|
Re: غواص في محيط النغم السوداني1-العبقري عثمان حسين ولا وحبك (Re: Elmosley)
|
الأستاذ/ الموصلي...
رأينا يتقاصر... خجلاً عما طرحته... يا رائع... وهل يفتى في الفن... المبدع... الأستاذ/ الموصلي سلفاً أتحفنا.... بكلمته... فأنا ... وأعوذ بالله من كلمة أنا... وشرور أنفسنا.... يكفينا جميعنا حبكم ... وحبنا للرائع المتألق الأستاذ/ بازرعة وعبقري الفن عثمان حسين... فكيف لا أقول... لو كان فوق الإمتياز درجات لأعطيته أفضلها ممتاز ... فلا وحبك تهزني وقلوب شعبي... وتملأني حنيناً ... فلا وحبك وحب الناس ...
هي شهادتنا...
واصل وسنتابع...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: غواص في محيط النغم السوداني1-العبقري عثمان حسين ولا وحبك (Re: Elmosley)
|
بسم الله الرحمن الرحيم الأخ العزيز الموصلي
أشكرك لمداعبتك أحاسيسنا ووجداننا... ومسحك برفق وتلطف علي جراحاتنا بتلك الروائع والدرر من الفلتة عثمان حسين...كما أحيي فيك روح التجرد ونكران الذات...فوالله لم آر فنانآ ينصف فنانآ آخر كما فعلت...لأني أعلم أن هناك الكثير من المنافسة في الوسط الفني...وهذا يدل علي آصالتك,,,وإيمانك بفنك...وفقك الله.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: غواص في محيط النغم السوداني1-العبقري عثمان حسين ولا وحبك (Re: Rashid Elhag)
|
حبيبنا الموصلي،
لا وحبك هذه أول عجائب عثمان حسين وبازرعة الثمانية وتجيء بعدها بالترتيب:
شجن قصتنا عاهدتني بعد الصبر المصير الوكر المهجور القبلة السكري _________________________________________ هذا غير روائع أحمد محمد صالح: حليل ايام عديلة وعشرة الأيام السر دوليب: كل لحظة، حارمني ليه، ما بصدقكم، مالي والهوى، مسامحك يا حبيبي عوض أحمد خليفة: خاطرك الغالي الدرب الأخضر: محمد يوسف موسى عبد المنعم عبد الحي: نس لا لا الدكتور الزين عباس عمارة: أوعديني علي محمود التنقاري: كيف لا أعشق جمالك
والقائمة تطول والذاكرة تضعف..
شكراً لك أيها الحبيب على هذه السياحة الأكاديمية الرائعة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: غواص في محيط النغم السوداني1-العبقري عثمان حسين ولا وحبك (Re: Elmosley)
|
غواص ماهر يا موصلى ومحيط فعلا مليان بلالئ ودرر النغم الفريد
عثمان حسين ثروة قومية عذوبة فائقة وقوة فى الأداء وعبقرية بديعة فى التلحين
وبازرعة سيد المفردة الصادقة حقا وكل نص من نصوصة حقيقة وواقع يحترق هو ليضئ لينا نحن
وموصلى فنان يكرس معنى الإنسان الفنان علما وأدبا وأخلاقا
ما عايزين نشكرك يا موصلى قدامك لكين مهما قلنا ما حنوفيك
والدفق الجميل ده حتما لن يكون ابدا نهاية
انشاء الله تلقى العافية والسعادة
أبوذر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: غواص في محيط النغم السوداني1-العبقري عثمان حسين ولا وحبك (Re: Elmosley)
|
الموصلي:
Quote: وانت كشاعر مجيد اود ان اعرف منك كيف يدخل تعبير فصيح
مثل لا وحبك او انكرت وما اليه داخل تعابير دراجة خالصه
في هذا النص ما تحليلك
انني اري فيه جمالا غريبا وتنوعا فريدا |
الحبيب الموصلي..
هذا يظهر جلياً في أغنيته العجيبة بعد الصبر حيث يقول:
ليه تقول أيامنا راحت وانتهينا يا حبيبي والله كانت ديك سحابة لو حصل في العمر مرة وافترقنا هي غلطة ونحن نتحمل عذابها
كنت عايش كل أيامك محنة وانا بحرق كل عمري في الصبابة يا حبيبي ليه ما تبقى حياتنا جنة ننسى ظلم الدنيا ناخد من شبابها نبعد الشك من قلوبنا والمظنة نمشي في درب الأماني المستطابة لست أدري هل عذابي ام عذابك كان أكثر غير أني كنت أدري أن حبي كان أكبر فلماذا كنت تخشى انت ماضيا المسير كل واحد ليهو في تاريخو ماضي وليهو ذكرى حب قديمة وانت عارف لما اخترتك حبيبي كان في قلبي جرح يندي بالهزيمة لكن انت صرت اغلى حب عندي وكنت راضي معاي بظروفي الأليمة وكنت راضي بالشقى البتبع خطاي والمآسي المرة في طفولتي اليتيمة يا حبيبي ليه ما نصبر ونتحمل يا حبيبي..
نسيت آخر بيت
بالمناسبة أنا برضو نسيت تاسعة باذرعة العظيمة البقول فيها:
جايي ترجاني أغفر ليك ذنبك ما كفاية الشفتو من نارك وحبك انت فاكر تاني أرجع لك واعاتبك لا يا هاجر دربي اصيح ماهو دربك
كنت تحلم بالسعادة هي غير ما انت فاكر
إلخ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: غواص في محيط النغم السوداني1-العبقري عثمان حسين ولا وحبك (Re: abuguta)
|
Quote: يقسم الشاعر بحب الحبيب فقد يكون سببا من اسباب اخنفاء هذا العمل الراقي دليل علي ضحالة التفكير لدي من اوقفوها. |
استاذ الموصلي , المبدع عثمان حسين قد يجد اللحن الأساسي في لحظة صفاء وهو يدندن ولكنه يبقى حولا او حولين ليخرجه كنزا خالدا ,, اما هؤلاء فما عرفوا ان المكان يسع الجميع ولكن يبقى ما غاصت جذوره في الارض واينعت ثماره في السماء وكون وجداننا وحسنا وذوقنا ارجو ان تواصل في تحليل وابراز هذه التحف ما وجدت وقتا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: غواص في محيط النغم السوداني1-العبقري عثمان حسين ولا وحبك (Re: abuguta)
|
ابوقوته
تحياتي عثمان حسين فنااااااان بقامة وطن
فوق فنه البديع وابداعه غير المسبوق الا انه كان راعيا للجدد
لم يحدث في يوم من الايام ان تفوه بقول فاحش لم نسمع به يسئ الي زميل
كان ابا ولازال للجميع لم يتورط سياسيا مع الانظمة الشمولية وياما حاولت انظمة شمولية
ان تاخذه اليها فابي وباباء وعزه لذا فهو انسان لذا فهو فنان عالي الحساسية مع
موسيقاه يتناجيان في محبة لم تحدث مابين ابن الملوح وليلاه
تسلم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: غواص في محيط النغم السوداني1-العبقري عثمان حسين ولا وحبك (Re: Elmosley)
|
الأستاذ الموصلي : يازول انت ما نصيح عديييييييييييييييييييل كده .. يعني في داعي الواحد من الصباح يسمع لا وحبك !!!!!! جرستنا عدييييييييييييل ياخ .. تعرف يا استاذ كده الواحد بالجد بدا يحس بالمنبر والفوائد الممكن يجنيها وتضيف ليهو شي .. استحلفتك بالله يا استاذ الموصلي أن يكون في كل أسبوع مادة موسيقية تقوم بتحليلها لنا بمثل هذه الروعة والبساطة والأناقة .. الأستاذ عثمان حسين هرم فني وقامة لا يمكن لنا أن نتحدث عنها بقدر ما تتحدث عنها أعماله نفسها ويكفي أنه من تغني ب شجن تلك الأغنية التي أتمني أن تكون هي القادمة في تحليلك ..
تخريمة مهمة : كما هو معلوم أن هذه الأغنية تم تلحينها قديماً وما تتحدث عنه أنت هو علم موسيقي حديث ..سؤال هو : هل كان الأستاذ عثمان حسين علي دراية بمثل هذه الأمور العلمية أم أنها العبقرية والحس الفني الرفيع والموهبة التي جعلت هذا اللحن والتوزيع الموسيقي يظهر بتلك الأشياء التي قمت بتحليلها انت ..
الموصلي .. روعة ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: غواص في محيط النغم السوداني1-العبقري عثمان حسين ولا وحبك (Re: عمر الفاروق شيخ الدين)
|
عمر الفاروق بركه الجيت طيب
حقيقة الامر ان عثمان حسين موهبه عاليه جدا وهو يتفوق علي اقرانه
كما قلت من ناحية الفورم او القالب الموسيقي ولكن العلم ايضا له
ضلع فيما فعل فقد كان يعاونه كثير من الذين درسو الموسيقي وحاولو جاهدين طبيق ماعرفوه بجد واجتهاد ولكنها في الناية هي العبقريه وانت تعلم ان الموسيقي جاءت قبل علوم الموسيقي.
بعد ان اتجول في محراب الفن السوداني قليلا قطعا ساعود الي عثمان حسين
فهو من اجمل المحطات فيه.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: غواص في محيط النغم السوداني1-العبقري عثمان حسين ولا وحبك (Re: Elmosley)
|
الموصــلي يا رائــع ..
لا و حـــبك
Quote: استطيع ان اقول وبكل شجاعة ان عثمان حسين قمة فنية عالية المقام |
حقـاً الفنـان عـثمان حسـين قمة وقيمة فنية سامقـة العلــو والمقـام الرفــيع .. فالاستاذ عثمان حسين جدير بذلك الاهتمام .. جدير بكل هذا الحب لما قدمه وظل يقدمه طوال سنوات فــنه الماضيـة
لك التحية على هذا البوست الرائع الذي يستحق منا المتابعة والحضور .. والتي زينته ايضاً رائعة الفنان عثمان حسين .. لا وحـبك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: غواص في محيط النغم السوداني1-العبقري عثمان حسين ولا وحبك (Re: Elmosley)
|
لمتين يلازمك فى هواه مر الشجن ويطول عذاب..يا قلبى لو كانت محبتو بالتمن يكفيك هدرت عمر حرقت عليه شباب لكن هواك اكبر وما كان لى تمن والحسرة ما بتنفع ومابجدى العتاب يا قلبى لو كانت محبتو بالتمن احسن تخليه لليالى للزمن يمكن يحس ضميرو ويهديه للصواب لكنى اخشى عليه من قدر الليالى واخشى الامانى تسيبو عشنا يبقى خالى هو لسع فى نضارة حسنو فى عمر الدوالى ما حصل فارق عيونى لحظة او فارق خيالى لمتين يلازمك فى هواه مر الشجن ويطول فى ايامك سهر ويطول عذاب اغفرلو يا حنين يا حنين وجاوز لو ظلم ما اصلها الايام مظالم والعمر ومضة ثوانى واصبر اصبر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: غواص في محيط النغم السوداني1-العبقري عثمان حسين ولا وحبك (Re: Elmosley)
|
العزيز موصلي ،،
بداية موفّقة في تحليل موسيقانا السودانية التي نزدهي بها ألقا بعد ان تخلّلت حياتنا وسرت في دمائنا واندغمت مع العِظام وبين طيَّات المشاش ! وكم نفخر بمبدعينا الذين لم يألوا جهدا في نحت المقطوعات والالحان الموسيقية الباقية ؛ والرائع عثمان حسين في مقدّمة الركب بما جَـمَّـل به الساحة الفنية مِن أغانٍ خالدات وألحان سائرات ، وبما روَّي به وجدان المستمع السوداني من عذب النغم وأشجاه ... ولا وحُـــبَّــكْ ! يا موسيقارنا العزيز ، أن تجعلها الأولي أو الاخيرة !!
روعة الموصلي ، المستدامة ، ستكون بلا شك فوق روعة " أبو الفرج الأصبهاني " في مؤلَّفِه [الأغـــــــاني] و"المئة صوت المختارة" من الطويل بالخنصر والسبابة ، ذلك أنّ الموصلي ، دارس للموسيقي ، ومبدع في مجاله ، وله إلمام جيِّد بتاريخ الفن الموسيقي السوداني رِجالا ونساءا وآلاتا وطرائفا وإبدعا ..
عزيزنا الموصلي ، لك التقدير ، والقومة ليك يــا رائع وسأعود لهذا البوست الجميل ببعض ما أظنَّني فهمته من هذه المعلّقة ، أو الجدارية الباقية " لا وحبـــك " .. آملا ألا يكون تجديفا ! وإن كان ، فأرجو الآ تبخلوا علينا بالتصويب ..
ولكم الود ،،
| |
|
|
|
|
|
|
Re: غواص في محيط النغم السوداني1-العبقري عثمان حسين ولا وحبك (Re: Elmosley)
|
استاذنا الموصلى
عبرك احى هذا العبقرى الفنان عثمان حسين على اثراه الساحة الفنية بكل هذه الروائع والتى تجد عبر قلمك الكثير والمفيد وانت عبقرى اللحن والنغم . وعثمان حسين هو الفنان السودانى الوحيد الذى كرم من قبل الشارع السودانى فى حفل اقامته الاستاذة الاذاعية محاسن سيف الدين بمنزلها العامر بالحارة السادسة(الساته) كان كل شى ذو طابع شعبى امد الله فى ايامه ليبدع ويطرب ووفقك الله تعالى الى كتابة العديد من البوستات عن هذا الفنان الانسان المبدع عثمان حسين وما أجمل ان يسطر قلم الفنان عن الفنان تحياتى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: غواص في محيط النغم السوداني1-العبقري عثمان حسين ولا وحبك (Re: عبد المنعم سيد احمد)
|
القبلة السكرى اتذكرى فى الدجى الساجى مدار حديثنا العذب وفوق العشب نستلقى فنطوى صفحة الغيب واذا مالاح نجم السعد نرشف خمرة الحب اتذكر عهد لقيانا ويوم القبلة السكرى وقبل ثغرى الظامىء فقد لا تنففع الذكرى .. .. .. وترقد فى يدى كالطفل الثم ثغرك العطرى وقطرات الندى الرقراق تعلو هامة الزهر والحان الهزار الطلق فوق خمائل النهر .. .. .. ولما ينقضى الليل ليروى طلعة البدر وكيف اناملى الحيرى تداعب خصلة الشعر وتنعس فى ظلال النور تحلم بالهوى العذرى .. .. .. اتذكر عهد لقيانا ويوم القبلة السكرى وقبل ثغرى الظامىء فقد لا تنفع الذكرى
-------------------------------------------------------------------------------- عيناك غابتا نخيل ساعة السحر او شرفتان راح يناى عنهما القمر
[اضف رد] صفحة 1 من 1: << 1 >>
· · · أبحث · ملفك ·
| |
|
|
|
|
|
|
Re: غواص في محيط النغم السوداني1-العبقري عثمان حسين ولا وحبك (Re: Elmosley)
|
شئ من التاريخ ألأخ الأستاذ الموصلي، جيل الرواد العظام، أحمد المصطفي وحسن عطية وابراهيم الكاشف و زينة العقد عثمان حسين ابدعوا واطربوا السودان وما زالوا يطربونه إلى الاَن.
قيل أن يقدم عثمان حسين لا وحبك، ملأ ساحة الغناء العربية والسودانية الفنان محمد عبد الوهاب بأغنية رائعة مطلعها كالاتي:
لا مش أنا الأبكي ولا أنا الأشكي لو جار علي هواك ولا أنا..... واقول عشان خاطري وانا لي حق معاك أنا قلتها كلمة وكل شئ قسمة ............ وعايزني أرجع تاني لا أرجع لك تاني لا لا لا لا لا
كتبت الصفحات الفنية السودانية انذاك عن (اقتباس) الفنان عثمان حسين لطريقة أداء الفنان عبد الوهاب
ربما يستطيع بناديها والمجموعة المتمكنة من دروب الغناء والموسيقى الاسفيرية من توصيلنا للنك يسمعنا أغنية الفنان عبد الوهاب للمقارنة
تحياتي
جمال الدين بلال
| |
|
|
|
|
|
|
Re: غواص في محيط النغم السوداني1-العبقري عثمان حسين ولا وحبك (Re: Elmosley)
|
يبدأ استاذنا الموسيقار يوسف الموصلي ، تحليله لأغنية الفنّان الكبير / عثمان حسين " لا وحبّك " موسيقيا ، بأنّ الاغنية [ ذات مقام خماسي فالاصل فيه هو مقام صول الصغير يتفرع منه مقام دو الخماسي لتمركزها وانحدار كل الاصوات اليها لتستقر هناك ] .. فيذهب فهمنا مباشرة الى المعلومة المشهورة : أنّ السـُّلم الموسيقي السوداني ، هو الخماسي ، وأنّنا في الأصل ، نطرب ونألف ونتماهى وتتم متعتنا بالارتباط اللحني بهذا السلم الخماسي ، مع وجود البعض مِمَّن يطرب للسُّلم الآخر " السباعي" .. ودون الدخول في معايرة او مقايسة السـُّلَمَين ؛ ففي ظنِّي – مُستفيدا من تحليل الموسيقار الموصلي هنا – أنّ خلود هذه الأغنية قد أسهم فيه " توزيعها الموسيقي "بقدر كبير ، سيَّان كان هذا التوزيع علميا ! أو كان ارتجالا تشرّبه الملحِّن من إلفَــتـِة العالمة بمرغوب " أُذُن المُتلقِّي " في تناسق ، أو هو " موسقة " الجملة الموسيقية مع الكلمات المُغنَّاة .. وكذلك ، دون الولوج لعلاقات الحبال الصوتية برنين الاوتار ، والاخذ والعطا المتبادل بينهما ؛ فالصول والدو ، بحسب فهمي المتواضع ، هيَ من " أوّليـّات أو هيَ " أساسيات " العلم الموسيقي [ صول/ دو/ لا/ إلخ ...] في وضع وفهم الجملة الموسيقية " اللحنية " .. وللصول ، أساسيات وفروع بحسب طبقاته وتموُّجاته وكذلك لبقية المقامات ..
يواصل الموسيقار الموصلي : [ وحينما تاتي (( لاوحبك)) فانها تاتي في سياق الجملة الرئيسية الاساسية. جملة ايقاعها نشط ولكنها تحمل عتابا معبرا مثل النص تماما ] .. ويقول استاذنا الموصلي :[ وحينما يصل اللحن الي كلمة (( ما بتغيّر )) فانما يصل الي منطقة الرد بالاوركسترا اربيجييا والاربيج هو مجموع اصوات التوافق الهارموني المعين معزوف بطربقة احاديه وتتطلب الحذر في استعماله لان استعماله دون داع هو مؤشر ضعف للمؤلف المعيين ولكن عثمان العبقري استخدمه استخدام الضرورة فكان بديعا جميلا ] ... وهذا في رأيِّ تحليل حصيف ينمُّ عن معرفة علمية باهرة في مجال الموسيقي ، تُبهج المتلقِّى وتزيد إمتاعه الفنِّي فيما يستمع إليه من أعمال موسيقية خالدة .. وتتواصل إشارات الموصلي في التعريف بهذا الأداء المتنوّع في سلاسة تداخلاته وتحوُّلات مقاماته ذهابا وعودة حيث الاسهاب في طَـرْق أفكار لحنية أخرى ، والايجاز في روعة العودة الى لونية المقدمة الموسيقية وملحقاتها ..
المقدّمة الموسيقية ، والتي أشار لها الموسيقار الموصلي في تحليله لموسيقى " لا وحبـّك " ، كونها :[ حُرة الإيقاع تبدا باربع ضربات منتظمه الصوت الرابع ممدود ثم تقوم الات الكمان باصدار مايسمي بالترملو ] .. هذه المقدمة ، إفتتاح جميل ، يلفت المتلقي المعاصر والآتى بعد سنين ، ويحفـّزه لتلقِّى اللحن متوقِّعا كل الإمتاع الفنّي ، ولم تخيِّب الاغنية هذا التوقـُّع ، إذ ظـلـَّـت تحظى بالقبول العام باستثناء بعض المُنبَتـِّين ذوى الأفق المنغلق في حرفية دينية لم تُسمِنْ وما أغنت من جوع !!!
كلمات الاغنية ، مُعَبرة ، عاطفيا لدرجة لافته ! ، تتميّز ببساطة " المفردة " ، ولكنّها بساطة مِمَّا يمكن ان نسمِّـيه السَّهل الممتَنِع ، حال ترابط هذه المفردات مكوِّنة جُملا مفيدة ، قصيرة وناجزة في غالب الاحوال ، عصية المحاكاة ، إلآ لِمَن ينهل من نفس المصادر ويحوز قريب من الموهبة الشّاعرة .. فمفردات مثل : لو / خلاص / انكرت / ولا وحبّك / إنت عارف؟/ وما بتغيـِّر / السامي / وشاية / اخترت قلبي ؟/ رحتَ تغريني / كُل طِيبة / وطني المُسالم !/ تفرح الدنيا الحزينة / قمة شعوري / احلامي سبايا / إلخ ... ؛ مفردات " راقدة بالكوم في قاموسنا السوداني " .. لكن ! نُدرة من الموهوبين فقط ، هم الذين يتأتّى لهم صياغة و تخليق جُمَـلٍ شعرية مُعَبرة عن شكاة عاطفية مُمثـِّلة لواقع [ سودانيىِّ الستينات ] رغم طابعه المركزى ! فقد كان ، ومايزال ، يـُشـار إليه بالبنان ويُرمَق بعين التقدير والإقتداء ..
عزيزي الموصلي ،، لك عظيم تقديري علي إبداعك الجميل ، ونأمل منك المواصلة في هذا الاتجاه الفريد في تحليل موسيقي الغناء السوداني ، إن تيسـَّر لك الوقت ، فربّما اسهمت هذه البوستات في مشروع كتاب تحت عنوان :[ السودان : فصول من تاريخ الموسيقي عبر الترميلو والآربيج الجلي ، تأليف يوسف الموصلي ] .. وكنتُ قد اشرت في مداخلتي الاولي بهذا البوست ، إلي مؤلـَّف " الأغاني " لأبي الفرج الاصبهاني وفيما يلى ،بعض تعريف به :
[أشهر دواوين الأدب العربي وأضخمها، وأجلها وأقدمها. ضربت في جودة تأليفه الأمثال. ألَّفه ابوالفرج الاصبهاني ، في ثمانى مجلدات تزيد وتنقص باختلاف الطبعات ، وموضوعه الحديث عن الشعر العربي الذي غناه المغنون، منذ بدء الغناء العربي وحتى عصره، مع نسبة كل شعر إلى صاحبه، وذكر نبذ من طرائف أخباره، وتسمية واضع اللحن، وطرق الإيقاع، والأصبع الذي ينسب إليه، ولون الطريقة، ونوع الصوت، وكل ما يتصل بذلك، ثم ميز مائة صوت كانت قد جمعت لهارون الرشيد وعرفت بالمائة المختارة، وافتتح كتابه بالكلام عنها وعن ثلاث أغان اختيرت من المائة. ترجم فيه ل(426) علماً من أعلام الشعر والغناء إضافة لبعض الحكّام والعلماء والفقهاء قال عنه ابن خلدون: (وكتاب الأغاني ديوان العرب، وجامع أشتات المحاسن التي سلفت لهم في كل من فنون الشعر والتاريخ والغناء وسائر الأحوال، ولا يعول به على كتاب في ذلك فيما نعلمه، فهو الغاية التي يسمو إليها الأديب ويقف عندها، وأنى له بها). منقول بتصرف من موقع الورّاق علي الشبكة العالمية
ولكم فائق الود ،،/
| |
|
|
|
|
|
|
Re: غواص في محيط النغم السوداني1-العبقري عثمان حسين ولا وحبك (Re: Elmosley)
|
بعد الصبر
ليه تقول ايامنا راحت وانتهينا يا حبيبى والله كانت ديك سحابة لوحصل فى العمر مرة وافترقنا عى غلطة ونحن نتحمل عذابها كنت عايش كل ايامك محنة وانا بحرق كل عمرى فى الصبابة يا حبيبى ليه ماتبقى حياتنا جنة ننسى ظلم الدنيا ناخد من شبابها نبعد الشك من قلوبنا والمظنة ونمشى فى دروب الامانى المستطابة لست ادرى هل عذابى ام عذابك كان اكثر حين شق الدهر بينا والفراق المر اجبر غير انى كنت ادرى حبى كان اكبر فلماذا كنت تخشى انت ماضى المسير كل واحد ليه فى تاريخه ماضى اى ماضى ليهو ذكرى حب قديمة وانت عارف لما اخترتك حبيبى كان فى قلبى جرح يندى بالهزيمة لكن انت صرت اغلى حب عندى وكنت راضى معاى بظروفى الاليمة وكنت راضى بالشقا البتبع خطاى والماسى المرة فى طفولتى اليتيمة ليه ما نتحمل ونصبر يا حبيبى بكرة نلقى الدنيا بى خيرها ونعيمة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: غواص في محيط النغم السوداني1-العبقري عثمان حسين ولا وحبك (Re: Elmosley)
|
عزيزي يوسف " أبو أريج " شكرا ليك كتير يااستاذ
Quote: هل تسمح لي بالتعرف اليك عن قرب يا ابوجوده |
أسمـح بس !! ياخ انا والله مش حاسمح بس ، بل اسعي في عجل .. نعم و " أه ونص"
عزيزي " أبوهديل" أسعد حقيقةً بالتعرُّف إليك عن قُرب ، حيث أنّني واحد من مُعجبي فنَّك ، ومُعجب بدماثة أخلاقك العالية. سأزحمك برسالة عبر بريدك الالكترونى ، وأهنِّئك علي " موقعك الرائع علي الشبكة العالمية" . سأتابع وأشارك في بوستك الجديد حول " قصـَّتنا " للعبقرى ، عثمان حسين ..
وعن عنوان موقع الورّاق : http://www.alwaraq.com
وهو موقع يوفـِّر خدمة رائعة لمَن يرغب في الإطِّلاع علي كُتب التراث العربي .. أتمني لك فيه جولات مفيدة ..
وإلي الملتقي في بوست " قصتنا " ..
مع وافر الامل الأخضر ،، [وامكن!] الدّرب الاخضر ، وحاة اللوعة والآهات ياااا يااا مشوار
| |
|
|
|
|
|
|
Re: غواص في محيط النغم السوداني1-العبقري عثمان حسين ولا وحبك (Re: Elmosley)
|
يااااااااااااااااااااااااااه.. الرجل روح الموسيقى00 الاستاذ الموصلى لغيابى تلك الايام نقرشته بوستاتك لا اجدد احزانى موسيقا00 واتبعد فى محراب وفائك للعظماء 00 واكيد00 لاو حبك لاننى لااستطيع من هذه الانغام تتدلى الاشياء00 عثمان حسين00 لم يفتئ ان يقدم لنا كل عصارة ما ينتجه دون كلل00 يتخلل من خلال انغامه مسامسات الاحزان بعنف عنوة كده واقتدار00
الصرخة الثامنة عشر: الكلام والحديث عندما يكون ارتجاليا يعطيك فرصه أن تبحث عن مخلوق يتنفس موسيقى تنطلق بدون أوتار مربوطة على أقطاب صخرية، رغم ذلك فشكلها الظاهري على مريء الأعين يوحي بأنها ستعطيك أنغام مكسورة من الوهلة الأولى ولكن العكس ستصاب بالدهشه0
روحت تغرينى بى حنانك 00 هذا الزقاق به مقدرات صوتيه عنيفه وحنينه تدل على عظمة صوته.. عثمان حسين والشفيع والاخرون موسيقيا نحبكم 00 وكذلك انت يا الموصلى00 روح الموسيقى00 والسلامه سلامه00
| |
|
|
|
|
|
|
Re: غواص في محيط النغم السوداني1-العبقري عثمان حسين ولا وحبك (Re: Elmosley)
|
يوسف الحبيب تحيّة
يبدو أنّه تقريباً عام تحقيق الأمنيات كما قلت لك في بوست "جفل الرعد" ، ويمكنك الإطّلاع على ماكتبته قبل عام إن كنت تذكر عبر هذا الرابط Re: رائعة العملاق عثمان حسين بصوت عصام محمد نور ودرماس
أستاذ عثمان حسين عبقري مافي ذلك شك ، وانا كنت جد حزين لكون رجل عملاق بقامة هذا الرجل وكما ذكرت انت لم نعطيه حقّه ..
أعجبني التحليل الذي أمتعتني جدّاً متابعته واللحن يتسلل إليّ عبر كلماتك فجعلني وكأنّي في بروفة لتسجيل عمل عملاق بين عملاقين ، فصارت أصابعي تتحرّك وتتداعب الكلمات واللحن وكأنّي انا الذي ينفّذ اللحن ..
التحيّة لك يا مبدع وانت كعادتك تبرز جمال الآخرين/ات إن كان بتقديم ألحان وأعمال موسيقيّة أو بالتحليل التفصيلي الرائع كهذا الذي أسبح بين حروفه هنا والذي مزجت فيه خبرتك وعلمك وتخصّصك وكذلك بساطة تقديمه بشكل يسهل فهمه لغير المتخصّصين ..
لك وُدّي
| |
|
|
|
|
|
|
|