أقرأوا ما كتبه الشرفاء حول الازمة اهداء ل(نور تاور)!!

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-04-2024, 04:07 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2008م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
06-12-2008, 05:49 PM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 12477

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أقرأوا ما كتبه الشرفاء حول الازمة اهداء ل(نور تاور)!! (Re: Tragie Mustafa)

    Quote: باين ما نور تاور الوحيدة المفروض تقرأ خالد كودي ايضا
    المدعي مثلها محتاج يقرأ لاقلام الهامش وبناة السودان الجديد!!


    معضم هؤلاء الشرفاء كانوا سيعلقون على على الصليب "الطياره قامت" إن تقلد خليل إبراهيم الحكم ى السودان.

    فقط أنظروا الى المدافعين عنه فى هذا المنبر أى الأساليب يتخذون.


    عموما، ومايهم، هنالك قضيتين تم الخلط بينهما فى معظم هذه الكتابات،

    وهما :

    1/ حق كل مظلوم من الهامش فى إستخدام مايراه من أدوات ووسائل فى الدفاع عن نفسه،
    وبالتأكيد الثوره المسلحه حق مشروع وان ذهبت للعاصمه.

    2/ أن تأتى هذه "الثوره" من خليل إبراهيم تحديدا هو مانرفض.

    وهذا تمت معالجته بالتفصيل هنا.


    تقييم خليل إبراهيم وفقا لتجارب الهامش وموقعه و حركة العدل والمساواه من أفكار مشروع السودان الجديد.

    تعرض " الهامش العريض" فى السودان ولأكثر من خمسين عاما الى هجوم إستهدف إنسانه، عرقيا وثقافيا ودينيا، وهذا الهجوم إستهدف أيضا موارد وطاقات الهامش.

    أبان تجربة الأنقاذ 30 يونيو 1989 تبلورهذا الهجوم ووصل ذروته.

    قدمت الانقاذ عبر ماأسمته بالمشروع الحضارى نظاما إسلاميا قحا وفاشيا فى كل مكوناته ، سعى هذا النظام لغايه إستراتيجيه له لتكوين إنسان بمواصفات بعينها ، إسلامى فى عقيدتة وعربى بالثقافه...إذ يستحيل خلق إنسان عربى "بالعرق".

    فالمشروع الحضارى بالطبع هو مشروع تصفوى يعتمد على الدينى ثم العرقى . و هذا وحده ما يفسر إشتراك الكثير من المسلمين من "الهامش" فى دولاب الإباده الدينبة والعرقية فى الجنوب وجبال النوبه كمتطوعين فى حملات الجهاد المعروفه ، الجهاد زودا عن مايوحدهم " العقيده ".

    فالمشروع الحضارى الذى هو آخر تجلى للحركة الاسلامية منذ جبهة الميثاق الى الجبهه الاسلامية القومية الى المؤتمر الشعبى والوطنى ...الخ الخ....هذا المشروع والذى ولد كل من حركة العدل والمساواه وخليل إبراهيم من رحمه بالحلال... هذا المشروع يقف فى آيدولوجيته على محورين:

    1/ الدينى.
    2/ العرقى / الثقافى.

    (الاقتصادى يعالج لاحقا)

    1/ خليل ابراهيم:

    تاريخ إرتباط خليل ابراهيم والحركه الاسلامية معروف لكل متابع، فهو يرجع الى مرحلة الثانوية و المرحلة الجامعية حيث وصل خليل ابراهيم ككادر إسلامى الى رئاسة إتحاد طلاب جامعة
    الجزيره ... وعبر كل هذه الحقب كان خليل إبراهيم رجل تقى وذو عقيده.

    كان وفيا وصادقا لدينه و لربه فعمل فى الخلق جهادا ...عباده خالصه لوجه الله تعالى.

    بعد تخرجه توجه الى جزيرة العرب، السعودية ثم عاد فى 1993 ليلتحق "متطوعا" بمليشيات الجهاد ضد الكفار فى الجنوب وجبال النوبه. و هذه المليشيات عرفت بإسم "قوات الدفاع الشعبى" .

    سكان مدينة جوبا يعرفون أمير المجاهدين خليل إبراهيم الذى روعهم قتلا بما تيسر من أسلحه ، حرقا وتجويعا وبالرصاص للمحظوظين، وهذا موثق لخليل إبان إمارته لما عرف بحملات "عزة السودان" بين مدينتى نملى وجوبا ، وهذا يفسر لماذا يفكر خليل إبراهيم مليوم مرة قبل قبول دعوات الجلوس مع الآخرين فى الجنوب.

    وأثناء النقاش سنفصل فى تقنيات القتل التى إبتدعها و أبدع فيها أمير المجاهدين الدكتور خليل إبراهيم تحديدا تجاه المهمشين من "الكفار" متعبدا.


    هذا التاريخ لايستطيع أحد إنكاره أو القفز عليه.

    صحيح أن نيفاشا لم تحتوى على ميكانيكية عدلية لمحاسبة من تبوأؤا مناصب متقدمه فى حكومة السودان أثناء التصفية العرقية فى الجنوب وجبال النوبه وشاركوا فيها كما يتبجح محسوبى هذه الحركه للتبرير "لبطولة" المجاهد خليل إبراهيم.

    فخليل إبراهيم ليس مطلوبا من أي محكمة "حتى الان"، ولكن هل هذا يعفيه من تاريخه الموثق والمعروف لكل متابع للشأن السودانى؟



    2/ حركة العدل والمساواه:

    تاريخ نشأة الحركه تناولته عدة بوستات فى هذا الموقع، ويمكن الرجوع الى موقع الحركة الالكترونى والمقالات المنتشره هذه الأيام وكذلك إلى الكتاب القيم :
    Darfur: A Short History of a Long War
    Julie Flint and Alex de Waal

    دارفور: تاريخ قصير لحرب طويله والذى كتبه اليكس دووال و جولى فلنت .

    مايهمنا فى هذا اليساق ، هو مايهم من أمر إقتراب أو إبتعاد هذه الحركه من مشروع "السودان الجديد" العريض.

    لنثبت هذه المنطلقات أولا:

    1/ مايجرى فى دارفور الان هو تصفية عرقية.

    2/ من حق أى جهه أو جماعه تتعرض الى خطر الاباده أن تدافع عن نفسها بأى إسلوب كان وبأى أدوات أو عبر أى آليات تختار.

    بعد التأكيد على هذه المبادى نرجع الى مايهمنا فكر وآيدولوجية حركة العدل والمساواه:

    جاء فى موقع حركة العدل و المساواه:

    http://www.sudanjem.com/

    وتحت عنوان ملامح الدستور المنشود:


    http://www.sudanjem.com/sudan-alt/arabic/jemintern/Muntada/muntada.htm


    Quote: أولا: لم يكن الدين أساسا لمشكلة السودانية ولكن تم إستغلاله إستغلالا سيئا بواسطة الحكومات السودانية لأغراض سياسية ما عادت بالفائدة لا للعباد ولا للبلاد كما إستغلته الحركة الشعبية لتحرير السودان لأغراض إستدرار العون والسند الغربيين وتعبئة قواتها مما أضعف من روابط الوحدة بين أبناء الوطن الواحد.


    مشروع السودان الجديد قام على مناهضة ماشكله الدين الاسلامى من مشكل على المهمشين من غير المسلمين... وهؤلاء هم من خلقوا تعبير "السودان الجديد" من الأصل.

    ومشروع السودان الجديد عالج قضية الدين بوضوع لايقبل المناورات التى برع الاسلاميين فيها بما فيهم حركة العدل والمساواه و التى نحن بصدد تقيمها.

    فكر السودان الجديد يرى فى الدين الاسلامى أحدى أوجه المهددات الى وجود المهمشين ، إنسانيتهم وحقوقهم المختلفه ، هذا لما يحمله الدين الاسلامى من مبادى تبرر لهذا الظلم بل وتجعل من تطبيق عدم العداله تجاه غير المسلمين ممارسه للعباده يكافأ المسلم عليها .

    مشروع السودان الجديد يفصل يوضوح بين الدين والدوله غض النظر عن من هو على دفة الحكم من أحزاب أو طوائف او حركات.

    فما عالجه فكر السودان الجديد يتناول الدين "فى عضمه" وليس فى من يطبقه أو كيف يطبقه، يستغله أو لايستغله.

    الحرب على الجنوب وجبال النوبه فرضت على الجنوبيين والنوبه فرضا كما ردد الدكتور جون قرنق مرارا. وما ساقته حركة العدل والمساواه فى هذه الوثيقه من أن الحركة الشعبية تستغل الدين لأستدرار العون والسند الغربيين يعد مؤسف فوق انه يعبر عن العداء الايدولوجى السافر من حركة العدل والمساواه تجاه الحركة الشعبية .

    فالحرب فى الحنوب وجبال النوبه كانت حربا جهاديه إبتدعت فيها كل أساليب القتل التى تطبف الان فى دارفور، ومن إبتدع هذه الأساليب هم أمراء الجهاد والذى خليل إبراهيم من أفضلهم.

    ففى الميل 73 بين جوبا ونملى عرف أهلنا هناك أقسى أنواع القتل، وعرفوا أستخدام الغذاء كأحد أسلحة الجهاد... و تم "قتل الناس صبرا" وخليل إبراهم يقود المجاهدين الاشاوس...متطوعا .

    والمتابع لسيرة الإبادة التى عرجت على أهلنا فى دارفور الان يستطع أن يقرأ مدى نفاق حركة العدل والمساواه وهى ترمى الحركه الشعبية بإستخدام الدين لأستدرار العون والسند... وهى ومحسوبيها يمدوا الايدى الى كل من قد يدعم .... أيا كان، وأيا كان الثمن.



    Quote: ثانيا: الدين حقيقة من حقائق الحياة لا يمكن تجاوزه في أي بلد لذلك نري أنه ليس من مصلحة أي مواطن في السودان أن يؤسس الخلاف علي الدين لأنه خلاف طويل ليس له نهاية ولأن الدين لم يكن مشكلة لأحد علي مستوي الأسرة والدولة.


    فكر السودان الجديد فكر يفصل بين الدين والدوله ولامكان فيه لمثل هذه المناورات.

    مشروع السودان الجديد يقوم على حرية الناس فى إختياراتهم الروحية والعقائدية ولكنه أيضا يقف وبصرامه ضد أى إقحام للدين فى الدوله.

    و منسوبى حركة العدل والمساوه فى هذ الفقره يقفزون بخيلاء الى الى التفكير والحديث عن الاخرين – الغير مسلمين، متجاوزين بذلك تجربة غير المسلمين فى الجنوب وجبال النوبه التى مازالوا يحاولون التخلص من آثارها.

    فصلف مجاهدين "عزة السودان" يقودهم الى ان الدين لم يكن مشكله لأحد على مستوى الأسره أو الدوله، ناسين أو متناسيين أن من يمثل لهم الدين مشكله، وأى مشكله هم " أحد" .

    ومن يمثل الدين لهم مشكله هم مواطنين سودانيين كاملى الانسانية وإن كانوا غير مسلمين، وهم مواطنين كاملى الحقوق وإن كانوا غير مسلمين ، لذا قاتلوا لأن الدين الذى تعتقد فيه حركة العدل والمساواه مشكله، مشكله لغير المسلمين.

    و الدين هو من قاد الى حرق غير المسلمين وتشريدهم وإغتصابهم

    غير مسلمين فى السودان مستعدين الى تصويب بنادقهم الى أى منادى بما تنادى به حركة العدل والمساواه أيا كانت... ولو كانت حركة العدل والمساواه نفسها...فمشروع السودان الجديد يكفل للمهمشين من غير المسلمين مايكفله للمسلمين...الدفاع عن إنسانيتهم .



    Quote: ثالثا: يجب ألا يفرض المسلمون أحكام الشريعة الإسلامية علي المسيحييين واصحاب الديانات الأخري كما يجب ألا يعترض المسيحيون وأصحاب الديانات الأخري علي إقامة المسلمين شرائع دينهم علي أنفسهم ( لا إكراه في الدين قد تبين الرشد من الغي).



    مشروع السودان الجديد يتجاوز كما أسلفنا الطرح الثيوقراطى بكل أشكاله، فهو مشروع لايتصالح مع تطبيق مبادى وتعاليم الدين الاسلامى فى دولة السودان الجديد



    بناءا على ماسبق مجرد محاولات تقديم خليل إبراهيم الى الحياة السياسية العامه يعد إستفزاز سافر للمهمشين فى جنوب السودان وجبال النوبه. فخليل إبراهيم مجرما ـ إرتكب جرمه ضد ثوار السودان الجديد من المهمشبن.

    لم يخضع خليل الى أى آلية رسمية أو شعبية تختبر وتحقق فى ماإرتكبه من جرائم.

    لم يخرج خليل من تلقاء نفسه معترفا و معتذرا عن مشاركته فى إبادة أهلنا فى الجنوب وجبال النوبه.

    لم يسامح أى من الضحايا خليل إبراهيم عن سحله لأهلنا سحلا دون رحمه أو شفقه.

    يعد أستفزازا وإحتقار لأرواح كل إنسان فقد حياته بيد خليل نفسه أو بيد جنود واتباع خليل من الذين عملوا تحت إمارته.... فخليل إبراهيم أحد رموز القتل فى السودان.

    أى محاولة للربط ين الموقف من خليل إبراهيم بأنه موقفا من عدالة قضية دارفور، ومن ثورة دارفور محاوله خاسرة ، لن يخفى علينا محاولات الاسلاميين "بأجنحنهم" المتعدده إعادة ترميم رموزهم ، فالثورات لاترتهن بالاشخاص، فمشروعية وشرعية الثورة فى دارفور مستمدة من عدالة قضية دارفور وليس من الالهام التى أتى وحيا الى أمير المجاهدين خليل إبراهيم بلبل.

    فالنصر حتما لثورة دارفور ولقضية دارفور العادله، والى الجحيم خليل إبراهيم قاتل أهلنا فى الجنوب وجبال النوبه.... فللدم لون واحد.





    وبناء على ماسبق، وإلى حين إشعار آخر تعد حركة العدل والمساواه حركة إسلامية أخرى، قاتل أهلنا فى الهماش ولايزالوا للتخلص من نفس الأفكار التى تتبناها الان.

    بالرغم من الاباده الساريه فى دارفور الان الا أن تجربة الهامش وفكر السودان الجديد تحتم علينا عدم الثقه فى هكذا حركة، فحركة على قيادتها أمير للمجاهدين شارك فى أسوأ تصفية عرقية فى السودان لن تلبث هذه الحركة و ان تفرخ لنا مجاهدين جدد ينخرطوا فى تصفية أهلنا فى مكان آخر .

    الحركة الشعبية بإعتبارها حركة المهمشين والحقل الذى تتبلور فيه أفكار السودان الجديد عليها عدم التصالح والمهادنه فى قضية العلاقة مابين الدين والدوله والتنظيمات التى تتبنى مثل هذه الأطروحات.

    وبالطبع يحمد للحركة الشعبية العمل الايجابى مع الفصائل الثوريه من دارفور، تلك التى تقدر وتحترم تجربة الهامش فى الجنوب وجبال النوبه، وحساسه تجاه التصفية العرقية التى تعرضوا لها وآثارها التى تعيش مع الناس يوما بيوم ، يحمد للحركة الشعبية العمل اللصيق مع ثوار دارفور المؤمنين بفكر السودان الجديد.
                  

العنوان الكاتب Date
أقرأوا ما كتبه الشرفاء حول الازمة اهداء ل(نور تاور)!! Tragie Mustafa05-14-08, 06:03 PM
  Re: أقرأوا ما كتبه الشرفاء حول الازمة اهداء ل(نور تاور)!! Tragie Mustafa05-14-08, 06:22 PM
  Re: أقرأوا ما كتبه الشرفاء حول الازمة اهداء ل(نور تاور)!! Tragie Mustafa05-14-08, 06:32 PM
    Re: أقرأوا ما كتبه الشرفاء حول الازمة اهداء ل(نور تاور)!! Tragie Mustafa05-14-08, 06:35 PM
      Re: أقرأوا ما كتبه الشرفاء حول الازمة اهداء ل(نور تاور)!! Tragie Mustafa05-14-08, 06:52 PM
        Re: أقرأوا ما كتبه الشرفاء حول الازمة اهداء ل(نور تاور)!! معتصم مصطفي الجبلابي05-14-08, 11:35 PM
  Re: أقرأوا ما كتبه الشرفاء حول الازمة اهداء ل(نور تاور)!! احمد التجانى احمد05-14-08, 11:43 PM
    Re: أقرأوا ما كتبه الشرفاء حول الازمة اهداء ل(نور تاور)!! Rashid Elhag05-15-08, 00:06 AM
      Re: أقرأوا ما كتبه الشرفاء حول الازمة اهداء ل(نور تاور)!! عماد محمود علي05-15-08, 06:53 AM
  Re: أقرأوا ما كتبه الشرفاء حول الازمة اهداء ل(نور تاور)!! عبدالله كع05-15-08, 08:14 AM
    Re: أقرأوا ما كتبه الشرفاء حول الازمة اهداء ل(نور تاور)!! Tragie Mustafa05-16-08, 02:38 AM
      Re: أقرأوا ما كتبه الشرفاء حول الازمة اهداء ل(نور تاور)!! Tragie Mustafa05-18-08, 01:32 AM
        Re: أقرأوا ما كتبه الشرفاء حول الازمة اهداء ل(نور تاور)!! معتصم احمد صالح05-18-08, 02:57 AM
          Re: أقرأوا ما كتبه الشرفاء حول الازمة اهداء ل(نور تاور)!! Tragie Mustafa05-18-08, 04:05 AM
            Re: أقرأوا ما كتبه الشرفاء حول الازمة اهداء ل(نور تاور)!! Tragie Mustafa05-18-08, 04:19 AM
              Re: أقرأوا ما كتبه الشرفاء حول الازمة اهداء ل(نور تاور)!! Tragie Mustafa05-18-08, 04:25 AM
                Re: أقرأوا ما كتبه الشرفاء حول الازمة اهداء ل(نور تاور)!! Tragie Mustafa06-11-08, 04:45 AM
                  Re: أقرأوا ما كتبه الشرفاء حول الازمة اهداء ل(نور تاور)!! ياسر احمد محمود06-11-08, 08:55 AM
                    Re: أقرأوا ما كتبه الشرفاء حول الازمة اهداء ل(نور تاور)!! Tragie Mustafa06-11-08, 02:43 PM
  Re: أقرأوا ما كتبه الشرفاء حول الازمة اهداء ل(نور تاور)!! Khalid Kodi06-12-08, 05:49 PM
    Re: أقرأوا ما كتبه الشرفاء حول الازمة اهداء ل(نور تاور)!! محمد حسن العمدة06-12-08, 06:07 PM
      Re: أقرأوا ما كتبه الشرفاء حول الازمة اهداء ل(نور تاور)!! Tragie Mustafa06-19-08, 11:48 PM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de