سلبيات خطاب الظواهري وموجباته

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 03-29-2024, 04:30 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2008م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
11-20-2008, 06:57 PM

Al-Mansour Jaafar

تاريخ التسجيل: 09-06-2008
مجموع المشاركات: 4116

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
سلبيات خطاب الظواهري وموجباته

    القارئي الكريم



    لعناية الأستاذ كمال عباس



    الإحترام



    السلام عليكم ورحمة الله



    الظاهرة السلبية التي طرحت بكلام الظواهري عن حديث مالكوم X في ما نسميه (الخواجات السود) و(التركي ولا المتتورك)
    تأخذ عند الأعراب والعرب والمستعربين دالة أشد تخلفاً من السياق التقدمي الذي قاله فيها مالكوم.


    أس ذلك وهم كثير من عرب الخليج والعراق والشام ومصر وتونس والجزائر أن العروبة لا سواد فيها! وهو إعتقاد خاطئي

    فبتاريخ إنتقال البشر من قارة أفريقيا حيث وجدت آثارهم إلى بقية القارات لم يكن للعرب وجود،
    وكانت الهند ملتحمة بأفريقيا


    حسب الرواية العربية إنهم نتجوا من هجين إوراسي (أرمني) يمثله النبي إبراهيم(ع)
    و أفريقي تمثله هاجر النوبية (ع) أمته وأم إسماعيل (ع) أبو العرب أجمعين.


    الأزمة اللونية عند العرب في القرن الواحد عشرين بسيطة جداً
    فكل هجين العرب والهند والروم والفرس والفرنجة والمغول والتتر والأتراك
    والفرنسيس والطليان أهل البياض يظل في الحسبة العنصرية عربيًاً،
    وكل العرب الذين هجنوا بالبربر يظلوا عرباً حسب العرف الملكي،
    أما العرب الذين إختلطوا السودان وعامة الأفارقة فلا حق لهم في العروبة!
    هم سودانيون، طيبون وأمناء وذوي خلق لكنهم سودانيون !؟


    جرب أن تقول لأحد العرب المتصلين بـ"السادة" أن لدينا في السودان كثير من آل البيت سُود اللون
    وأنظر رد فعله في عينيه، وجهه وكلامه! تجد العجب عجابا!
    السبب بسيط إن كثير من العرب يتصورون أن آل البيت يتزوجون
    فقط من الأنساب (العالية) التي تمت لهم ولأرومتهم
    أماالسودان وبارا وكسلا وتنقاسي وأعالي النيل ودافور!!!
    فالإعرابي أو العربي أو المستعرب يصمت في هذا الشأن إحتراماً لك!


    بعض (العرب) يتعجب حين أجيبيه عن جنسيتي "سوداني"!
    وحينما يقنع بشرحي عن التنوع العرقي في السودان يقول لي غمزلمز
    ان السودانيين (أخوة العرب)، فأجيبه نحن أصل للعرب لا مجرد إخوة لهم!
    يستغرب قطع إجابتي ويسألني مستفسراً كيف؟
    أجيبه بثلاثة أسئلة قصار الثاني بعد إجابة الأول:
    من هي أم العرب؟...
    وما أصلها الأفريقي ؟
    وكيف نتج (العرب) من هجين أفريقي-أرمني؟

    ومن هذي القواطع الثلاثة يهرب (العربي) من مركزية العرب والعروبة
    إلى كلام نصفه ضحكة عن أخوة البشر وأبوة آدم ...إلخ .


    نحن الأفارقة أصل الأجناس وأصحاب الحضارة الأولى لكن الطبيب المصري
    أيمن الظواهري نفسه في المعيار العربي العنصري الحاضر (عربي كتبلاص)
    فهو مصري هجين روم ونوبة وأجناس أخرى، والمصريين نفسهم يقولون "العرب" والعرب يقولون "المصريين"
    و الميز بينهما في الحالين برنة إحتقار ودالة إنفصال بين القومين.
    ولكن الظواهري بعد إقامته الطويلة بين (الأعاجم)
    وبعد مناسبته للشيخ أسامة بن لادن بزواج بنته إلى إبنه (لا العكس)
    أضحى الظواهري ذي حساسية عنصرية أشدعروبةً من عرب كينيا وأكثر أفريقية من مالكوم X الذي كان شيوخ الأزهر
    والأخوان المسلمين يتندرون على سحنته وسواده وإسلامه الذي جمعه إلى ثورية جمال عبدالناصر وإشتراكيته العربية
    وهم (أي الأخوان) كانوا لا يدرون شيئاً عن حركة التحرر الوطني مع إن شراب الإسلام مختلف في ألوانه العرقية والسياسية.



    قد يكون أوباما هو المتتورك ولكنه في ذلك لا يختلف عن إستعراب الظواهري
    وفي قبولهما لحرية السوق لا يختلف الإثنان بتدينهما أيما كان وفق ان الدين المعاملة،
    الأول سيستمر في حرية السوق من مركز الإدارة السياسية والثاني يقاومه ليستمر ويتوسع في حرية السوق
    من مركز إدارة ديني. وحرية السوق وإنفراده بتملك موارد حياة الناس هي ملة اليهود والنصارى
    أما المستضعفين في الأرض فيريدون الإشتراك في موارد الحياة وفي السلطة عليها إشتراكية علمية.



    ---------


    السيدة والدة الشيخ أسامة بن لادن، من زنجبار (تنزانيا)، ضمن زوجات أبيه، وماتت
    وهو في أول حياته فربته السيدة الإسماعيلية السورية في كنف أبيه،
    ومع ذلك فالدكتور الظواهري لا يجد في نفسه وهو بواقي أتراك في مصر ولا في الشيخ أسامةبن لادن مركب نقص إستعراب
    قد يكون هو الموجب لتطرفهماالإسلامي توكيداً لهويتهم العربية المنبتة بهوية إلهية
    وهذا طبيعي مثلماأن ثراء في بعض أهلى يوجب دفاعي عن المستضعفين.

    ------------
    هناك دراسة نشرت في مجلة سعودية (لعلها الفيصل أو الحرس الوطني وأرجح الحرس الوطني)
    لعالم تاريخ وآثار سعودي ناقش فيها بعلمية موضوع "أصل العرب"
    ودار في ذلك جدل كبير يشبه الذي أداره الدكتور طه حسين حول جذور الشعر الجاهلي،
    أرجو من المهتمين المساعدة في أرشفتها.



    ولكم التقدير والإحترام

    (عدل بواسطة Al-Mansour Jaafar on 11-20-2008, 07:41 PM)

                  

11-20-2008, 07:21 PM

Salwa Seyam
<aSalwa Seyam
تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 4836

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سلبيات خطاب الظواهري وموجباته (Re: Al-Mansour Jaafar)

    شكرا Al-Mansour Jaafar على المعلومات ..
                  

11-20-2008, 07:38 PM

kamalabas
<akamalabas
تاريخ التسجيل: 02-07-2003
مجموع المشاركات: 10673

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سلبيات خطاب الظواهري وموجباته (Re: Al-Mansour Jaafar)

    شكرا المنصور جعفر للمعلومات الثرة والغزيرة ...
    .......المشكلة في خطاب الظواهري هي ربط العبودية بلون البشرة أو اللون
    الأسود تحديدا...... عبارة مالكوم أكس وردت في مرحلة في حياة الرجل تم
    تجاوزها بوساطة مالكوم في مرحلة لاحقة........
    ثانيا مالكوم قالها مخاطبا أحفاد الارقاء -السابقين -بأميركا ... فلا معني
    لمخاطبة أوباما بها لأنه أبن مهاجر أفريقي ولاعلاقة له بالارث الاسترقاقي
    بأمريكا....ثالثا عبارة nigger تستخدم بواسطة بعض السود في أمريكا في مخاطبة
    بعضهم كدعابة ولايقبلونها من غيرهم مطلقا فهي تعد جريمة يحاسب عليها القانون بصرامة أذا جاءت علي سبيل الاساءة والتحقير..
                  

11-20-2008, 07:54 PM

Al-Mansour Jaafar

تاريخ التسجيل: 09-06-2008
مجموع المشاركات: 4116

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سلبيات خطاب الظواهري وموجباته (Re: kamalabas)

    الأستاذة سلوى صيام : مسقاكنم

    شكراً جزيلاً على الإثناء

    الأستاذ كمال عباس :
    شكراً جزيلاً لك والموضوع كله من فضلك وإن أردت في هذا البوست الإشارة
    إلى العلاقة بين العنصرية والتميز العنصري والطبقي
    وإن الظواهري لم يقدر أن كلامه العنصري يطعن أيضاً
    في قائده الشيخ إسامة بن لادن مثلما يطعن في مصريته هو.

    وأن الجميع يشتركون في دعم ملة اليهود والنصارى وهي حرية السوق
    وفي جعل الحومات السياسية منجرة إلى واشنطن حماية لنفسها من بطشهم.

    في التاريخ يذكر ان بعض حكام المسلمين وبعض حكام الفرنجة كانوا
    يستغلون ما بقى من حركة الموحدين الثورية(الحشاشين) في تصفية خصوماتهما.


    لكم التحية والإحترام
                  

11-21-2008, 09:03 AM

Al-Mansour Jaafar

تاريخ التسجيل: 09-06-2008
مجموع المشاركات: 4116

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سلبيات خطاب الظواهري وموجباته (Re: Al-Mansour Jaafar)

    العنصريين دافرين البوست ده عشان يواصلوا الهيصة العملوها في بوست الأستاذ كمال عباس

    هم ما سمعوا الحديث البيتكلم عن انه القاتل والمقتول في النار
                  

11-21-2008, 06:34 PM

Al-Mansour Jaafar

تاريخ التسجيل: 09-06-2008
مجموع المشاركات: 4116

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سلبيات خطاب الظواهري وموجباته (Re: Al-Mansour Jaafar)
                  

11-21-2008, 06:34 PM

Al-Mansour Jaafar

تاريخ التسجيل: 09-06-2008
مجموع المشاركات: 4116

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سلبيات خطاب الظواهري وموجباته (Re: Al-Mansour Jaafar)
                  

11-21-2008, 06:35 PM

Al-Mansour Jaafar

تاريخ التسجيل: 09-06-2008
مجموع المشاركات: 4116

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سلبيات خطاب الظواهري وموجباته (Re: Al-Mansour Jaafar)
                  

11-22-2008, 05:59 AM

كمال حامد
<aكمال حامد
تاريخ التسجيل: 06-06-2008
مجموع المشاركات: 595

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سلبيات خطاب الظواهري وموجباته (Re: Al-Mansour Jaafar)

    قال صاحب البوست المنصور جعفر فيما قال:...... أس ذلك وهم كثير من عرب الخليج والعراق والشام ومصر وتونس والجزائر أن العروبة لا سواد فيها! وهو إعتقاد خاطئي....
    وقال أيضا في السياق : ..... الأزمة اللونية عند العرب في القرن الواحد عشرين بسيطة جداً
    فكل هجين العرب والهند والروم والفرس والفرنجة والمغول والتتر والأتراك
    والفرنسيس والطليان أهل البياض يظل في الحسبة العنصرية عربيًاً،
    وكل العرب الذين هجنوا بالبربر يظلوا عرباً حسب العرف الملكي،
    أما العرب الذين إختلطوا السودان وعامة الأفارقة فلا حق لهم في العروبة!
    هم سودانيون، طيبون وأمناء وذوي خلق لكنهم سودانيون !؟))
    شكرا على هذه الحقائق المغيبة
    وتأتي متناسقة مع دراسة على وشك النزول على هذا البورد خلال يومين إن شاء الله تعالى
    قال الشاعر (وهو الفضل بن العباس بن عتبة بن أبي لهب):
    وَأَنَا الأخْضَرُ مَنْ يَعْرِفُنِي ... أخْضَرُ الجِلْدَةِ فِي بَيْتِ العَرَبْ
    والخُضْرة: هى بين البياض والسّواد
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de