كاودا تدشن الحمله ضد قصف المدنيين- (كيف تساهم ) ؟
ويتجدد اللقاء بورداب الخارج في ضيافة بورداب الخرطوم الجمعة 22 اغسطس
الفنان عمر بانقا - CALGARY, ALBERTA
دورة الاتحاد السوداني الأمريكي لكرة القدم ساسف الكبرى بفرجينيا، عطلة عيد العمل، 30-31 أغسطس
دورة الاتحاد السوداني الأمريكي لكرة القدم (S.A.S.F)الكبرى فيلادلفيا ، عطلة عيد العمل 30-31 أغسطس

مرحبا Guest [دخول]
أخر زيارة لك: 23-08-2014, 00:36 AM الرئيسية

مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2009مفي مسألة شركة كويست نت (ألفاهم حاجة يفهمنا)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « الموضوع السابق | الموضوع التالى »
أقرا احدث/اخر مداخلة فى هذا الموضوع »
04-01-2009, 02:56 AM

Mahadi

تاريخ التسجيل: 19-04-2003
مجموع المشاركات: 789
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

في مسألة شركة كويست نت (ألفاهم حاجة يفهمنا)

    طلبنا النشر المجاني للمنتجات فإذا بالامر يزداد غموضاً..!
    سيظل الملف مفتوحاً إلى أن تسحب ـ الفتوى ـ أو يتوقف النشاط
    ليست لدينا شركة منافسة.. ولكن واجبنا هو ـ التبصير.. والتنوير



    قضـية/ سيد أحمد خليفة



    في مسألة شركة كويست نت - وأخانا عبد الوهاب أحمد حمزة وكيلها في السودان حاولنا ولا زلنا نحاول أن نقول الآتي:
    * هناك فتوى شرعية بتحريم نشاط هذه الشركة.. وقد نشرنا الفتوى ونعيد نشرها اليوم..!.
    * هناك شاكون سلكوا طريقين:
    أ- طريق الإعلام.
    ب- طريق القانون.
    * هناك ملاحقات وبلاغات تقودها ثلاث جهات أمنية هي:
    1- الأمن الاقتصادي.
    2- أمن الدولة.
    3- نيابة الثراء الحرام.
    والأخيرة وفقاً لمصادرنا وكما نشرنا ودون أن ينفي أحد أو ينكر أو يصحح - ونعني بالأخيرة نيابة الثراء الحرام - تسلمت الملف من الجهتين السابقتين - وهما:
    * الأمن الاقتصادي.
    * ونيابة أمن الدولة.
    أما على صعيد المتضررين فهناك جملة من البلاغات والتحقيقات واخيراً ولا نعتقد انه اخرها فعلاً فإن جموع المتضررين لازالت تتقاطر على هذه الصحيفة حاملة الشكاوي والتضررات والاتجاه إلى الله بالشكوى نتيجة ما اعتبروه ضياعاً لاموالهم وجرياً وراء السراب وطمعاً في دخلٍ سريع وسهل ودولاري القيمة والعملة..!.
    وعلى الطريق الآخر سلك وكيل «كويست نت» عبدالوهاب احمد حمزة سبيلين مختلفين في الدفاع عن نشاطه التجاري ومصلحته المالية ولا نقول في سعيه لخدمة أو اثراء من تضمهم مجموعات شركته الموزعة بالشوارع والطرقات والاندية والميادين والاسواق والمكاتب والنت ووسائل الاعلام، وهذه - أي وسائل الاعلام - ظهرت أخيراً من خلال إعلان مدفوع القيمة يعكس ويوضح وجهات نظر وكيل «كويست نت» ويريد أن يقول هذه هي المنتجات التي تسوقها كويست نت للجماعات والافراد في السودان وغيره..!.
    والحقيقة اننا ازددنا دهشة عندما اطلعنا على ما أعلن من منتجات تسوقها هذه الشركة التي لايزال في تقديرنا أن من يعملون في اطارها إما أن يكونوا مفرطين في الحلم أو ساعين الى الربح بصرف النظر عن - الصاح والخطأ- في أمر هذا الربح وحتى لو حرمته الجهات المعنية بالفتوى الشرعية التابعة لرئاسة الجمهورية وهي كما يجب لابدّ أن تكون مكان تقدير واحترام الجميع.
    إن المثل الشعبي البسيط أو المقولة السليمة تقوم على أساس الآتي:
    - إذا قال لك شخصان رأسك غير موجود تلمس هذا الرأس، وإذا قال لك أكثر من شخص ومن جهة شرعية، واذا حدث في أكثر من بلد عمل يحرم ويمنع نشاطاً ما فيكون من المدهش والغريب ألا يتحسس اخونا عبدالوهاب حمزة أو غيره من الناشطين جيوبهم وارصدتهم البنكية..
    ولنا على أداء هذه الشركة ونشاطها عدة ملاحظات ابرزها أن هذا النشاط يشبه إلى حد كبير مع «الفارق» في الاهداف والافكار والمعطيات انشطة الاحزاب العقائدية كالشيوعيين، والاخوان، والبعثيين والجمهوريين خاصة في مجال «التجنيد» والعمل السري واصطياد الشباب، حيث تصطاد «كويست نت» نفس الفئات وعلى ذات النهج لتزرع فيهم الاحلام والاماني ولتقول لمن تجندهم أو تخاطبهم: «مالكم والوظيفة والتعب وشغل الماهية أو العمل الشاق، تعالوا وادفعوا القليل لتربحوا الكثير ولتختصروا الطريق».
    دعونا نستعرض بسرعة ولوجه الله ومن خلال بيان وزعته كويست نت على بعض الصحف بالقيمة وارسلته لنا لنلخصه هنا بالمجان..!.
    عمر الشركة «10 سنوات» وأسسها شخص ماليزي يدعى «داتو».
    توزع الشركة منتجات لخمس شركات، والمنتجات هي ساعات ومجوهرات، وعملات معدنية وميداليات تسمى «كاتانا».
    تتخصص الشركة في مجال العطلات السياحية التي تسمى كويست للعطلات وهي متخصصة في مجال خدمات الاتصالات الدولية ومتخصصة في مجال الوقاية العلاجية.
    ما يخرج من السودان بالدولار هو 219،8 دولار في اليوم أي نحو «13» مليون دولار في العام.
    من ضمن مبيعات الشركة القرص الحيوي الذي يشبه مؤخرة «كوب الشب» وتدعي الشركة أن فيه القوة أو انتاج الطاقة الايجابية.. وبعد ذلك تحدث تقرير الشركة عن القرص الحيوي انه يزيد انتاج النباتات ويؤثر على الخضروات والفواكه وتربية الاسماك.
    لكن الذي لم يرد في حديث الشركة عن المنتجات التي يجري بشأنها التجنيد السلاسل الذهبية والربحية الناجمة عن تجنيد الآخرين لدفع اموالهم أو الحصول عليها بأية وسيلة ودفعها للشركة انتظاراً لربحية مالية من الذهب والدولار..!.
    وما نود تأكيده هنا هو اننا معنيون حتى النهاية بحماية الناس وتنويرهم من على هذا المنبر تاركين لهم بعد ذلك الخيار في أن يتعاملوا مع «كويست نت» أو «الفصول الاربعة» التي ظهرت واختفت في السنوات الماضية بعد أن استولت على اموال الناس بالباطل ثم لاحقتها السلطات فاختفت..!.
    ولكن ثمة كلمة يجب أن تقال أو سؤال لابد أن يطرح..
    هل ثمة اضطراب وتضارب في اجراءات الدولة؟!
    نجيب: أننا نلاحظ ذلك إذ كيف تصدر فتوى شرعية ومن جهة رئاسية بحرمة عمل ما ويتواصل هذا العمل، ماذا لو وقفت احدى المتهمات بصنع المحرمات وواصلت صناعتها رغم الشرع والقانون وضربت مثلاً بالفتوى التي حرمت نشاط كويست نت..
    ثم ماذا يعني تواصل نشاط الشركة علناً وسراً وهي التي لديها بلاغات وتحقيقات وملف في الثراء الحرام يهدف إلى إلزام وكيل الشركة المحلي بالتحلل من الاموال التي ربحها من نشاط «كويست نت»..!.
    وهذا متوقع..!
    إن القضايا الأقل أهمية غالباً ما يصدر فيها قرار من النيابة بإيقاف النشاط أو النشر إلى حين الفصل في الامر، فلماذا إذن يصرخ الشاكون وتتحرك النيابات «والجمل ماشي»..؟!.



    **



    هذه هي الفتوى الشرعية للوكيل المحلي
    التزام الشراكة بالشرط جاء صورياً يستبقي جوهر القمار



    بسم الله الرحمن الرحيم
    جمهورية السودان
    رئاسة الفقه الإسلامي
    السيد/ عبد الوهاب أحمد حمزة
    وكيل شركة كويسنت نت بالسودان
    حفظه الله وتولاه بإحسان
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الموضوع: فتوى بشأن عمل شركة كويست نت بالسودان
    بدءاً يطيب للمجمع أن يشكر لكم حرصكم الشخصي على تقنين عمل شركة كويست نت بالسودان وفقاً للشريعة الاسلامية وضوابطها في المعاملات، الذي استمر لفترة طويلة، بذلتم فيها جداً أثمر الفتوى رقم 6/د/2/1427هـ التي وضع فيها المجمع شروطاً وضوابط محددة لجواز عمل الشركة بالسودان.
    واشارة إلى الموضوع اعلاه وما ورد إلى المجمع من استفتاءات من عدد من المواطنين تفيد بأن شركة كويست نت تفرَّق في حافزها الشبكي بين المسوَّق الذي يشترى المنتج وبين المسوَّق الذي لا يشتري المنتج. وقد سبق ان اجتمعت بكم الأمانة العامة للمجمع بذات الخصوص بتاريخ 1/9/2007م، حيث تمخض عن الاجتماع نشركم لاعلان بالصحف اليومية تؤكدون فيه التزام شركتكم بشروط فتوى المجمع الخاصة بعملها بالسودان.
    وبعد دراسة الدائرة الاقتصادية للاستفتاءات، واجتماعها بكم بتاريخ 14 محرم 1429هـ يوافقه 22/1/2008م واجتماعها بكم وبكبار مسوقي الشركة بتاريخ 28 محرم 1429هـ سيوافقه 5/2/2008م بمقر المجمع، الذين اقروا جميعاً بأن شركة كويست نت في خطتها الجديدة، الخاصة بالسودان قد فرَّقت في حافزها بين المسوَّقين كما أشير اليه أعلاه، وبذلك يكونون قد اعترفوا بما جاء في استفتاءات المواطنين المذكورة أعلاه.
    وبما أن العلة الشرعية التي بُنَيتْ عليها فتوى حظر شركات التسويق الشبكي الصادرة من المجمع قبل خمس سنوات تتمثل في كونه قماراً (فتوى الحكم الشرعي للاشتراك في شركة بزناس وما يشابهها من شركات التسويق الشبكي بتاريخ 25 ربيع 1424هـ يوافقه 25 يونيو 2003م.
    أن جميع حوارات الدائرة الاقتصادية مع مندوبي شركات التسويق الشبكي هدفت لتطهير نظام التسويق الشبكي من صفة القمار.
    والتسويق الشبكي في حقيقته. وكما جاء في حيثيات فتوى المجمع يتكون من حلقات قمار متداخلة، مال القمار فيه مضمن في السلعة مدسوس في ثمنها، الرابح فيه هو السابق في الشبكة، والمخاطر فيه دوماً قاعدة الهرم المتعلقة بالأمل في الصعود ومن ثم كان الغاء شرط شراء المنتج للاستفادة من حوافز التسويق الشبكي أمراً جوهرياً، وأساسياً لنفي صفة القمار عند المعاملة للرابحين، بحيث لا تترتب أي خسارة على المسوًّقين في حال فشلهم لبلوغ القمة.
    ومما يؤسف له فقد تبين للدائرة الاقتصادية بالمجمع بعد أن استمعت لكم ولكبار المسوَّقين، وبعد أن اطلعت على المستندات التي قدمتموها، أن شركة كويست نت لم تلتزم بشروط الغاء شرط شراء المنتج لاعتماد مسوَّقي الشركة وهو سبق شرط جوهري لتخليص التسويق الشبكي من صفة القمار. بل قامت الشركة بالالتفاف حوله في خطته الجديدة، وذلك بتفريقه في الحافز الشبكي بين المسوَّق الذي لم يشتره، بأن جعلت حافز المسوًّق الذي يشترى خمسة أضعاف حافز المسوَّق الذي لم يشتر.
    لذلك أصبح التزام الشركة بالشرط التزاماً صورياً يستبقي جوهر القمار في الخطة الجديدة لشركتكم، وعليه لا يجوز العمل بهذه الخطة لكونها قماراً يحرمه الشرع الحنيف.
    وتجدر الإشارة إلى ان اعتماد حافز مباشر لكل من سوَّق منتجاً لا ينفي صفة القمار عن خطة الشركة، المأخذ الاساسي على شركات التسويق الشبكي هو الحافز الشبكي المتضمن للمخاطرة المفضية للقمار وليس الحافز المباشر.
    بناءً على ما سبق، فإن المجمع يرى ان عمل شركة كويست نت بالسودان في خطتيها القديمة والجديدة لا يجوز العمل به لكونه قماراً حرمه الشرع، وبسبب مخالفتهم الصريحة لفتوى المجمع في ذلك.
    والله الموفق
    أ.د. أحمد خالد بابكر
    الأمين العام لمجمع الفقه الإسلامي
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

04-01-2009, 06:41 AM

شهاب الفاتح عثمان

تاريخ التسجيل: 28-08-2006
مجموع المشاركات: 11478
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: في مسألة شركة كويست نت (ألفاهم حاجة يفهمنا) (Re: Mahadi)

                   |Articles |News |مقالات |اخبار

04-01-2009, 07:05 AM

Dania Elmaki

تاريخ التسجيل: 16-08-2007
مجموع المشاركات: 1443
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: في مسألة شركة كويست نت (ألفاهم حاجة يفهمنا) (Re: Mahadi)

    بالله في ناس لسع بيصدقوا و الجماعه ديل بينصبوا عليهم؟ امواي و كويست و شاينينق ستار كلها نصب في نصب في عام 1996 و انا طالبه في اولى جامعه تدربت في شركة ام سي اي و كانت من انجح شركات الاتصالات وقتها لكن جماعة امواي دخلوا فيها عن طريق مدير من هونغ كونغ و بعد سنتين بس افلست الشركه تماما و اتباعت للبريتيش تيليكوم, في سودانيين كثير في امريكا دخلوا فيها والجماعه ديل بيقنعوك بطريقه غريبه انك حتبقى اغنى من بيل قيتس, و الاغرب انهم لهسع 10000 دولار ما عندهم, في دبي عام 2006 لقيت نفس الجماعه شغالين و اجتماعات و غيره, و عندي قريبتي دكتوره والله قالت حتخلي الطب و كانت مبارياهم و تحاول تقنعني بأي طريقه, و برضه نصب في نصب, الخلاصه, الجماعه ديل الموضوع ده بيبقى ليهم شهاده و عباده و يحاولوا اي زول يدخلوه معاهم و يجتهدوا فيه زي المجتهدين في الدعوه الي دين الحق. أسلوبهم في امريكا و في دبي واحد و مدربين تمام, و عموما لو في زول مفكر يدخل معاهم الجماعه ديل لا عندهم مقر لا مدير, لو ما ادوك قروشك و لا غشوك و عاوز تشتكي, بيدوك نمرة تلفون في هونغ كونغ و ما في زول بيرد عليها, الحمدلله دولار واحد ما أديتهم ليه لانهم بصراحه نصابين من الدرجه الاولى و اعرف الكثير من ضحاياهم.

    عدل للاضافه
    ما يخرج من السودان بالدولار هو 219،8 دولار في اليوم أي نحو «13» مليون دولار في العام.
    ما عارفه الحساب ده كيف لكن 2198 مضروبه في 365 يوم تساوي 802270 ما 13 مليون دولار في العام.

    (عدل بواسطة Dania Elmaki on 04-01-2009, 07:16 AM)

                   |Articles |News |مقالات |اخبار

04-01-2009, 07:43 AM

EMU إيمو

تاريخ التسجيل: 16-02-2002
مجموع المشاركات: 2898
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: في مسألة شركة كويست نت (ألفاهم حاجة يفهمنا) (Re: Mahadi)

    مهدي السلام عليكم

    حسب معلومات ان مسئولين كبار بالدولة تقاضوا
    مبالغ ضخمة من عضويتهم النشكة في شبكة كويست
    حيث هناك مسئولين كبار حضروا مؤتمرات للشركة
    خارج السودان.

    قد كنت ضمن المستهدفين للشركة وخيراً تم إصطيادي
    منذ عام، كان عشمي القرص السحري المزعوم بقوته
    الخارقة في علاج مرض الرطوبة وإكساب النشاط الحيوي
    إنقضى حوالي عام ونصف ولم يصل القرص السحري.
    حيث علمت أن هناك فتوى تحرّم نشاط الشركة .
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

04-01-2009, 08:12 AM

nazar hussien

تاريخ التسجيل: 04-09-2002
مجموع المشاركات: 9814
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: في مسألة شركة كويست نت (ألفاهم حاجة يفهمنا) (Re: EMU إيمو)

    دا قرص حيوي يا ايمو (بفتح القاء وكسر الراء)

    هو الزمن دا في قروش حلال بتجي بالساهل كدي


    تجيب واحد علي يمينك وواحد علي شمالك
    والواحد العلي يمينك يجيب واحد علي يمينو
    والعلي شمالك يجيب واحد علي شمالو

    وانت تأكل من شمالك ويمينك
    لامن تشبع..!


    كان الأكل بي السهولة دي الدنيا كلها ما تنقرص حيويا وتقعد في بيوتها؟
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

04-01-2009, 10:20 AM

haroon diyab

تاريخ التسجيل: 20-06-2007
مجموع المشاركات: 22955
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: في مسألة شركة كويست نت (ألفاهم حاجة يفهمنا) (Re: nazar hussien)

    لاهمية الموضوع....
    مزيدا من الاراء
    وفوووووووووق
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

05-01-2009, 09:36 AM

امير مصطفى احمد

تاريخ التسجيل: 21-03-2007
مجموع المشاركات: 1514
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: في مسألة شركة كويست نت (ألفاهم حاجة يفهمنا) (Re: Mahadi)

    Quote: لاهمية الموضوع....
    مزيدا من الاراء
    وفوووووووووق
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

05-01-2009, 09:58 AM

جعفر محي الدين

تاريخ التسجيل: 12-11-2008
مجموع المشاركات: 3092
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: في مسألة شركة كويست نت (ألفاهم حاجة يفهمنا) (Re: امير مصطفى احمد)

    أنا لي تجربة لم تكتمل والحمد لله معهم
    اتصل بي شاب سوداني في جدة بواسطة واحد قريبي مسكين ومستعجل على الغنى
    وقابلته وعلى حسب كلامه هو خريج كلية الطب ... طبعا قيافة ولابس البدلة لكن ما شككني فيه أنه لا يملك سيارة
    وهاك يا شرح ذي الفوق دا بالضبط وطبعا فعلا لا عندهم مقر ولا يحزنون ...
    بس الراجل مشكور قدم لي الميرندا بعد أن تكرم ووضعها على القرص الحيوي الخاص به

    المهم اتخارجت بالراحة
    ناس عايزة تبيع الأوهـــــــــام للناس
    ربنا يحمينا ويحميكم من أموال الحرام يا رب
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

05-01-2009, 09:43 AM

Tabaldina

تاريخ التسجيل: 12-02-2002
مجموع المشاركات: 11844
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: في مسألة شركة كويست نت (ألفاهم حاجة يفهمنا) (Re: Mahadi)

    ..
    .
    Quote: بالله في ناس لسع بيصدقوا و الجماعه ديل بينصبوا عليهم؟ امواي و كويست
    و شاينينق ستار كلها نصب في نصب في عام 1996


    والله يا دانيا غايتو اتورطنا من سنة 2005 م وغير شيك واحد 250 دولار
    تانى لا ثلاثة يمين لا ثلاثة شمال
    واحتسبت المليون ونص لله ..

    ____________

    أنت متأكدة انو شاينغ استار دى شركة
    ولا قصدى زولا عديل

    مشتاقين والله ..

                   |Articles |News |مقالات |اخبار

05-01-2009, 10:39 AM

moaz elsir

تاريخ التسجيل: 13-09-2008
مجموع المشاركات: 1650
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: في مسألة شركة كويست نت (ألفاهم حاجة يفهمنا) (Re: Mahadi)
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

05-01-2009, 11:21 AM

Biraima M Adam

تاريخ التسجيل: 05-07-2005
مجموع المشاركات: 9454
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: في مسألة شركة كويست نت (ألفاهم حاجة يفهمنا) (Re: moaz elsir)


    Quote: عدل للاضافه
    ما يخرج من السودان بالدولار هو 219،8 دولار في اليوم أي نحو «13» مليون دولار في العام.
    ما عارفه الحساب ده كيف لكن 2198 مضروبه في 365 يوم تساوي 802270 ما 13 مليون دولار في العام.

    الارقام يبدو عليها كالأتى 8912 فى 365 = 31 مليون دولار

    والله مو هييك؟

    بريمة
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

05-01-2009, 01:21 PM

moaz elsir

تاريخ التسجيل: 13-09-2008
مجموع المشاركات: 1650
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: في مسألة شركة كويست نت (ألفاهم حاجة يفهمنا) (Re: Mahadi)

    Quote: الاخ العزيز/ ابوعبيدة
    تحية واحترام ،،،
    بالاشارة لحلقة برنامج حوار على نار "للاسف كان نار هادئة" الخاصة بالتسويق الشبكي لدي بعض الملحظات والاستفسارات:
    • ما هو الهدف من هذه الحلقة ؟ هل هي الدعاية المجانية للشركة ؟ ام توعية الناس؟
    • لم يتم توجية الاسئلة بالصورة المثلي والتي تعكس قوة شعار البرنامج فنجد ان جميع الاسئلة الموجهة للضيف كلها عادية وباردة ؟ بينما كان الضيف يجاوب على الاسئلة بطريقة تبين حفظه للاجابات عن ظهر قلب وهي نفس الاجابات التي يرد بها جميع المسئولين والمروجين لفكرة التسويق الشبكي فى السودان "كلام مكرر" .
    • لم يتم التركيز والتعمق فى عدد من النواحي الهامة والمتعلقة بالتسويق الشبكي خاصة من الناحية الاقتصادية وتاثيرها السلبي على الاقتصاد السوداني خاصة فى موضوع تحويل مبالغ نقدية كبيرة للخارج ، تداول كميات كبيرة من النقد خارج النظام المصرفي الرسمي ، فى مقابل سلع وخدمات يمكن توافرها محلياً وباسعار منافسة ، القيمة الحقيقة للسلع المشترات هل تساوي المبلغ المدفوع ، عدم جودة السلع المشتراة ومنافستها للعلامات التجارية المعروف " ليس لها قيمة سوقية" ، تعطيل طاقات الشباب خاصة خريجي الجامعات وعزوفهم عن الاستمرارية فى مجالتهم التخصصية بحثاً وراء الثراء السريع والامثلة كثيرة ، .
    • اما من الناحية الفقهية: فقد تم تحريم هذا النوع من التسويق الشبكي لدي كثيرأ من العلماء خاصة فى السودان مرفق صورة من احدي الفتاوي الصادرة من مجلس الفقه الاسلامي وتم نشرها فى موقع سودانيز اون لاين ، اضافة لعدد من العلماء المسلمين منهم الشيخ سليمان العودة فى برنامج حجر الزاوية ، ايضاً قمت بسؤال كثير من العلماء فى الحرم المكي خلال اداء فريضة عمرة رجب ، اضافة لعلماء فى جامعة قطر كلية الشريعة ، اضافة لعضو فى مجلس الافتاء التابع لوزارة الاوقاف بقطر ، جميعهم افاد بحرمة هذا النوع من التسويق "اكل اموال الناس بالباطل" .
    • تم منع جميع الشركات العاملة فى مجال التسويق الشبكي من العمل فى السعودية ، تم القبض على عدد من السودانيين المروجين للتسويق الشبكي بتهمة النصب والاحتيال فى منطقة الطائف تم التشهير بهم فى الصحف اليومية .
    • تم مناقشة موضوع التسويق الشبكي فى صحيفة اليوم السعودية وقد اساء صاحب المقال للسودانيين بطريقة غير مباشرة افاد صاحب المقال ان هذه الظاهرة منتشرة فقط بين العرب من الدولة العربية الافريقية فى أشارة للسودان الحبيب والجنسيات الشرق اسئوية "الهنود ، الفلبينين " تم التقاط صورة لمحاضرة يظهر فى عدد كبير من السودانيين مرفق صورة .
    اخي العزيز الموضوع طويل لايمكن ان يناقش بهذة العجالة من خلال حلقة مدتها 25 دقيقة.
    ارجو الافادة .....


    الرسالة اعلاه قمت بارسالها للمذيع ابوعبيدة ابو عرب حينما استضاف احد مسئولي الشركة المعنية فى قناة الشروق بتاريخ 30/08/2008 علاما اذكر ومن خلال الاسئلة الموجهة للضيف احسست ان العملية مطبوخة وان الحلقة عبارة دعاية مجانية للشركة
    ارجو من الجميع المشاركة فى مناقشة هذ الموضوع "كوست نت" حتي تعم الفائدة
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

05-01-2009, 01:54 PM

maman

تاريخ التسجيل: 21-11-2002
مجموع المشاركات: 989
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: في مسألة شركة كويست نت (ألفاهم حاجة يفهمنا) (Re: Mahadi)


    تقود جريدة الوطن حملة شرسة ضد شركة كوست نت حيث نشرت الجريدة خبرا عن (بيع الأوهام) حول موضوع شركة كوست نت وقالت الصحيفة أن 30 ألف شخص قد غرر بهم ودفعوا 17 مليون دولار لشراء الوهم، تم تحويلها الى هونج كونج.
    وأود في البدء توضيح أنني لا أكتب ما أكتب دفاعا عن شركة كوست ولست عضوا في فريقها التسويقي ولا تربطني بها علاقة. ولكنني أود أن أوضح بعض الأمور التي لا بد من إيضاحها بحكم خبرتي في هذا النوع من النشاط المسمى بالتسويق الشبكيNETWORK MARKETING أو REFERRAL MARKETING. وقبل التحدث عن التسويق الشبكي يستحسن أن نعرف مصطلح التسويق بأبسط كلمات وهو العملية التي يتم بواسطتها انتقال سلعة أو خدمة من المنتج الى المستهلك.ولكن لماذا اضيفت كلمة (الشبكي) لهذا النوع من التسويق؟ ببساطة لأنه يتم بواسطة فريق أو شبكة من المسوقين المتضامنين وأشبه ما يكون بالجمعيات التعاونية التي كنا نعرفها سابقا. والسبب الذي يدعو لذلك أن الشركات التي تنتهج هذا الأسلوب الحديث عليها مسؤوليات من جانبها بينما تكون هنالك مسؤوليات على فرق التسويق التي تسوق منتجات أو خدمات تلك الشركة. فمثلا: تقوم الشركة بفتح مراكز للبيع وتهيئ مستودعات حفظ المخزون وتجهز قاعات التدريب وتمدها بالأجهزة. كذلك تعين المحاسبين وموظفي الكاونتر لحفظ سجل عمليات البيع التي يقوم بها المسوقون لحفظ حقوقهم وحساب عمولاتهم المتفق عليها. أما التدريب للمسوقين فيقع على عاتق فرق التسويق. وكل فريق يكون مسؤولا عن تدريب منسوبيه لتصبح عندهم الخبرة الكافية ومن ثم تحقيق النجاح المطلوب. وواهم ثم واهم من يظن أنه بالتحاقه بشركة تسويق شبكي فإن الحظ سيبسم له ويحقق الثروات التي يسيل لها اللعاب.

    لا شك أن البعض يقع فريسة للعديد من الاحتيالات وشراء الوهم من بعض ضعاف النفوس وعديمي الأخلاق الذين يلتحقون بتلك الشركات دون تلقي المعارف الأساسية والتدريب المطلوب واكتساب المهارات التي تضع المسوق في طريق النجاح. وإذا تحدثنا عن الاحتيالات فهي وقعت وتقع في كثير من المجالات ، حتى في الفرص الاستثمارية التي تعرض علينا في مناطق اغترابنا نحن المغتربين.. وخير مثال لذلك هو مشروع سندس، أعرف صديقا دفع مبلغ خمسين ألف ريال لحيازة أرض زراعية في هذا المشروع قبل 13 عاما وما زال ينتظر.
    أما الوهم الذي تحدثت عنه جريدة الوطن (وقبلها جريدة الخرطوم بعمود (نبض الأشياء ) للكاتب صلاح الدين مصطفى بجريدة الخرطوم الصادرة بتاريخ الأحد 24 فبراير 2008م) فلعل الجريدة تقصد نشاط (التسويق الشبكي Network Marketing) الذي وصل الى منطقتنا حديثا وهو معروف في الغرب منذ أكثر من 50 عاما. يقول الدكتور Denis Waitley حول نشاط الأعمال في القرن الواحد والعشرين unless you are networking, you soon may be not working!
    إن شركات التسويق الشبكي تقدم فرصا قوية جدا للحصول على دخول للجادين تتفاوت قيمها حسب الجهد المبذول والمثابرة . أما الواهمين بالثراء السريع ، فأوصيهم بالابتعاد عن هذا الطريق . فالتسويق الشبكي لا يختلف عن أنشطة التسويق التقليدية في شىء حيث أنه يتطلب إيصال سلعة أو سلع او خدمة من الجهة منتجة السلعة الى المستهلك النهائي مباشرة مختصرا طريقا طويلا من الوسطاء بين المنتج والمستهلك. كل ما في الأمر أن الفرصة في النظام التسويقي التقليدي متاحة فقط لعدد محدود من المسوقين يختارهم صاحب العمل ويتعاقد معهم براتب محدد. أما في نظام التسويق الشبكي فإن الفرصة متاحة لكل من يرغب في ممارسة النشاط في وقت فراغه (أو التفرغ الكامل،إن رغب في ذلك)، كل حسب ما يبذله من مجهود وما يخصصه من وقت لممارسة هذا العمل وبالتالي كسب دخل اضافي قد يكون في أحيان كثيرة أفضل مما يحققه الشخص من وظيفته الأصلية.ويتم ذلك بتكوين فريق تسويق والاشراف عليه وتدريبه ومساعدته على النجاح. وأفضل ما في هذا النظام أنك لن تحقق نجاحا يذكر إذا لم تساعد منسوبي فريقك على النجاح.
    أعلم أن الكثير من المنتسبين لهذا النشاط يعرضون فرصته على الآخرين بصورة مبسطة ويمنونهم بتحقيق ثروة سريعة وهذا بالفعل (وهم).. أما الذين يجهدون أنفسهم ويعرفون هذا النظام ويصبرون على النجاح، فإنهم يحققون أحلامهم دون شك.

    للعلم فقد تم عقد مؤتمر كبير في دبي في منتصف شهر مايو 2008م بعنوان direct selling festival ووضع المؤتمر اللبنات الأولى لتقنين هذه التجارة بالمنطقة العربية وتبديد الشكوك حولها، والتي ستكون مستقبلا إحدى القنوات الحقيقية لتوزيع الكثير من السلع. وكان من أبرز الحضور والمتحدث الرئيسي في المؤتمر البروفسور Charles King أستاذ مادة التسويق بجامعة اللينوي. وللبروفسور كينغ كتاب مشهور بعنوان The New Professionals حول موضوع التسويق الشبكي وتمنح الجامعة دبلوما في هذا التخصص. وللعلم هنالك من فطاحلة رجال المال والأعمال وكتاب التحفيز الذاتي من يوصون بهذا النظام لمن يرغب في دخول دنيا الأعمال ومنهم : روبرت كيوساكي صاحب الكتاب المشهور والذي بيعت منه أكثر من 20 مليون نسخة Rich Dad Poor Dad ومنهم أيضا برايان ترايسي Brian Tracey ومنهم Zig Ziglar و Jim Rohn وDr.Dennis Waitley والقائمة تطول.

    أنا على استعداد لتزويد كل من يرغب في زيادة معارفه حول هذا الموضوع بالمعلومات الضرورية التي تساعده في معرفة كنهه، ولا أعتقد أن الكلام عن (الوهم) وما شابه من نعوت يطلقها البعض يفيد ولم ولن يقف حائلا أمام نجاح تجارة يقدر حجمها حاليا بـ 80 مليار دولار.

    تحياتي
    عبد الرحمن محمد صالح (مامان)
    www.forevermaman.com
    mamany2k@hotmail.com

    مامان

    www.forevermaman.com
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

05-01-2009, 02:14 PM

Osama Mohammed

تاريخ التسجيل: 02-04-2008
مجموع المشاركات: 3404
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: في مسألة شركة كويست نت (ألفاهم حاجة يفهمنا) (Re: Mahadi)

    للأخوة المدافعين عن شركات التسويق الشبكي .....

    ما هو العمل الذي تعمله حتى تحصل على نصيب من شخص لم تقم ( بتجنيده ) أو ضمه لتلك الشبكة ....؟


    هل العلاقة بين المنتسبين علاقة بضاعة أم مال ؟


    هل يختلف الربح عن ربح الفائدة .. وهو اسم الدلع للربا؟ وهل يختلف عن اليانصيب ... وهو اسم الدلع للقمار ؟؟؟

    بعدين بلغة اهلنا في السودان


    القروش البتجيك من اليمين والشمال دي انت داقي فيها حجر دغش ؟


    بدون مجاملة الموضوع فيهو ريحة لو ما كده كان شبكتكم دي انقدت ...

    مع وافر الاحترام

    اسامة

    (عدل بواسطة Osama Mohammed on 05-01-2009, 11:39 PM)

                   |Articles |News |مقالات |اخبار

05-01-2009, 02:22 PM

moaz elsir

تاريخ التسجيل: 13-09-2008
مجموع المشاركات: 1650
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: في مسألة شركة كويست نت (ألفاهم حاجة يفهمنا) (Re: Mahadi)

    Quote: مسؤوليات على فرق التسويق التي تسوق منتجات أو خدمات تلك الشركة. فمثلا: تقوم الشركة بفتح مراكز للبيع وتهيئ مستودعات حفظ المخزون وتجهز قاعات التدريب وتمدها بالأجهزة. كذلك تعين المحاسبين وموظفي الكاونتر لحفظ سجل عمليات البيع التي يقوم بها المسوقون لحفظ حقوقهم وحساب عمولاتهم المتفق عليها. أما التدريب للمسوقين فيقع على عاتق فرق التسويق. وكل فريق يكون مسؤولا عن تدريب منسوبيه لتصبح عندهم الخبرة الكافية ومن ثم تحقيق النجاح المطلوب.

    الاخ عبد الرحمن
    تحياتي واحترامي
    • هل المذكور اعلاه متوفر لدي شركة كوست نت فى السودان ؟
    • هل الاشتراك فى كوست نت من اجل السلعة ام من اجل العمولة؟
    • ماهي الضمانات الممنوحة مقابل السلعة؟ جميع الشركات العالمية تعطي ضمانات مقابل السلع المبيعة " سوني ،سانيو ،توشيبا ، كاسيو ، نوكيا ، ،تويوتا الخ من الشركات العالمية"
    • هل السلع المعروضة من قبل الشركة تساوي قيمتها؟
    • ما هو حكم العمولات التي تمنح للمشتركين من ناحية فقهية؟
    كثير من الاسئلة التي لم يتستطع احد من مسئولي الشركة الاجابة عليها حتى الان ...
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

05-01-2009, 02:46 PM

Mahadi

تاريخ التسجيل: 19-04-2003
مجموع المشاركات: 789
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: في مسألة شركة كويست نت (ألفاهم حاجة يفهمنا) (Re: Mahadi)

    الثراء الحرام
    علمت«الوطن» أن نيابة الثراء الحرام تواصل التحقيقات مع عدد من المتضررين من شركة «كويست نت» التي تعمل في مجال ما تسميه بـ«التسويق الشبكي». وطلبت النيابة من المتضررين والمتضررات تقديم كافة الوثائق والمستندات الخاصة بشكواهم، وذلك توطئة لمتابعة الأمر شرعياً ووفقاً للفتوى التي حرمّت هذا النشاط.
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

05-01-2009, 07:38 PM

الصادق صديق سلمان

تاريخ التسجيل: 11-07-2006
مجموع المشاركات: 3886
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: في مسألة شركة كويست نت (ألفاهم حاجة يفهمنا) (Re: Mahadi)

    الأخ Mahadi
    وضيوفه الكرام ..

    خالص التحايا ..

    الأخ Osama Mohammed
    Quote: القروش البتجيك من اليمين والشمال دي انت داقي فيها حجر دغش ؟

    هذا هو السؤال الذي أرقني كثيراً وجعلني أفكر ملياً في أمر (الرزق) الذي سيأتيني بأسرع مما يظن ذلك الأخ السوداني الذي ما أنفك يدعوني ليل نهار للإلتحاق بهذه الشركة بل وصل درجة أن عرض علىّ المبالغ التي يحصل عليها إسبوعياً وعندما أناقشه في الحِل والحُرمة وكيف أنك تتكسّب من غيرك (اللي هم تحتك في التسلسل الشبكي) يبدأ صاحبنا المراوغة..

    ولكن ما جعلني أصرف النظر تماماً عن هذه المسألة كانت أثناء الإجتماع الأول والوحيد الذي جمعني بالوفد السوداني القادم من الرياض لمدينتنا لمزيد من الشرح والتنوير وتأكيدهم أنك ستكون مليونير لا محالة كذاك الفلبيني والهندي و و و الذين كانوا يقابلونهم في مؤتمرات البحرين وماليزياو و .. وأثناء الشرح قاطعت المتحدث بـ ..
    - هب أنني زحمت يميني وشمالي بالمشاركين مثل ذلك الفلبيني فإلى متى سيستمر هذا الأمر .. أي إلى متى سأستمر في إستلام الأموال؟
    - إلى ما لا نهاية .. لذلك مطلوب منك عند تعبئة قسيمة الشراء الأولى تحديد من سيكون وريثك ..
    - وريثي ؟؟
    - نعم وريثك الذي سيرث كل ما ستتركه من أموال .. إنت حتخليها ليهم وللا شنو ؟؟

    هنا تحديداً جالت بفكري المسألة الفقهية .. هل يجوز للشخص تحديد وريث معين يرثه دون بقية الورثة ؟؟


    لذلك .. ليوم الليلة تاني ما قبلت عليهم ..

    الموضوع مهم جداً .. ونرجو إثراءه أكثر ..



    تحياتي ..

    أبو فتحية
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

05-01-2009, 11:05 PM

Al-Shaygi

تاريخ التسجيل: 16-11-2002
مجموع المشاركات: 7791
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: في مسألة شركة كويست نت (ألفاهم حاجة يفهمنا) (Re: Mahadi)


    moaz elsir
    ممكن أستأذنك أستاذي مامان في الإجابة على أسئلة الأخ/ moaz elsir
    النص التالي نقلته من مداخلة مامان ووضعت الأسئلة بناء عليه:
    Quote: Quote: مسؤوليات على فرق التسويق التي تسوق منتجات أو خدمات تلك الشركة. فمثلا: تقوم الشركة بفتح مراكز للبيع وتهيئ مستودعات حفظ المخزون وتجهز قاعات التدريب وتمدها بالأجهزة. كذلك تعين المحاسبين وموظفي الكاونتر لحفظ سجل عمليات البيع التي يقوم بها المسوقون لحفظ حقوقهم وحساب عمولاتهم المتفق عليها. أما التدريب للمسوقين فيقع على عاتق فرق التسويق. وكل فريق يكون مسؤولا عن تدريب منسوبيه لتصبح عندهم الخبرة الكافية ومن ثم تحقيق النجاح المطلوب.

    سؤالك الأول كان:
    Quote:
    هل المذكور اعلاه متوفر لدي شركة كوست نت فى السودان ؟

    المقومات أعلاه حسب علمي غير موجودة بالشركة المذكورة، حيث أن مقومات نجاح التسويق الشبكي كما يلي:
    1- منتج أو منتجات إستهلاكية متميزة وعالية الجودة ومفيدة للمشتري، لأن هذا النظام يلغي ميزانية الدعاية والإعلان ويترك هذه المسألة لجودة المنتجات وحكم المستهلكين، والذين يقومون بدورهم في الدعاية الشفهية، (الدعاية الشفهية: هي سلوك إنساني تلقائي يقوم به كل منا بصفة يومية وبدافع ذاتي وهو يزكي منتجات ويقوم بعمل دعاية إيجابية نتيجة لتجربته الشخصية ويعبر عن أعجابه بهذه المنتجات أمام معارفه، وبالتالي يقوم الآخرين تلقائياً أيضاً بشراء هذه المنتجات دون أن يحصل على أي فائدة والتسويق الشبكي يدفع لك عمولات على هذا النشاط، وعلى العكس تماماً نقوم بعمل دعاية سلبية للمنتجات الرديئة)، كما أن هذه المنتجات لا تتوفر للمستهلك إلا عن طريق الموزعين السجلين بالشركة.
    2- شركة ثابتة في السوق ومن أسس ثباتها أن تكون مسئولة مسؤولية تامة عن منتجاتها وعلى علم تام بمكوناتها بدءاً من المواد الأولية مروراً بمراحل التصنيع والتعبئة والتغليف ووصولاً إلى منافذ البيع للمسوقين، لضمان جودة المنتج وسلاسة وصوله للمنافذ ومن ثم إلى المستهلكين عبر الموزعين.
    3- ساسة ولوائح واضحة تنظم علاقة الموزعين بالشركة من جهة وفرق التسويق التي يعملون من خلالها من جهة أخرى.
    4- خطة دخل طموحة وعادلة ودقيقة في التطبيق العملي لحفظ حقوق المسوقين وضمان وصولها في فترات زمنية دورية منتظمة.
    Quote:
    هل الاشتراك فى كوست نت من اجل السلعة ام من اجل العمولة؟

    هذا السؤال يوجه للشخص الذي أشترك في الشركة المعنية فهناك من يشترك قناعة بالمنتج والرغبة في الإنتفاع به، وآخرين لا يهمهم المنتج وهدفهم الأساسي العمولة.
    ولكن من أهم عناصر النجاح في هذا النشاط التسويقي الإقتناع بالمنتجات وأستخدامها، ثم عرضها على الآخرين عن قناعة، وهنا يسهل الإقناع لتوافر المصداقية.
    Quote:
    ماهي الضمانات الممنوحة مقابل السلعة؟ جميع الشركات العالمية تعطي ضمانات مقابل السلع المبيعة " سوني ،سانيو ،توشيبا ، كاسيو ، نوكيا ، ،تويوتا الخ من الشركات العالمية"

    الشركات الكبيرة العاملة في هذا المجال تمنح ضمانات على منتجاتها، ومن واقع تجربتي الشخصية في عملي مع شركة تسويق شبكي عالمية الإنتشار أمريكية الموطن، وتعمل في مجال إنتاج وتسويق المنتجات الطبيعية من مكملات غذائية ومنتجات صحية وأخرى للعناية الشخصية والعناية بالبشرة والتجميل، هذه الشركة تعطي ضمان أسترجاع المنتجات حتى بعد أستخدام جزء منها ومدة الضمان شهراً كاملاً (30 يوماً).
    Quote:
    هل السلع المعروضة من قبل الشركة تساوي قيمتها؟

    بالنسبة للشركة المذكورة لا علم لدي بمنتجاتهم، ولكن كما ذكرت سابقاً، فإن معظم الشركات الكبرى العاملة في هذا المجال تعلم جيداً بأن قوتها في السوق تستند إلى قوة وجودة المنتج وعدم توفر الكثير من البدائل بذا الجودة، وبالتالي فإن السعر لابد وأن يكون مناسباً، فمثلاً فارق السعر بين التفاح الأحمر بأسواق التميمي تجد نوعين متجاورين الأول بـ 7 ريال للكيلو والآخر بـ43 ريال للكيلو لأن الأغلى منتج طبيعياً نقل بالطائرة طازجاً والآخر قضى شهور في البواخر ومغلف بشمع البرافين ليحافظ على نضارته ولمعانه!!!!
    Quote:
    ما هو حكم العمولات التي تمنح للمشتركين من ناحية فقهية؟

    في أعتقادي أن التحريم للعمولة التي تأتيك بدون عمل أو جهد، وبخبرتي النجاح في التسويق الشبكي يبدأ بالتعلم أي تعلم وتدرب نفسك على يد من سبقوك ثم تخصص وقت كافي لتعليم وتدريب فريقك التسويقي ليتمكنوا من العمل بطريقة جديدة ويحققوا النجاح لأنفسهم وبالتالي فإن عمولتك هي أجر هذا العمل والجهد الذي تقوم به لرعاية فريقك.
    Quote:
    كثير من الاسئلة التي لم يتستطع احد من مسئولي الشركة الاجابة عليها حتى الان ...

    جاوبتك عن النظام بصفة عامة أما الشركة المعنية هي المعنية بالإجابة عن السؤال أعلاه.

    أخيراً:
    معلومة تصحيحية لمداخة الأخ عبد الرحمن حول حجم سوق التسويق الشبكي على مستوي العالم وذكر أنه 80 مليار دولار، بل الرقم الحالي 100 مليار دولار منها 28 مليار داخل أمريكا لوحدها، والباقي موزع على أنحاء العالم، أي أمريكا تستأسد بـ 28% من حجم هذه التجارة، وهي تنمو بمعدلات كبيرة وسيأتي يوماً تطغى فيه على التسويق التقليدي.

    حسن محمد سيدأحمد



    الشايقي

    http://www.youtube.com/watch?v=WjNosdjuv7s

    فاوضني بلا زعل

    hmsidahmed@yahoo.com
    http://alkatwah.com

    .
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

06-01-2009, 02:32 PM

امير مصطفى احمد

تاريخ التسجيل: 21-03-2007
مجموع المشاركات: 1514
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: في مسألة شركة كويست نت (ألفاهم حاجة يفهمنا) (Re: Mahadi)

    .
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

06-01-2009, 02:36 PM

Mahadi

تاريخ التسجيل: 19-04-2003
مجموع المشاركات: 789
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: في مسألة شركة كويست نت (ألفاهم حاجة يفهمنا) (Re: Mahadi)

    مسجل الشركات يرفض تجديد وكيلها بالسودان
    الخرطوم:الوطن
    علمت«الوطن» أن المسجل العام للشركات قد رفض تجديد تسجيل سجل شركة «أرائك» الوكيل الحصري لشركة «كويست نت» التي تعمل في مجال التسويق الشبكي، والتي أثيرت حولها العديد من المشكلات ودونت ضدها عدة بلاغات وتحقق في أمرها عدة نيابات، بعد صدور فتوى شرعية بتحريم نشاطها باعتباره قمارا.وعالميا اصدرت الحكومة السيرلانكية قانونا يحرم نشاط كويست نت في اراضيها، وحددت عقوبة بالسجن 3 سنوات لمن يروج للشركة أو يتعامل معها داخل سيرلانكا.وقالت الحكومة السيرلانكية إن «كويست نت» تمكنت من إخراج مبلغ 15 مليون دولار من البلاد من خلال نشاطها المحرم، ووجهت الحكومة السيرلانكية البنك المركزي هناك بمراقبة نشاط الشركة أو رصيفاتها لأنها قد تعود للنشاط تحت أسماء أخري.
    رجوع
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

06-01-2009, 04:23 PM

السمؤال بدرالدين

تاريخ التسجيل: 17-02-2007
مجموع المشاركات: 1986
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: في مسألة شركة كويست نت (ألفاهم حاجة يفهمنا) (Re: Mahadi)

    انا غايتو زي اخوي الكاشف تبلدينا
    من 2005
    دفعت مليون وستمائة
    لم اجني غير السراب
    غايتو نحتسب طالما مشيت بي رجلي

    لكن الحق يقال في ناس استفادو
    بس الناس الجا بدري علي قول الجماعة
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

06-01-2009, 05:46 PM

ادهم عبد الرحمن نصر

تاريخ التسجيل: 14-01-2008
مجموع المشاركات: 476
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: في مسألة شركة كويست نت (ألفاهم حاجة يفهمنا) (Re: السمؤال بدرالدين)

    الاخوة الاعزاء

    استفزني الموضوع لانني اعمل في شركة مشابهة.

    الحديث الذي كتبه الاخ مامان صحيح حول شركات التسويق الطبقي ولكن السؤال هل

    كل الشركات التي تعمل في مجال التسويق الطبقي تطبق اللوائح والقوانين الادبيه

    والاخلاقية لهذا المسمي.

    انا بحكم وظيفتي كمدير للتسويق باحدي الشركات المشابهة اقدم النصائح للاعضاء

    الجدد قبل الاشتراك للتاكد من ثلاثة اشياء قبل الولوج في عالم التسويق الطبقي

    وهي:

    1- التاكد من الشركة هل هي شركة كبيرة ومعروفة ام هم مجموعة من اللصوص الذين

    ينصبون علي الناس ويختفون وهل الشركة لديها فرع ام هناك وكلاء لها وهل هذا الوكيل

    يطبق لوائح الشركة وتتم مراقبته من قبل الشركة الام؟؟؟

    2- المنتجات التي تقدمها هذه الشركة هل هي منتجات حقيقية ام تبيعك (الوهم) وهل اسعار

    هذه المنتجات معقولة وهل هذه المنتجات قابلة للتداول في السوق وهي هي منتجات استهلاكية؟؟؟

    3- الخطة التسويقية للشركة هل هي منصفة للعضو وهل الشروط ممكنة او معقولة للحصول علي العمولة

    وهل الخطة تعتمد علي بيع الشركاء اي ما يعرف باستقطاب الناس للانضمام للشركة ام يمكنني

    الاكتفاء بشراء المنتجات وبيعها وايضا يمكنني الحصول علي علاوة من هذه العملية.؟؟؟

    نقطه هامة:

    من اخلاقيات التسويق الشبكي عدم تناول الشركات الاخري المشابهة بالاسم ولكن كل عاقل فطن يمكن

    ان يسال هذه الاسئلة قبل اهدار ماله لشراء الوهم من شركات التسويق الشبكي او الطبقي غير

    الحقيقية وما اكثرها والغريبة انها جميعا تاتي من جنوب شرق اسيا.

    اما شركات التسويق الطبقي الحقيقية والتي تقدم منتجات حقيقية ومفيدة في اوربا وامريكا

    والتي لديها قوانين تسويق طبقي تمنع الغش لا تستهدف افريقيا واسيا ولا ادري لماذا؟

    عموما ساعود واقدم قوانين واعارف واخلاقيات شركات التسويق الطبقي لاحقا للفائدة العامة

    وفقنا الله واياكم لفائدة البلاد وابعدنا من الذين ياكلون اموال الناس بالباطل.
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

06-01-2009, 08:12 PM

Kamal Karrar

تاريخ التسجيل: 16-11-2006
مجموع المشاركات: 3634
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: في مسألة شركة كويست نت (ألفاهم حاجة يفهمنا) (Re: Mahadi)

    أما أنا يا أيمو والأعزاء.. فقد كان غرضي القرص الحيوي..

    وتملكته والحمد لله.. وليس هذا مجال منافعه... ولكن...

    بعد داك ما أشتغلت بيه الشغلة.. وصديقي الذي سجلني وجلب

    لي القرص يطاردني يوميا لتجديد الإشتراك وأنا عامل نائم..

    عموما يا أيمو أأجر ليك القرص الحيوي بالساعة وأنت

    أجرو بالباطن
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

07-01-2009, 10:37 AM

maman

تاريخ التسجيل: 21-11-2002
مجموع المشاركات: 989
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: في مسألة شركة كويست نت (ألفاهم حاجة يفهمنا) (Re: Mahadi)

    Quote: * هناك ملاحقات وبلاغات تقودها ثلاث جهات أمنية هي:
    1- الأمن الاقتصادي.
    2- أمن الدولة.
    3- نيابة الثراء الحرام.


    سؤال برىء : هل الحملة الشرسة ضد شركة كويست هي حملة لصرف الأنظار عن جرائم السرقة الحقيقية للمال العام والثراء الخرافي الذي حققه البعض بدون وجه حق؟؟؟؟؟
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

07-01-2009, 10:54 AM

عصام دهب

تاريخ التسجيل: 18-06-2004
مجموع المشاركات: 10029
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: في مسألة شركة كويست نت (ألفاهم حاجة يفهمنا) (Re: maman)

    هنا في السعودية لا تهاون بشأن منع نشاط هذه الشركة ..

    قبل فترة حضرت لي سيدة سودانية في المكتب لغرض مساعدتها في إطلاق سراح زوجها الذي كان يعمل في وظيفة مرموقة في إجدى الشركات في مكة ، و رغبة منه في زيادة دخله أنضم لفريق شركة كويست للعمل معهم في الفترة المسائية ..
    تم ضبطه من قبل المباحث و هو يقوم بعمل عرض تسويقي ، و تم إحالته للتحقيق .. و قد كان محظوظاً حين صدر قرار بترحيله و لم يقدم للمحاكمة .. رغم الجهود التي بذلت لمنع ترحيله إلا أن الجهات المختصة تمسكت بقرارها بترحيله كجزء من خطتها لمحاربة مثل هذه الأنشطة ..

    آخرتها أن فقد الرجل وظيفته المرموقة بسبب كويست .
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

07-01-2009, 11:52 AM

Zomrawi Alweli

تاريخ التسجيل: 04-08-2007
مجموع المشاركات: 3279
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: في مسألة شركة كويست نت (ألفاهم حاجة يفهمنا) (Re: عصام دهب)

    كان لي صديق دنقلاوي اصلع دائما كنا معاً في الشأن النوبي
    الا انه التحق بمجموعة قولدكويست وتحسنت لغتة العربية لكثرة محاضراته وندواته التي يقوم بها
    مع اصدقاء الكويست الذين يبدو عليهم اثار النعمة من سيارات معقولة ولابتوبات وبروجيكتورات لزوم الفنجرة...
    بعد فترة تباعدت اللقاءات بيننا واصبحت كلما اتصل على جواله للاطمئنان عليه لا يجاوب بالرغم من انه لا يغلقه كبعض ثقلاء الجوالات.
    فقلت في نفسي:

    - مالو يا ربي مهمد أمل كدا؟
    - ابتا يا ربي بقى غني شديد؟
    - والا يا ربي كمان ما عاوز يشوفني تاني؟

    فخلصت الى القول انه ربما سيغير عنوانه واسمه ورقم هاتفه وشقته وسوف ينسى اصدقاءه القدامي ومنهم أنا فيا حسرتي على صديق العمر فقد كان يشجعني على الانتماء لمجموعة الكويست ليكسب الدولارات كل ساعة كلما ربطت شخصا بالمجموعة كلما ازددت ثراء فلم امش برايه بحجة انني لا املك فلوس البداية...

    ولكن....
    وبعد الكلام الجديد دا اكيد محمد حيرجع لي صديق كما كان فمعدنه طيب..
    وسوف يرد على اتصالاتي التي تقادمت واصبحت مسكولات في نظره ... يخرب بيت المسكول فانا لا امسكل..
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

07-01-2009, 11:54 AM

Tabaldina

تاريخ التسجيل: 12-02-2002
مجموع المشاركات: 11844
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: في مسألة شركة كويست نت (ألفاهم حاجة يفهمنا) (Re: Mahadi)

    ..
    ,.
    Quote: انا غايتو زي اخوي الكاشف تبلدينا
    من 2005
    دفعت مليون وستمائة
    لم اجني غير السراب
    غايتو نحتسب طالما مشيت بي رجلي

    لكن الحق يقال في ناس استفادو
    بس الناس الجا بدري علي قول الجماعة


    حسي يا السمؤال يا اخوى
    نمشى نسجل مع ناس التعويضات ولا كيف ؟؟
    80 ملييار دى يمكن يعوضونا ب 5 مليون ارباح 3 سنوات ..
    بالجد انا اتكوكرت لا عرفت اجيب ناس الشمال ديل
    جبت لى زول وقع يمين حصل 160 ..

    انا والله بس خجلان من الزول الدخلنى ..
    تصدق دا عمل بيت فى اركويت وعربية وعرس
    وفتح شبكة فى المغرب دا كلام دا

    _________

    قال 3 يمين و3 شمال
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

07-01-2009, 12:30 PM

moaz elsir

تاريخ التسجيل: 13-09-2008
مجموع المشاركات: 1650
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: في مسألة شركة كويست نت (ألفاهم حاجة يفهمنا) (Re: Mahadi)
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

07-01-2009, 12:41 PM

moaz elsir

تاريخ التسجيل: 13-09-2008
مجموع المشاركات: 1650
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: في مسألة شركة كويست نت (ألفاهم حاجة يفهمنا) (Re: Mahadi)
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

07-01-2009, 02:38 PM

Mahadi

تاريخ التسجيل: 19-04-2003
مجموع المشاركات: 789
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: في مسألة شركة كويست نت (ألفاهم حاجة يفهمنا) (Re: Mahadi)

    حظر نشاط «كويست نت» بالسودان
    الخرطوم: خاص الوطن
    علمت «الوطن» أن السلطات العدلية المختصة أصدرت قراراً قانونياً بإيقاف نشاط شركة «كويست نت» بالسودان.وقالت المصادر إن التحريات والتحقيقات تتواصل حول النشاط المذكور وعائداته السابقة، الأمر الذي قد يقود إلى الحجز على أموال وممتلكات الشركة، التي تمثلها بالسودان شركة «أرائك»، والتي رفض مسجل الشركات تجديد سجلها عقب الفتوى التي حرمت نشاطها شرعاً.
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

07-01-2009, 05:35 PM

Al Sunda

تاريخ التسجيل: 18-01-2005
مجموع المشاركات: 1455
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: في مسألة شركة كويست نت (ألفاهم حاجة يفهمنا) (Re: Mahadi)

    Quote: شركة «أرائك»، والتي رفض مسجل الشركات تجديد سجلها عقب الفتوى التي حرمت نشاطها شرعاً.


    سؤال إفتراضي
    هل كان سيتم تسجيل الشركة من الاساس لو كانت مملوكة لشخص غير انقاذي ؟؟
    حد علمي كانت هنالك اشكاليات في الفتوى الاولي والتي اقرت بتحليل نشاط الشركة (تدخلت بعض الجهات النافذه في الأمر لصدور الفتوى وطبعا صحبك بتاع التأصيل كان جاهزاً لاصدار الفتوى حسب الطلب )
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

08-01-2009, 12:30 PM

امير مصطفى احمد

تاريخ التسجيل: 21-03-2007
مجموع المشاركات: 1514
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: في مسألة شركة كويست نت (ألفاهم حاجة يفهمنا) (Re: Mahadi)

    30 مشاركة

    1191 متاوقة

    يا جماعة من كل البورد 30 مشاركة فقط متصالحه مع نفسها والبقية ممكونيين وصابرين.


    متابعة

    ولنا عودة
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

08-01-2009, 03:27 PM

معاذ حسن

تاريخ التسجيل: 14-11-2006
مجموع المشاركات: 3295
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: في مسألة شركة كويست نت (ألفاهم حاجة يفهمنا) (Re: امير مصطفى احمد)

    Quote: كان لي صديق دنقلاوي اصلع دائما كنا معاً في الشأن النوبي
    الا انه التحق بمجموعة قولدكويست وتحسنت لغتة العربية لكثرة محاضراته وندواته التي يقوم بها
    مع اصدقاء الكويست الذين يبدو عليهم اثار النعمة من سيارات معقولة ولابتوبات وبروجيكتورات لزوم الفنجرة...
    بعد فترة تباعدت اللقاءات بيننا واصبحت كلما اتصل على جواله للاطمئنان عليه لا يجاوب بالرغم من انه لا يغلقه كبعض ثقلاء الجوالات.
    فقلت في نفسي:

    - مالو يا ربي مهمد أمل كدا؟

    هههههه

    ..........
    انا اندرعو فيني اتنين
    واحد صاحبي سوداني محنك يقنع الجن الازرق
    وواحد فلسطيني لايوق جاري في الشغل
    عرضو علي يسلفوني المبلغ
    وعرضو علي يضمنوا لي مشترك عن يميني ومشترك عن يساري
    اخر حاجة قلتا ليهم والله لو وضعتو الشمس عن يميني والقمر عن يساري ما اشارك في شغلتكم دي.
    ونفدت بجلدي,,
    الفلسطيني لما قنع مني بقى سلام ما بسلم علي ,,
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

08-01-2009, 11:10 PM

haroon diyab

تاريخ التسجيل: 20-06-2007
مجموع المشاركات: 22955
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: في مسألة شركة كويست نت (ألفاهم حاجة يفهمنا) (Re: معاذ حسن)

    Quote: اليوم تفتح ملفها السري بالمملكة..

    شركات التسويق «الشبكي» غسل للأموال و هيئة كبار العلماء حرمتها

    نشاط تجاري يتنامى بعيدا عن الرقابة الاقتصاديةوالضحايا يتساءلون عن الحماية

    حمود الحمود - الرياض


    بهو الفندق ويظهر عدد من الحاضرين


    جانب من المحاضرة


    الاتصالات قنوات وصول سريعة للشركات الوهمية

    هل ينتهي راتبك في منتصف الشهر . . ؟ ماذا جمعت من أموال خلال فترة عملك. . ؟ هل تحلم بالزواج والبيت والسيارة والسفر ومازال المال عائقاً لك في تحقيق طموحك. . ؟ هذه الأسئلة تراود كل شخص منا وهو ما يستغله ضعاف النفوس لترويج أفكارهم بحيلة انطلت عليهم أولاً وطرحوها بحسن نية و بسوء نية أحياناً أخرى هل فكرت في وظيفة أخرى تدر عليك مالاً وأنت لا تستطيع أن توفق بين وظيفتك الأساسية والثانوية ؟
    إذا كنت شخصا تفكر بصوت عال في إيجاد إجابات لكل هذه الأسئلة فإنك ستجد دعوى فورية من شخص يجلس بجانبك يدعوك إلى الالتحاق بشركة تحقق لك طموحاتك من خلال الترويج لمنتج تشتريه أولا ثم من بعد ذلك ترشح آخرين للانضمام للشركة يدعمون موقفك وتجد أمام كل شخص جديد نقاطا يمكنك عبرها الحصول على دولارات إضافية ،
    كان هذا ما تم طرحه في احد القاعات بفندق في مدينة الرياض ولم يكن هذا اللقاء الوحيد فهناك سلسة لقاءات كل يوم احد سابقة ومقبلة واجتماع يومي في بهو الفندق لاصطياد اكبر قدر من الأعضاء ( الضحايا ) .

    اقتحام الاجتماع الدوري
    (اليوم الاقتصادي ) اقتحمت الاجتماعات لتكون المفاجأة بأن الطريقة المطروحة ليست جديدة بل كانت قد شغلت الشارع السعودي منذ خمس سنوات مضت وكان لها عدد من الضحايا الذين يبحثون ويتساءلون عن الحماية ، وأن تلك الطريقة لم تكن سوى ما يعرف بالتسويق الشبكي و سبق ان طرحت إحدى الشركات هذه الطريقة بزعم إعطاء دورات تدريبية على الانترنت ومساحة مجانية وبريد الالكتروني إضافة إلى عمولة على كل شخص تقوم بدعوته ولم تكن الدورات ولا المساحة ولا البريد بهاجس المشتركين فهذه الخدمة تقدم مجاناً من مواقع الانترنت المختلفة بل ومن كبريات الشركات بل الهدف الحصول على اكبر مشتركين.
    العوض على الله
    يقول سعد المنصور : « اشتراكت في إحدى هذه الشركات حيث اكتشفت أن هناك غموضا يحيط بنشاط الشركة فبالامكان سؤال شخصين سؤالاً واحداً لتجد إجابتين على سؤالك ، إضافة إلى عدم وجود مرجعية أو مدير ليتم سؤاله «وعند سؤاله عن الخدمات ومدى استفادته منها أجاب بأنه لم يجد صحة من كلام المسوق بل لم يستفد من أي منها حتى ان ما ذكر من الدورات الحاسوبية اكتشف أنها دورات في فن التسويق وكيف تكسب شخصا آخر لينتهي به المطاف بترك الشركة والعوض على الله في المال .
    اتخاذ الدين ستارا
    أحمد البريدي لم يخف كلمة العوض على الله وكانت تجربته مع الشركة الثانية التي اتخذت الدين مع الأسف ستاراً لها فالمنتج عبارة عن قرص ( cd ) يحتوي على مجلدات لمجموعة من الكتب الشرعية ولكن يلاحظ أن السعر الحقيقي لمثل هذه المحتويات في السوق لا يتجاوز نصف مبلغ الاشتراك ..
    يقول البريدي : « بما أن هدفي الحصول على عمولة التسويق وليس القرص فقد وضعت مكافآت الكلية كاملة في المشروع وسددت 5 آلاف ريال وقريبي سدد10 آلاف ريال للحصول على فرص أكبر في المشروع . وبعد فترة انتقلت الشركة لمقرها الجديد على أكبر الشوارع التجارية في مدينة الرياض لتغلق بعد فترة أبوابها وتعلن عن انتهاء المشروع وبعد الشكوى التي وصلت من إمارة الرياض إلى الشركة إلى المحكمة تخرج الشركة رابحة للقضية ببساطة لأن شروط العقد تنص على أن الأرباح هي عبارة عن هبة من الشركة ولا يحق لنا المطالبة بها وأن ما دفعناه هو قيمة المنتج» .
    عودة الى اجتماع الشركة
    وبما ان التاريخ يعيد نفسه فقد زعم مقدم المحاضرة عدم جدية الشركات السابقة وأن طريقتها تختلف. . وكان قد بدأ محاضرته في تمام الساعة الثانية عشرة والربع ليلا في ثاني ايام رمضان المبارك لارتباط أكثر المسوقين بأعمال خلال الفترة المسائية و سبقه تقديم من احد اعضاء اللجنة المنظمة ليخرج بعاصفة من التصفيق الغريبة من الصف الخلفي ليتضح مؤخراً بأنهم من الجنسية الاسيوية التي لا تعلم ماذا يقول المقدم ولكنهم كانوا على رأس الهرم بالمملكة وأنهم المسوقون لها .
    بدأ المتحدث (مهندس ميكانيكي من حنسية عربية ) بذكر الأسئلة المعهودة ثم انتقل بعدها الى صميم العمل حيث كان الشرح في قاعة تم استئجارها خصيصاً للندوة ليبدأ بالأسئلة عن الراتب وماذا جمعت منه وينتقل بعدها إلى طريقة كلنا نقع فيها وهي التسويق بدون عمولة فعندما يسألك شخص ما عن شيء تملكه فإنك ستخبره عن المحل ولكن صاحب المحل لن يعطيك عمولة إضافة إلى أن القطعة التي تشتريها تمر بمراحل عديدة من تاجر جملة وموزع وبائع فستخرج لك بتكلفة عالية بينما الشركة تعطيك القطعة مباشرة لتصبح أرخص ثمناً . . وهنا أبدى الحاضرون نوعاً من الإقناع فكلامه نوعاً ما مقبول .
    علاقات تجارية مزيفة
    انتقل المحاضر بعدها لقضية المصداقية ليذكر قائمة من الدول والشركات العملاقة زاعما علاقاتها بالشركات فالفيفا مثلاً يصدر ميدالياته وشركة «ميكروسوفت» العالمية احد الموزعين لها إضافة إلى دولتي مالطا والصومال وبنك عمان . . هنا وددت السؤال عن ماهية هذا التعاون فاشرت بيدي في محاولة للمداخلة إلا أن المحاضر أصر على تأجيل الأسئلة إلى نهاية المحاضرة . . . بدأ بعد ذلك بنوعية المنتج الموزع قائلا : « إننا لن نطيل ويمكن الرجوع إليها في الموقع لكن التسجيل في الموقع يتطلب منك دفع 10 دولارات وهي قيمة الانضمام إلى الاتحاد العالمي للتسويق الشبكي»
    وأردف قائلاً : « اعلموا أن هدفنا الرئيسي الحصول على مكافأة التسويق وليس المنتج» ذاكرا نوعية المنتجات من المصكوكات وسرد قصة اشار فيها الى ان « ديانا » أميرة ويلز كانت تمتلك إحدى قطعها وأن أحد البريطانيين رأى شبيهة لهذه القطعة مع احد العرب وعرض عليه شراءها بمبلغ 15000 دولار واشتراها أخيرا بمبلغ500 دولار فقط . . بعد ذلك زعم أن الفيفا تقوم بعمل ميدالياتها المشهورة لدى مصنع الشركة إضافة إلى أن الشركة تقدم جهاز اتصالات خاصا بالاتصال الدولي بتخفيض يصل إلى 70 بالمائة لبعض الدول واتضح من الشرح أن هذه الطريقة ليست سوى تمرير للمكالمات عبر أقمار صناعية !! مشيرا الى انه يمكن الاشتراك والحصول على مجموعة من المنتجات الحيوية التي لا يعلم مصدرها . وذكر أنها أقراص ومنشطات ومزيلات للسموم في الجسم وان العرض الأخير الحصول على عروض إجازات وامتلاك أيام في منتجعات على مستوى العالم.
    وبعد الانتهاء من هذا القسم قفز « المهندس العربي» الى قسم هو الأخطر على حد تعبيره وهو عبارة عن طرق عملية لتكون معينة في العمل الجديد خاصة عندما يصبح الشخص مديرا لنفسه وصاحب عمل خاص حيث يتطلب الامر حضور بعض المناسبات التدريبية والتي يتم بالشركة الترتيبات والاعداد لها حاليا إضافة إلى الالتقاء بالشخص المناسب بصفة مستمرة للتدريب والحصول على مهارات التواصل مع الآخرين حيث يتم الالتقاء بالصديق والزميل وهناك المسئول ولكل شخص طريقته الخاصة في إقناعه .
    عمليات حسابية للإقناع
    بعد ذلك قام «المهندس العربي» باجراء بعض العمليات الحسابية البسيطة لاقناع الحاضرين بأنهم لو عملوا بطريقة مناسبة متوسطة فإن إجمالي ما سيحصلون عليه خلال عام واحد يبلغ 85000 ألف دولار وبإلامكان الحصول على المزيد بالقيام بجهد اكبر من العمل .
    انتهت المحاضرة ليقوم أحد الحضور من الاعضاء بمد ورقة للمحاضر تحتوي على ثلاثة أسماء قاموا بإكمال القصة وهم من المشتركين الجدد تختلف المدد الزمنية لاشتراكهم لكنهم يتفقون بعدم التنسيق المسبق معهم في تقدمهم للحديث عن فوائد الاشتراك وجميعهم من جنسية عربية «افريقية» كل واحد منهم يلقى تصفيقا حارا وعناقا طويلاً مع المحاضر في أمر محير لتنتهي المحاضرة بعقد لقاءات جانبية صغيرة . . بعدها توجهت بالسؤال للمهندس العربي حول اوجه التعاون مع تلك الشركات العملاقة ليبدأ بشرح معلومات عن الشركة مشيرا ال أنها معروفة لدى الصغير قبل الكبير وعندما لاحظ إصراري على عدم فهمي قال لي: « من الشخص الذي دعاك لحضور الندوة ؟ « فأجبته متظاهراً بطيب نية انه «فلانا» فقال : « هو سيعطيك معلومات أكثر» .
    مشاهدات من داخل القاعة
    * قبل المؤتمر بينما كنا في بهو الفندق لاحظنا تضايق العاملين بالفندق من احتلال المروجين للشركة معظم المقاعد وعرض علينا عامل البهو إحضار شاي فتعمدت حينها عدم دفع الحساب لأجد « المحاضر» يطلب من الجرسون الفاتورة ويقوم بدفع الحساب .
    * قارب عدد الحضور 40 شخصا أكثرهم من الجنسيتين الآسيوية والعربية « الافريقية» وجنسيات متفرقة أخرى .
    * اجرينا اتصالا بشركة « ميكروسوفت» ومجموعة «الفيصلية» وذلك للاستفسار عن الشركة فأجابت كلتا الشركتين بعدم سماعها بهذا الاسم وبأن الشركتين لا تستخدمان أبدا هذه الطريقة في الترويج.
    * عند البحث في الفتاوى تبين أن هيئة كبار العلماء كانت قد أصدرت فتوى في العام 1425هـ بتحريم هذه الطريقة لما تحويه من جهالة وتغرير في الشروط .
    * تصنف بعض الدول هذه الطريقة على أنها غسيل أموال
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

08-01-2009, 11:11 PM

haroon diyab

تاريخ التسجيل: 20-06-2007
مجموع المشاركات: 22955
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: في مسألة شركة كويست نت (ألفاهم حاجة يفهمنا) (Re: haroon diyab)
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

09-01-2009, 01:51 AM

rani

تاريخ التسجيل: 06-06-2002
مجموع المشاركات: 4242
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: في مسألة شركة كويست نت (ألفاهم حاجة يفهمنا) (Re: haroon diyab)

    Quote: هههههه

    ..........
    انا اندرعو فيني اتنين
    واحد صاحبي سوداني محنك يقنع الجن الازرق
    وواحد فلسطيني لايوق جاري في الشغل
    عرضو علي يسلفوني المبلغ
    وعرضو علي يضمنوا لي مشترك عن يميني ومشترك عن يساري
    اخر حاجة قلتا ليهم والله لو وضعتو الشمس عن يميني والقمر عن يساري ما اشارك في شغلتكم دي.
    ونفدت بجلدي,,
    الفلسطيني لما قنع مني بقى سلام ما بسلم علي ,,


    وهذا ما حدث معي ايضاً.. بس الفرق انو الزول الكان بيحاول يجندني، كان صديق وصديق قديم نشانا بنفس الحي وتتغربنا سويا حيث اقمنا ثلاثة سنين ببلاد الغربة
    افترقنا في تلك المحطة حيث رجع السودان لتعسر اموره. وسفري انا لكندا. برغم ذلك لم انقطع عنه كانت بينا الاتصلات والايميلات طيلة فترة غيابي من السودان التي فاقت الستة سنين. لاعود بعدها للسودان املى النفس بالقياء. ولكن تغير صديقي حيث صارت ونستنا كلها عن كويست وكلها كانت محاولات منه لتجنيدي. رغم عدم ايماني بالاوهام التي عشعشت في راسه. المهم في نهائة المطاف صار صديقي ممل حيث صرت لا اطيق الحديث اليه ولا ارد علي تليفوناته ولا اتمني حتي مقابلته. وكل ذلك لسبب بسيط انو انا ما وقعت لي الفكرة وهو مصر يقنعني.. علي اي حال جيبت لستيكه ومسحته من تاريخ حياتي الي الابد. وكل ذلك بسبب كويست.
    .
    .
    .
    عزراً..الشابي صالح فكنت في يوما ما انسان جميل.. وكنت صديقي ولكن هنئاً لك بكوست العملت لي بيها سافوتا.
    .
    .
    .
    وافترقنااااااااااا
    .
    .
    راني السماني
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

09-01-2009, 02:26 AM

elnawrani margan

تاريخ التسجيل: 21-06-2007
مجموع المشاركات: 758
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: في مسألة شركة كويست نت (ألفاهم حاجة يفهمنا) (Re: Mahadi)

    ناس وهم

    وواهمة انها سوف تبيع الوهم

    الفلم ده عرضوا لينا منو لقطات عام 2003 لما كنا فى السودان بواسطة ناس موهومين ظنوا انهم فلاسفة لكن اللقطات لم تعجبنا ولم تقنعنا بقوة الفلم والتضحية بمشاهدته

    لذلك لم نشاهد هذا الفلم عن قرب
    ولكن الان استنتجنا انو الفلم
    احسن منو

    حلم فى حلم

    مع عديلة وعدلان

    ليكم مودتى
    ابومحمد
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

09-01-2009, 04:28 AM

Dania Elmaki

تاريخ التسجيل: 16-08-2007
مجموع المشاركات: 1443
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: في مسألة شركة كويست نت (ألفاهم حاجة يفهمنا) (Re: Mahadi)

    تبلدينا, تعويض شنو يا ابوي, كلها مليون و نصف, خلاص اتعوض الله

    انا غايتوا الحمدلله افلاس الشركه الاتدربت فيها بسبب كويست و امواي خلاني افتح عيوني منهم, مره كنا في رحله و واحده حاجه سودانيه كده اظنها وزعت منشورات كوست و لقيت ليك كل الناس بتقرا فيها, قمت احزرهم, و الحاجه تحاول تقنعني و انا اقول ليها ديل حراميه بعد شويه قمت اجيب لي مويه لقيت ليك الناس كلها شتت من مكان كنا قاعدين, لقيت روحي براي, اتاري الحاجه اقنعتهم اني حاقده بس لاني ما نجحت في المجال ده مع اني ما دخلته, المهم الناس الكانوا قاعدين بقوا لمن يلاقوني ما بيفتحوا الموضوع معاي لكن عرفت ان عندهم اجتماعات و كده, بعد فتره اي زول يلاقيني يعتزر لي انه ما سمع كلامي لانه الحاجه ضيعت قروشه, و يديها ليك دعوه حاره, و انا ليوم الليله كلما الاقي الحاجه اسألها اها ما بقيتي مليونيره, و البيزنس كيف, و الحاجه حقتنا الوالده تديني قرصه في ظهري, اخر شئ عرفت انه الحاجه عندها قضيه في دبي بسبب الموضوع ده.
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

11-01-2009, 07:50 AM

امير مصطفى احمد

تاريخ التسجيل: 21-03-2007
مجموع المشاركات: 1514
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: في مسألة شركة كويست نت (ألفاهم حاجة يفهمنا) (Re: Mahadi)

    البورداب والزوار

    ساحاول ان الخص تجربتي مع شركة كويست نت في هذا السرد الذي اتمنى ان لا يكون مملا .

    عرضت عليك الفكرة في شهر اكتوبر 2005م وبواسطة احد الاصدقاء السعوديين وحينها كنت اعمل في المدينة المنورة .

    عدت للعمل في جدة في ديسمبر 2005 وعاد نفس الصديق في ملاحقتي وضرورة حضور برزنتيشن للعمل في احد الفنادق الخمس نجوم.

    كان العرض مقنعا جدا من جميع الجهات وخصوصا وقتها كنت امر بإزمة مالية .

    تفضل الصديق السعودي بدفع مبلغ التسجيل والشراء على امل ان اردها له من اول عمولات استلمها من الشركة .

    لم يكن اختيار الصديق السعودي لي من قبيل الصداقة بقدرما ما شاهده من نشاط السعودانيين في هذا العمل وثقتهم الكبيرة في بعضهم البعض .


    فقرة ونواصل .

    اسف لاني في المكتب ولدي الكثير من المهام التي يجب انجازها .
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

11-01-2009, 08:13 AM

امير مصطفى احمد

تاريخ التسجيل: 21-03-2007
مجموع المشاركات: 1514
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: في مسألة شركة كويست نت (ألفاهم حاجة يفهمنا) (Re: Mahadi)

    عودة :

    كان العمل وقتها محصورا على المقيمين من دول شرق اسيا ( الهند + بنغلاديش + باكستان + الفلبين + سيرلانكا) ويمثل العنصر الافريقي العربي الاخوة السودانيين .

    كانت جميع المحاضرات تقدم باللغة الانجليزية وقليلا جدا من العربية مما ادى الى احجام الكثير من المستهدفين وقتها .

    كما ان المنتجات كانت محصورة في بعض الميداليات والساعات وجهاز مخفض الاتصالات ولكم تكن جميعها مقنعه لاقتنائها لذاتها بالاسعار المعروضة ولكن يزيد الاقتناع بعد معرفة العمولة المتوقعة من التسجيل والاشتراك والعمل مع الشركة في نظام التسويق الشبكي .

    المهم :

    لم اعر الموضوع اهتماما كبيرا وصرت لا اهتم بمتابعة فعاليات العمل من محاضرات وتدريبات ولقاءات دورية .


    ونواصل
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

12-01-2009, 07:49 AM

امير مصطفى احمد

تاريخ التسجيل: 21-03-2007
مجموع المشاركات: 1514
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: في مسألة شركة كويست نت (ألفاهم حاجة يفهمنا) (Re: Mahadi)

    المهم ( كما يقول تبارك شيخ الدين )

    احسست بعد عدة شهور بعقدة الذنب تجاه الصديق السعودي الذي دفع لي من حر ماله ووضع امال عراض على اشتراكي فقررت ان اشرع في التحرك في الحد الادنى لارد له المبلغ الذي دفعه .

    وبالفعل بعد ستة شهور من التوقف تمكن من اقناع احد الاصدقاء السودانيين وجار اثيوبي وبالتالي اكتملت لدي الخطوة الثالثة من قوانين البزنس ( تسجيل + شراء + احضار شخصين ) ونزل في حسابي في موقع الشركة مبلغ 50 دولار (كانت تسمى عمولة تشجيعية ) وبمساعدة احد الاخوة تمكن من استخراج في شكل ايكارد Electronic Card وقمت ببيعها لاحد القادة في وقتها (حيث تستخدم هذه الايكاردات في الشراء من الموقع).

    بعد هذا الانجازتاكد لي ان النظام يعمل ، وان هنالك جزء من الوعود التي كنت اسمعها في المحاضرات هي حقيقة .

    وقررت العمل بفاعلية اكثر .

    وبمساعدة احد الليدر قمنا بإستئجار مركز تدريب في الفترة المسائية .

    واصبحت اداوم كل يوم في المركز من الساعة السابعة مساءا حتى الحادية عشر مساءاً .

    وبدأت الشجرة (اي البزنس) يكبر شوية شوية .

    وصار الشيك الاسبوعي للعمولات يزيد بمتوالية تزايدية مع الجهد المبزول في المحاضرات والتدريبات المختلفة.

    وفي فترة وجيزة اصبح العبد لله احد القادة في العمل .

    واصبح لدي فريق في مختلف المدن بل وخارج نطاق المملكة العربية السعودية ومن مختلف الجنسيات .

    وقد وصل اقصى مبلغ استلمه في احد الشهور 4000 دولار امريكي ( صدق او لا تصدق).

    كما تراوحت بعض الشهور ما بين المبلغ الاقصى 4000 دولار و 250 دولار ( اقل عمولة) .

    يعني المسألة كانت ماشة ذي الورد .

    ونواصل
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

12-01-2009, 02:10 PM

Elawad Eltayeb

تاريخ التسجيل: 01-09-2004
مجموع المشاركات: 5238
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: في مسألة شركة كويست نت (ألفاهم حاجة يفهمنا) (Re: امير مصطفى احمد)

    بصراحة عرضت علي العضوية في هذه الشركة منذ عدة سنوات
    ولم أشترك لسبب أساسي
    هو أنني لم أقتنع بمنتجاتهم
    ووجدت أنه من غير اللائق أن أقنع شخص آخر بشراء منتج أنا نفسي غير مقتنع بجدواه.

    السبب الثاني أن الشركة
    تمنح العمولة بشرط استدراج حد أدنى من العملاء الآخرين وليس مقابل بيع المنتجات فقط
    وهذا يدخلها ضمن نطاق التسويق الهرمي المحرم والممنوع في أغلب الدول لأنه ببساطة ينتهي بإفلاس الشركة لحظة عدم المقدرة على استجلاب عملاء جدد.
    ويعرض العضوية لخطر فقد أموالهم كما حدث لعدد من الشركات المشابهة.


    Multilevel Marketing Plans
    Produced in cooperation with the North American Securities Administrators Association
    Multilevel marketing plans, also known as "network" or "matrix" marketing, are a way of selling goods or services through distributors. These plans typically promise that if you sign up as a distributor, you will receive commissions -- for both your sales of the plan's goods or services and those of other people you recruit to join the distributors. Multilevel marketing plans usually promise to pay commissions through two or more levels of recruits, known as the distributor's "downline."

    If a plan offers to pay commissions for recruiting new distributors, watch out! Most states outlaw this practice, which is known as "pyramiding." State laws against pyramiding say that a multilevel marketing plan should only pay commissions for retail sales of goods or services, not for recruiting new distributors.

    Why is pyramiding prohibited? Because plans that pay commissions for recruiting new distributors inevitably collapse when no new distributors can be recruited. And when a plan collapses, most people -- except perhaps those at the very top of the pyramid -- lose their money.

    The Federal Trade Commission cannot tell you whether a particular multilevel marketing plan is legal. Nor can it give you advice about whether to join such a plan. You must make that decision yourself. However, the FTC suggests that you use common sense, and consider these seven tips when you make your decision:

    Avoid any plan that includes commissions for recruiting additional distributors. It may be an illegal pyramid.

    Beware of plans that ask new distributors to purchase expensive inventory. These plans can collapse quickly -- and also may be thinly-disguised pyramids.

    Be cautious of plans that claim you will make money through continued growth of your "downline" -- the commissions on sales made by new distributors you recruit -- rather than through sales of products you make yourself.

    Beware of plans that claim to sell miracle products or promise enormous earnings. Just because a promoter of a plan makes a claim doesn't mean it's true! Ask the promoter of the plan to substantiate claims with hard evidence.

    Beware of shills -- "decoy" references paid by a plan's promoter to describe their fictional success in earning money through the plan.

    Don't pay or sign any contracts in an "opportunity meeting" or any other high-pressure situation. Insist on taking your time to think over a decision to join. Talk it over with your spouse, a knowledgeable friend, an accountant or lawyer.

    Do your homework! Check with your local Better Business Bureau and state Attorney General about any plan you're considering -- especially when the claims about the product or your potential earnings seem too good to be true.
    http://www.ftc.gov/bcp/edu/pubs/consumer/invest/inv12.shtm
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

13-01-2009, 07:15 AM

A.Razek Althalib

تاريخ التسجيل: 12-12-2004
مجموع المشاركات: 11309
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: في مسألة شركة كويست نت (ألفاهم حاجة يفهمنا) (Re: Elawad Eltayeb)

    .



    إلى حين عودة..
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

13-01-2009, 02:43 PM

Mahadi

تاريخ التسجيل: 19-04-2003
مجموع المشاركات: 789
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: في مسألة شركة كويست نت (ألفاهم حاجة يفهمنا) (Re: Mahadi)

    «الوطن» تنشر نص قرار إيقاف نشاط «كويست نت» بالسودان
    تنشر «الوطن»النص الكامل لقرار مكافحة الثراء الحرام القاضي بإيقاف نشاط شركة «كويست نت»، والتي تمثلها في السودان شركة أرائك.
    على صعيد آخر علمت«الوطن» أنه تمت مخاطبة بنك السودان بحجز كافة أرصدة وأموال الشركة المذكورة.
    يذكر أن القرار اعتمد على فتوى شرعية بتحريم هذا النشاط. كما تباشر النيابة التحقيق مع عدد كبير من المتضررين والذين يطالبون باسترداد ما دفعوا من أموال في مقابل منتجات لا تساوي القيمة التي أخذت منهم.
    وتشير «الوطن» إلى أن ثمة أحاديث تقول بأن هناك شركات لممارسة النشاط المذكور تحت اسم آخر.
    إلا أن السلطات الأمنية كما أفادت تحريات «الوطن» تتابع الإمر لإحباط التحرك الجديد في مهده.
    هذا وأعلنت النيابة المختصة بالثراء الحرام عن مقابلة المتضررين يوم الخميس والأثنين من كل أسبوع بمكاتبها بالخرطوم غرب، للتحقيق معهم بهدف استرداد مستحقاتهم وفقاً للقانون.



    نص قرار النيابة بخصوص إيقاف نشاط «كويست نت»
    بسم الله الرحمن الرحيم
    وزارة العدل
    إدارة مكافحة الثراء الحرام والمشبوه
    التاريخ: 8/1/2009م
    النمرة: و ع/ م ث ح/ 2009م
    السيد/ وكيل شركة «كويست نت» بالسودان
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الموضوع: إيقاف نشاط شركة أرائك للاقتصاد والتنمية المحدودة
    بالإشارة إلى الموضوع المذكور بعاليه بناءً على الفتوى الصادرة من مجمع الفقه الإسلامي نأمركم بإيقاف نشاط الشركة المذكورة لحين الفصل في الإجراءات.
    إشراقة تاج السر
    وكيل النيابة المحقق
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

13-01-2009, 02:53 PM

moaz elsir

تاريخ التسجيل: 13-09-2008
مجموع المشاركات: 1650
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: في مسألة شركة كويست نت (ألفاهم حاجة يفهمنا) (Re: Mahadi)
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

[رد على الموضوع] صفحة 1 من 2:   <<  1 2  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:

في مسألة شركة كويست نت (ألفاهم حاجة يفهمنا) فى FaceBook

· دخول · أبحث · ملفك ·

Home الصفحة الاولى | المنبر العام | | مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2014م | مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2013م | مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2013م | مدخل أرشيف الربع الثانى للعام 2013م | مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2013م | مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2012م |مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2012م | مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2012 | مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2012م |مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2011م |مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2011م |
مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2011 | مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2011م | نمدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2010م | مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2010م |أمدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2010م | مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2010م | مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2009م | مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2009م | مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2009م | مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2009م |مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2008م |مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2008م |
مدخل أرشيف العام (2003م) | مدخل أرشيف العام (2002م) | مدخل أرشيف العام (2001م) | مكتبة الاستاذ محمود محمد طه |مكتبة البروفسير على المك | مكتبة د.جون قرنق | مكتبة الفساد| مكتبة ضحايا التعذيب | مكتبة الراحل الاستاذ الخاتم عدلان | مكتبة دارفور |مكتبة الدراسات الجندرية | مكتبة العالم البروفسيراسامة عبد الرحمن النور |
مواضيع توثيقية متميِّزة | مكتبة قضية سد كجبار | مكتبة حادثة يوم الاثنين الدامي | مكتبة مجزرة اللاجئين السودانيين في القاهرة بتاريخ 30 ديسمبر 2005م |مكتبة الموسيقار هاشم مرغنى(Hashim Merghani) | مكتبة عبد الخالق محجوب | مكتبة الشهيد محمد طه محمد احمد |مكتبة مركز الخاتم عدلان للأستنارة والتنمية البشرية | مكتبة الراحل الاستاذ الخاتم عدلان | مكتبة سودانيز أون لاين دوت كم |مكتبة تنادينا,الامل العام,نفيرنا | مكتبة الفنان الراحل مجدى النور محمد |
مكتبة العلامة عبد الله الطيب | مكتبة احداث امدرمان 10 مايو 2008 | مكتبة الشهيدة سهام عبد الرحمن | منبر اليوم الحار لخريجى كلية الهندسة و المعمار بجامعة الخرطوم |مكتبة الراحل المقيم الطيب صالح | مكتبة انتهاكات شرطة النظام العام السودانية | مكتبة من اقوالهم |مكتبة الاستاذ أبوذر على الأمين ياسين | منبر الشعبية | منبر ناس الزقازيق |مكتبة تهراقا الفن الدكتور محمد عثمان حسن صالح وردى | اخر الاخبار من السودان2004 |
اراء حرة و مقالات سودانية | مواقع سودانية | اغاني سودانية | مكتبة الراحل مصطفى سيد احمد | دليل الخريجيين السودانيين | الاخبار اليومية عن السودان بالعربى|
جرائد سودانية |اجتماعيات سودانية |دليل الاصدقاء السودانى |مكتبة الراحل المقيم الاستاذ الخاتم عدلان |الارشيف والمكتبات |
|Contact us |About us | Discussion Board |Latest News & Press |Articles & Analysis |PC&Internet Forum |SudaneseOnline Links |

للكتابة بالعربي في المنتدى

للرجوع للصفحة الرئيسية اراء حرة و مقالات
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
اضغط هنا لكي تجعل المنتدى السودانى للحوار صفحتك الرئيسية لمتصفحك
يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع بشرط وضع "نقلا عن سودانيز اون لاين"و الاشارة الى عنواننا WWW.SUDANESEONLINE.COM
الاخبار اليومية Contact Us اتصل بنا أجتماعيات

© Copyright 2001-02
Sudan IT Inc.
All rights reserved.

If you're looking to submit news,video,a press release or or article please feel free to send it to bakriabubakr@cox.net

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de