|
Re: الأسئلة الصعبة حول رسالة الإسلام (Re: Balla Musa)
|
أشكركما على قبول الحوار ______________________________
كيف تحكمون مسألة الأسماء في القرآن إلى التوراة أو الإنجيل وهي تعج بالتناقضات والمغالطات : أمثلة :
اختلاف في أسماء الآباء والأبناء والأماكن سفر التثنية 3: 14 "يَائِيرُ بْنُ مَنَسَّى أَخَذَ كُل كُورَةِ أَرْجُوبَ إِلى تُخُمِ الجَشُورِيِّينَ وَالمَعْكِيِّينَ وَدَعَاهَا عَلى اسْمِهِ بَاشَانَ «حَوُّوثَ يَائِيرَ» إِلى هَذَا اليَوْمِ)."
سفر أخبار الأيام الأول 2: 22 "وَسَجُوبُ وَلَدَ يَائِيرَ, وَكَانَ لَهُ ثَلاَثٌ وَعِشْرُونَ مَدِينَةً فِي أَرْضِ جِلْعَادَ. وَأَخَذَ جَشُورَ وَأَرَامَ حَوُّوثَ يَائِيرَ مِنْهُمْ مَعَ قَنَاةَ وَقُرَاهَا, سِتِّينَ مَدِينَةً. كُلُّ هَؤُلاَءِ بَنُو مَاكِيرَ أَبِي جِلْعَادَ."
العدد 32: 41 "وَذَهَبَ يَائِيرُ ابْنُ مَنَسَّى وَأَخَذَ مَزَارِعَهَا وَدَعَاهُنَّ حَوُّوثَ يَائِيرَ. وَذَهَبَ نُوبَحُ وَأَخَذَ قَنَاةَ وَقُرَاهَا وَدَعَاهَا نُوبَحَ بِاسْمِهِ. "
اختلاف في الأسماء سفر التكوين 10 :24 "وَأَرْفَكْشَادُ وَلَدَ شَالَحَ وَشَالَحُ وَلَدَ عَابِرَ."
سفر أخبار الأيام الأول 1 :18 "وَأَرْفَكْشَادُ وَلَدَ شَالَحَ وَشَالَحُ وَلَدَ عَابِرَ."
إنجيل لوقا 3 :35-36 "بْنِ سَرُوجَ بْنِ رَعُو بْنِ فَالَجَ بْنِ عَابِرَ بْنِ شَالَحَ بْنِ قِينَانَ بْنِ أَرْفَكْشَادَ بْنِ سَامِ بْنِ نُوحِ بْنِ لاَمَكَ"
اختلاف في الأسماء أخبار الأيام الثاني 11 :20 "ثُمَّ بَعْدَهَا أَخَذَ مَعْكَةَ بِنْتَ أَبْشَالُومَ فَوَلَدَتْ لَهُ أَبِيَّا وَعَتَّايَ وَزِيزَا وَشَلُومِيثَ".
أخبار الأيام الثاني 13 :2-3 "فِي السَّنَةِ الثَّامِنَةَ عَشَرَةَ لِلْمَلِكِ يَرُبْعَامَ مَلَكَ أَبِيَّا عَلَى يَهُوذَا. مَلَكَ ثَلاَثَ سِنِينَ فِي أُورُشَلِيمَ. وَاسْمُ أُمِّهِ مِيخَايَا بِنْتُ أُورِيئِيلَ مِنْ جَبْعَةَ."
اختلاف في الأسماء أخبار الأيام الثاني 11 :20 "ثُمَّ بَعْدَهَا أَخَذَ مَعْكَةَ بِنْتَ أَبْشَالُومَ فَوَلَدَتْ لَهُ أَبِيَّا وَعَتَّايَ وَزِيزَا وَشَلُومِيثَ."
سفر صموئيل الثاني 14 :27 "وَوُلِدَ لأَبْشَالُومَ ثَلاَثَةُ بَنِينَ وَبِنْتٌ وَاحِدَةٌ اسْمُهَا ثَامَارُ، وَكَانَتِ امْرَأَةً جَمِيلَةَ الْمَنْظَرِ"
اختلاف في الأسماء أخبار الأيام الثاني 24 :20 "وَلَبِسَ رُوحُ اللَّهِ زَكَرِيَّا بْنَ يَهُويَادَاعَ الْكَاهِنَ فَوَقَفَ فَوْقَ الشَّعْبِ وَقَالَ لَهُمْ: [هَكَذَا يَقُولُ اللَّهُ: لِمَاذَا تَتَعَدَّوْنَ وَصَايَا الرَّبِّ فَلاَ تُفْلِحُونَ؟ لأَنَّكُمْ تَرَكْتُمُ الرَّبَّ قَدْ تَرَكَكُمْ]. فَفَتَنُوا عَلَيْهِ وَرَجَمُوهُ بِحِجَارَةٍ بِأَمْرِ الْمَلِكِ فِي دَارِ بَيْتِ الرَّبِّ."
انجيل متى 23 :35-36 "لِكَيْ يَأْتِيَ عَلَيْكُمْ كُلُّ دَمٍ زَكِيٍّ سُفِكَ عَلَى الأَرْضِ مِنْ دَمِ هَابِيلَ الصِّدِّيقِ إِلَى دَمِ زَكَرِيَّا بْنِ بَرَخِيَّا الَّذِي قَتَلْتُمُوهُ بَيْنَ الْهَيْكَلِ وَالْمَذْبَحِ."
اختلاف في أسماء أماكن سفر القضاة 18: 12 "فعسكروا في قرية يعاريم في يهوذا فدعي ذلك الموضع مخيم دان"
نفس السفر 18: 29 "ودعوها دان باسم أبيهم الذي أنجبه إسرائيل أما اسمها القديم فكان لايش"
اختلاف في أسماء جبال سفر التثنية 4:27 في النسخة العبرانية "حِينَ تَعْبُرُونَ الأُرْدُنَّ تُقِيمُونَ هَذِهِ الحِجَارَةَ التِي أَنَا أُوصِيكُمْ بِهَا اليَوْمَ فِي جَبَلِ عِيبَال وَتُكَلِّسُهَا بِالكِلسِ." أما في نسخة السامرة فورد ( … فانصبوا الحجارة التي أنا أوصيكم في جبل جرزيم) وعيبال وجرزيم جبلان مختلفان عيبال في شمال مدينة نابلس وجرزيم جبل في جنوبها ، على الأول يقف يهود ليدعوا بالبركات وعلى الثاني آخرون يدعون باللعنات، فأي الجبلين أصح.
من الذي أخذ دبير ؟ يشوع أم عثنيئيل ؟؟ سفر يشوع 10 :38-40 " ثُمَّ رَجَعَ يَشُوعُ وَكُلُّ إِسْرَائِيلَ مَعَهُ إِلَى دَبِيرَ وَحَارَبَهَا, وَأَخَذَهَا مَعَ مَلِكِهَا وَكُلِّ مُدُنِهَا, وَضَرَبُوهَا بِحَدِّ السَّيْفِ وَحَرَّمُوا كُلَّ نَفْسٍ بِهَا. لَمْ يُبْقِ شَارِداً. كَمَا فَعَلَ بِحَبْرُونَ كَذَلِكَ فَعَلَ بِدَبِيرَ وَمَلِكِهَا, وَكَمَا فَعَلَ بِلِبْنَةَ وَمَلِكِهَا. فَضَرَبَ يَشُوعُ كُلَّ أَرْضِ الْجَبَلِ وَالْجَنُوبِ وَالسَّهْلِ وَالسُّفُوحِ وَكُلَّ مُلُوكِهَا. لَمْ يُبْقِ شَارِداً, بَلْ حَرَّمَ كُلَّ نَسَمَةٍ كَمَا أَمَرَ الرَّبُّ إِلَهُ إِسْرَائِيلَ.
سفر القضاة 1 :11-15 "وَسَارَ مِنْ هُنَاكَ عَلَى سُكَّانِ دَبِيرَ (وَاسْمُ دَبِيرَ قَبْلاً قَرْيَةُ سَفَرٍ). فَقَالَ كَالِبُ: «الَّذِي يَضْرِبُ قَرْيَةَ سَفَرٍ وَيَأْخُذُهَا, أُعْطِيهِ عَكْسَةَ ابْنَتِي امْرَأَةً». فَأَخَذَهَا عُثْنِيئِيلُ بْنُ قَنَازَ أَخُو كَالِبَ الأَصْغَرِ مِنْهُ. فَأَعْطَاهُ عَكْسَةَ ابْنَتَهُ امْرَأَةً. وَكَانَ عِنْدَ دُخُولِهَا أَنَّهَا غَرَّتْهُ بِطَلَبِ حَقْلٍ مِنْ أَبِيهَا. فَنَزَلَتْ عَنِ الْحِمَارِ, فَقَالَ لَهَا كَالِبُ: «مَا لَكِ؟» فَقَالَتْ لَهُ: «أَعْطِنِي بَرَكَةً. لأَنَّكَ أَعْطَيْتَنِي أَرْضَ الْجَنُوبِ فَأَعْطِنِي يَنَابِيعَ مَاءٍ». فَأَعْطَاهَا كَالِبُ الْيَنَابِيعَ الْعُلْيَا وَالْيَنَابِيعَ السُّفْلَى.
من الذي خلف أبيه ?? أخبار الأيام الثاني 36 :1 "وَأَخَذَ شَعْبُ الأَرْضِ يَهُوآحَازَ بْنَ يُوشِيَّا وَمَلَّكُوهُ عِوَضاً عَنْ أَبِيهِ فِي أُورُشَلِيمَ.
سفر ارميا 22 :11 "لأَنَّهُ هَكَذَا قَالَ الرَّبُّ عَنْ شَلُّومَ بْنِ يُوشِيَّا مَلِكِ يَهُوذَا الْمَالِكِ عِوَضاً عَنْ يُوشِيَّا أَبِيهِ: [الَّذِي خَرَجَ مِنْ هَذَا الْمَوْضِعِ لاَ يَرْجِعُ إِلَيْهِ بَعْدُ. " http://www.ebnmaryam.com/alshwhd.htm هذا فقط فيما يخص اختلاف الأسماء ومن أراد المزيد من العجائب فليزر الرابط أعلاه..
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
محاكمة القرآن إلى النصوص التوراتية حوار هادئ مع دكتور بلة موسى ودكتور جني | Mohamed E. Seliaman | 01-07-08, 07:30 AM |
Re: محاكمة القرآن إلى النصوص التوراتية حوار هادئ مع دكتور بلة موسى ودكتور جني | jini | 01-07-08, 07:42 AM |
Re: الأسئلة الصعبة حول رسالة الإسلام | Balla Musa | 01-07-08, 10:31 AM |
Re: الأسئلة الصعبة حول رسالة الإسلام | Mohamed E. Seliaman | 01-07-08, 12:33 PM |
Re: الأسئلة الصعبة حول رسالة الإسلام | Mohamed E. Seliaman | 01-08-08, 09:05 AM |
Re: الأسئلة الصعبة حول رسالة الإسلام | Waeil Elsayid Awad | 01-08-08, 10:28 AM |
Re: الأسئلة الصعبة حول رسالة الإسلام | خليل عيسى خليل | 01-26-08, 07:49 AM |
Re: محاكمة القرآن إلى النصوص التوراتية حوار هادئ مع دكتور بلة موسى ودكتور جني | kamalabas | 01-08-08, 12:37 PM |
Re: محاكمة القرآن إلى النصوص التوراتية حوار هادئ مع دكتور بلة موسى ودكتور جني | Mohamed E. Seliaman | 01-12-08, 07:02 AM |
Re: محاكمة القرآن إلى النصوص التوراتية حوار هادئ مع دكتور بلة موسى ودكتور جني | Mohamed E. Seliaman | 01-19-08, 08:41 AM |
Re: محاكمة القرآن إلى النصوص التوراتية حوار هادئ مع دكتور بلة موسى ودكتور جني | Mohamed E. Seliaman | 01-19-08, 08:50 AM |
Re: محاكمة القرآن إلى النصوص التوراتية حوار هادئ مع دكتور بلة موسى ودكتور جني | kamalabas | 01-19-08, 12:01 PM |
Re: محاكمة القرآن إلى النصوص التوراتية حوار هادئ مع دكتور بلة موسى ودكتور جني | Mohamed E. Seliaman | 01-19-08, 12:22 PM |
Re: محاكمة القرآن إلى النصوص التوراتية حوار هادئ مع دكتور بلة موسى ودكتور جني | Mohamed E. Seliaman | 01-19-08, 12:22 PM |
Re: محاكمة القرآن إلى النصوص التوراتية حوار هادئ مع دكتور بلة موسى ودكتور جني | kamalabas | 01-25-08, 12:27 PM |
Re: محاكمة القرآن إلى النصوص التوراتية حوار هادئ مع دكتور بلة موسى ودكتور جني | kamalabas | 01-19-08, 12:47 PM |
Re: محاكمة القرآن إلى النصوص التوراتية حوار هادئ مع دكتور بلة موسى ودكتور جني | Mohamed E. Seliaman | 01-19-08, 12:58 PM |
Re: محاكمة القرآن إلى النصوص التوراتية حوار هادئ مع دكتور بلة موسى ودكتور جني | Mohamed E. Seliaman | 01-19-08, 01:38 PM |
Re: محاكمة القرآن إلى النصوص التوراتية حوار هادئ مع دكتور بلة موسى ودكتور جني | kamalabas | 01-19-08, 01:38 PM |
Re: محاكمة القرآن إلى النصوص التوراتية حوار هادئ مع دكتور بلة موسى ودكتور جني | Mohamed E. Seliaman | 01-26-08, 06:26 AM |
Re: محاكمة القرآن إلى النصوص التوراتية حوار هادئ مع دكتور بلة موسى ودكتور جني | عبد الرحمن الطقي | 01-26-08, 09:20 AM |
Re: محاكمة القرآن إلى النصوص التوراتية حوار هادئ مع دكتور بلة موسى ودكتور جني | kamalabas | 01-26-08, 01:46 PM |
|
|
|