هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-19-2024, 06:06 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2008م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
02-22-2008, 03:57 PM

محمد عثمان الحاج

تاريخ التسجيل: 02-01-2005
مجموع المشاركات: 3514

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ (Re: محمد عثمان الحاج)

    المحاضرة السابعة
    علامات الساحر
    باسم الله إن الحمد لله نحمده ونستعينه، ونستغفره ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا، من يهد الله فهو المهتد ومن يضلل فلا هادي له، وأشهد ألا إله إلا الله وحده لا شريك له،وأشهد أن محمدا عبده ورسوله، يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله حق تقاته ولا تموتن إلا وأنتم مسلمون، يا أيها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحدة وخلق منها زوجها وبث منهما رجالا كثيرا ونساء واتقوا الله الذي تساءلون به والأرحام إن الله كان عليكم رقيبا، يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وقولوا قولا سديدا،يصلح لكم أعمالم ويغفر لكم ذنوبكم ومن يطع الله ورسوله فقد فاز فوزا عظيما وبعد..

    فإن أصدق الحديث كتاب الله، وخير الهدي هدي محمد صلى الله عليه وسلم، وشر الأمور محدثاتها، وكل محدثة بدعة وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار، أعاذني الله وإياكم من النار ومن غضب الجبار، وبعد، السلام عليكم ورحمة الله،
    لكم العتبى حتى ترضوا انشاء الله لأنو حصل لي عذر الجمعة الفائتة تأخرت في اللحظات الأخيرة كنت جايي يعني لكن قدر الله وماشاء فعل، نظرا لإطالة الخطبة وفعلا هي تستحق أكثر من ذلك، انشء الله نختصر الليلة الحلقة تكون بسيطة جدا حتى أنو نتيح للناس تمشي لأنو الزمن زي ما شايف فات شوية، فنتكلم بسيط عن علامات الساحر حتى تتجنبوا، وإذا أتيحت لينا الفرصة ممكن نتكلم عن العين ودي أخطر شغلة وبتحتاج لكثير من التوضيح، شغلة العين دي لأنو العين دي لإلا من رحم الله، فعلى كل أنحنا نتكلم انشاء الله عن علامات الساحر عشان تعرف بيها الشخص الذي يمارس السحر وهو ما معلوم لدى الناس أنه ساحر،لأ، الشيخ الفلاني ولا الفكي فلاني ولا مولانا فلان. ولا أبونا فلان ولا الخليفة فلان، في علامات معينة لأي مسمى من المسميات دي لقيت الإنسان فيهو صفة من الصفات دي اتأكد أنه ساحر، اتأكد تمام أنه ساحر، وده يمارس السحر بطريقة ذكية جدا، ما معروف للناس ساحر لأنو معروف أبونا وشيخنا ومولانا فلان والخليفة فلان وفلان لكن هو ساحر، السحر هو الأصل، أما فروعه كثيرة، فروع السحر ده واحد من فروع السحر، يعني أي انسان مشيت ليهو سألك من اسمك واسم أمك اتأكد أنه ساحر، اتأكد أنه ساحر، لأنو مافيش مناسبة تخليهو يسألك عن اسم الأم، على الإطلاق، مافيش حوجة لإسم مع إسم الأم إلا لأنه ساحر، وهو يبرر ليك كلام كتير جدا عشان يقنعك بأسلوب معين، وديل عندو سليطين لسان لأنو بتعاونو مع عالم الجن وربنا ذكر الكلام ده في القرآن، {وَكَذَلِكَ جَعَلْنَا لِكُلِّ نِبِيٍّ عَدُوّاً شَيَاطِينَ الإِنسِ وَالْجِنِّ يُوحِي بَعْضُهُمْ إِلَى بَعْضٍ زُخْرُفَ الْقَوْلِ غُرُوراً وَلَوْ شَاء رَبُّكَ مَا فَعَلُوهُ فَذَرْهُمْ وَمَا يَفْتَرُونَ } (ملاحظة : أخطأ حامد آدم في ذكر هذه الآية حيث قال: ولقد جعلنا وكذلك قال عدو بدلا من عدوا وحتى الجهلة في النحو من أمثالنا لايمكن أن يقول عدو فهي واضحة عدوا مفعول به منصوب وهذا يثير التساؤل عن حقيقة ادعائه حفظ القرآن ؟؟؟!!! ) زخرف القول ده كثير يقنعك بأشياء كثيرة أنه غير ساحر، لكن أول علامة من علامات الساحر أنه يسألك عن اسم أمك، وأنحنا شرحنا موضوع الأم تقريبا مش كده؟ وورينا سر الشغلة بتاعة الأم، فأي سؤال يسألك ليهو ولا جيتو لي مشكلة عن شخص معين قال ليك اسمو منو واسم أمو منو وأمك منو طوالي قوم انسحب من الموضوع ده بي طريقة ذكية، انسحب منو عشان هو ما ياخد عنك فكرة سيئة ويضرك لأنو ديل كلهم مضرين، بكل صراحة، لو شعر أنو انت شعرت أنو زول ما مستقيم وبتحاول تفوت يمكن يسعى لضررك وأنه ساحر أكيد، فدي أول علامة، علامة تانية من علامات اللي هو بفتح الكتاب، فتح الكتاب فتح الكتاب ده سحر نوع من التكهن، برضو تنسحب منها، قال ليك نفتح ليك الكتاب أو قال ليك نرقد ليك في الخيرة، بنفتح ليك الكتاب قام عمل السبحة كده طوطوه طي معين، قام شال ليك سبحة قال ليك أمسك واحدة، قال ليك أطأ بي قدمك الأرض رمالي، الوداعي، قارئ الكف، قارئة الفنجان، الجرايد برضو بتاعة الأبراج ديل برضو فروع من فروع السحر، دي كلها فروع من فروع السحر أي واحد لقيتو بمارس الشغلانية دي ساحر. اضافة لذلك كتب ليك حجاب قال ليك ألبسو تأكد أنه ساحر، كتب ليك بخرة كتابة، في بخرتين هي بخور وبخرة، بخور من أعشاب من غير طلاسم ومن غير همهمة وكلام ما فيهو شي، جايز، لأنو في كتير من الأشياء ممكن تعمله خاصة الصداع يعني وذكرنا قبل كدي الكلام ده، الأشياء البتستعمل للصداع من غير كتابة، ومن غير نفس وكلام همهمة، فالبيدوا البخرات ديل أي انسان مشيت ليهو أداك بخرات في وريقات قال ليك امشي اتبخر بيها تأكد أنه ساحر، بتفتح البخرات دي، وفي واحدين سليطين كمان، البقول ليك البخرات دي ما تفتحها اتبخر بيها كده لأنو إن فتحتها ما بتتعالج تاني، خالص، بقنعك بي دي، كتير من الناس جابو لينا بخراتهم قالوا لينا خوفونا الناس دي قالوا لينا كان فتحت البخرة دي وجع راسم أصلو مابتعالج، تاني خلاص مدى الحياة، وكتير منهم بقول ليك السحر ده محروس، سحر أسود سحر محروس بسحر وده ما بنفك إلا بطريقة معينة اتأكد أنه ساحر، ديل كلهم سحرة، الكتب ليك حجاب قال ليك ألبسو في ضراعك ولا ألبسو في رقبتك ولا ألبسوا في صلبك ولا في أي موقع من المواقع ده ساحر، قال ليك شيل الورقة دي وختها في الدكان ختها في المحل الفلاني ختها في البيت ختها في البتاع ورقة ملفوفة تأكد أنه ساحر، لو جيت فتحت الورقة دي بتلقى فيها أشياء كتيرة جدا، هي ما من الدين في شي، أشياء هي ما من عمل الدين من عمل السحرة وهم سليطين بصراحة سليطين لسان بقول ليك ديل من الأسماء السريانية تلقى ورقة يديك ليها لو لقيت فيهو كلام مثلا مثلا سهسوبي مهمهوبي سعدبابيل صعصع مشكك شكشك الأشياء دي يقول ليك أسماء سريانية ويدخلها في القرآن بسم الله الرحمن الرحيم ويدخل الأشياء دي، بسم الله يدخل الأشياء دي الرحمن يدخل الأشياء دي الرحيم يدخل الأشياء دي، الله لا إله إلا هو يدخل الأشياء دي، صم بكم عمي فهم لالالا ده ساحر. ده ساحر أكيد،كويس، بعد ما يدخل لالالا يدخل أشياء زي دي، لو سألتو ببرر عندو مبرر وفي الزمن ده قال ليك ما تسأل عن التبرير لأنو أي شي عملوه أعدوا له الإجابة، أي شي هم بيعملو أعدو ليهو الإجابة جاهزة، يعني عندهم مبررات فاسأل عن الحق لكن لا تسأل عن الأشياء دي، دي تلقاها طوالي بقول ليك يامولانا أيوه ياخ أنا شايف هنا صم بكم عمي فهم لايبصرون أو فهم لالالا ده تزوير لالالالا فهم لا شنو؟ ما بكملها ليك، وده تزوير، لو اسمك أحمد وقلت لي أح أح أح يعني شنو؟ أحم أحم أحم يعني شنو؟ ما مزور، اسمك أحم؟ اسمك أح؟
    يب صم بكم عمي فهم لا ليه ما يكملها؟ ما داير يكملها ليه؟ ما بكملها ليك بخليها كده ده تزوير ده تبديل ده تحريف ده ضلال، ده لعب بالقرآن، ديل سحرة تماما، أي ورقة أدوك ليها فيها طلسم اتأكد أنو هذا الشخص ساحر، لكن ما طوالي تقوم تبادرو أنك انت ساحر وانت كذا وانت كذا وانت كذا المسألة دي خطيرة في حقك لأنو الناس ديل ملاعين ما بخافوا الله أيا كانوا هم ما بخافوا الله خاصة لو واجهتو المواجهة دي طوالي يسعى ويرسل ليك مجموعة من الجنون يحاولو يضروك، انت بس انسحب من الموضوع ده حتى لا يشملك حديث النبي صلى الله عليه وسلم، يعني حديث النبي قال شنو؟ قال من أتى كاهنا أو عرافا فصدقه فقد كفر بما أنزل على محمد صلى الله عليه وسلم،وإذا انت مشيت وانت ما مصدقو مشيت من خاطر أي انسان وديتو ليهو أو مشيت رفقة للإنسان ده مشيت ليهو وانت ما مصدق المجرم ده / المجرمة دي ما مصدقها، ربنا ما يقبل منك صلاتك أربعين يوم، حديث صحيح في مسلم، يبقى المشي لهؤلاء خطير جدا جدا ما تمشوا ليهم، لكن لو صدفة أنك محتاج لي شي معين وتحسب أنه رجل صالح، ظن في الناس الصلاح ظن في الناس الخير ما تظن فيهم الشر، مشيت لي شيخ معين بيقرأ رقية، مشيت ليهو لي مشكلة ووضح ليك أنو بتخذ أي أسلوب من الأساليب الشركية انت في الحالة دي ما بيشملك الحديث لأنو أنت تحسب أنه رجل صالح لكن عندما مشيت تبين ليك أنه رجل سحر طوالي تنسحب من الموقع حتى لا تخض وتقعد وتسمع لو اتأكدت أنه ساحر وقعدت عشان تسمع، طوالي خشيت في الحديث، لكن أول ما تأكد ليك أنه ساحر انسحبت بأي أسلوب فيمكن ما يشملك الحديث، لأنك انت جاهل ما عارف أنو هذا الشيخ بتعامل مع الشياطين وبتاع، فهم حجتهم أنو الحتة دي أسماء سريانية أسماء كده عشان يبرر ليك، ومافيش مناسبة لأسماء سريانية في لغة عربية، هو القرآن عربي ما قال يقرو بالسرياني، وأسماء الله الحسنى الربنا أمر ندعوه بيها تسعة وتسعين وفي أسماء أثبتها النبي صلى الله عليه وسلم على الله من أسماء الله، يبقى دي أنحنا حدنا يقيف في ده، أنحنا الرسول صلى الله عليه وسلم ما قال تقول سهسوبي بالاسم السرياني لأنو اسم من أسماء الله الحسنى، لأ، ده كضب ودجل وشعوذة،وبعدين الناس البقولو الكلام ده مدعومين من ناس كبار جدا، في بروف بيدعم الكلام ده، بيدعم الكلام ده أنو بقول الأسماء دي من الأسماء السريانية، برروف والله الذي لا إله إلا هو، بقول سهسوبي ده اسم من الأسماء السريانية شوفوا الراجل ده وضلالو، أضل بني آدم في الخرطوم دي، بروف بقول سهسهوبي اسم سرياني. اسم سرياني من الأسماء السريانية وهي من أسماء الله. من أين لك الدليل يا بروف ياضلالي. شهادتك دي موصها أشرب مويته والله الدي لا إله إلا هو هذه الشهادة لا تساوي عند الله جناح بعوضة. دي أدوك ليها في الدنيا هنا عشان تاكل بيها عيش، امشي قابل رب العالمين قول ليهو سهسوبي ده، يوم القيامة امشي بشهادتك دي قول ليهو يارب العالمين أنا بروف دخلني الجنة تقول كلام زي ده امشي بي شهادتك دي، والله يدخلك النار، دي شهادة أدوك ليها ناس الدنيا عشان تاكل بيها عيش ما تفتي في شي ما عندك بيهوعلم، وليه بس دخلت السريانية هنا في اللغة العربية مناسبة اللغة العجمية في اللغة العربية وخاصة القرآن شنو؟ في ضرورة بتخليني أدخل رطانة أي رطانة أدخلها في داخل القرآن؟ حتى كلام عادي عربي ممنوع تتدخلو في القرآن. اقرأ القرآن ده صافي كامل واسأل رب العالمين. هكذا. لكن ما تقول بسم الله وتدخل لغة عربية الرحمن وتدخللغة عربية الرحيم وتدخل لغة عربية تلخبط المسألة وتخليها، لأ، ده كلو مبررات للأفعال البفعلو بيها وهم سحرة وما معترفين بالسحر، هم سحرة تماما ما في زول فيهم بيعترف بالسحر، وزي ما ذكرنا قبل كده قلنا أي ساحر اشتغل السحر ما برجع وبتوب أبدا، خالص إلا من رحم الله، وخاصة لو الزول دخل في عالم الجن، لأسباب كتيرة جدا جدا جدا، أولها الجاه والأبهة والناحية الاقتصادية، ثم تانيا مافيش انسان... انتو كلكم قاعدين، ملايكة؟ ما ملايكة. معصومين من الخطأ؟ في زول بقعد قدام الناس يتكلم عن خطأه، لأنها مسألة برتكب فيها أخطاء كتيرة جدا ما بقدر بجي يتكلم ما في زول جرئ يقعد للناس قدامهم بقول ليهم أنا عملت الخطأ الفلاني أصلو، كلكم القاعدين ديل عملتو أخطاء اتحدى أي واحد فيكم يجي يقعد لي هنا ده يقول لي أنا والله في حياتي عملت جريمة كذا وعملت كذا وعملت كذا، زي ما أنا بتكلم وأنا صاحب تجربة في الشغل ده، دي كلها جرايم عملتها أنا وأتحدى فيكم أي واحد يجي يقعد هنا ويتكلم عن جرايمو، في زول بقدر بتكلم؟ ما في زول، ما في فيكم زول فيكم شجاع يجي يتكلم عن جرايمو السواها؟ ليه؟ ولاإنتو ملايكة؟ ارتكتبوا الذنوب ولا ما ارتكبتوها؟ دي واحدة من الأسباب البتخليهو أنو اذا كان تاب تاني ما بتكلم بسكت. لأنك الناس دي كلها مامكن تعرفك أنك تعمل كذا بتزنى بتكضب بتسي للقرآن كذا بتكتبوا بي نجاسات بتاع بتنقصو بتزيدو، دي واحدة من الأشياء البتخليهو أنو ما يتكلم، تاني من الأسباب أنو عداء، عداء عالم الجن والشياطين، الاتنين بيعادو، وأخطر شي يعاديك الجن، أخطر من أنو يعادوك السحرة، لأنو الجن لا بنوم ولا بكل ولابمل، ليل ونهار هو متابعك، اذا كان انت دخلت فيهم وتجي تتكلم فيهم ما بخلوك أبدا، إلا تكون حذر جدا وتتحصن وربنا يحميك منهم، عشان كدي هم ذاتهم ببروا شوف التبريرات: الناس الشغالين الشغل ده ببروا بقولوا شنو؟ ببروا الكلام ده وما يتكلموا بيهو للناس ببروا شنو؟ بقول ليك ده اسمو علم الحقيقة، الشغلة الضلالات دي بقول ليك ده علم الحقيقة، بقول ليك في ظهر وباطن عديل، في علم الظهر وفي علم الباطن، أنحنا بنشتغل بالباطن، الشيوخ دي، الناس الواصلين ديل بشتغلوا بالباطن والناس العوام بشتغلوا بالظاهرـ اذن علم الحقيقة ـ ده اسمو علم الحقيقةـ حق اليقين، عين اليقين، العلم اللدني علم المكاشفت ده تسمية وده زخرف القول، ده تلمع للمدسوس والضلال والكفر والشرك، بلمعو ليك بطريقة زي دي بلمعوا ليك علم الحقيقة، بلمعو ليك العلم اللدني علم المكاشفات علم الأسرار، سر وجهر بقول ليك وعلم الحقيقة من أباح بسره ـ شوف الشغلة ده واحد منهم ـ علم الحقيقة من أباح بسره للغير ـ انتو ديل غير لأنو ما عارفين علم الحقيقة، كلكم ما عارفين علم الحقيقة لأنكم بقيتو غير، يعني
    علم الحقيقة من أباح بسره للغير أهدر ماله بعد الدم
    لم يستطع موسى الكليم لخضره صبرا عليه فكيف بالمتعلم
    شوفوا الشغلانية دي شوفوا الراجل ده سليط لسان ولا ما سليط لسان، ده ما زخرف بتاع قول باشتراك مع عالم الجن والشياطين؟ فعلا هذا الرجل الألف هذه القصيدة رجل شيطان من شياطين الانس يتعاون مع شيطان من شياطين الجن عشان يجيهو بيت الشعر ده في قالب كده لطيف تقبلوهو وتعتقدوا اعتقاد جازم انو الدين ده فيهو سر وفيهو جهر في ناس بتعاملو بالسر بي أسرار الشغلة والعوام بتعاملو بالجهر حتى كمان يبررها ليك بقول ليك الصلاة ذاتها فيها سر وجهر، ويبرر ليك بي شريعة موسى والخضر قاصد الحتة دي. شغلة موسى والخضر، الخضر عندو العلم اللدني ـ وعلمناه من لدنا علما ـ الخضر ده نبي لأنو العلم اللدني من عند الله، وعلمناه من لدنا علما، ربنا علمو هو بي طريقتو، وده نبي، ربنا بنزل ليهو وحي، بنزل ليهو ملك، بيوحي ليهو، ده شي مفروغ منو، الأنبياء والرسل ربنا بيوحي ليه، لكن الأوليا الصالحين العاديين ربنا بنزل ليهم وحي بنزل ليهم جبريل؟ بتكلم معاهم؟ ما بتكلم معاهم. يقول ليك علم الحقيقة من أباح بسره أهدر ماله بعد الدم لم يستطع موسى الكليم لخضره صبرا عليه فكيف بالمتكلم يضرب ليك مثل بموسى والخضر موسى ده شغال بالظاهر والخضر شغال بالباطن وده رسول وداك نبي الرسول ما قدر حاسب النبي. تبرير ما بتقدر تنفك منو كلو كلو. ولكن عين الضلال والله إنه ضلال كبير جدا، يبرر ليك بالكلام ده ويمكن يبرر ليك بأساليب آخرة كتيرة جدا لكل منهم له أسلوبه الخاص، عشان يقنعك بيهو ويوريك أنو هو شغال شغل صح وده لعلم الباطني وكتير منهم وأشجع واحد ـ وبالمناسبة الناس ديل كلهم هم والحلاج وبن عربي واحد والله كلهم متشركين في قاعدة واحدة، كلهم والله الذي لا إله إلا هو، يبررو ليك بي شغلة زي ده حتى يوصلوك لي رب العالمين، زمان لمن كنا شغالين الشغل ده شيوخنا نجالسهم وفي مجالس خاصة قال لينا الواحد ممكن يصل ـ عندنا جلسة الحضرة النبوية يعني جلسة الحضرة النبوية بجي يحضر فيها النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وده ما بشوفها إلا القطب، الأوتاد والنقباء والنجباء ديل ما بشوفوها بشوفها القطب، لأنو في بعض الأذكار هنا في الخرطوم موجودة، بيذكروا ذكر معين بعد شوية يقوموا فوق، مرحبا يا مرحبا بالمصطفى، ما معنى القومة الفوق ومرحب يا مرحبا بالمصطفى؟ معناها شنو؟ انتو قايلين المسألة دي عادية؟ لأ. معناهو المصطفى جا وصل صلى الله عليه وسلم. معناهو محمد جاء وصل في الذكر ده جا وصل عندنا هنا في مسجد محمد عبد الكريم والجماعة البي غادي برضو في المسجد داك وصلهم، وكلو في لحظة واحدة تلقاهم ديلك قاموا وديلك قاموا، شغلة ذاته عجيبة جدا جدا، ونقولوا ليهم جانا أنحنا هنا، أها و جاكم انتو في دنقلا؟ أيوه نعم، وجاكم انتو في الجنينة؟ أيوه نعم، وجاكم انتو في أركويت؟ أيوه نعم. وجا الجماعة ديل وكلهم في لحظة من اللحظات بقيفوا فوق جاهم هو، و شخص واحد هو النبي محمد صلى الله عليه وسلم، هل يعقل هذا الكلام؟ هوالمسألة تلفزة ولا شنو؟ المسألة ضلالات ما أنزل الله بها من ضلال، قالوا لينا جلسة الحضرة النبوية ودي كنا قاعدين نشوفها، أنا يوم وصلت القطبية كا يوم تجي تذكر زي ده عندنا حاجة بيضاء بنفرشها في النص الحاجة البيضاء بشرط أن تسع ستة أشخاص، المفرشة البيضاء دي قماش، قاعدين في حلقة والقماش ده قاعد قدامنا، معنى الكلام ده شنو، ده محل بتاع مجلس النبي محمد صلى الله عليه وسلم، بنصل مرحلة معينة من الذكر، الزول التاني لي، كقطب بقول لي قطب، كلمة قطب دي شفرة، الذكر الكنا بنذكر فيهو بنغيرو لذكر الخواص، مثلا، دي مثال، الأذكار هي كثيرة لكن في ذكر كلكم بتعرفو : لا إله إلا الله، لا إله إلا الله أنحنا عندنا ليها ذكر العوام، الذكر الظاهر والعوام ديل الزيكم كدي، أما نحن الشيوخ الواصلين عندنا ذكر الخواص، وحتى الخواص ذاتهم عندنا ذكر خاص الخواص وذكر خاص خاص الخواص، عندنا حاجات زي دي، مع العوام كلمة لا إله ـ ده مثال ـقد نذكر لا إله إلا الله وقد نذكر غيرها، وقد نكر البسملة وعندنا ليها نظام بتاع تغيير، لكن نقول كلمة لا إله إلا الله، كيف أنحنا بنغيرها ونعملها ذكر للخواص وذكر لخاص الخواص وخاص خاص الخواص؟ مثلا نجي نفرش فراشنا ده ونجو الحلقة ونبدأ بذكر العوام ذكر الظاهر : لا إله إلا الله (يكررها) بعد شوية : القطب: بنغير لا إله إلا الله للاسم المفرد: الله الله (يكررها) القطب: آها دي الشفرة التانية نغير الله نقسمها النص انا بجيب جزء من اسم الجلالة وانت تكمل اللـ هو (يكررها) انا بقول اللـ وانت تقول هو بعد شوية : قطب : غيرناهو من ذكر الخواص لخاص خاص الخواص، خاص خاص الخواص كلمة الله دي بنسحبها بقى خشينا في باطن الذكر في اليقين في حق اليقين في عين اليقين، في الذكر اللدني ده علمنا ليهو الله من لدنه يعني شنو الله دي بنسحب كلمة الله وبنشتغل بي هو : هو هو هو (يكررها) كلاب بس. شفت كيف يقول ليك ذكر.

    ده غيرناهو. شوف الشغلانية دي ماشة كيف؟ شوفو ابليس ده بستدرج الناس كيف؟ أفضل ذكر ورد في الكون هو لا إله إلا الله. مافيش أفضل منو، لكن شوف الشيطان و تسليطه على بن آدم، هذا الذكر العظيم يستدرجك يستدرجك لمن تعملو كلام ما أنزل الله به من سلطان على الإطلاق، يعني من لا إله إلا الله تختصرها لي الله، وبعد تختصرها لي الله الله ذاتها تقسمها على اتنين وبعد ما قسمتها على اتنين بتكتفي بس بالهاء: هو (يكررها) ينبحوا كلاب بس ويقول ليك ده ذكر. ده ذكر سنو؟ الناس الواصلين. دي الشغلة ذاتها، فشغلة ما انزل الله بها من سلطان، ولا في ذكر بقول الله، زي ما ذكرنا قبل كدي، قالوا لينا في جلسة الحضرة الالهية، طبعا دي جلسة الحضرة النبوية، بعد ما نذكر الإذكار دي ونصل الحتة دي، وصلنا خاص خاص الخواص، بيحضر فيها النبي محمد صلى الله عليه وسلم، أنا كقطب بقوم أول زول، أول ما شافوني أنا قمت هم يقوموا، أنا يوم بقوم بشوف في نور جاء داخل، نور أخضر وزي كده ما أخضر غامض أخضر فاتح ومتصور النور ده زي شكل البني آدم، شكل بني آدم بس، ده أول القدام ده منو؟ هو النبي محمد، عليكم السلام أنا بسلم انتو ديل قاعدين ساكت مدنقرين ساكت، أنا القطب، شيخ الطريقة وشيخ الحلقة، بسلم للنبي صلى الله عليه وسلم، السلام عليكم، بفضلوا اتفضل، السلام عليكم، التاني عارفنو منو؟ أبو بكر. اللي بعدو عمر، اللي بعدو عثمان، واللي بعدو علي، بنجلسهم، بعد ده شيخ الطريقة بتاعي، ده السادس، قلنا الحتة تسع ستة نفر، محمد صلى الله عليه وسلم والخلفاء الأربعة، ببقوا كم؟ والشيخ ستة. دي الحتة. بي حتة تسع ستة أشخاص. بعد ده بنخشوا في الأذكار وبتاع وبننهوا الأذكار بي طريقة معينة، وكلام يعني ما فيش لزوم ليهو والله شغلة شغلة شياطين تماما، شواطين من الانس مع شواطين من الجن يتعونوا ويشتغلوا شغل ما أنزل الله به من سلطان، وبعد ده كنا بنتكلم وواحد من الشيوخ ذكر لينا كلام غريب جدا جدا، يعني نتحرك من جسلة الحضرة النبوية إلى جلسة الحضرة الإلهية، الله، حنمشوا لي الله كمان! نجلسوا معاهو هناك، حنمشوا لي الله نجلسوا معاهو، بقول ليك جلسة الحضرة الإلهية، واحد بذكر اسمو لغاية الآن اسمو الفاروق، قال لينا زمان كان مع شيخي ـ يحكي لنا ـ قال لينا زمان انو هم كانوا في جلسة الحضرة الإلهية، وكان يتسامر مع الله سبحانه وتعالى، ويتجادبون بعض الأحاديث، فخلاصة المسألة في نهاية الجلسة مع الله سبحانه وتعالى شيخي رضي الله عنه وعنا به آمين في نهاية المسألة طلب من الله ثلاثة طلبات: فأعطاه الله اثنتين ومنعه الثالثة. قال ليهو سمح، طلب من الله شنو؟ قال والله شيخي طلب من الله سبحانه وتعالى أنو في حياته من زاره، من زاره في حياته وتبرك به تكتب له حجة وعمرة ويشفع له يوم القيامة، فأعطاه، أي انسان الآن جيت زرت شيخ حامد تكتب لك حجة وعمرة ويوم القيامة بشفع ليك طوالي. بدخلك الجنة معاي. ولا عندكم شك؟ بيتي وين؟ عشان تزورني؟ خير انشاء الله بوريك ليهو! تكتب لك حجة وعمرة ويوم القيامة بدخلك معاي الجنة. قال اعطاه الؤال ده. والسؤال التاني؟ قال السؤال التاني قال لي رب العالمين أن بعد الموت من زار قبري وطاف به تكتب له حجة وعمرة وأشفع له ولذريته يوم القيامة. فأعطاه إياها. يعني أي زول بعد ما ييموت ويدخلو القبر ويعملوا ليهو المبنى ده تجي ما عليك إلا أن تصل البيت ده وتطوف بالشيخ الميت في هذا القبر فيوم القيامة تمشي تدخل الجنة طول، أول حاجة بشفع ليك بدخلك الجنة، ولو كنت كافر قال ليك يخش الجنة، وأسرتك أهلك مش القبيلة كلها لأ أسرتك زوجتك وأولادك وبناتك لكن أولاد الزوجة وأولاد البنات لأ ما خاشين في الشغلة، أيوه زوجتك وأولادك وبناتك، لكن الخرجو من ديل طبعا ما داخلين في الشغلة، قال فأعطاه إياها، قال ليهو طويس والله، رضي الله عنه وعنا به آمين، وطلب الله سبحانه وتعالى الثالثة، فلم يعطه اياها، قال الشيخ ده طلب من رب العالمين في الجلسة دي تلاتة طلبات أداهو الاتنين الذكرناهن وفي واحدة رفض قال ما بديها ليهو. قال ليهو ما هي ؟ قال ليهو والله شيخي طلب من الله سبحانه وتعالى أنو يوم القيامة أن يدخله النار فرفض. الشيخ طلب من رب العالمين يوم القيامة أن يدخلو النار قال رب العالمين رفض قال ليهو ما بدخلك النار، شوفو الكلام ده، شوفو الزول ده ما مفتري؟ في زول بطلب من رب العالمين يدخلو النر ورب العالمين رفض قال لي ما بدخلك النار؟ قال ليهو ليه الشيخ ده طلب أنو يدخلو النار. وليه رب العالمين رفض؟ قال الشيخ طلب من الله سبحانه وتعالى أن يدخله النار يوم القيامة فالله رفض قال ليهو ليه؟ قال رفض الله سبحانه وتعالى لأن الله يعلم علم اليقين وعين اليقين وحق اليقين لو أدخل شيخي في النار فشيخي سوف يتمرغ في النار فسوف تصير النار حشيشا أخضر لا يستطيع الله سبحانه وتعالى أن يعذب بها كافرا من بعده. شوفو الافتراء ده. إنا لله وإنا إليه لراجعون، والله ابليس ذاتو يقعد يستغرب والله ياخوانا البني آدم ده بالغ مبالغة ذاتو عجيبة خلاص، شغلة ذاتها والله ابليس ما بسويها، ابليس والله الذي لا إله إلا هو ما قال الكلام ده، وابليس بالمناسبة افهموا: ما حلف بغير الله شوفوا الغريبة دي، ما حلف بي طلاق، ما حلف بالنعمة ما حلف بالقوة، ما حلف بي أي شي ابليس، شفت بي لعاينو دي ما حلف بي شي إلا بي رب العلمين، لكن تعالوا شوفوا حليفتنا أنحنا: وحات الخوة، وحات الطعام، وحات العافية، علي الطلاق، وحات الشيخ فلان، شوفوا الشغلة دي.

    ابليس ذاتو يقعد يتفرج ويقول بسم الله الرحمن الرحيم والله البني آدم ده والله بالغ عديل، قال لأن الله يعلم علم اليقين وحق اليقين لو أدخل شيخي في النار فشيخي سوف يتمرغ يعني يتقلب يتمرغ في النار فسوف يتمرغ في النار فستصير النار حشيشا أخضر لا يستطيع الله أن يعذب بها من بعده كافرا، حشيش أخضر بعذب ليهو زول؟ شيخ لو دخل النار الغرض من الدخول هو طلب ليه لأنو الشيخ ذكي داير يفرض ذكاءه على الله قال ليهو أدخلني النار، قال الله عرف المقلب ده، ده مقلب الله عرفو، لأنو عرف نية الشيخ، الشيخ قال يدخلوه النار ليه؟ لأنو داير يشمي يخش للنار وبعدين يمقلب رب العالمين على انو حيتشقلب في النار دي النار كلها بتبقى حشيش أخضر بعد ده ربنا بيحتار كيف أنو يعذب الكفار بعد ما ناره كلها الشيخ ده قلبها ليهو حشيش أخضر. اتخيل الكلام ده. انا لله وإنا إليه لراجعون، دي جلسات الحضرة الإلهية، شوفوا الناس ديل بقولوا في شنو، كلام ما انزل الله به من سلطان والله أنه ده الشرك بعينه، لو في ذنب آخر أكبر من الشرك كان قلت ليكم الكلام الزي ده أكبر من الشرك، لكن مافي ذنب أكبر من الشرك، شوفو الناس ديل جرائتهم على الله وحلم الله عليهم، انسان يتجرأ على الله ويقول كلام بالشكل ده وربنا سبحانه وتعالى بعد ده يأكلو، ويشربو ويكسيهو، وينعمو في الدنيا يتنعم ويشم الاكسجين ده، ويتغذى منه، ما أحلمك يا رب العالمين ما أحلمك ، شوفو الانسان ده يتجرأ على الله شنو وربنا بعد ده كلو يعينو في أشياء كثيرة عشان يستفيد منها، بالله ده كان واحد أحمق كده زي أنا أسوي شنو؟ إنا لله وإنا إليه لراجعون، الناس ديل بسووا في كلام والله كلام خطير جدا.

    ديل علامات السحرة وعلامات كتيرة و عشان ما نطول للناس الحديث انشاءالله، المرة الجاية انشاء الله نجي نتكلم عن العين والحديث بتاع العين ده خطير شوية والناس حقوا تستفيد منها لأنو في صفات بتاع علاج بتاع عين ساهل جدا الناس تلحقو عشان تجي تسمعوا وتحضر معاها ورق عشان تكتب الكلام ده لأنو حل ساهل جدا للعين وموجود عند كل نسان تجيب ليك ورقة وتجيب ليك قلم تجهزو عشان المرة الجاية انشاء الله نجي نتكلم عن العين، وخطورة العين على الناس والناس ما جايبه ليها خبر، اما عشان تحمي نفسك من عيون الناس وعشان تحمي الناس من عينك دي كلها الانسان، والعين من خطورتها حدث فيها النبي محمد صلى الله عليه وسلم، والنبي ما بكضب، كلامو حقيقي، لأنو الله قال: والنجم اذا هوي. ما ضل صاحبكم وما غوى. وما ينطق عن الهوى. إن هو إلا وحي يوحى، يقول شنو؟ قال النبي صلى الله عليه وسلم أكثر من يموت من أمتي بعد قضاؤ الله وقدره بالعين، يعني المقابردي لومشيت لقيت فيها مثلا ألف نفر تتوقع انو الناس الماتو بالعين كم نفر،تقريبا، ده التقريب ساكت، تمنماية تسعماية نفر ده ماتو بالعين، لكن الناس ما عارفين ليهم زول واحد من الألاف الفي المقابر ديل فلان ده كتلتوالعين أصلو ماعارفين ، لآنو في أشياء كثيرة بتحصل من العين الناس ما بعرفوها، والناس بعدهم عن دينهم، الناس بتمشي تفتش أشياء ما بتسفيدوا منها لكن الأشياء البستفيدو منها ما بفتشوها عشان يعرفوا، لو بفتشوا في دي عن دينهم ده انشاء الله بعرفو حقايق كتيرة وما نطيل أكتر من كده للناس انشاء الله نتيح فرصة لسؤال سؤالين انشاء الله ونختم الحلقة انشاء الله، ما دايرين نطيل على الناس، اتفضل ياشيخ:
    (سؤال عن السر عن طلب معرفة اسم الأم): أنحنا تكلمنا الكلام ده مش كدي؟ آيي يكون انت ما حضرت الحلقة لكن باختصار شديد بسألك عن اسم أمك لأن السحر الأنحنا بنعرفوالو ذكرت لي اسمك واسم أبوك وأبوك ده أعرف كويس ما ولدك السحر ما بكون مكرب، ما بكون فيك مكرب لأنو ليه أنا بشوف اسمك من كم حرف خمسة حروف أيوه نعم، اسم أبوك من كم خمسة حروف نعم، بنشيف الحرف المتكرر فيك واسم أبوك ياتو حرف من الحروف الأبجدية التمانية وعشرين دي، لو لقيت حرف واحد متكرر فيك واسم أبوك بشتغل بالآتي: الحرف المتكرر فيك انت وأبوك ده حرف شنو من تسقيماتنا للحروف، حرف من الحروف النارية، ليه الحروف النارية عشان أعمل سحر ويقلوه في القلاية في النار لأنك انت ناري، طيب حرفك المشترك مع أبوك ده مائي، عشان أعمل سحر وأعمل أشياء معينة ذكرناها يدخلوها في البير ولا في بحر، لو لقيت الحرف المتكرر من الحروف الترابية عشان أعمل ليك سحر أضرك بيهو يدخلوه في المقابر المهجورة، لو لقيت انك انت هوائي من الحروف الهوائية، طبعا الحروف الأربعة وعشرين مقسمنها على أربعة هوائية ترابية مائية نارية، لقيت من الحروف الهوائية بنقوم نعمل سحر يربطوه في الطيور أو في الأشجار العالية جدا في مهب الريح، وده خطير جدا، بعد ده بنعمل السحر وزي ما قلت ليك بنعمل على حسب الحالة، طيب انت ذكروا لي اسمك واسم أبوك وده ما أبوك الأصلي هل سحرنا بالطريقة دي بكربك تمام؟ لأ، قد يكون حاجة بسيطة ويمكن لو مشيت عالجتو بأقلعلاج ينتهي، لأنو الشغلة ما كملت، لكن وقت يكون اسم أبوك الحقيقي الولدك لاشك أن السحر ده حيضرك ضرر بليغ، ربط من مرتك تربط من مرتك والله ما تبقى فيها فحل على الإطلاق، على الإطلاق، كويس، أقد عينك بقد عينك، داير أجننك تطلع من البلد دي حتطلع من البلد دي، داير أقتلك تب بكتلك اذا كان المسألة اتطابقت، طيب الحتة دي أنحنا دايما بنصطاد زي ما قالوا في الماء العكر، وعشان أنحنا شغلنا ده ما يكون هش يكون مكرب بنسأل من اسم الأم لأنو عندنا شك في الأب، بن الحرام، أي ابن الزنا يعني، قد يقول ليك انسان انت ود الحرام ما معنى كده انت ود زنا، يمكن أبوك ماكل حرام، قمار بتاع ميسر بتاع كلام، بن حرام، صح أكل حرام ده بن حرام، لكن أنحنا بنقصد بابن الحرام ابن الزنا، يعني الحتة بتاعة الأب عندنا أنحنا كسحرة شغالين الشغل ده حتة مرخية هشة لأننا متوقعين أنو أمك في صباها في الشياطين في بتاع، لقطتك من أي فحل من الفحول الماشين في الشارع ديل، لقطتك من أي فحل، ده ما أبوك الولدك الحقيقي، عشان الحتة دي شغلنا يكون مكرب بنتفاداها، أمك الولدتك لاشك فيها أنها أمك، أما الأب الله أعلم، عشان كده بنختار الأم، أي واحد سألك من اسم أمك أعمل حسابك ما توريهو لأنو ده داير يكربك تمام، خلي بالك والزول البعرف بقول ليك بسألك عن اسم أمك ده ساحر،قبيل قلنا ده ساحر ده بيعرف الشغل ده كويس، لكن في واحدين دجالين كضابين بتاعين الأشجار وبتاع ديل ما قروا السحر بي طريقتو الصحيحة، ده السبب في اختيار اسم الأم عشان المسألة تكون محبوكة، المسألة تكون مظبطة ومربطة زي ما قالوا، فده سبب اختيار الأم انشاء لله بارك الله فيك.

    سؤالك يا الشيخ ( سؤال عن الحضرة النبوية وأن الشيطان لا يتمثل بالنبي صلى الله عليه وسلم) بارك الله فيك الراجل ده سأل سؤال مهم جدا وانتبهوا للكلام ده، قال الحضرة النبوية البنقولها نحنا دي، قال أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال أن الشيطان لا يتمثل به، وده بجرنا لي كلام اعقلوه تماما، الملام البجرنا ليهو السؤال ده ناس كتيرين مفتونين في موضوع تمثيل الشيطان بالنبي محمد صلىالله عليه وسلم، الحديث الذي ذكر بأن الشيطان لا يتمثل بصورة النبي صلى الله عليه وسلم حديث صحيح لاشك فيه من الأحاديث الصحيحة، والحديث ده مش قال الرسول تشوفني يقظة لأ، في المنام، رؤية، قال رؤية، من رآني فقد رآني فإن الشيطان لا يتمثل بي، انتبهو لي دي، لكن في خيط رفيع شعرة معاوية في الحديث ده، والناس مسطحين منو، أي انسان خلي أنحنا البنقول ليك بنشوفو يقظة وبجي شكل بتاع نور، النب نور هو؟ النبي ما نور. أول حاجة ده ما النبي محمد صلى الله عليه وسلم البجينا ده. نور أخضر. النبي كان نور أخضر؟ النب ما معروف: "قل انما أنا بشر" بشر بني آدم، له أم وله أب ويأكل ويشرب، ويمشي الأسواق ويتكلم وبطعنوه وبضروه وبيأذوه، بشر، انت النور ده مضوي، هسع ده نور، بتقدر تعمل ليهو شي؟ ما بتقدر، الرسول صلى الله عليه وسلم بشر، لكن ما زي البشر في صفات كثيرة أفضل من البشر ديل كلهم، صلى الله عليه وسلم ورسول وأفضل من مشى على هذه الأرض، أفضل من الملايكة ومن الجنون ومن الإنس، لاشك في ذلك، أي زول شك في الكلام ده معناهو خرج بره الدين الإسلامي، تشكيلة الشيطان على صورة النبي صلى الله عليه وسلم، الشيطان لا يتمثل في الرؤية خلي بالك، خرجنا من موضوع أنو نشوفوه في الحضرة النبوية، لأ، ده أصلو مستحيل، مستحيل تشوف النبي على يقظة زي ده ياهو ده النبي بشحمه ولحمه، لأ وألف لا، لكن في المنام لو رأيت صورة للنب صلى الله عليه وسلم انتبه للآتي: هل قال ليك باللفظ أنا النب محمد صلى الله عليه وسلم؟ ولا وهم في راسك؟ انتبه. في صورة انت حتشوفها وحتتوهم أنو تحدثك نفسك أنو ده صورة الرسول صلى الله عليه وسلم في الرؤية تحدثك نفسك، هو ما نطق، على الإطلاق، أو يمكن نطق قال ليك أنا نبي ياتو نبي في الأنبيا؟ قال ليك أنا محمد؟ ما قال ليك أنا محمد، انت الوهم الفي راسك ياهو النبي محمد صلى الله عليه وسلم، ده شي في نفسك انت، لكن هو جا وما قال ليك أنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم قال ليك أنا نبي، ولا قال ليك أنا الرسول، في كم رسول غير محمد صلى الله عليه وسلم، كثيرون، ما ادعى قال ليك أنو أنا الرسول محمد صلى الله عليه وسلم بالاسم ما قالو ده شي في قرارة نفسك انت على حسب الحاجة الفي راسك وعلى حسب أوهامك اعتقدت أنو هذا الرجل قال أنا النبي (اعتقدت) يعني محمد صلى الله عليه وسلم، قال ليك أنا الرسول (اعتقدت) ياهو الرسول صلى الله عليه وسلم، دي انتبه ليها كويس. ثانيا: ما الذي فعله معك؟ ذكر ليك أشياء قال ليك اعمل أشياء معينة، الأعمال القاله ليك الكلام القالو ليك أساسا هو موجود تركو في حياتو؟ ولا شي جديد؟ لأنو كتيرين من الناس بجوا بأشياء في رؤية النبي محمد صلى الله عليه وسلم بقول أنو رأى النبي محمد صلى الله عليه وسلم، أنو قال ليهو وقال ليهو وقال ليهو، وأقرب مثال بتاع الكريمت، بتاع الكريمت ده قال شاف النبي ثلاثة مرات، ده الكلام الجابوه لينا منو، وأمره أن يكوي أمته ويشفوا من أي مرض، وفي المرة التالتة مشى شاور شيوخو، قالو ليهو يازول ده امر من النبي نفذوا، مرق في الناس يازول كواهم، تجيك في نص راسك المهم انت عندك صاداع عندك سكري عندك بتاع، وقصتو واضحة ليكم ما دايرين نقول فيهو، قصتو واضحة والناس الماتو قدر ايش والما شفوا كم، وهل هذا من النبي محمد صلى الله عليه وسلم؟ لأ وألف لأ. طيب الكي ممنوع؟ الكي جايز مع الكراهة في الضرورة، هل الكي ما من السنة؟ من السمة لكن مع الكراهة ومع الضرورة ليه لأنو الرسول صلى الله عليه وسلم قال شفاء أمتي في ثلاث: شرطة محجم وجرعة عسل وكية نار، وأنهي أمتي عن الكي، شوف كلمة انهي أمتي عن الكي دي انتبه ليها، ما تنكوي، واحد من الصحابة بمشي في الشارع بسمع السلام عليكم يا فلان، السلام عليكم يا فلان، يلتفت ما يشوف شي، أخيرا جا للنبي محمد صلى الله عليه وسلم قال له يا رسول الله والله ياخ أنا بمشي في الشارع بسمع السلام عليكم يا فلان وأنا الشي ده خفت منو ده شنو؟ قال ليهو ديل الملايكة اذا كان سمعت رد ليهم السلام، الراجل مشى وكل ما يسمع السلام عليكم يا فلان بقول وعليكم السلام، بلتفت ما بلقى انسان، عليكم السلام ماشي شهور بل سنين، جا يوم من الأيام انقطع السلام، فانقطع يوم كامل ويوم تاني ويوم تالت طوالي اتحرك مشى للنب صلى الله عليه وسلم، قال ليهو يارسول الله والله كان الحصل كذا كذا كذا وجيت كلمتك الكلام ده قلت لي ديل الملايكة، والآن انقطع السلام بتاع الملايكة، من متين؟ قال ليهو من اليوم الفلاني، قال ليهو اليوم الفلاني ده انت عملت شنو خطأ؟ قال ليهو والله ما عملت أي شي ما بتذكر قال ليهو اتذكر تمام اليوم الانقطع فيهو من الصباح أحكي لي كل شي انت عملتو في صباحك ده، حكى ليهو حكى ليهو حكى ليهو قال ليهو ياخي فعلا في اليوم ده اليوم الفلاني عملت كذا من ضمن الشي القالو قال والله عندي ثؤلولة بتعرفوا التالول انت بتعرفو لكن في واحدين ما بعرفوا، التالول أو الثآليل اللي هو الأشياء البتقوم هنا دي، في واحده هسع هنا في رقبتي يمكن القريبين بشوفوها، حاجات كده بتقوم من الجسد، بقول ليها نخلة؟ بقول ليهو اسمو التالول، قال عندي تالولة مرقت لي هنا طويلة ومشيت لي فلان كواها لي، قال ليهو حسبك، إن الملائكة لا تسلم على رجل انكوى، الوضوع انتهى خلاص، شوف الزول ده كان في خير كيف الملايكة تسلم عليهو عندما انكوى بطلت السلام، يبقى الانسان ما ينكوي، وده ما النبي، نرجع لموضوع الحديث، ونرجع لي رؤوية النبي صلى الله عليه وسلم، شوف يا أخي ما تتوهم وترى رؤية في المنام ويقول ليك أنا الرسول تعتقد أنه الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، أو قال ليك أنا النبي تعتقد على حسب وهمك أنو النبي محمد صلى الله عليه وسلم، يمكن ده شيطان وقال ليك أنا انبي، ما قال ليك أنا محمد، قال ليك أنا النبي وما بقصد الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، أي رسول آخر، وما فيش نص واضح أنو الشيطان لا يتمثل بالرسل الآخرين، لا النص الواضح في الحديث لا يتمثل بصورة محمد صلى الله عليه وسلم، اذا رأيت رؤية زي دي تمشي لوبتعرف صفات النبي صلى الله عليه وسلم، تمشي تقارن هذه الرؤية التي رأيتها ومع صفات النبي صلى الله عليه وسلم، هل هي مطابقة، النبي عندو شكل معين موجودة في السنة، هل الرؤية الشفتها مطابقة لي صفات النبي صلى الله عليه وسلم الموجودة في الكتب؟ ولا ده وهمك انت ياخي؟ وخير مثال أنا المتحدث واحد جاري لو قبل الجمعة الجاية بنجيبوا معاي هنا، الرجل ده، وفي واحد آخر في مسجد، شيخ حسين مسجدكم الأخير المشيت عملت فيهو المحاضرة الما أكملتها اسمو مسجد شنو؟ نعم؟ مسجد المنظمة، هذا الرجل من نفس المسجد، واحد منهم جا وراني قصة نقص ليكم التلاتة نختم بيها الكلام، القصة الأولى جاري اسمو محي الدين، بيني وبينو شارع، جاني يوم من الأيام فرحان جدا جدا وقال لي والله اليلة يا حامد الليلة من فرحتي البنسوي أنا ما بعرفو، بتسوي شنو؟ قال لي الليلة ما تفطر وما تتغدة تجي تتغدى معاي، انت وفلان وفلان، ما شاء الله الحاصل شنو؟ قال لي الحاصل ده خلو، قال لي الليلة امشي اجيب ليكم جداد وبيض وسمك مالذ وطاب وشفت التفاح الغالي والعنب أجيبو ليكم تاكلوا الليلة من هسع خليكم جيعانين عشان تمشوا تتملوا، قلنا ليهو كويس والله دي فرحة عظيمة الله يفرحنا معاك، قال لي فرحان جدا، السبب؟ قال لي أنا مستعجل خليني أمشي، قلت ليهو لا ما بخليك تمشي، لازم توريني السبب الانت فرحت بيهو فرحة زي دي عشان نفرح معاك ونستعد ونصين البطون دي كويسة عشان نجي ناكل نشبع. قال لي السبب الآتي: امبارخ صليت في نص الحوش بتاعي، ختيت السجادة وصليت العشا في المسجد وجيت شفعت وما وترت قعدت قال لي صليت على النبي أكتر من سبعة الف مرة، صلاة، قلت ليهو الصيغة شنو وراني الصيغة، الصيغة ماها شرعية، قال صليت على النبي صلى الله عليه وسلم أكتر من سبعة ألف مرة وجاتني دقسة رقدت في محلي ده، قال بعد شوية وأنا في النوم جاني النبي محمد صلى الله عليه وسلم، قلت ليهو صلى اله عليه وسلم، قال لي جاني النبي محمد صلى الله عليه وسلم وسلم علي وقعد جنبي جلس جنبي وقعد، قال ليك شنو قال ما قال لي شي بس سلم علي السلام عليك يا محي الدين قال سلمت عليهو وجلس جنبي وما تكلم معاي، قلت ليهو كويس قلت ليهو حديث النبي صلى الله عليه وسلم بقول من رآني فقد رآني ف‘ن الشيطان لايتمثل بي، قال لي ايوه صح، الحديث ده صح؟ قلت ليهو صح وألف صح، قال اذن اتفقنا يعني شاركتني في الفرحة قلت ليهو شاركت في الفرحة قال لي خلاص أنا ماشي قلت ليهو لا ما تمشي وريني الصورة الشفت بيها محمد صلى الله عليه وسلم؟ قال لي أها قمت لي طول لسانك؟ دي أول كلمة قلت ليهو خلي طول لساني، انت عارفني لساني طويل؟ قال لي انا بعرفك انت الحاجات الزي دي ما بتوفتها تقعد تعمل لينا فيها نقة، قلت ليهو لا بس وريني عشان نفرح معاك، قال لي خليني امشي قلت ليهو ما بخليك الا توريني ولا ما بجيك، قال لي خلاص خلاص خلاص اقيف بوريك، قعد قال لي شفت جاني النبي صلى الله عليه وسلم ومن الركن بتاعي الشمالي الشرقي جا ماشي على ركن بيتي ده جاني في المحلة دي وجلس جنبي، قلت ليهو طيب وصف لي الصورة الشفتها، قال لي يا زول هوي انت عندك شك في الحديث قال لي ما عندي شك في الحديث، الحديث ده خلو أنا بعرفو أكتر منك، ما عندي شك في الحديث عندي شك في كلامك ده، قال لي شوف النبي بأي حال من الأحوال هو، قلت ليهو كويس وصفوا لي؟ قال لي شفت ـ أول وصف ـ قال لي شفت لونك ده ـ لوني أنا ده؟ـ قال لي فاتح منك شوية، قلت ليهو إنا لله وإنا إليه لراجعون، لوني ده فاتح منو شوية قال لي فاتح منك شوية، هممم! تاني؟ قال لي لابس جلابية نضيفة وقصيرة زي جلليباتكم ديل، قلت ليهو جلابية بتاعة شنو؟ قال لي والله ما متاكد ليها لكن بتكون تترون، أيوه طيب، وعندها عزبة، عندها عزبة؟ عندها عزبة، زي شغلتكم دي، وتاني، قال لي شفت رقبتوا دي طويلة. رقبتو طويلة؟ قال لي آيي. قلت ليهو إنا لله وإنا إليه لراجعون. قال لي في شنو؟ قلت ليهو رقبة الرسول طويلة قال لي طويييييلة! تاني؟ قال لي شفت الحاجة السمحة العجبتني فيهو الدقن أيوه ما شاء الله، قال لي شفت دقن السعوديين ديل البيزنوها هنا نضيفة الزريقة السوداء الهنا بقرنوها مع الشنب ده ومن هنا نضيفة وجميلة هنا دي قلت ليهو شفتها قال لي بالظبط حالقها هنا نضيفة وسمحة، قلت ليهو لا حول ولا قوة الا بالله، قال لي مالك؟ قلت ليهو كمل لي الباقي صنقع دنقر، قلت ليهو اتذكر قال لي تاني ما بتذكر شي، قلت ليهو اتذكر قال لي أيوه أيوه قلت ليهو شنو قال لي الحاجة العجبتني فيهو الحاجة السمحة العجبتني فيهو مشلخ ألف ومية وحداشر قلت ليهو لا حول ولا قوة إلا بالله إنا لله وإنا إليه لراجعون، قال لي مالك؟ قلت ليهو والله الذي لا إله إلا هو هذا الرجل الذي شفتو ما الرسول صلى الله عليه وسلم، قال لي والذي لا إله إلا هو ده الرسول صلى الله عليه وسلم، قلت ليهو والذي لا إله إلا هو ده ما الرسول صلى الله عليه وسلم، قال لي ده شنو؟ قلت ليهو والله شفت ليك واحد من المحس القاعدين بي هنا ديل (الجمهور يضحك) لكن ده ما الرسول. آهة؟ مية وحداشر ألف محسي! مع احرامنا للمحسيين يعني! ده محسي ياخي ده ماالرسول صلى الله عليه وسلم! ورجعت ليهو قلت ليهو ياخي اتقي الله ياخي انت قايل الرسول ده سوداني هو؟ قلت ليهو أول وصفك غلط، شكلي ده الرسول فاتح مني بسيط؟ ياراجل ما تتقي الله ياخي! ياخي انا شن شبهني بالرسول وياخي الكلام ده بعدو بعيد جداياخي، ولا قريب ليهو ولافاتح منو ولاوأول حاجة الرسول ده ما سوداني عشان تمثلو بواحد سوداني، أيوه وتاني؟ قلت ليهو جليلبتو قصيرة دي معليش جليلبتو قصيرة صحي، لكن بي عزبة وبتاع قلت ليهو أيوه نعم بي عزبتها، لكن تقول لي تترون ولا بتاع الزمن داك مافي تترون، أيوه، وتاني؟ قلت ليهو طيب، كونوا تقول لي رقبتو طويلة قلت ليهو انت قايلو ابو سعن ولا أبو خريطة ياخي ده الرسول صلى الله عليه وسلم. ما تقول لي رقبتو طويلة، وزدت الطين بلة قلت لي دقينتو صغيرة هنا، قلت ليهو ياخي خليني أنا انت أساسا حتجادلني وحنخش معاك في جدال كتير، ياخي قال فاسالو أهل الذكر ان كنتم لا تعلمون ياخي انت مش عندك شيوخ قال لي عندي شيوخ قلت ليهو امشي لي شيوخك قول ليهم وصفوا لي صفات الرسول صلى الله عليه وسلم الحقيقة من دقنوا ولي طولو وعرضو وشكلو كيف خلي يوصفوا ليك هل الشفتو ده؟، وقلت ليهو التاني قول ليهم الرسول ده كان مشلخ مية وحداشر ولا تي ولا اتش ولا بتاعة الجماعة اخوانا الطيبين ديلاك، كدي أسألوا شيخك ده هلي يقول ليك واحد من ديل مشلخ، كان قال ليك الرسول مشلخ خلو تعال، أنا بنوديك لي ناس، خلو كلامي ده تب، بنوديك لي ناس بيوصفول ليك النبي صلى الله عليه وسلم بوصفو الصحيح، لو لقيت الرؤية دي متكابقة مع حقة الرسول ده الرسول، لكن من قلت لي مشلخ وبتاع أسود ده ما الرسول صلى الله عليه وسلم انتبه.

    يبقى هل الحديث غلط؟ الحديث صاح، الشيطان تمثل بي صورة النبي صلى الله عليه وسلم؟ لا. لا ما تمثل بيهو، الرسول عندو شكل معين شوف الرؤيا الشفتها دي امشي ودي الكلام ده للكتب الموجودة تصف الرسول صلى الله عليه وسلم مطابقة؟ اذا مطابقة هو الرسول صلى الله عليهوسلم، لكن اذا ما مطابقة يبقى الشيطتن ذاتو ما تمثل بي صورة النبي تمثل ليك بي شيطان تمثل ليك بواحد من القبايل ديل، زي ده.

    أنا المتحدث والذي لا إله إلا هو شفت الرسول صلى الله عليه وسلم أكتر من تلاتة مرات، قسما بالذي لا إله إلا هو ده كلام أسأل من يوم القيامة تقابلو الله واسألوني من الكلام ده أمام الله شفتو أكتر من تلاتة مرات والله التلاتة مرات واحدة مطابقة مع التانية مافي! الرسول هو حرباء عشان يتشكل؟ والله كنا أجهل وكنت أعتقد أنو الرسول صلى الله عليه وسلم. مشيت لي شيخ من شيوخنا قال لي أيوه، قلت ليهو اليوم السنة الفلانية شفت الرسول بي شكل كذا كذا كذا قال لي ماشاء الله ده الرسول، فرحت فرح ما عادي، وتاني شفتو بي شكل ما بقدر بحكي ليكم عجيب مرة واحدة مشيت لي شيخ آخر قال لي دي اعمالك شوف فسر لي قال لي ايوه ده الرسول لكن ده عملك انت، الصورة الأولانية جميل جدا والصورة التانية قبيح قال لي ده الرسول لأنو الشيطان لا يتمثل بيه، شوف جهلو، لكن قال لي دي أعمالك انت زمان كان الرسول كويس أعمالك كويسة الآن أعمالك بقت كعبة، التالتة ما بقدر بحكيها ذاتو، وبرضو قال لي الرسول، والذي لا إله إلا هو هل ده الرسول؟ ده ما الرسول.


    يتبع بقيةالمحاضرة السابعة
                  

العنوان الكاتب Date
هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ محمد عثمان الحاج02-10-08, 04:33 PM
  Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ محمد عثمان الحاج02-10-08, 04:34 PM
    Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ Salah Abdulla02-10-08, 06:32 PM
      Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ محمد عثمان الحاج02-10-08, 11:20 PM
  Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ ismeil abbas02-10-08, 08:43 PM
    Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ Abdel Aati02-10-08, 09:44 PM
      Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ محمد عثمان الحاج02-10-08, 11:32 PM
  Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ Yasir Elsharif02-10-08, 10:49 PM
    Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ محمد عثمان الحاج02-10-08, 11:37 PM
  Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ Hatim Salih02-10-08, 11:02 PM
    Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ محمد عثمان الحاج02-10-08, 11:53 PM
      Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ محمد عثمان الحاج02-11-08, 01:07 AM
        Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ Mohamed E. Seliaman02-11-08, 08:06 AM
          Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ محمد عثمان الحاج02-12-08, 04:01 AM
            Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ محمد عثمان الحاج02-12-08, 04:03 AM
              Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ محمد عثمان الحاج02-13-08, 09:50 AM
                Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ محمد عثمان الحاج02-14-08, 06:50 PM
                  Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ amir jabir02-14-08, 09:34 PM
                    Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ Mohamed E. Seliaman02-18-08, 08:57 AM
                      Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ محمد عثمان الحاج02-18-08, 05:13 PM
                        Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ محمد عثمان الحاج02-18-08, 05:14 PM
                          Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ سيف النصر محي الدين محمد أحمد02-18-08, 06:55 PM
  Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ AMNA MUKHTAR02-18-08, 07:34 PM
    Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ محمد عثمان الحاج02-19-08, 03:06 AM
      Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ خرماج02-19-08, 02:29 PM
        Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ محمد عثمان الحاج02-19-08, 11:03 PM
          Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ محمد عثمان الحاج02-19-08, 11:04 PM
            Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ محمد عثمان الحاج02-22-08, 03:57 PM
  Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ abubakr02-22-08, 04:16 PM
    Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ محمد عثمان الحاج02-22-08, 08:11 PM
      Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ محمد عثمان الحاج02-22-08, 08:13 PM
        Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ صباح حسين طه02-22-08, 08:42 PM
          Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ محمد عثمان الحاج02-23-08, 05:21 PM
            Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ محمد عثمان الحاج02-23-08, 05:23 PM
              Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ محمد عثمان الحاج02-27-08, 06:49 PM
                Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ محمد عثمان الحاج02-27-08, 07:16 PM
                  Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ محمد عثمان الحاج02-27-08, 07:35 PM
                    Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ محمد عثمان الحاج02-27-08, 08:04 PM
                      Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ محمد عثمان الحاج02-28-08, 04:43 PM
                        Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ محمد عثمان الحاج02-28-08, 05:31 PM
                          Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ محمد عثمان الحاج02-29-08, 00:55 AM
                            Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ محمد عثمان الحاج02-29-08, 01:00 AM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de