السلفيون العرب ومأساة غزة

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-03-2024, 06:15 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2009م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-28-2009, 11:44 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 36971

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السلفيون العرب ومأساة غزة (Re: adil amin)

    Quote: شجاعة المواجهة

    يجب أن نكون واضحين، فإن الشيوعية الدولية ليست صديقة لأحد.. بل انها، لفرط جهلها، عدوة حتى لنفسها ويجب أن يكون واضحا ان الشيوعية الدولية، التي تتخذ فلسفتها من الماركسية اللينينية هي أمر غير الاشتراكية العلمية ـ وان كان كارل ماركس يسميها ((الاشتراكية العلمية)) وان عرفت في التاريخ بهذا الاسم ـ لأن صفة ((العلمية)) يجب الاّ يفوز بها الا المجهود البشري الذي يقوم على الحقائق الثوابت، التي تقف بنا على عتبة المجهول، وتترك لنا الفرصة باستمرار، لنمدد خطوط مجهودنا هذا الى الأمام، في المجهول، كلما أصبحت مواطئ أقدامنا فيه معلومة لدينا. ونحن يجب أن نعلم، كل يوم جديد، أمرا جديدا، من هذا المجهول.. وهكذا يكون عملنا العلمي تطورا مستمرا، وتجددا مستمرا، وانطلاقا مستمرا من منطقة المحدود الى منطقة المطلق.. ولم تسم الماركسية ((علمية)) بهذا المعنى، وانما سميت علمية في مقابلة الاشتراكية ((المثالية)) أو اليوتوبية الغامضة، التي كانت سائدة قبل ذلك التاريخ.. فان كارل ماركس قد عالج تطور التاريخ الاقتصادي بأسلوب سلس، واضح، لم يلجأ فيه الى الغموض، أو المثل العليا، وخاصة تاريخ الحضارة الصناعية، الناجمة عن الآلات الجبارة ووضع استنتاجات ذكية، وبعيدة المدى، عن التطور والتاريخ والتنازع بين الطبقات في المجتمع الإنساني.. ولكن سلسلة تفكيره في التطور تفقد حلقة هامة، عجز هو عن إدراكها، فلم يعترف بالعجز، فيترك، بذلك، السبيل مفتوحة لمن عساه يتمم ما نقص، وانما اتخذ من عجزه هذا فضيلة فأنكر وجود تلك الحلقة المفقودة.. وبذلك ضلّ وأضلّ كثيرا..
    وعن هذه الحلقة المفقودة في التفكير الماركسي وردت اشارة في كتيب الحزب الجمهوري ((التحدي الذي يواجه العرب)) وذلك حيث قال ((والحديث عن الماركسية كدين مستغرب بالطبع، والسبب في الاستغراب ان الناس ألفوا الماركسية كفكرة اشتراكية فقط، وما ذاك الا لأن ماركس أعطى الاهتمام الاول، في فلسفته، للاقتصاد، واختفى أصل الفلسفة، الا عن الذين يبحثون، ولهؤلاء تظهر الماركسية كفلسفة للانسان والكون.. وههنا يظهر خطلها وقصورها، ((فالمادية الديلكتيكية)) وهي فلسفتها، تقول ((ان حركة الفكر هي انعكاس للحركة الواقعية منقولة الى دماغ الانسان ومستقرة فيه)) ((والحركة الواقعية)) عندهم هي حركة العناصر، بما في ذلك الصراع الطبقي، وهي حركة حتمية ميكانيكية، وحتميتها تلقائية فيها.. فهم لا يعترفون ان هذه الحتمية تنبعث عن ارادة محيطة، في عقل كلي، هو الذي يخلق الطبقية، والتاريخ، ويصنعهما.. وههنا يجيء انفصام السلسلة.. ((وانقطاع الدورة)).

    واشتراكية كارل ماركس التي يسميها علمية تقوم على أسس خمسة وهى: ـ
    1- مجرى التاريخ تتحكم فيه القوى الإقتصادية.
    2- التاريخ ما هو الاّ سجل لحرب الطبقات.
    3- الحكومة ما هي الاّ أداة تستخدمها طبقة في اضطهاد طبقة أخرى.
    4- العنف والقوة هما الوسيلتان الوحيدتان لتحقيق أي تغيير أساسي في المجتمع.
    وقد أضاف لينين الأساس الخامس وهو:
    5- يجب مراعاة الدقة في تدريب كبار المخططين، والمنفذين للثورة الشيوعية، في الوطن، وفي الخارج، على السواء، ليكونوا ثوريين محترفين متفرغين. وإنما أضاف لينين هذا الأساس الخامس من أسس ما أسموه ((الإشتراكية العلمية)) لأنه كان مقتنعا بأن العمال تنقصهم القدرة على التفكير، والتخطيط.. ولهذا يجب عليهم أن يخضعوا لزعامة فئة قليلة مختارة، وهي الحزب الشيوعي.. فتجدهم يتحدثون عن دكتاتورية العمال، والمزارعين، والمثقفين الوطنيين.
    وقد كتب كارل ماركس في كتابه ((رأس المال)) يقول ((ان العنف هو المولّد لكل مجتمع قديم يتمخّض بمجتمع جديد)).
    وكارل ماركس في هذه الملاحظة، وفي سابقاتها، يرصد التاريخ، ويكاد يحسب ما هو ظاهرة مرحلية في تطور المجتمع البشري، لازمة أبدية من لوازم هذا المجتمع ((هي على كل حال عنده لا تنتهي الا بإنتهاء الصراع الطبقي وذلك بأن تصفي بالعنف، طبقة واحدة بقية الطبقات.. وهذه الطبقة هي طبقة البروليتاريا، التي يجب ان يكون النشاط العملي لحزبها (مؤسسا لا على الرغبات المحدودة ((لنخبة من الأفراد)) ولا على مقتضيات ((العقل)) و((الأخلاقية الكلية)) .. الخ.. بل على قوانين التطور الاجتماعي، وعلى دراسة هذه القوانين). وبذلك، عندهم، تصبح الإشتراكية علمية. ونحن نتساءل هل يفهمون حقا قوانين التطور الاجتماعي؟
    اسمعوا ماركس يقول: ((ليس ادراك الناس هو الذي يحدد معيشتهم، بل على العكس من ذلك، ان معيشتهم الإجتماعية هي التي تحدد ادراكهم)) فهل من يقول مثل هذا القول يمكن ان يفهم قوانين التطور الاجتماعي؟ ان قوانين التطور الإجتماعي تحكيها هذه الآية ((يا أيها الإنسان انك كادح الى ربك كدحا فملاقيه)) وملاقاة الله ليست بقطع المسافات اليه، ولكن بتقريب صفات الإنسان من صفاته، وذلك بترقي الإنسان في سلم التطوّر من الحرية المحدودة الى الحرية المطلقة، وهذا يقتضي تنظيم مجتمعه على أسس الديمقراطية الإقتصادية، والديمقراطية السياسية.. والديمقراطية الإقتصادية هي ما تسمي ((بالإشتراكية العلمية)) وشرط لازم لها ان تكون صنوا للديمقراطية السياسة فلكأنهما جناحان بهما معا ينهض المجتمع كما ينهض الطائر مستقلا في الجو.. ونحن لن نذهب في تفصيل ذلك هنا، وانما موعدنا مع القارئ بهذا التفصيل صدور كتابنا ((الإسلام ديمقراطي اشتراكي)) ولكننا نحب هنا ان نكشف بعض الشئ عن جهل الماركسية التي عليها تقوم الشيوعية الدولية، ويحاول الشيوعيون ان يوهموا الناس ان الإشتراكية العلمية لا سبيل اليها الا عن طريـق الماركسـية ـ اللينينية.. وقـد انطلى هـذا التضليل الشيوعي على العرب، وعلى غيـر العرب من الشعوب.
    والآن فان العرب، باسم صداقة الإتحاد السوفيتي، وتوهم عداوة الولايات المتحدة، والمبالغة في تصوير هذه العداوة، قد جعلوا قضية فلسطين فرصة نادرة للشيوعية الدولية لتباشر المؤامرة المبيتة لاغتيال حرية البشرية على هذا الكوكب.. وقد وجب، منذ اليوم، على العرب أن يواجهوا قضيتهم بأنفسهم، وان يتجهوا بها الى الحل السياسي، وان يقطعوا الطريق على التضليل الشيوعي للبشرية فلا يأتي عن طريقهم هم.. ومن مواجهتهم لقضيتهم ان يعترفوا باسرائيل وان يأخذوا الرأي العام العالمي الى جانبهم بالدخول في مفاوضات مباشرة مع اسرائيل لتحقيق القرارين اللذين اتخذتهما الأمم المتحدة أحدهما في 29 نوفمبر عام 1947 وهو (قرار التقسيم) والثاني في الحادي عشر من ديسمبر 1948 وهو (قرار إعادة اللاجئين).
                  

العنوان الكاتب Date
السلفيون العرب ومأساة غزة adil amin01-05-09, 01:20 PM
  Re: السلفيون العرب ومأساة غزة adil amin01-06-09, 01:23 PM
  Re: السلفيون العرب ومأساة غزة محمد على النقرو01-06-09, 07:19 PM
    Re: السلفيون العرب ومأساة غزة adil amin01-07-09, 12:36 PM
      Re: السلفيون العرب ومأساة غزة adil amin01-07-09, 12:39 PM
  Re: السلفيون العرب ومأساة غزة ahmed haneen01-08-09, 06:46 AM
    Re: السلفيون العرب ومأساة غزة adil amin01-08-09, 12:13 PM
      Re: السلفيون العرب ومأساة غزة adil amin01-08-09, 12:14 PM
        Re: السلفيون العرب ومأساة غزة adil amin01-09-09, 03:40 PM
          Re: السلفيون العرب ومأساة غزة adil amin01-09-09, 03:42 PM
            Re: السلفيون العرب ومأساة غزة adil amin01-11-09, 12:27 PM
              Re: السلفيون العرب ومأساة غزة adil amin01-13-09, 12:36 PM
                Re: السلفيون العرب ومأساة غزة adil amin01-14-09, 01:06 PM
                  Re: السلفيون العرب ومأساة غزة adil amin01-15-09, 09:18 AM
                    Re: السلفيون العرب ومأساة غزة adil amin01-20-09, 12:41 PM
                      Re: السلفيون العرب ومأساة غزة adil amin01-21-09, 01:30 PM
                        Re: السلفيون العرب ومأساة غزة adil amin01-21-09, 01:41 PM
                          Re: السلفيون العرب ومأساة غزة Haydar Badawi Sadig01-21-09, 08:22 PM
                            Re: السلفيون العرب ومأساة غزة adil amin01-23-09, 03:07 PM
                              Re: السلفيون العرب ومأساة غزة adil amin01-23-09, 03:10 PM
                                Re: السلفيون العرب ومأساة غزة Haydar Badawi Sadig01-23-09, 04:22 PM
                                  Re: السلفيون العرب ومأساة غزة adil amin01-28-09, 11:42 AM
                                    Re: السلفيون العرب ومأساة غزة adil amin01-28-09, 11:44 AM
                                      Re: السلفيون العرب ومأساة غزة adil amin01-29-09, 08:38 AM
                                        Re: السلفيون العرب ومأساة غزة adil amin01-31-09, 12:49 PM
                                          Re: السلفيون العرب ومأساة غزة adil amin02-02-09, 01:28 PM
                                            Re: السلفيون العرب ومأساة غزة adil amin02-03-09, 12:23 PM
                                              Re: السلفيون العرب ومأساة غزة Abdlaziz Eisa02-03-09, 12:46 PM
                                                Re: السلفيون العرب ومأساة غزة adil amin02-04-09, 12:04 PM
                                                  Re: السلفيون العرب ومأساة غزة adil amin02-05-09, 11:57 AM
                                                    Re: السلفيون العرب ومأساة غزة adil amin02-12-09, 01:06 PM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de