|
Re: مقال هاشم الإمام محيي الدين وما نضح من إنائه الفكرى: من سلوك بعض شيعة الحركة الشعبية ... (Re: Mannan)
|
أخى بريمة سلام اراك تجد وتكد فى نقل ما يبثه إمامك من غث الكلام وها انا اخفف عنك احمالك واسفارك: يقول الأخ هاشم الإمام:
Quote: هاشم الإمام محيي الدين فرجينيا\ الولايات المتحدة
أشرت في مقال لي سابق إلى سلوك بعض شراذم الحركة الشعبية الشماليين ، وأغلظت عليهم القول ، وكان من بين هؤلاء الشراذم دبلومسي كذوب - أكذب من فاختة - قد أساء إليّ من قبل، وافترى عليّ الكذب ، فدفعت عن نفسي فريته ، ورددت عليه بالمثل إساءته ،ثمّ قلت ينتهي بنا الأمر إلى المساكتة ، مظنة أن يكون في الرجل شفافة من فطنة، أو حصاة من عقل . بل طمعت أن يكون فيه ذرو من ضمير أو بقية من كياسة الدبلوماسيين ، فيذعن إلى الحق ، ويسكن إليه ، ويعتذر عمّا ارتكبه من جُرم في حقي ، وما اكتسبه من إثم ، وينسب ذلك إلى سقطات الأوهام ، وفلتات الأقلام ، ولكن ما أسفر عن وجه الإصابة ظني ، ولا صدق حدسي فيه ، فقد عاد – تعس وانتكس – يسرّج الأحاديث ، ويتخرّص الباطل ، ويختلق الكذب ، ويلقي نفثات صدره المشحون غلاً وحقداً ، سالكاً مسلك من لا يُرتجى الخير منه ، فالمرتجي الخير منه كالمرتجي الزبد من الماء حين يُمخض . أمّا وقد بدا الشر منه ، وفاضت من قلمه الغثاثة ، وعاد إلى ما نُهي عنه، فلا اتكاء ، ولا رثاء ، ولا عذر لمن سعى إلى حتفه بظلفه ، وعرّض نفسه للبلاء ، فمثل هؤلاء الأشرار الأوياش ، والزعانف الأوخاش ، لابُدّ أن تهتك أقنعتهم التي يحاولون أن يقنعوا بها عقول الدهماء ، بترويج الباطل المموّه ، وادّعاء البطولات ، فهم أخدع من ضبّ ، وأجبن من صافر ، كما لابُدّ أن يُماط اللثام عن دعواهم العريضة الكاذبة إلى إشاعة الديمقراطية ، واحترام حقوق الإنسان ، وهم أهتك الخلق لأعراض الخلق ، وأظلم الناس للناس ، كذلك ينبغي أن يزال الغطاء عن مسارب الهلاك الذي بدأ يتدسّس إلى أبناء هذه الأمة ، وهم في غفلاتهم آمنون . لقد كان أخلق بهذا الدبلوماسي الحقود الاّ يتمادى في غيّه ، وأن يؤوب إلى رُشده ، فهو أجدر بعمره ، وسابق وظيفته ، ولكن قاتل الله ( أُمّ الحُليْس ) الحيزبون ، فقد ظلت تحرّضه ، وتزين له التعدي على هذا ( الكوز )، وتنعته بضروب الممادح ، حتى صدّقها ، أو خشي سلاطتها وهذرها ، فركب مركباً صعباً ، ودخل مدخلاً ضيقاً ، وصار ينفي عن نفسه الكذب بالكذب ، ويلجّ في كلام يتبرأ بعضه من بعض ، ولا يربط بينه رابط. لقد سألت هذا الكويذب ، حين قال إني أتوعّد مُخالفيّ وأتعارك معهم ، أن يأتي بدليل يثبت دعواه ، أو يأتيني بشاهد عدل ، فقال : إنّ ذلك حدث في ندوة السفير السابق الاستاذ مهدي إبراهيم في مركز الحوار ، ثمّ قال إني أعرف بقية القصة ، وشهد له على إفكه الدعيّ النزق ، ربيب لحاسات العرب وفضلاتهم . نعم ، أعرف بقية القصة ، ولو كان في هذا الرأس الذي يثقلك حمله ، ذرة من عقل ما ذكرت هذه الحادثة بعد أن طمرها تراب السنين ، وغابت في غياهب النسيان ، لأنها واحدة من فضائح تجمعكم الديمقراطي ، قبل أن تنشقّ عصاكم ، وتشيل نعامتكم ، ويفسو بينكم الظربان ،فقد تصرفتم في هذه المحاضرة تصرف الرعاع ، وقاطعتم حديث السفير بفحيحكم ، وضباحكم ،وصفيركم ، ونباحكم ، وألفاظكم الساقطة الذفرة حتى احتار صاحب مركز الحوار فيكم ، وتساءل : كيف سُمح لهؤلاء البُله أن يغادروا بلادهم ؟! ثمّ إنك ما أكملت القصة ، وأحلتها عليّ ، لأنك كاذب ضلّيل ، وتعلم أن الرجل لاسنني ، وتهدّدني ، ولكني ما أعرته كبير اهتمام ، فلو أن كلّ كلب عوى ألقمته حجراً ،لأصبح الصخر مثقالاًِ بدينار . ما الذي يدعوك إلى الكذب ؟ أهو فطرة فُطرت عليها ؟ أم نقيصة فيك تريد أن تسقطها على الآخرين ؟ أم حقد دفين يتمدد في جوفك لا يشفيه إلا الكذب ؟ ولو أنك تحسن الكذب ، وتعرف مداخله ومخارجه ، ولا تجهل تزاويقه ،ومضايقه ،لقلت إنك قرأت رسالة ابن التوأم في تحسين الكذب ! أو اطّلعت على قول العرب : أعذب الشعر أكذبه ، أو سمعت قولهم : أظرف من كذوب ، أو تمثلت قولى الأعشى أبي بصير : فصدقتها وكذبتها والمرء ينفعه كِذابه أو اطّلعت على راي الفقهاء بتجويز الكذب في بعض المواطن ، ولكن أنى لك شرف ذلك ، فلا أنت من الظرفاء ، ولا ممن يتذوق الأدب ، فقد نفيت ذلك عن نفسك ، واستنكفت أن تتعلق بلغة الأعاريب! ولا زاحمت العلماء بالركب لتشدو شيئاً من الفقه ، وكيف تفعل ذلك وحُمرة فكرك تحول بينك وبين مخلفات القرون السالفة !! دعني بهذه المناسبة أن أسألك بعض الأسئلة ، وارجو ألاّ يكون مصيرهما مصير سؤالاتي السابقة . متى ركبت موجة المعارضة ؟! ألم تكن تعمل دبلوماسياً في سفارة واشنطن أيام كانت "الإنقاذ "في أوج عنفها وجبروتها ؟ لماذا لم تستقيل ، وأنت في مأمن لاتصل إليك يد الحكومة ؟ لماذا ظللت خانعاً تؤدي أعمال وظيفتك حتى فوجئت بخطاب فصلك ؟ أصحيح أنهم فصلوك لا لسبب سياسي ولكن لضعفك في اللغتين العربية والإنجليزية، وأنك حصلت على هذه الوظيفةبالوساطة ؟! أم هذه مجرد حيلة للتخلص منك ؟ أنا لا أصدق قولهم ، وقد أقررت في مقالي السابق بظلمك ، ولكنك رجل جحود ،ناكر للجميل إذ زعمت أني لا أخطئ الحكومة في شئ ، ثم تركت َ ما أثرتُ من قضايا ،وردحت في الحكومة ،ى كأني وكيلها ، أو سفيرها . لست من المعارضة ، ولا تجد أحداً يبغض هذه الكلمة أكثر مني ، ولست من هتيفة حزب من الأحزاب ، ولا نصبت نفسي يوماً أدافع عن أخطاء الرجال ، ولا أعلم أحداً معصوماً من الخطأ ، ولكني أقدر لكل شئ قدره ، لا يمنعني من قول الحق حُبّ ، ىولا يدفعني إلى الظلم بُغض ،سبيلي العدل والنصف إنْ شاء الله . وأسألك أيضاً :معلوم أنك شيوعي منذ حداثة سنك ولا زلت ، ولك علاقات واسعة مع بعض رجال الكونغرس، والساسة منذ أن أمسكت أصابعهم خيوط شخصك يحركونك كيف يشاءون ، فهل قلت لهم يوماً إنك شيوعي ،وإن لون فكرك أحمرُ قان ؟ ,إذا كنت قد حدثتهم ، أو بلغهم خبر شيوعيتك عبر أجهزتهم الاستخبارية ،فلماذا سكتوا عنك ، وصيروا على شيوعيتك ، والعهدى بهم أنهم لا يصبرون ؟!أترى أن مصلحة البلاد تقتضي ذلك ؟ أم أنك أحقر من أن يُهتم بك ؟! عبت عليّ أني شتمتك ، وشتمت رفاقك رفاق السوء ، فمن بدأ الشتم يالُكعْ ! أما تستحي ؟ منْ أيّ أديم شُقّ وجهك ؟! ما قلت فيكم إلاّ الحق ، ولا وصفتكم إلاّ بما فيكم . ثم إني صنت أسماءكم عن الذكر ، واكتفيت بالتلميح عن التصريح ، وذكرتم ،أنتم ، اسمي صريحاً ، وتبادلتم صوري ، وطار بها عجماوات الحركة فرحين ، منتهكين بذلك خصوصياتي ، ولا حرج عليهم ، فليس في مجتمع الغابة خصوصيات . ولو أني أُطلع القراء على بعض ماوصلني من تعليقات عبر البريد الإلكتروني ، لعلموا صدق مقالتي فيهم ، وأنهم كالأنعام بل هم أضل سبيلا .
|
واعود لأخى بريمة واقول له: ارجو ألا تكون "كمثل الحمار يحمل أسفارا" "فرحان اوى" كما يقول اخواننا المصريون ولكن الفرحة لن تطول فانا" أدها وأدود" .. اقول قولى هدا ليس عجزا فأنا املك ناصية اللغة مثل أخيك الدى لا يعرف اننى كنت اول دفعتى ولم التحق بالسلك الدبلوماسى بواسطة وهو يدعى اننى عملت مع "الإنقاد" وهى شنشنة وفرية فقد جاء "التتار" الى السلطة فوق صهوة الدبابات وانا فى السلك الدبلوماسى وأحالونى للصالح العام وساسرد لكم ما قمت به خلال عملى فى مهنة الدبلوماسية قبل حلول كارثة " الكيزان"..
ليستعد "إمامكم" بنحوه وتصريفه وإعرابه وعروضه وبحوره وعلله وزحافه لمنازلة اعجمى من انصار سيبويه "الأعجمى" وليعلم انه مهما أجاد لغة سحبان وائل وقس بن ساعدة الإيادى فلن يكون عربيا بل مستعربا من الموالى والعجم" قوم سود دوى ثقافة بيضاء" كما يقول أخى الباقر العفيف.. ولن يفيداخى هاشم ما يعاظله من حوشى الكلام وغريبه ولن يكون اكثر من معلم نحو للغة خبرناها وجسنا فى عرصاتها ودهاليزهاوعدنا منهابصيدالكسعى"... سأعود اليه والى شيعته كارهالا مكرها كما قال البهاء زهير: وثقيل ما برحنا *** نتمنى البعد عنه غاب عنا ففرحنا *** جأءنا أثقل منه ...... ...... ومن عرف لغة قوم أمن شرهم"..
نورالدين منان
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
مقال هاشم الإمام محيي الدين وما نضح من إنائه الفكرى: من سلوك بعض شيعة الحركة الشعبية ... | Mannan | 12-03-08, 05:30 PM |
Re: مقال هاشم الإمام محيي الدين وما نضح من إنائه الفكرى: من سلوك بعض شيعة الحركة الشعبية ... | Mannan | 12-05-08, 10:17 AM |
Re: مقال هاشم الإمام محيي الدين وما نضح من إنائه الفكرى: من سلوك بعض شيعة الحركة الشعبية ... | Mannan | 12-05-08, 08:12 PM |
Re: مقال هاشم الإمام محيي الدين وما نضح من إنائه الفكرى: من سلوك بعض شيعة الحركة الشعبية ... | Deng | 12-06-08, 09:47 AM |
Re: مقال هاشم الإمام محيي الدين وما نضح من إنائه الفكرى: من سلوك بعض شيعة الحركة الشعبية ... | Mannan | 12-09-08, 06:02 AM |
Re: مقال هاشم الإمام محيي الدين وما نضح من إنائه الفكرى: من سلوك بعض شيعة الحركة الشعبية ... | Tragie Mustafa | 12-09-08, 06:14 AM |
Re: مقال هاشم الإمام محيي الدين وما نضح من إنائه الفكرى: من سلوك بعض شيعة الحركة الشعبية ... | Kostawi | 12-09-08, 08:02 PM |
Re: مقال هاشم الإمام محيي الدين وما نضح من إنائه الفكرى: من سلوك بعض شيعة الحركة الشعبية ... | Mannan | 12-10-08, 03:06 AM |
Re: مقال هاشم الإمام محيي الدين وما نضح من إنائه الفكرى: من سلوك بعض شيعة الحركة الشعبية ... | ABDALLAH ABDALLAH | 12-10-08, 05:11 AM |
Re: مقال هاشم الإمام محيي الدين وما نضح من إنائه الفكرى: من سلوك بعض شيعة الحركة الشعبية ... | Abdelmuhsin Said | 12-14-08, 07:17 PM |
Re: مقال هاشم الإمام محيي الدين وما نضح من إنائه الفكرى: من سلوك بعض شيعة الحركة الشعبية ... | ABDALLAH ABDALLAH | 12-14-08, 08:17 PM |
Re: مقال هاشم الإمام محيي الدين وما نضح من إنائه الفكرى: من سلوك بعض شيعة الحركة الشعبية ... | Deng | 12-15-08, 07:54 AM |
Re: مقال هاشم الإمام محيي الدين وما نضح من إنائه الفكرى: من سلوك بعض شيعة الحركة الشعبية ... | Mannan | 12-16-08, 01:57 PM |
Re: مقال هاشم الإمام محيي الدين وما نضح من إنائه الفكرى: من سلوك بعض شيعة الحركة الشعبية ... | Abdelmuhsin Said | 12-18-08, 05:23 AM |
Re: مقال هاشم الإمام محيي الدين وما نضح من إنائه الفكرى: من سلوك بعض شيعة الحركة الشعبية ... | Abdlaziz Eisa | 12-18-08, 07:27 AM |
Re: مقال هاشم الإمام محيي الدين وما نضح من إنائه الفكرى: من سلوك بعض شيعة الحركة الشعبية ... | ABDALLAH ABDALLAH | 12-19-08, 05:16 AM |
Re: مقال هاشم الإمام محيي الدين وما نضح من إنائه الفكرى: من سلوك بعض شيعة الحركة الشعبية ... | Mannan | 12-20-08, 07:20 AM |
Re: مقال هاشم الإمام محيي الدين وما نضح من إنائه الفكرى: من سلوك بعض شيعة الحركة الشعبية ... | Mannan | 12-20-08, 07:58 AM |
Re: مقال هاشم الإمام محيي الدين وما نضح من إنائه الفكرى: من سلوك بعض شيعة الحركة الشعبية ... | Biraima M Adam | 12-23-08, 02:17 AM |
Re: مقال هاشم الإمام محيي الدين وما نضح من إنائه الفكرى: من سلوك بعض شيعة الحركة الشعبية ... | Mannan | 12-25-08, 00:07 AM |
Re: مقال هاشم الإمام محيي الدين وما نضح من إنائه الفكرى: من سلوك بعض شيعة الحركة الشعبية ... | Biraima M Adam | 12-25-08, 00:28 AM |
Re: مقال هاشم الإمام محيي الدين وما نضح من إنائه الفكرى: من سلوك بعض شيعة الحركة الشعبية ... | Mannan | 12-25-08, 08:33 AM |
Re: مقال هاشم الإمام محيي الدين وما نضح من إنائه الفكرى: من سلوك بعض شيعة الحركة الشعبية ... | Biraima M Adam | 12-25-08, 03:37 PM |
Re: مقال هاشم الإمام محيي الدين وما نضح من إنائه الفكرى: من سلوك بعض شيعة الحركة الشعبية ... | Mannan | 12-26-08, 01:12 AM |
Re: مقال هاشم الإمام محيي الدين وما نضح من إنائه الفكرى: من سلوك بعض شيعة الحركة الشعبية ... | Abdelmuhsin Said | 12-26-08, 03:17 AM |
Re: مقال هاشم الإمام محيي الدين وما نضح من إنائه الفكرى: من سلوك بعض شيعة الحركة الشعبية ... | Biraima M Adam | 12-26-08, 04:29 AM |
Re: مقال هاشم الإمام محيي الدين وما نضح من إنائه الفكرى: من سلوك بعض شيعة الحركة الشعبية ... | أسامة خلف الله مصطفى | 12-26-08, 08:30 AM |
Re: مقال هاشم الإمام محيي الدين وما نضح من إنائه الفكرى: من سلوك بعض شيعة الحركة الشعبية ... | على تاج الدين على | 12-26-08, 10:19 AM |
Re: مقال هاشم الإمام محيي الدين وما نضح من إنائه الفكرى: من سلوك بعض شيعة الحركة الشعبية ... | أسامة خلف الله مصطفى | 12-26-08, 02:45 PM |
Re: مقال هاشم الإمام محيي الدين وما نضح من إنائه الفكرى: من سلوك بعض شيعة الحركة الشعبية ... | Deng | 12-26-08, 04:41 PM |
Re: مقال هاشم الإمام محيي الدين وما نضح من إنائه الفكرى: من سلوك بعض شيعة الحركة الشعبية ... | أسامة خلف الله مصطفى | 12-27-08, 04:32 AM |
Re: مقال هاشم الإمام محيي الدين وما نضح من إنائه الفكرى: من سلوك بعض شيعة الحركة الشعبية ... | Mannan | 12-27-08, 05:07 AM |
Re: مقال هاشم الإمام محيي الدين وما نضح من إنائه الفكرى: من سلوك بعض شيعة الحركة الشعبية ... | Ash | 12-27-08, 06:01 AM |
|
|
|