هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 03-28-2024, 05:41 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2008م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
02-13-2008, 09:50 AM

محمد عثمان الحاج

تاريخ التسجيل: 02-01-2005
مجموع المشاركات: 3514

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ (Re: محمد عثمان الحاج)

    ويطلعوها تشوف دمها ينقط، دم السكين ده بينقط، وفيهو كمان نوع من شنو من العجينة بتاعة المخ تجي طالع بيضاء ده شنو؟ ده صديد؟ لا. بيقول ليك ده المخ، ده مخ؟ شوفو. تشمو بتلقاهو رائحة المخ، تشم الدم دم، تنقطو دم عديل ما فيهو اي شك، من الرائحة ، تمسو دم، الناس كتيرين يجي واحد يمسكو زي ده ويشمو ويختو في هدم دم أكيد، وسكين في راس الشيخ والشيخ قاعد وعندو شال أخضر كده خاتيهو وقاعد، الله أكبر، الله أكبر، ده ولي صالح صاح، لو ماكان صالح ودي كرامة من كراماتو كان مات، وكمان يدللوا ليك يقول ليك الأشياء دي حدثت من قبل، عصاة موسى، ياتو مشا عارف، كان برضو أشياء غريبة جدا، طيب يا أخونا، ياخي ما تقول لينا دي كرامة قول لينا معجزة، الكرامة والمعجزة بفترقن، الأشياء البتكون تحدي للناس واثبات انك انت على حق، دي معجزة وليس كرامة، الكرامة ما بتجي للتحدي والكرامة ما بتجي على كيف الشيخ ولا كيف الولي الصالح، أبدا، بتجي بدون ارادتو، لحل مشكلة، لكن الشئ الأنك داير تثبت للناس أنك ولي صالح لابد من تكون دعوتك دي مستندة على شئ معجزة، يبقى الأشياء الزي دي ماها كرامة، دي معجزات، الشيخ ده البروف ده حقو يقول لينا أنا عندي معجزات لأنو دي ما ممكن تكون كرامة لولي صالح تكون معجزة لنبي من الأنبياء، طيب التالتة، وبعد شوية شوف بعد الدم الشايفو ده، وبعد الشغلات البتشوفها دي بيخششوه في محله معينة وبجي طالع يجيك نصيح ما فيهو أي شئ، الطعنة القبيل ديك كان قال ليك وصفها ما بتوصفها، محلها وين بتفتش الراجل تلقاهو سليم ما عندو أي شي بروف، شوفو الراجل ده وضلالو. دي واحدة. التانية أنو عندهم طريقة بوصلوا بيها الكهرباء وبختوها في البروف، الكهرباء دي بختوها في الشيخ بتاعهم الولي الصالح ده، وبولعو اللمبة في يدو لمبة البيان، وبتولع في يدو وما بتعمل ليهو شي، الحتة دي الناس بيأمنوا بيها ايمان تام، لمبة ولعت في جسد الشيخ والشيخ الكهرباء ما بتسوي ليهو شي، فعلا أن هذا الرجل ولي صالح لا شك فيه من الأولياء الصالحين، ويضع سره في أضعف خلقه سبحان الله، الأولياء الصالحين ديل عجيبين خلاص، دي كلها كرامة من كرامات الأوليا الصالحين الآن أنحنا بنعتبرها وهي من كرامات أولياء الشيطان الطالحين وليس أولياء الرحمن أبدا. ديل أولياء الشيطان بروف ولا غيرو، ده البروف الأول، وهسع نجرب التجربة دي هنا حتشوفوها، البروف التاني بتكلم كررنا الكلام ده قال أي مسجد ما يكون فيهو قبر مسجد منزوع البركة، ما فيهو بركة، زي مسجدكم ده، انتو بتصلوا في مسجد ما فيهو بركة لأنو ما عندو ولي قاعد فيهو جوه هنا، وقال كمان شوف أكتر من ده قال أن أولياء الله الصالحين منهم من يخرج من قبره ويقضي للناس حوائجهم ويرجع تاني، عليك الله القبر العينك شافتو ده أنا لقيت طريقة طلعت منو تاني بنخش فيهو؟ في زول لقى طريقة طلع من القبر ده تاني برجع؟ ياخي انت الناس بكوا ليك والناس حزنو ليك والناس قامت اتبهدلت وأموالك صادروها والناس قسموها وانت ياخي عربيتك الخاصة ركبوها غيرك يمكن ذاتو والله أعلم زوجتك اتزوجوها وانت بتطلع من قبرك بتحل مشاكل الناس ياخي انت أولى بمشكلتك انت ما تحلها يوم تجي تحاسب الناس ديل، في زول بطلع من القبر ياخوانا بيقضي للناس حوائجهم سبحان الله سبحان الله سبحان الله، شوفو الناس ديل وضلالاتهم، ده بروف بيقول الكلام ده، يا بروف شهادتك دي عشان تاكل بيها عيش، والله عند الله لا تساوي شي، ومش ادوك شهادة معناهو انت تتبجح وتقول كلام كتير، والله القبر ده يومك اليضمك اتحداك واتحدى قبيلتك واتحدى السودانيين كلهم خلي يجوا يطلعوك من القبر ده وانت حي. والله لا يستطيعون ومش السودان الانس والجن والملائكة والخلق كلهم لا يستطيعون أن يخرجوك من هذا أنك حي أبدا، الا يوم القيامة وأول من تنشق عنه الأرض يوم القيامة هو النبي محمد صلى الله عليه وسلم، ياناس ما فيش عقل يقبل كلام زي ده على الإطلاق، ناس تقبل الكلام ده، شوف سبحان الله. شوف الناس دي عقولها كيف. دي كرامة أو ده قال من كرامات أولياء الله شوف الغلو، غلو في كرامات اولياء، ياخي شوف النبي محمد صلى الله عليه وسلم، ما بجي طالع من هناك يقضي للناس حوائجهم، الناس افتتنوا في موضوع الخلافة الناس افتتنوا في مشكلة بتاعة معاوية وعلي ودي كلها ما سمعنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم طلع من قبره وجا حلا للصحابة مشكلتهم، يبقى واحد ولي دون هذا الرجل ولا في ولي ياخوانا أعلى من محمد صلى الله عليه وسلم؟ يبقى محمد صلى الله عليه وسلم ما جا حلا للناس مشاكلهم يبقى ولي من أمتو هلفوت يجي يقول واحد من الأولياء الصالحين يطلع ويجي يقضي للناس حوائجهم ويرجع قبره ، الراجل ده ياخ ما بختشي ياخوانا الناس ديل ما.. والله الذي لا اله إلا هو بن آدم البسويها شفت ابليس ما بسويها ابليس ذاتو يقول لا حول ولاقوة ابن آدم ده بالغ ذاتو، يخت كده ويقول والله البني آدم ده بالغ مبالغة عجيبة خلاص ده شنو ده ياخ، ذاتو يقعد يتفرج في شغلاتنا الانحنا بنسوي فيها شي أصلو ما انزل الله به من سلطان، باسم شنو باسم الولاية الصالحة وكرامات أولياء الله الصالحين، والله الذي لا إله إلا هو ديل مش كرامات صالحين، ديل كرامات أولياء الشيطان الطالحين. ده بروف. البروف التاني أو التالت حكينا البروف الأول بتاع ... والبروف التاني ده كلامو، البروف التالت قال شنو، مصحح كتاب اسمو طبقات ود ضيف الله قال ان لاولياء الله الصالحين درجات كتيرة لكن أذكر أقلاهن، آها يا بروف، انت طبعا قريت وشهادات عالية، ورينا أقلاهن شنو، قال أقلاهن ثلاثة، أنا ماعارف العاليات ديك كيفنهن، قال أقلاهن ثلاثة سأحكيهن، طيب احكيهن، الكلام ده مكتوب، قال أقل درجات أولياء الله الصالحين منهم من يطيروا في الهواء، قال أولياء الله الصالحين بطيروا في الهواء، واحد، اتنين قال أنو أولياء الله الصالحين بيمشوا على الماء، مشي مش يعوموا، لا، مشي، وقال منهم من يقول للشئ كن فيكون، عليك الله ده كلام ده، وده بروف، بروف، شوف البروفيسورات ديل بيقولوا في شنو، عليك الله ديل بروفيسورات صحي؟ آه؟ ديل عقول؟ سبحان الله ديل العلماء الجهال علماء وجهال، علماء أكاديميين عالين لكن في الدين صفر ومش كمان على اليمين، مية صفر على الشمال. آخر صفر من الميلون في الشمال. عليك الله ديل بروفيسورات؟ العقول ياخوانا العقول دي مشت وين؟ هل قلت ليهو يا البروف اذن في السودان، أنا طفت أكتر من خمستاشر دولة في العالم، مشيت حلقت، قلت ليهو والله خلي الدول المشيت لها اعتبرني سوداني ما طلعت من السودان، والله الذي لا إله إلا هو من هنا ولغرب السودان وشمال السودان وجنوب السودان، وشرق السودان، من ألله ما خلقني مالقيت لي زول طاير في الهواء. اتنين مالقيت لي زول ماشي في الماء. لقيت زول عايم صاح وأنا بعوم لكن مشي ما شفتو، مالقيت لي زول اذا أراد شيئا يقول له كن فيكون، يبقى يا بروف بمنطقك ده أنحنا السودانيين ما فينا ولي واحد صالح. وإلا فأثبت لي إنت شخصيا قل لي فلان طار، والا خلي ده كلو، طير لي أنت. عشان نشهد أنك طاير وولي من أولياء الله الصالحين. ولا تعال ياخي كدي نمشو النيل ده أنا بقيف بي جاي وانت أمشي أقطع لي النيل ده بي غادي بكرعينك ما تعوم أمشي بي كرعينك أقطع بي غادي وتعال راجع، ولا ياخي أنا دايرك تعملني أغنى رجل في العالم، قول للرزق بتاعك ده ياشيخ حامد انت حتكون أغنى رجل في العالم، خليني النكون أغنى رجل في العالم.

    طبعا داير لي عشرين عمارة في الصافية، الله يسكنك الصافية، وشنو بس عارف، وبقالة ناصية وبتاع، داير لي عشرين عمارة هناك، وداير لي ميتين عربية، وداير لي طيارات، ومع العلم داير ياخي انك انت ما دام انسان مسلم، وتابع لي دين محمد صلى الله عليه وسلم، وأمرك انما تقول له كن فيكون، دايرك ياخي تقول لي اس رائيل قول للأرض أخفسي بإس رائيل بي دائرتها شفت الاس رائيليين خليهم يغطسوا في البحر، بتقدر؟ إنا لله وإنا إليه راجعون! شوفوا، شوفوا فتنة الكرامات وفتنة الأولياء الصالحين وخزعبلات وزي كرامات منسوبة لعبد القادر الجيلاني، وهو برئ من الشغلة دي، عبد القادر الجيلاني قال عندو حوار، ده واحد من القادرية، قال عبد القادر الجيلاني عندو حوار مات، مات الحوار ده، وعبد القادر الجيلاني كان في سفر جا لقى تلميذو ده مات، تلميذي ده الكتلو منو، قال والله ملك الموت جاء كتلو وفات، طبعا معروف ملك الموت هو البكتل الناس، قال هو ملك الموت ده ياخي ماعارفني التلميذ ده تابع لي، قال والله يا الشيخ بس كتلو وفات، قال كويس اقيفوا أقيفو، قال بس عمل كدي وزاغ منهم، الزوغة دي طلع لي ملك الموت لقاه شايل الأرواح بتاعة اليوم ده كلهم شايلهم في قفة، في السماء الرابعة، قال وصلو في السماء الرابعة، وصل ملك الموت هناك شايل الأرواح دي في السماء الرابعة في قفة، زي قفة الخضار دي، قال ليهو: ملك الموت هوي أقيف، ماشي وين انت؟ قال ليهو والله الله رسلني وقبضت الأرواح دي وماشي بيها، قال ياخ عندي حوار والحوار ده انت قبضت روحو ما استأذنت مني، قال ليهو ولله أنا قلت ليك الله قال لي، قال ليهو أنا قلت ليك كمكوت (؟) قال ليهو ياخي ده طبعا أمر من الله، قال اتصارع معاهو، يومداك ده أبا وده أبا، عبد القادر الجيلاني وملك الموت اتصارعو ليك، انتل أنتل أنتل أمشي عارف المهم عبد القادر الجيلاني قدر على ملك الموت، قلع منو القفة بتاعة الأرواح، مع القلعة والنتلة دي الأرواح كلها اتشتت، بما فيها روح الحوار بتاع عبد القادر الجيلاني، فالآرواح كلها رجعت لأصحابها، الدخلوا القبر جاء طالع، والمشى قبرو جاء طالع الأرواح كلها في اليوم ده جات طالعة وقال ملك الموت رجع لله حسيرا مكسور الجناح، فمشى لله سبحانه وتعالى وقال ليهو والله عبدك عبد القادر الجيلاني كان نازعني وصارعني وتغلب علي، ,أخد القفة بتاعة الأرواح وشتت الأرواح ورجعت الأرواح لآصحابها، قال ليهو ياخي ماكان تتعامل معاهو ياخي ما خسرتنا خسارة كتيرة خلاص ياخي ده شنو ده، كان تدي روح زولو وبس ياخي انت خسرتنا خسارة كبيرة، هل يعقل هذا الكلام؟

    والله مكتوب كتابة وأجيبو ليكم هنا ده تقروهوا مطبوع طباعة، عليك الله ديل أوليا صالحين صحي، هل في عقل بيصدق الكلام ده، ملك الموت ده عليك الله في زول بيقابلو، آه؟ لا اله الا الله محمدا رسول الله صلى الله عليه وسلم. إنا لله وإنا اليه راجعون، والله الزول ده ما بيعرف ملك الموت، كان بيعرف ملك الموت أظن كلامو ده ذاتو ما بيقولو. قالوا زمان سيدنا سليمان كان قاعد في مجلس من المجالس جاهو ملك الموت قاعد جنبو، وكان قالوا بتشاف بيتشكل بيتشاف، قال في زول قاعد وملك الموت كل ما يتكلم مع سيدنا سليمان بيشوف الزول داك. الزول داك عرفو ده الملك الموت، وملك الموت بيشوفو بيدنقر، بعدين بيسرح عينو بي تحت بيشوف ملك الموت بيشوف ليهو لا ما بيشوف ليهو، كل ما يسرح عينو ملك الموت بيشوف ليهو تاني بيدنقر، المسألة دي أزعجتو جدا الراجل ده داير مني شنو ياخ، ده قدر الله سبحانه وتعالى، مشى براحة عمل ليهو حيلة، جا قعد جنب سليمان، بي غادي قال ليهو يا سيدنا سليمان قال ليهو نعم، قال ليهو والله أنا شايف ملك الموت ده بيقرصني عين عين، فالمسألة دي ياخي كدي صرفني من الموضوع ده، يمكن الزول ده دايرني، قال ليهو طيب. قالوا سيدنا سليمان سليمان أمر الريح قال ليها خذيه أمشي بيهو البلد الفلانية أتركيه هناك، جات الريح أخدت الزول ده في أقل من دقيقتين وصلتو البلد دي، قعد هناك، فملك الموت بعد شوية اختفى، استأذن وفات، فبعد فترة جا ملك الموت لسيدنا سليمان وقعد يتونس معاهو، قال ليهو زمان ياخي في قضية كده وكده، قال نعم، قال ليهو الزول ده ربنا حاكم عليهو أنو أقبض روحو في المنطقة الفلانية، مشيت طقت الأرض مالقيتو في منطقتو، طفت الأرض عن بكرتها مالقيتو جيت لقيتو قاعد هنا، ودي ما الحتة الربنا قاسم أنو أقتلو فيها، ربنا قاسم أنو أقتلوا في الحتة لفلانية والباقي دقيقتين ولا تلاتة دقايق فقط، انا محتار أقبض روحو هنا لا دي ما الحتة، محتر ذاتي أسوي شنو، يوم انت بتكلم معاك مشيت أمرت الريح وديتو نفس المحل، نزلت، الراجل لقى ملك الموت مسكوا خنقو، إن الله يحب المحسنين، فملك الموت ده قالو عبد القادر الجيلاني بتصارع مع ملك الموت وبتغلب على ملك الموت وبيشيل أرواح مريديه وبرجعهم، شوف الشغلة دي عليك الله، هل يعقل هذا الكلام، ده كلو من كرامات الأولياء الصالحين الناس بيقولو ليك ما تتكلم فيهم وديل أوليا، وانت بتنكر لأولياء الصالحين، معناهو إما تايد هذه الخزعبلات والدجل، وإلا أنت مصنف خامسي وهابي أنصار سنة مش عارف ايه ايه، وإلا تصدق هذا الكلام، وإذا كان صدقت هذا الكلام انت يكون ياويلك لأنو ده مش أولياء صالحين، ديل أوليا بتاع الشيطان طالحين.

    فيبدوا أنو الراجل ده ما جاء والغايب عذرو معاهو، يبقى أنحنا دايرين نوري الطريقة الشرعية لأنو كل الكلام البقولو ليكم لو كان في مجال ليهو أي كلام بثبتو ليكم بالعمل، الكلام البقولو ليكم بتاع التصنيفات والشغلة دي، دي كلها متسلط فيها عالم الجن والشياطين، الطيران، أنا كنت في كف، الطيران الكان في الخلوة، المنطقة المشيت ليها الكم وأربعين كيلو، أساسا كف بتاعة عفريت وضعها وقال لي أرفع رجلك الشمال وختها رفعت رجلي الشمال وختيتها ورفعت رجلي اليمين ختيتها ورفعني بالكف وداني للمنطقة، ما أكتر من ده، كف بتاع عفريت، ما سمعت بيقول ليك والله الشئ ده في كف عفريت؟ في مثل بيقولو زي ده، ده كف بتاع عفريت.

    طيب الكرامة التانية الابريق، انت عارف أنو الإبريق ده في النهاية البحركو شنو؟ بيحركو ابن من أبناء الجن، يوم يقول للإبريق اتحرك أمشي الجن لأنو بصورتو الحقيقية انت ما بتشوفو، بيقوم عشان تعتقد أنو الابريق ده ماشي، هو يمكن الابريق كده طاير، لكن انت بتشوف الابريق يعمل كده (يطرق المنضدة مكررا) كأنو الابريق كأنو الابريق ذاتو أو بذاتو الشخصية بقنص أو بنط وبقعد يعني شي ما مرفوع، لو انت شفت طاير كده تقول يعني شي شايلو رافعو لأ، هو بوريك أنو الإبريق ده بنقمز وينط، شفت بيعمل كدي (يطرق المنضدة مكررا) شفت جن بشيل الابريق ده يعملو كدي، شافع من شفع الجن، بوصلو المحل الأنا دايرو، أمشي ودي لي كده، الأباريق البتجي من البيوت، عشان تجي مع الإبريق ده، مجموعة من الشفع بتاع الجنون أول من الابريق ده مشى هناك ده حركو، الشافع ده بنادي الشفع التانين بقول ليهم جيبوا الأباريق الفي البيت، داك بيمشي يجيب الإبريق ده وبختو بي هنا، وكل واحد ماسك ليهو ابريق ويطقطقوا في الطقطقة دي لغاية ما يجيبوها، شوفوا الشغللانية دي, واحد.

    اتنين الورقة أو القصبة البختوها في خشم البير أساسا دي خدعة بنمشي في كف بتاع عفريت، عفريت بخت كفو كده في البير، كبيرة جدا من أول البير لآخر البير، أنا بجي ماش، لأنو قلت ليك أحيانا بتشوف رجلي هنا، أحيانا بتشوفها بالطرف بي هنا، الطرف البي هنا ده ما هواء، طيب ليه الرجل دي ما تزلق تقع؟ لا ما بتنزلق، الحتة دي أساسا أنا بخت القصبة لأنو القصبة رقيقة اذا كان الانسان داير يمشي فيها لازم يعمل رجلو دي كده ودي كده، لأ أنا بمشي مرتاح، والإنسان بطبعوا في فتحة بين القدمين، مابختهن في خط واحد، دي بي جاي ودي بي جاي، أنا بمشي المشية الطبيعية دي يعني رجل ممكن أختها هنا والرجل التانية أختها بي جاي، التانية ممكن أختها هنا التالي ممكن أختها بي جاي، وهكذا، انت بتشوف رجل في القصبة ورجل خارج القصبة، وبتستغرب: دي في القصبة عرفناها التانية دي الشيخ ده شنو؟ دي كرامة من كرامات الولي الصالح شوفوا الشغلة كيف، ده كف بتاع عفريت.

    الكرامة اللي بعدها اللي هي ضرب الكعبة بأصابعي،أساسا ماها الكعبة، حديدة بتدي صوت زي صوت النحاس، كبير من النحاس، بجي الشيطان وبتلبسو، الشيطان لو اتلبس بالشي، دي لحمة الشيطان لو الآن اتلبس في اللحمة دي انت ما حتشوف اللحمة دي، عشن كده في ورق هنا وطبل هنا اسمهن الاخفاء، يختفي، الشيطان بصورتو الحقيقية دي اذا كان تلبس بي شي يختفي بيهو، اذن دي لحمة أنا ماسكها اذا كان جاء شيطان، دعيت مع الله غيرو وجاء شيطان قدمت ليهو خدمة معينة شفرات جا اتلبس في اللحمة دي انت حتشوف يدي دي مرفوعة زي ده ما حتشوف اللحمة، أو بالضبط أنا شخصيا ممكن أعمل شفرة معينة تقرب لعالم الجن والشياطين انت الآن تسمع صوتي في الميكرفون وما حتشوفني، خالص ما حتشوفني، الشيخ ده وينو والله ده صوتو مابتشوفني.

    إذن الباب عبارة عن حديدة من نحاس والحديد بتاع النحاس صوتو بيشبه الدهب قريب من الدهب، بجيب الحديدة كبيرة جدا زي صينية وبتاع وبيعرضها وأنا بدق كده بتسمع الصوت بتاع النحاس ده وكانو صوت بتاع دهب لأنو صوت النحاس بختلف من الحديد،عندو رنة خاصة الرنة دي بعيدة كأنو شي بيعمل صدى بتاع صوت فإنت بتسمع الصدى بتاع الصوت بتعتبرو باب بتاع دهب الموجود في مكة المكرمة، الكرامة اللي بعدها بتاعة الصينية وبتاعة الشاي شفع. لما أعمل كده شفع قاعدين بتاع الشواطين واحد منهم بشيل الصينية بجي بوزع بعد ما عملت كدي واحد منهم رافع الصينية وداك بلقط في الكبايات بشيلها بختها لأنو الكباية يوم تقعد ما بتقعد بتسمع (صوت طرق) داك بشيلها بختها كدي شالها ختاها (صوتطرق) وماشي بلقطوا فيها ومارين بين الناس والناس ما شايفين الشواطين بتاعين شنو بتاعين الجنون لأنو على صورتهم الحقيقية.

    الكرامة الرابعة الأخيرة الحكيتها بتاعة المرة، أساسا معرفة الشيطان والجن لفساد أخلاق الناس بيعمل الحركة دي، الإتنين لا دا هو مرفعين ولا داك أنا، شفت: حتى المرأة يوم جات من بعيد قبل ما أنا أعرف الكلام ده جاني سهسوبي قال لي شفت المرأه الجاية ديك قلت ليهو نعم ده كان يوم الأحد، والناس كان أكتر من الكمية الموجودة الآن كان بيراقبوا وبجوا ياخدوا النفحات، الناس في المجلس ده جات المرأه من هناك سايقة التيس مع ولدها ممسكاهو، وجات هناك وملصت نعلينها وجات تحبي في الأرض، ومن الأدب الكانو بيقدسونا بيهو مسافة أبعد من نهاية الجامع دي تملص نعلينك هناك وتكون حابي مش تقيف فوق لآنك لو جيت ماشي فوق ما بخلوك تصلني لأنك قليل أدب وكن جيت هنا الناس القاعدين ديل الأوتاد والجماعة ديل تكون قاعد بي أدب تتربع وتدنقر تحت ما تشوف الشيخ، لأنو شوفك للشيخ بيعتبر عندنا كمتصوفة أو عندنا في طريقتنا نوع من قلة الأدب، ما مؤدب لازم تنخضع، لله الناس ما بخضعوها زي ده، للشيخ تلقاه مدنقر، يا الشيخ، أي كلام يقولو ليك وهو مدنقر، بيرفع راسو يشيفك بقول ليك الشيخ ما تشيفو، ده نوع من الحقارة وده نوع من قلة الأدب،المرأة دي جات من هناك ملصت نعلينها وجات تحبي، قبل ما تصلني من بعيد جاني سهسوبي قال لي شفت المرة ديك قلت ليهو أيوه نعم قال لي المرأة دي يوم الجمعة حاصل كذا وكذا ذكر لي لي الكلام الحكيتو ليكم ده كلو، أيوه وحصل كده كده كده، واسمها حاجة بتول، عشان كده حنخش بعد كده في (موضوع) ناس بيعلموا الغيب المرة دي ما بعرفها هي بتعرفني زي رئيس الجمهورية كلنا بنعرفه لكن لو جيت خاشي الليلة خاشي هنا والله ما بنعرفكم، مشهور هناك هي بتعرفني أنا ما بعرفها، أول ما جات من هناك قال شفت المرأة الجاية ديك قلت ليهو نعم قال لي دي اسمها حاجة بتول، أيوة حجت، أها وقاعدة وين قال لي قاعدة في الحتة الفلانية وأبناءها فلان وكذا وكذا وكذا، خلاصة المسألة حكى لي القصة الحكيتها ليكم كلها، يوم جات المرة دي الناس منعوها تصلني قلت ليهم خلوها تجي، يوم جات قريبة هنا وهي كان بتحبي تحت مدنقرة كدي بتمشي بكرعينها الأربعة، خلاصة المسألة قلت ليها يا حاجة بتول قبل ما هي توريني أنا حاجة بتول ولا حاجة ميرم، قلت ليها ياحاجة بتول الموت وأنقذتك منو تاني دايرة شنو جاية مالك دايرة شنو؟ قالت لي رضي الله عنك أنا جيت جبت ليك التيس ده نذرت وجبتو ليك كرامة قلت ليها خلاص قبلت الصدقة اتفضلي امشي فقالت رضي الله عنك وعنا بك آمين، شوف، فرجعت وكان مشهد عجيب جدا، والمسألة دي أخدت إعلام ما عادي، لأنو الناس كلهم من وجوه شتى ومن بلاد بعيدة جدا من توغو من بنين من ساحل العاج افريقيا الوسطى الكاميرون تشاد نيجيريا النيجر وهكذا، فناس كانو لحم راس فالناس رجعت بسمعة عجيبة جدا عن الولي الصالح ده ومن كراماتو، حاجة بتول أنها جابت سمعة للشيخ بطريقة ما عادية، ودي خبرة للشيطان بفساد عقايد الناس، الشيطان البقى مرفعين ده شيطان ماهو مرفعين حقيقي، والشيطان التاني داك شيطان اتصور بصورتي أنا، والشيطان يستطيع أن يتصور بصورة أي انسان، اتنين شواطين اتفقوا ووسوسوا لشيطانها هي الحقيقي وقالو ليهو أنحنا بعدين حنعمل كذا وكذا وسوس ليها في صدرها بدل تنده الله سبحانه وتعالى أو تنادي الله سبحانه وتعالى تنادي الشيخ حامد، حتى السمعة اللي طلعت في اللحظة ديك أنك في وقت الضيق ماتنادي الله، ما تنادي الله، الله ما بفزعك لكن كن ناديت الشيخ حامد بفزعك قبال الله، شيخ حامد بلحقك قبال الله لآنو شيخ حامد بينو وبين الله عامرة وبينك وبين الله انت ماك عامرة، وعشان بين الله وبين شيخ حامد عامرة ربنا بستجيب ليك بستجيب لي شيخ حامد مش عشانك انت عشان شيخ حامد، شوفو الشيطان بسوي للناس شنو عشان يضللهم، ده شيطانين عرفو فساد عقائد الناس وعملو البهلوانية دي والمسعة طلعت أنو من كرامات الشيخ الصالح يوم دعيتو في ساعة الضيق بلحقك قبال رب العالمين، شوفو الشغلة دي. دي كل الحقائيق وانشا الله ما أطيل عليكم نعمل التجربة بتاعة الكسنزانية، ونرجع بلحمتنا ونجي الجمعة التانية اذا كان في العمر بقية انشاء الله ويجينا أخونا ده النور محمد، انشاء الله لو لقيتو حتى لو ما دير يجي أنا بشيل منو الحجاب ذاتي وبجيبو معاي هنا أنا خليت ليهو الحجاب لأنو رفض بيهو، التانية، ما داير أجيبو بي طريقتي الناس هنا يكون عندها فهم إنو أنا عملت الشغلانية دي. لأ، دايرو يجي هو ذاتو يحكي، هو عسكري وكان في الجنوب وقعد في الجنوب اتناشر سنة مقاتل، وأداهو الحجاب ده واحد بي ماهيتو كلها بل زاد عليها، وكان في الزمن داك ماهيتو أو الراتب بتاعو سبعة وأربعين ألف بس في الشهر، وقال تم عليها تلاتة آلاف بي خمسين ألف، خمسين ألف، خمسين ألف دي راتبو كلو وتلاتة آلاف زيادة سلفة، حلف وأقسم في كل طلعة لأي اتجاه بودوني أنا قدام وأنا راكب قدام الناس الذخيرة دي كلها بتجي عابرة بي جاي وجاي ما في طلقة بتصيبني كلها تمشي تكتل الناس ديل وتعوقهم وأنا ماشي قدام ما في طلقة بتصيبني، إما جات بي فوق ولا جات بي جاي، والسكين ما بتضربني ولا سونكي، ولا أي شئ، وجربناه ولقيناهو كلامو صاح في البيت، فأنا طلبت منو إنو الحجاب يديني ليهو قال لي حجابي ده ما بديك ليهو، قلت ليهو الحجاب ده شرك وجربنا التجربة وبطل الحجاب، وقلت ليهو الآن لو فتحناهو ببطل نهائي، أنحنا الحمد لله ودي نعمة من نعم الله عشان نمشي نثبت للناس في الجامع تجينا في الجامع وتجيب لينا حجابك ده وبعد ما نجربوه في اللحمة ما بنجربوه في انسان لأنو بتختو في اللحمة دي ما بتقتطع، أي واحد فيكم انشاء الله اليوم اليجي فيهو الراجل ده بنقول ليهو تعال خت الحجاب ده في اللحمة دي وحيخت الحجاب ده في اللحمة وأقوى واحد فيكم حنديهو السكين دي نقول ليهو قطع اللحمة دي ما حتتقطع. أطعنها ما حتتطعن تبقى زي اللستك. وبعد ده بإذن الله تعالى والحمد لله المصاحف عندنا نختار منكم تلاتة أشخاص ونجيبو المصاحف واحد منكم يقرأ سورة البقرة والتاني الصافات والثالث الدخان والرابع يؤذن كما عملناهو في البيت انشاء الله وانشاء الله سيبطل الحجاب وتتقطع اللحمة، والسلاح لو في لكن السلاح ده عاو ليهو تصديق، ومشاكل بتاعة ناس الشرطة وبتاعة وكيل النيابة دي ما دايرين نخشوا فيها، المهم نعمل التجربة الما بتجيب مشاكل، نقطع اللحمة والجماعة ديل يقروا، وببطل الحجاب وبعد داك نسكت تاني الحجاب بحجب، تاني نقرأ بيبطل، ده شئ بيأكد للناس أن حقيقة هذه الحجبات شياطين، ببطل ليه لأن الموقع الذي تقرأ فيه البقرة والصافات والدخان لا يطيق الموقع ده، ما في شيطان ولاعفريت ولا مارد يستطيع أن يواصل عملو السحري في الموقع،والأذان كذلك طارد لعالم الجن والشياطين، أما السكات بجي من بعيد بشوف الورقة دي، هل قاعدة في صلها الهو مفروض يتابع،ولا فتحوها وطلعوا منها أشياء، لو جا من بعيد بعد السكات بجي بشوف من بعيد، ويجي قريب ذاتو يتأكد الورقة دي سليمة، مكلف يتابع، مكلف من زعيمه يتابع الورقة دي، وكن فرطت فيها بسرقها منك، عشان كده بعض الحجبات بقول ليك يا الشيخ كان فرطت فيهو بيطير منك، ما بطير، الموكل ده بسرقوا وبطير برجع عشان ترفع عنه التكلفة، أيوه يبقى حنسكت، إذا كان سكاتنا لخمسة عشرة دقايق لو تاني جربنا اللحمة دي ما بتتقطع، نغير ناس تانين ونجيبهم بنفس السور التلاتة ومؤذن جديد بيبطل كل شئ تجربة عيان بيان انشاء الله، فنسال الله سبحانه وتعالى يلمنا في الراجل ونجي نعمل التجربة دي بعد ده بتتأكد ليك شغلة بتاعة شياطين وجنون الدين الفيها ما بحجب، وذا كان قبل لينا نفتحوا، ما قبل لينا عندنا هنا حجبات مفتحة بنوريكم المكتوب فيها هل هو دين حنقراها ليكم وأي واحد يجي يقرا الكلام المكتوب ده مكتوب بالنجاسات، النجاسات انت ماشفتها لكن بنقول ليك تعال أقرا الكلام كده بتلقاهو والله لا في الكتاب ولا السنة ما بتلقاهو في محل كلام كلودجل وخزعبلات وناس سهوب مهوبي طهوبي دعاء لغير الله والدعاء لغير الله شرك انشاء الله نعمل التجربة الأخيرة دي انشاء الله نختم بيها الكلام وانشاء الله الجمعة الجاية نجي نواصل ما اانقطع من حديث.

    (يقوم بتجربة توصيل جسمه بالكهرباء ووضع لمبة بيان عليه حيث تضئ لمبة البيان)

    كده مولعة يا عصام ولا طافية (يرد مولعة).

    دي الخدعة الغاشين بيها الناس أنهم بتولع فيهم الكهرباء والكهرباء ما بتسوي ليهم شي. شيخ من أولياء الله الصالحين توصل فيه الكهرباء ويخت فيه لمبة البيان وهذه الكهرباء ما بتسوي ليهو شي ودي تقنع كتير من الناس لأنو لو ما ولي صالح لا يمكن الكهرباء دي تولع في جسدو، في جسدو، مش تولع هنا لأ تولع في جسدي أنا وما تعمل لي شئ شئ غريب جدا وبقنع كتيرين من الناس أنو هذا الرجل رجل صالح. والا ما في انسان يهبش الكهرباء دي او اللمبة تولع فيهو ويكون انسان عادي انسان ماهو عادي. شوف الناس ديل واحتيالهم. يبقى الحتة دي فيها كهرباء وعشان نتأكد انو فيها كرباء ولا ما فيها كهرباء بنخت كده. شايفنها فيها كهربا؟ كده ولعت كده طفت؟ في زول ما شايف ياخوانا؟ كده مولعة صاح؟ في زول ما شايف؟ عشان مافي زول يقول أنا ما شايف، كده مولعة. كده طافية كده مولعة، صاح، طيب أنا نمسك نشوف أنا الكهرباء دي بتسوي لي أنا شي؟ أها مسكتها يبقى كدي قوموا ياشفع شوية زحوا شوية، لا أبقى بعيد مش هنا، طيب دي يدي أنا ده ما سلك دي يدي أنا صاح؟ ولا في سلك هنا؟ طيب أنا دايرك عشان الناس البي جاي وبي جاي يشوفوك تقوم تمسك البتاع ده كده وبعد داك ترفع يدي أنا أدي مجال واسع عشان الناس بي غادي يشوفوا، دي يدي شايفها؟ شايفنها ولعت؟ أرفعها مولعة؟ ده ولي من أولياء الله الصالحين اللاخوف عليهم ولاهم يحزنون (الجمهور يضحك). شفتو الاحتيال كيف؟ شفتوا احتيال الناس ديل وخداعهم للناس؟ يبقى انت خليك يجي واحد تاني. تعال ياخي عشان الناس برضو ما تعتقد وتفهم غلط تقول هو ذاتو شغال الشغلانية دي. تعال بي هنا تعال بي جاي، أمشي، أمسك هنا، زح يا ولد، شايفين الراجل ده ماسك الكهرباء، لا أمسك بيدك التانية، شايفين الزول ده ماسك الكهرباء معناهو مشحون كهرباء ليه ما بتكتلو؟ يبقى ذه برضو من أولياء الله الصالحين! (الجمهور يضحك) طيب أنحنا عشان نـتأكد الكلام ده صاح حنولعها فيهو أهه. دي الكهرباء ده الراجل ده شايفنو ولعت؟ كده طفا؟ كده ولع؟ كده طفا؟ من أولياء الله الصالحين الذين لاخوف عليهم ولا هم يحزنون (الجمهور يضحك) شوفو الناس ديل. شوف خداعاتهم. أي انسان يمكن يعمل الحركة دي. يوم طلبنا معاهم مناظرة شخصيا طلبت مناظرة عشان يعمل المسالة دي، وطلبت شروط أديتهم شروط لازم تنفذ هذه الشروط، الشرط الأول تحضر هذه المناظرة وسائل الإعلام كلها البنشوفها والبنسمعها والبنقراها، واحد، اتنين تحضر هذه المناظرة تكون في حتة واسعة ويحشر الناس ضحى انشاء الله، ثلاثة يحضرها قاضي من الحكومة أربعة يحضروها ناس الشرطة عشان بعدين بكون في موت، الزول ده أنا بقتلو والله ما أخلي، ما برحمو كلو كلو لأنو ده عدو من أعداء الأنبياء، ولقد جعلنا لكي نبي عدو شياطين الانس والجن يوحي بعضهم إلى بعض زخرف القول، يخدع الناس بالحتة دي بالولاية الصالحة، بروف حينتهي بعدين شهادتو دي خليهو تنديهو من الموت، لأنو الحتة أنحنا حنعمل الآتي أولا، القزاز ده أكلو وبلعو مستحيل، تاكل صحي تدفقو صاح لكن قزازة كاملة من البتاع ده تاكلو وتبلعو في بطنك بي سكاكينو دي ما مكن، واحد، ده سحر خيال وسحر الخيال خدع وخوف حتى من أفضل الأنبياء والرسل موسى، وخيل اليه من سحرهم أنها تسعى، أيوه خدع رسول الناس العاديين مابيخدعوا؟

    رسول حتى كمان خالف كمان. فأوجس في نفسه خيفة موسى. قلنا لاتخف ـ لأنو شاف حقيقة هي ما حقيقية ـ اذن دي خدعة للناس، الحتة بنبطلها بإذن الله تعالى بقراءة القرآن. وآيايت معينة ما حنوريها ليهو عشان بعدين ينخدع ويقول نعم مناظرة، آيات معينة أنا بنعرفها حتبكل باذن الله تعالى كل سحر يخدع بيهو الناس، ما حنوريهو نقول ليهو حنقرا ليك ياتو عشان هو يعرفها يمشي يجربها يلقاها صاح حيرفض، بنقول ليهو أنحنا حنقرا ليك القرآن، من غير تحديد يبقى حنقرا ليهو آيات معينة يبطل هذا السحر بإذن الله، والطعنة الهنا لغاية المخ برضو خيال وكذب وإلا بعد ساعتين يجي الراجل ده نصيح بياتو عقل بقبل الكلام ده؟ دجل يبقى البروف حيموت، الأخيرة بنجيبو دكتور الأخيرة لأنو أي انسان الدورة الدموية لو ماشه بالعكس لو مسك أربعة خطوط بتاعة الكهرباء ما بتعمل ليهو أي شي يتعلق فيها كده ما بتعمل ليهو شي. الدورة الدموية لو ماشه بالعكس، ده شي علمي معروف، لكن دورتو عاجية حيموت، لأنو لو الدكتور أثبت لينا الدورة الدموية ماشة بالعكس ده خلاص. معناها عرفناهو انها خدعة لأنو الدورة الدموية ماشة بالعكس، يجيبو نايبه في الحتة دي. طيب الدورة الدموية ماشه عادية هو طوالي حيجي يمسك الكهرباء كدي يقول لينا أهة بولع اللمبة هنا، بعد ده أنحنا بس بنوصل في الأرض ولا تحت ولا في أي شي بنوصل بي هنا أول ما تجيب التيار التاني، اللي هو ده الموجب بتجيب السالب بتختو فيهو بتولع وحيموت طق تطقو الكهرباء، هسع أنا الشغلة دي مش ماسكة هسع خلي زول يجي يوصل هسع دي آخر لي لحظة، لأنو الكهرباء ما بتعرف الهظار ولا بتعرف المزاح، تنتهي منو تنتهي منو، يبقى البروف يوم قلنا ليهو الكلام ده والنائيب قال ـ الكلام ده مع نايبو ـ نايبو في الصافية ، الكلام ده عندنا في الصافية في بحري، نايبو وافق، أن يعمل معاي مناظرة قلت ليهو دي شروطي أمشي كلم مديرك أو كلم الرئيس أو كلم البروف قول ليهو في واحد اسمو كذا وكذا ده كلامو داير معانا مناظرة وديل شروطو، القاضي الشرط ده شنو لأنو يجو أولياء الدم يتنازلو وهو يتنازل وكل شي يكون قانوني، أمام المجتمع وأمام كل انسان، قانوني، لأنو بعدين عشان ما يطالبوني بي دمو وهو مناظر وهو ولي صاح طيب خليها ما تؤثر فيهو ونعرف ولايتو صاح. فهي الحتة دي وافق النايب، عندما مشوا وأديتهم التلفون بتاعي في الموعد المحدد ما دقوا لي أنا قمت دقيت ليهم أيوة فلان، مرحبا أنا فلان الفلاني وكان عملت في مسجد جنب البيت بتاع البروف دي الحتة الأثارتهم، كان في واحد داير يضاربني لكن الحمد لله كان في المحاضرة قاضي طوالي أمر بقبض هذا الشاب وفتحوا ليهو بلاغ ومشوا حاكموه لأنو قام من هناك (ثاير) جدا وقال لي انت دجال الكلام ده صاح ودي ولاية صاحة وده أبونا وبيعمل كده ـ قريبوـ المهم ده فتحو ليهو بلاغ واتحاكم والحمد لله رب العالمين، قبلوا في اللحظة ديك وفي اللحظة التانية يوم أنا دقيت ليهم تلفون قالوا لي والله جينا للشيخ وقال الحكومة منعتو ما يعمل كلام زي ده المسالة دي بتجيب مشاكل وبتاع حفظا للأمن أنحنا ما دايرين نعمل الحكاية دي. حفظا للأمن يا كلب، بالله شغلك دجل وعارف انك انت حتفشل والآن أنا بعلنها للمرة التانية لو في زول منكم بقدر بوصلنا للناس ديل لمناظرة في أي مكان أنا على استعداد حتى لو خاصة، بس بشرط انو أنثاء ما بنعمل المسألة دي يكون في قانوني، لأنو الحتة بكون فيها موت وبتفتكر أنو أنا بقيلوا ؟ ما بقيلو برحمو؟ ما برحمو بقول ليهو وصل الكهرباء دي وصل الكهرباء طوالي بخت واحد في الرض وبختها فيهو الموضوع انتهى.

    اللهم أرنا الحق حق وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه، اللهم علمنا ما ينفعنا وانفعنا بما علمتنا وارزقنا علما ينفعنا وعملا يرفعنا أستر عوراتنا آمن روعاتنا فرج كروبنا اغفر ذنوبنا تول أمرنا احسن خلاصنا فك أسرنا ارحم ضعفنا عجز الطبيب فداونا طهر الفساد فنجنا قلت حيلتنا فتولنا اللهم اجعل جمعنا هذا مرحوما واجعل تفرقنا من بعده معصوما ولا تجعل بيننا شقيا ولا محروما أوردنا حوض نبينا اشملنا بشفاعتة حبيبنا واسقنا شربة لا نظمأ بعده أبدا آمين والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
                  

العنوان الكاتب Date
هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ محمد عثمان الحاج02-10-08, 04:33 PM
  Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ محمد عثمان الحاج02-10-08, 04:34 PM
    Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ Salah Abdulla02-10-08, 06:32 PM
      Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ محمد عثمان الحاج02-10-08, 11:20 PM
  Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ ismeil abbas02-10-08, 08:43 PM
    Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ Abdel Aati02-10-08, 09:44 PM
      Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ محمد عثمان الحاج02-10-08, 11:32 PM
  Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ Yasir Elsharif02-10-08, 10:49 PM
    Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ محمد عثمان الحاج02-10-08, 11:37 PM
  Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ Hatim Salih02-10-08, 11:02 PM
    Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ محمد عثمان الحاج02-10-08, 11:53 PM
      Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ محمد عثمان الحاج02-11-08, 01:07 AM
        Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ Mohamed E. Seliaman02-11-08, 08:06 AM
          Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ محمد عثمان الحاج02-12-08, 04:01 AM
            Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ محمد عثمان الحاج02-12-08, 04:03 AM
              Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ محمد عثمان الحاج02-13-08, 09:50 AM
                Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ محمد عثمان الحاج02-14-08, 06:50 PM
                  Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ amir jabir02-14-08, 09:34 PM
                    Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ Mohamed E. Seliaman02-18-08, 08:57 AM
                      Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ محمد عثمان الحاج02-18-08, 05:13 PM
                        Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ محمد عثمان الحاج02-18-08, 05:14 PM
                          Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ سيف النصر محي الدين محمد أحمد02-18-08, 06:55 PM
  Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ AMNA MUKHTAR02-18-08, 07:34 PM
    Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ محمد عثمان الحاج02-19-08, 03:06 AM
      Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ خرماج02-19-08, 02:29 PM
        Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ محمد عثمان الحاج02-19-08, 11:03 PM
          Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ محمد عثمان الحاج02-19-08, 11:04 PM
            Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ محمد عثمان الحاج02-22-08, 03:57 PM
  Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ abubakr02-22-08, 04:16 PM
    Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ محمد عثمان الحاج02-22-08, 08:11 PM
      Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ محمد عثمان الحاج02-22-08, 08:13 PM
        Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ صباح حسين طه02-22-08, 08:42 PM
          Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ محمد عثمان الحاج02-23-08, 05:21 PM
            Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ محمد عثمان الحاج02-23-08, 05:23 PM
              Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ محمد عثمان الحاج02-27-08, 06:49 PM
                Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ محمد عثمان الحاج02-27-08, 07:16 PM
                  Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ محمد عثمان الحاج02-27-08, 07:35 PM
                    Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ محمد عثمان الحاج02-27-08, 08:04 PM
                      Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ محمد عثمان الحاج02-28-08, 04:43 PM
                        Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ محمد عثمان الحاج02-28-08, 05:31 PM
                          Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ محمد عثمان الحاج02-29-08, 00:55 AM
                            Re: هل استولى عبدة الشيطان (السفلي) على الطريقة التيجانية وطرق صوفية أخرى في السودان؟ محمد عثمان الحاج02-29-08, 01:00 AM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de