|
نساء المنبر..........أضربوهن وأهجروهن في المضاجع "توجد صور"
|
بسم الله الرحمن الرحيم
{ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ ) ( النساء :34)
ما الذي تجب فيها الموعظة؟ وما الذي يجب فيه الهجر؟ وما حدّه الذي يجب فيه الضّرب؟
التفسير:-
لا يجب شيء من ذلك بل يجوز، وإنما يجوز عند النشوز؛ وهو أن تستكبر المرأة نفسها وتترفع على الزوج وتمتنع من أداء حقوقه، فهاهنا ينبغى له أن يبادرها بالنصيحة والموعظة ويذكرها عقوبة الله، فإن أصرت هجرها في المضجع، وذلك أن يعطيها ظهره إن نام معها، ولا يطلب منها حاجة، فإن أصرت جاز له أن يضربها ضربا غير مبرح، أي غير كاسر ولا مؤثر، فهذه مراتب التأديب للناشز، والله أعلم.
النضم الفوق دا كلو منقول
نضمي انا:-
قامت القيامة ... ولي حسي ما قعدت ..عشان حتيتة بوستي!... الرجال يتجارو وينفخو في شنباتون.. والنسيونات...اتلممن واحدات رقبتن انا قلت خلن المنبر جن جاريات وشايلات وريقاتن " وشفو سجيمان زمان قال لي شنو؟؟"..... وفيهن القالت الزيول دا الهو انا عندو مشكلة نفسية ... لانو انا متوكد النضم الكتبتو واتسحب ضرب في داخلها وتر حساس...رجال دلاليك... وضكور هناتيك... وفحول شامة ريحة صوناحا.... جاية تعرض وتبرج...ما مشكلة.......
مولانا فرانكلي .... ما خلا حديث في ضهر الدنيا علا وجابو وجا....وقعد واتقلقل في نص المنبر ونصب نفسو المدافع عن حقوق المرأة.... انا ماني حاسدو...مبروك المنصب .... علا بدورو .... يجي ينضم في نضم الضرب الفوق...الفي الايه الفوق دي.... رايك فيهو شنو؟؟؟.....ربنا سبحانه وتعالى قال اضربوهن..... ربنا الخلقن والسواهن قال كدي.... ناس (.........) من سبحان الله ديل يقولو شنو؟؟.... وما تجي واحدة متفلهمة تغز كوعا وتنضم نضم برا من قنيقينا ... سمح؟؟.... دا نضم الله خلو بالكم!!!يعني مو نضمن ناجرو سجيمان من رويسو....... سمح؟ ... قولو سمح عشان يسمحن ايامكم!
بسم الله الرحمن الرحيم
( وليضربن بخمرهن على جيوبهن ولا يبدين زنتهن إلا لبعولتهن )
اها.... يا مولانا فرانكلي ....و باقي الطبيلة وحملت الدلاليك وحارقي النيفة....ربنا قال ما يتبرجن مش؟ غايتو دا الفهمتو انا من االايه.... في ضمتك دي... فتش هنا سمح.. وشوف كم واحدة من موكلاتك يضربن خمورهن؟؟.....برضو قامت القيامة عشان المذيعة اللت الشروق..... والمذيعات من شدة ما يبدين زينتهن الواحدة فيهن ضاربة العوينات بوهيه... والجفون بوهية...بعد مرات يتفقلصن يضربن الضلفة الفوق ويخلن الضلفة التحت... والوشي اورنيش....والشليليفات منكير ... وتجي تقيف قدام خلق الله ... سماحتن اظنها لي بعلها ما بتسويها... ويجو يقولو ما تنضمو فيهن!!!....
بسم الله الرحمن الرحيم
(يوصيكم الله في أولادكم للذكر مثل حظ الأنثيين فإن كن نساء فوق اثنتين فلهن ثلثا ما ترك وإن كانت واحدة فلها النصف ولأبويه لكل واحد منهما السدس مما ترك إن كان له ولد فإن لم يكن له ولد وورثه أبواه فلأمه الثلث فإن كان له إخوة فلأمه السدس ... الآية البقرة
اها القسيم دا رايكم فيهو شنو؟؟.... برضو دا قسيم من الله مو مني!....... أأأأ شيخنا!!
مع تحيات الشيخ سجيمان بن لابد
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: نساء المنبر..........أضربوهن وأهجروهن في المضاجع "توجد صور" (Re: سجيمان)
|
Quote: !... الرجال يتجارو وينفخو في شنباتون |
Quote: رجال دلاليك... وضكور هناتيك... وفحول شامة ريحة صوناحا |
Quote: وما تجي واحدة متفلهمة تغز كوعا وتنضم نضم برا من قنيقينا ... سمح؟؟ |
ثم السؤال للعامة هنا
هل هذا منبر حر أم ماخور ؟ يعني هل المكتوب أعلاه عادي ؟ ولماذا يبقي هذا البوست وكله مليئ بالقذارة ؟
شئ عجيب !!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نساء المنبر..........أضربوهن وأهجروهن في المضاجع "توجد صور" (Re: سجيمان)
|
دكتور سيجيمان تحية واحترام (خارج نص الحروبات البوستيه التي تدور الان, ومع حفظ كامل احترامي لكل من نقر كي بورديه في هذا المنبر)
عندما اجد ان النساء يساء اليهن عن طريق الدين انتهذ الفرصه فقط لاترحم علي الاستاذ محمود محمد طه زعيم الجمهوريين مع اني مقل في اطلاعي عليه حتي الان الا انه الوحيد (صاحب مخرج) من هذا الحرج الديني رحمه الله رحمة واسعه ورجاء ان تقرا كتاباته عن النساء من وجهة نظر الدين ايضا
جزيل شكري (لو تفهمت قصدي)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نساء المنبر..........أضربوهن وأهجروهن في المضاجع "توجد صور" (Re: سجيمان)
|
وهذا فهم المسلمين للمراة ضرب ومن يكون رقيقا وهنا بمعني احساس وليس عبودية يضربهن ضربا خفيفا انها تعاليم القران وانا اقول انها تخاطب انسان القرن السابع
ومن يؤمن بذلك فاليجرب في نساء هذا العصر
وجميييل ان تتسق مع ما يدعوك اليه القران
ويا ريت نشوف ملك اليمين كمان لان الملك سلك سلك والمضاجعه علي قفا من يشيل
وتعرج علي سوق الرقيق وسن السيوف لقتال المشركين
ومن لم يتبع ما يقول له ربه في القران فهو من المتقاعسين \ات وان كان الخطاب القراني ذكوري
لك تحياتي ما بين الجد والهزل لابو ريم في الميدان زمااااااان كانت ظريفه
لكن انت تقول في الصحيح وهنا جزاك الله خيرا بتاعت الوهم الاخوان المجرمين
تحياتي الاخ سجيمان وواصل اني لك متابع
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نساء المنبر..........أضربوهن وأهجروهن في المضاجع "توجد صور" (Re: سجيمان)
|
.. . الاخ خضر ما هكذا تورد الأبل .. ما ممكن طوالى بدون ما تسمع الراى الاخر واقع اساءات ياخى انت زول قامة هنا واراءك وان لم نخوضها فهى مقدرة .. فأرجو ان تعطى الرجل فرصة ..
صبري
Quote: وهذا فهم المسلمين للمراة ضرب ومن يكون رقيقا وهنا بمعني احساس وليس عبودية يضربهن ضربا خفيفا انها تعاليم القران وانا اقول انها تخاطب انسان القرن السابع
ومن يؤمن بذلك فاليجرب في نساء هذا العصر |
لم اعلم ان احد مميزاتك هى التفقه الدينى والذى يوضح ان ان تعاليم الاسلام تخاطب القرن 17 .. وهل نستء هذا العصر براء عن كلام المولى سبحانه وتعالى ..
اصر ان ايمانياتك بها لبس ..!!
____________
د. سجيمان .. لقد اخذ الامر اكثر مما يستحق فدعوه تذروه الريح ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نساء المنبر..........أضربوهن وأهجروهن في المضاجع "توجد صور" (Re: Tabaldina)
|
Quote: الاخ خضر ما هكذا تورد الأبل .. ما ممكن طوالى بدون ما تسمع الراى الاخر واقع اساءات ياخى انت زول قامة هنا واراءك وان لم نخوضها فهى مقدرة .. فأرجو ان تعطى الرجل فرصة |
يا صالح... شيخ خدر دا اصلو كدي... يجي ناطي من غير ما يفرز النضم سمح...والغريبة يعرف انو غلطان وما بيقول ارجع اتعضّر....... وانا عُضرو ماني قبلانو....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نساء المنبر..........أضربوهن وأهجروهن في المضاجع "توجد صور" (Re: سجيمان)
|
مشروعية ضرب المرأة في الإسلام
أ. د. عائشة سعيد أبوالجدايل الآية التي يتخذها البعض حجة تبرر الضرب هي نفسها التي تمنع الضرب، لأن الضرب الوارد فيها عقوبة مشروطة بأن تكون المرأة ناشزاً?كانت الأمم المتحدة بصدد مناقشة التقرير السعودي عن التمييز ضد المرأة، ذهب وفد من المملكة العربية السعودية إلى جنيف مكون من 45 رجلاً وامرأة وكان المتحدث الرسمي باسم النساء رجلا. وبالمقابل حضر وفد من الأمم المتحدة إلى المملكة لاستكمال مناقشة قضية التمييز ضد المرأة. ومن أهم النقاط التي أثيرت قضية ضرب المرأة المباحة في الإسلام.
وبالمناسبة استضافت إحدى الفضائيات سعادة الدكتورة سهيلة زين العابدين حماد باعتبارها متخصصة في الشؤون الدينية لتتحدث عن قضية جواز ضرب المرأة في الإسلام. فقالت: إنه ضرب خفيف وغير مبرح وما إلى ذلك من تبرير للضرب ولم تأت بجديد ولا مقنع للمسلمين فما بالك بغير المسلمين الذين يرفعون أصابع الاتهام ضد الشريعة الإسلامية.
إن فكرة الضرب هي الضرب بكل ما فيها من إهانة نفسية وألم جسدي، سواء كان ذلك ضرباً مبرحاً أم خفيفاً.?إن الإسلام لم يبح ضرب المرأة على الإطلاق بل وضع عقوبة للمرأة الناشز، وهذه العقوبة مثلها مثل باقي العقوبات. فعندما أمر الإسلام بالجلد، ولم يجلد أي إنسان بل الزاني والزانية. وعندما أمر بقطع اليد ليس يد أي إنسان بل السارق والسارقة وهكذا. ولنعد إلى قضية إباحة ضرب المرأة في الإسلام أن المعتقد السائد في العالم الإسلامي هو ضرب المرأة وأن ذلك حلال استناداً على الآية الكريمة: (الرجال قوامون على النساء بما فضل الله بعضهم على بعض. وبما أنفقوا من أموالهم. فالصالحات قانتات حافظات للغيب بما حفظ الله. واللاتي تخافون نشوزهن فعظوهن واهجروهن في المضاجع واضربوهن. فإن أطعنكم فلا تبغوا عليهن سبيلاً. إن الله كان عليا كبيرا)، سورة النساء آية 34، والآية تشير وبشكل واضح إلى أنواع النساء فهناك الصالحات القانتات الحافظات الغيب بمعنى «المرأة الطاهرة التي لا ترتكب المعاصي في غياب زوجها» هذه النوعية المتميزة من النساء يجب معاملتهن معاملة راقية لما تستحقه من تقدير وذلك لحديث عائشة: (إنما النساء شقائق الرجال) ومعنى شقائق الرجال نظراؤهم وأمثالهم، فلا تميز ولا تباين إلا ما قد فرضه الله عليهن في الخلقة.. إذ لا سيادة ولا إمارة للرجال إلا بقدر تفاضل البعض وبما عليهم من فروض وواجبات
والآية التي يتخذها البعض حجة تبرر الضرب هي نفسها التي تمنع الضرب، لأن الضرب الوارد فيها عقوبة مشروطة بأن تكون المرأة ناشزاً، ويقال نشزت المرأة بزوجها ومنه وعليه ومعنى ذلك استعصت عليه وأبغضته ويضاف الى ذلك المرأة الفاسقة. وحتى هذه يجب ردعها بالعظة اولاً ثم بالهجر ثانياً واخيراً بالضرب.. وهذا الضرب المشروط يجب الكف عنه بمجرد زوال السبب لقوله تعالى: (فإن أطعنكم فلا تبغوا عليهن سبيلاً).
وهكذا فربما ان الضرب لا يجوز بأي شكل من الاشكال الا مع المرأة الناشز التي لا ينفع معها النصيحة أو الهجر فعلاجها الضرب مثل الكي وهو آخر علاج يلجأ اليه في الامراض وللاسف الشديد وان اشكال الضرب او العنف المنتشر في ايامنا لا يرتبط بشروط القران ولا يكف عنه اذا زالت اسباب اللجوء اليه. وانما هو في كثير من الاحيان غير مبرر لأنه قائم على مجرد الاثارة واطفاء نار الغضب. واتخاذ كلام الله حجة ومبرراً في غير محله.
ان العقوبة في الاسلام لها مقاصد يجب ان تشرح شرحاً وافياً لهيئات حقوق الانسان العالمية.. وتشرح معها نتيجة التهاون في تعطيلها او تنفيذها وهي انتشار الجرائم بكافة انواعها.
يعني ضرب ضرب موجود اذا خفيف او ضرب تقيييل
وتبيان الناشز للرجل لماذا ومن يعرف نشوز الرجل وهل يجوز للمراة او القانون ضرب الرجل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نساء المنبر..........أضربوهن وأهجروهن في المضاجع "توجد صور" (Re: سجيمان)
|
عزيزي تبلدينا تحياتي لك وأشكر لك حسن ظنك في
Quote: . الاخ خضر ما هكذا تورد الأبل .. ما ممكن طوالى بدون ما تسمع الراى الاخر واقع اساءات ياخى انت زول قامة هنا واراءك وان لم نخوضها فهى مقدرة .. فأرجو ان تعطى الرجل فرصة .. |
أتمني أن تدلني أين الاساءة في مداخلاتي أعلاه !! وما هو رأيك في هذا المكتوب من قبل سجيمان أنا لست بداعية ولست وصياً علي أخلاق الآخرين لكنني أكتب ما أراه معبراً وموضوعياً ويستحق تجاه ما أجده من أطروحات في سوق الله أكبر هذا . سجيمان يود أن يحملنا بمكتسبات الثورة التكنلوجية وأدواتها إلي العصور الوسطي . هنيئاً له إذن مكنة (الشيوخ) التي إرتداها (لحوجة) تخصه . ومزيداً من الطين يا إلهي .
شكراً لتفهمك تبلدينا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نساء المنبر..........أضربوهن وأهجروهن في المضاجع "توجد صور" (Re: سجيمان)
|
لقد أباح الإسلام ضرب المرأة الناشز- المترفعة عن طاعة زوجها- ولكنه ليس ذلك الضرب الذي يصدر من هؤلاء فاقدي الرحمة والمعروف، الذين لا يبالون كيف وقع، ولا بأي وسيلة؛ لأن تشريعه إنما كان وسيلة لإصلاح اعوجاج المرأة حينما لا ينفعها نصح ولا وعظ ولا هجر، فعندئذ لا مانع أن يرفع الزوج عصا القوامة بالتهديد والوعيد لمن يخالف رب الأسرة ويسعى لإفساد مملكته وقوامته، كما شرع الله تعالى له بقوله: «وَاللاّتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ فَإِنْ أَطَعْنَكُمْ فَلاَ تَبْغُوا عَلَيْهِنَّ سَبِيلاً إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيٌّا كَبِيرًا».
وهو من باب قول الشاعر الحكيم:
قسا ليزدجروا ومن يك حازماً فليقسُ أحياناً على من يرحم
ولكن لا يكون ذلك بالعصا الغليظة ولا اليد البغيضة، بل بما يشعر بالقوامة، من غير أن يضرب وجهاً أو يقبح؛ لأن ذلك أذيّة مقيتة، ونكثٌ لوصية رسول الله صلى الله عليه وسلم التي أوصى بها أمته، فقد كان من خطبته صلى الله عليه وسلم في حجة الوداع قوله: «ألا فاستوصوا بالنساء خيراً، فإنما هن عوان عندكم- أي أسيرات-ليس تملكون منهن شيئاً غير ذلك، إلا أن يأتين بفاحشة مبيّنة، فإن فعلن فاهجروهن في المضاجع، واضربوهن ضرباً غير مبرح، فإن أطعنكم فلا تبغوا عليهن سبيلاً، ألا إن لكم على نسائكم حقاً، ولنسائكم عليكم حقا، فأما حقكم على نسائكم فلا يوطئن فرشكم من تكرهون، ولا يأذن في بيوتكم لمن تكرهون، ألا وحقهن عليكم أن تحسنوا إليهن في كسوتهن وطعامهن». فهذه الوصية يتعين على كل مسلم أن يحفظها ويطبقها في واقعه مع كل إنسانة؛ لأنها وصية الرؤوف الرحيم، فقد وصى بها في هذا المكان العظيم والعبادة العظيمة ليجمع لها حرمات الزمان والمكان والعبادة، فمن نكثها فكأنه لم يبال بكل ذلك، كيف وهو صلى الله عليه وسلم الأسوة الحسنة لأمته في جميع شؤونهم وحياتهم الخاصة والعامة، وقد كان معه تسع نسوة، فعاملهن كلهن أكرم معاملة، وجعل ذلك الإكرام معيار خيرية الإنسان، فقد روت عائشة رضي الله تعالى عنها أنه صلى الله عليه وسلم قال: «خيركم خيركم لأهله، وأنا خيركم لأهلي». وقد كان من خيريته صلى الله عليه وسلم أنه «ما ضرب امرأة قط، ولا ضرب خادما قط، ولا ضرب بيده شيئا قط، إلا أن يجاهد في سبيل الله»، بل كان من هديه صلى الله عليه وسلم أنه يكون في بيته في مهنة أهله فإذا حضرت الصلاة خرج إلى الصلاة. هكذا كانت معاملته لأهله صلى الله عليه وسلم، وهو الأسوة الحسنة للفإن تنكر الزوج المؤمن لهدي نبيه صلى الله عليه وسلم، وذهب يستضعف زوجه يضرب ويسب ويخاصم، فإنه لا مانع للمرأة أن تدافع عن نفسها بما تقدر عليه؛ لأنها محترمة النفس والمال والعرض، فالتعدي عليها يوجب القصاص «النَّفْسَ بِالنَّفْسِ وَالْعَيْنَ بِالْعَيْنِ وَالأَنْفَ بِالأَنْفِ وَالأُذُنَ بِالأُذُنِ وَالسِّنَّ بِالسِّنِّ وَالْجُرُوحَ قِصَاص». فإن عفت عن ذلك أو كان ما لا قصاص فيه، وجب فيه الارش (التعويض) أو الدية في النفس عند العفو عن القصاص، وهذا مما لا خلاف فيه بين علماء الإسلام، وما كان من هذا القبيل جاز فيه الدفع والمقاومة؛ لأنه بغير حق، فلها أن تدفع عن نفسها بكل وسيلة،
ومفهوم العقل المسلم للمراة ضربها ان اصبحت ناشز ولا تطيعه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نساء المنبر..........أضربوهن وأهجروهن في المضاجع "توجد صور" (Re: Sabri Elshareef)
|
سجيمان
كنا نقارعك الحجة بالحجة لكن بلغ السيل الزبى
الآية اعلاه والتى انت محتج بها يجوز للزوج ضرب زوجته بعد مرحلتين: الاولى العظة وذلك فى قوله عظوهن والثانية الهجر وذلك فى قوله اهجروهن فى المضاجع والمرحلة الأخيرة وهى بلوغ الزوجة مرحلة النشاز وهنا يجوز له الضرب لكن فقط نريدك ان توضح لنا كيفية الضرب ومرحلة عصيان المراة لزوجها المسمية نشاز ،،، مابرضو دين
بعدين فيما يبدو ان المتداخلين ماانتبهوا لعنوان البوست جيدا
Re: نساء المنبر..........أضربوهن وأهجروهن في المضاجع "توجد صور"
اها انا اسالكـ سؤال نساء المنبر ديل انت متزوج منو منهن؟؟؟؟ مش الآية تجوز ضرب الزوج لزوجته ولا ممكن يكون عندكـ آية تجيز ليك ضرب الزميلة
والله كتير يارب!!!
صدقني حجتكـ اخير منها بوستكـ الأخير
الدين ما معاه لعب ياسجيمان *********
Quote: ويجو يقولو ما تنضمو فيهن |
اها يا اخوى وقت حجتكـ بالدين والسنة آية الضرب دى وقبلناها يبقى عشان نبرر ليك مابدر منكـ ، ادينا آية تجيز ليكـ ان تنضم فى النساء المتبرجات ،، اقوليكـ واهون عليكـ اديني حديث صحيح ،، ولا اقوليكـ ادينى حديث موضوع والله اقبله
همسة لسجيمان
راجع نفسكـ براااااااااحة ودقق فى آراء الناس الواردة فى بوستاتكـ الاخيرة وهون على نفسكـ ياخ!
شكرا لمعظم المتداخلين
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نساء المنبر..........أضربوهن وأهجروهن في المضاجع "توجد صور" (Re: سجيمان)
|
هذا هو فعلا حال العقل المسلم
العداء للانسان والمراة في وضع الذهن المسلم ماعون
وهي ناقصة عقل ودين
وهي لو فاس ما بتشق الراس
ولن نفلح لو ولينا امرانا امراة
وشكرا سيجمان لان هذا ما يحمله العقل المسلم ونبين فيه للناس زمنا طويل اما اصحاب المخادعة والتزوير يجيدون وضع الحديث باشياء مختلفة شكرا لك ولصدقك مع نفسك والدعوة هنا او هناك لضرب النساء الناشزات
ونعيش ونشوف الخلل الموجود بين ما تقوله النصوص ولن يقدر عليه احد في العصر الحالي وانها لازمة نص وعصر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نساء المنبر..........أضربوهن وأهجروهن في المضاجع "توجد صور" (Re: سجيمان)
|
اخونا صبري الشريف .. سجيمان قدامك بكلامو رد عليو ارجوك بدون ما تسيئنا انا مسلم و عقلي عقل مسلم .. مالك بتتكلم عن عقلي و عقول باقي المسلمين و قدامك واحد انت شايفو غلط .. رد عليو .. ناقشو .. وريو غلطو .. لكن ارجوك ما تدخلنا في الموضوع .. خلينا نحن المسلمين بعيد انا كمسلم استخسرت اخش في موضوع بيستعمل كلام الله بالطريقة دي و لمكاواة ناس بالاسلوب ده لكن يا استاذ صبري ضايقني تكرارك للعقل المسلم و راي المسلمين .. راينا نحن المسلمين خليو .. ناقش راي سجيمان القدامك ده
شمايل .. يديك العافية ياخ
صالح .. قول لخضر ده براحة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نساء المنبر..........أضربوهن وأهجروهن في المضاجع "توجد صور" (Re: حمور زيادة)
|
Quote: اخونا صبري الشريف .. سجيمان قدامك بكلامو رد عليو ارجوك بدون ما تسيئنا انا مسلم و عقلي عقل مسلم .. مالك بتتكلم عن عقلي و عقول باقي المسلمين و قدامك واحد انت شايفو غلط .. رد عليو .. ناقشو .. وريو غلطو .. لكن ارجوك ما تدخلنا في الموضوع .. خلينا نحن المسلمين بعيد انا كمسلم استخسرت اخش في موضوع بيستعمل كلام الله بالطريقة دي و لمكاواة ناس بالاسلوب ده لكن يا استاذ صبري ضايقني تكرارك للعقل المسلم و راي المسلمين .. راينا نحن المسلمين خليو .. ناقش راي سجيمان القدامك ده
شمايل .. يديك العافية ياخ
صالح .. قول لخضر ده براحة |
شكرا ليك حمور
لكن انت مجدي توتي ده منو
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نساء المنبر..........أضربوهن وأهجروهن في المضاجع "توجد صور" (Re: حمور زيادة)
|
Quote: اخونا صبري الشريف .. سجيمان قدامك بكلامو رد عليو ارجوك بدون ما تسيئنا انا مسلم و عقلي عقل مسلم .. مالك بتتكلم عن عقلي و عقول باقي المسلمين و قدامك واحد انت شايفو غلط .. رد عليو .. ناقشو .. وريو غلطو .. لكن ارجوك ما تدخلنا في الموضوع .. خلينا نحن المسلمين بعيد انا كمسلم استخسرت اخش في موضوع بيستعمل كلام الله بالطريقة دي و لمكاواة ناس بالاسلوب ده لكن يا استاذ صبري ضايقني تكرارك للعقل المسلم و راي المسلمين .. راينا نحن المسلمين خليو .. ناقش راي سجيمان القدامك ده |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نساء المنبر..........أضربوهن وأهجروهن في المضاجع "توجد صور" (Re: خالد عبد الله محمود)
|
صبري الشريف ازيك ياعمكـ اها جاتك في الطبطاب وشايفك اتحكرت ليها كويييييييس....!!!
Quote: هذا هو فعلا حال العقل المسلم
العداء للانسان والمراة في وضع الذهن المسلم ماعون
وهي ناقصة عقل ودين
وهي لو فاس ما بتشق الراس
ولن نفلح لو ولينا امرانا امراة
وشكرا سيجمان لان هذا ما يحمله العقل المسلم |
يعني عقلك انت زاتك.....؟ معليش انت عممت في الحتة دي
Quote: هذا هو فعلا حال العقل المسلم
العداء للانسان والمراة في وضع الذهن المسلم ماعون |
ولا انت مامسلم ياعمك....؟
بالمناسبة... زولك لقي باسوورده ولا لسة....؟
سلام
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نساء المنبر..........أضربوهن وأهجروهن في المضاجع "توجد صور" (Re: سجيمان)
|
Quote: هذا هو فعلا حال العقل المسلم
العداء للانسان والمراة في وضع الذهن المسلم ماعون
وهي ناقصة عقل ودين وهي لو فاس ما بتشق الراس
ولن نفلح لو ولينا امرانا امراة
وشكرا سيجمان لان هذا ما يحمله العقل المسلم ونبين فيه للناس زمنا طويل اما اصحاب المخادعة والتزوير يجيدون وضع الحديث باشياء مختلفة شكرا لك ولصدقك مع نفسك
والدعوة هنا او هناك لضرب النساء الناشزات
ونعيش ونشوف الخلل الموجود بين ما تقوله النصوص ولن يقدر عليه احد في العصر الحالي وانها لازمة نص وعصر |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نساء المنبر..........أضربوهن وأهجروهن في المضاجع "توجد صور" (Re: سجيمان)
|
عن عائشة : أنه ذكر عندها ما يقطع الصلاة ، فقالوا : يقطعها الكلب والحمار والمرأة ، قالت : لقد جعلتمونا كلابا ، لقد رأيت النبي عليه السلام يصلي ، وإني لبينه وبين القبلة ، وأنا مضطجعة على السرير ، فتكون لي الحاجة ، فأكره أن أستقبله ، فأنسل إنسلالا . الراوي: عائشة - خلاصة الدرجة: [صحيح] - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 511
الاخ حمور لا اخصك بالرد لوحدك لكن هذا الحديث للعقل المسلم
هكذا التعاليم التي تربينا عليها
وما يناقشه سجيمان هو قران لا احتجاج عليه في صحته او عدمه
لكن لا يناسب انسانية اليوك
لذا هنا داخل الاسلام مدرستان واحده سلفية تلم كل الوان الطيف السياسي سنة شيعه وخلافه وانت لست خارج عن هذه التصانيف او اكتب وجهة نظرك التي ربما تساعد في الخروج من النفق الضيق بين النص والعصر
الاخري مدرسة الاخوان الجمهوريين \ات وهذه هي التي تساهم في حل اشكال العقل المسلم وهنا الرؤية
ليست مردوده لي بصحة الفكرة او عدمها لكن هذا هو الراي الاخر في الاسلام عن نفسي اري انها تساهم في الخروج بالابدال الذي تم في ايات الاصول والعوده اليها بدلا عن ايات الفروع
هذا التنظير من داخل الاسلام
اما خارجه فهي العلمانية وهي لم تعطي المراة حقوقها كاملة الي الان وتناضل حركات المجتمع المدني لمزيد من انتزاع الحقوق
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نساء المنبر..........أضربوهن وأهجروهن في المضاجع "توجد صور" (Re: Sabri Elshareef)
|
Quote: [عن عائشة : أنه ذكر عندها ما يقطع الصلاة ، فقالوا : يقطعها الكلب والحمار والمرأة ، قالت : لقد جعلتمونا كلابا ، لقد رأيت النبي عليه السلام يصلي ، وإني لبينه وبين القبلة ، وأنا مضطجعة على السرير ، فتكون لي الحاجة ، فأكره أن أستقبله ، فأنسل إنسلالا . الراوي: عائشة - خلاصة الدرجة: [صحيح] - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 511
الاخ حمور لا اخصك بالرد لوحدك لكن هذا الحديث للعقل المسلم
هكذا التعاليم التي تربينا عليها
وما يناقشه سجيمان هو قران لا احتجاج عليه في صحته او عدمه
لكن لا يناسب انسانية اليوك
لذا هنا داخل الاسلام مدرستان واحده سلفية تلم كل الوان الطيف السياسي سنة شيعه وخلافه وانت لست خارج عن هذه التصانيف او اكتب وجهة نظرك التي ربما تساعد في الخروج من النفق الضيق بين النص والعصر
الاخري مدرسة الاخوان الجمهوريين \ات وهذه هي التي تساهم في حل اشكال العقل المسلم وهنا الرؤية
ليست مردوده لي بصحة الفكرة او عدمها لكن هذا هو الراي الاخر في الاسلام عن نفسي اري انها تساهم في الخروج بالابدال الذي تم في ايات الاصول والعوده اليها بدلا عن ايات الفروع
هذا التنظير من داخل الاسلام
اما خارجه فهي العلمانية وهي لم تعطي المراة حقوقها كاملة الي الان وتناضل حركات المجتمع المدني لمزيد من انتزاع الحقوق |
صبري الشريف .. صدقني لا أقصد تتبعك وتتبع زلاتك وهناتك .. لكن بالجد معظم كتاباتك تستفزني إستفزازاً لا أملك معه إلا وأن أتداخل معك ..
درسنا في القانون أن الدستور - أي دستور هو أبو القوانين في الدولة المعينة أو للجماعة المعينة .. وجرت العادة أن الدستور يتضمن في مواده نصوصاً تحدد آلية وإجراءات وإمكانية تعديله .. نحن المسلمين ديل دستورنا القرآن الكريم ... وإنت بتقول هنا إنو القرآن ده لا يناسب إنسانية ( اليوك ) ... طيب من وين ليك الكلام ده ...! ما تقول لي محمود قال وعبد الزنبار عمل .. نحن بنتكلم عن رسالة سماوية وكلام مقدس من المولى عز وجل .. واللا إنت فاهم شنو عن القرآن غير كده ؟؟ وبعدين منو البيحدد مناسبة القرآن للزمن المعين من عدمها ؟؟ برضو حتجي تقول لي محمود قال والحلاج سوى ...! وهل يجب علينا أن نعدل سلوكنا في الزمن المعين واللا نعدل القرآن ليتماشى مع السلوكيات الظهرت في الزمن المعين ؟؟ يعني ياتو المفروض يتغير ..؟ بعدين منو البيملك التعديل إن كان يجب أن يشمل القرآن أو تفسيره بما يتماشى مع سلوكياتنا البتريحنا ...! وبعدين ما ضرورة وفائدة القرآن الكريم إن كان يمكن لكل من هب ود أن يسمكره ويعدله ويطوعه حسب أهواء البشرية اللي هي مستهدفة بالإصلاح والتقويم ..في كل زمان ومكان ... وبعدين لو أصله القرآن متوافق مع سلوكياتنا وفي كل الأوقات يمكننا أن نعدله ونغيره للهدف ده ، يبقى منو المتقيد بي منو ؟ يعني هل نتبع القرآن أم يتبعنا القرآن ..؟
يا صبري يا أخوي ده الإسلام وده القرآن اللي تواتر إلينا .. وتواترت إلينا أيضاً السنة المطهرة المبينة والشارحة والمفصلة لما ورد مجملاً بالقرآن والمخصصة لما ورد عاماً . وكذلك هنالك إجماع الأمة وفقاً لشروطه...
وديننا ده عاجبنا وساعين نتوافق معاه ..ونطوع أنفسناونجاهد أهواءها ما وفقنا الله إلى ذلك سبيلاً ... عل الله يهدينا .. ( والذين جاهدوا فينا لنهدينهم سبلنا ... إلخ الآية ..)
اللهم أجعلنا من الهداة المهديين لا الضالين المضلين ...
الله يهدينا وإياك يا صبري يا أخوي ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نساء المنبر..........أضربوهن وأهجروهن في المضاجع "توجد صور" (Re: ياسر احمد محمود)
|
الأخ صبري ..
Quote: الاخ حمور لا اخصك بالرد لوحدك لكن هذا الحديث للعقل المسلم |
و هذا شر من لو خصصت لي الرد وحدي .. فبلا حاجه انت استدعيت معركة غير مطلوبة هنا الى هذا الميدان ..
ساقص عليك قصة يا اخي تلخص لك وجهة نظري في ما يحدث روى ابن الجوزي ان رجلا كان له حمار فكان لا يعلفه بل يقرأ سورة الاخلاص على مزودة و يقول لعن الله من ظن ان مكوك شعير خير من كلام الله .. فنفق الحمار من الجوع .. فقال الرجل لو كانت الاخلاص تقتل الحمير فهي للبشر اقتل لا و الله لا قرأتها بعد اليوم. هذا الرجل جاء بكلام الله الذي لا اعتراض عليه و لا تفضيل فقارنه بما لا يقارن به - و هو الشعير - في امر لا علاقة له باستخدام كلام الله .. و هو نفس ما يفعله سجيمان هنا تقريبا ..
ليس الامر هنا عن الفهم السليم لايات الله بقدر ما هو عن الاستخدام السئ لايات الله سجيمان كتب كلاما عن نساء المنبر اعتبره كثيرون هنا - نساء و رجال - مسئ. و فتح الاخ فرانكلي بوستا يعترض فيه على هذا الكلام . فجاء سجيمان يقف خلف ايات الله يمد لسانه مشاغبا النساء. في ظني ان موضوع النقاش هنا يفترض ان يكون هو ان ايات الله لا تستخدم هكذا .. لقد نهانا الله عن سب الهة الذين كفروا في محضرهم حتى لا يسبوا الله عدوا بغير علم و نهى نبيه صلى الله عليه و سلم عن الجهر بصلاته و نهانا ان نجعل ايات الله هزوا و قد امرنا ان نوقر كلام الله فلا نجعله غرضا ..
و لا اظن ان من التوقير والاحترام لكلام الله ان نغيظ به شخص او " نكاوي " به مجموعة ..
سجيمان وقف في وسط المنبر و قال للنسوة : انتو اناتي وبتكتبو تبعا لحركة هرموناتكم و بعضكم بيتعرض للرجال بالمدح او التحرش عشان يجذبوهم و .. و .. فلما ثار الناس جاء يضحك مرة اخرى قائلا : اها انا خلوني ، الله قال يدقوكم اظن ان النقاش ينبغي ان يرجع للنقطة الاولى من باب : كلام الله ما بناباو لكن الفيك اتعرفت
الخوض في هذا النقاش استجابة لمحاولة سجيمان توجيه الغضب ضد ما كتب في اتجاه اخر .. و انت تساعده في ذلك فانت لم تبين له ما هو الفهم السليم - في رايك - او الفهم الجمهوري الذي تعتمده .. فقط جئت تعيب على العقل المسلم !!!!!!! بين له خطأه و قل له يا سيد سجيمان لم يقل الله اضربوهن .. او قل له قال اضربوهن لكن المقصود اهدوهن الورود .. او قل له الايه منسخوة بمواثيق الامم المتحدة .. قل اي شئ غير ان تقف تنعي العقل المسلم ، مما يستفز اي مسلم
مرة ثانية استاذ صبري .. انا مسلم و الحمد لله بعقل مسلم لم اكتب ما كتب سجيمان جالس في بيتي في حالي فاتتني سهامك في مكاني و انت في غنى عن هذا .. رد على سجيمان بين له خطأ كلامه و دع عقلي المسلم في حاله و حين تغادر هذا البوست افتح بوستا عن اخطاء العقل المسلم وانتظر ربما اتيك او غيري من المسلمين فيدافعوا عن عقلهم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نساء المنبر..........أضربوهن وأهجروهن في المضاجع "توجد صور" (Re: سجيمان)
|
تاني ياصبري الشريف العقل المسلم والقرن السابع انا غايتو شخصيا في حتة العقل المسلم دي اتمنى ان اكون من مسلمي القرن السابع بس عليك الله اسع رفقا بالقوارير دي في حقوق الانسان كلو لاقتك الاسلام كرم المراة ايما تكريم وحماها بالقوانين لكن انتو عايزين المراة سلعة رخيصة تحت شعار حقوق المراة
سبحان الخالق
بعدين سجيمان ده اصبروا ليهو شوية انا معتقد انو موضوعوا كان ح يكون مختلف عن العنوان بس نقول شنو صبر يبل الكركدي مافي لووول
زاتووووو
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نساء المنبر..........أضربوهن وأهجروهن في المضاجع "توجد صور" (Re: سجيمان)
|
حاولت أن أركب الموجة و اهاجم سجيمان و لكنى وقفت و نظرت الى دواخلى و تذكرت قول: "من كان منكم بلا خطيئة فليرمها بحجر"
هذا الموضوع جمع كثيراً من "المصلحين" أرجو أن يكونوا كلهم "بلا حطايا"
هذا ذكرنى بحال بعض اخوتنا الذين يعيشــون فى دول الغرب الذين لايجدون حرجاً فى تناول الخمر وينتفض أحدهم ذعراً ان علم أن بالمائدة لحم خنزير , مع أن كلاهما حرم فى نفس الآية القرآنية الكريمة.
أنا شخصيا مليىء بالخطايا لذا لا أستــتطيع أن أرميها بحجر.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نساء المنبر..........أضربوهن وأهجروهن في المضاجع "توجد صور" (Re: سجيمان)
|
Quote: سجيمان ماعارف أقول ليك شنو نضميك فيهو الشي وفيهو الشويات الشي صاح والشويات غلط نصيحتي ليك يادكتره أسعى ليك مره مجييييييهه النوع البتصنقر النهار كلو في الحفره ولمن تجي المغرب تلقاها نجييييضه وحنتها تلالي صدقني الفيك ده كلو بمرق |
----------------------------------------- سجيمان والله محمد فرح اختصر ليك الحالة ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نساء المنبر..........أضربوهن وأهجروهن في المضاجع "توجد صور" (Re: سجيمان)
|
Quote: تأييداً لفتويين سعودية وتركية
الأزهر يجيز للمرأة ضرب زوجها دفاعاً
تفضل أخى قيقراوى |
شكرن مكاوي ياخ بعد دا الكمدة بالرمدة و كلو شرعي و خلوا البيوت تولّع و الاولاد لحقوهم المايقوما. . . ما مشكلة الضروري العنف و العنف المضاد مش كان اجدى الفتوة* دي تحرّم الضرب و ترفضه من الاساس ؟
اكد على ديمقراطيتك و التزامك الديني بشراء صندل ( شبشب ارضيتو خشب ) للمدام و الما شغالة اديها قروش درس التاكوندو و الكراتيه - دي ذاتا مفروض يضمنوها شروط عقد النكاح -
هذا ما كان من شأن الزوجات اما عن دي :
Quote: نساء المنبر..........أضربوهن وأهجروهن في المضاجع "توجد صور" |
ما دخلني . . . راجي الصور بس انا
-------------------- فتوة لانها فعلاً ما فتوى و مشتقة من الفتوّة . . . راجع النسخة التركية . . . كراتيه تاكندو فنون قتال . . . ؟!!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نساء المنبر..........أضربوهن وأهجروهن في المضاجع "توجد صور" (Re: نهال كرار)
|
Quote: تعرسك عوضية المجروس عشان تكسر ضلوعك حتة حتة.. وتوريك المكشن بلا بصل |
وتدخل عليك بالساحق والماحق والبلاء المتلاحق! وتكسر ضلوعك حتة حتة حتى لاتعرف وجهك من قفاك!
أختنا نهال كرار بل العكس الأديان هى التى اوجدت مسوغات وتبريرات لهيمنة الرجل للمرأة اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا وربما رياضيا الى ان تقوم الساعة! جنى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نساء المنبر..........أضربوهن وأهجروهن في المضاجع "توجد صور" (Re: سجيمان)
|
Quote: بل العكس الأديان هى التى اوجدت مسوغات وتبريرات لهيمنة الرجل للمرأة اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا وربما رياضيا الى ان تقوم الساعة! جنى --------------------------------------------------- والله ياجنى انا محتار فى الكلام الداير عن هيمنة الرجل على المرأة ... ليه وحسب رأيكم انو الشىء الغريب هيمنة الرجل على المرأة وموش الدعوات المعاكسة ... يا أخى كل ناس عايشين فى الدنيا دى حسب عاداتهم وتقاليدهم واديانهم وأعرافهم ..
وانا قاعد اتابع ليك كتير لكن أول مرة أعرف إنك موش معترف بالأديان ....طيب قيام الساعة دا ماكلام اديان مالك جايبه هنا ...
|
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نساء المنبر..........أضربوهن وأهجروهن في المضاجع "توجد صور" (Re: عابدون محمد عابدون)
|
Quote: والله ياجنى انا محتار فى الكلام الداير عن هيمنة الرجل على المرأة ... ليه وحسب رأيكم انو الشىء الغريب هيمنة الرجل على المرأة وموش الدعوات المعاكسة ... يا أخى كل ناس عايشين فى الدنيا دى حسب عاداتهم وتقاليدهم واديانهم وأعرافهم ..
وانا قاعد اتابع ليك كتير لكن أول مرة أعرف إنك موش معترف بالأديان ....طيب قيام الساعة دا ماكلام اديان مالك جايبه هنا ... |
انا لم اقل بانى لا اعترف بالاديان والدليل كلمة قيام الساعة! كلما قصت ان التمترس خلف النص هو الذى ب يحكم على المرأة بالخضوع الزلى والسرمدى والأبدى للمرأة فى اطار المصلحة الشخصية للرجل الميراث والشهادة والسلطة وهلمجرا!
Quote: يا أخى كل ناس عايشين فى الدنيا دى حسب عاداتهم وتقاليدهم واديانهم وأعرافهم |
وهل قبلنا نحن المسلمين للآخر ان يعيش وفق تقاليده واديانه واعرافه باعتبارها امرا جغرافيا او امرا يورث للابناء! يا صديقى انا قلت كثيرا هنا ان الديان تفرق ولا توحد وقلت انها ستكون من اكبر اسباب الجروب ما لم ت}طر بحقوق الانسان ولك تقديرى كلما ذكرت بسبب التناقض فى مداخلة الأخت نهال كرار! سجيمان ما جابش جاجة من عنده! جنى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نساء المنبر..........أضربوهن وأهجروهن في المضاجع "توجد صور" (Re: سجيمان)
|
يا جني ... ما تقعد في الواطة وتخلي التنظير في الأديان ...!! التنظير في الأديان واحدة من مهام العلماء .. والكتابة بلغة سليمة من أبجديات الزول المتعلم .. خليك من العالم .. هو زول لغته وأخطاؤه الإملائيةأكثر من صواب رأسو .. يجي يقول ليك ( الديان ) سبب الحروب وأنها ما بتوحد ... خلوا الشوبار ده ...! ما تخلوا بريق المفردات البراقة ( والخاوية ).. والشكر البتلاقوه من أنصاف الوهم الهنا.... يخليكم تقعوا في محاذير ما في زول غيركم بيتحمل تبعاتها .. داك يوم عظيم .. وموقف عظيم .. ورب كريم قوي عزيز .. وح اظل متمترس خلف النص ..
ياخي ما تقوموا بلا مثاقفة فار غة معاكم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نساء المنبر..........أضربوهن وأهجروهن في المضاجع "توجد صور" (Re: سجيمان)
|
Quote: يا جني ... ما تقعد في الواطة وتخلي التنظير في الأديان ...!! التنظير في الأديان واحدة من مهام العلماء .. والكتابة بلغة سليمة من أبجديات الزول المتعلم .. خليك من العالم .. هو زول لغته وأخطاؤه الإملائيةأكثر من صواب رأسو .. يجي يقول ليك ( الديان ) سبب الحروب وأنها ما بتوحد ... خلوا الشوبار ده ...! ما تخلوا بريق المفردات البراقة ( والخاوية ).. والشكر البتلاقوه من أنصاف الوهم الهنا.... يخليكم تقعوا في محاذير ما في زول غيركم بيتحمل تبعاتها .. داك يوم عظيم .. وموقف عظيم .. ورب كريم قوي عزيز .. وح اظل متمترس خلف النص ..
ياخي ما تقوموا بلا مثاقفة فار غة معاكم |
الاخ جني اها هنا اتي اليك احد شفوت الدين العالم دغيس الذي سل سيفا في معارك بدر واحد
كيف لك تصرح في ما ليس لك به علم كان تسال شيخ عثمان دغيس رضي الله عنه وعنا
لتعرف في ماذا تكتب
غايتو لو ناس دغيس ديل شالو الشيله الرعية الا تمشي ود رعية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نساء المنبر..........أضربوهن وأهجروهن في المضاجع "توجد صور" (Re: Sabri Elshareef)
|
Quote:
الاخ جني اها هنا اتي اليك احد شفوت الدين العالم دغيس الذي سل سيفا في معارك بدر واحد
كيف لك تصرح في ما ليس لك به علم كان تسال شيخ عثمان دغيس رضي الله عنه وعنا
لتعرف في ماذا تكتب
غايتو لو ناس دغيس ديل شالو الشيله الرعية الا تمشي ود رعية |
صبري الشريف .. قلت أخير (تلبد ) وراء جني ؟؟؟ المشكلة لا إنت ولا جني بتقدروا ( تضاروا ) بعضكم .. الإتنين ( شفافين وأجوفين )!!!! شفت يا جني الجاتك من وراء صاحبك صبري ..؟؟ قلت ليكم قبل كده عدو عاقل خير من صديق جاهل .. بعدين يا صبري حاول تكون موضوعي شوية ... رد على مداخلتي الفوق دي بعديد تعال أنصر أخاك ظالماً أو ظالماً ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نساء المنبر..........أضربوهن وأهجروهن في المضاجع "توجد صور" (Re: سجيمان)
|
دكتور عادل كيفك لك التحية
اعزروا عمنا سيجيمان الحالة دئ معروفة .. الزول لمن يكبر فى العمر بيصل الحالة دئ ..
يعنى ممكن يكون زهايمر
الكبر يا عمك ...
Quote: شطفة شطفتين الشاي سكرو عسلاية.... وانا بريد سكر كنانة..... لكن مافي فرق المهم الخرمة تطير الواطا قريب المغيرب
قاعد فوق بنبر مقابل الكانون
ست الشاي دخانا احمر باني في قدما
الحنة مجلوطة مفيها اي شي زيادة
نملة مقسومه نصين النص الوراني اكبر من النص القدامي
اشعلقت فوق الاصبع الصغير اللليل القدم اليمين لست الشاي وانا اراقب مشت فوق ضهر القدم ..تمشي وتاخد وقفة زي الباظ يركّب ناس وينزل ناس
وانا اراقب
اخدت وقفة.. وقت وصلت اللفة البين ساق الكراع والقدم وققفت وحكت خشما بكراعا وشاورت روحا واخيرا اتوكلت وطلعت فوق الساق وانا اراقب
خفتا تلف بورا وتتم مشيها لكن مشت فوق القدام .. عترت لها حبة قايمة يمكن قرصة نملة زيها او يمكن من قرصة بعوضة بايتة فوق ساق المسيكينة دي
وانا اراقب
غابت مني تحت التوب لكن عرفت وجهتا بعد اتشعلقت في الورك
وانا اراقب
اتنفضت ست الشاي بعد عشرة دقايق من غياب النملة من عيني... وانا عارف وجهتا كويس...
وبرضو اراقب
قامت ست الشاي واتوجهت علي الحمامات القصاد موقعها
عرفت انو النملة وصلت بكانا ما بيصلو زول ساكت بي هينة...
وعرفت انو دا كان انتحار من النملة ال...انة دي |
يعنى زى دا كدة ...
اصبروا على الزول دا شوية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نساء المنبر..........أضربوهن وأهجروهن في المضاجع "توجد صور" (Re: سجيمان)
|
سجيمان ...
Quote: نساء المنبر..........أضربوهن وأهجروهن في المضاجع "توجد صور" |
هل تعني هنا بأن لرجال المنبر على نساءه حق الزوج على الزوجة؟
هل تعني فعلا بأن علاقة الزمالة الاسفيرية تسامت لتصل لما بين الزوج و زوجه؟ أم تستهزئ بنص قرآني يشترط مشرعه عقدا محددا و يجيز بمقتضاه للطرف الرجل (الضرب) و (الهجر) ناهيك عن مشاركة (المضجع) ...
هل تستهزئ بنا كنساء ملمحا بأننا نُضرب على أهون سبب .... أم تستهزئ بنصوص القرآن ... أم تهزأ بالرجل الذي تصوره لنا حيوانا تناسلي الجبلة ؟؟
أخطأت في فيما كتبت سابقا من تحليل سمج للمرأة و أخذتك العزة بالإثم الآن لتزج بالنصوص الدينية في معركتك الخاسرة ...
لا تحاول التخفي لا أنت ولا مطبليك من مزدوجي الرأي، معركتكم خاسرة لأننا مكرمون شئتم أم أبيتم ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نساء المنبر..........أضربوهن وأهجروهن في المضاجع "توجد صور" (Re: عزاز شامي)
|
Quote:
هل تعني هنا بأن لرجال المنبر على نساءه حق الزوج على الزوجة؟
هل تعني فعلا بأن علاقة الزمالة الاسفيرية تسامت لتصل لما بين الزوج و زوجه؟ أم تستهزئ بنص قرآني يشترط مشرعه عقدا محددا و يجيز بمقتضاه للطرف الرجل (الضرب) و (الهجر) ناهيك عن مشاركة (المضجع) ...
هل تستهزئ بنا كنساء ملمحا بأننا نُضرب على أهون سبب .... أم تستهزئ بنصوص القرآن ... أم تهزأ بالرجل الذي تصوره لنا حيوانا تناسلي الجبلة ؟؟
|
سلام وتحية سجيمان
هل وراء هذا البوست كلام
أم أنك ستجيب على تساؤلات أ. عزاز شامي
تحية وتقدير لعزاز
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نساء المنبر..........أضربوهن وأهجروهن في المضاجع "توجد صور" (Re: سجيمان)
|
Quote: وفوق برضو يا صبري عشان تبطل المضايرة زترد على عثمان دغيس دا ..
___________
الغلبا راجلها غطست حجر حماتها |
الاخ تبلدينا عيد سعيد خلاص انت خليت المزازاه وراء بوستات البنيات وفترت مروتك من الظرافة واللطافة خلفهن
عايز الهجر والضرب خلاص اكتفيت من رفع بوستات فارغه تفتحه ليس الا لان منزوي في جخنوب من جخانيب دولة
تصادر حق الحياة
عثمان دغيس ارد لك عليه وهو داخل له في شخصيتين واحدة تصادر حق الاخري للحياة
مزازززززيك ودين ما بجن واحد فيهما
عموما بوست اذلال المراة سنقاومه ونرفضه ونبطل ضيق افق دعاة الهوس الديني وسيجيمان نموزج لهذا الذهن الخرب
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نساء المنبر..........أضربوهن وأهجروهن في المضاجع "توجد صور" (Re: Tabaldina)
|
Quote: صبرى الشريف .. علينا وعليكم يا الاروش
انت لسه ما عايز تفهم .. انا بقول يا صاحب القرعوبة الفارغة جاوب لينا على كلام دغيس بس لااكتر ولااقل بعدين تعال انحنا نزازى هنا وهناك .. بوستات فارغة كراسك او ومليئة كحديث عثمان دغيس ما مهم المهم انك تبقي موضوعي وجاوب .!!ما تخليك جبان وفاقد المنطق سمح .. |
يا تبلدينا .. يا زول صبري شنو العايزو يقارعك الحجة ؟؟؟ الزول ده قاعد في السهلة سااااااااااكت ...! والله تشيل منو التلاتة عبارات المحفظنها ليهو إلا يبيع ليمون ولا يرمي الودع ...!
أها يا صبري الشريف .. أنا بتاع أكورديون ومزازيك ... وبنتقد هجومك غير المبرر على ديني .. وماني شايف أي تناقض في الكلام ده .. ومليون مرة قلت ليك ماني مسلم مكمل ... ودائماً أسأل الله أن أتخلص من تقصيري إن كان عزف الأكورديون يعتبر تقصير .. لأن الموضوع ممكن يكون فيه خلاف ... إلا مسألة إنوالواحد يشوفك تبرطع فوق الناس هني ويسكت عليك عشان هو بيعزف أكورديون .. دي والله ما قدرنا عليها ...
وبعدين أريتك بتكتب بي فهم .. هن كلهن أربعة مصطلحات وبتدخلهن في اي موضوع ..
الدولة الدينية .. محمود قال والحلاج وإبن عربي فعلوا ... العقل المسلم وما أدراك .. وبس ..
طلعن تلاتة ما أربعة !!!!
إتحداك زيدن ورد على مداخلتي الفوق .. بس بي موضوعية الله يهدينا وأياك ....
وكل شكري وتقديري يا تبلدينا ...
| |
|
|
|
|
|
|
|