هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-24-2024, 11:04 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2008م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
02-23-2008, 05:23 PM

محمد عثمان الحاج

تاريخ التسجيل: 02-01-2005
مجموع المشاركات: 3514

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ (Re: محمد عثمان الحاج)

    المحاضرة الثامنة والأخيرة

    حامد آدم

    بسم الله إن الحمد لله نحمده ونستعينه، ونستغفره ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا، من يهد الله فهو المهتد ومن يضلل فلا هادي له، وأشهد ألا إله إلا الله وحده لا شريك له،وأشهد أن محمدا عبده ورسوله، يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله حق تقاته ولا تموتن إلا وأنتم مسلمون، يا أيها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحدة وخلق منها زوجها وبث منهما رجالا كثيرا ونساء واتقوا الله الذي تساءلون به والأرحام إن الله كان عليكم رقيبا، يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وقولوا قولا سديدا،يصلح لكم أعمالم ويغفر لكم ذنوبكم ومن يطع الله ورسوله فقد فاز فوزا عظيما وبعد..

    فإن أصدق الحديث كتاب الله، وخير الهدي هدي محمد صلى الله عليه وسلم، وشر الأمور محدثاتها، وكل محدثة بدعة وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار، أعاذني الله وإياكم من النار ومن غضب الجبار، وبعد، السلام عليكم ورحمة الله،

    وقبل ما نبدأ المحاضرة انشاء الله الناس ما تنسى التبرعات انشاء الله، موضوع المحاضرة بتاعة اليوم في شيئين انشاء الله: أولا علامات السحرة: نعرف علامات الساحر حتى نتجنبه، وفي الآونة الأخيرة باسم الرقية الشرعية كتروا بقوا كتار جدا، باسم الرقية الشرعية، ما من محل إلا وتلقى فيهو رقية شرعية، وهي لساحر أو دجال، فكيف أنحنا نقدر نعرف الرقية الشرعية من هؤلاء المجرمون باسم الدين؟ زملاءنا سابقا، فأول علامة من علامات الساحر وده قليل بعمل الشغلة دي، أول ما تجيهو بذكرك باسمك بسميك: مرحب يا فلان زي ما عندنا في بحري في منطقة من مناطق بحري اللي هي منطقة أم دوم هناك في ساحر وساحرة، امرأة تتدعي أنها تتكلم مع الله مباشرة واحدة ، اتنين ساحر برضو يدعي أنه يتكلم مع الله مباشرة والناس تعتقد أن هؤلاء صالحون والناس تزورهم من مكانات بعيدة، ديل الشي البعملوه أول ما تجيهو من أي بلد بسلم عليك وبذكرك بي اسمك مرحبا يا فلان الليلة الجابك لينا شنو؟ دي ببادرك بيها، مرحب يا فلان، الليلة الجابك لينا شنو؟ وعارفين السبب الجابك لينا، انت جايي من البلد الفلانية وجايي من أجل الشي الفلاني، دي ساحر سواء كان رجل أو امرأة، أي زول مشيت ليهو ما بعرفك ولا بتعرفو ذكر الكلام ده تأكد أنو ساحر، البفتح الكتاب، في كتير من الناس بترددو بقول لي الشيخ والله جيتك تفتح لي الكتاب، الرجل الذي يفتح الكتاب أو المرأة ده ساحر، السحر ده الأصل وديل الفروع، في أصل في أصل الشجرة وفي الفروع بتاعنها، البنذكرهم ديل كلهم فروع للسحر، البفتح الكتاب والبرمل، والبقرأ الفنجال وقاري الكف، والمنجمون وبتاعين السبحة، بتقوم تقول ليهو يوه أنا جيتك للغرض الفلاني بقوم بطبق ليك السبحة كدي وبقول ليك شيل ليك واحدة منها، بتشيلها بعد العدد، تاني بقوم بطبق السبحة بديك ليها، ده ساحر ده ساحر، ديل كلهم سحرة وديل فروع للسحر الكبير، وغيره من الأشياء البعرفوها الناس بمشو لي بعض الناس الواحد أول ما تجي من غير ما يسألك ولا تسألو ولا بتاع بقول ليك خت كراعك دي هنا، في رملة وبقول ليك خت كراعك، تأكد انو ده ساحر، البسألك من اسم أمك اتأكد أنه ساحر، ديل كلهم سحرة أو فروع للسحر، وغيرهم من الأشياء الناس عارفنها في جزء منهم قد يكون نسيناه انشاء الله، لكن دي علامات السحرة.

    وننتقل للموضوع الثاني اللي هو موضوع العين. موضوع العين وخطورة العين عليك وعلى أسرتك، العين حق، وأنا في السودان بنعتبر الزول العاين ده بنقول ليهو ساحر، فلان ده سحرني، تختلف العين من السحر، السحر فعل فاعل، يعني انسان مشى عدوك، مشى لي شيخ من هؤلاء البنذكرهم، شيخنا فلان، أبونا فلان مولانا فلان الخليفة فلان والمسميات البنسميها، بتمشي بتلقى الناس ديل كلهم سحرة، الناس البسموهم بالتسميات ديل، كلهم سحرة، الله أعلم إلا من رحم الله، لكن كتير منهم الناس بمشوا ليهم ديل كلهم سحرة، أمشي لي أي شيخ معروف الخليفة فلان ولا أبونا فلان، ولا مولانا فلان، أمشي ليهو لغرض معين شوفو بتعامل معاك بياتو أسلوب، بسألك من اسمك؟ طيب، اسمك ذاتو داير منو شنو؟ اسم أمك؟ شوف بسألك من اسمك واسم أمك، أها أحكي ليهو القضية براكم شوف بعمل ليك شنو، بكتب ليك بخرة؟ بكتب ليك محاية بديك ليها؟ بعمل ليك شنو؟ ولا أها الفاتحة؟ حتى البسوي كده الفاتحة (يصفق يديه) ديل سحرة. ما فيش فاتحة كده (يصفق يديه) امشي. أدوهو بخرة، ده واحد أبونا كبير قدر الليلة وباكر وبعد باكر تمشي ليهو بأي قضية من القضايا برفع ليك يدينو كدي (يصفق) أدوهو بخرات، ده أبو، ناس كلهم بسموهم أبونا فلان، ده ساحر ده اكبر ساحر ده زميلنا، انتو ما جايبين خبر ساكت، اسأل مجرب ولا تسأل طبيب، والله الذي لا إله إلا هو أكبر مجرم في البلد دي هو، يجو ليهو من السعودية ويجو ليهو من وين ويجو ليهو من وين، أبونا فلان وكلام فارغ، والله ساحر. البعملوا وراء الكواليس الله به عليم. دجل وشعوذة باسم الدين والناس بعدهم عن دينهم وعن معرفة حقيقة دينهم طوالي يلجأو ليهو ماشين لي أبونا فلان الدايرة تتزوج والدايرة بتاع الدايرة الكلام الفارغ وفي كمان بعض من الناس واحد مرضو يغلبو يقول ليك والله أنا فتشت الرقية الشرعية وغيرو مالقيت وقالوا السحر ده ما بفكو إلا الساحر الذي عملو أو ساحر، في سحر بفكو بي سحر بالنسبة للناس البأيدوا مشكلة فك السحر بالسحر،زمان كان يوم كنا شغالين الشغل ده عشان نفك ليك السحر بالسحر بنعمل الآتي، وده جزء عشان البأيد بقول المضطر يركب الصعب، والضرورات يبحن المحظورات الكلام البقولوا ده، النوع ده من الناس بنقول ليهو كالآتي: زمان لما دايرين نفك السحر بالسحر وخاصة سحر المرأة، أحيانا في نساء بكونن عقيمات، عقيمات عقم ما بلدن، فبجوا بنقول ليهم المرة دي مسحورة، بنقول ليك المرة دي مسحورة، ودي فيها سحر خبيث جدا جدا، وده سحر لا يفك بي سحر، بنقول ليك خليها وامشي، أنحنا لقينا المعلومات دي كالآتي: أنحنا بنستخدم شفرات مع الجن، بنعلم أنو مثلا هذه المرأة عقيمة من جانبك انت، هي ما عقيمة عقيم انت. يعني عندك نقص في الحيوانات المنوية مش عارف عندك كذا، دي بنفك مشكلتها نحن، مشكلة زوجتك دي بنفكها ليك أنحنا لأنك انت ما بتخصب، بنخصبها ليك نحنا، بنقول ليهو شنو؟ بنقول ليك دي فيها سحر والسحر ده كبير جدا ومصيبة وسحر من النوع الذي لا يفك إلا بسحر، بعد ما نقنعك بالكلام السمح ده وغيرو من الكلام عشان تقتنع، بتخليها بنقول ليك خليها وامشي، خليها معانا يومين تلاتة وامشي، بنعمل ليها شنو؟ بعد ما مشيت بنقول للمرأة، طبعا ضعيفة، بنقول ليها انتي فيكي سحر والسحر ده من النوع النجس والنجاسة لازم يفكوها بي نجاسة، النجس لازم يستعملو ليهوا النجس، انتو عارفين المسألة دي مستدرجة لي شنو؟ بنقنعها بالمسألة دي، وهي لي جاهك لي سلطتك لي قرابتها لي حبها فيك أي كلام بنقولو بتنفذوا، بنقول ليها السحر ده نجس والنجاسة لازم تفك بنجاسة، بنقوموا بنعمل شغلة معينة وبنكتب في راس الذكر في راس الذكر كتابة ورسومات، وبنقول ليها اليوم الفلاني، انتي كويسة؟ أنا كويسة، يعني كويسة، لو ما فهمتها بنفهمها، يعني انتي نضيفة من الحيض وبتاع، تحيضي بتين؟ الفترة الفلانية، بتنضفي بتين؟ الفترة الفلانية، انتو عارفين انو أي امرآة ما بتحمل إلا من اليوم الخامس والسادس من غسلها من الحيض، يعني أول يوم تاني يوم أصلو المرة ما بتحمل، بتحمل في الأيام من خمسة يوم وانت ماشي، أي امرأة، دي خبرة عارفنها من زمان كان شغالين مع الجنون، فبنعرف أنو مثلا المرأة دي بتحيض الليلة والحيض بنتهي اليوم وبعد تلاتة خمسة يوم بنقول ليها تعالي في اليوم الخامس من الغسل أو اليوم السادس أو اليوم السابع لأنوالجماعة خبروني انشاء الله السحر ده في اليوم ده ينفك، الخدام ولا الجناعة، بنقوم بنكتب في راس الذكر، كتابة معينة، وأحيانا بتكتب البسملة ذاتها، شوفوا الشغلة دي، البسملة بتكتبها في راس ذكرك، وبتكتب طلاسم تانية وبتجي هي جاهزة، وبتقول ليها النجاسة لازم تحل في نجاسة، وبتشتغل الشغلانية، بكل صراحة!

    شوفوا الشغلة دي! دي البشتغلوها ياتهم؟ ناس أبونا فلان الجماعة البدوا الولد بوقية دهب، البت بي نص وقية ولا هو الولد بوقيتين دهب، ده شغلهم، ده اذا كان التقصير منك انت، أما اذا كان العقم منها هي بنسأل قرينها، عندنا شفرات بنخش للجن وبنسأل قرينها، المرة دي مالها؟ معدايها الشيطان؟ لأنو في نوع من الشياطين بسكن في الرحم معاداة لهده المرأة، يعني هي قد تكون أذتهم، قد يكون عاشقها واحد من الجن ما دايرها تلد من الراجل ده حتى أنو بعد فترة يطلقها، برضو جايز، نوع من الجنون بسكنوا في داخل الرحم، ده مهمتو شنو؟ بعمل ركض، ركض يعني شنو؟ كل ما المرأة تجي تحمل، بعد يومين تلاتة، وبدأ الجنين يلتصق برحم الأم، فهو عندو خبرة بقوم بفصل الغذاء الجاي من رحم الأم للجنا، بقوم بفصل الغذاء الجاي ده، بعد يومين تلاتة المرأة تجهض، بعد شهر شهرين تلاتة المرأة تجهض، أصلو ما بتحمل، ده عارفنو، بنعرفوا بواسطة القرين، مثلا بقول ليك فيها شيطان أحمر ولا جن أحمر، دي خبرة بنستخدمها مع عالم الجن وبخبرونا الكلام ده، ده داير ليهو شغلة. ده عشان نخلي المرأة دي تحمل وما يقطع السلوك الرفيعة دي أو الخيوط البتغذي الجنا لينمو ويكون جنا تام داير ليهو خدمة معينة، بنقول ليها تمشي أو بنقول ليك انت جيب البهيمة الفلانية والشي الفلاني، مسألة بتاعة تقربات للجن والشياطين بالذبائح والنذر، فبنذبح ووريناكم قبل كده كيف بنذبح، بنحيب بهيمة بي مواصفات معينة، انت بتمسي بتفتشها ولا هي مشت فتشتها جابتها، ذبحناها وشلنا الدم المسفوح ده وكتبنا بيهو كتابات معينة خدمة، وده طلبو الجن الذي يركض في رحم المرأة بننفذ ليهو كل شي هو دايرو بعد ده بخليها وبدل انت تخصبها بنخصبها ليك أنحنا بكل صراحة، بنخصبها ليك أنحنا وبنديك ليها، بعد داك انت بتمشي بتقول جاني جنا، حتى في ناس يقول ليك والله ده ود الشيوخ!

    أنا لقيت شافع صغير بلعب في نص الشارع وأمو جنبو واقفة و (هو) في نص الشارع بتاع الظلط، ياوليه ده ما طفلك؟ قالت طفلي. قلت ليها طيب ما تنهي؟ قالت لي ده ما بنهروا، مالو ما بنهرو؟ قالت ده ود الشيوخ، ده ود الشيوخ، ياتو شيوخ؟ في شيوخ بي جاي في بحري بي منطقة علي الكدرو بقول ليهم شنو؟ الإزيرقاب، قالت ده ود الإزيرقاب ده ما بنهروا، يلعب في شارع الظلط ده وزول يطقو مافي، أداكي ليهو الله ولا شيوخ الإزيرقاب؟ قالت أدوني ليهو شيوخ الإزيرقاب! اعتقاد تام! سبحان الله. يعني ده شنو؟ دي مسألة أنحنا بنعملها ونديك ليها وانت بتقول خلاص الشيوخ ادوني، زنينا المرأة، بكل صراحة، ده شغل والله زمان ده شغلنا شغالين الشغل ده سبعتاشر سنة وزول جايب لينا خبر في الحتة دي مافي، والله الدي لا إله إلا هو.

    نخس في موضوعنا اللي هو العين. ذكر الني محمد صلى الله عليه وسلم العين في احاديث كثيرة وأثبت العين. وربنا سبحانه وتعلى ذكر حتى في القرآن: "وإذ يكاد الذين كفروا ليزلقونك بأبصارهم لما سمعو الذكر ويقولون أنك لمجنون. وما هو إلا ذكر للعاملين" دي آية بتثبت العين." فارجع البصر" الخ.. الآيات دي. طيب في الأحاديث؟ يقول النبي صلىالله عليه وسلم في حديث له :" كلكم معيانون إلا من بورك" يعين كلكم معيانون إلا من بورك يعني إلا من قال تبارك الله، كلنا بنصيب بالعين يعني العين ما مشخصة بي شخص معين، كلنا بنصيب بالعين، لكن فرقك انت مع الشخص الآخر التفاعل النفسي، يعني انت نفسك بتتفاعل بطئ، ما بتحاضر الانسان العنتو في اللحظة، يمكن تصيبو بعد شهر بعد أسبوع، بعد خمسة يوم ستة يوم بعد ساعات، فرقك من الآخر المعروف فلان ده عائن أنو فلان نفسو بتتفاعل بسرعة وبلحقك بالعين في نفس اللحظة، ده فرقك بيناتهم، انت ما دعيت ببركة وهو ما دعا ببركة، انت بتصيب بالعين وهو بصيب بالعين، لكن في المشهد الحصل قدامك بتشوف أنو فلان ده علق وانت ما علقت، هو طوالي أصاب الشخص ده بالعين، وبيعتبروا أنو الإنسان ده تعيس وانسان ما فيهو خير،وانسان شرير وده عائن، ودي حسابات الناس، يبقىالكلام ده خطأ، ليه؟ لأنوالصالح ممكن يعين، الصالح، والعين ما على كيف الأنسان العائن، أبدا، ما على كيفك، انت ممكن تصيب نفسك، وممكن تصيب زوجتك، تصيب طفلك وممكن تصيب الآخرين بالعين، بشرط أنك تدعو بالبركة اذا كان دعيت بالبركة ممكن ربنا سبحانه وتعالى يحفظ عينك من الآخرين، ويقول النبي صلى الله عليه وسلم:" العين حق تدخل الرجل القبر وتدخل الجمل القدر" ، ويقول النبي صلى الله عليه وسلم: "العين حق ولو كان شئ سابق القدر لسبقته العين وإذا استغسلتم فاغتسلوا". الحديث الأخير ده، "العين حق ولو كان شئ سابق القدر لسبقته العين وإذا استغسلتم فاغتسلوا". الحديث ده عندو جوانب كتيرة مفروض نفهمها، أولا أنك بتصيب بالعين نعم، صالح ولا ماك صالح بتصيب بالعين، إلا أن تدعو بالبركة، التانية الحديث ده فيهو جوانب مهمة جدا، لأنو في مسألة دايرين نحكيها للناس وتشوفها، تنتبه ليها كويس، والشي ده مطلوب منك انت، الجانب المهم في الحديث ده: "وإذا استغسلتم فاغتسلوا" ده أمر من النبي محمد صلى الله عليه وسلم، اسمع كويس، عشان لو جيت لي بيت بتاع ناس وأصبت طفل ولا أصبت أي شي بالعين وطلبوا منك الغسل لازم تجي تغتسل للناس ديل عشان يعالجو بيهو الشخص العنتو ده وتكون نفسك طيبة بدون أي حسابات طاعة لرسول الله صلى الله عليه وسلم، وأوعك تبقى زي الشيطان، يقول ليك ياخي انت جيتنا في اليوم الفلاني، والله أعلم لكن ربما انت عنت لينا الشخص الفلاني، ولا عنت الشي الفلاني ده فتعال اغتسل لينا، ترفض، ده انت بقيت شيطان، لأنك تفاعلت مع الأمر ولم تتفاعل مع الآمر، ابليس عندما امره الله سبحانه وتعالى أن يسجد لآدم ما نظر للأمر نظر للأمر وتفاعل مع الأمر ونسي الآمر اللي هو الله سبحانه وتعالى، فطرد من رحمة الله، الآن هنا آمرك الرسول صلى الله عليه وسلم، اذا ما اغتسلت انت عاصي للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، آيي، وتكون نيتك سليمة جدا يعني كاعة لرسول الله صلى الله عليه وسلم تغتسل للشخص ده عشان يصبو فيهو الغسل وربنا يديهو العافية انشاء الله، يبقى أنحنا انشاء الله في حوجة عشان نعرف الاغتسال، الاغتسال ده أسرع شي للعين، أسرع شي بعالج العين الاغتسال، ده أسرع من حتى القراءة ذاتها، يعني العملية بتاعة الاغتسال يوم تعملها خمسة دقايق انشاء الله لو انت العاين أقل من خمسة دقايق لشخص ده ولو مرضو ده من قبل عشرين سنة انت العنتو وجيت اغتسلت الآن بنفس المواصفات دي انشاء الله وصب فيهو يبرأ اذا كان مرض ما تجسد، يعني شنو، اذا كان انت أصبتو بالعين والعين دي ما تجسدت لي عاهة العاهة دي شنو؟ مثلا اذا كان انت أصبتو بالعين وجا ماشي في الشارع طقتو عربية اتكسرت رجلو ولا يده، ودوهو للمستشفى ـ انت أصبتو بالعين ـ ودوهو للمستشفى بترت اليد دي أو الرجل، هل بعد خمسة يوم ولا عشرين سنة لو ديت قرأت ليهو يعني الايد دي المبتورة بتجي راجعة؟ لا. انقدت عينو. بتجي العين دي تاني بتجي راكبة من السماء؟ لا. لكن اذا كان انت اصبتو بالعين ومرض مرض ما أتلف عضو وبتروه بيشفى بإذن الله تعالى، أي مرض، في مرض متحول يعني الليلة تمشي المستشفى تفحص وجع بطن ماسكك وجع بطن أو مريض، بطنك نضيفة، مخك نضيف، دمك نضيف، أي شئ صاح صاح ما عندك أي شي وانت مريض، بتعاني، ولا الليلة من ملاريا بكرة اتحولت لي تايفويد بعد بكرة تحولت لي بايل بعد بكرة اتحولت لي صورة تانية بعد شوية كلوة من هنا بعد شوية بتاع من هنا، يعني شي غريب جدا، فدي دايما بتكون فيها العين، طيب العين دايرين نعرف غسل العين، عشان نغتسل حتى لوما للآخرين لينا في البيت، مثلا عندنا كفل صغير، ودايما الأطفل ديل بريئين وحلوين فيمكن أن تصيبه أمه بالعين، أو تصيبو انت أبوهو، يمكن هو طفل صغير قام يضحك ولا قام يتكلم ولا قال يا بابا ولا قال ليهو كلمة كدي طوالي قمتو ضحكتو وشوفو الولد ده، ولا وليد كده صغير فصيح شوية وقمتو علقتو ما دعيتو ليهو بالبركة أصبتو بالعين، انتو ناس البيت ديل أصبتو بالعين بتفتكروا إلا الناس الضيوف البجوا جداد وغيرهم وغيرهم؟ جايز يعني، لكن أكتر ناس بصيبو الطفل ده بالعين وبأثروا فيهو أبوهو وأمو، لأنو أكتر ناس بنشرح صدرهم ومع الانشراح بينسوا أشياء كتيرة، ما بدعو للطفل ده بالبركة ثم يعلقوا، أول ما لفظت تدعو له بالبركة : تبارك الله ماشاء الله بعد داك علق، لكن لو نسيت الكلام ده وعلقت قد تصيبو بالعين، قد تصيبو الآن وقد تصيبو بعد يومين تلاتة أو أربعة على حسب تفاعل النفس بتاعتك.

    أنحنا دايرين نعرف غسل العين، دايرين نعرف كيف نغتسل للعين حتى يصب للمريض ويبرأ بإذن الله تعالى، طيب، أولا غسل العين كالآتي: يجيبوا ليك جردل صغير فيهو موية باردة، جردل كورة بتاع ما يضعوهو في التربيزة، يكون في زول ماسكو زي ده، لو فتر ما ينزلو في الأرض ولا في التربيزة ويمسكو واحد تاني لا، يديهو لي واحد تاني يمسكو، طيب يمسك الماعون الفيهو الموية، الموية دي تكفي للصبة، يعني بعد ما يعمل فيهو العملية دي يصبوها فيهو يعني موية بسيطة ما كتيرة خالص، يكون ده شخص ماسك الماعون كدي واقف، يجي العائن، مثلا أنا مكلوب مني الغسل، كيف أجي اغتسل وهل في ذكر معين أنا أقولو؟ ما في ذكر ما وارد في غسل العين أي ذكر، العدد واحدة واحدة واحدة موجودة، طيب أول شي تعملو تجي تدخل يدك اليمين وتكب موية في خشمك، أول حاجة تكب الموية في الخشم، تتمضمض، دي اسمها المضمضة، تتمضمض يمين وشمال تحرك، ثم تمج، المج يختلف من المضمضة، يوم تكب الموية في خشمك وتعمل كده ده انسان بتضمض، لكن البمج بعمل كدي، بصم خشمو وبحرك الموية يمين وشمال، تمضمض وتمج وتتف في الموية دي، بعد ما اتمضمت ومجيتها تبزق في الموية دي، دي أول غسلة، تاني غسلة برضو يدك اليمين تقوم تغسل وشك غسلة واحدة كلو وتحتو في الماعون ده، المرة التالتة بتدخل يدك الشمال بتغرف موية بتغسل شنوبتغسل المفص ده بتاع يدك اليمين لغاية المفصل ده بس، بتحتو هنا، المرة اللي بعدها بتدخل يدك اليمين شيل موية بتغسل كفك الشمال، دي بتغسلها بتحتها هنا، اللي بعدها يدك الشمال تغرف موية بتغسل المفصل ده (مفصل الكوع) بتغسلو، تمسحو كده وبتحتو هنا، اللي بعدها اليمين للشمال نفس المفصل بتحتو هنا، اللي بعدها الشمال للرجل الرجل المحلة دي (القدم) لغاية المفصل ده بس تمسحو زي ده، تحتها، اللي بعدها اليمين للرجل دي نفس المحلة دي تمسحها كويس وتحتهاـ اللي بعدها الشمال لليمين، يعني تدخل يدك للركبة وبي جوه للملابس دي لأنو دي عورة ما تكشفها تدخل يدك بي جوة الركبة دي كلها تمسحها تحتها، اللي بعدها اليمين للشمال بنفس الطريقة، وآخر غسل يدك الشمال تدخل يدك لي جوه عدتك بضاعتك دي كلها تمسها بورا وقدام وبتاع وتقوم تحتها في الموية دي والشخص ده ماسكها، تجيب الزول المريض ترقدوا في الفراش، فراش شوال المهم ترقدوا على الأرض وشو ده كدي وتشيل الموية دي تكشحها ليهو في ضهرو هنا فر راسو فوق هنا وتشيل الماعون ذاتو تكفيهو فيهو أقل من خمسة دقايق أي مرض بالعين ربنا بشفيهو.

    دي أسرع طريقة للعين، واضحة؟ واضحة؟ دي طريقة غسل العين. (يجاوب عن سؤال للجمهور عن الماعون) لا تكفيهو في راسو هنا ده مش تكبو ليهو في ضهرو تكبو ليهو في راسو من الخلف أيوه حتة الذاكرة دي تكب الموية هنا في مؤخرة راسو وهو منكفي كده، تكب المويه دي هنا وتكفي الماعون ده ذاتو كده وأقل من خمسة دقايق ترفع الماعون ده، فيطيب بإذن الله تعالى، أي عين بإذن الله تعالي.

    (سؤال آخر عن استعمال ماء غسل الملابس الداخلية للعائن بدلا من الغسل) لا الملابس ما بتكفي. عن تجربة الملابس لا تكفي. يعني لو جبت العائن غسلت ملابسو الداخلية، الله أعلم لكن دي الطريقة اللي اغتسل بيها عامر بن ربيعة لسهل بن حنيف عندما أعنه في منطقة المدينة المنورة في وادي من وديانها اسمو الخرارة، عندما أصابه قلع جبة كان يلبسها، مش جبة زي حقتنا دي، حقتهم الزمان الكانو لابسنها ديك، خلعها وقعد يستحم في الوادي ده فكان عامر كان واقف فبدل يدعوه ليهو بالبركة علق تعليق وسهل ده ربنا أصابو بالعين بتاعة عامر، ومن محلو ده ما قدر يرجع، وكع يعني مرض فشالوهو ودوهو البيت، والخبر انتقل للرسول صلى الله عليه وسلم، فدعاه وعاتبه وقال له علام يقتل أحدكم أخاه، ألا بركت؟ يعني ليه الواحد فيكم بضر أخوه لغاية ما يحصل المسألة دي ليه ما دعيت ليهو بالبركة، اغتسل، فاغتسل، ودي الكيفية اللي اغتسل بيها عامر بن ربيعة لسهل بن حنيف انشاء الله,

    بارك الله فيكم، فدي الطريقة بتاعة غسل العين انشاء الله.

    الطريقة التانية اللي هي الرقية الشرعية، لو ما تعرف العاين، هل العين ما في ليها علاج؟ نعم في ليها علاج وهو الرقية الشرعية، وتكرر ليهو الآيات بتاعة العين خاصة الذكرناها قبل شوية، {وَإِن يَكَادُ الَّذِينَ كَفَرُوا لَيُزْلِقُونَكَ بِأَبْصَارِهِمْ لَمَّا سَمِعُوا الذِّكْرَ وَيَقُولُونَ إِنَّهُ لَمَجْنُونٌ }القلم51 وغيرها من الآيات أو الرقية الشرعية وتكرر له في موية وتديهو يشرب، وتكرر ليهو في موية ويغتسل بها عدة مرات انشاء الله ، فإذا كان ربنا شفاهو انشاء الله يشفى، بإذن الله تعالى.

    // يتبع //
                  

العنوان الكاتب Date
هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ محمد عثمان الحاج02-10-08, 04:33 PM
  Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ محمد عثمان الحاج02-10-08, 04:34 PM
    Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ Salah Abdulla02-10-08, 06:32 PM
      Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ محمد عثمان الحاج02-10-08, 11:20 PM
  Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ ismeil abbas02-10-08, 08:43 PM
    Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ Abdel Aati02-10-08, 09:44 PM
      Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ محمد عثمان الحاج02-10-08, 11:32 PM
  Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ Yasir Elsharif02-10-08, 10:49 PM
    Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ محمد عثمان الحاج02-10-08, 11:37 PM
  Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ Hatim Salih02-10-08, 11:02 PM
    Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ محمد عثمان الحاج02-10-08, 11:53 PM
      Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ محمد عثمان الحاج02-11-08, 01:07 AM
        Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ Mohamed E. Seliaman02-11-08, 08:06 AM
          Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ محمد عثمان الحاج02-12-08, 04:01 AM
            Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ محمد عثمان الحاج02-12-08, 04:03 AM
              Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ محمد عثمان الحاج02-13-08, 09:50 AM
                Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ محمد عثمان الحاج02-14-08, 06:50 PM
                  Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ amir jabir02-14-08, 09:34 PM
                    Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ Mohamed E. Seliaman02-18-08, 08:57 AM
                      Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ محمد عثمان الحاج02-18-08, 05:13 PM
                        Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ محمد عثمان الحاج02-18-08, 05:14 PM
                          Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ سيف النصر محي الدين محمد أحمد02-18-08, 06:55 PM
  Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ AMNA MUKHTAR02-18-08, 07:34 PM
    Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ محمد عثمان الحاج02-19-08, 03:06 AM
      Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ خرماج02-19-08, 02:29 PM
        Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ محمد عثمان الحاج02-19-08, 11:03 PM
          Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ محمد عثمان الحاج02-19-08, 11:04 PM
            Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ محمد عثمان الحاج02-22-08, 03:57 PM
  Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ abubakr02-22-08, 04:16 PM
    Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ محمد عثمان الحاج02-22-08, 08:11 PM
      Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ محمد عثمان الحاج02-22-08, 08:13 PM
        Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ صباح حسين طه02-22-08, 08:42 PM
          Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ محمد عثمان الحاج02-23-08, 05:21 PM
            Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ محمد عثمان الحاج02-23-08, 05:23 PM
              Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ محمد عثمان الحاج02-27-08, 06:49 PM
                Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ محمد عثمان الحاج02-27-08, 07:16 PM
                  Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ محمد عثمان الحاج02-27-08, 07:35 PM
                    Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ محمد عثمان الحاج02-27-08, 08:04 PM
                      Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ محمد عثمان الحاج02-28-08, 04:43 PM
                        Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ محمد عثمان الحاج02-28-08, 05:31 PM
                          Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ محمد عثمان الحاج02-29-08, 00:55 AM
                            Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ محمد عثمان الحاج02-29-08, 01:00 AM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de