مكتبة عادل عبد العاطى

مكتبة انتفاضة (هبة) سبتمبر 2013
فى الذكرى الأولى لانتفاضة سبتمبر 2013: نحو إستراتيجية أشمل للحراك الطلابى فى السودان
قصيدة بمنـاسبة ثورة 23سبتمبر الطُـلابية
في ذكري (( الكوكبة السبتمبرية .... الشهداء )) قصائد .. صور .. فيديوهات
هل تكون انتفاضة سبتمبر 2013 هى الاخيرة
اوفيت بالعهد الشهيد صلاح سنهوري
يا سبتمبر الممهور بالدم قائمة الشهداء تطول
في ذكرى شهداء سبتمبر: سيُسألون!

المنبر العام

آراء و مقالات ابحث

منتدى الانترنت

تحديث المنتدى

المتواجدون الآن

English Forum

تحميل الصور اكتب بالعربى

دليل الخريجين

اجتماعيات

الاخبار

أرشيف المنبرللنصف الثانى05 مكتبةالدراسات الجندرية الارشيف والمكتبات مواضيع توثيقية ومتميزة قوانيين و لوائح المنبر
مرحبا Guest [دخول]
أخر زيارة لك: 19-09-2014, 04:50 PM الرئيسية

مكتبة عادل عبد العاطى(Abdel Aati)بعاعيت اليسار بالبورد وحفلات الشواء الآدمي
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
أقرا احدث/اخر مداخلة فى هذا الموضوع »
09-05-2004, 08:49 AM

Abdel Aati

تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32425
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

بعاعيت اليسار بالبورد وحفلات الشواء الآدمي

    تم ما حذر منه عثمان محمد صالح؛ من قيام حفلات الشواء الآدمي البربرية؛ وقد تمت وتتم بشكل اكثر وحشية؛ مما كان يتصوره اكثرنا خيالا؛ ولكنها لم تتم ضد اسامة الخواض كما ظن عثمان؛ كما لم يقم بها الظلاميون التقليديون؛ بل تتم ضد آخرين؛ وتشارك فيها؛ بالاصالة وبالوكالة؛ قبائل اليسار البعاتية من كل شكل ولون؛ ضاربة عرض الحائط بمشاعر وتقزز وصدمة الاعضاء والعضوات والزوار من جمهور البورد؛ ممن رماه حظه العاثر ان يكون شاهدا علي مثل هذه الحفلات اللعينة.

    ها ان بعض منتسبي قبائل اليسار البعاتية؛ يعلمونا درسا جديدا في احترام حقوق الانسان والمواطن؛ ها هم يطلعونا علي ما تعلموه عبر عقود؛ من اساليب اغتيال الشخصية؛ والتشنيع؛ وقتل الناس معنويا؛ وهبوطهم في كل ذلك الي كل درك سحيق؛ مما يمكن تصوره او لايمكن. ها هم يرونا كيف سيفعلوا بمخالفيهم في الرأي؛ لو ملكوا القدرة والسلطة علي الظفر بهم؛ في اي مكان؛ولو كان بوردا صغيرا؛ في عالم افتراضي.

    ها ان بعاعيت قبائل اليسار بالبورد؛ يروننا كيف تذبح الضحايا امام العين؛ او لا تذبح؛ وانما تقطع حية؛ وتسلخ امام الجميع؛ ويستمتع الهمجيين والبرابرة من بعاعيت اليسار الجزافي برائحة الدم المتدفق من الاوردة والشرايين؛ وكيف يتسابقوا علي الطيب من قطع اللحم الآدمي؛ فها واحد قد اخذ القلب؛ وهو لا يزال ينبض ليشويه؛ والاخر قد سلخ الرأس ليسلقه وينخر في مخه؛ وثالث قد ظفر بالكبد يأكلها نية؛ ويداه وفمه ملوثتان بالدم الحار؛ ورابع قد اقعي كالذئب الجائع؛ ينخر في البطن او الصدر او الظهر؛ مما يقع تحت انيابه.

    ها ان بعاعيت اليسار؛ يعلمونا كيف تقسم الادوار؛ وكيف تطارد الفريسة وتحاصر؛ في استراتيجية لا تجيدها افضل قطعان الذئاب والضباع وبنات آوي. هاهم يشعلوا النيران ويضربوا الطبول؛ ويتقدم الاكثر شراسة منهم للحلبة يقطع ويأكل اللحم الآدمي نيا ومشويا؛ بينما يرقص باقي المشاركين في حفلة الشواء الآدمي؛ مستمتعين بكل هذه المناظر؛ وهم يقفزوا بهمجية حول النار؛ ويتسابقوا للنهش كلما توفرت لهم فرصة؛ في الفريسة التي تقطع وتؤكل قبل ان تسلم الروح.

    لا خلاف حول ان العضوة سارة منصور؛ تعبر بارائها الاجتماعية؛ عن تيار تقليدي ذكوري في الحياة الاجتماعية والفكرية السودانية؛ بل يمكن ان نقول انها تقف في صفوف اليمين الاجتماعي؛ بما تحمله من افكار نقليدية عن المرأة ودورها والاسرة وعلاقاتها الخ الخ . في هذا ليس غريبا ان اتصلت بها زهرة الباهي لتنشر رسالتها دفاعا عن فاطمة احمد ابراهيم؛ ولا نستغرب دفاعها هي عن فاطمة؛ فانهما تنطلقان من منطلقات متقاربة؛ وهي منطلقات الثقافة الابوية التقليدية في التعامل مع قضايا المرأة والمجتمع.

    ولا ريب كذلك؛ ان لسارة منصور خلافات مع بعض الناس من قبل دخولها البورد؛ ترجع الي اسباب لا نعلمها؛ ولا نريد ان نعلمها؛ وان بعض هذه الخلافات انتقلت هنا؛ وتم نقاشها واحتدت فيها الاطراف المختلفة؛ ولم يتدخل العاقلون فيها؛ باعتبارها لا تهمهم؛ وبدأ للبعض انها انتهت؛ حينما توقف اللاعبون الاساسيون عن المشاركة فيها؛ وهي خلافات لا ينبغي ان تهم بعاعيت اليسار؛ او غيرهم من البعاعيت؛ او الناس الاسوياء.

    كما لا يقبل الجدل؛ ان لسارة منصور شخصية اعلامية تبحث عن الاضواء؛ وتتقن فن اطلاق العناوين المثيرة؛ وان لها نشاطا جما؛ سكبت منه جزءا في هذا البورد؛ فكان ان اغرقت صفحته الاولي مرات عدة بمواضيعها؛ وحولت نفسها بذلك الي ظاهرة؛ لا يملك الناس الا ان يتعاطوا معها؛ تأييدا او رفضا؛ الامر الذي جعلها بطلة للعديد من البوستات القادحة او المادحة.

    الا ان هذا كله؛ لا يبرر لبعاتيي قبائل اليسار الجزافي؛ ما فعلوه في حق هذه العضوة؛ وكيف ارادوا جعلها عبرة لمن يعتبر؛ ناسين في غمرة احتفالاتهم الهمجية؛ ان الاخرين يروا ويسجلوا؛ وان الاغلبية تستنكر وتستهجم؛ الامر الذي اشار اليه الاستاذ الموصلي؛ حينما نصحهم ودعاهم باسم الدلع المحبب اليهم؛ وهم منه براء "ديمقراطيين" ؛ ان يتوقفوا عن همجيتهم وممارسة السحل والذبح والسلخ؛ فالاخرين يروا ويقيموا ويعوا.

    مارس بعاعيت اليسار الجزافي بالبورد؛ حملات ممعنة في الدناءة والقذارة والانحطاط؛ ضد العضوة سارة منصور. لم يناقشوها في افكارها الاجتماعية ويدحضوها؛ لم يحللوا لماذا تتبني امرأة سودانية؛ خطابا تقليديا يكرس في النهاية بوعي او دون وعي؛ لدونية المرأة واستضعافها في المجتمع؛ لم يتوفر لهم؛ ولن يتوفر؛ ان يكتبوا بلغة بسيطة وجذابة وقريبة من نبض المواطن البسيط؛ دفاعا عن قضيتهم وقضية المرأة؛ كما تفعل فاطمة احمد ابراهيم او سارة منصور مثلا بافكارهما التقليدية؛ لم يعوا ان سارة منصور تعبر عن افكار قطاع عريض من رجال ونساء المجتمعات السودانية؛ وانهم ان ارادوا تغيير هذه الافكار؛ فعليهم ان يعملوا بمثابرة ودقة وطول بال وسط هذه الجماهير؛ وان يخرجوا من ابراجهم العاجية المثقفاتية؛ وان يكفوا عن استهلاك مصطلحاتهم الاكاديمية الثقيلة والمملة؛ التي لا يفهمها حتي المتعلمين.

    بدلا من ذلك؛ عمد بعاعيت اليسار الجزافي؛ الي استخدام اسلحتهم المجربة؛ والتي علي الرغم من فعاليتها وضررها للشخص الممارسة عليه؛ الا انها ما عادت تقنع الجمهور المراقب؛ والذي مل وضج ونفر من هذه الحفلات الدموية المتكررة؛ المقامة لصلب وسحل وذبح البشر؛ وسلخهم من جلودهم؛ لمجرد اختلافهم في الرأي مع بعاعيت اليسار؛ وكف عن تصديق اي كلمة تصدر منهم؛ لانهم فقدوا مصداقيتهم واحترام الناس لهم؛ وذلك منذ زمن بعيد قبل ان يموتوا؛ وقبل ان يعودوا الينا في صورة بعاعيت زومبي؛ تعيش في الظلام؛ وتبحث عن الدم؛ لتعيد الحياة الي قلوبها الميتة.

    في اثناء هذه الحملة؛ تورط البعض من اشرف عناصر اليسار؛ في الوقوع في حبائل هذه الممارسات؛ فرأينا كيف تنقل الحوارات الخاصة في الماسنجرات الي البورد؛ ثم كيف تستغل المعلومات الواردة فيها؛ للتشنيع بالضحية؛ واتهامها بانها قد قذفت في الناس؛ وهي ان فعلت ذلك؛ فقد فعلت امام شخص واحد. اما كون هذا الشخص ثد نقل هذه الرسالة الخاصة الي البورد؛ فهو يصبح بذلك المسؤول الاول عن تعميم ما جاء فيها؛ وهو من يستحق النقد . ولكن بعاعيت اليسار لا تعرف المنطق ولا الوعي؛ وكيف لبعاتي ان يعي او يري او ينتصر للحقيقة.

    كما استخدم بعاعيت اليسار الجزافي؛ بعضا من الناس ممن لا مبادئ لهم؛ ممن يغيروا طريقهم مع اتجاه الريح؛ فكان ان تحالفوا مع تاجر للدين؛ وقف امس يرغي ويزبد عن الموناليزا؛ ويطالب بطردها؛ ويسأل بكري عن حدود الاشياء؛ ليتحول اليوم الي بعاتي زومبي اصيل؛ يتحدث وكانه ملك صكوكا من السماء؛ لمراقبة وفضح المنافقين والمنافقات؛ يشحذ سكينه الكبيرة ويدخلها عميقا في جسد الضحية؛ ويلتفت حينها الي بعاعيت اليسار لمعرفة رد فعلهم"؛ فيجدهم يرقصوا طربا له؛ ويضحكوا له ومعه؛ ويدعموه بكلمات التقريظ والتشجيع؛ وهم يلعقون بقايا الدم البشري؛ من علي شفاههم وايديهم.

    اننا ان تجاوزنا صفحا؛ عن الحملة التي شنت علي الصحفية لبني عبدالعزيز؛ باعتبارها هي من اتي بقضاياها الخاصة للفضاء العام؛ واذا ما تجاوزنا عن رقصات الانتقام والتشفي الهمجية؛ والتي فقد فيها البعض اتزانهم كليا؛ وغمروا البورد بساقط القول؛ في حالة التجاني المشرف؛ باعتبار انه قد شرب من نفس الكاس التي سقي منها الآخرين؛ وانه وحزبه هم من استنوا هذه السنة السيئة؛ فاننا لا نفهم اطلاقا؛ حفلة الشواء الأدمي التي اقامها بعاعيت اليسار للعضوة سارة منصور؛ والتي اثبتوا أنهم يكرهونها لارائها التي لم يملكوا القدرة علي مواجهتها ونقدها بالكلمة والحوار؛ فاستعانوا بديلا عن ذلك بالسكاكين والسواطير والمطاوي وطوات الشي والجمر الملتهب والنيران الحارقة.

    سيأتي بعاعيت اليسار ويقولوا لنا انها انسانة غير امينة؛ تهمل اطفالها وتجلس 24 ساعة امام الكومبيوتر؛ وانها عميلة للامن؛ تنفذ مخططات جاسوسبة في البورد؛ وانها سارقة؛ وانها منتحلة شخصية غيرها؛ وانها عدوانية؛ وانها وانها..ونقول لهم اننا لسنا مسؤولين عن اخلاق الناس وماذا يفعلون في بيوتهم؛ بل نناقشهم بما يكتبون هنا؛ ونقول لهم ان كل هذه الاتهامات يالسرقة والتزوير لا تهمهم؛ فهناك الجهات القانونية التي تخضع لها العضوة سارة منصور او غيرها؛ اذا ما كانت سارقة او منتحلة شخصية غيرها الخ؛ ونقول لهم ان الاتهام بالجاسوسية والامنجية انهام خطير؛ لا يمكن ان يلقي علي عواهنه؛ كما حذرهم من ذلك قبل اكثر من اربعين عاما؛ الشهيد عبدالخالق محجوب؛ ولكنه حينها كان يخاطب بشرا سويا؛ وليس بعاعيتا قد خرجت من القبر.

    من يبحثوا وينقبوا في حياة الناس الخاصة؛ بدلا من ان يناقشوا ما يكتبوه؛ هم الخاسرين والمفلسين فكريا؛ هم الموتي الذين يريدوا ان يسمموا عالم الاحياء؛ هم بعاعيت اليسار الذي لم يعد له ما يقدمه للحياة العامة من فكر او برامج. لا يهم الناس ولا ينبغي ان يهمهم؛ هل العضوة سارة منصور هي سارة ام سميرة؛ كما لا يهمهم من هو او هي جوطة او كولكوم او شرنوبي او نبته او خالد العبيد او هشام امين. لا يهم اعضاءالبورد علاقة سارة منصور او غيرها بجيرانها في المدينة؛ وباخواتها في السودان؛ وباخ زوجها الحقيقي او المزيف؛ كما لا يهمهم ماذا يبيع عادل عبدالعاطي او لا يبيع ؛ ومتي ولدت ابنته وكيف ولماذا؛ ولماذا طلق او تزوح؛ كما لا يهمهم هل اكمل عبدالوهاب همت دراسته ام لا ؛ وهل اشتغل في ادويسا بالتجارة ام بفلاحة الارض؛ ولا غيرها من الاكاذيب والاشاعات والترهات التي تخصص فيها بعاعيت اليسار الذي كان؛ كلما اقاموا حفلة لشواء بني البشر.

    اننا كلما تصورنا مبلغا في السقوط؛ لا يمكن تجاوزه؛ ومنحدرا اخيرا لا يمكن النزول تحته؛ اثبت لنا بعاعيت اليسار انهم قادرون علي الانحطاط اكثر؛ وعلي السقوط اعمق؛ وها هم قد انكشفوا عاريين؛ خارجين من قبورهم بعيونهم المنطفأة؛ واظافرهم الطويلة وانيابهم الحادة؛ يسيروا في بلادة وبطء كالرجال الآليين؛ واياديهم ممدودة الي الامام؛ متوجهين غريزيا الي حيث تذبح الضحايا وتسلخ وتقطع؛ في حفلات الشواء الآدمي؛ في المنبر الحر ؛ في موقع سودانيز اونلاين كوم.

    عادل عبدالعاطي
    9 مايو 2004
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

09-05-2004, 10:39 AM

waleed500

تاريخ التسجيل: 13-02-2002
مجموع المشاركات: 6653
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: بعاعيت اليسار بالبورد وحفلات الشواء الآدمي (Re: Abdel Aati)

    up
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

09-05-2004, 11:27 AM

Abdel Aati

تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32425
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: بعاعيت اليسار بالبورد وحفلات الشواء الآدمي (Re: waleed500)

    الاخ وليد

    شكرا لرفع البوست

    طبعا بعاعيت اليسار لن تعلق؛ حتي يؤذن لها؛ اذ هي تتحرك بالاشارة
    توقعت ان يسألوني من هو فيهم البعاتي تحديدا؛ وماذا قال؛ وانا متحرق لهذا!!

    عادل
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

09-05-2004, 12:29 PM

فرح

تاريخ التسجيل: 20-03-2004
مجموع المشاركات: 2997
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: بعاعيت اليسار بالبورد وحفلات الشواء الآدمي (Re: Abdel Aati)

    يا مستر عاطى من قبيل كنت بفتش لى فى كلمه متقاطعه تناسبك لقيت
    زهايمر مناسبه جدا
    رأيك شنو يا زهايمر يا مستر عاطى
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

09-05-2004, 12:43 PM

Abdel Aati

تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32425
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: بعاعيت اليسار بالبورد وحفلات الشواء الآدمي (Re: فرح)

    سلام يا مستر فرح
    عادل زهايمر

    اسم حلو؛
    مع انو عندي اسم؛ لكن ما مشكلة؛
    لو دا بيرضيك ..

    عادل
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

09-05-2004, 01:22 PM

فرح

تاريخ التسجيل: 20-03-2004
مجموع المشاركات: 2997
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: بعاعيت اليسار بالبورد وحفلات الشواء الآدمي (Re: Abdel Aati)

    لكن يا عادل دى ونسه معاك خلينا نتونس شويه عشان مزاجى رايق
    تعرف يامستر عادل كنت فى محادثه مشتركه مساء امس بين ب ج وأ ع الجسوره المجوده فى استراليه حاليا وكانت الونسه عادل عبد العاطى وما ادراك ما عادل بعد العاطى قلت لى ليهم انتو الطلعتوا لينا عادل دا فى راسنا يا ناس عطبره ادفعوا ماليه لى عادل نادوا جلال السيد لى عادل لموا الناس امشو المحكمه لى عادل سفروا عادل قروا عادل فطروا عادل
    اصلوا عادل دا عادل علامه على وزن راغب علامه
    ههههههههه ضحكنا وتوادعنا وتغيرك السلام ويغيرك السلام رغم الخلاف ولكن نح طبعا نحتركم شرف اخصومه ما يزيك يازهايمر
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

09-05-2004, 02:00 PM

Abdel Aati

تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32425
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: بعاعيت اليسار بالبورد وحفلات الشواء الآدمي (Re: فرح)

    مستر فرح انا ايضا مزاجي رايق ولو ما رايق نروقو ليك؛
    انحنا عندنا كم فرح ؟

    الجلسة التي تحكي عنها تمنيت لو كنت فيها؛ عشان خاطر ب ج طبعا؛ وا ع ما قدرت اعرفها منو؛ اتلخبطت علي الاسماء؛ اما انت فقاعد هنا وبتونسنا ما في مشكلة نلقاك ونتونس معاك ما دام مزايك رايق.

    قصة الفرع واكل عادل وقراية عادل والله ما قصرتو ؛ الاكل كان لذيذ والفواكه بعضها ما اكلتو الا في فترة السجن ديك؛ اما الكتب فكانت هي الزاد الاكبر؛ لكن ما فاهم شنو يعني الداعي تتكلموا في مواضيع مضي عليها قريب عشرين سنة؛ واذا كنت تمتن علي بذلك او تشير الي اني جاحد؛ فانا قلت في مكان آخر انو ما في مشكلة؛ يتحسب القدمو لي الحزب الشيوعي؛ واحسب القدمتو ليهو - ماديا طبعا وقروش وكده- ؛ ولو طلعت مديون ليهو ادفع مع الفائدة؛ ولو طلع مديون لي يكفي اعتذار من يثيرؤوا الموضوع كلما اعجزهم المنطق.

    شرف الخصومة دا طبعا حدا واقف عندنا؛ لا بنضرب من الخلف لا بنطاعن لا بنتلفت؛ نقول للاعور انت اعور وللمراسلة انت مراسلة وللبعاتي انت بعاتي؛ عندنا الكبير الجمل؛ والحق فوق الصادقة والمجاملات. اما انتو - لو قاصد الحزب الشيوعي - فاسأل عن شرف خصومتكم قاسم امين الطلعتو قيادتكم شاذ جنسيا؛ وحسن الطاهر زروق الخفضتوا من اللجنة المركزية؛ والخاتم عدلان القلتوا سرق 6 الف دولار وعميل للمخابرات السعودية؛ الخ الخ

    قلت لي زهايمر دا منو ؟

    عادل
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

09-05-2004, 02:30 PM

فرح

تاريخ التسجيل: 20-03-2004
مجموع المشاركات: 2997
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: بعاعيت اليسار بالبورد وحفلات الشواء الآدمي (Re: Abdel Aati)

    الله الله الله شنو ياع دوله
    ما قلنا ونسه وبس وشرف الخصومه محفوظ مالك بقيت زول متحسس كدا
    كدى خلينا أ عيسى ما عرفتها عداك العيب بتنسى الناس بالله بالسرعه دى طيب دا ما الزهايمر القلتا ليك زاتووووووووو
    بعدين كدى نرجع لى الفواكه الفى السجن وكتب القانون والسنه الامتحنت فيهافى الجامعه وانت متهم بقتل بلل والاقرع وكلمنى عن القراى الشاهد
    دون زعل لكن انت عارف انو انا زول بالى طويل ومماطل شديد من ايام سودان دوت نت ايام ناس سلطان والمحسى وعلى احمد فى الوكت داك انت كنت يا عادل زول مغمور هسى شايفك بقيت شخصيه قوميه وخاتى راسك بى رأس المفكرين الكبار يا ولد يا تحليل وتحنيك
    وبعدين شنو قصه كله مره تحرد وتزعل وتلقى الجماهير تصفق عادل عادل لازم ترجع لازم ترجع
    ما زمان كنا فى سودان دوت وفى الفرع مافى زعل
    بعدين انا زعلان منك ياعادل انتى جايب اسمى واسئتنى شديد فى بوست فى المنبر دا مختوت ضمن البوستات المميزه ليييييييييييه ما عيب عليك تجيب سيره زول وهو ما مشترك معامكم
    تقبل تحيه الجميع ودمت ياغالى
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

09-05-2004, 07:06 PM

Abdel Aati

تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32425
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: بعاعيت اليسار بالبورد وحفلات الشواء الآدمي (Re: فرح)

    سلام يا فرح

    يا زول الونسة معاك ما في احلي منها؛ خصوصا لمن يكون مزاجك رايق وما متعكنن.

    شرف الخصومة انتي اللي جبتو؛ وانا رديت عليك؛ يعني عايزني اهمشك ما ارد عليك؟
    ا عيسي بعرفها؛ وما قلت ليك نسيت؛ قلت اتلحبطت علي الاسماء؛ انا بعرف 3 ناس اسماؤهم تبدأ بالحروف دي؛ يعني ما عايز الخبط.
    بالنسبة للكتب والفواكه ما عندك مشكلة؛ واصل فيها ختي النهاية؛ واسأل ما حلا لك.. بالنسبة للامتحانات في السجن فانا امتحنت مرتين؛ من السنة الاولي للثانية؛ ومن السنة الثانية للثالثة؛ ونجحت فيهم بتفوق؛ فاي واحدة منهم تقصد؛ والكتب كلو كانت كتب قانون؛ ما انا كنت بدرس قانون.

    القراي الشاهد طبعا طلع واحد عميان ساكت؛ وشهادته كانت متناقضة مع الشاهد القال انا ضربتو بي سكين؛ واحد قال مشو البيت الثورة ؛ وقعدوا هناك كم ساعة ولمن الجرح بدأ ينزف رجعوا مستشفي الخرطوم؛ والتاني قال رجعوا من اول صينية بعد الكوبري في امدرمان؛ وما نزلوا من التكسي.

    من الجهة الثانية قال القراي انو شافني لمن طعنتا الاقرع؛ ولمن وقع؛ وقال انو بيعرفوا. طيب يا ود الناس ما ساعدتوا ليه؟ ما في اجابة.. ما مشيت بلغت ليه مباشرة؛ والا بعد كمين ساعة؟ برضو ما في اجابة.. وعلي هذا استخلص القاضي نعدام المرؤة فيه؛ وهي مما تضعف شهادة الشاهد.

    المصيبة الكبيرة انو الراجل طلع عندو رمد؛ وما بيشوف؛ وما قادر يتعرف علي لون توب او فستان بت قاعدة في المحكمة؛ فكيف يكون شاف حوادث ضرب في وسط بنبان وفي مساحة 20 متر مربع؛ قال كان فيها 200 نفر. يعني كل متر مربع فيهو 10 انفار؛ يا اخي دا متر مربع ولا ميدان كوره؟

    بعدين القراي كذب طبعا في التحقيق؛ قال ما كان شايل معاهو سلاح؛ وفي المحكمة تحت القسم قال كان شايل معاهو سلاح. سألوهو طيب ليه يا حمام كذبت في التحقيق؛ قال قالوا لينا نقول كده؛ يعني قالوا ليكم كضبوا ؟ ايوة؛ طيب المانع شنو اسع تكون بتكضب؟

    بعد دا شاهدة الاتهام مني؛ واللي جابوها هم؛ حكت رواية مختلفة تمام؛ انو هم الصربوني؛ وانا ما كنت شايل سلاح؛ وحاولوا يرفضوا شهادتها بعد ذلك؛ لكن هيهات؛ وعسكري البوليس بعد ما قال انو شافني شايل سكين؛ قال لا؛ هو شاف السكين في الهواء؛ ليعترف في النهاية انو شافا تحت عربية واقعة؛ ورفعها من هناك.

    شاهدهم القال انا ضربتو؛ قال انا كنت واقع علي ركبتي علي الارض؛ وانو جاني من الخلف؛ عاوز يشيل السكين من يدي؛ قمت ضربتو بيهو ؛ في .. ضهرو .. يا اخي انا بتاع اكروبات ولا الرجل المطاط؟

    واحد من شهودهم المهمين؛ قال شافني اول مرة في المحكمة!!

    في الحقيقة دي كانت اكبر مهزلة شفتها في حياتي؛ وكنت طول الوقت قاعد اضحك؛ لو بتتذكر؛ بما فيها يوم النطق بالحكم؛ علي تعبيرات القاضي الظريفة؛ وذلك قبل النطق بالحكم.

    اما قصة بقيت زول مهم وكده؛ فما تغرك المظاهر؛ لسه انا زول مغمور؛ علي حد قولك مرة؛ جيت من قرية واتعرضت لهزات نفسية وكده. طبعا لما جيت اوربا الصدمة الحضارية ذادت؛ عشان كده الجاجات البتشوفا دي.

    اسمك جبناهو بي سببو؛ وما كذبنا عنك؛ وكان في امكانك ترد في سودان نت؛ وانت الان جبت سيرة ب.ج و ا.ع ؛ وهم ما موجودين معانا؛ ما عيب عليك ؟

    عادل
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

10-05-2004, 11:18 AM

فرح

تاريخ التسجيل: 20-03-2004
مجموع المشاركات: 2997
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: بعاعيت اليسار بالبورد وحفلات الشواء الآدمي (Re: Abdel Aati)

    صباحك بنهكه الفواكه يا ع دوله لكن لمن مزاجك اكون رايق بتبقى احلى ايوا ما تخليك زى ديك العده خليك لذيذ ورايق كدا لكن كيفتنى فى شرح حيثيات شهاده القراى مع يعنى ياعدوله لو كملت القانون كان بقيت النائب العام طبعا بتكون فى مجلس الوزراء الحالى وصاحبك بكون سبدرات طبعا الاتنين قانوينن والمدرسه واحده وزى اب راسين لكن شفت الرعونه وعدم الاحتراز وصلوك وين يعنى المنافى دى عاجباك
    بعدين انا زعلان منك برضوا لانك قلت انك جيت من القريه مشيت اوربا وجاتك صدمه حضاريه لا عيب عليك تكون شايل الكلام دا جواك كل السنوات دى .بعدين واضح انك بقيت زول متواضع ويا سلام على التواضع اولاد عطبره كلهم كدا وخاصه الناس الببقوا مفكرين ومحنكين
    حليك ايام السجن والحبيبهه ووالثوريه المجانيه صديقى عادل
    ا غوربا بيغيرك السلام طبعا زى ما كان بقول ليناانو هو زول مبدئى وبموت لى المبادئى ما زيك يا عادل بقيت قابض على جمرك بس
    العفو والعافيه عدوله
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

11-05-2004, 11:20 PM

Abdel Aati

تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32425
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: بعاعيت اليسار بالبورد وحفلات الشواء الآدمي (Re: فرح)

    اللذيذ فرح

    وصباحك بنكهة الورود البرضو كانوا بجيبوها لي في السجن؛ ودي يمكن يكون القاصدو من كلامك
    حليك ايام السجن والحبيبهه ووالثوريه المجانيه صديقى عادل؛ وطبعا انا لسه حبيب؛ يعنيبحب كتير؛ مش برضو دا كانت واحدة من علامات فشلي الاجتماعي القلتوها؟ والثورية ما بخليها لو مجانية لو بقروش؛ ولو كانت ممكن تكون مجانية ندفع فيها ليه؛ لكن تقول شنو عن الناس الثوريين الماتو في السجون وتحت التعذيب؛ ورؤسائهم بيمشوا يقابلوا بعد خمسين سنة ناس السي آي ايه؟

    غايتو دي نحن ناس الثورية المجانية ما عملناها وما حنعملا.

    القراي اها دي قصتو؛ انت رايك فيها شنو؛ والا عندك برضو وثائق زي صاحبكم خالد؛ القال انا قاتل ومجرم وهارب من العدالة؛ وفي النهاية ما قدر يجيب منها اي وثيقة؛ يخسي علي دا شيوعي - كوز؛ زيو وزي 85% من جماعة حزبكم اسه!!

    طبعا احتمال بسيط انو انا لو كملت القانون او ما كملتو اصبح نائب عام؛ بالله عليك الله انا تصرفاتي دي تصرفات زول ممكن يخلوهو يبقي وزير في السودان؛ يا اخو ابو حريرة العاقل ما خلوهو يقعد؛ فكيف بي زول مهتز نفسيا زي ما بتقول انت ؛ وحاقد زي ما بيقولوا رفاقك؛ يكون نائب عام؛ بعدين سبدرات دا ما كان في حزبكم زمان؛ واهو حزبكم دا نص الناس البيكونوا فيهو بيصبحوا كيزان او انتهازية؛ ونص القاعدين فيهو امنجية زي ما بتكلمنا الميدان كلو شهرين؛ وربع القيادة بتحج للبيت الابض بعد ما خلت حج الكرملين؛ فانت يا فرح تخلي الناس ديل كلهم وتجي تقابلني انا؛ يا اخي ما تصبر علي لمن ابقي زي سبدرات؛ الشفقة العليك شنو ؟ وفي الوقت دا حقو تمشيو تسأل زعيمك التجاني الطيب مشي امريكا يعمل شنو؛ ومخصصاتو بتجي من وين؟

    اما قصة القرية دي؛ فهي اطربتني كثير عشان كدي متذكرها؛ طبعا بالنسبة ليك عطبرة قرية؛ ولكن حتي لو كنت من قرية فما في مشكلة؛ انا اهلي من القري ونص حياتي قضيتها في القري؛وناس القري احلي واصدق ناس؛ اما عن الصدمة الحضارية فلو الخرطوم عملت لي صدمة حضارية وخلتني اهتز نفسيا؛ زي ما قلتا انتا؛ اوربا حتعمل شنو؟

    اما التواضع وكده فزي ما قلتا دي طباع اهل عطبرة وكمان اهل القري؛ وعموما دائما نحنا متواضعين وما عندنا شي نتكبر بيهم علي خلق الله؛ ولو كان عندنا ما حنتكبر؛ لانو ما يتكبر الا الجاهل؛ وطبعا ناس عطبرة كلهم مفكرين ومحنكين؛ وعشان كده هم متواضعين.

    سلم لي باللاهي علي ا غوربا وقول ليهو عادل بيقول لك استمر وكون زول مبدئي؛ وموت علي المبادئ الحقيقية الاتفقنا عليها؛ وما تبقي زي الناس البيهتفوا باسم الشهيد ويتحدثوا باسم ماركس؛ ويبيعوهم بالليل بالدولار الامريكي او بالجنيه المصري؛ واذا كان نقلك عنو صحيح؛ انو هو ما زيي؛ ودا طبعا اتوفعا نجرة منك؛ فقول ليهو عادل قال ليك الزمن بيجي وحنشوف مين الباع المبادئ ومين الباع القضية والشهداء؛ومين الباع البلد مين الباع الناس؛ ومين مسك جمرو قوي؛ولا باع ولا اشتري؛ واتمني ليهو انو يكون من الاخيرين.

    اهو العفو والعافية.
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

09-05-2004, 11:03 PM

Sinnary

تاريخ التسجيل: 12-03-2004
مجموع المشاركات: 1398
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: بعاعيت اليسار بالبورد وحفلات الشواء الآدمي (Re: فرح)

    داإبتزال منك يافرح

    (عدل بواسطة Sinnary on 09-05-2004, 11:07 PM)

                   |Articles |News |مقالات |اخبار

09-05-2004, 01:15 PM

معتز تروتسكى

تاريخ التسجيل: 14-01-2004
مجموع المشاركات: 9829
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: بعاعيت اليسار بالبورد وحفلات الشواء الآدمي (Re: Abdel Aati)

    خالص التحايا
    الاخ العزيز عادل هذا البوست من البوستات المميزه لك باعتبار ان من يتجولوون فى حوش اليسار يسئون لهذا التصنيف السياسى ولنا الفخر بان ندافع عن اليسار لكن ليس يسار اللفتات الفارغه لذا كتيرون هنا يسؤون لهذا الاتجاه ..نرفض اسلوب التعريه القبيح الذى يصير هنا على الاقل لابسط قواعد الشهامه بغض النظر عن كتبت فيه ،فالمعركه نرفض انت كون تحت الحزام .
    السيد وليد هذا البوست ليس للتفشى لكى ترفعه او لكى تشمت فى اليسار فاليسار لايمثله بعض الذين هنا لانهم بالرغم من انهم عرفو بانهم يسار...
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

09-05-2004, 02:06 PM

Abdel Aati

تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32425
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: بعاعيت اليسار بالبورد وحفلات الشواء الآدمي (Re: معتز تروتسكى)

    سلام معتز

    طبعا انت عارف انو اليسار خشوم بيوت؛ وزي ما فيهو الشرفاء والمناضلين؛ فيهو الاوباش والبعاعيت؛ وانا دائما اصر علي كلمة اوباش الشيوعيين وبعاعيت اليسار وكده؛ اشان اوضح ان هؤلاء بعض لا يشكل الكل؛ ولو اردت الكل لقلت الشيوعيين الاوباش واليساريين البعاعيت؛ وطبعا لا يخفي الفرق علي فطنتك.

    لا يزال لليسار دور في السودان كبير؛ يفترض ان يقوم به؛ ولكن طبعا ليس اليسار اسما واليمين فعلا؛ ولا اليسار المتأمرك؛ ولا يسار البعاعيت والاوباش؛ ولا اليسار القاعد في جيب محمد عثمان الميرغني او الصادق المهدي؛ ديل ما عندنا معاهم قضية.

    مع اليسار الحقيقي وشرفاء اليساريين وشرفاء الشيوعيين نتعامل وننسق ونتحالف اذا ما رغبوا في ذلك؛ ولكن ليس قبل فرز الصفوف؛ وطرد الاوباش وارجاع البعاعيت الي حيث ينبغي ان يكونوا؛ وليس حين انهم مطلوقين ينهشوا في الناس في حفلات الشواء الآدمية.

    لك الود

    عادل
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

09-05-2004, 01:19 PM

خضر حسين خليل

تاريخ التسجيل: 18-12-2003
مجموع المشاركات: 15074
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: بعاعيت اليسار بالبورد وحفلات الشواء الآدمي (Re: Abdel Aati)

    Quote: اثبت لنا بعاعيت اليسار انهم قادرون علي الانحطاط اكثر؛ وعلي السقوط اعمق؛ وها هم قد انكشفوا عاريين؛ خارجين من قبورهم بعيونهم المنطفأة؛ واظافرهم الطويلة وانيابهم الحادة؛ يسيروا في بلادة وبطء كالرجال الآليين؛ واياديهم ممدودة الي الامام؛ متوجهين غريزيا الي حيث تذبح الضحايا وتسلخ وتقطع؛ في حفلات الشواء الآدمي؛ في المنبر الحر ؛ في موقع سودانيز اونلاين كوم.


    السيد عادل عبد العاطي
    اعضاء اليسار او الذين شاركو في حفلة الشواء التي وصفتها في تقديري اساؤا في حق العضوه لاكن بنفس القدر ساهمت هذه العضوه في تجهيز مكونات هذا الشواء عبر اساءاتها للاخرين
    انا ضد الاساءه لاي من كان حتي اؤلئك الاوباش من سدنة النظام اقول وعبر ما تعلمته داخل هذا الحزب الذي لاتطيقه ان صراعاتنايجب ان تكون في نقدنا الهادف للاخر ليس بغرض هدمه ومن حق اي من كان ان يكون له راي موضوعي نختلف معه ولاكن لانلغيه في تقديري ياعادل ان هذا البوست هو امتداد لما ظللت تطرحه والا فسر لي ماتقصده ببعاعيت اليسار . من حق الجميع ان يعبرو عن ارائهم لاكن ليس بهذا الاسلوب وياعزيزي انت ادري بحقيقه البعاعيت ان لم يكن في الاسطوره السودانيه فحياتنا السياسيه بها العديد من نمازج البعاعيت
    ودمت
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

09-05-2004, 02:15 PM

Abdel Aati

تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32425
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: بعاعيت اليسار بالبورد وحفلات الشواء الآدمي (Re: خضر حسين خليل)

    الاخ حضر حسين خليل

    تحية طيبة

    لا شك عندي ان العضوة سارة منصور لها سلبياتها الكثيرة؛ ولها مشاكلها الشخصية مع البعض؛ والتي نقلتها او نقلها غيرها او نقلوها كلهم معا الي البورد؛ وفي هذا انا انقدها وادينها؛ كما انقد خطها االفكري والاجتماعي واعتبره مضرا بالمراة السودانية؛ ويؤدي في المحصلة الي حبسها في مفاهيم القرون الوسطي.

    من جهة ثانية فانه حسب معرفتي؛ فان بعاعيت اليسار لم يكونوا طرفا في تلك المشاكل الشخصية؛ فلماذا ادخلوا نفسهم فيها؟ ولماذا شاركوا في حفلة الشواء الآدمي المقززة؛ الا ان يكون هذا كرها منهم لاراء سارة منصور؛ وهذا من حقهم طبعا؛ ولكن من واجبهم ان يردوا عليها بالحجة والمنطق؛ والا ينزلوا لهذا المستوي المنحط؛ والذي يجعل منهم بعاعيتا ومصاصي دماء.

    من الناحية الثانية؛ فان افظع ما جائت به العضوة سارة منصور؛ وهو حديثها غير الكريم عن شخص ليس عضوا معنا في البورد؛ قد جائت به في ماسنجر؛ ولم تأت به الي البورد؛ والماسنجر لا يهمنا كما لا يهمنا الايميل المرسل لشخص واحد؛ اما ذبحها وتقطيعها وشيها؛ فقد تم في البورد هنا؛ وعلي عينك يا تاجر؛ وكان هذه حرب مقدسة ضد البشير وعلي عثمان.

    بعاعيت السياسة السودانية اعرفهم؛ ومنهم الصادق المهدي ومحمد عثمان الميرغني والترابي؛ وتجدني معارض مستقيم لهم؛ انقدهم كلما تيسر لي؛ وعندما لا يتيسر ايضا؛ ولكني لا اري هذا من قبل اليساريين؛ بعاعيت كانوا ام اسوياء؛ فهل انضممت لنا؛ كونك من اسوياء اليساريين؛ للحرب ضد بعاعيت السياسة السودانية؟

    عادل
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

09-05-2004, 01:41 PM

Munir

تاريخ التسجيل: 11-02-2002
مجموع المشاركات: 6514
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: بعاعيت اليسار بالبورد وحفلات الشواء الآدمي (Re: Abdel Aati)

    الاخ عادل ، سلامات ــ

    ادين معك بشدة هذه الحفلات للشواء الآدمي، والذي ارانا فيه البعض الي اي درك يمكن ان يصل الفجور ـ

    وللحق اقول ان الانسان النبيل له حد لا يمكن ان يتعداه ضد عدوه ـ وهذا النبل ليس مقرونآ باتجاه أو تنظيم فالشريف النبيل نبيل حتي لو كان ملحدآ أو كوزآ ـ يتبع الحق اينما اتجه الحق ـ والوضيع وضيع وأن تمسح و انتسب لأي اتجاه ـ
    الشرف والنبل صفة شخصية خالصة لا تكتسب بالانتساب ــ
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

09-05-2004, 02:21 PM

Abdel Aati

تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32425
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: بعاعيت اليسار بالبورد وحفلات الشواء الآدمي (Re: Munir)

    الاخ منير

    تحية طيبة

    نعم يا عزيزي؛ هذه اساليب وضيعة ومرفوضة.

    لقد كتبت عن بعض هذا في بوست شرف الخصومة؛ وفي بوست تقدميين ورجعيين؛ كيزان وشيوعيين؛ وهذه حقائق لا خلاف عليها؛ اذ ان الانتماء السياسي او الديني مهما كان؛ لا يعطي صدقية للانسان؛ بل تعطيه له مواقفه الخاصة وطبيعته ونبله.

    عادل
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

09-05-2004, 02:00 PM

معتز تروتسكى

تاريخ التسجيل: 14-01-2004
مجموع المشاركات: 9829
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: بعاعيت اليسار بالبورد وحفلات الشواء الآدمي (Re: Abdel Aati)

    خالص التحايا
    الاخ منير سلامات لقد انتبهت الى نقطتك التى توضخ فيها ان لايكون الانتساب بالاساءه الى اى جهه..اقول لك وهذا عنى ليس المشكله فى تحديد الاتجاه ولكن عندما كتب عادل او خصص اليسار كان ذلك لاعتبارات كثيره لانه مهتم باليسار وبتالى لابد ان يصاب بالغيره تجاه اليسار لانه يشعر بانه جزء منه وان لم يكتب هذا البوست كنت ساكتبه انا غيرة على اليسار الديمقراطى وهؤلاء البعاعيت الذين يندسون بداخله .
    ولانقبل ان تكون مشاركاتهم عباره عن وحل وكلها فى النهاية تصب للاساءه الى اليسار..
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

09-05-2004, 02:04 PM

Muhib

تاريخ التسجيل: 12-11-2003
مجموع المشاركات: 3364
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: بعاعيت اليسار بالبورد وحفلات الشواء الآدمي (Re: معتز تروتسكى)

    فوق والي ان اعود في المساء ,,في كل بوم يذيد احترامي لك استاذ عادل ..شكرا
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

09-05-2004, 02:39 PM

Ishraga Mustafa

تاريخ التسجيل: 05-09-2002
مجموع المشاركات: 11799
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: بعاعيت اليسار بالبورد وحفلات الشواء الآدمي (Re: Muhib)

    سلامات ياعادل
    تابعت مثل غيرى كثير من موضوعات العضوة ساره منصور واتفق معك فى رؤيتك التحليلية فى كثير من الزوايا ومع الحوار الفكرى المنطقى دون اسفاف وانزلاق

    ولكن.. من هم بعاعيت اليسار الذين ذكرتهم/ن؟ وهل كل من حاور/ة او دخل/ت فى عراك { فكرى} او غير { فكرى} ينتمى لليسار وكيف يمكن معرفتهم اى تصنيفهم؟ ربما تملكنى الوسيلة التى اوصلتك لهذه النتيجة


    ازعجنى تماما ان تتبنى بعض مفردات ساره الخطابى رغم اختلاف المحتوى، الا ان مفرده المشاطات او البعاعيت ارى انها لاتشبه تفكيرك ولاعقليتك الفذه، انى امسك بتلابيب ما حتى لا يصيبنى الاحباط فانت فى نظرى طاقه خلاقة ينبغى توظيفيها فى المكان السليم

    ازعجتنى ايضا المقارنه التى عقدتها بين الاخت سارة والاستاذه فاطمة احمد ابراهيم، هذا لايعقل اى كانت اسباب خلافاتنا المنهجية والفكرية مع الاستاذه فاطمة وارى انها مقارنة لم تحالفك اللغة فيها
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

09-05-2004, 05:22 PM

Abdel Aati

تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32425
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: بعاعيت اليسار بالبورد وحفلات الشواء الآدمي (Re: Ishraga Mustafa)

    الاستاذة اشراقة مصطفي

    تحية طيبة ..

    شكرا لك ان اتفقتي معي حول ضرورة الحوار الفكري المنطقي لمناقشة افكار العضوة سارة منصور؛ وكنت ساكون شاكرا اكثر؛ لو مشيتي خطوة للامام؛ وقمت بنقد حفلة الشواء الآدمي القائمة في البورد؛ والتي يقودها هشام امين؛ وتشاركه فيها بعاعيت اليسار الجزافي والتقليدي.

    هذا يدخلنا لبعاعيت اليسار؛ واقول لك ان اولهم هو العضو خالد العبيد؛ والذي شارك في حفلة الشواء الآدمية بنصيب معتبر؛ وهو كما قال ينتمي للحزب الشيوعي السوداني؛ وهو عضو ملتزم؛ واذا اردت مشاركاته في حقلة الشواء فيمكنني ان اتيك بها؛ ولكني لا اظنها تغيب عليك.

    ليس كل المشاركين في الحفلة الحالية ولا السابقات ولا اللاحقات؛ هم من اليسار؛ وقد اشرت الي ذلك؛ وتحدثت عن بعاعيت اخرون؛ ومثال علي ذلك العضو هشام امين؛ اذ هو اقرب الي الكيزان؛ ولكنه الان تمترس مع بعاعيت اليسار؛ بل وعدل خطابه بما يتفق معهم؛ ولا يغيب كل هذا علي فطنتك؛ اما اليساريين فاعرفهم باعلانهم للانتماء؛ اذ اني ابعد الناس عن منهج التخمينات.

    تبنيت مفردات العضوة سارة عن وعي تام؛ وذلك لاظهار تضامني معها؛ وان كنت لم اوفق في مسألة المشاطات كما قلت؛ وقد قمت بتسجيل ذلك في بوستك الخاص بالموضوع؛ وفي البوست عن هشام امين؛ واعد بالا ارجع لاستعمال هذه الكلمة المليئة بالاحكام المسبقة وغير عادلة؛ اما كلمة بعاعيت فلا غبار عليها؛ وهي تعبر عن الحالة الموصوفة تماما؛ وعن سيكلوجية الزومبي وسلوكياته؛ اذا كان للزومبي سيكلوجية.

    احباطك لما اكتب لا افهمه؛ حيث اني ادافع عن مبادئ ينبغي ان تدافعي عنها انت والجميع؛ وقد صبرت طويلا لاري تحرك الراي العام البوردي في هذه المسألة؛ فلم يتحرك؛ وخاطب الكل هشام أمين ومؤيديه؛ بالتوقف عن اغتيال الشخصية والسحل الجاري؛ فلم يتوقفوا؛ فهل ظننت انني ساسكت علي ذلك؛ من اجل الا يصيب شخص ما بالاحباط؛ وهل لم تصابي بالاحباط من حفلة الشواء المقامة هنا؛ وهل اذا كان البورد مرتعا يرتع فيه امثال هشام امين؛ ينبغي ان نتركه له ونهرب بجلدنا؟

    موقفي تجاه ما تم للعضوة سارة منصور؛ هو نفس الموقف لو تم تجاه اي عضوة اخري؛ وقد اعلنت الصيف الماضي تضامني مع الاستاذة رجاء؛ حين طاردها واخواتها مهووس؛ واعلنت تضامني هذا العام مع الاستاذة لنا مهدي حينما اساء اليها عضو مزعوم من حزبها؛ وتضامنت مع دكتورة مهيرة حينما شنت الهجمة عليها بسبب كلمة واحدة؛ وطالبت الاخت بنت الاحفاد بالرجوع وتضامنت معها عندما احست بانها اهينت؛ الخ الخ من المواقف؛ فما هو الغريب في موقفي الحالي؟

    الملاحظة حول التقارب في خطاب الاستاذة فاطمة والعضوة سارة في محلها؛ وقد اشرت الي حيثيات محددة؛ وهي واقعة ارسال الاستاذة زهرة الباهي لرسالتها دفاعا عن فاطمة احمد الي سارة منصور؛ لتنشرها في البورد؛ فهل هذه مصادفة؛ كما لا يغيب عنك الدفاع الحار عن الاستاذة فاطمة من قبل العضوة سارة منصور؛ فهل هذه مصادفة اخري؛ وفي النهاية فقد قلت انهما الاثنتان تنطلقان من العقلية التقليدية الذكورية في النظر لقضايا المراة ودورها فبي الاسرة والمجتمع؛ وقد تمت حاورات وبوستات كثيرة؛ توضح انالاستاذة فاطمة تنطلق من هذه المنطلقات؛ فهل لم تتابعيها؛ ام عندك راي آخر؛ وساكون مهتما جدا بمعرفته والخوار حوله.

    وفي النهاية لك خالص تقديري

    عادل
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

09-05-2004, 03:06 PM

Abdel Aati

تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32425
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: بعاعيت اليسار بالبورد وحفلات الشواء الآدمي (Re: Muhib)

    الاخ محب

    شكرا علي المرور من هنا ونشوفك في المساء
    الرجاء التعليق حول موضوع السامري بلا عقل ةلا دين.

    عادل
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

09-05-2004, 02:40 PM

Munir

تاريخ التسجيل: 11-02-2002
مجموع المشاركات: 6514
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: بعاعيت اليسار بالبورد وحفلات الشواء الآدمي (Re: معتز تروتسكى)

    نعم اخي معتز ـ وواضح انه في هذه الايـام كمية التشفي والشماتة والتشهير التي اجتاحت هذا المنبر، وللاسف كان لليساريين القدح المعلي فيها، قد مايزت بين الناس وميزت الخبيث من الطيب ـ
    انظر مثلآ مداخلة العضو فرح اعلاه ـ انا شخصيآ بعد كلامه لعادل دا، لو كنت صاحبه أو زميلة، لن اقبل منه ان يعزمني كباية شاي ـ عشان زي دا ما مضمون يجيني بعد عشرين سنة يقول لي أكلتك وشربتك !! ــ ولو عرف عنك حاجة تانية أكيد ما حيسترك ــ
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

09-05-2004, 02:55 PM

musadim

تاريخ التسجيل: 11-03-2002
مجموع المشاركات: 1047
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: بعاعيت اليسار بالبورد وحفلات الشواء الآدمي (Re: Abdel Aati)

                   |Articles |News |مقالات |اخبار

09-05-2004, 04:23 PM

nabta



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: بعاعيت اليسار بالبورد وحفلات الشواء الآدمي (Re: Abdel Aati)

    السيد عادل عبد العاصى
    قرأت قبل فتره كتاب قال فيه مؤلفه ضياء البلال ان :ع ع قد قتل الاقرع فى احداث الفرع وبما ان اختصار ع ع لا يمكن ان يكون راجعآ للمشير عبد الحكيم عامر فانى قلت حتمآ ان المؤلف يقصدك وبما ان المعلومه التى اوردها مغلوطه والكتاب يقرأه الالاف مما يدخله فى باب اغتيال الشخصيه لذا رأيت ان انبهك وىمكنك ان تضيفه لقائمة الذين (لئن ظفرت بهم لاريتهم النجوم عز الضهر) .المهم انا شايف زى المؤلف حاول يغتال شخصية (شخصك الضعيف) عشان كده قلت اكلمك تقوم باللازم .وسامحنى ان اخطأت يا سيد
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

09-05-2004, 05:15 PM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9984
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: بعاعيت اليسار بالبورد وحفلات الشواء الآدمي (Re: nabta)


    عادل
    مبروك عليك التحول من اليسار المتطرف الي اليسار الوسط والان اليمين الوسط وعقبال ما نشوفك في اليمين المتطرف...صدق من قال العافية درجات
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

09-05-2004, 06:28 PM

Abdel Aati

تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32425
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: بعاعيت اليسار بالبورد وحفلات الشواء الآدمي (Re: PLAYER)

    الاخ المحترم بلير

    شكرا لك علي التبريكات؛ وان اعتقد انه قد خانك الحظ؛ فباركت من غير مباركة؛ او لم تضع التبريكات في محلها؛ او لم تبارك لما يستحق المباركة حقا.

    اتمني لو قمت يا عزيزي المحترم؛ بايضاح تلك المواقع من نصي الحالي؛ او من اي نصوص لي؛ التي دلتك علي اني اقف في يمين الوسط؛ واكون لك شاكرا ومقدرا.

    عادل
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

09-05-2004, 05:19 PM

فرح

تاريخ التسجيل: 20-03-2004
مجموع المشاركات: 2997
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: بعاعيت اليسار بالبورد وحفلات الشواء الآدمي (Re: nabta)

    الصاح والاعوج رأى
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

09-05-2004, 06:17 PM

Abdel Aati

تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32425
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: بعاعيت اليسار بالبورد وحفلات الشواء الآدمي (Re: nabta)

    سلام نبتة

    اري انك مصر علي ان اسمي عادل عبدالعاصي؛ وها قد اضفت الي اسماء الله ال99 اسما جديدا؛ فطوبي لك ومبروك.

    فيما يخص ما نسبته لكتاب ضياء بلال؛ فعلي الرغم من ان ع ع يمكن ان تكون عشرات او مئات او ملايين الاشخاص؛ مما لا يجعلني بأي حال اعتبره يقصدني ؛ وطالما لم يقل ضياء الدين بلال او غيره؛ ان قاتل الاقرع هو عادل محمد عبدالعاطي؛ فيظل بعيدا عن قائمة الذين (لئن ظفرت بهم لاريتهم النجوم عز الضهر)؛ والتعبير داخل القوس طبعا ملكك؛ وان كان في امكاني ان اتبناه؛ رغم اني فيما ازعم استخدم لغة اكثر اصالة وتفردا وغني؛ من تعبيرك هذا.

    بهذا المعني؛ فان كل بوستك اعلاه؛ يظل مجرد مديدة حرقتك من جانبك؛ ولكن من باب الفضول والرغبة في التوثيق؛ اسألك لو تكرمت بذكر اسم الكتاب ودار النشر وتاريخ الاصدار؛ حتي نتأكد ان المعلومة التي اتيت بها؛ ليست مقطوعة من رأسك؛ وانك لم تأفك علي الرجل من دون سبب؛ وذلك بوجود الكتاب او وجود الواقعة ذاتها؛ كما افكت ( علي شخصيا او عليه لا ادري)؛ حينما قلت ان المؤلف يقصدني "حتما".

    ضياء الدين بلال صحفي متميز؛ وانا اتابع كتاباته؛ ومن بينها سلسلة مقالاته عن الشماليين في الحركة الشعبية؛ وكذلك سلسلة مقالاته عن دارفور والصعود الي الجبل؛ ونحن نعرف بعضنا بعضا جيدا؛ ونتبادل الرسائل بانتظام. ولن يغير ما اتيت به اعلاه من تقديري واحترامي له؛ ولن يدق اسفينا من الجفاء؛ فيما بينه وبيني؛ ان كان هذا قصدك؛ بناء علي معلومات مخابراتية حصلت عليها من قيادة حزبك.

    قضية بلل والاقرع حكمت فيها محكمة مستقلة استمرت عامين؛ في فترة قيل عنها انها ديمقراطية؛ ولا يرجع لها ولمحاولة حرق شخصيتي بها؛ الا بعض اوباش الكيزان وبعض اوباش الشيوعيين؛ كصديقكم الذي قال في سودان نت اني قاتل وهارب وانه يملك الوثائق والادلة وسيكشفها؛ ومنذ ذلك الوقت لم يكشف شيئا؛ رغم اني طالبته بذلك.

    ان يتفق الآن اوباش الكيزان واوباش الشيوعيين؛ علي استخدام هذه المسألة التي حسم فيها القضاء ضد شخصي الضعيف؛ وخصوصا ان كل المسالة تمت عندما كنت عضوا في حزب الاخيرين؛ وحينما كنت ادافع عن منابر يسارية؛ وانني لم اكن مقصودا في شخصي؛ بقدر ما كان حزبهم هو المقصود؛ يعطي للمسالة طابعا هزليا او ماساويا؛ وتبدو لي ملامح حفلة الشواء واضحة؛ ولكن ليس كل صيدة مشتهاة تصاد؛ وليس كل ما يصاد يؤكل؛ وفي الغابة يمكن ان تتحول الادوار؛ فيصبح الصياد هو الطريدة؛ والطريدة هي الصياد.

    عادل
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

09-05-2004, 05:59 PM

kamalabas

تاريخ التسجيل: 07-02-2003
مجموع المشاركات: 10673
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: بعاعيت اليسار بالبورد وحفلات الشواء الآدمي (Re: Abdel Aati)

    كتب الأخ نبتة nabta
    Quote: السيد عادل عبد العاصى
    قرأت قبل فتره كتاب قال فيه مؤلفه ضياء البلال ان :ع ع قد قتل الاقرع فى احداث الفرع وبما ان اختصار ع ع لا يمكن ان يكون راجعآ للمشير عبد الحكيم عامر فانى قلت حتمآ ان المؤلف يقصدك وبما ان المعلومه التى اوردها مغلوطه والكتاب يقرأه الالاف مما يدخله فى باب اغتيال الشخصيه لذا رأيت ان انبهك وىمكنك ان تضيفه لقائمة الذين (لئن ظفرت بهم لاريتهم النجوم عز الضهر) .المهم انا شايف زى المؤلف حاول يغتال شخصية (شخصك الضعيف) عشان كده قلت اكلمك تقوم باللازم .وسامحنى ان اخطأت يا سي
    د
    حقيقة لم أستوعب مغزي مداخلتك هذه ؟؟؟
    موضوع أغتيال الأقرع هذا ردده أعلام الجبهة طيلة فترة
    الديموقراطية وسودت به صحف ألوان والراية وحلمنتيش ...أتهم
    به عادل ذورا وتمت تبرئيته بواسطة قضاء نزيه ومستقل
    وأصبح مقتل الأقرع هذا مثل قميص عثمان رفع مرة
    للتخلص من الأخ عادل ثم رفع بعدها للتخلص من ياسر
    عرمان وأغتياله معنويا.. أما السيد ضياء الدين
    بلال فقد ثبت أنه يكتب بناء علي معلومات سماعية
    فقد زعم أن الشاعر أسامة الخواض عضو بالحركة الشعبية
    وقد نفي الخواض ذلك من علي صفحات هذا المنبر .
    ولو كلف ضياء بلال نفسه قليل من العناء لأكتشف
    براءة الأخ عادل القضائية ولكفي نفسه التجني عليه
    وأتهامه باغتيال الأقرع مما يشير بوضوح أن ضياء بلال
    ليس كاتبا يعتمد علي بحث وتوثيق مصدر معلوماته
    وأبراز أراء كافة الأطراف ـبقدر ما هو كاتب يعتمد
    علي المشافهة والقولات في قضايا تمس سمعة أشخاص أبرياء
    00 وأعتقد أنه من الضروري البعد عن مكائدة الأخ
    عادل وتكميم فمه وأقصائه أستنادا علي أقوال ضياء
    بلال وأعلام الجبهة الأسلامية.... وأسلحتها الخسيسة في
    أغتيال الأخر...
    00 مهمة التصدي لمثل كتابات ضياء الدين بلال وأعلام
    الأنقاذ تجاه عادل أو ياسر عرمان لاتقع علي عاتق
    عادل وياسر وحدهما وأنما يجب علينا جميعاالتصدي لذلك وفضحه
    وتعريته ..
    كمال عباس

    (عدل بواسطة kamalabas on 09-05-2004, 06:03 PM)
    (عدل بواسطة kamalabas on 09-05-2004, 11:41 PM)

                   |Articles |News |مقالات |اخبار

09-05-2004, 06:40 PM

Abdel Aati

تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32425
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: بعاعيت اليسار بالبورد وحفلات الشواء الآدمي (Re: kamalabas)

    الاخ كمال عباس

    تحية طيبة

    ارجو ان تتكرم بمراجعة ردي اعلاه؛ علي مداخلة العضو نبتة؛ ففيه تفسير لماذا يرفع قميص عثمان الآن من قبل بعاعيت اليسار واوباش الشيوعيين؛ ضد شخصي الضعيف. كما هناك اسباب اخري؛ امتنع عن قولها في الوقت الحاضر.

    الاخ الصحفي ضياء الدين ليس كما قلت عنه؛ فقد كتب كتابه عن الشماليين في الحركة الشعبية؛ مما توفر له من معلومات؛ وقد استمع لكل التعليقات النقدية عنه بطيب خاطر؛ وكان من بينها نعليقات كاتب هذه السطور؛ ووعد بادراجها في اي طبعة جديدة. اما مقالاته عن دارفور؛ فقد استعان فيها بدراسات ومعلومات عدة؛ منها السماعية؛ ولا يخفي عليك اهمية المعلومات السماعية في ظل عدم التوثيق في السودان؛ وكون اشياء كثيرة تحدث ولا توثق؛ وقرارات تصدر شفهية ؛ الخ الخ من الاشياء المقصودة والعفوية.

    فيما يتعلق باحداث الفرع؛ فقد اتصل بي الاخ ضياء؛ وسألني بصورة واضحة عنها؛ واجبته بالتفصيل عما اعرف؛ ثم سألني عن دور ياسر فيها؛ وهل صحيح انه قتل الاقرع؛ فاجبته بالنفي؛ وذكرت له ما املك من معلومات عن هذا الامر؛ ثم لما فقد ما ارسلته له؛ طلب مني مرة اخري ان ارسله له؛ فارسلته؛ ولا اعتقد انه بعد كل هذا يمكن ان يكتب كلاما فطيرا مثل ما اتي به نبتة؛ ولا يغيب عليك ان نبتة لم يأت باسم الكتاب او تاريخ نشره او الناشر؛ ناهيك ان يأتي بالمقطع او الجملة.

    من معرفتي بالاساليب الاستخبارية التي يمارسها اوباش الشيوعيون؛ فلا استغرب ان يكونوا علي معرفة بعلاقتي مع الاستاذ ضياء الدين بلال؛ وان تكون هذه محاولة لدق اسفين ما بيني وبينه؛ ولكنهم واهمون اذ يحلموا باني يمكن ان انفعل بكلمات يقولها شخص لم يعرف عنه غير الكذب والمطاعنة؛ مختبئ خلف اسم مستعار؛ لم يأت باسم الكتاب ولا تاريخه ولا يحزنون؛ وان ابني علي ذلك مواقفي.
    عادل
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

09-05-2004, 07:02 PM

Bashasha

تاريخ التسجيل: 08-10-2003
مجموع المشاركات: 16263
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: بعاعيت اليسار بالبورد وحفلات الشواء الآدمي (Re: Abdel Aati)

    الاخ عزيز عادل

    في دي انا معاك اومعاك!

    نعم في افراد شاركوا في شية الاخت العزيزة والفارسة بحق وحقيقة والما قارورة، سارة منصور، اللي الان خرجت منتصرة معززة ومكرمة، رغم السكاكين، وبالذات من المحسوبين علي اليسار، وهذا اكثر مايؤلم، لاني ولانك، شئت ام ابيت محسوبين من اليسار، من قبل الاخرين، رغم موقفي المعلن المنطلق من ارضية مختلفة جذريا مع يسار السودان القديم، الوجه الاخر لذات يمين السودان المازال مصري انجليزي.

    فالحقيقة لله، محاكمة اليسار بفعل افراد قليليين، ممن شاركو في الجريمة البشعة ضد الاخت سارة، ماصاح ومدمر جدا.

    ماصاح لانو الممارسة دي اذا لابد اساندها للمرتكزات الفكرية للمشاركين في الجريمة، فهي قطعا استثنائية وفردية ومعزولة، بل خارج الخط العام لتاريخ ممارسات اليسار بعامة، مقارنة بي يمين الاسلام السياسي، علي مستوي السلوك الشخصي، للافراد المنضوين تحت لواء هذا التوجه ونمط التفكير.

    اما موقف نساء المنبر من سارة، في محنتها الاخيرة، وبالذات الجندريات، فهو مخذي، ودليل اخر علي ان هذا الطرح غير ما يودر قدر الفي، ابدا ما حيضيف لي مكتسبات المرأة الانجزها طرح الاستاذة فاطمة، المنطلق من فهم "غريزي" عميق، بواقع ازمة وضعية المرأة.

    الاخت سارة، الجندريات خلوها تاكل نارها، لمجرد كراهيتم لي عقلية الاخت سارة، البتمثل الواقع المعاش علي الارضلي لذهنية المرأة السودانية، اليوم!

    اذا ده حاصل، فهذا دليل اخر علي ان هذا الطرح فاشل حتي علي مستوي فرد واحد، ناهيك عن مجتمع بحالوا، نمط تفكير سارة فيه ،بي تخلفوا، يمثل شئ متقدم جدا!

    النزعة العدوانية تجاه نمط تفكير سارة، للاسف كان الشرارة الاولي لهذا الحريق الذي اتي علي قيمنا كسودانيين في تعاملنا مع النساء، اللي بي كل سلبياتو او تخلفوا احسن بي مليون مرة من ما هو حاصل في المجتمعات الحولنا، من دون جندرة، لاتخرج عن كونها تعبير عن حالة انبهار اخر بكل ماهو غربي وابيض!

    الصاح كان، انو نساء المنبر ينصرو اختهم، ظالمة او مظلومة في الاول، ثم بعد داك يمسحو بيها الارض.

    ده كان السائد قبل قدوم سارة، ولو انو في حالة رودا كان في دبل استاندر، رغم انها جندرية من الطراز الاول، لانو الجندريات في المحصلة النهائية بينطلقوا من مواقع المركزية العربية كالسواد الاعظم ليسار السودان القديم، منبع الطرح الجندري الوافد والدخيل!
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

09-05-2004, 07:22 PM

Abdel Aati

تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32425
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: بعاعيت اليسار بالبورد وحفلات الشواء الآدمي (Re: Bashasha)

    سلام يا بشاشه

    يا اخي اليسار في السودان؛ او قول بالتحديد الشيوعيين؛ متخصصين في اغتيال الشخصية؛ ودي قضية هم ذاتهم ما بينكروها؛ واصبحت علم عليهم؛ وماركة تجارية مسجلة لهم؛ حيث لا تذكر الحزب الشيوعي؛ الا وتذكر معه اغتيال الشخصية؛ زي مرغني المامون واحمد حسن جمعه.

    بالنسبة لموقف نساء البورد؛ وخصوصا الجندريات من الذبيحة والشية الحصلت دي؛ فهو كما قلت واكثر؛ وكنت تمنيت ان تتعالي البعض منهن علي التعصب الايدلوجي او الجندري؛ لتقف موقفا شجاعا ضد هذا الاذلال لمرأة معهم في البورد؛ ومحاولة ليس فقط تدميرها؛ بل ربما دفعها الي الجنون او الانتحار؛ ولكن كانت النتيجة ضعيفة؛ حيث كان اغلب من وقف ضد هذه المجزرة وحفلة الشي هذه؛ هم من الاعضاء.

    في الحقيقة انا بعذر العضوات العاديات؛ موش الجندريات؛ لانو السكاكين كانت حادة وتازلة علي قفا من يشيل؛ لكن زميلاتنا الجندريات م بخافن من حاجات زي دي؛ وكلمتين تلاته منهن كانت كافية لقلب الموازين؛ لكن يبدو ان هناك اشياء وحسابات اخري تحكم مواقف الناس.

    طبعا هذا لا يعني باي حال؛ القبول بافطار وطروحات العضوة سارة منصور؛ ولا فاطمة احمد ابراهيم؛ ولا بشاشه في هذا الموضوع؛ لكن الامر لم يكن صراعا فكريا؛ وانما كان سحلا وقتلا وتدميرا ..

    عادل
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

09-05-2004, 07:31 PM

Ahmed Alrayah

تاريخ التسجيل: 21-07-2002
مجموع المشاركات: 6684
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: بعاعيت اليسار بالبورد وحفلات الشواء الآدمي (Re: Abdel Aati)

    أخي عادل
    رغم اختلافي معك في الطريقة التي عالجت بها موضوع هشام أمين في البوست الآخر، لكني أتفق معك مبدئيّـا فيما ذهبت إليه هنا، وأضيف من عندي أنّ الإدانة تطال كل من أسهم في تسويد صفحات هذا المنبر بخوضه في هذا الأمر مع الخائضين سواءا كان منتميا لليسار أو اليمين، لا أتحدّث هنا صحّـة أو عدم صحّـة الاتهامات في حقّ سارّة، ولكنّـي إدين السلوك غير الكريم المتمثّل في جلب الخلافات المحلية والشخصية للمنبر وهو بمثابة نافذة تطلّ على العالم لا ظلّ شجرة وارفة في أمدرمان !! كما أدين الصامتين -وكانوا موجودين- عندما تطاول العضو الجديد ناصر السباعي على سارّة وخطّ بقلمه أسوأ عنوان شهده المنبر منذ إنشاءه، شرف الخصومة عباءة غالية الثمن لا تُخلع إلا على النبلاء !!
    رأيي الخاص أنّ في هذا البوست تناول عميق ومنطقيّ لحدث الساعة في المنبر وإن أضرّت به الصبغة السياسية فكانت منفذا لمتهميك يا عادل بمعاداة اليسار.
    مع فائق احترامي
    أحمد الريّـح
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

09-05-2004, 09:16 PM

Abdel Aati

تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32425
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: بعاعيت اليسار بالبورد وحفلات الشواء الآدمي (Re: Ahmed Alrayah)

    الاخ احمد الريح

    تحية طيبة ..

    المعالجة في البوست الاخر مناسبة تماما؛ وان كان هناك خطأ واحد؛ فهو استعمال كلمة المشاطة؛ فهذه اهانة بالغة لتلك النساء؛ وكان يجب ان ابحث عن كلمة مناسبة؛ تلائم هذه النوعية.

    هذا الشاب الجذاب؛ هشام امين؛ والذي لا يعرف الامانة؛ ولم يسمع بها؛ قد نصحه العقلاءفلم يرعوي؛ وهاك تبادلاته مع الاخ ابو ريش؛ واصراره علي ابقاء بوسته الفاسد؛ الذي يشبهه؛في بوست ابو ريش الاصلاحي؛ وفي مواصلته ركوب راسو؛ ومن يركب راسه يدخل براسه في المستنقع.


    انا لا اعير انتباها كثيرا لمن يتهمني بمعاداة اليسار؛ لاني اعرف موقعي حيدا؛ وانا افخر لو عاديت اليسار الانتهازي؛ واليسار المنقاد لسيدهم او مولاهم؛ واليسار المتأمرك؛ واليسار اليميني؛ واليسار السمتهبل؛ واليسار الجبان؛ ويسار الاوباش ويسار البعاعيت والزومبي.

    وهم الختوها رقدت؛ وتعيش كتير تشوف كتير.

    عادل
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

09-05-2004, 07:31 PM

Bashasha

تاريخ التسجيل: 08-10-2003
مجموع المشاركات: 16263
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: بعاعيت اليسار بالبورد وحفلات الشواء الآدمي (Re: Abdel Aati)

    تحذير رسمي وشعبي الي منتسبي الحزب الشيوعي بالمنبر.

    اعلن هنا، بأني لن اقف مكتوف الايدي كما فعلت مرات كثيرة، وانا اشاهد مثل هذا التحرش الغير مبرر ضد الاخ عادل، وهو يتصدي بمفرده، متحملا الاهوال، لمسئولية نقد طرحكم المسؤول مسؤولية مباشرة علي المستوي الفكري، عن ما الت اليه الامور في بلادنا المنكوبة.

    فيا سيد نباتا وفرح "ارعو" بي قيدكم، ومافي داعي نعيد انتاج نفس المرارات والماسي الماضية.

    الاخ عادل
    ابدا ماتتعامل بي رد الفعل، وتقع في حبال نفس الشرك البدأ نصبو ليك.
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

09-05-2004, 09:21 PM

Abdel Aati

تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32425
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: بعاعيت اليسار بالبورد وحفلات الشواء الآدمي (Re: Bashasha)

    سلام بشاشه

    شكرا لك علي الموقف الواضح؛
    يا انسان يا مبدئي ..

    عادل
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

09-05-2004, 10:14 PM

kamalabas

تاريخ التسجيل: 07-02-2003
مجموع المشاركات: 10673
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: بعاعيت اليسار بالبورد وحفلات الشواء الآدمي (Re: Abdel Aati)

    شكرا يا عادل
    الواقع أني لاأتهم الصحفي ضياء الدين بلال بالكذب أو سوء النية ولكني
    أتهمه بعدم تحري الدقة والتوثق والأستناد علي المشافهة وقد حدث ذلك كثيرا
    ... لذا لم أستغرب وقوع مثل الخطاء منه عموما
    أري أن الأخ نبتة مطالب بتثبيت وأيراد مصدره ...
    ولكن حتي مع أفتراض كتابة ضياء بلال لهذا الموضوع
    أو أعادة أعلام الجبهة لهذه الأسطوانة ـ فأن كل هذا
    لا يبرر أن نستغل مثل هذه الروايات الملفقة للنيل
    عادل عبد العاطي أو ياسر عرمان ونحاربهم بنفس أسلحة
    الجبهة ..
    كمال عباس

    (عدل بواسطة kamalabas on 09-05-2004, 11:32 PM)

                   |Articles |News |مقالات |اخبار

09-05-2004, 11:25 PM

Abdel Aati

تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32425
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: بعاعيت اليسار بالبورد وحفلات الشواء الآدمي (Re: kamalabas)

    الاخ كمال عباس

    يا اخي لا تتعب نفسك معهم

    يقول الشاعر:
    لقد اسمعت لو ناديت حيا
    ولكن لا حياة لمن تنادي ..

    مع الشكر لمواقفك الاصيلة.

    عادل
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

09-05-2004, 11:31 PM

Muhib

تاريخ التسجيل: 12-11-2003
مجموع المشاركات: 3364
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: بعاعيت اليسار بالبورد وحفلات الشواء الآدمي (Re: Abdel Aati)

    اتي المساء استاذ عادل ولكن لم اجد بوستك عن السامري بلا عقل ولا دين ..سوف ابحث لاحقا او ارسل لي لنك بالبوست في ماسنجر داخلي اكون شاكر ..اتشوق لرؤيه البوست وشكرا مقدما ..بالنسبه لهذا البوست ..لقد قلت انت كل الحديث فشكرا لك مره اخري ..
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

10-05-2004, 02:09 AM

عاصم المهدي



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: بعاعيت اليسار بالبورد وحفلات الشواء الآدمي (Re: Abdel Aati)




    نسبة لغياب الاداره نقــوم نحن بالــواجب



                   |Articles |News |مقالات |اخبار

10-05-2004, 02:53 PM

mohamed Hasabo

تاريخ التسجيل: 23-12-2003
مجموع المشاركات: 93
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

بعاتي براك ، قلنا ليك ما تنبذ (Re: عاصم المهدي)

    اول شي استاذن السيد عادل لتوجيه الكلام الي فرح

    عزيزي فرح ، لا اجد حرجا في ان ادين كل مسلك لايعكس اخلاق او اسلوب الحوار المنتظر منا ، انا ضد كل واي محاوله لمعايره عادل بالتعامل الرفاقي الذي تم معه والذي يستحقه كأي زميل في الحزب يمر بازمه ، او محاوله لدمغه بتهمه نفاها عنه القضاء المستقل فيما يعتقد انه كان نظاما ديمقراطيا ، ناهيك عن انني اعتقد انه في حال كان الفاعل فهذا افضل عمل قام به وقد اثبتت الاحداث اللاحقه ان هذا هو ما تدخره الجبهه الاسلاميه لشعب السودان
    مطلقا لا نقبل ان نتحول الي من يمتن علي الناس ، ولسنا من طينه تقدح في قيم الاخوه الانسانيه و النبل و اعتقد اننا اليوم علي اتم الاستعداد للدفاع عن كل الحقوق الطبيعيه للسيد عادل رغم ما صنع الحداد

    عادل ازيك
    ده شنو الكلام الفارغ ده
    بدايه كده نمسك موضوعين
    1/انت التعميمات بتاعتك دي يوم بتودرك ، يعني شيوعي يبقي مجنون طوالي تقول الشيوعيين جنو و شيطان يسلم تقول الشياطين اسلمو ، ياخ انت كان ما بتعرف تميز كلمنا ، ياخ القوانين او صياغه استنتاجات عامه ما بحصل بالمزاج و الترصد ، شنو اليساريين عاملين حفله وسكرانين ، ياخ انا يساري وما قلت كلمه لي ساره دي ويوم لقيتها مرحبه بي صالح ميرغني صاحبي قربت اسيبو ليها ، يعني ما عندي معاها احتكاك ، اها كان نيتك صافيه اكتب قول اليساريين مااتعرضو لي ساره منو دي ،واقول ليك كمان انا مع حقها في الكتابه وعدم التعرض لي الشخصي بتاعها ، اها
    بعدين ياخ عرفنا توحد وتجمع الشيوعيين الكعبين في تعبير اوباش الشيوعيين ، لكن توحيد اوباش اليسار ده موضوع مطروح من اتأسس اليسار في السودان وما حصل فيهو اتفاق ، انت بس تشيل وتلصق لامن يوم تلصق انت زاتك
    الا تعتقد انك تمارس نوعا من حفلات الشواء لليسار والحزب الشيوعي من خلال هذه النفسيه المترصده ، و التعميمات السبهلليه ، والالتزام التام بنظريه المؤامره كمنهج لتحليل اي كلام او موقف. والذي تعبر عنه بكثره وفحوي هذه النظريه ان هذه الناس تتحرك بتنسيق و توزع ادوارها و هي ذات قياده وما الي ذلك مما تستفيض فيه في كل مناسبه لدرجه وضع قوالب معينه لهذا التنسيق تدل علي مدي السماجه و الفوبيا التي تحركك في هذا الجانب ، طبعا الامثله راقده، المهم ياسيد المفترض انك تفهم جيدا انه ليست لدينا قياده في هذا البورد ولا فراكشنات وهو بالعكس يحفل بتباين مفاهيم ومواقف طبيعي بين الافراد داخل كل حزب اوتيار وبرضو الامثله قاعده ، هذه القطط المتعلقه بنظريه المؤامره ستلحس عقلك ان لم تقم باخراجها من رأسك

    بجيك تاني دي نمره واحد بس لانو تمره اتنين انك فعلا عندك الزهايمر زي ماقال فرح ، هسه بنوريك ليهو
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

10-05-2004, 11:00 PM

Abdel Aati

تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32425
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: بعاتي براك ، قلنا ليك ما تنبذ (Re: mohamed Hasabo)

    محمد حسبو

    انت بدل ما تدين بعاعيت اليسار؛
    الادانوهم الناس كلهم؛
    وحفلات شوائهم الادمي؛
    تدين عادل عبدالعاطي؟

    والله انت زول عجيب خلاص..


    عادل
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

12-05-2004, 00:05 AM

Imad El amin

تاريخ التسجيل: 17-10-2003
مجموع المشاركات: 0
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: بعاعيت اليسار بالبورد وحفلات الشواء الآدمي (Re: Abdel Aati)


    هذا البوست يشير الي حقيقة وجود حالات ترصد وترصدشخصي مضاد لاتخفي علي اي شخص فطن ...
    فحينما يعتذر احدهم يرد الاخر بانه اعتذار مشكوك فيه.. ليرد الاول بنعت البعاتي ..

    بشاشا

    النصيحة الواجبة هنا...الترصد ده لو ابعدتو لينا موسساتكم بكون احسن ....يعني بالعربي كده ماضر سيدنا عادل لو قال البعاتي/ خالد ....ويحلنا من الحدرة في الظلام دي

    فرح ونبتة

    اعتقد انه من الافيد لنا / اعضاء المنبر/ ان تغادروا هذه الخانة من الترصد...

    كمال عباس

    Quote: فأن كل هذا لا يبرر أن نستغل مثل هذه الروايات الملفقة للنيل عادل عبد العاطي أو ياسر عرمان ونحاربهم بنفس أسلحة الجبهة ..


    ياعزيزي هو ماقلت ....

    لكن دعني اقول ان امر اعادة هذه الاسطوانة بواسطة الكيزان سبق ان ذكرتها انا من قبل وقلت ان الواجب المقدم علي اي شيوعي (لاحظ ان المخاطبة من فرد لافراد وفقا لطبيعة البورد) قلت الواجب المقدم هو التصدي لمهاويس الكيزان ان لم يكن احتراما لتاريخ مشرف, شئنا ام ابينا عادل جزء منه فليكن لانهم يعيدون قضية حسمها قضاء عادل .....واسال عادل عن رده ...........
    وياعزيزي اعتقد ان كل من ياتي بهذه الحادثة يتحمل مسؤليتها لوحده ويكون شجب مااتي به لشخصه وارجو الا ننجر في حرب الترصد هذه ودمغ مجمل مؤيدي ومناصري الحزب الشيوعي بهذا الموقف ..اعلم انك لاترمي لذلك لكن اود فقط التوضيح وذكر ماحدث لي فيما يخصني


    سوال للسيد/ عادل

    Quote: يخسي علي دا شيوعي - كوز؛ زيو وزي 85% من جماعة حزبكم اسه!!


    هل هذه النسبة هي ضمن (الاثارة التي تحتمها حالات الترصد والترصد الشخصي المضاد) ام ان الامر يستند علي احصاء وتقصي دقيق ..وهل لنا معرفة مصادر التقصي

    بمعني كم عددية عضوية الحزب الشيوعي وكيف تم تحديد هذه النسبة....الخ
                   |Articles |News |مقالات |اخبار

[رد على الموضوع] صفحة 1 من 2:   <<  1 2  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:

بعاعيت اليسار بالبورد وحفلات الشواء الآدمي فى FaceBook

· دخول · أبحث · ملفك ·

Home الصفحة الاولى | المنبر العام | | مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2014م | مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2013م | مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2013م | مدخل أرشيف الربع الثانى للعام 2013م | مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2013م | مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2012م |مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2012م | مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2012 | مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2012م |مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2011م |مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2011م |
مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2011 | مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2011م | نمدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2010م | مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2010م |أمدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2010م | مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2010م | مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2009م | مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2009م | مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2009م | مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2009م |مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2008م |مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2008م |
مدخل أرشيف العام (2003م) | مدخل أرشيف العام (2002م) | مدخل أرشيف العام (2001م) | مكتبة الاستاذ محمود محمد طه |مكتبة البروفسير على المك | مكتبة د.جون قرنق | مكتبة الفساد| مكتبة ضحايا التعذيب | مكتبة الراحل الاستاذ الخاتم عدلان | مكتبة دارفور |مكتبة الدراسات الجندرية | مكتبة العالم البروفسيراسامة عبد الرحمن النور |
مواضيع توثيقية متميِّزة | مكتبة قضية سد كجبار | مكتبة حادثة يوم الاثنين الدامي | مكتبة مجزرة اللاجئين السودانيين في القاهرة بتاريخ 30 ديسمبر 2005م |مكتبة الموسيقار هاشم مرغنى(Hashim Merghani) | مكتبة عبد الخالق محجوب | مكتبة الشهيد محمد طه محمد احمد |مكتبة مركز الخاتم عدلان للأستنارة والتنمية البشرية | مكتبة الراحل الاستاذ الخاتم عدلان | مكتبة سودانيز أون لاين دوت كم |مكتبة تنادينا,الامل العام,نفيرنا | مكتبة الفنان الراحل مجدى النور محمد |
مكتبة العلامة عبد الله الطيب | مكتبة احداث امدرمان 10 مايو 2008 | مكتبة الشهيدة سهام عبد الرحمن | منبر اليوم الحار لخريجى كلية الهندسة و المعمار بجامعة الخرطوم |مكتبة الراحل المقيم الطيب صالح | مكتبة انتهاكات شرطة النظام العام السودانية | مكتبة من اقوالهم |مكتبة الاستاذ أبوذر على الأمين ياسين | منبر الشعبية | منبر ناس الزقازيق |مكتبة تهراقا الفن الدكتور محمد عثمان حسن صالح وردى | اخر الاخبار من السودان2004 |
اراء حرة و مقالات سودانية | مواقع سودانية | اغاني سودانية | مكتبة الراحل مصطفى سيد احمد | دليل الخريجيين السودانيين | الاخبار اليومية عن السودان بالعربى|
جرائد سودانية |اجتماعيات سودانية |دليل الاصدقاء السودانى |مكتبة الراحل المقيم الاستاذ الخاتم عدلان |الارشيف والمكتبات |
|Contact us |About us | Discussion Board |Latest News & Press |Articles & Analysis |PC&Internet Forum |SudaneseOnline Links |
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها

© Copyright 2001-02
Sudanese Online
All rights reserved.

If you're looking to submit news,video,a press release or or article please feel free to send it to bakriabubakr@cox.net

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de