مصر الى اين ..؟الدين تسليم بالايمان ..والراى تسليم بالخصومة ..

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-19-2024, 09:42 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مكتبة معالى ابوشريف (الكيك)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
08-14-2011, 06:15 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 21172

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصر الى اين ..؟الدين تسليم بالايمان ..والراى تسليم بالخصومة .. (Re: الكيك)

    تمويل خارجي وصلف امريكي في قلب القاهرة
    محمد عبد الحكم دياب
    2011-08-12




    كانت دعاوى الاستقرار والاستمرار إبان حكم مبارك البائد تفلسف للجمود والانحطاط، وتبرر تضخم الدولة البوليسية وتوحشها؛ حماية لقوى الاستبداد والفساد والتبعية، وهو ما مكن مبارك من حكم مصر لثلاثين عاما كاملة؛ وما زالت هياكل الدولة البوليسية باقية، وتعمل بدأب للحفاظ على موازين القوى السياسية والاجتماعية وإبقائها على ما كانت عليه، وتتفنن في إعادة إنتاج حكم مبارك البائد بشخوصه وآلياته؛ وبهذا تتم المواجهة مع قوى الثورة، التي عليها أن تقنع بما تحقق؛ وتكتفي بتخلي حسني مبارك عن الحكم في الحادي عشر من شباط/فبراير الماضي، وصولا إلى إقرار المحاكمة العلنية وظهوره في قفص الاتهام، في الثالث من آب/أغسطس الجاري.
    مع أن كل ذلك تحقق بضغط الشعب ومظاهرات واعتصامات شباب الثورة، وأحكام القضاء المصري، وليس بإجراءات جذرية جريئة تستلزمها مراحل الغضب والثورة.
    وكان اللعب على وتر الخلافات والمنافسات بين صفوف إئتلافات الثورة؛ بالتضخيم تارة والتشويه تارة أخرى أو بالإثنين معا، هدفه شد أْزر فلول النظام البائد وقوى الثورة المضادة، وإتاحة الفرصة لاختراق صفوف الثوار وتشتيت جهودهم وبعثرتها، وهذه الجهود المضادة أيدتها حملة نفسية وإعلامية ضارية؛ صنعت رأيا عاما زائفا ومعاديا لشباب الثورة، ووضعتهم ومؤيديهم في مرمى النيران المعادية والصديقة على حد سواء.ونقلهم ذلك من منصات الهجوم إلى متاريس الدفاع.وهذا دفع المجلس الوطني المصري؛ كمجلس جامع لإئتلافات الثورة والأحزاب الوطنية والمنظمات النقابية والمهنية المحررة والجديدة والجمعيات الحقوقية الوطنية؛ دفعه إلى تعرية الأسباب التي تقف وراء هذا التراجع.والقوة الوحيدة التي لم تنضم للمجلس هي جماعة الإخوان المسلمين؛ لم تلب دعوة وجهت لها للمشاركة في مؤتمر مصر الأول، في أيار/مايو الماضي.
    وهو المؤتمر الذي قرر إنشاء المجلس، وغياب الإخوان الرسمي لم يمنع شبابهم وبعض رموزهم البارزين من المشاركة، ومنهم القطب الإخواني المعروف كمال الهلباوي.وعليه جدد المجلس إطلاق النار على التمويل الخارجي كأهم سبب في الوصول بالثورة إلى مرحلتها الراهنة.
    أصدر بيانا عرى فيه التمويل الخارجي، وأدان موقف القابلين به والساعين إليه، ووجهت أمانته العامة الدعوة لمؤتمر صحافي عقد يوم الأربعاء الماضي بنقابة الصحافيين بالقاهرة.
    واتخذت منه فرصة لتعلن فيها مجددا موقف المجلس الوطني من التمويل المريب؛ بمصادره الثلاثة العربية والإقليمية والغربية.
    وأعاد البيان إلى الذهن خطورة ما سبق الكشف عنه، وجرى إعلانه على لسان السفيرة الأمريكية الجديدة آن باترسون، قبيل تسلمها مقاليد مهمتها ووصولها إلى القاهرة مؤخرا، وكان عن مبلغ أربعين مليون دولار ادعت أنها صرفت على عناصر وجماعات لها علاقة بالثورة في الفترة من تاريخ 25 كانون الثاني/يناير وحتى الآن، بجانب مبالغ أخرى تقدر بمئة وخمسة وستين مليون دولار؛ رصدها الكونجرس الأمريكي لدعم الديمقراطية في مصر.إضافة إلى ما ورد في نص البيان على لسان أعضاء في المجلس الأعلى للقوات المسلحة بهذا الشأن، وإشارتهم إلى تلقي عناصر وأطراف مصرية أموالا أمريكية بهدف التآمر وتقويض الاستقرار.
    وعدد البيان جملة من المطالب واجبة التنفيذ ردا على هذا الاختراق؛ بدأها بطلب الكشف عن أسماء وقوائم من تلقوا أموالا من أي جهة خارجية من قبل المجلس الأعلى للقوات المسلحة، وعلى الأخص من الولايات المتحدة الأمريكية ودول الاتحاد الأوروبي وبعض الدول العربية الشقيقة، وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة وقطر، وإحالة من يثبت تورطه إلى نيابة أمن الدولة والتحقيق معه وكشف الحقائق كاملة أمام الشعب.
    وأعلن البيان رفض أي تمويل أجنبي لأي منظمات أو حركات أو أحزاب مصرية واعتبار التمويل اختراقا لمصر من الداخل لصالح أهداف خارجية تتعارض مع الأمن والاستقرار الداخلي.
    ودخل البيان إلى مناطق محظورة في العلاقات المصرية الأمريكية، حين طالب السلطات المصرية المسؤولة برفض المعونة الأمريكية، لكونها كانت - وما زالت ـ سببا رئيسيا من أسباب الفساد والتبعية التي ساق الحكم السابق مصر إليها، وجعل منها مجرد أداة من أدوات السياسة الأمريكية لإهدار الكرامة الوطنية، وانحدر بالقرار الوطني المصري والسيادة المصرية إلى الدرك الأسفل من التبعية والخضوع للهيمنة الأمريكية.
    وأشار البيان إلى أن قواعد القانون الدولي تقوم على مبدأ المعاملة بالمثل، وهذا يقتضي تقليص حجم البعثة الدبلوماسية الأمريكية في مصر بما يوازي حجم البعثة المصرية في الولايات المتحدة، وأن يعامل المواطن الأمريكي المعاملة نفسها التي يتم التعامل بها مع المواطن المصري في الحصول على التأشيرات وقيود الدخول والإقامة، ومنع أي من الدبلوماسيين الأمريكيين العاملين في مصر من الاتصال أو التعامل مع طرف أو جماعة أو منظمة أو حزب مصري دون استئذان وموافقة مسبقة من السلطات المصرية المختصة.
    وطلب بيان المجلس الوطني بتحرير حي غاردن سيتي، وهو الحي الذي تقع فيه السفارة الأمريكية في القاهرة؛ تحريره من سطوة الأمن ورجال البحرية الأمريكية، وفتحه أمام المواطنين دون معوقات، والتعامل مع السفارة الأمريكية في مصر على النحو الذي تعامل به كل السفارات دون أدنى تمييز.
    على أن يستدعى السفير المصري من واشنطن للتشاور حول ما نشر وأذيع حول التمويل الأمريكي لحركات ومنظمات مصرية، واستدعاء السفيرة الأمريكية بالقاهرة أو من ينوب عنها وإخطارها بشأن التجاوزات المرفوضة والمدانة على السيادة والشئون الداخلية المصرية، وإبلاغها كذلك بعدم سلامة التصرفات الأمريكية فيما يتعلق بالأموال التي جرى تسليمها إلى أطراف مصرية بغرض التأثير على مجريات ثورة 25 يناير، والانحراف بها نحو ما يتوافق مع المصالح والأهداف الأمريكية المعادية للمصالح الوطنية المصرية، ونوه إلى ما يأمله المصريون من ثورتهم العظيمة على مستوى التغيير الجذري الداخلي وإعادة التوازن إلى علاقات مصر الداخلية والدولية، بما يعيد لها دورها القيادي ومكانتها المرموقة ويمكنها من أداء التزاماتها حول قضايا وحقوق أمتها العربية ودوائرها الحضارية.
    من جهة أخرى أدان بيان المجلس الوطني تواطؤ الإدارة الأمريكية مع الرئيس المخلوع وحكومته، وتسهيل تهريب أمواله خارج مصر عبر المبعوث الشخصي للرئيس الأمريكي؛ فرانك ويزنر.وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد بعث به على عجل في شباط/فبراير الماضي، إبان فترة اعتصام الملايين بميدان التحرير وباقي ميادين المحافظات الأخرى، وذلك لمساعدته على الخروج من المأزق، وهي مهمة قيل عنها أنها ساعدت في تأمين خروج أموال الرئيس المخلوع واسرته إلى الخارج، وعلى هذا الصعيد أدان البيان رفض الإدارة الأمريكية وترددها في قبول الطلب المصري بتجميد واسترداد أموال الرئيس المخلوع وأسرته المودعة في المصارف والمؤسسات المالية الأمريكية، وكذلك العقارات والممتلكات العينية التي تخص مبارك وأسرته.
    ودعا المجلس الوطني في بيانه..دعا الشعب إلى مقاطعة البضائع الأمريكية، ودعوة كل القوى والأحزاب والمنظمات المصرية لمقاطعة السفارة الأمريكية، وإدانة كل أشكال التدخل الأمريكي في الشؤون الداخلية، في نفس الوقت دعا إلى إعادة النظر في قبول اعتماد السفيرة الأمريكية الجديدة آن باترسون؛ لتاريخها الأسود السابق في باكستان على وجه الخصوص، وتدخلاتها الاستباقية السافرة في شؤون مصر الداخلية، منذ ما قبل تسلمها مهامها الوظيفية في القاهرة رسميا، واستبدالها بسفير بديل يكون مشهودا له باحترام حرية وكرامة الشعوب التي يتعامل معها.
    وجرم المجلس الوطني المصري التمويل الأجنبي، وتقديم المتورطين إلى محاكمة عادلة وعلنية؛ لدرء الفتنة وحماية الشرفاء والذود عن كرامة مصر وسيادتها الوطنية، وقطع يد من تسول له نفسه التدخل في شؤونها الخاصة.
    وردا على سؤال لأحد الصحفيين طالب ممدوح حمزة الناطق الرسمي باسم المجلس الوطني المجلس الوطني برفض دخول أعضاء لجنة الحريات التي شكلها الكونجرس لتقصي الحقائق حول الشؤون الدينية في مصر؛ مؤكدا على أن ذلك تدخل غير مقبول في شؤون البلاد.
    وبعد انتهاء المؤتمر الصحافي توجه وفد من الأمانة العامة إلى السفارة الأمريكية لتسليمها نسخة من البيان، وسأل أحد رجال أمن السفارة (مصري الجنسية) عن سبب الحضور، ولما عرف السبب أشار بالتوجه إلى باب آخر، ثم حضر رجل أمن ثان (وهو الآخر مصري الجنسية) طالبا تسليم كاميرا كانت بحوزة صحافية وإتلاف ما بها من صور، وكان التصوير كله قد تم في الشارع، ولم يكن داخل السفارة، التي لم يسمح للوفد بدخولها.
    وحين ترك ممدوح حمزة الوفد، وبرفقته الصحافية للوفاء بموعد له كان قد أزف مع أعضاء من المجلس الوطني من خارج القاهرة، إلا أن حارسا عنيدا أبى إلا أن يطاردهما في الشوارع المحيطة بالسفارة، ولحق بهما وتطورت الأمور إلى مشادات بين رجال أمن السفارة والوفد، وازداد عددهم بشكل شد انتباه العابرين، فوقفوا يتابعون ما يجري بين الوفد وبين رجال أمن السفارة، وقد تجاوزوا في ألفاظهم وتصرفاتهم، وحين قال أحدهم طلب تحديد موعد مسبق، قيل له إن الوفد سيقوم بذلك، وسوف يسلم البيان في مؤتمر صحافي يعقد أمام مبنى السفارة؛ كرد على صلف وخشونة رجال أمنها ضد وفد مكون من ستة أشخاص لا غير.
    بعدها جاء أحد الحراس حاملا دعوة شفهية من مسؤول بداخل السفارة لاستقبال الوفد واستلام البيان، لكن الوفد قرر رفض الدعوة ردا على الإهانات التي وجهت لأعضائه والمعاملة المتغطرسة من قبل أمن السفارة، وغادر الوفد المكان في ظهيرة يوم قائظ من أيام شهر رمضان الكريم.
    وأثناء ختام هذه السطور اتصل مسؤول بالسفارة الأمريكية بالأمين العام للمجلس الوطني يطلب مقابلة الوفد لتوضيح وجهة نظر السفارة فيما حدث، والكل في انتظار ما سيسفر عنه اللقاء!!

    ' كاتب من مصر يقيم في لندن



    -----------------


    الرحمة والقسوة
    بقلم: البابا شنودة الثالث
    الاهرام
    14/8/2011



    إن الرحمة هي أول ما يركز عليه إخواننا المسلمون من صفات الله عز وجل‏,‏ فأول آية في الفاتحة هي بسم الله الرحمن الرحيم‏.‏ وهذه قد تكررت في آيات قرآنية كثيرة‏.‏ وبها يبدأ المسلم خطابه أومقاله متذكرا كل يوم رحمة الله‏.‏

    ويقول أيضا: رب اغفر وارحم وأنت خير الراحمين(118 المؤمنون), وأنت أرحم الراحمين(151 الاعراف) ويقول ايضا: وإن لم تغفر لنا وترحمنا لنكونن من الخاسرين(23; الاعراف).
    ولكنه يعرف في نفس الوقت أنه لا عاصم اليوم من أمر الله إلا من رحم(43 هود).
    إذن كما أن الله رحيم, ينبغي أن يكون البشر رحماء.
    نفس الكلام عن الرحمة موجود في المسيحية. ولذلك فالمسيحي يقول في بدء صلاته كل يوم ارحمني ياالله كعظيم رحمتك.( مزمور51). يقول في نهاية الصلاة إرحمنا يا الله ارحمنا( مزمور123). ويقرأ في الانجيل: طوبي للرحماء فإنهم يرحمون, طوبي للودعاء, طوبي لصانعي السلام(متي5).
    ومن أهمية الرحمة يقول الرب في الكتاب المقدس: أريدرحمة لا ذبيحة(هوشع6) ويقول ايضا: لا تنتقموا لأنفسكم.. إن جاع عدو;أطعمه, وإن عطش فاسقه( رومية12). ويقول عن الاشرار: هم قساة لا يرحمون( إرميا51).
    إذن الأمر واحد. الله رحيم, ويريدنا أيضا أن نكون رحماء. أما القساة فهم الذين لا يرحمون.
    حقا إن رحمة الله فوق الوصف, لا مثيل لها. فإلهنا في حنوه واشفاقه, يقدر ظروف الإنسان وطبيعته الضعيفة, فيرحم. إنه لم يصنع معنا حسب خطايانا, ولم يجازنا حسب آثامنا, لأنه يعرف أننا تراب نحن, تثيره الريح فيتحول إلي غبار في الجو. ويصبر الله عليه تهدأ الريح فيستقر.
    أما البشر فإنهم قساة, ولذلك ما أجمل وأعمق ما قاله داود النبي أقع في يد الله, ولا أقع في يد إنسان, لأن رحمة الله واسعة. لعل هذا يشبه ما قاله الشاعر العربي: عوي الذئب فاستأنست بالذئب إذ عوي... وصوت إنسان فكدت أطير.
    إنه أمر محزن أن الإنسان يكون أحيانا كالوحوش, حينما يغضب, أو ينتقم ويأخذ بالثأر.
    حقا إن قسوة الإنسان معروفة منذ البدء, حين قام أخو هابيل عليه وقتله.
    للأسف كثيرا ما يكون الإنسان متعطشا إلي الدم يطلب دم غيره, ويفرح به إن سفك هناك قوة غاضبة وحاقدة داخل نفس الانسان تريد أن تتنفس! ولا يهمها كيف!
    هناك نوع من الأمراض النفسية يسمي( السادية) ويعني التلذذ بآلام الغير. وهنا تظهر معاملة الذين يثأرون من غيرهم, فيعذبون عدوهم بأنواع عذابات كثيرة قبل أن يقتلوه. وما أبشع قول شخص يعزم أن يقتل عدوه, فيقول له في غيظ وقسوة أريد أن أشرب من دمك!!, أليس هذا لونا من الوحشية يعيش فيها القساة!
    والعجيب أن مثل هذا القاتل يفتخر بما فعله شاعرا بقوته وقدرته.
    يا أخي إنك إن قتلت من يعاديك, تحسب نفسك قويا! ولكنك إن عفوت عنه فإنك تكون نبيلا والنبل بلا شك أسمي وأعلي وأرقي خلقا.
    إن وجود الدم في الإنسان علامة حياته. وهكذا بسفك دمه تنتهي حياته. لما كانت الحياة بيد الله( فهو الذي يحيي ويميت) إذن فالله هو ولي الدم. لا يسمح أبدا بأن يسفك الدم عبثا أو ظلما. وقد قال في الكتاب المقدس: سافك دم الإنسان, بيد الإنسان يسفك دمه. أي بيد الإنسان الموكل له من الله أن يسفك دم سافك الدم, أو يأمر بذلك.
    وحفاظا علي دم الإنسان, أمر الله قائلا لا تقتل, ووضع الله الرحمة في قلوب البشر لو استجابوا هم لهذه الرحمة. أما إذا لم يستجيبوا وقتلوا غيرهم, فإن الله سوف يطالبهم بدم أخيهم المقتول منهم, ويقول للقاتل: صوت دم أخيك صارخ إلي من الأرض.
    بل أكثر من هذا فإن الله الرحيم أمر بالرفق بالحيوان وعدم أذيته.
    وهكذا توجد جمعيات للرفق بالحيوان. ويوجد أطباء يتخصصون في الطب البيطري للعناية بالحيوان, ومعالجته إذا مرض. ومعروف ضمنا أن الإنسان الذي يشفق علي حيوان, فإن مشاعره لا تسمح له بإيذاء إنسان.
    ما أشد قسوة بعض المتدينين في معاملتهم للخطاة, أو من يظنونهم خطاة, بعبارات جارحة, ويظنون أن هذه غيرة مقدسة وشهادة للحق! وما أشد عنف بعض الصحف التي تهاجم الغير, وبخاصة الذين لا يملكون الدفاع عن أنفسهم. فتتناولهم بكل سخرية و إهانة وتشهير...
    وإذا كان الله سبحانه قد أمر بعدم القتل, فهناك نوع آخر من القتل النفسي عن طريق الإذلال والإهانة والتشهير والتحطيم الاجتماعي وجرح الشعور والاحتقار و الإهانة. وكل ذلك تكون مثل سم يدخل داخل النفس. وإني أعجب من الذين يفرحون جدا بنشر الفضائح أيا كانت... فضائح مالية أو اجتماعية أو جنسية ويرون ذلك لونا من التفوق الصحفي!!
    إن الله الذي ستر غالبية الناس, ولم يكشف كل ضعفاتهم أمام الآخرين, هو نفسه يطالب البشر الذين يكشفون غيرهم ويعاملونهم بالخشونة و العنف وبالقسوة والتعالي, يطالبهم جميعا بالرفق بغيرهم.
    وعدم محاولة تجريح الغير, وكذلك بالبعد عن الطريقة المنفرة في معاملة الآخرين... مهما قدموا تبريرات كثيرة لما يفعلون.


    --------------------------


    الفتنة وفوضي الفتاوي
    بقلم: رجب البنا

    الاهرام
    14/8/2011


    مع التطور الجديد في فكر الأزهر اعتقد أنه آن الأوان لوضع صيغة تعطي له مسئوليته مراجعة الفتاوي التي تصدر من أشخاص ظهروا فجأة وتخصصوا في اعلان فتاوي غريبة بعضها يتعارض مع العقل وبعضها يستند الي روايات ضعيفة واحاديث موضوعة.

    والمشكلة أن عامة الناس تصدق هذه الفتاوي والنتيجة هي الفتنة بين المسلمين وبلبلة في العقيدة وإساءة الي الاسلام والمسلمين.
    منذ أيام شاعت فتوي عن جواز أكل لحم الجن قال صاحبها إنها تستند الي السنة النبوية, وفي تفسيره لذلك قال إن للجن قدرة علي التشكل في أي صورة من صور المخلوقات حتي يراه الناس لأنه لا يمكن لانسان أن يراه وهو في صورته الطبيعية, فاذا تشكل في صورة انسان أو حيوان يمكن رؤيته وفي هذه الحالة تحكمه قوانين الصورة التي تشكل عليها, فاذا ظهر في صورة بقرة مثلا يمكن ذبحها ويجوز أكل لحمها, واذا تشكل في صورة انسان يمكن الامساك به وقتله, وبقية القصة كما نشرتها الصحف فان صاحب الفتوي واسمه الشيخ محمد الزغبي أعلن أنه يبحث عن ترشحه لرياسة الجمهورية بعد أن يصلي صلاة الاستخارة, ولم يقل إن كان سيعتمد علي أصوات من الجن سيظهرون في صورة ناخبين! وفي الصحف ايضا قرأنا أن في مدن وقري المنيا انتشرت علي الجدران ملصقات بعنوان لا تصافحوا النساء وقام شباب من الدعوة السلفية بتوزيع منشورات تحذر من أن مصافحة الرجل للمرأة حرام شرعا وتؤدي الي النار, وقال شيوخ السلفية إن هذه محاولة لتعريف الناس بدينهم!


    ومازالت أصداء الفتاوي المثيرة للقلق مثل الفتوي بأن عمليات ترقيع غشاء البكارة حلال مع ما في ذلك من الغش وفي الحديث من غشنا فليس منا وفتوي إلزام المرأة الموظفة بإرضاع كل رجل يتعامل معها, والفتوي التي قالت إن الصحابة كانوا يتبركون بشرب بول الرسول صلي الله عليه وسلم, والفتوي التي حرمت علي المسلمين قتل البراغيث وادعت ان الرسول قال لا تقتلوا البراغيث فإنها توقظكم لصلاة الفجر وأغرب منها الفتوي التي ادعت ان الرسول قال اذا سقط الذباب في إناء أحدكم فليغمسه, ففي أحد جناحيه الداء وفي الآخر الدواء.


    ولفضيلة المفتي فتوي بأن عمليات شد الوجه حرام وعمليات شفط الدهون وتدبيس المعدة حلال, وفي السعودية صدرت فتوي بأن الموسيقي حرام وقيادة المرأة للسيارة حرام, وجلوس المرأة للتعامل مع الانترنت بدون محرم حرام, ثم أصدر الشيخ عادل ال######اني إمام الحرم السابق فتوي بأن الغناء والموسيقي حرام وأما الرقص فإن فيه ما يباح وفيه الحرام وعلق إمام الحرم الشيخ سعود الشرعه بأن ال######اني اشتاق لسماع غناء نانسي عجرم! وفي مصر أفتي أحد شيوخ السلفية بجواز دفع أموال الزكاة للفضائيات, وأفني الشيخ يوسف البدري بأن مشاهد الزواج في الأفلام والمسرحيات يترتب عليها زواج شرعي بين الممثل والممثلة لتوافر أركان الزواج من العلانية والشهود والصيغة الشرعية, وأفتي الشيخ محمد يعقوب بأن الأصل في الزواج هو تعدد الزوجات وأنه متزوج من أربع تطبيقا للشريعة. وصدرت فتوي بأن الولد الذي يولد بعد خمس سنوات من موت أبيه ينسب للأب المتوفي.



    ليس هدفي تسجيل الفتاوي الغريبة والمتضاربة في أمور تتعلق بحياة الناس والحكم عليها بأنها حلال أو حرام, وعامة الناس يشاهدون في الفضائيات رجالا يتصدون للفتوي فيصدقون كل ما يقال, وهذا ما دعا الي عقد مؤتمر دولي في مكة المكرمة منذ عامين تقريبا كان موضوعه الفتوي وضوابطها اجتمع فيه071 مفتيا وعالما من علماء المسلمين من أنحاء العالم واتفقوا علي اصدار ميثاق موحد للفتوي والي إيقاف ما سموه فوضي الفتاوي وحذروا من انتشار الفتاوي المتطرفة التي تستند الي آراء شاذة وتصدي من لاتتوافر فيه الشروط للفتوي, وأهم من ذلك أن المؤتمر دعا الي الاجتهاد الجماعي بحيث تصدر الفتوي عن لجنة من علماء الشريعة والفقه بدلا من الفتاوي الفردية العشوائية, وبعض من يظهرون علي شاشات الفضائيات يظهرون وكأنهم وكلاء مفوضون من الله, ولا يمتلكون الشجاعة لتصحيح اخطائهم, ويستسهلون الحكم بالتكفير مع خطورة هذا الاتهام, ويشعلون الخلافات المذهبية, ويرتجلون الفتوي علي كل سؤال
    لم يعد أمامنا الا أن نلجأ الي الازهر لايجاد حل لهذه الفوضي فهو الحصن الحصين للاسلام المدافع عن الوسطية والاعتدال والحامي للشرع والعقل, وفيه العلماء الذين نثق في حكمهم, وحكمهم من جميع المذاهب, واذا لم يتصد الأزهر لهذه المشكلة فلن يتصدي لها أحد
                  

العنوان الكاتب Date
مصر الى اين ..؟الدين تسليم بالايمان ..والراى تسليم بالخصومة .. الكيك07-04-11, 10:43 AM
  Re: مصر الى اين ..؟الدين تسليم بالايمان ..والراى تسليم بالخصومة .. الكيك07-06-11, 06:35 AM
    Re: مصر الى اين ..؟الدين تسليم بالايمان ..والراى تسليم بالخصومة .. الكيك07-13-11, 04:42 AM
      Re: مصر الى اين ..؟الدين تسليم بالايمان ..والراى تسليم بالخصومة .. الكيك07-18-11, 05:53 AM
        Re: مصر الى اين ..؟الدين تسليم بالايمان ..والراى تسليم بالخصومة .. jini07-18-11, 07:01 AM
          Re: مصر الى اين ..؟الدين تسليم بالايمان ..والراى تسليم بالخصومة .. الكيك07-19-11, 04:28 AM
            Re: مصر الى اين ..؟الدين تسليم بالايمان ..والراى تسليم بالخصومة .. الكيك07-20-11, 04:59 AM
              Re: مصر الى اين ..؟الدين تسليم بالايمان ..والراى تسليم بالخصومة .. الكيك07-20-11, 05:29 AM
                Re: مصر الى اين ..؟الدين تسليم بالايمان ..والراى تسليم بالخصومة .. الكيك07-21-11, 04:51 AM
                  Re: مصر الى اين ..؟الدين تسليم بالايمان ..والراى تسليم بالخصومة .. الكيك07-24-11, 04:45 AM
                    Re: مصر الى اين ..؟الدين تسليم بالايمان ..والراى تسليم بالخصومة .. الكيك07-25-11, 09:05 AM
                      Re: مصر الى اين ..؟الدين تسليم بالايمان ..والراى تسليم بالخصومة .. الكيك07-26-11, 04:26 AM
                        Re: مصر الى اين ..؟الدين تسليم بالايمان ..والراى تسليم بالخصومة .. الكيك07-27-11, 04:28 AM
                          Re: مصر الى اين ..؟الدين تسليم بالايمان ..والراى تسليم بالخصومة .. عامر باضاوي07-29-11, 08:54 PM
                            Re: مصر الى اين ..؟الدين تسليم بالايمان ..والراى تسليم بالخصومة .. الكيك07-31-11, 04:17 AM
                              Re: مصر الى اين ..؟الدين تسليم بالايمان ..والراى تسليم بالخصومة .. الكيك08-01-11, 06:32 AM
                                Re: مصر الى اين ..؟الدين تسليم بالايمان ..والراى تسليم بالخصومة .. الكيك08-02-11, 05:49 AM
                                  Re: مصر الى اين ..؟الدين تسليم بالايمان ..والراى تسليم بالخصومة .. الكيك08-03-11, 05:26 AM
                                    Re: مصر الى اين ..؟الدين تسليم بالايمان ..والراى تسليم بالخصومة .. الكيك08-04-11, 05:35 AM
                                      Re: مصر الى اين ..؟الدين تسليم بالايمان ..والراى تسليم بالخصومة .. الكيك08-04-11, 06:06 AM
                                        Re: مصر الى اين ..؟الدين تسليم بالايمان ..والراى تسليم بالخصومة .. الكيك08-04-11, 07:00 AM
                                          Re: مصر الى اين ..؟الدين تسليم بالايمان ..والراى تسليم بالخصومة .. الكيك08-07-11, 06:55 AM
                                            Re: مصر الى اين ..؟الدين تسليم بالايمان ..والراى تسليم بالخصومة .. الكيك08-08-11, 09:30 AM
                                              Re: مصر الى اين ..؟الدين تسليم بالايمان ..والراى تسليم بالخصومة .. الكيك08-09-11, 07:14 AM
                                                Re: مصر الى اين ..؟الدين تسليم بالايمان ..والراى تسليم بالخصومة .. الكيك08-10-11, 05:43 AM
                                                  Re: مصر الى اين ..؟الدين تسليم بالايمان ..والراى تسليم بالخصومة .. الكيك08-11-11, 06:11 AM
                                                    Re: مصر الى اين ..؟الدين تسليم بالايمان ..والراى تسليم بالخصومة .. الكيك08-14-11, 06:06 AM
                                                    Re: مصر الى اين ..؟الدين تسليم بالايمان ..والراى تسليم بالخصومة .. الكيك08-14-11, 06:15 AM
                                                      Re: مصر الى اين ..؟الدين تسليم بالايمان ..والراى تسليم بالخصومة .. الكيك08-15-11, 06:11 AM
                                                        Re: مصر الى اين ..؟الدين تسليم بالايمان ..والراى تسليم بالخصومة .. الكيك08-16-11, 05:42 AM
                                                          Re: مصر الى اين ..؟الدين تسليم بالايمان ..والراى تسليم بالخصومة .. الكيك08-17-11, 05:59 AM
                                                            Re: مصر الى اين ..؟الدين تسليم بالايمان ..والراى تسليم بالخصومة .. الكيك08-18-11, 06:35 AM
                                                              Re: مصر الى اين ..؟الدين تسليم بالايمان ..والراى تسليم بالخصومة .. الكيك08-21-11, 06:07 AM
                                                                Re: مصر الى اين ..؟الدين تسليم بالايمان ..والراى تسليم بالخصومة .. الكيك08-22-11, 06:09 AM
                                                                  Re: مصر الى اين ..؟الدين تسليم بالايمان ..والراى تسليم بالخصومة .. الكيك08-23-11, 07:06 AM
                                                                    Re: مصر الى اين ..؟الدين تسليم بالايمان ..والراى تسليم بالخصومة .. الكيك08-24-11, 06:23 AM
                                                                      Re: مصر الى اين ..؟الدين تسليم بالايمان ..والراى تسليم بالخصومة .. الكيك09-04-11, 04:09 AM
                                                                        Re: مصر الى اين ..؟الدين تسليم بالايمان ..والراى تسليم بالخصومة .. الكيك09-08-11, 04:29 AM
                                                                          Re: مصر الى اين ..؟الدين تسليم بالايمان ..والراى تسليم بالخصومة .. الكيك09-11-11, 04:28 AM
                                                                            Re: مصر الى اين ..؟الدين تسليم بالايمان ..والراى تسليم بالخصومة .. الكيك09-12-11, 05:03 AM
                                                                              Re: مصر الى اين ..؟الدين تسليم بالايمان ..والراى تسليم بالخصومة .. الكيك09-13-11, 06:31 AM
                                                            Re: مصر الى اين ..؟الدين تسليم بالايمان ..والراى تسليم بالخصومة .. الكيك09-15-11, 04:20 AM
                                                              Re: مصر الى اين ..؟الدين تسليم بالايمان ..والراى تسليم بالخصومة .. الكيك09-15-11, 06:45 AM
                                                                Re: مصر الى اين ..؟الدين تسليم بالايمان ..والراى تسليم بالخصومة .. الكيك09-18-11, 08:13 AM
                                                                  Re: مصر الى اين ..؟الدين تسليم بالايمان ..والراى تسليم بالخصومة .. الكيك09-19-11, 04:47 AM
                                                                    Re: مصر الى اين ..؟الدين تسليم بالايمان ..والراى تسليم بالخصومة .. الكيك09-20-11, 04:29 AM
                                                                      Re: مصر الى اين ..؟الدين تسليم بالايمان ..والراى تسليم بالخصومة .. الكيك09-21-11, 05:25 AM
                                                                        Re: مصر الى اين ..؟الدين تسليم بالايمان ..والراى تسليم بالخصومة .. الكيك09-22-11, 05:39 AM
                                                                          Re: مصر الى اين ..؟الدين تسليم بالايمان ..والراى تسليم بالخصومة .. الكيك09-25-11, 08:24 AM
                                                                            Re: مصر الى اين ..؟الدين تسليم بالايمان ..والراى تسليم بالخصومة .. الكيك09-26-11, 05:01 AM
                                                                            Re: مصر الى اين ..؟الدين تسليم بالايمان ..والراى تسليم بالخصومة .. الكيك09-26-11, 05:17 AM
                                                                              Re: مصر الى اين ..؟الدين تسليم بالايمان ..والراى تسليم بالخصومة .. الكيك09-27-11, 05:24 AM
                                                                                Re: مصر الى اين ..؟الدين تسليم بالايمان ..والراى تسليم بالخصومة .. الكيك09-28-11, 08:28 AM
                                                                                  Re: مصر الى اين ..؟الدين تسليم بالايمان ..والراى تسليم بالخصومة .. الكيك09-29-11, 04:39 AM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de