|
Re: الخرطــوم خمــر شــديدة الإســـكار وفتيات يرتدين الـــدروع في شوارعها (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
يروى أن أحد نحاة مصر المشهورين أخذ كتاب الخليل (العروض) وجلس على ضفة النيل وجعل يردد التفعيلة ( فعولن مفاعلن فعول ) وبينما هو على هذه الحال مرّ عليه رجل من العوام فقال في نفسه هذا ساحر شرير جاء ليسحر النيل بهذه التعاويذ والهمهمات ليغيض ماؤه . فقرر أن يقتله فباغت النحوي من الخلف ودفعه برجله الى الماء فلم يوقف له على أثر انها جناية العوام على الخواص -------- منقول من تهراز الحبشية عشان ما تقولو سرقة قوقل!!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الخرطــوم خمــر شــديدة الإســـكار وفتيات يرتدين الـــدروع في شوارعها (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
عندما كنا صغارا كنا نحمل كتبنا المدرسية في حقيبة تصنع من قماش الدمورية تسمى خرتاية. الخرتاية نفسها تستخدم لتغطية ضرع الغنماية حتى نمنع السخلان من الرضاعة غير المقننة. فقط تزال الخرتاية وقت الحلابة. الفرق بين خرتاية المدرسة وخرتاية الغنماية هو أن الأولى تزرق ببقع المداد أركانها بينما الثانية تصفر كالورس أنحاؤها !!! المهم انه خرتاية المدرسة تحفظ الكتب والكراسات والنبق والاندراب وخرتاية الغنماية تحفظ ضرع الغنماية واللبن من السخلان والورر (((الورل))) تصدقو انه الورر يحوي الغنماية بي ضنبو ويرضعها حكمة بالغة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الخرطــوم خمــر شــديدة الإســـكار وفتيات يرتدين الـــدروع في شوارعها (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
دُعي آينشتين إلى حفل اقامته أحدى السيدات، وفي أثناء الحفل، طلبت أليه أحداهن أن يشرح لهن النظرية النسبية، فروى القصة التالية:
سرت مرة مع رجل مكفوف البصر، فذكرت له أنني أحب اللبن، فسألني: ما هو اللبن؟
فقلت: أنه سائل أبيض.
فقال: أنني أعرف ما هو السائل، ولكن ما هو اللون الأبيض؟
قلت: أنه لون ريش البجع.
قال: أما الريش فأنني أعرفه، ولكن ما هو البجع؟
قلت: انه طائر برقبة ملتوية.
قال: أما الرقبة فأنني أعرفها، ولكن ما معنى ملتوية؟
عندئذ أخذت ذراعه ومددتها، ثم ثنيتها، وقلت له: هذا معنى الألتواء، فأقتنع، وقال: الآن عرفت ما هو اللبن!!
ثم ألتفت الى السيدة وقال: إلا تزالين ترغبين بمعرفة ما هي النظرية النسبية؟ المصدر:منقول
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الخرطــوم خمــر شــديدة الإســـكار وفتيات يرتدين الـــدروع في شوارعها (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
نحوي عند بائع بطيخ: وقف نحوي على صاحب بطيخ فقال: بكم تلك وذانك الفاردة فنظر يميناً وشمالاً ثم قال: اعذرني فما عندي شيء يصلح للصفع. -------------------------------------------- إذ اجتمع لحانان: وعن الأصمعي عن عيسى بن عمر قال: كان عندنا رجل لحان فلقي رجلاً مثله فقال: من أين جئت فقال: من عند أهلونا فتعجب منه وحسده وقال: أنا أعلم من أين أخذتها: أخذتها من قوله تعالى: " شغلتنا أموالنا وأهلونا ". ------------ منقول
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الخرطــوم خمــر شــديدة الإســـكار وفتيات يرتدين الـــدروع في شوارعها (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
أَفـاضِلُ النـاسِ أَغْـراضٌ لَـدَى الزَّمَنِ* يَخـلُو مِـنَ الهَـمِّ أَخـلاهُم مِـنَ الفِطَنِ وإِنَّمــا نَحْــنُ فـي جِـيلٍ سواسـيَةٍ * شَـرٍّ عـلى الحُـرِّ مـن سُقمٍ على بَدَنِ حَــولي بِكُــلِّ مَكـانٍ مِنهُـمُ خِـلَقٌ * تُخْـطي إذا جِـئتَ فـي اسـتِفهامِها بِمَنِ لا أَقــتَرِي بَلَــدًا إِلا عــلى غَـرَرٍ* ولا أَمُــرُّ بِخَــلْقٍ غَـيرِ مُضطغِـنِ ولا أُعاشِــرُ مِــن أَملاكِــهِم مَلكًـا* إِلا أَحَـقَّ بِضَـربِ الـرَّأسِ مِـن وَثَـنِ إِنِّــي لأَعــذِرُهُم مِمَّــا أُعَنِّفُهُــمْ * حــتَّى أُعَنِّــفُ نَفسـي فيهِـمِ وأَنـي فَقــرُ الجـهُولِ بـلا قَلـبٍ إلـى أَدَبٍ * فَقْـرُ الحِمـارِ بـلا رأسٍ إلـى رَسَـنِ ومُـــدْقِعِينَ بسُــبرُوتٍ صَحِــبتُهُمُ * عـارِينَ مـن حُـلَلٍ كاسـينَ مـن دَرنِ ............................................................................. وخَلّــةٍ فــي جَــليسٍ أَلتَقيـهِ بِهـا* كَيمـا يَـرَى أَنَّنـا مِثـلانِ فـي الوَهَنِ وكِلمَــةٍ فـي طَـريقٍ خِـفتُ أُعرِبُهـا* فيُهْتَـدَى لـي فلـم أَقْـدِر عـلى اللحَن
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الخرطــوم خمــر شــديدة الإســـكار وفتيات يرتدين الـــدروع في شوارعها (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
Quote: هناك تجربة مهمة في علم النفس الاجتماعي تمت على القرود، لكنها توصلت إلى نتائج تنطبق على البشر، خصوصاً البشر الذين يعيشون عيشة (السعادين) ، تتلخص في وضع مجموعة من القرود في قفص معلق فيه موز وهناك سلم يمكنهم من الوصول للموز، عندما ينقل أحد القرود السلم قريباً من الموز المعلق ويحاول تسلقه يتم رش القرود جميعاً بالماء البارد جداً. طبعاً القرد الذي يحاول تسلق السلم يبتعد فوراً، وبعد قليل يحاول آخر فتتكرر العملية وهكذا، حتى وصلت القرود إلى مرحلة تمنع فيها أياً منها من لمس السلم وتضربه إذا اقترب منه لارتباطه بالماء البارد في عقلها.
بعد فترة بدأت عملية استبدال القرود بالتدريج بقرود أخرى لم تطبق عليها التجربة، لكن القرود القديمة كانت تضربها كلما حاولت الوصول للسلم، وفي نهاية التجربة تكون جيل جديد (خمسة قرود جديدة لم يتم رشها بالماء البارد) لا تجرؤ على صعود السلم، وتضرب أي قرد يحاول أن يصعده لأن هذا ما تعلمته من الجيل السابق. |
____________ منقولة وهناك عدة روايات مختلفة لها بينت ذلك خشية أن يكون لبعض أعضاء البورد فيها روايات صحيحة بأسانيد ذهبية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الخرطــوم خمــر شــديدة الإســـكار وفتيات يرتدين الـــدروع في شوارعها (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
حينما يكتب حلاقيم العلمانيين وأدعياء الاستنارة ترد في طيات تهافتهم مفردات مثل : المنهج العلمي-التحليل العلمي المنهج الجاد -الحداثة-المعاصرة ................... وتناسبهم هذه الطرفة :Quote: دخل قروي محل أجهزة كهربائية و سأل البائع ? صباح الخير , بكام البوتوجاز ده رد عليه البائع باستياء : اخرج من المحل حالا , نحن لا نبيع للقرويين - شعر القروي بالإهانة وامتلأ غضبا و قرر أن يشتري البوتوجاز على سبيل العناد , فحلق شاربه و ارتدى بدلة فاخرة و عاد للمحل - مساء الخير , بكام البوتوجاز ده من فضلك فرد البائع : اخرج من المحل حالا , نحن لا نبيع للقرويين اغتاظ القروي لأن البائع تعرف عليه , وزاد إصرارا على شراء البوتوجاز فعاد للمحل مرتديا ملابس امرأة منقبة و غطى وجهه تماما و قال للبائع بصوت رفيع السلام عليكم يا أخي , بكم تبيعون هذا البوتوجاز إن شاء الله فرد عليه البائع :امش من هنا , لأنا لا نبيع للقرويين كاد القروي يجن فخلع النقاب صائحآ أنت بتعرفني كيف كل مرة يا ولد العم ؟ فرد عليه البائع : علشان ده مش بوتجاز , ده فيديو !!! |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الخرطــوم خمــر شــديدة الإســـكار وفتيات يرتدين الـــدروع في شوارعها (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
في أحد أعراس القرية وفي الليلة السعيدة تم الترتيب للحفلة ودعي لها فنان من المدينة وكالعادة تمت استضافته مع فرقته بكرم فياض بلغ أن تم تقديم الخمر لهم في غرفة خاصة !!! وسكر الفنان ومن معه !!! وخرجوا إلى ساحة الحفل ووقف أمام الجمهور الذي ينتظر فواصل الغناء بفارق الصبر !!! أها الفنان بدأ يغني لكن السكرة ربطت معاهو تمام وقرر يتوقف عن الغنا وحلف أصلو ما يغني إلا بنات الحلة يقومن يجن يرقصن ليهو في الدارة قدامو عديل وعينك ما تشوف إلا القنا واللندراب والسلميات أنا أخوك يا فاطمة
لاكين يا ناس حلتنا ما بالغتو الفنان ده السكرو منو ؟ موش إنتو ديل ؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الخرطــوم خمــر شــديدة الإســـكار وفتيات يرتدين الـــدروع في شوارعها (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
قصة تانية-من جد حقيقية- من حلتنا: وحصلت زمان زمن كان في شيوعية واشتراكية وتقدمية والحصل إنو مجموعة من الشباب الذين عرف ((بعضهم)) باعتناق الشيوعية قاموا أسسوا ناديا في حلتنا من نوع الأندية التي يكتب عليها (نادي اجتماعي ثقافي رياضي شامل)) بس النادي ارتبط في أذهان الناس بالشيوعية طيب الحصل شنو ؟ يوم شباب النادي ديل جاتهم فكرة عمل خير يتم تنفيذه باسم النادي وقال نقوم نشجر فناء مسجد الحلة بالنيم داير ما يدور أصلو المسجد ما كا فيه شجر !! وفعلا ناس النادي زرعوا النيم في حوش المسجد... يتبع
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الخرطــوم خمــر شــديدة الإســـكار وفتيات يرتدين الـــدروع في شوارعها (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
نواصل القصة:: وفعلا ناس النادي زرعوا النيم في حوش المسجد... والنيم قام ما شاء الله أخضر والظل الوارف اتمدد في حوش الجامع داير ما يدور والهمبريب ضارب... وعمنا حاج أحمد المؤذن -الله يرحمه-وهو الكان المسؤول الأول عن الجامع يتولى نظافته وحراسته وتمامة الموية !!! وقوم تعال يا موسم النفض وشجر النيم يصفر صفقه زي الكركم وكل صباح تلقى ليك السفير (صفق النيم ) محتوت ومالي الحوش ملي بالكيمان ويجي حاج أحمد شايل المقشاشة ويبدأ مشقة الكنس في الحوش الكبير: المقشاشة تسوي كش كش!! كش كش!! وحاج أحمد يدعو متذمرا ولاعنا من كان السبب : الله لا تكسب الشيوعيين !! الله لا تكسب الشيوعيين !! المقشاشة تسوي كش كش!! كش كش!! وحاج أحمد يدعو الله لا كسب الشيوعيين !! الله لا كسب الشيوعيين !!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الخرطــوم خمــر شــديدة الإســـكار وفتيات يرتدين الـــدروع في شوارعها (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
دائما كتابات العلمانيين والحداثانيين وإقحامهم للمفردات الرنانة والمصطلحات البراقة (من قبيل العلم والمنهج العلمي والحداثة والتكنولجيا ...إلخ) في كتابات باهتة ومتهافتة يذكرني بالنكتة دي : أصر ابن صاحب الفيلا الثري على دعوة ولد الحارس الفقير إلى عيد ميلاده وجاء الطفل البائس المسكين إلى الحفل وظل مندهشا وسط أنواع الطعام وألوانه المتعددة معجنات شي حلو شي حامض ...كيك جاتوهات تورتات ....إلخ فنال منها ما شاء الله له أن ينال وعاد إلى كوخه متخما فسألته أمه : ماذا قدموا لكم من الطعام ؟ فأجب الطفل: لعيف وحادات ثم أخذ نفسا طويلا ثم طفق يردد لعيف وحادات وهو يجر الياء من (لعيف) والألف من حادات!!! لعيييييييييييف وحادآآآآآآآآآآآآآآت آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه لعيييييييييييف وحادآآآآآآآآآآآآآآت
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الخرطــوم خمــر شــديدة الإســـكار وفتيات يرتدين الـــدروع في شوارعها (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
قلت :Quote: دائما كتابات العلمانيين والحداثانيين وإقحامهم للمفردات الرنانة والمصطلحات البراقة (من قبيل العلم والمنهج العلمي والحداثة والتكنولجيا ...إلخ) |
والمنبهرون منهم بتقدم للغرب للأسف يظهرون انبهارهم بالتقدم العلمي والفكري لكنهم لا يقصدون ولا يفهمون يجلبون ولا ينادون إلا بالانحطاط الأخلاقي !! مثلهم في ذلك كمثل رجل بائس دعي إلى وليمة في قصر فاخر فضل طريقه إلى المرحاض بدل قاعة الطعام !! فنال ما كتب له أن يناله ليسد جوعه !! ثم خرج وعاد من حيث أتى !! ولو أن هذا الرجل سئل عن جودة الطعام ورائحته لقال مثل ما قال ذلك الأديب ـ حياه الغمام(المجذوب) ـ !! ( الجكس النضيف والبيرة النضيفة ) يقيس الطعام بما وجد في المرحاض !! وهم كذلك يقيسون التقدم والحضارة بأخلاق الساقطين والساقطات
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الخرطــوم خمــر شــديدة الإســـكار وفتيات يرتدين الـــدروع في شوارعها (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
حوارات الأخت (*)مع الأخ (*) التي يكون محورها ( دارفور) تذكرني طرد جليلة من مأتم كليب !! 1- ياابنه الاقوام ان لمت فلا تعجلي باللوم حتى تسألي 2- فإن انت تبينت الذي يوجب اللوم فلومي واعذلي 3- ان تكن اخت امرئ ليمت على شفق منها عليه فأفعلي 4- جل عندي فعل جساس على وجدي فيا حسرتي عما انجلت او تنجلي 5- فعل جساس على وجديبه قاطع ظهري ومدن اجلي 6- لو بعين فقئت عيني سوى اختها فأنفقأت ام احفل 7- تحمل العين قذى العين كما تحمل الام اذى ما تفتلي 8- ياقتيلا قوضت صرعته سقف بيتي جميعا من عل 9- قوضت بيتي الذي استحدثته وانثنت في هدم بيتي الاول 10- ورماني قتله من كثب رميه المصمى به المستأصل 11- ليته كان دمي فاحتلبوا دركا منه دمى من أكحلى 12- يانسائي دونكن اليوم قد خصني الدهر برزء معضل 13- خصني قتل كليب بلظى من ورائي ولظى مستقبلي 14- ليس من يبكي ليوميه كمن انا يبكي ليوم بجل 15- درك الثأثر يشفيه وفي دركي ثأري ثكل المثكل 16- انني قاتله مقتوله ولعل الله ان يرتاح لي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الخرطــوم خمــر شــديدة الإســـكار وفتيات يرتدين الـــدروع في شوارعها (Re: Hatim Yousif)
|
السلام عليكم ______________________ الأخ منتصر الامين لك الشكر والتقدير الأخ Hatim Yousif لك الشكر والتقدير ويا ليت تشاركنا دعوة لك لتقديم ما يعلي قيمة البوست في إنتظارك .. عن سجاح التميمية ... بس في الإتجاه التاني ...
الأخ سيف وينك
Quote: كلام الطير في الباقير. |
دا نوع ما بدورك وما بحمل بلاك ؟ _________________________________________________ قيل قديما : الغول والعنقاء والخل الوفي ونقول هنا :
الغول والعنقاء والطرح العلماني الراشد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الخرطــوم خمــر شــديدة الإســـكار وفتيات يرتدين الـــدروع في شوارعها (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
رؤيا.... منام رب حلم بالكرى *** فيه تلوح حقائق الأشياء اني حــلمت كأنمـــا أنا سـائر *** في روضـة خـلابة غـنـاءِ النور مفروش على طرقاتها *** والعطر في النسمات والأفياءِ والعشب فيها سندس متموجٌ *** والجو أضواء على أضوء وإذا صوت كالهرير يطن في *** اذني ، وأنـيـاب تصر ورائي فأدرت طرفي باحثا متعجبا *** مما سمعت ولـسـت في بيداءِ فإذا ورائي في الحديقة نابحٌ *** ضاري المحاجر ضامر الأحشاء كادت تطل عروقه من جلده *** وتـطــل معها شهـوة لـدمـائي أشفقت يعلق نابه بردائي *** فرفسته غاضبا فطار حذائي فطوى نواجذه عليه كأنما *** عضت نواجذه على العنقاءِ ومضى به لرفقه فتهللوا*** وتقاسموه فكان خير عشاء لا يعجبن أحد رآني حافيا *** أبلت نعالي ألسن السفهاء أبو ماضي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الخرطــوم خمــر شــديدة الإســـكار وفتيات يرتدين الـــدروع في شوارعها (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
الأخ محمد
تحية طيبة و سلام،
بصراحة كنت ارى هذا البوست دائما و احوم حوله مترددا و اليوم تجرأت و دخلت فيه. أصابني الندم على ما أضعته من وقت في هذه الحوامة !!!!
هذه قمة الروعة و الإستمتاع و أكثر ما أعجبني فيه هذه "الحته"
Quote: إذا كان سبب إخفاقه هو خطأ تطبيق نظرية ذات الحدين , فما هو سر نجاح طالب آخر في تطبيق قانون نيوتن الثاني في اختبار مادة الميكانك ؟ |
وهذه
Quote: حَــولي بِكُــلِّ مَكـانٍ مِنهُـمُ خِـلَقٌ * تُخْـطي إذا جِـئتَ فـي اسـتِفهامِها بِمَنِ |
مباااااالغة رأسية "كما درسنا في الجغرافيا"
أتمنى ان لا نكون من من شملهم المتنبي بـ ِمَنِ "هذه"
تحياتي
عمار يس النور عاشق بخت الرضا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الخرطــوم خمــر شــديدة الإســـكار وفتيات يرتدين الـــدروع في شوارعها (Re: عمار يس النور)
|
أستاذنا عمار تحياتي وشكري على مرورك الجميل نحن أمام محنة كبيرة يا أستاذنا الكريم ________________ تقول الدكتورة:
Quote: مع تفاوت العقول واختلافها , يظل العقل مناط التكليف ووسيلة الادراك وما ترمى اليه انت يؤسس للكهنوت الدينى حيث المرجعية للفقيه والتحرك بالفتوة ..اذا لم يكن ديننا فى وسع ادراكنا فلا استغرب ان يطالبنا الفقهاء بعد قليل بصكوك الغفران ..فات زمان التسليم الغيبى والقاء العقل يا واثق اننا ندرك به الله ونحبه ونتأمل عظمته ..وانه العظيم |
الطريف في هذا الكلام أنه مجرد مخاتلة إنشائية فالدكتورة ترى أن زمان التسليم الغيبي (للنصوص الإسلامية )قد فات وقد آن أوان التسليم الغيبي للمقايسات المتهافتة التي يطرحها حملة الشهادات العليا من نوع المثال في المداخلة السابقة و التي تحتمي بمغازلة العبارات الطنانة والمصطلحات العلمية وادعاء المنهجية العلمية لمقال لا يتجاوز كونه رصا للسطور ولصقا للمنقولات مع دفق قائمة من المراجع.... ______________________________________________________ نواصل لاحقا من قولها :
Quote: الوصف يأتى من احبرام حقوق الاقلية ..فليسب الكثرة العددية مبررا للطلم والا لم ثرنا كمسلمين حين منعت فرنسا الحجاب ؟! |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الخرطــوم خمــر شــديدة الإســـكار وفتيات يرتدين الـــدروع في شوارعها (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
Quote: الوصف يأتى من احبرام حقوق الاقلية ..فليسب الكثرة العددية مبررا للطلم والا لم ثرنا كمسلمين حين منعت فرنسا الحجاب ؟! |
وهنا يبرز التناقض العظيم وازدواج المعايير !! فالدكتورة ضربت مثالا بردة فعل المسلمين ضد منع الحجاب وفات عليها أن منع الحجاب في حد ذاته مثال مضاد لانتهاك لحقوق الأقلية في قطر ضمن المنظومة الأوربية التي تبهر الدكتورة لدرجة تجعلها تحدثنا عن رفاه أوربا العلمانية وتباهي بوجود مواثيق حماية حقوق الأقليات وتفاخر بضمانات حق تقرير المصير !! هذا إن نسينا أقفاص جمهورية تمثال الحرية في الجزيرة الكوبية
| |
|
|
|
|
|
|
ما يزال الليل طفلا يحبو،، (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
أستاذ عمار النور تحيّاتي يا رجل أظنّك ذهبت غير مذهب الشاعر في بيته أعلاه، فهو يقصد من قوله: تخطي إذا جئت في استفهامها بـ مَنِ يقصد أن يقول أنّ الصيغة "من" لا تصلح للاستفهام عن هؤلاء، و معروف أنّ "من" تُستعمل مع العاقل، بينما تُستعمل "ما" مع غير العاقل، فيُصبح مراد الشاعر أنّ هؤلاء ليسوا عقلاء فلا يصح أن يُسأل عنهم بالصيغة: "من" (من هؤلاء؟ على سبيل المثال).
نسأل الله أن نكون دائما ممن يُستفسَرُ عنهم بـ "منِ"
سيليمان طال انقطاعنا، ما عندك شيء نقزقز بيهو؟ بعدين علام انتهت قصّة الفنّان أعلاه، فيما أعلم أنا أنّه فقد نوتته التي يستقي منها بقيّة الأغنيات. إنت قولك شنو؟ أذكر أنو عادل إمام قال: هو أنا ح أعرف اسمي أحسن من الحكومة؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما يزال الليل طفلا يحبو،، (Re: محمد حسبو)
|
الأخ الكريم محمد حسبو
Quote: أظنّك ذهبت غير مذهب الشاعر في بيته أعلاه، فهو يقصد من قوله: |
شكرا على شرحك المهذب لمعنى البيت
و لكنني اعرفه جيدا مسبقا و هو من الابيات المشهورة للمتنبي و قد إقتبسته من كلام الاخ محمد سليمان في سياق إعجابي لتحليله للنقطة التي اشرت لها ؛ كما إنني تمنيت ان لا نكون من بين هؤلاء الذين قصدهم المتنبي
لاحظ كلامي :
Quote: أتمنى ان لا نكون من من شملهم المتنبي بـ ِمَنِ "هذه" |
فهي مساوية لكلامك
Quote: نسأل الله أن نكون دائما ممن يُستفسَرُ عنهم بـ "منِ" |
آمين ،
تحياتي و إحترامي
عمار يس النور عاشق بخت الرضا ((مالي أكتم حبا قد برأ جسدي *** و تدعي حب سيف الدولة الأمم))
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما يزال الليل طفلا يحبو،، (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
قبل أن أغادر هذا المكان وجب علي أن أتقدم باعتذار صادق إلى كل من جرحته حروفي أو آذته كلماتي وأخص د. نزار محمد عثمان وجني ونادوس وباكاش راجيا الصفح من الجميع مقدما صفحي أولا عن كل من ظلمني وشاكرا الأخ بكري على استضافته متمنيا أن أعود إن بقيت على قيد الحياة والعفو والعافية وفي أمان الله
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما يزال الليل طفلا يحبو،، (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
Quote: ...فـ"هَلِكَ" ثعلبةُ في خلافةِ عثمان رضي الله عنه. |
سلامات يا محمد، بالجد سلامات (من نوع سلامات...سلامات البقولوها البعلّقو على كورة/جزمة ناس سامي الجابر وياسر القحطاني). بالعربي الفسيح كدا: ها زول نعلّك طيّب!
قَبُل فترة شايفك فاتح ليك بوست كِسّير تَلِج...قلتَ لا تمحِنّا ولا تبلينا، كِسّير تَلِج؟! محمد إي سليمان؟! إز إتْ آيس إيج أقين؟! أها الليلة شايف يات مِنْ كان فارِد عِبُّو لي سَبَع تمرات من ثمرات اعتذاراتك. إز إتْ ذا ميلت داون أولريدي؟!*
وبعدين ياخي محمد حسبو دا ما كان، بالمرّة، تخُصُّو وتتصدّق عليهو بي صفح وألاّ اعتذار...ما تقول لي ما شايفو لأنو مداخلتو ومداخلة إعتذارك/صفحك بيناتِن تَرَسين تلاتة بَسْ.
ياخي أكان عِنْدَك مباصرة للمَشْيَة دي ما تَمْشي...إنت (حسب ما أعلم) فاكهة البورد دا، عاد ياتو فاكهة في الفواكه خلّي تقديرها للبياكلوها. حكيت ليك أنا قِصّة القِرِد البِلِع ليهو مَنْقة وقام بعد فَتْرة قِنِع من البِتّيخ؟!
مساهمة في قِصَصَك بمناسبة مغادرتك وبمناسبة الفواكه، واحد زار ليهو واحد وبعد حقّ الله بقّ الله (سَمْ ما سَمْ، بي هَرجَة أهَل البَلَد دي) قال الزاير للمزيور: والله كُنْتَ داير أجيب لَـيْ فواكه للوليدات ديل. المزيور قال ليهو: ياخي مافي داعي والله. الزاير قال ليهو: خليهُم ياكلو ياخي...الدنيا دي فيها شنو!
يا زول تمشي وتجي بالسلامة وأبقى أعفى منّنا... الدنيا دي فيها شنو!
* الإنجليزي اقتضته ضرورة توفير الدليل (اللنكات...اللنكات) إذا وجدت نفسك، يوماً، مضطرّاً لوصفي بأنّني أحد "أصحاب الحلاقيم الكبيرة". تِحِت، بَأة، هدية صغيرة، رشوة يعني، عشان تعفيني من الوصف دا وبالمرّة تعفي لَـيْ لمّا تِتْسلى (روحك) بالقيم (game mush geyam) وبالمرّة، خاااالص، صاحبك حسبو ما يصيبو الملل وهو في انتظارك على أحرّ من الثلج...ودمتم.
http://www.iceagemovie.com/original/main.html
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما يزال الليل طفلا يحبو،، (Re: أبنوسة)
|
Quote: قبل أن أغادر هذا المكان وجب علي أن أتقدم باعتذار صادق إلى كل من جرحته حروفي أو آذته كلماتي وأخص د. نزار محمد عثمان وجني ونادوس وباكاش راجيا الصفح من الجميع مقدما صفحي أولا عن كل من ظلمني وشاكرا الأخ بكري على استضافته متمنيا أن أعود إن بقيت على قيد الحياة والعفو والعافية وفي أمان الله |
الأخ محمد إ سليمان
ترافقك السلامة، ولحين عودتك ان شاء الله تكون في أمان الله وعونه
لأقولها لك وبكل صدق أنني لا أعرف سبباً لهذا الاعتذار، فالاختلاف سمة وحق طبيعي، فمن حقك ألا ترى ما رأيت، "فلك عيونك ولي عيوني"، وأنا أقولها وبالفم "المليان"، سأدافع عن حقك في ابداء الرأي فيما أطرح، بل قد أذهب بعيدا، وأقول ما أطرحه هنا بقصد سماع أراء مخالفة، وما الدعوة للحوار الا فرش بساط يستوعب الضدين...وطرحك لأمر مخالف بلا شك محل تقدير، ولا يستدعي الاعتذار.
ودعني أخي أن أقول لك بعض ملاحظاتي، في بعض الحوارات التي كنت أنت طرفاً فيها، أو على الأصح فيما جادت ببه قريحتك من أراء ولا أطالبك بالعمل بأي من هذه الملاحظات، فهذا حق لا أملكه، وملاحظاتي هي: = "شخصنة" الحوار وتوجيهك كل سهام النقد وردودك إلى عضو المنبر صاحب الرأي، وفي احيانا بقدر كبير من العدائية والسخرية، وهي أمر لا يخصك وحدك، فالكثيرين هنا يمارسه بشكل أو آخر. = أن كثير من مداخلاتك تأتي من موقف مسبق من صاحب البوست/موضوع البوست لا مما يثيره ما ورد بالبوست، وهذه أيضا سمة غالبة في مدخلات الكثيرين هنا، ولا أبريء نفسي منها. = التركيز على لغة محاوريك-رغم ايماني بأهميتها-، ومحاولات هزيمة فكرة البوست وموضوعه، بالبحث عن ضعف في اللغة من حيث الصياغة والأخطاء اللغوية، وتجاهل موضوع البوست، الأمر الذي في الغالب لا يدفع بالحوار الى مناطق رحبة يمكن أن يستفيد منها الجميع.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما يزال الليل طفلا يحبو،، (Re: nadus2000)
|
[QUOTE]يا ضفدع ابنة ضفدعين, نقي كما تنقين. نصفك في الماء ونصفك في الطين.. فلا الماء كدرين ولا الشارب تمنعين.. يا ضفدع ابنة ضفدعين, نقي كما تنقين. نصفك في الماء ونصفك في الطين..
| قيل ان هذا القول هو ما كان يدعيه مسيلمة الكذاب بانه قران ينزل علية من السماء و الله اعلم لك الشكر علي هذه الاستراحة الرائعة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما يزال الليل طفلا يحبو،، (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
Quote: طلاب إحدى الجامعات الخليجية لم يستطيعوا استيعاب محاضرات أستاذنا الجليل د. محجوب عبيد طه عليه رحمة الله , فذهبوا متذمرين إلى مدير الجامعة وقالوا: هذا السوداني ما نفهم منه شيئا!! فرد عليهم المدير قائلا : يا أبنائي هذا السوداني موجود في هذه الجامعة من أجل أن يقال إن في هذه الجامعة د. محجوب عبيد طه و ليس من أجل أن تفهموا ما يقول. |
بوست معلوماتي طريف ومدهش حد الإسكار
شكرا أخي Mohamed E. Seliaman
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما يزال الليل طفلا يحبو،، (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
كنت قد كتبت :
Quote: يعاني الخطاب العلماني في هذا المنبر ويشكو عللا كثيرة من أهمها عدم الالتزام بأبسط أسباب الموضوعية : مثلا -على مستوى الرؤوس لا الأذناب- الخلط بين الأخبار ووجهات النظر أو كما ينسب إلى بعض قادة الغرب المقولة: " news not views" ودونكم سطح هذا المنبر وكفى به شاهدا على مزاعمنا !! |
كذلك تعوز الخطاب العلماني ثقافة ((الحقائقية)) to be factual ونقصد بها أن يكون الطرح مدعوما بالحقائق لا قائما على الانطباعات الشخصية أو التصورات المجردة :
Quote: Fact and the scientific method Apart from the fundamental inquiry in to the nature of scientific fact, there remain the practical and social considerations of how fact is investigated, established, and substantiated through the proper application of the scientific method.[27] Scientific facts are generally believed to be independent from the observer in that no matter which scientist observes a phenomenon, all will reach the same necessary conclusion.[28] In addition to these considerations, there are the social and institutional measures, such as peer review and accreditation, that are intended to promote factual accuracy (among other interests) in scientific study.[29] |
http://en.wikipedia.org/wiki/Fact
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما يزال الليل طفلا يحبو،، (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
مثال على ما سبق أعلاه :
Quote: فما هي العلاقة بين دعوات إصلاح مناهج التعليم العام في بعض الدول وبين كليات الطب؟؟ هل مناهج التعليم في هذه الكليات تعلِّم الجريمة والإرهاب؟؟
نعم كثير من مناهج التعليم في بعض الدول العربية بدأت بالإصلاح بعد أحداث سبتمبر وهذه خطوة جيدة أؤيدها، والتعليم المقصود هو التعليم الديني الإسلامي بالتحديد.. أما كليات الطب وغيرها من الكليات فإن الخطر على طلابها المسلمين لا يأتيها من المناهج وإنما يأتيها من منافذ أخرى أهمها التضليل عبر وسائل الإعلام مثل الفضائيات وعبر شبكة الإنترنيت العالمية.. لو تابعت ستجد أن هؤلاء الأطباء شباب صغار السن [أقل من ثلاثين سنة في الغالب] ومن المرجح أنهم قد عايشوا أوضاعا سياسية حرجة وحالات حرب في دولهم الأصلية مثل العراق.. |
من مداخلة للدكتور ياسر الشريف هنا : الخطر القادم من كليات الطب : ضرورة إصلاح أنظمة التعليم ...و إغلاق كليات الطب!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما يزال الليل طفلا يحبو،، (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
أجل !!أين الشاهد في مادة الرابط الذي في المداخلة الفائتة ؟ الشاهد هنا :
Quote: واتهم غليون "رجال الدين" بأنهم يسعون إلى السيطرة على الرأي العام العربي بكل الوسائل والطرق الممكنة، وعلى رأس هذه الوسائل قناة الجزيرة التي وصفها بأنها"أهم مؤثر في تكوين الرأي العام العربي في الوقت الحالي ". |
Quote: الجزيرة نت وعقب انتهاء الدكتور غليون من كلمته بادرته بالسؤال عن ما إذا كان قد توصل إلى نتيجته تلك المتعلقة بقناة الجزيرة عن طريق بحث أجراه معتمدا على منهج (تحليل المضمون) الذي تعتمده كليات وأقسام الإعلام على سبيل المثال أم أن هذا مجرد "انطباع" عنده؟ أجاب قائلا، إنه لم يجر مثل هذا البحث وإنما هذا هو "الواضح أمامه" . |
شوف الغليون ده استبدادي كيف ؟؟؟؟قصدي مستبد برؤيته كل حجته (((أنا شايف كدا))) والغرابة المحزنة تتجلى في حالة عصام جبر الله الذي يدرس في سويسرا وتتسم بمداخلاته باستعلاء شديد لكنه مجوف!! كيف له أن يحاول تسطيح العقول بترهات مثل هذا الاستبدادي الجاهل والأدهى والأمر أن يدعمه د. حيدر بدوي صادق أستاذ الاتصالات بإحدى جامعات أمريكا!! يبتبع
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما يزال الليل طفلا يحبو،، (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
Quote: الدكتور غليون اتهم من أسماهم "رجال الدين" باستبداد لا يقل عن استبداد الأنظمة العربية، وذلك عن طريق إقصائهم "للآخر" المختلف عنهم فكريا، ووصفهم له بأنه "علماني" والعلماني -كما يقول- في المخيلة العربية لدى كثير من الناس تعني الإنسان "الكافر". |
أليس غريبا حد الأسى ومحزنا حد البكاء ومبكيا حد النزف أن يعجب طالب الدراسات العليا بأوربا بمثل هذا الكلام الباهت المتهافت وأن يعضد إعجابه أستاذ الاتصالات والإعلام وعضو هيئة التدريس بجامعة أمريكية ؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما يزال الليل طفلا يحبو،، (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
كتب أحدهم في بوست تراجي مصطفى المدافع عن حقوق الشذاذ جنسيا:
Quote: وإن كنت تظن أن مراحل الوعى يمكن القفز عليها بهذا التبسيط فأتمنى أن يضمن فى دستور حزبكم الليبرالى فقرة جلية وواضحة اللغة تعنى بقبول المثليين ومتعاطى المخدرات والمجرمين كأعضاء, |
فكتب ثروت سوار الدهب
Quote: هروب ألى الأمام
المجرمون و متعاطي المخدرات خارجين عن قانون. و لا يمكن مقارنتهم بحرية شخصية في توجه جنسي.
الاختيار الشخصي يختلف عن الجريمة.
هنيئا لكم الانبطاح و التخلف.
الخلط المتعمد بين متعاعطي المخدرات و المثلي في مسالة عضوية الحزبن مريح للشمولي حيث يكفيه عن المناقشة الصعبة لموضوع البوست. |
التعليق : مشكلة الأستاذ ثروت أنه ينطلق دائمافي ردوده السطحية من فرضية احتكاره لثوابت معينة ينبغي على الناس الاحتكام إليها!! ماذا يقصد ثروت بعبارة(((خارجين عن القانون)))؟ فالقانون تشريع والتشريع يختلف باختلاف وجهة نظر المشرع والقيم التي تحكمه وتحكم مجتمعه و محيطه !!!: لتبسيط أكثر : يتبع
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما يزال الليل طفلا يحبو،، (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
مثلا يعتبر تعاطي (القات) والاتجار به خروجا على القانون في السعودية بينما هو عمل مشروع في اليمن!! ومثال آخر قرأت أن دولة مثل هولندا تبيح تعاطي مادة تصنف في غيرها من الدول في قائمة المخدرات !! _______________ وأوضح من ذلك كله: ماذا عن قوانين بعض الدول التي لا تبيح الزواج المثلي !! وكيف يعتبر ثروت تعاطي المخدرات جريمة وتعديا على القانون إذا لم يلحق أية أضرار بالآخرين ؟؟؟ شخص يدخن الحشيش ولا يؤذي أحدا كيف يكون مجرما يا ثروت ؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما يزال الليل طفلا يحبو،، (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
ألم أقل لكم إن ثروت ينطلق من ثوابت ومقدسات وهذا ما كتب:
Quote:
الدستور الديمقراطي في الاساس دستور علماني لا يحتمل مواد تتعارض مع مواده الاساسية التى هي غير قابلة لتعديل و الحزف. ففي حالة مزج الدستور الديمقراطي بمواد تتعارض و المبدأ الدستوري القائل بالحرية و المساواة بين الناس تكون في هذه الحالة الدولة اسست للقضاء على نفسها بنفسها. مثلا المادة الرابعة من الدستور الامريكي غير قابلة لتعديل ناهئيا. حتى و لو بالاجماع. لان في شرطها تكوين الاتحاد الامريكي. و لذلك تم صياغتها بهذا الشكل لتحصين الفدرالية نفسها. بزوال هذه المادة تزول الولايات المتحدة الامريكية. هنا يكمن ما يسمى بالعقد الاجتماعي حيث لا يجوز حتى مجرد التفكير في فسخه بالآليات التصويتية كما في نواحي اخري من العملية الانتخابية الديمقراطية. باختصار توجد في الدساتير مواد ساكنة تحتمل التفسير و لكن لا تحتمل التعديل و الحزف. |
| |
|
|
|
|
|
|