|
Re: لماذا لا تدفع ثمن ســروالها ؟ (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
أخونا وزميلنا بالمنبر جعفر بشير كتب عن تعدد الزوجات في الإسلام بوستا * وأقحم في نقاشه (الحمض النووي ) والبصمة الوراثية إقحاما استعراضيا وزعم ما معناه أن فقهاء المسلمين ظلوا يبحثون منذ (14) قرنا مسألة حسمها العلم المعاصر بتقنيات DNA الطريف في الموضوع أن أخانا جعفر عجز عن إثبات أن فقيها واحدا تناول هذه المسألة بالبحث أو الدراسة لا في قرن لا في سنة لا في ((نانو ثانية ))
__________________________________
* سأبحث عنه في الأرشيف
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لماذا لا تدفع ثمن ســروالها ؟ (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
ذهب جحا إلى بروســة وأراد قطعة جوخ ليعملها سروالا, فطوى له بائع الجوخ قطعة بــ(15) قرشا وعندما أراد جحا دفع ثمنها فكر في أن سرواله جديد لا بأس به , وإنما إذا أخذ جبة أولى له وأفضل , فقال لبائع الجوخ : كنت أقصد أخذ سروال فعدلت . والآن أعطني عوضا عنه جبة ب(15) قرشا. فقال له الرجل: حسنا. وناوله جبة فأخذها وسار. فقال له البائع : يا شيخ لم تعطني الثمن. فأجابه الشيخ : عجبا ! أو ما تركت لك بدلا عنها السروال ؟! فقال الرجل: يا سيدي إنك لم تعطني ثمن السروال !. فأظهر الشيخ حيرة عظيمة , وقال: سبحان الله ما أعجب البروسيين !! فأنا لم آخذ السروال حتى أدفع ثمنه!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لماذا لا تدفع ثمن ســروالها ؟ (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
عضو المنبر محمد عثمان الحاج مغلول بمغالاة تصوف موروث ومشدود بوثاق من نزعة تشيع ذي سحنة سودانية خالصة . لكنه مع ذلك صاحب اطلاع عريض وسعة معرفية مدهشة -ما شاء الله تبارك الله-مدعومة بذاكرة ثقفة والتقاط لماح يجعل مداخلاته ثرية ومميزة . أنقل لكم هنا بعض الذي كتبه حديثا :
Quote: ,وأود أن أقول للأخ عادل عبد العاطي أن الإنسان المثقف الحقيقي يبقي عقله مفتوحا لجميع الاحتمالات وكم تعطلت حركة الفكر البشري والعلم لقرون لآن لناس اتخذوا موقفا عقليا متصلبا أو اعتقدوا بعقيدة معينة مثل أن الشمس تدور حول الأرض وغير ذلك، فرغم التقدم العلمي الهائل فلازالت البشرية غير قادرة على تفسير كيف نشأ الكون ولاكيف نشأت الحياة ليس هذا فحسب بل إن جزءا كبيرا من كتلة الكون وهو المادة السوداء لايزال العلماء لايعرفون ما هو! وسميت المادة السوداء لآنها لايمكن رؤيتها بأي جهاز ومعرفة وجودها تمت عن طريق الحسابات الفيزيائية. أما كلمة الجن فهي مشتقة من الخفاء جن الليل أي أظلم الليل. فلا تتعجل بالقول أن الجن هم أساطير. ابق عقلك مفتوحا ويوما ما قد يقدر الله لك أن تشاهد ما يجعلك تتأكد أننا لسنا سوى أطفال على أعتاب المعرفة! |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لماذا لا تدفع ثمن ســروالها ؟ (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
قصة سروال جحا السالفة تحكي حال العلمانية في هذا البورد !! العلمانية العارية تماماإلا من ثياب الفرعون العاري كما وردت في قصة احتيال الحائكين المعروفة !! هذا البوست مخصص لفضح الاحتيال والتضليل الذي يمارس باسم العلم ودراساته !! قبل ذلك أنقل لكم هذه المادة من جامعة هارفارد لنقارنها من حيث المنهجية بما سأنقله لاحقا من من خداع العلمانيين عندنا : ___________________________________________________________________
THE SCIENCE OF GENDER AND SCIENCE
PINKER VS. SPELKE
A DEBATE
Introduction
On April 22, 2005, Harvard University's Mind/Brain/Behavior Initiative (MBB) held a defining debate on the public discussion that began on January 16th with the public comments by Lawrence Summers, president of Harvard, on sex differences between men and women and how they may relate to the careers of women in science. The debate at MBB, "The Gender of Gender and Science" was "on the research on mind, brain, and behavior that may be relevant to gender disparities in the sciences, including the studies of bias, discrimination and innate and acquired difference between the sexes".
It's interesting to note that since the controversy surrounding Summers' remarks began, there has been an astonishing absence of discussion of the relevant science...you won't find it in the hundreds and hundreds of articles in major newspapers; nor will find it in the Harvard faculty meetings where the president of the leading University in America was indicted for presenting controversial ideas.
Scientists debate continually, and reality is the check. They may have egos as large as those possessed by the iconic figures of the academic humanities, but they handle their hubris in a very different way. They can be moved by arguments, because they work in an empirical world of facts, a world based on reality. There are no fixed, unalterable positions. They are both the creators and the critics of their shared enterprise. Ideas come from them and they also criticize one another's ideas.
Through the process of creativity and criticism and debates, they decide which ideas get weeded out and which become part of the consensus that leads to the next level of discovery.
But unlike just about anything else said about Summers' remarks, the debate, "The Science of Gender and Science", between Harvard psychology professors Steven Pinker and Elizabeth Spelke, focused on the relevant scientific literature. It was both interesting on facts but differing in interpretation. Both presented scientific evidence with the realization and understanding that there was nothing obvious about how the data was to be interpreted. Their sharp scientific debate informed rather than detracted. And it showed how a leading University can still fulfill its role of providing a forum for free and open discussion on controversial subjects in a fair-minded way. It also had the added benefit that the participants knew what they were talking about.
Who won the debate? Make up your own mind. Watch the video, listen to the audio, read the text and check out the slide presentations. There's a lesson here: let's get it right and when we do we will adjust our attitudes. That's what science can do, and that's what Edge offers by presenting Pinker vs. Spelke to a wide public audience.
http://www.edge.org/3rd_culture/debate05/debate05_index.html[/B]
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لماذا لا تدفع ثمن ســروالها ؟ (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
سنعود لاحقا لمناقشة منطق كمال عباس _____________________________________ ال، نرحب بشهاب كرار:
Quote: ولذلك يا عزيزي كل انسان حر فيما يؤمن به، ان تؤمن بالتطور او تؤمن بالخلق فهذا شأنك وحدك ليس لاحد ان يتدخل ويحجر عليك، و لكن العلم له اسس وقواعد صارمة من غير الممكن تجاوزها، ولكي نصف نظرية ما انه علمية لا بد ان تنطبق عليها شروط وقواعد العلم . |
هذا الكلام يشكل خطرا داهمـــا على معاقل قوى الجهل النشطة في المنبر !!وجحافل اللاوعي التناسلي !! وحلقات علماء (الحيض والنفاس)* حيث كل طقطاقة أوصفاقة أو فنانة أو حنانة أو لاعبة جمباز أو قائدة فرقة جاز أو مصففة لشعر العز أو معلمة العروس الهز , تحدثنا عن العصرية والاستنارة وكشوف العلم وفتوحاته ومستجدات المختبر وغزواته التي تهزم نوريت بإزاره القصير وتنتصر للرافعات فوق الركب التنانير ________________ *عبارة يلوكها بعض المستنيرين هي محل إنكاري
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لماذا لا تدفع ثمن ســروالها ؟ (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
العلمانيون يخاطبوننا بمنطق (سروال جحا) و(الببغاء الأعور ) و(القرد الأعمش) و(النظارة) و(حسن والصفارة ) و(الرجال البله )
Quote: والغرب دخل عصر غزو الكواكب وتولي النساء الولايه علي الرجال ولايه عامه و بحوث الجينوم . |
ما الذي يمنع العلمانيين من دخول غزو الفضاء والهندسة الورااثية والجينوم والكندوم ؟ لقد احتل الغرب العالم الإسلامي ثم غادره مخلفا ورثته من العلمانيين يحكمون معظم لعالم الإسلامي وجربوا كل نظرياتهم العلمانية !! وقلدوا الغرب في كل القيم الإباحية !! كل ما ينادي به العلمانيون من قيم الغرب موجود في العالم الإسلامي قنوات ماجنة بلا عدد نساء كاسيات عاريات خمور ...إلخ !! ماذا ينقصكم من شروط قيام عصر الجينوم ؟ الغريب أن معظم العلمانيين يعادون المنهجية العلمية الصحيحة وأغلب الظن أنهم يجهلونها !!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لماذا لا تدفع ثمن ســروالها ؟ (Re: doma)
|
Quote: يا زول انا ما بعرف كوعي من بوعي |
لم أقل عنك ذلك !!
Quote: ؟؟؟جيب لي اسم مسلم عربي منح جائزه نوبل في الفيزياء ولا الكمياء ولا الطب . |
أحمد زويل حصلى جائزة الملك فيصل قبل جائزة نوبل أحمد زويل عنده كتاب اسمه عصر العلم أنصحك بقراءته أحمد زويل في محاضرة كلية اليمامة قال بالحرف الواحد إن من أهم محطاته كانت التربية التي تلقاها في مصر وأن المسجد كان محور حياته !!
Quote: بلادكم مقبره للعقول المفكره . |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لماذا لا تدفع ثمن ســروالها ؟ (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
سألت الدكتور أحمد زويل مرة عن بعض ما جاء في كتابه "عصر العلم " طالبا منه أن يزيل بعض التعارض بزعمي لكنه لم يرد علي -وهو صاحب جائزة نوبل- مثل رد دومة هذا :
Quote: العارف وريني عملت شنو واسمك اتكتب في ياتو اختراع ولا شاركت في اختراع شنو ؟؟؟ |
ستبدي لك الأيام
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لماذا لا تدفع ثمن ســروالها ؟ (Re: doma)
|
قلت :
Quote: العلمانيون يخاطبوننا بمنطق (سروال جحا) و(الببغاء الأعور ) و(القرد الأعمش) و(النظارة) و(حسن والصفارة ) و(الرجال البله ) |
ودومة تؤكد هذا الأمر : أولا : (الرجال البله ) الذين كانوا عشرة وكلما انتدبوا أحدهم لعدهم وجدهم تسعة لأنه نسي نفسه !! هي قصة الرجال الحمقى الذين كانوا يكلفون أحدهم بإحصاء عددهم وفي كل مرة ينسى المكلف عد نفسه معهم فتكون نتيجة الأحصاء أن أحدهم مفقود ! ختى أتاهم رجل أحصاهم ضربا بالعصا !! لو سألنا العلمانيين : كم هو عدد الدول التي تطبق نظام الحكم الإسلامي على مستوى العالم ؟ كم هو عدد الدول التي تطبق نظام الحكم الإسلامي على مستوى العالم العربي؟ كم هو عدد الدول التي تطبق نظام الحكم الإسلامي في محيطنا الأفريقي؟ كم هو عدد الدول العلمانية غير المرفهة من كل ذلك ؟ وما هو سر عدم رفاه دول العالم الثالث باستثناء السودان وغيره من الدول التي تطبق الدين ؟ ______________________________ السودان واحد من 53 دولة أفريقية يعني لو فرضنا أن السودان يطبق النظام الإسلامي للحكم فإن 2% فقط من الدول الأفريقية تتبع نظاما دينيا في الحكم بينما 98% من الدول تحكمها أنظمة علمانية !! فأين إسهام 98% من الدول الأفريقية العلمانية في مجال العلوم ؟ بل أين وصلت بها العلمانية من التقدم والازدهار ؟ لو افترضنا أن عدد الدول النامية 140 دولة من بينها 3 دول تحكمها مناهج دينية م فإن 2% فقط من الدول النامية تتبع نظاما دينيا في الحكم بينما 98% من هذه الدول تحكمها أنظمة علمانية !!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لماذا لا تدفع ثمن ســروالها ؟ (Re: doma)
|
خلاص البوست دااقفله بضبه ومفتاح افتح و احد تاني دا فهمنا اني رجال بله وما بعرف كوعي من بوعي ولا الخنصر من البنصر . يا اخي انت زول كويس شديد بس عيبك انك شيال حال وشقي الحال اليقع في شركك اسه في داعي تفضحني بالاسافير كدا ؟؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لماذا لا تدفع ثمن ســروالها ؟ (Re: doma)
|
أختنا دومة السلام عليكم
Quote: خلاص البوست دااقفله بضبه ومفتاح افتح و احد تاني |
يعز علي أن أرفض لك هذا الطلب لذلك أرجو أن تتراجعي عنه فقد بذلت في هذا البوست جهدا كبيرا . وهو لا يرمي إلى (الشخصي) إطلاقا وأحمد لك مقدرات عالية على الجدل والحوار والصبر وطول البال وأنكر عليك (امتلاك المعيار المطلق ) لا غير
____________ أرجو أن تزوديني بالعنوان البريدي حتى أرسل لك الكتاب
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لماذا لا تدفع ثمن ســروالها ؟ (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
أهم إشكاليات العلمانيين تتمثل -من وجهة نظري- في الآتي:
1-الوهم الكبير بأنهم يمتلكون المعيار الذي يحدد ما هو صالح وما هوغير صالح للبشر !! (حالة كمال عباس ودومة وثروت 2-الفهم الخاطئ عن الغرب والمتمثل في الاعتقاد أن قوانين الغرب وتشريعاته وأنظمته السياسية تخرج من المختبرات العلمية ومراكز البحث المدعومة بأحدث معدات البحث والاستقصاء (مجاهر وحاسبات وأجهزة قياس دقيقة ومتقدمة ,,, إلخ ) وأنها خلاصات إعمال المنهج العلمي الرصين (حالة عطبراوي و خالد الطيب و أمين صديق ,,, إلخ ) 3- الترديد الببغائي لموال : إن التخلف الذي نعيشه سببه الإسلام 4- الوهم بمتلاك آلية تحديد ما هو مواكب للعصر 5- معاداة الحقائق 6- معاداة المنهج العلمي 7- الظن أن تقدم الغرب سببه الإباحية والانفلات الأخلاقي 8-الظن أن تقدم الغرب سببه تولي المرأة الولايات العامة 9-يتبع
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لماذا لا تدفع ثمن ســروالها ؟ (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
عندما تنادي بتطبيق الشريعة الإسلامية يبرز لك الابتزاز الخداعي المفضوح الممجوج الذي يمارسه كمال عباس في مثل قوله:
Quote: نعم هناك من يرفض هذ ه الصيغ ويطرح بدا ئل أسلامية نظرية(علي مستوي الشعار) وهنا تبرز عدة أشكالات في الخطاب الاسلامي ... حيث نجده متناقضا وممزقا وعاجز عن الاجابة علي متطلبات العصر ...نجد خلافا عميقا بين دعاته حول الاسس والاساسيات والامور الجوهرية |
وهل اختلاف وجهات نظر المسلمين حجة عليهم ؟ لو كانت حجة فإن كمال عباس ينسف العلمانية من قواعدها وهل التعددية العلمانية تقوم على غير الاختلاف ؟ ألم يقل عصام جبر الله وفاضلابي إن العلمانية خشم بيوت ؟ فلم يكون تناقض العلمانيين درعا للدفاع عنهم ويكون اختلاف المسلمين طعنا في خطابهم؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لماذا لا تدفع ثمن ســروالها ؟ (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
Quote: العلمانيون يخاطبوننا بمنطق (الببغاء الأعور ) |
سأبين بمثالين كيف أنهم يرددون في كل محفل : هل دفقت الزيت ؟ الأول : مقارنة الإسلام بالكهنوت الأوربي لربط الإسلام بتخلف واقع المسلمين هل دفقتم الزيت؟ ) الثاني : المقارنة على أعلاه على جهالتها فهي حمقاء فالدولة الإسلامية الصحيحة (بشهاداتهم) غير موجودة في واقع المسلمين فكيف تكون سببا لتخلفهم !! أليست العلمانية دعوة لفصل الدين عن الدولة ؟ فهل هذا غير ترديد لعبارة : هل دفقتم الزيت؟ لكنه ترديد أكثر حماقة من ترديد الببغاء ألم أقل إن العلمانيين أعداء الحقائق وأعداء المنهج العلمي ؟ 2% فقط من الدول الإسلامية تحكمه أنظمة ذات صبغ دينية بينما بينما 98% من الدول تحكمها أنظمة علمانية !! فكيف يقال لنا هل دفقتم الزيت؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لماذا لا تدفع ثمن ســروالها ؟ (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
سلام يا محمد
عساكم بخير
العلمانية في الممارسة و التطبيق اٍذا استثنينا بعض النماذج، ليست كلها شر. لكن علمانية بعض اهلنا ديل وتنظيرهم لها هنا اشبه بفكرة المشروع الحضاري الكيزانية الفاشلة.. فلازم نديها 18 سنة تجربة حكم علماني لينقذنا من الانقاذ و نتوصل لنفس النتيجة من الفشل!.. اذا لم يلتزم الاخوة العلمانيين النهج الأخلاقي في احترام معتقدات الآخرين و الصبر و العمل الدؤوب يصبح لا فرق بين أحمد و حاج احمد و لذلك لن تملك علمانيتنا السودانية أن تدفع ثمن سروال ليس لها اصلاًا.
تحياتي
| |
|
|
|
|
|
|
|