إلى الذي الذي يسأل عن جواز التمتع بفرج جارية مشتراة من الهند

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-07-2024, 11:11 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2008م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-12-2008, 02:09 PM

Mohamed E. Seliaman
<aMohamed E. Seliaman
تاريخ التسجيل: 08-15-2005
مجموع المشاركات: 17863

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إلى الذي الذي يسأل عن جواز التمتع بفرج جارية مشتراة من الهند (Re: Mohamed E. Seliaman)

    لم أجد أغبى ولا أجهل من حمقى دعاة العلمانية بهذا المنبر
    إلا من ينقلون عنهم!!
    تـأمل معي ما كتبته صباح حسين ناقلة :

    Quote: تعاليم الاسلام الذى امر بقهر المرأة و ضربها وهجرها فى الفراش لمجرد الخوف من نشوزها حسب نص القران و الغى حقوقها بوصفها بالاعاقة العقلية فلها نصف عقل ولها نصف دين وحقها نصف ميراث و منحها فقط ربع رجل تتزوجه وان لم يعجبها ذلك يشردها بالطلاق ويرميها بالشارع فريسة لفرق الدعارة السعودية و جعل لها عشر عورات يستر الزواج واحدة ويستر القبر التسع الباقين كما انه جعلها تدنس الصلاة مثل الحمار والكلب وجعل الشيطان يتلبسها فى فرجها وجعل لها النار مثوى حيث قال محمد(ص) تصدقن ايتها النساء فانى رايت اكثركن بالنار -


    منحها فقط ربع رجل تتزوجه

    الإشارة هنا إلى التعدد والذي يكفي أن يقال عنه
    لولا أن للنساء فيه مصلحة لما استمر
    فما زالت كثير من النساء تقبل أن تكون زوجة ثانية وثالثة ورابعة !!!
    والرجل لا يتزوج على زوجته رجلا ذكرا بل أنثى مثلها
    لكن صباحا هنا تبحث عن تعدد الرجال للمرأة الواحدة
    بعد مبحثها في تجارة الفروج

    وانظر ما نقله بدر الدين :
    Quote:

    : " وامرأتان ممن ترضون من الشهداء أن تضل أحداهما فتذكر إحداهما الاخرى " البقرة – 282 –

    مشروط بقوله تعالى " أن تضل أحداهما " وعليه فإذا لم تضل إحداهما عندئذ يكتفى بامرأة واحدة وينتفي لشرط في الاية ، وهذا هو حالنا اليوم ، فقد كانت المرأة سابقاً – بشكل عام – لاتعمل ولاتهتم في الامور المعيشية خارج نطاق بيتها وأسرتها ، لذلك كانت معرضة للسهو و النسيان والخطأ في تقييم الامور المادية المتعلقة بالتجارة و الصناعة و البيع وغيرها ، !!!

    هذا الرجل أجهل من أن يؤخذ برأيه يقول مثلا :
    ففي استشهادة بقوله تعالى :
    فقوله مشروط تعالى " أن تضل أحداهما "
    يفضح جهله المدهش بالقرآن وباللغة
    الرجل لايفرق بين (((إن))) و(((أن ))))
    ومن جهة أخرى يفضح جهله المطبق بحقائق التأريخ
    فالآية تتحدث عن شهادة توثيق الدين (بفتح الدال)
    وإلا فإن الرسول صلى الله عليه وسلم قبل شهادة المرأة الواحدة (أمة مملوكة)
    وعمل بها و لم يردها كما جاء في البخاري !!
    وفوق ذلك كله وأهم منه أن الإسلام قد قبل شهادة المرأة الواحدة
    في الدين (بكسر الدال) العقائد والأحكام !!
    هل سمعتم بحديث رد أو ضعف لأن راويته أو في سنده امرأة ؟
    ودعوني أنقل لكم :
    قد روت أم المؤمنين عائشة (2210) حديثًا، _______________________(1)
    وروى عنها (299) من الصحابة والتابعين، منهم (67) امرأة.
    أما أم سلمة (رضي الله عنها) فكانت كما وصفها الذهبي "من فقهاء الصحابيات"، وممن روى كثيرًا من الأحاديث عن النبي (صلى الله عليه وسلم)، وروى عنها كثير من الصحابة والتابعين بلغوا حوالي (101)، منهم (23) امرأة.

    وتتعدد أسماء الصحابيات والتابعيات اللاتي اشتهرن بالعلم وكثرة الرواية، وتحفل كتب الحديث والرواية والطبقات بالنساء اللاتي روين وروي عنهن الحديث الشريف، مثل: أسماء بنت أبي بكر الصديق، وأسماء بنت عميس، وجويرية بنت الحارث، وحفصة بنت عمر، وزينب بنت جحش (رضي الله عنهن).


    ولم يغفل كبار كتاب الطبقات الترجمة للمرأة المسلمة خاصة في الرواية، فمحمد بن سعد ذكر كثيرًا من الصحابيات والتابعيات الروايات في كتابه "الطبقات الكبرى"، و"ابن الأثير" خصص جزءًا كاملاً للنساء في كتابه "أسد الغابة"، وفي كتاب "تقريب التهذيب" لابن حجر العسقلاني ذكر أسماء (824) امرأة ممن اشتهرن بالرواية حتى مطلع القرن الثالث الهجري.

    وقد ساهمت المرأة العاملة بأناملها الرقيقة في صناعة وتشكيل كثير من كبار العلماء؛ فالمؤرخ والمحدث الشهير "الخطيب البغدادي" صاحب كتاب "تاريخ بغداد" سمع من الفقيهة المحدثة "طاهرة بنت أحمد بن يوسف التنوخية" المتوفاة (436هـ). وكانت "أمة الواحد بنت الحسين بن إسماعيل" المتوفاة (377هـ) من أفقه الناس في المذهب الشافعي، وكانت على علم بالفرائض والحساب والنحو، وكانت تفتي ويكتب عنها الحديث، أما "جليلة بنت علي بن الحسن الشجري" في القرن الخامس الهجري، فكانت ممن رحلن في طلب الحديث في العراق والشام وسمع منها بعض كبار العلماء كالسمعاني، وكانت تعلم الصبيان القرآن الكريم.

    وكانت "زينب بنت مكي بن علي بن كامل الحراني" المتوفاة سنة (688هـ) من النساء اللاتي قضين عمرهن كله في طلب الحديث والرواية، وازدحم الطلاب على باب بيتها في سفح جبل قاسيون بدمشق، فسمعوا منها الحديث، وقرأوا عليها كثيرًا من الكتب. أما "زينب بنت يحيى بن العز بن عبد السلام" المتوفاة (735هـ) فقد تفردت برواية المعجم الصغير بالسماع المتصل، وقال عنها مؤرخ الإسلام "شمس الدين الذهبي" إنه كان فيها خير وعبادة وحب للرواية بحيث أنه قُرئ عليها يوم موتها عدة أجزاء، وكانت "زينب بن أحمد بن عمر الدمشقية" المتوفاة (722هـ) من المحدثات البارعات ذات السند في الحديث، ورحل إليها كثير من الطلاب.
    _______(2)

    وكذلك كانت المرأة تجرح وتعدل :
    تقول آمال قرداش بنت الحسين

    - المثال الأول: كــلام أم عــمر الثقـفية(42) في التعديل.

    فقد أورد الخطيب البغدادي(43) بسنده إلى أحمد بن حنبل قال: حدثتنا أم عمر ابنة لحسان بن زيد، قالت: (أبي عجوز صدوق).

    فأم عمر كانت معروفة في عصرها بطلب العلم، إذ روت عن أكابر المحدثين، تكلمت في فن الجرح والتعديل بالكلام في تعديل أبيها بقولها: (صدوق)، وهي في ذلك أهل للاعتماد، لأنها:

    - لم تكن مجهولة في عصرها، بل كانت من أهل العلم.

    - وهي تخبر بما تعرفه عن مقرب إليها هو أبوها، فهي إذاً لا تحدث إلا بما تعرفه عنه في العدالة، ولا يهمنا هنا إن كان تعديلها لأبيها معتمدًا أم لا، لكن أوردنا هذا المثال لبيان أن المرأة المسلمة لم تكن بعيدة عن هذا الفن.

    ______________________3


    يرجع إلى

    (1) و(2) :http://www.islamonline.net/arabic/adam/2001/09/article8.shtml
    (3) http://www.islamweb.net/ver2/Library/ummah_ShowChapter....0&CatId=201&startno=
                  

العنوان الكاتب Date
إلى الذي الذي يسأل عن جواز التمتع بفرج جارية مشتراة من الهند Mohamed E. Seliaman01-08-08, 08:24 AM
  Re: إلى الذي الذي يسأل عن جواز التمتع بفرج جارية مشتراة من الهند Mohamed E. Seliaman01-08-08, 08:28 AM
    Re: إلى الذي الذي يسأل عن جواز التمتع بفرج جارية مشتراة من الهند Mohamed E. Seliaman01-08-08, 10:43 AM
      Re: إلى الذي الذي يسأل عن جواز التمتع بفرج جارية مشتراة من الهند Mohamed E. Seliaman01-12-08, 09:57 AM
        Re: إلى الذي الذي يسأل عن جواز التمتع بفرج جارية مشتراة من الهند Mohamed E. Seliaman01-12-08, 10:35 AM
          Re: إلى الذي الذي يسأل عن جواز التمتع بفرج جارية مشتراة من الهند Mohamed E. Seliaman01-12-08, 02:09 PM
            Re: إلى الذي الذي يسأل عن جواز التمتع بفرج جارية مشتراة من الهند Mohamed E. Seliaman01-13-08, 06:13 AM
              Re: إلى الذي الذي يسأل عن جواز التمتع بفرج جارية مشتراة من الهند Mohamed E. Seliaman01-16-08, 06:48 AM
                Re: إلى الذي الذي يسأل عن جواز التمتع بفرج جارية مشتراة من الهند Mohamed E. Seliaman01-16-08, 07:05 AM
                  Re: إلى الذي الذي يسأل عن جواز التمتع بفرج جارية مشتراة من الهند kh_abboud01-16-08, 08:55 AM
                    Re: إلى الذي الذي يسأل عن جواز التمتع بفرج جارية مشتراة من الهند Mohamed E. Seliaman01-16-08, 11:17 AM
                      Re: إلى الذي الذي يسأل عن جواز التمتع بفرج جارية مشتراة من الهند Mohamed E. Seliaman01-19-08, 08:25 AM
                        Re: إلى الذي الذي يسأل عن جواز التمتع بفرج جارية مشتراة من الهند Mohamed E. Seliaman01-22-08, 08:27 AM
                          Re: إلى الذي الذي يسأل عن جواز التمتع بفرج جارية مشتراة من الهند عثمان دغيس01-22-08, 08:32 AM
                            Re: إلى الذي الذي يسأل عن جواز التمتع بفرج جارية مشتراة من الهند Mohamed E. Seliaman01-22-08, 01:58 PM
                              Re: إلى الذي الذي يسأل عن جواز التمتع بفرج جارية مشتراة من الهند د.أحمد الحسين01-22-08, 03:06 PM
  Re: إلى الذي الذي يسأل عن جواز التمتع بفرج جارية مشتراة من الهند kamalabas01-22-08, 03:39 PM
    Re: إلى الذي الذي يسأل عن جواز التمتع بفرج جارية مشتراة من الهند Mohamed E. Seliaman01-23-08, 08:44 AM
      Re: إلى الذي الذي يسأل عن جواز التمتع بفرج جارية مشتراة من الهند د.أحمد الحسين01-23-08, 09:01 AM
        Re: إلى الذي الذي يسأل عن جواز التمتع بفرج جارية مشتراة من الهند Mohamed E. Seliaman01-23-08, 09:15 AM
  Re: إلى الذي الذي يسأل عن جواز التمتع بفرج جارية مشتراة من الهند kamalabas01-23-08, 03:57 PM
    Re: إلى الذي الذي يسأل عن جواز التمتع بفرج جارية مشتراة من الهند Mohamed E. Seliaman01-26-08, 07:02 AM
  Re: إلى الذي الذي يسأل عن جواز التمتع بفرج جارية مشتراة من الهند Safia Mohamed01-26-08, 09:33 AM
    Re: إلى الذي الذي يسأل عن جواز التمتع بفرج جارية مشتراة من الهند Mohamed E. Seliaman01-27-08, 07:20 AM
  Re: إلى الذي الذي يسأل عن جواز التمتع بفرج جارية مشتراة من الهند kamalabas01-26-08, 01:49 PM
    Re: إلى الذي الذي يسأل عن جواز التمتع بفرج جارية مشتراة من الهند Mohamed E. Seliaman01-26-08, 02:02 PM
      Re: إلى الذي الذي يسأل عن جواز التمتع بفرج جارية مشتراة من الهند Mohamed E. Seliaman01-28-08, 01:43 PM
        Re: إلى الذي الذي يسأل عن جواز التمتع بفرج جارية مشتراة من الهند د.أحمد الحسين01-28-08, 02:32 PM
  Re: إلى الذي الذي يسأل عن جواز التمتع بفرج جارية مشتراة من الهند kamalabas01-28-08, 04:19 PM
    Re: إلى الذي الذي يسأل عن جواز التمتع بفرج جارية مشتراة من الهند Mohamed E. Seliaman01-29-08, 07:21 AM
      Re: إلى الذي الذي يسأل عن جواز التمتع بفرج جارية مشتراة من الهند Mohamed E. Seliaman01-29-08, 07:43 AM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de