|
انا أول القردة .. ارفع عيني امام عيني كل مقاتل وزعيم
|
كتبت العضوة رودا مرده البوست التالي:
أتحدى أن يرفع منكم أحدا عينيه أما حذاء (مقاتل من الحركة) ياقردة *!!!
Quote: وجائت فيه بالتالي ( ننشره كاملا):
أتحدى أن يرفع منكم أحدا عينيه أما حذاء (مقاتل من الحركة) ياقردة *!!!
1/
منذ العام 1983 و تسجل منظمات حقوق الأنسان أنتهاكات فى حقوق الأنسان ارتكبتها الحركة الشعبيه لتحرير السودان ضد أنسان الجنوب ، و جبال النوبه! لابد للحركة وقادتها من تحمل مسؤلية هذه الأنتهاكات ، و دفع ثمنها عاجلا أو آجلا.
تسيطر على الحركة المركزية و عدم التغيير الدورى و ( الديمقراطى) للقيادة التى هى على رأسها، لابد للحركة من التقدم للأمام فى المستقبل القريب و معالجة هذا بأحراز التغيير .
لم و لن تستطيع الحركة الشعبية لتحرير السودان أن تفلت من طبيعة التكوين الأجتماعى السائد و شروطة، و هو القبلية، على الحركة أيضا ألأستفادة من طبيعة تركيبتها (القبليه) أيجابيا و أحراز المزيد من توحيد (القبائل) فى الجنوب عن طريق المشاركه فى ممارسة العمل السياسى و غيرها من أستراتيجيات التطوير الأجتماعى.
تورطت الحركة فى كل الألاعيب السياسية (التكتيكية) و لاتزار.
يكون مكابر من ينكر كل هذا، و من ينكر الاكثر....!
2/
متى كانت طبيعة الحركات الثورية الثبات؟ و متى كانت السياسة ممارسة للثبات ؟ ومتى كان الثبات منهج الثوار و دعاة التغيير ؟
3 /
موتى الجنوب وجبال النوبة 2,000,0000 فى العام 126,667 فى الشهر 10,555 فى الأسبوع 2,436 فى اليوم 366 فى الساعة 14
الأرقام ...بنى وبنات آدم و حواء!
4/
تعرض و يتعرض أهل السودان فى الجنوب و جبال النوبة الى حرب تصفية عرقية شرسة، يقوم بهذة التصفية النظام الحاكم الأسلامى فى عاصمة السودان الشماليه الخرطوم. حشد النظام الفاشى فى الخرطوم معظم سكان الشمال لهذة التصفية بصورة أو بأخرى ، معظمهم و لا نقول كلهم، فقد شارك معظم أهل السودان الشمالى فى هذة التصفيه العرقية بالأبقاء على النظام الفاشى حاكما ليستمر فيها، و قد شاركوا بالأبقاء على أولادهم فى المدارس ليلتحقوا بقوات الدفاع الشعبى الذى شارك فى المجازر، و قد شاركوا فيها فى البقاء فى اعمالهم اليومية، و قد شاركوا فيها بأداء الصلوات اليومية فى المساجد التى يؤمها المسلمين الفاشيين، و قد شاركوا فيها بصمتهم ، ووو الخ.
5/
فاشييى المسلمين كانوا يحشدون الجيش النظامى و قوات الدفاع الشعبى بكل أنواع الأسلحة و الآليات الثقيلة و الخفيفة، كان هؤلاء الفاشيين غزاة فى سبيل الله ، يدعمهم الخطاب الأسلامى الفاشى الذى يردده صفوة المسلمين. كانت الغزوات فى القرن الواحد و العشرين لقتل الكفار و نشر دين الله تتم بين سمع و بصر الجميع!
كانت هذه القوات تطوق القرى كما فى حروب القرون الوسطى وسط صيحات التكبير و التهليل، كان هؤلاء الجنود و قوات الدفاع الشعبى يقتلون سكان هذه القرى و يحرقون المنازل التى بنيت من القش، و ينهبون ألأملاك على تواضعها و المواشى و كل مايمكن الأستفادة منه. من يفلت من الموت يرحل الى مايسمى بقرى السلام، و أغلبهم من النساء و الأطفال، حيث يقوم فاشييى المسلمين بأستعباد هؤلاء ، و أغتصابهن كلما أنتابتهم الشهوه البهيمية!
لقد كان فاشييى المسلمين الشماليين ذى حس بهيمى فذ ، تجسد فى طرائق القتل و الذبح و الحرق و القصف من الجو، و ممارسة أساليب الأرض المحروقة و الأستعباد والتعذيب و النهب و ما أليه. هذا ما تعرض له أهل الجنوب و جبال النوبة. أما من عارض فاشيى المسلمين فى الشمال ، فقد تجت الدكتاتورية فى ممارسة النظام لكل أنواع القهر و مصادرة الحريات، و السجن و التعذيب، و الرفد من الوظائف أو المدارس ..الخ.
فى العام1983 تأسست الحركة الشعبية، و عنما اشتد قتل الأهل ، أشتد دفاع مقاتلى الحركة عن حق أهلهم فى العيش. كان مقاتلى الحركة الشعبية أتناء و معظمهم من أبناء الجنوب و جبال النوبة يقاتلون فاشييى المسلمين و يدفعون ثمن التصدى للحرب التى تهدف الى أبادة أهلهم.
ومن لايعرف ماذا تفعل الحرب بالناس ، سنخبرة أثناء النقاش. ومن لايعرف طبيعة ما تعرض له أهل الجنوب و جبال النوبه و أختلافة عما تعرض له أهل السودان الشمالى من معارضى فاشييى المسلمين سنخبره أيضا اثناء النقاش. و من لايعرف ان شروط مقاومة الفاشيه غير تلك التى يجب أتباعها حينما يتعرض الناس الى الدكتاتورية، سنخبره اثناء النقاش أيضا. وفوق هذا وذاك من لايعرف ماهى التصفية العرقية سنعلمه هذا أثناء النقاش أيضا.
كثرت الأصوات فى هذا المنبر و غيرة ، تلك التى تنقد الحركة الشعبية لتحرير السودان لهذا السبب أو ذاك، و نحن لاندعى أن الحركة فوق النقد، أو ليس لديها من الأخطاء مايجب نقده و تصحيحة، و هل هنالك ماهو فوق النقد؟
تركاوى، و ادوك ، و كندوك، و فيليب، و تيه، و مارتن ، و جوك ، و ياسر وووو..الخ هم مقاتلى الحركة الشعبية لتحرير السودان ، و هم الحركه الشعبية!!!! و هؤلاء الذين أتحدى أن يرفع منكم أحدا عينيه أمام أى مقاتل منهم ..... وأعنى القردة.
• العنوان من قصيدة للشاعر العرلقى مظفر النواب* • أتحدى أن يرفع منكم أحد عينيه أمام حذاء فدائى ياقرده
ولى عوده. |
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: انا أول القردة .. ارفع عيني امام عيني كل مقاتل وزعيم (Re: Abdel Aati)
|
بعد تعديل بعض الأخطاء
Quote: أتحدى أن يرفع منكم أحدا عينيه أما حذاء (مقاتل من الحركة) ياقردة *!!!
1/
منذ العام 1983 و تسجل منظمات حقوق الأنسان أنتهاكات فى حقوق الأنسان ارتكبتها الحركة الشعبيه لتحرير السودان ضد أنسان الجنوب ، و جبال النوبه! لابد للحركة وقادتها من تحمل مسؤلية هذه الأنتهاكات ، و دفع ثمنها عاجلا أو آجلا.
تسيطر على الحركة المركزية و عدم التغيير الدورى و ( الديمقراطى) للقيادة التى هى على رأسها، لابد للحركة من التقدم للأمام فى المستقبل القريب و معالجة هذا بأحراز التغيير .
لم و لن تستطيع الحركة الشعبية لتحرير السودان أن تفلت من طبيعة التكوين الأجتماعى السائد و شروطة، و هو القبلية، على الحركة أيضا ألأستفادة من طبيعة تركيبتها (القبليه) أيجابيا و أحراز المزيد من توحيد (القبائل) فى الجنوب عن طريق المشاركه فى ممارسة العمل السياسى و غيرها من أستراتيجيات التطوير الأجتماعى.
تورطت الحركة فى كل الألاعيب السياسية (التكتيكية) و لاتزار.
يكون مكابر من ينكر كل هذا، و من ينكر الاكثر....!
2/
متى كانت طبيعة الحركات الثورية الثبات؟ و متى كانت السياسة ممارسة للثبات ؟ ومتى كان الثبات منهج الثوار و دعاة التغيير ؟
3 /
موتى الجنوب وجبال النوبة 2,000,0000 فى العام 126,667 فى الشهر 10,555 فى الأسبوع 2,436 فى اليوم 366 فى الساعة 14
الأرقام ...بنى وبنات آدم و حواء!
4/
تعرض و يتعرض أهل السودان فى الجنوب و جبال النوبة الى حرب تصفية عرقية شرسة، يقوم بهذة التصفية النظام الحاكم الأسلامى فى عاصمة السودان الشماليه الخرطوم. حشد النظام الفاشى فى الخرطوم معظم سكان الشمال لهذة التصفية بصورة أو بأخرى ، معظمهم و لا نقول كلهم، فقد شارك معظم أهل السودان الشمالى فى هذة التصفيه العرقية بالأبقاء على النظام الفاشى حاكما ليستمر فيها، و قد شاركوا بالأبقاء على أولادهم فى المدارس ليلتحقوا بقوات الدفاع الشعبى الذى شارك فى المجازر، و قد شاركوا فيها بالبقاء فى اعمالهم اليومية، و قد شاركوا فيها بأداء الصلوات اليومية فى المساجد التى يؤمها المسلمين الفاشيين، و قد شاركوا فيها بصمتهم ، ووو الخ.
5/
فاشييى المسلمين كانوا يحشدون الجيش النظامى و قوات الدفاع الشعبى بكل أنواع الأسلحة و الآليات الثقيلة و الخفيفة، كان هؤلاء الفاشيين غزاة فى سبيل الله ، يدعمهم الخطاب الأسلامى الفاشى الذى يردده صفوة المسلمين. كانت الغزوات فى القرن الواحد و العشرين لقتل الكفار و نشر دين الله تتم بين سمع و بصر الجميع!
كانت هذه القوات تطوق القرى كما فى حروب القرون الوسطى وسط صيحات التكبير و التهليل، كان هؤلاء الجنود و قوات الدفاع الشعبى يقتلون سكان هذه القرى و يحرقون المنازل التى بنيت من القش، و ينهبون ألأملاك على تواضعها و المواشى و كل مايمكن الأستفادة منه. من يفلت من الموت يرحل الى مايسمى بقرى السلام، و أغلبهم من النساء و الأطفال، حيث يقوم فاشييى المسلمين بأستعباد هؤلاء ، و أغتصابهن كلما أنتابتهم الشهوه البهيمية!
لقد كان فاشييى المسلمين الشماليين ذى حس بهيمى فذ ، تجسد فى طرائق القتل و الذبح و الحرق و القصف من الجو، و ممارسة أساليب الأرض المحروقة و الأستعباد والتعذيب و النهب و ما أليه. هذا ما تعرض له أهل الجنوب و جبال النوبة. أما من عارض فاشيى المسلمين فى الشمال ، فقد تجلت الدكتاتورية فى ممارسة النظام لكل أنواع القهر و مصادرة الحريات، و السجن و التعذيب، و الرفد من الوظائف أو المدارس ..الخ.
فى العام1983 تأسست الحركة الشعبية، و عنما اشتد قتل الأهل ، أشتد دفاع مقاتلى الحركة عن حق أهلهم فى العيش. كان مقاتلى الحركة الشعبية و معظمهم من أبناء الجنوب و جبال النوبة يقاتلون فاشييى المسلمين و يدفعون ثمن التصدى للحرب التى تهدف الى أبادة أهلهم.
ومن لايعرف ماذا تفعل الحرب بالناس ، سنخبرة أثناء النقاش. ومن لايعرف طبيعة ما تعرض له أهل الجنوب و جبال النوبه و أختلافة عما تعرض له أهل السودان الشمالى من معارضى فاشييى المسلمين سنخبره أيضا اثناء النقاش. و من لايعرف ان شروط مقاومة الفاشيه غير تلك التى يجب أتباعها حينما يتعرض الناس الى الدكتاتورية، سنخبره اثناء النقاش أيضا. وفوق هذا وذاك من لايعرف ماهى التصفية العرقية سنعلمه هذا أثناء النقاش حتما.
كثرت الأصوات فى هذا المنبر و غيرة ، تلك التى تنقد الحركة الشعبية لتحرير السودان لهذا السبب أو ذاك...لهدمها،أو للزج ببعض أوجه التقصير عن جلب المزيد من المكاسب لمن لايستحق و نحن لاندعى أن الحركة فوق النقد، أو ليس لديها من الأخطاء مايجب نقده و تصحيحة، و هل هنالك ماهو فوق النقد؟
تركاوى، و ادوك ، و كندوك، و فيليب، و تيه، و مارتن ، و جوك ، و ياسر وووو..الخ هم مقاتلى الحركة الشعبية لتحرير السودان ، و هم الحركه الشعبية!!!! و هؤلاء الذين أتحدى أن يرفع منكم أحدا عينيه أمام أى مقاتل منهم ..... وأعنى القردة.
• العنوان من قصيدة للشاعر العراقى مظفر النواب* • أتحدى أن يرفع منكم أحد عينيه أمام حذاء فدائى ياقرده
ولى عوده. (عدل بواسطة Roada on 25-04-2004, 08:44 |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: انا أول القردة .. ارفع عيني امام عيني كل مقاتل وزعيم (Re: Abdel Aati)
|
بالمقابل فان العضوة رودا مرده؛ لا تري في ممارسات الحركة الشعبية ؛والمنتهكة لحقوق الانسان؛ منذ العام 1983 الي اليوم؛ وفي ذلك المنتهكة لحقوق الانسان الجنوبي تحديدا؛ وانسان المناطق المهمشة عموما؛ باعتبارهم الضحايا الذين تصل لهم يدها الضاربة؛ وبما فيهم اعضاء الحركة نفسها؛ شيئا يستحق الادانة والرفض للحركة وقيادتها المتسلطة من مجرمي وتجار الحرب.
ان هذه الانتهاكات ليست انتهاكات من ذات الوزن الخفيف؛ رغم قناعتنا ان كل انتهاك هو انتهاك؛ وانما هي من ذات الوزن الثقيل؛ والمتمثلة في سرقة ممتلكات المواطنين ونهبها - خصوصا الماشية- ؛ وفي اجبار الشباب عنوة علي الالتحاق بهم؛ وفي تجنيد الاطفال؛ وفي اغتصاب النساء؛ ومن بينهم عضوات الحركة ومقاتلاتها؛ وفي اجبارهن علي الزواج بمن لا يردن؛ وفي اجبار النساء والشيوخ علي عمل السخرة ؛ بتشغيلهم حمالين وعتالين لقوات الحركة ؛ وغيرها من اعمال السخرة؛ وفي ممارسة التصفيات للمخالفين السياسين؛ وفي سجنهم طويل الامد دون محاكمة او اجراءات قانونية؛ وفي ممارسة الاحتراب القبلي؛ وفي القتل علي الهوية؛ كما تم اثناء انقسام الناصر في اوائل التسعينات؛ وكما يتم الان ضد قبيلة الديدنجا والتبوسا في الاستوائية؛ وفي استخدام المجاعة كسلاح؛ وفي تسبيبها؛ كما رصدت ذلك كل منظمات حقوق الانسان العالمية؛ والشرفاء من المقفين الجنوبيين وغير الجنوبيين.
كما ان الحركة تمارس كل انواع الانتهازية السياسية؛ مما تسمية العضوة رودا مرده بالالاعيب السياسية؛ من التحالف مع سفاح السودان الاكبر؛ ومنظر منهج التصفية العرقية؛ ومن وقف ورائها ودعا لها لاكثر من خمس قرن؛ وهو الدكتور المزعوم؛ والفاشي الحقيقي (الما خمج)؛ حسن الترابي؛ زعيم المؤتمر الشعبي؛ والذي وقعت معه الحركة مذكرة للتفاهم؛ ثم اعادت تجديدها في لندن قبل عام؛ بخضور زعيمها؛ وتنسق معه فيما يسمي بمؤتمر الاغلبية المهمشة.
لم تكتف الحركة بذلك؛ وانما هي تتفاوض الان علي تقسيم الامتيازات والمصالح؛ مع قادة النظام الفاشي؛ ممن دبروا التصفية العرقية؛ وقادوها؛ ونظروا لها؛ وهم مسؤولين مسؤولية مباشرة عنها؛ وتريد ان تكون في نظام واحد معهم؛ ذو راسين؛ راس بقيادتهم في الشمال؛ وراس بقيادتها في الجنوب.
ان ممارسات هذه الحركة؛ تخرجها عندنا من كل ما تدعيه؛ من النضال باسم المواطن الجنوبي؛ والمهمشين؛ والحديث باسمهم؛ الي كونها احدي القوي التي تستغل المواطن الجنوبي؛ وتقهره؛ ونتتاجر باسمه؛ وتتكسب من قضيته؛ شانها في ذلك شأن القيادات الطائفية؛ ا و الاحزاب والقيادات "الانقاذية الفاشية"
ولكن روده مردا تتجاهل كل ذلك؛ لتتحدث لنا عن ممارسة التصفية من قبل معظم اهل السودان الشمالي؛ بما فيهم من يمارسوا اعمالهم اليومية؛ ومن يؤدوا صلواتهم في المساجد؛ ومن يبقوا اطفالهم في المدارس.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: انا أول القردة .. ارفع عيني امام عيني كل مقاتل وزعيم (Re: Abdel Aati)
|
منهج المسؤولية الجماعية او الجمعية؛ الذي تتبناه العضوة رودا مرده؛ لا يمكن ان ينتج؛ الا تغييب المسؤولية الفردية ؛ المحددة؛ والتي تستحق المحاسبة والعقاب؛ ولا يجوز فيها التسامح او التساوم؛ للمسؤولين الحقيقيين عن الجريمة؛ سواء كانوا في صف القوي الشمالية؛ او في صف القوي الجنوبية.
ان معظم من يهاجم كل اهل السودان الشمالي؛ او معظمهم؛ ويعتبرهم مسؤولين عن الازمة السودانية؛ كما رأينا في بوست الاخ محب قبل فترة؛ وفي معظم بوستات العضوة روده مردا؛ وفي بوستات العديد من محبي جلد الذات من الشماليين وغير الشماليين؛ لا نجدهم ينبتوا ببنت شفة؛ عن ممارسات الارهاب والتصفية وانتهاك حقوق الانسان؛ التي تمارسها الحركة الشعبية؛ وان ذكروها فبمنهج تبريري اعتذاري؛ وهم حينيفعلون ذلك؛ فانهم يغطوا علي الجرائم الحقيقية؛ باخري مزعومة؛ وعن المسؤولية الشخصية الفردية؛ باخري جمعية شاملة.
كما ان ايا من هؤلاء؛ لا ينبت ببنت شفة؛ ناقدا لكل منهج التسوية والصفقة السياسية المنخرطة فيها الحركة الشعبية الان؛ مع قيادات الفاشيين من نظام الانقاذ؛ ولا تحالفاتها المعلنة والسرية ؛ مع قيادات الجناح الانقاذي الثاني؛ حزب الفاشي الاصيل حسن الترابي؛ ولا يتحدثوا عن لا اخلاقية هذه الصفقة؛ ولا عن عدم اهتمامها بقضايا المواطني؛ ولا عن عدم تركيزها علي قضايا الحريات؛ ولا علي انعدام مبدأ المحاسبة فيها؛ ولو كان بالشكل "الخفيف"؛ الذي تم في جنوب افريقيا؛ فيما سمي بلجنة الحقيقة الخ الخ .
انني اري المعجبين بمنهج العضوة رودا مرده؛ من بعض مثقفي البورد واستغرب؛ كيف يقبل هؤلاء؛ وهم من مدعيي الديمقراطية والتقدمية؛ ممارستها لمنهج المسؤولية الجماعية؛ وكيف يتغاضوا عن ممارسات وسياسات الحركة الشعبية؛ وكيف يخلطوا بين قضية المواطن الجنوبي العادلة؛ والنضال الشريف ضد الفاشية والعنصرية؛ بتاييد مجرمي وتجار الحرب من عتاة الانتهازيين؛ وكيف انهم في غمرة جلدهم لذاتهم؛ لممارسات عنصرية او سيئة ارتكبوها او لم يرتكبوها؛ يريدوا ان يجلدوا ظهر كل الكادحين والبسطاء؛ من ضحايا الفاشية والفاشيين في السودان الشمالي
ان الفاشيين هم اهل الانقاذ؛ مؤتمرا وطني ام شعبي؛ وكل من يدعمهم باليد والقلم ؛ وان النزعات العنصرية والمتحاملة علي ابناء الجنوب والمناطق المهمشة؛ بل ضد معظم اهل السودان؛ كامنة في العديد من القيادات السياسية؛ وخصوصا قيادات الاحزاب الطائفية؛ والعديد من التنظيمات العروبية والمتعربنة؛ ومن يسموا نفسهم من المثقفين؛ المعروفين تحديدا؛ فلم يتم تجاهل كل هذا؛ الا لغرض؛ وترمي التهمة علي كل اهل السودان الشمالي؛ او معظمهم؛ ممنهم في اغلب الحالات؛ ضحايا لهؤلاء الفاشست والعنصريين بالذات؛ وسياساتهم البغيضة؟
كما ان الحركة الشعبية؛ تمثل في مواقفها - او في عدم مواقفها- وممارستها العملية؛ اسؤا انواع الانتهازية السياسية؛ والممارسات التسلطية؛ وانتهاك حقوق الانسان والمواطن؛ والمتاجرة بالقضايا الخقيقية والنبيلة؛ وهي بهذا فانها تشكل تنظيما نموذجيا؛ لجيوش لوردات الحرب ومجرمي الحرب؛ في وصفهم الكلاسيكي.
ان قضايا المواطن الجنوبي؛ وقضايا ابناء المناطق المهمشة؛ وقضايا معظم اهل السودان؛ لا يمكن ان يحلها المنهج الشمولي الاقصائي لرودا مرده؛ كما لا يحلها المنهج الجزافي الجالد للذات (والاخرين)؛ من بعض مثقفي الشمال وغيره؛ من المفتونين بالحركة الشعبية؛ كما لا يمكن ان يحلها منهج التسوية مع الفاشست الحقيقين؛ ومنهج ربع الديمقراطية او نصفها؛ في ظل التقسيم الكامل لموارد البلاد والمواطنين؛ علي قلة من مجرمي الحرب في الجانبين؛ كما لا يحلها الانكسار الذي نراه؛ وانعدام الافق السياسي؛ والتخبط الراكب لمعظم مكونات الحركة السياسية السودانية؛ من طائفيين وعقائديين غلبت عليهمالانتهازية ومسك العصا من وسطها؛ وتزوير الحقائق والتاريخ.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: انا أول القردة .. ارفع عيني امام عيني كل مقاتل وزعيم (Re: Abdel Aati)
|
لهذا؛ ولاجل اكثر من هذا؛ فانني رغم احترامي لكل مقاتلي الحركة وكوادرها وقياداتها؛ ممن انتموا للحركة من اجل الدفاع عن المظلومين والمعتدي عليهم؛ ورفضا للعنصرية والفاشية؛ والتزموا باخلاق النضال والقتال؛ ولم يتورطوا في ممارسات ضد حقوق الانسان؛ فانني ارفض النهج العام الذي تمارسه الحركة الشعبية تحت قياد قرنق المهيمنة؛ وفي ظل مركزية الحركة وبنيتها؛ فان قيادته والحلقة الصغيرة الملتفة حوله؛ هي التي تحدد في المقام الاول.
انني بقدر ما ارفض اسلوب المسؤولية الجماعية في استخدامه ضد مواطمي الشمال؛ فانني ارفضه ضد اعضاء ومقاتلي الحركة؛ وادعو للفرز ما بين المقاتلين الشرفاء ممن ذكرناهم اعلاه؛ وتجار ومجرمي الحرب مثل قرنق وشلته؛ واي مقاتل في الحركة مهما كان وضعه؛ تورط في ممارسات اجرامية؛ وادعو الي محاسبة هؤلاء؛ وعقابهم؛ وهزيمتهم سياسيا وفكريا واجتماعيا؛ وامد يدي الي كل من يرغب في ذلك؛ من مواطني الجنوب او الشمال.
ان المواطن الجنوبي يستحق قيادة افضل من قيادة الحركة؛ ومصيرا افضل من مصيره تحت سيطرة الحركة الان؛ وتحت حكمها غدا؛ كما ان المواطن الجنوبي خصوصا؛ والمواطن السوداني عموما؛ يستحق سلاما حقيقيا؛ لا وقفا مؤقتا لاطلاق النار؛ واتفاقا بين من لا يملك ومن لا يستحق؛ يحتاج الي تصفية هذا النظام الفاشي؛ وهزيمة المشاريع الشمولية من اليمين واليسار؛ من جانب فاشيي الشمال او شموليي الجنوب او غيرهم؛ يحتاج الي اهتمام بقضاياه الحقيقية؛ وحرياته ومصالحه الاساسية؛ التي يذبحها المخصيين من المثقفيين قربانا لتجار الحرب من الجانبين؛ يحتاج من يقف بجانبه ثابتا؛ وبجانب الحقيقة والعدل والحرية والشفافية ومصالح المواطن ؛ لا بجانب التبرير والاعتذارية والتدليس ومصالح الزعماء والنخبة وتجار الحروب وتجار السلام.
لهذا كله نرفض الحركة وحلفاؤها والمطبلين لها؛ كما نرفض النظام وحلفاؤه والمطبلين له؛ ونعمل من اجل البديل الديمقراطي؛ الذي يخرجنا من القسمة الضيزي؛ والدائرة الجهنمية؛ التي يريد ان يحصرنا فيها؛ فاشيي النظام وشموليي الحركة؛ لنختار ما بين نار الاولين؛ ورمضاء الاخيرين.
ولا نختار الا المواطن والحقيقة والكرامة. ونرفع صوتنا واعيننا من اجل ذلك امام الجميع.
ونفصل في اثناء الحوار
عادل عبدالعاطي 25 ابريل 2004
| |
|
|
|
|
|
|
Re: انا أول القردة .. ارفع عيني امام عيني كل مقاتل وزعيم (Re: Elawad)
|
العوض
تحية طيبة ..
حسب ما فهمت؛ فان النص موجه لمن ينتقدون الحركة الشعبية؛ وانا منهم. لم تحدد العضوة رودا من هم القردة؛ الذين تتحداهم برفع اعينهم امام حذاء اي مقاتل؛ ولكن اذا كانت تعتبر معظم اهل السودان الشمالي فاشست؛ وكون المخاطب الوحيد في النص؛ قد كان من ينقدوا الحركة؛ فقد اعلنت نفسي اول القردة؛ وقلت اني ارفع عيني امام هؤلاء المقاتلين وقادتهم.
عادل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: انا أول القردة .. ارفع عيني امام عيني كل مقاتل وزعيم (Re: Abdel Aati)
|
الاخ عادل ـ وهل انت شبه القرود واللا كنت منتمي للحركة؟؟ ــ لقد ظننت انها تقصد مناصري الحركة من منازلهم أو من وراء الكيبورد ، أو أولئك الذين وعدتهم الحركة بشراب الجبنة في شندي مع بنات الجلابة زيهم زي مجاهدي الحور العين !! ـ ومافيش حج احسن من حج !! ـــ فسبقوا المقاتلين بالهجرة الي الشمال !!! ــ يا أخي اذا كان القصد غير كده فاعتبر البوست كله عبارة عن صرير جاي من تحت جزمتك ـــ
| |
|
|
|
|
|
|
Re: انا أول القردة .. ارفع عيني امام عيني كل مقاتل وزعيم (Re: Munir)
|
الاخ منير
لا اعتقد ان العضوة رودا مرده تقصد بالقردة "مناصري الحركة من منازلهم أو من وراء الكيبورد ، أو أولئك الذين وعدتهم الحركة بشراب الجبنة في شندي مع بنات الجلابة زيهم زي مجاهدي الحور العين !! "؛ بل ازعم ان الاولين هم منالقلة القليلة؛ التي تسثنيها من كل اهل السودان الشمالي؛ من المشاركة في التصفية العرقية؛ ومن الفاشية؛ فقط لانهم يدعموا الحركة؛ ولو كان دعمهم من منازلهم او من وراء الكيبورد؛ ولعلك تلاحظ حالة الانبهار الشديدة التي يعيشها هؤلاء تجاه خطاب رودا مرده؛ الشمولي الاقصائي الاستئصالي.
اما عن من وعدتهم الحركة بشراب الجبنة في شندي؛ والمقولة غير موثقة لجون قرنق؛ فاذا كنت تقصد بهم جنود الحركة؛ فمن الطبيعي انها لا تعنيهم؛ لانهم هم هؤلاء الذين لا يملك "القردة" قدرة رفع الابصار ليس تجاه اعينهم؛ بل تجاه احذيتهم.
البوست يعبر عن عقلية بعينها؛ وخطاب رودا مرده يحظي بتاييد المثقفين "الجزافيين" ؛ ممن افتقدوا الاتجاه؛ واختلطت عليهم الاشياء؛ وكون خطابها قد وصل مراحلا في الاستفزاز والعنف؛ مما يعتبر السكوت تجاهه تواطئا؛ ولذلك كان الرد. عادل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: انا أول القردة .. ارفع عيني امام عيني كل مقاتل وزعيم (Re: Abdel Aati)
|
ساعرض صفحا عن الاتهامات هنا بحقي؛ من كوني لا اشعر بالامان؛ وانتقالي الي الهجوم؛ و"ثقالة" بوستي؛ وبعض ملامح السيكوبايت في الانتقام الكامنه فيه؛ واقول فيها ما يقوله المثل السوداني: الفيك بدربو والعيب اقدل بو .
اما قول العضوة رودا مرده:
أن الأستاذ عادل عبد العاطى كغيرة من صفوة المثقفين الشماليين الذين يعتقدون أنهم يدعون الى سودان (ديمقراطى) و ما ألية لايدرون ماهم قائلون! جهلاء، و ها أنا أرمى عادل عبد العاصى أحد أساطين هذا المنبر بالجهل! جهلاء فى فهمهم لطبيعة مايجرى فى السودان!
فانا لا انفي عن نفسي الجهل؛ ففوق كل ذي علم عليم؛ ومما لا شك فيه انني اجهل الكثير؛ واعترف بجهلي فيما لا اعلم؛ واتعلم من الجميع؛ وقد تعلمت من العضوة رودا مرده؛ حينما كتبت حول الالوان مثلا؛ ولذلك فلا يضيرني ان اكون جاهلا بشي؛ ولا ان اكون جاهلا بطبيعة ما يجري في السودان؛ فلي مع ذلك الرغبة في المعرفة والتعلم.
وحقيقة ان كل من يحاول ان يكون صادقا مع نفسه؛ باحثا عن الحقيقة؛ لا بد ان يكون جاهلا وظالما؛ الم يأت في الاثر: انا عرضنا الامانة علي السماوات والارض؛ فابين ان يحملنها؛ وحملها الانسان انه كان ظلوما جهولا؟ وما هي هذه الامانة ان لم تكن نعمة العقل وقول الحقيقة ؟ وهل هناك ظلم للنفس اكثر من الجهر بالحقيقة في زمن يرفع فيه خطاب مثل خطاب رودا مرده الي العلي؛ وهل هناك جهل اكبر من ان نظن ان المنكسرين تاريخيا؛ من اشباه المثقفين؛ الكل ظالم ومتسلط؛ من طائفيين وكهنة وتجار حرب؛ يمكن ان ينتصروا للحقيقة لوجه الحقيقة؟
ولكن اذا كانت المعرفة هي المفاهيم الفطيرة الاقصائية التعميمية الفاشية التي تاتي بها العضوة رودا مرده؛ فاني اذن في شك كبير في علمها؛ وفي شك كبير في جهلي؛ وذلك في هذه المواضيع التي نناقش بالذات.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: انا أول القردة .. ارفع عيني امام عيني كل مقاتل وزعيم (Re: Abdel Aati)
|
مساهمة قيمة
Quote: الاخت الغالية رودا بت مرده:
سوف لن ينسى التاريخ امر المذابح و التصفية العرقية التى تمت و تتم فى السودان حتى هذه اللحظة, سوف لن تمضى مواقف المسمون بالمثقفين المتاففين الذين على قدرة هائلة فى خلق منطق يساوي بين الجانى و الضحية, بين من خلق اسباب النزاع و من تصدي للدفاع عن حقه الطبيعى.
ساعود ولكن قبل ان اعود ذكرنى حديثك هذا عن حوار جمع صفوة من المثقفين المنضويين فى الاحزاب السودانية المختلفة على هامش اجتماعات للتجمع فى اسمرا, و كان هنالك من يتحدثون عن تصوراتهم لسودان تراعى فيه الحقوق المدنية و حقوق الانسان التى وردت فى الاعلان العالمى لحقوق الانسان فى جنيفا, و لفت نظري حينها ان هنالك نفر من بينهم شخصى الضعيف كنا نقول ان الحقوق المدنية تعتبر ضربا من الرفاهية فى غياب الحقوق الطبيعية, الحق الطبيعى لاي فرد هو الحق فى الحياة , فهنالك من يسلبون هذا الحق بالقتل الجماعى بكل عادية و يفترشون جثث قتلاهم فى بعض الطرق الوعرة لتمر عليها سياراتهم المجاهدة بعد ان اصبحوا هم فى عداد كبار المجاهدين لتمنح صفة المجاهد حتى لسياراتهم.
اعتقد انه من المجدي للقضية التى نحن بصددها الان ان نتحلى بالموضوعية و ضبط النفس الى اقصى درجة ممكنة بالرغم من قناعتى انه لمن المخزيء للسودان ان تطالب من يتكيء على مدية فى ظهره بان يظل هكذا مثلما تطالب الذى يتكيء على حرير . فلابد لنا ان نعرف هل كل من يغنى هو فنان و ان كل من يرسم هو رسام, فهنالك العديد من الاصوات فى هذا المنبر وفى غيره من المنابر و الاماكن تجيد الزعيق و لا تدري اي معركة تخوض و ما هى اولويات معاركها و بينهم من يمارس ذلك بمنتهى التدليس اعتقادا منه انه يقول الحق المطلق كيف لا وهو شفاف و نزيه و لا يخطيء , نحتاج ان نصوب سلاحنا و اقلامنا الى جوهر القضية وان لا نضيع وقتنا وجهدنا فى المناوشات الجانبية التى خلق الله لها عبادا فى كل زمان و مكان, وهم احرار ولكن نحن مطالبون بتحديد اولوياتنا و معاركنا و زمانها و مكانها.
بالامس سعدت جدا بقضاء احد اجمل الويكندز فى اسمرا حيث جمعنا حوار بكل من
الكوماندر عبد العزيز ادم الحلو الكوماندر بيور اجاك الكوماندر ياسر عرمان مجموعة من مقاتلى الجيش الشعبى المنتسبين بجامعة اسمرا القائد عبد الواحد رئيس حركة تحرير السودان القائد احمد عبد الشافى الناطق الرسمى لحركة تحرير السودان الصحفى الشاب فايز السليك المقاتل الصادق اسماعيل المقاتلة امل قرنى شخصى الضعيف جدا
دار النقاش عن نفس محور بوستك هذا , لماذا يجند العديد من المثقفين الشماليين وقتهم وذهنهم و جهدهم فقط للحديث عن سلبيات الحركة الشعبية وحركة تحرير السودان و التظيمات السياسية ؟؟؟
لماذا يطالب بعض المثقفين الحركة بان تاتى لهم بعاصمة علمانية و بتحول ديمقراطى وهم فقط يجيدون المطالبة بذلك من خلف شاشات كمبيتراتهم؟؟
هذا لا يعنى ان الحركات و التنظيمات السياسية عموما فوق النقد و الاسئلة, لكنها تكون الفجيعة بعينها حين تري من يطالب الحركة بان تقدم ما تبقى لها من مقاتلين كشهداء فى سبيل ان يتمتع هو بعاصمة علمانية وهو غير مستعد بالقيام باضعف الايمان حتى فى التحليل الجيد للواقع و التنبؤات بل الاستعداد على الادانة و التجريم وهم كثر ليس هنا فى هذا المنبر وحسب.
ساعود لاحدثك عن ما خلصنا اليه و بعض الاجابات الصريحة التى سمعتها عن انشقاقات الحركة و بعض الاجتهادات فى الاجابة على هذه الاسئلة
الغريب فى الامر ان راي بعض افراد الوفد المفاوض فى الحركة يعتقدون ان نظام الخرطوم يتبع تكتيك كسب الوقت , واذا مضى الامر سيوقع على اتفاق ولكنه فى نفس الوقت سيخطط للكيفية التى سيعطل بها تنفيذ الاتفاق و اذا فشلت هذه الخطة سيبدأ بالتخطيط للكيفية التى سيتراجع بها عن الاتفاق, للحركة فلسفة و منهج فى مواقفها التفاضية التى اتسمت بالانسجام و الثبات فى المواقف على النقيض لمواقف الحكومة التى رفضت وثيقة ناكورو وعادت ووقعت على نفس الوثيقة بعد ان تم تغيير اسمها و بعد ان نقلت من ناكورو الى نيفاشا.
الا تعتقدي اختى رودا ان مواقف النظام تحتاج الى حصار و تعرية و ملاحقة من قبل اقلام المثقفين الذين كان يمكن ان يلعبو دورا مهما فى تشكيل راي بل و يسهموا فى خروج الناس الى الشوارع للمطالبة بعاصمة علمانية و دستور علمانى بدلا من الجلوس لساعات متاخرة من الليل لتصيد اخطاء الحركة و احتمال تنازلها عن العاصمة العلمانية, خصوصا الكل يعلم ان استمرارية المفاوضات و امكانية وصولها الى صيغة تسوية عادت فى دائرة الممكن
اولا تتفقوا معى انه من الاجدي العمل على دعم الحركة و محاصرة النظام بدلا من منهج الادانة و التجريم والمسائلة الذى يوجه للحركة؟
فلتتخيلوا ان هنالك مسيرة من مليونى شخص فى الخرطوم تطالب بعاصمة علمانية كيف كان سيكون موقف الحركة اذا تاكد لها وجود فعل وحراك سياسى؟؟
هذا هو ما يجيده المثقفون المتاففون ... القاء الحديث على عواهنه و بكل وثوقية ويقين و كانما كان احدهم شاهدا على الاحداث او كانما يعرف الرجال الذين يكيل اليهم الشتائم عن قرب او عمل معهم على الاقل
والى ان اعود اتمنى ان لا نضيع وقتنا فيما لايجدي يكفى خمسون عاما من الظلم والفشل و ثلاثة مليون نفس بشرية قابلة للزيادة فى اي ثانية
ولكم احترامى
بكري الجاك |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: انا أول القردة .. ارفع عيني امام عيني كل مقاتل وزعيم (Re: Abdel Aati)
|
تقول العضوة رودا مرده:
أن الحديث عن الديمقراطية فى زمن فعالية (التصفية العرقية) يعد جهلا! و أن الحديث عن الديمقراطية فى زمن التصفية الثقافية يعد جهلا ايضا! و الخلط مابين مابعد الدكتاتورية ، ومابعد التصفية العرقية أن تم بحسن النية لهو جهل ليس بعده أن يأتى أحد الى معسكرات النازى فى ألمانيا النازية فى الثلاثينات و الأربعينات أيام هتلر ليقول لهم و لجيوش الحلفاء ارجو أن تكونى ديمقراطيين ، و ها أنا ادعوكم لتفعيل الفكر الديقراطية!!! اى سذاجه هذه؟ و سأعلق لاحقا على هذا.
ان رودا مرده؛ العارفة بكل شي؛ لا توضح لنا ماذا تعني بالتصفية العرقية والتصفية الثقافية؛ ثم انها لم تجب علي تساؤلنا؛ هل بدأت هذه التصفية عند العام 1983 ؛ ام قبله؛ وهل هي مرتبطة بالحرب ؛ ام واقع مختلف عنها وسابق لها؛ وما دور الحركة الشعبية فيها ؟
يعلم الجميع ان حروب العالم الثالث؛ وخصوصا حروب العصابات؛ وهي ما تسمي بالحروب ذات الشدة المنخفضة ؛ تتميز بطولها؛ وقلة الضحايا وسط العسكريين ؛ وارتفاعها الفادح وسط المدنيين؛ وبذلك فاننا نزعم؛ ان موت 2 مليون شخص او جرحهم؛ انما ياتي كصفة ملازمة لطبيعة الحرب؛ واستخدام المدنيين كمتراس؛ واستغلالهم في عمل السخرة؛ مما يعرضهم للوجود في خط النار؛ واستخدام المجاعة كسلاح؛ وتصفيتهم كطابور خامس من قبل الطرفين؛ وهذه كلها ممارسات قامت بها وتقوم بها الحركة الشعبية؛ مما اثبته التقارير الرسمية لمنظمات حقوق الانسان؛ ومما فضحه في مقالات متتالية؛ الاستاذ بونا ملوال؛ في صحيفته السابقة سودان ديمقراتيك غازيته؛ وفي غيرها من المساهمات.
في اللحظة الحالية؛ في منطقة شرق الاستوائية؛ والتي تسيطر عليها الحركة الشعبية بصورة شبه كاملة؛ فان الحركة الشعبية تمارس التصفية العرقية ضد قبائل الديدنقا ؛ وضد قبائل التبوسا؛ كما يهدد نفس الخطر؛ ابناء النوبة واسرهم الموجودين في الاستوائية؛ وهم عدة الاف من البشر؛ يمكن ان تنفجر التصفية ضدهم كل يوم.
الي ماذا يرجع هذا؟ كون الحركة الشعبية مساهم اساسي في قتل نصف هؤلاء ال2 مليون؛ وبذلك فان يديها غارقتان في دماء الابرياء؛ ممن تدعي الدفاع عن حقوقهم؟ راجع لطبيعة الحركة باعتبارها جيش للورد حرب؛ ليس له مبادئ ولا برامج؛ غرضه الوحيد هو السلطة والمال؛ وكون الطرف الثاني لا يقل سؤءا عنه؛ لذلك فان تمجيد الحركة وتصويرها كانها المدافعة ضد التصفية العرقية؛ انما هو الجهل بعينه.
اما مثال الحرب ضد النازية؛ قمثال يوضح حجم "العلم" الذي تملكه العضوة رودا مرده. ان العديد من المحللين؛ يعتبر قصف مدينة دريذدن؛ وغيرها من المدن الالمانية؛ وقصف هيروشيما ونجازاكي بالقنابل النووية؛ بل واعتقال الامريكيين من اصول يابانية؛ جرائم حرب؛ ينبغي ان تجد الادانة والمحاكمة تماما كجرائم النازي؛ ولكن يبدو ان رودا مرده هنا غير متابعة.
ولكن بالرغم من ذلك؛ هل سمعنا ان الامريكان او الانجليز؛ بدعوي الحرب ضد النازي؛ قد اجبروا مواطنيهم؛ بما في ذلك الاطفال؛ علي الانضمام قسرا للجيش؛ هل سمعنا انهم نهبوا ممتلكاتهم؛ هل سمعنا انهم كانوا يستخدموا المجاعة كسلاح ضد مواطنيهم؛ هل سمعنا انهم كانوا يصفوا مواطنيهم علي اسس قبلية واثنية ؛ هل سمعنا انهم في مناطق سيطرتهم؛ قد عادوا مجموعات عرقية كاملة ؛ كما تفعل الحركة ضد التبوسا والديدنقا؛ ومارسوا ضدهم التصفية؛ هل سمعنا انهم كانوا يغتصبوا الجنديات في جيوشهم؛ هل سمعنا انهم كانوا ينهبوا الدعم الانساني للجائعين؛ ويبيعوه في اسواق كمبالا ونيروبي؛هل سمعنا انهم تحالفوا مع منظري الفاشية وعرابيها؛ هل سمعنا انهم اقتسموا السلطة او شرعوا في اقتسامها مع النازي ؟
في الحق انهم لم يفعلوا ايا من ذلك؛ وفي الحق ان الحركة الشعبية تفعل كل ذلك؛ وفي الحق انه اذا كانت هناك تصفية عرقية؛ فان الحركة الشعبية متورطة فيها من اعلي راسها الي اخمص قدميها؛ وذلك ضد المواطنين التي تزعم انها تتحدث باسمهم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: انا أول القردة .. ارفع عيني امام عيني كل مقاتل وزعيم (Re: Abdel Aati)
|
تقول رودا مرده:
ان الواقع الذى فرض على أهل الجنوب و جبال النوبه تكوين الحركة الشعبية ، و تحديد أدوات القتال فى السنوات الربعة عشر السابقه كان و اقع تصفية عرقية، كان واقع أبادة منظمة من قبل الفاشيين من المسلمين.
جيد ان رودا مرده تطور ادواتها؛ وبدلا من ان تقول: المسلمين الفاشيين؛ تقول الان: الفاشيين من المسلمين.
من الجهة الاخري؛ فلا اعتقد ان الحركة الشعبية ؛ او غيرها من التنظيمات؛ قد انشاها اهل الجنوب وجبال النوبة. هذا هو الابتسار عينه؛ فالتنظيمات يكونها اعضاؤها ومؤسسيها؛ ولم نسمع بشعب كامل؛ اجتمع كله في مكان ما؛ وقرر ان يقيم تنظيما له. وحتي في جمهوريات المدن الاغريقية القديمة؛ كان الرقيق وهم غالبية السكان؛ ممنوعين من المساهمة في مثل تجمعات اهل المدينة "الديمقراطية"
الحركة الشعبية كونتها مجموعة من الجنود والضباط؛ بعد تمرد الكتيبة 102 في البيبور؛ وكان من مؤسسيها كاربينو كواننج بول؛ واروك طون اروك؛ وسيلفا كير وغيرهم ؛ ثم انضم لهم جون قرنق؛ فصفي من صفي وقتل من قتل؛ واصبح قائدا لها؛ وهو ومجموعة قليلة من بطانته؛ هم من حددوا ويحددوا سياسات الحركة؛ ومن بينهاادوات القتال في الاربعة عشر عاما الاخيرة؛ وقبلها منذ تاسيس الحركة في 1983.
الحديث المعمم عن ان اهل الجنوب وجبال النوبة هم من اسسوا الحركة الشعبية؛ وهم من يحدد ادوات قتالها؛ في ظل واقع من التصفية العرقية؛ حديث اقل ما يقال عنه انه مخادع ؛ ومخالف للواقع؛ ويريد ان يصور الحركة كحركة تحرر وطني؛ وكالمعبر الشرعي والوحيد عن اهل الجنوب والنوبة؛ بينما هي في الواقع تنظيم من وسط عشرات التنظيمات المسلحة للوردات الحرب؛ ممن يقمع هؤلاء المواطنين؛ وينتهك حقوقهم؛ ويتاجر بقضيتهم؛ ولا شرعية له الا السلاح الغاشم؛ والقوة المبنية علي القبلية والمركزية والانتهازية السياسية وتجميع المال من كل المصادر.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: انا أول القردة .. ارفع عيني امام عيني كل مقاتل وزعيم (Re: Abdel Aati)
|
تقول رودا مرده:
يحاول أمثال الأستاذ عبد العطى بجهل ، أو قصد أبتسار ، تزوير و تخفيف طبيعة ماوقع، و تصويرة على أنة و اقع حرب أختلط فيه الحابل بالنابل، و مثلما تجاوزت الحكومة قضايا حقوق الأنسان فعلت الحركة، و هذا هو الجهل و التزوير. لقد تجاوزت الحركة حقوق الأنسان، أثناء أرتكاب نظام الخرطوم الفاشى الى التصفية العرقية(Geoncide) ولابد من محاسبة الحركه عما أرتكبتة من تجاوزات فى حقوق الأنسان، كذلك لابد من محاسبة فاشييى المسلمين عما أرتكبوة من أبادة و تصفية عرقيه.
فيما يتعلق بي؛ لا احاول مطلقا تخفيف طبيعة ما وقع؛ ولم ازعم قط؛ انه واقع حرب اختلط فيه الحابل بالنابل؛ بل حددت بدقة ؛ انها حرب طويلة الامد ومنهكة؛ كان ضحاياها في غالبيتهم الكاسحة من المدنيين؛ وانها ممارسة بعنف ووحشية من قبل الطرف الحكومي؛ وان العديد من جرائم الحرب قد مورس فيها؛ بما فيها جرائم القتل الجماعي؛ والقتل دون محاكمة؛ والقتل علي الهوية؛ واستخدام المدنيين كسواتر؛ ونهب وسرقة واستغلال عمل المدنيين سخرة؛ واغتصاب النساء الجماعي والفردي؛ وتجنيد الاطفال؛ وغيرها من الجرائم.
كما حددت واحدد؛ ان الحركة الشعبية لم تتجاوز حقوق الانسان كما تقول العضوة رودا مرده؛ بل انها انتهكت هذه الحقوق وبفظاظة؛ ومارست من جانبها كل جرائم الحرب التي اشرت اليها اعلاه؛ وان قادتها عندي هم مجرمي حرب تماما؛ كقادة النظام الانقاذي؛ من بشيريين وترابيين؛ بل مثل العديد من القادة العسكريين والسياسيين ؛ منذ عام 983 وحتي اليوم؛ من طرف الحكومات المسيطرة في الخرطوم.
لم اتحدث عن حكام الخرطوم الانقاذيين ؛ وقادة المؤتمر الشعبي؛ الا كمجرمي حرب وفاشيين؛ يجب هزيمتهم وتصفيتهم ومعاقبتهم علي ما ارتكبوا من جرائم؛ وارفض قطعا التفاوض معهم من اي طرف ؛ حركة او غير حركة؛ وارفض اي نظام يعطيهم شرعية؛ ولا ارضي بغير هزيمتهم؛ وبغير عقابهم علي كل ما ارتكبت يداهم.
بدلا من الاعتراف يهذا الموقف الثابت عندي؛ والذي تعرفه رودا مرده ويعرفه الجميع؛ فانها تحاول التدليس والتزوير؛ والزعم باني احاول النخفيف من طبيعة ما وقع. ان رودا مرده هي التي تحاول التخفيف من طبيعة جرائم الحركة الشعبية؛ وهي التي تصمت علي المحاورات الحالية بين مجرمي الحركة ومجرمي النظام؛ وهي التي لا تنظر لكيفية ان تحالف الفاشيين هذا؛ سينتج نظاما جديدا؛ لم اسمع لها ولغيرها من الجزافيين؛ نقدا له او تحذيرا منه؛ بل وجدنا منهم الطلب بان ننزل من ابراجنا العاجية ودعم الحركة الشعبية.
في النهاية فاني اقول اني اتفق تماما مع مطلب رودا مرده والقائل: ولابد من محاسبة الحركه عما أرتكبتة من تجاوزات فى حقوق الأنسان، كذلك لابد من محاسبة فاشييى المسلمين عما أرتكبوة من أبادة و تصفية عرقيهوان كانت لم تكن دقيقة في الصياغة؛ حيث انه عندي لابد من محاسبة وعقاب مجرمي مجرمي النظام الاصوليين والحركه عما أرتكبوة من جرائم حرب؛ بما فيها جرائم الأبادة و التصفية العرقيه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: انا أول القردة .. ارفع عيني امام عيني كل مقاتل وزعيم (Re: Abdel Aati)
|
وتختم رودا مرده:
و يقع معظم السطحيين من مثقفى السودان (الديمقراطيين)أمثال الأستاذ عادل عبد العاطى عن خطأ فهم مرحلة مابعد التصفية العرقيه(Post-Geoncide) حيث يخلطون بينها وبين مرحلة مابعد الدكتاتوريات و ماقد تحتاجه كلاهما من أجراءات لتجاوزهما، و هذا موضوع البوست.
لا مانع عندي اطلاقا؛ للخروج من السطحية الديمقراطية التي اعاني منها؛ من ان اسمع اقتراحات "العميقة" رودا مرده؛ حول مرحلة ما بعد التصفية العرقية؛ واختلافها عن مرحلو ما بعد الديكتاتورية ؛ والاجراءات المطلوبة لتجاوز كل منهما.
من الناحية الاخري؛ فانه اذا كان منهج رودا مرده؛والذي ستطرحه لاجراءات ما بعد التصفية العرقية؛ قائما كما راينا اعلاه؛ علي الابتسار؛ والتعميم؛ والتبريرية والاعتذارية تجاه الحركة الشعبية؛ وخلط المفاهيم؛ وتسمية الجرائم تجاوزات؛ والمسؤولية الجماعية؛ وغيرها من الاحطاء المنهجية؛ فانني اخاف ان سطحيتي ستزاد اكثر؛ بل من اجد عمقا معرفي.
كما اني ظننت؛ وبعض الظن اثم؛ ان بوست رودا مرده الذي نناقشه؛ كان موضوعه الاساسي؛ تحدي القردة ان يرفعوا اعينهم؛ امام حذاء اي مقاتل من الحركة الشعبية؛ والدفاع عن الحركة الشعبية والهجوم علي ناقديها؛ والتشنيع علي معظم سكان السودان الشمالي ووصفهم بالفاشية والاشتراك في التصفية؛ ولو بالسكوت والذهاب الي اعمالهم والصلاة قي مساجدهم وارسال اولادهم الي المدرسة؛ ولم اكن اعتقد انه يعالج مثل هذه المواضيع الفكرية العميقة؛ مثل فهم مرحلة مابعد التصفية العرقيه(Post-Geoncide) و مرحلة مابعد الدكتاتوريات و ماقد تحتاجه كلاهما من أجراءات لتجاوزهما،وغيره من كبير الكلام وعضيره.
عادل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: انا أول القردة .. ارفع عيني امام عيني كل مقاتل وزعيم (Re: Sinnary)
|
العزيز سناري
تحية طيبة ..
لقد ادركت انت لب الامر..
كنت اقلب في بعض اوراقي القديمة؛ فوجدت فيها كتابات مختلفة عن الحركة الشعبية؛ وعن مآلاتها..
للاسف فان ما تطرحه الحركة اليوم؛ وما راكمته من بني ومن ممارسات؛ لا يشجع علي اي نظرة ايجابية تجاهها؛ ويقيني ان ما ستخرج به التسوية التي تتم اليوم؛ لن تعود بالخير علي المواطن السوداني؛ وان هناك نضال طويل ينتظرنا؛ حتي لا نخدع من جديد.
ساحاول في الفترة القادمة ان اصوغ ارائي بصورة اكثر ترتيبا واكثر رسمية؛ اما منهج العضوة رودا فهو لا يشجع علي اي حوار؛ حيث انها اما ان تتقبل منهجها كاملا وبصورة لا نقدية؛ او انت من زمرة الفاشيين والقردة.
عادل
| |
|
|
|
|
|
|
|