|
Re: اُماه ..سيأتي اليك الثوار حبُوأ لتزغردي لهم زغرودة قبول الثورة ..Long live The Struggle (Re: محمدين محمد اسحق)
|
اماه .. ليل ظلمتناالطويل يوشك فجره علي البزوغ .. وحين الفجر سنأتي عندك اماه .. حبوأ .. خشعأ ... سنقبل اقدامك ..اماه .. سجدأ .. امام دارك اماه قسمأ .. ان طالت بنا الاقدار .. سنغني أغاني حريتنا .. سننشد اناشيد ثورتنا ..
قسمأ اماه .. سنقرن اسمك باسماء .. ثوارناالعظماء .. دينار ..ابو الخيرات .. بولاد ..عبد الله ابكر .. نصر الدين ..عبد الواحد ..وتوبا .. وكل الشهداء .. امام دارك اماه .. بالبرتال ..بالفرنقبية .. و الدكيه .. سنعزف طبول العزة و الكرامة .. اماك دارك اماه .. ستدوس اقدامنا ونحن نرقص الدُكيه علي كل الامنا و احزاننا ..
وهناك اماه .. ستزغردين لنا زغرودة .. المغفرة و قبول التوبة و بشري قبول الثورة ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اُماه ..سيأتي اليك الثوار حبُوأ لتزغردي لهم زغرودة قبول الثورة ..Long live The Struggle (Re: Raja)
|
Quote: قسمأ اماه .. سنقرن اسمك باسماء .. ثوارناالعظماء .. دينار ..ابو الخيرات .. بولاد ..عبد الله ابكر .. نصر الدين ..عبد الواحد ..وتوبا .. وكل الشهداء .. امام دارك اماه .. بالبرتال ..بالفرنقبية .. و الدكيه .. سنعزف طبول العزة و الكرامة .. اماك دارك اماه .. ستدوس اقدامنا ونحن نرقص الدُكيه علي كل الامنا و احزاننا ..
وهناك اماه .. ستزغردين لنا زغرودة .. المغفرة و قبول التوبة و بشري قبول الثورة .. |
معا محمدين لاجل الثأر لامنا حواء وتلقين الذائاب درسا عن اعراض الميارم شكرا محمدين لانك.....لم تصمت. لم يعد الصمت ممكن.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اُماه ..سيأتي اليك الثوار حبُوأ لتزغردي لهم زغرودة قبول الثورة ..Long live The Struggle (Re: Raja)
|
العزيزة رجا ..مرحبأ بالعودة بعدغيبة ..
Quote: حتما ستزغرد أمنا حواء يوم ان نأتي لها بحقها وحقنا ممن سلبونا حرياتنا وكرامتنا.. الحق القريب أن يعاقب من أرتكب هذه الجريمة الشنعاء.. اليوم قبل غدا الحق الآتي لا محالة حينما نعلًمهم جميعا كيف يحترمون آدميتنا ويوقرون كبارنا |
ما ظننت ان ان يأتي زمان و يتجرأ ايأ كان .. ويقوم بتعرية امراة كبيرة السن مريضة و يضعها و هي في تلك الحالة امام ابنها ..وذلك باسم طلب العدالة .. اي عدالة هذه التي تتطلب تعرية الامهات امام ابنائهن .. القصاص سيأتي .. والعدالة الحقة ستأتي ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اُماه ..سيأتي اليك الثوار حبُوأ لتزغردي لهم زغرودة قبول الثورة ..Long live The Struggle (Re: نصار)
|
العزيز نصار ..
Quote: اقسمت يا صديقي بان ادفع في اتجاه انصاف امنا حواء الي ترضي و يطيب خاطرها لعنة الله علي كلاب العصر يجب ان يعرفوا عظم شأن امهاتنا و هوان امر الزبينة شذاذ الافاق يا لي هذه الدموع لن تكوني الرد الويد علي هذا الجرم الفظيع امنا حوا هي الان رمز لكل فظاعات الانقاذ في دارفور و في الجنوب و الشرق و الشمال وكذلك في المعتقلات و بيوت الاشباح فالنفتح كل يوم بوست علي الاقل عن هذه الفعلة الشنيعة حتي لا يهدوا للمجرمين بال |
الله ..اخي .. اما رأيت كيف صرنا نمضي .. هاوية لا قرار لها من اللا اخلاق ..
تحية لك اخي نصار .. مواقفكم وبقية الشرفاء هي التي تجعل فينا بقية ايمان في هذا الوطن...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اُماه ..سيأتي اليك الثوار حبُوأ لتزغردي لهم زغرودة قبول الثورة ..Long live The Struggle (Re: Elbagir Osman)
|
أوراق سرية من وقائع ما بعد حرب البسوس (كما كشفها حفيد المُهَلْهِلُ بن ربيعة)
شعر: عالم عباس محمد نور
فلمّا وقفتُ أجادِلَهُمْ بالزَّبورِ التي بينهم، حذّروني، وهاجوا وماجوا، ومن بعد ما خَلَصُوا في الحديثِ نَجِيّاً، ركبوا رأسهم، ثم عاجوا فقالوا: "لنا دينُنا"! قلتُ: "لي دينِ". قالوا: "صبَأْتَ"، وقالوا:" خَسِئْتَ"، وقالوا وقالوا.. فقلت لهم: " قد كَذَبْتُمْ على الله"! قالوا: " ومن أنْتَ حتى تُحدّثُنا عنهُ؟" عندئذٍ، شلَّني الرعبُ حين هوى فوق رأسي السؤالْ! فلمّا أفَقْتُ، إذا هُمْ يقولون: "إنّا اخترَعْناهُ، هذا الذي هِمْتَ في حبِّه عاكِفاً، وإنّا صنعْناهُ من حُلْيِنا وهوانا، وأنّا ابْتَدعْناهُ، فَهْوَ لنا دونكم"! قُلْتُ : "مهلاً، إذَنْ قد كَفَرْتُمْ!" فقالوا: " فنحْنُ الذين نُكَفِّرُ لا أنْتَ، نحنُ لدينا الكتابُ وأمُّ الكتاب! نُصوصُ القداسةِ صُغْنا عباراتها سُوَراً، وضربنا عليها الحجاب! واحْتَكَمْنا لآياتِها كي نسُودَ عليكم، فنجْعَلُكم تحت أقدامنا، ثُمَّ نحنُ احْتَكَرْنا تفاصيلَها، فَنُفَسِّرَ كيف نشاء. فإنْ ما تناقَضَ الآنَ بعضُ الذي لا نُريدْ، وما قدْ أردْنا، نسَخْنَا، وصًغْنا الذي نشْتَهِي من جديد! وأنَّا لَنُنْقِصُ في مّتْنِهِ ما نشاءُ، وأنّا نُزيد!". "ثُمَّ منْ أنْتَ حتّى تُنازعَنا أمرنا، وما أنتَ منّا، ولا من قريشٍ، ولا مِن تَميم، ولاَ في القريتينِ عظيم"! وهَبُّوا غِضاباً إلى السيفِ، قالوا: "وما أنْتَ، ما أنْتَ؟ " إنّما أنتَ ذَيْلٌ لنا، كلْبُنا قابِعٌ بالوصيد"! قلتُ: "افْتَريْتُم على الله"! قالوا: " افْتَريْنا، فماذا إذن! ألهذا أتيتَ تجادلُنا كيْ تسودَ وأنتَ الحقودُ الحسود؟ نحن نسلُ ثمود، ونحنُ أحبّاءُ هذا الإلهِ وأبناؤهُ نحن، قبل اليهود"!
غير أني طفِقْتُ أجادلُهم بالتي هيَ أحْسَنُ حتى أساءوا، فقلْتُ "اجْعلوا ما لقيْصَر يمْضي لقيصر، وما كان للهِ، لله، عَلَّ الذي بيننا اثْنانِ: دُنْيا ودينٌْ، فَيَتّضِحُ الفَرْقُ، كي يَسْهُلَ الرّتْقُ، في ثوبِ هذا النِّزاع العقيم"!
فما قُلْتُ ذلك حتى انْبَرَوا، آخذينَ خناقي، فشدّوا وَثاقي، وكانوا يقولون: " نحنُ الذين تنادَوا، ومَنْ "قيصرُوا" اللهَ نحنُ، ونحنُ نُؤلِّه قيصرَ كيف نشاءُ وأكثر! فما كان لله يمضي لقيصر! حَكَمْنا. وإنّا ، على ما نشاءُ تصير الأمور"! فقُلْتُ: " ولكنكم تزعمون بأنّا سواءً، ولا فضْلَ إلاَّ بتقوى"؟ فقالوا: " صدقْتَ، فأنتم سواءٌ، ونحن سواءٌ، وشتّانَ بين السوائين"!
قُلْتُ: " فقد كان يجْمَعُنا الدينُ". قالوا: " لقد كان، فالآنَ فرَّقنا الدينُ"! قلتُ: " فهذا أوان الفراقِ إذنْ؟ فليكُنْ! فماذا فعلتم بهذا الوطن؟ وهذا البِناءُ، وضعنا مداميكَه، والأساس معاً. وما زال في الوُسْعِ تشييده شامِخاً، كما قد بدأنا، ولكن ْ معاً! صحيحٌ،على كتفنا كان عبءُ البناءِ الكبير. والدماءُ التي تتَدَفَّقُ في ساحة الحربِ، كانت دمانا، ولا بأسَ أن كانَ أغلبنا في الضَّحايا، وقود المعارك، والجند، والهالكين! ويوم حملْتُم لواءَ القيادة، ما نازع النّفْسَ شكٌّ يمسُّ جدارتَكم حولها، يوم ذاك، إذا كان حقاًً يقال! وقد كان ما بيننا الدينُ، والشرْعُ، صدقُ المقالِ،وحُسْنُ الفِعالِ، ونُبْلُ الخِصال. والعدلُ كان هو الفيصلُ الحقُّ، والحَكَمُ القسطُ، يوم النِّزال!
فما بالكم هؤلاء نكَصْتُمْ، وآثَرْتُم الظلمَ، والحَيْفَ، جُرْتم؟ ما عقَدْتُمْ، نَقَضْتُمْ ما رَتَقْتُم، فَتَقْتُمْ! وها ما بنيْتُم هدمْتُمْ، وما زِلْتُمُ تفعلون:!!
بَني أُمَّ، هذه الأرضُ، كتفاً بكتفٍ، وكفّاً بكَفٍّ، شقَقْنا ثَراها، لنصنَعَ هذا الوطنْ. سقَيْنا عُروقَ الرِّمالِ العَرَقْ، سكبْنا الدموعَ، ليالي الأرَقْ! صَبَغْنا النّجوعَ النَّجيعَ، وسالت دمانا على كلِّ شقٍ، نشُقُّ الطُّرقْ، فَكُنّا بنيها بِحقّْ! فها أيْنَعَتْ، وحان القِطافْ، فما بالكم تفْترون علينا، وعن حقنا تمنعونا، ونُمنَعَ حتى الكفاف؟ ونعطَشُ و النيلُ جارٍ لديكم، وأنتم ترونا ظِماءً نموتُ، بقُرْب الضِّفاف! ففيمَ نخافُ، وكيف نخافُ، وممَّ نخافْ؟ هو الظلمُ نخشى، وحَيْفَ القريبِ، ونعجب كيف يرقُّ الغريبُ ويقسو الحبيب؟ سهِرنا عليكم زماناً، وما ضَرَّنا لو تناموا ونصحو! وقفنا الهجيرَ، نُظَللُّكم كي تسوسوا، وذقْنا المراراتِ، كي تنعُموا بالعَسَلْ. رعيناكمُ في المُقَلْ. فكيف بني أُمَّ هُنَّا عليكم فأقصيتمونا، وآذيتمونا، فما بالكم تكْفرونَ العشير؟ وبالأمس كُنّا لكم إخوةً، قبل هذي الفِتَنْ! وكنتم زعمْتُم أبانا أباكم، ومن ثديِ أمٍّ رضعْنا، نذرنا نموتُ وفاءً لهذا التُرابْ! لماذا عبثتُم بأحلامنا فغَدَتْ في السراب؟
لِمَ الآنَ صِرْتُم علينا؟ وصار لكم انتماءٌ جديدٌ،وعِرْقٌ، وسِنْخٌ، سِوى ما عهِدْنا؟ أَلسْنا أتينا، كما النيل أزرقُ، جئتُمْ، كما النيل أبيضُ، ثُمّ التقيْنا على مَقْرَنٍ بَيِّنٍ، وامتزاجٍ أصيل؟ ألسْنا مضيْنا معاً، نَهَراً واحداً، واكتَسَبْنا معاً لوننا النيلَ، هذا الجميلُ الذي لا شبيهَ لهُ غيرُهُ، ذاتُه فيهِ، نيلٌ ولا يُشْبهَ النيلَ، ماءٌ وليس بماءْ! فكيف تريدونه يَتَحَدَّرُ عكسَ المَصَبِّ، وأنْ يتَفرَّقَ أزرقَ، أبيضَ، كيف تريدون للدم أنْ يتنكرَ من حمرتهْ، فيصبح ماءً، مجرّد ماء! ويستبدل الطينُ من سُمرتهْ، فيغدو هباءً، وأن يتعَرَّى، ويستَشْعرَ العارَ في سُمرَتهْ؟ أتسمحُ كيف بهذا الهُراء! وأيُّ الغرورُ اعتراكَ، فصِرْتَ كما الثورُ في هيجتهْ، صرتَ تُحطِّمُ تلك العلائقَ، تُشعِلُ فينا الحرائقَ، تفتننا، وتفرّق بين الخليل وبين الخليل.
آ الآن تطلب مني أدافعُ عنكَ، أصُدُّ الغُزاةَ وأفنى لتبقى! وها أنت كالسوس تنْخرُ في سامقات الشجر؟ ودأبكَ الدهْرَ تمضي، تقَتِّلُ فينا، وتذبحُ منا، وتسحلُ، تنهبُ، تسبي وتهتِكُ عِرْضَ أخيك!
آ الآن صرْتُ ابنَ شدّاد، والأمسَ كنتَ تعيّرني باسم أمي، فتصرخُ يا ابن زبيبةْ)! آ الآن يا عَبْسُ، صرتم تنادوا عليَّ، وقد كنتُ أُطْرَدُ، تُلْقى عليّ َفتاتَ الموائدْ! أما زلتُمُ آلُ عبْسٍ تظنون أن العصا والقيودَ تُطوِّعني لأُواجِهَ أعداءكم، فَأَكِرَّ عليهم، كما تشتهون؟
بَنِي أُمَّ، لا. واجهوا من دعوتم، بأقوالكم، وبأفعالكم، وأكاذيبكم، فهذا حصاد الذي تزرعون! وإني ليعجبني أن تذوقوا من السم ما تطبخون، وأن تصطلوا بالجحيم التي توقدون!
فإنْ كان لابد أن اتْبَعَكْ! فسأمضي معك! وأرقُبُ كيف تسير إلى مصرعكْ، وأشْمَتُ فيك، إذا حاصروك، وساقوك قسْراً، إلى حيثُ يُقْضَى عليك، ومن خاض تلك الخطايا معك، إلى مضجعك! وأرصد كيف التكبُّرُ والعنجهيّة والغطرسةْ، وكل الضّغائنِ والحقدِ، تلك التي وسمَتْ عهدكم، والهوان الذي سُمْتُمونا، ومُرَّ المآسي ونار الكوارث، ثُمّ نرى، كيف تُسْقَوْنَ منها، جزاءً وفاقا، وكأساً بكأسٍ، وقسطاً بقسطٍ، وعدلاً بعدل!
كُنَّا لكم شجراً في الهجير، فكنتم فؤوساً! وكُنّا لكم حضن أمٍّ رءومٍ، فلمّا ملكتُم قطعتُمْ رؤوسا، رعيناكُمُ صبْيَةً، ثُمَّ لما شَبَبْتُم عن الطوقِ، كبَّلْتمونا! وكُنّا نجوع لنطعِمَكم، فلمّا بشمْتُم، بصَقْتُم علينا.
قُضِيَ الأمرُ، لاتَ مناص، فليس بِوُسْعِ أَحَدْ، أنْ يُعيدَ الحليبَ إلى الضرْعِ، بعد الخروج! ولا أنْ يُعيدَ الجنينَ إلى رَحِمِ الأمِّ، ليس بوُسْع أحد، أن يُعيد الرصاص إلى فوَّهات البنادق، ما من أحد، يعيدُ السهامَ التي انطلَقَتْ، بعد نبْضِ القسيِّ، وإن أخطِأِتْ قَصْدَها، أو أَصابَتْ! وهل مِنْ أحدْ، يستعيد الحياة لمن قد قتلْتُم، وأحرقْتُمُ ودفنتُمْ؟ انتهى للأبد، فليس بوُسع أحدْ، بعد جُرْحِ الكلام، أن يعيدَ لنا الابتسام. كذبتُم، وخُنتم، وما زلتُمُ تكذبون! جرحتُمْ، وأوغَلْتُمُ في الجراح، فليس بوسْع أحد، أن يُعلِّمَنا كيف ننْسى! غفرنا، وقد نغفر الآن، أمّا لننْسى، فهذا محالٌ، - فيا للأسى- ليس ننسى!!
وَجَبَ الآن أن نتوقّفَ حتى تَرَوا، أيَّ جُرْمٍ جرمْتُم، وما تُجْرِمون! وكيف اسْتَلَلْتُمْ سكاكينَكم، في برودٍ مخيفٍ، تحُزّوُنَ أوصال هذا الوطنْ! تفنَّنْتُمُ في البشاعة والموبقات، وصِرْتُم تُديرون فَنَّ الفظائعِ، بالحَمْدِ والبَسْمَلَةْ! تأكلون الحرام، تُحِلُّون مال اليتيم، وتغتصبون، كما تسفكون الدماء، وما فوق ذلك، بالحمد والبسملة! وبالهمْهَماتِ، وبالتمْتَماتِ، وبالسَّبْحَلاتِ، وبالحَوْقََلةْ! أيُّ شعْبٍ تظنُّونه غارِقاً في البَلّهْ! أيُّ ربٍّ تخونون، مَنْ تخدعون؟ وأيَّ إلَهٍ تظنُّونَه غافِلا.!
قُضِيَ الأمْرُ، حلَّ عِقابُ الإله الصمد! فليس بوُسْع أحدْ، أن يعلِّمَنا كيف ننسى! أثرُ الفأس، في الرأس، والدم ما زال طَلاًّ، وما زِلْتُ مثلَ المُهَلْهِلِ، مثلَ أبي، صارخاًُ: (لا صُلح حتى تردوا كليباً)!!
وينهضُ شيخٌ يثورُ على الحلْمِ، يُلقي زَكانَتَهُ جانِباً، ثُمَّ يمضي إلى السيف، بالرغم عنه، ويهذي: ( كل شيءٍ مصيره للزوال،/قد تجنّبْتُ وائلاً كي يفيقوا/، لا صلحَ حتى نملأُ البيد من رؤوس الرجال،/ أبى وائلٌ عليَّ اعتزالي/، ليس قولي يراد، لكن فعالي/شاب رأسي وأنكرتني العوالي/، طال ليلي على الليالي الطوال/، لم أكن من جناتها، علم الله وإني بحرِّها اليوم صال)!
عالم عباس/ جدة/سبتمبر2006
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اُماه ..سيأتي اليك الثوار حبُوأ لتزغردي لهم زغرودة قبول الثورة ..Long live The Struggle (Re: حيدر حسن ميرغني)
|
العزيز حيدر حسن ميرغني..لك التحية
Quote: العار لمن لم يدخل هنا ويدين هذا السلوك المشين
ومليون تحية لامنا حواء
والخزي واللعنة على من تجردوا من الانسانية بفعلتهم اللعينة
تربَصوا بهم كل متربص
لن تدينهم دولة الظلم |
قصة امنا حواء لها خاصية تختلف ربما في كيفية ماحدث لكن النتائج و الربط بين ما حدث لها هنا في الخرطوم وبين ما حدث لاخوات لها في دارفور هي نفسها.. تحطيم الارادة و قتل الذات ..هي الابادة نفسها .. لكن هنا تمّ الباسها ثوب البحث عن العدالة .. و بين هنا وهناك ..كان دائمأ هناك انكار .. الفرق ان حواء تحدثت في عقر دارهم .. لتكشفهم بما فيهم قاضيهم و سلطتهم كلها ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اُماه ..سيأتي اليك الثوار حبُوأ لتزغردي لهم زغرودة قبول الثورة ..Long live The Struggle (Re: Abdel Aati)
|
العزيز عادل عبد العاطي ..لك التحية
Quote: فما قُلْتُ ذلك حتى انْبَرَوا، آخذينَ خناقي، فشدّوا وَثاقي، وكانوا يقولون: " نحنُ الذين تنادَوا، ومَنْ "قيصرُوا" اللهَ نحنُ، ونحنُ نُؤلِّه قيصرَ كيف نشاءُ وأكثر! فما كان لله يمضي لقيصر! حَكَمْنا. وإنّا ، على ما نشاءُ تصير الأمور"! فقُلْتُ: " ولكنكم تزعمون بأنّا سواءً، ولا فضْلَ إلاَّ بتقوى"؟ فقالوا: " صدقْتَ، فأنتم سواءٌ، ونحن سواءٌ، وشتّانَ بين السوائين"!
|
اليك و الي الاستاذ عالم عباس و العزيز احمد الجيلي ..
الصورة الاولي هي لزهرة نورين وهي في دارها المحروقة .. و الثانية وهي نفسها عندما التقي بها الاخ و الزميل انور آدم في مفاوضات ابوجا وهي تتوكأ علي عكاز .. ما بين زهرة الاولي و زهرة الثانية و امنا حواء تقف شواهد علي صمود و انتصار المرأة علي من ارادوا قهرها ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اُماه ..سيأتي اليك الثوار حبُوأ لتزغردي لهم زغرودة قبول الثورة ..Long live The Struggle (Re: شول اشوانق دينق)
|
الأخ العزيز محمدين محمد إسحق لك التحية و الإحترام
Quote: عام بلا اله .. فقد قالها نفر منهم وقتما كانوا هناك في ارضنا .. يقتلون ..ويحرقون .. و يهتكون الاعراض .. (الله ..عن بلادكم غد غاب) .. اله بلادكم من الان و صاعدأ .. الاله ..الواحد ..الصمد .. لكم و لنا..من العام و ابدأ .. هو ابن حسن.. ا بن احمد .. ابن البشير .. هو نمرودنا الذي يحي و يميت .. له السمع و الطاعة .. ان قال اقتلوا قتلنا .. و ان قال اهتكوا الاعراض فعلنا ..
و لنا المغفرة ..
|
بالأمس كانت مقبولة ... و صمتنا .... بل أتي بعضهم هنا ينكر في جرأة و وقاحة بأن هذه : ليست من عاداتنا نحن السودانيين . اليوم حواء ... في عمر أمهاتهم .... ضباط و برتب عالية .. عميد و لواء و فريق .... يشرفون علي أقبح صنوف التعذيب ... و ينكرون ... أن هذه فقط حالات ... فردية ... و ما من عاداتنا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اُماه ..سيأتي اليك الثوار حبُوأ لتزغردي لهم زغرودة قبول الثورة ..Long live The Struggle (Re: Mohamed Suleiman)
|
العزيز محمد سليمان لك التحية و التقدير
Quote: بالأمس كانت مقبولة ... و صمتنا .... بل أتي بعضهم هنا ينكر في جرأة و وقاحة بأن هذه : ليست من عاداتنا نحن السودانيين . اليوم حواء ... في عمر أمهاتهم .... ضباط و برتب عالية .. عميد و لواء و فريق .... يشرفون علي أقبح صنوف التعذيب ... و ينكرون ... أن هذه فقط حالات ... فردية ... و ما من عاداتنا |
تعرف جيدأ اخي محمد ان في هذا المكان من غمز في الدارفوريات حين تحدثنّ عما حدث لهنّ ..بأن الشريفات لا يتحدثنّ عما جري لهنّ.. و ان الشرفاءلا يذيعون مثل هذه الأحاديث في العلن .. اي حين الحديث عن الجريمة يتهمونك بارتكاب جريمة اخري .. هنا رغم المأسأة وعمق الجرح .. اشيأ كثيرة تتهاوي ..مقدسات كثيرة تساقطت .. الان قصص حواءحجام ..حواءعيسي .. تساهم و بقوة في خلق مجتمع ومستقبل خال من الاضطهاد و العنصرية والظلم ..ليس لنا فحسب بل لغيرنا.. الطاغية ما كان يتصور هذا .. قلتها انت في هذا المكان .. (حباله ستلتف حوله لتخنقه )..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اُماه ..سيأتي اليك الثوار حبُوأ لتزغردي لهم زغرودة قبول الثورة ..Long live The Struggle (Re: نصار)
|
War
Until the philosophy which hold one race superior And another Inferior Is finally And permanently Discredited And abandoned - Everywhere is war - Me say war.
That until there no longer First class and second class citizens of any nation Until the colour of a man's skin Is of no more significance than the colour of his eyes - Me say war.
That until the basic human rights Are equally guaranteed to all, Without regard to race - Dis a war.
That until that day The dream of lasting peace, World citizenship Rule of international morality Will remain in but a fleeting illusion to be pursued, But never attained - Now everywhere is war - war.
And until the ignoble and unhappy regimes that hold our brothers in Angola, In Mozambique, South Africa Sub-human bondage Have been toppled, Utterly destroyed - Well, everywhere is war - Me say war.
War in the east, War in the west, War up north, War down south - War - war - Rumours of war. And until that day, The African continent Will not know peace, We Africans will fight - we find it necessary - And we know we shall win As we are confident In the victory Of good over evil - Good over evil, yeah! Good over evil - Good over evil, yeah! Good over evil - Good over evil, yeah! /fadeout/ حكمة اليوم في دولة اللاقانون ,الثورة واجبة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اُماه ..سيأتي اليك الثوار حبُوأ لتزغردي لهم زغرودة قبول الثورة ..Long live The Struggle (Re: Tragie Mustafa)
|
الاخ العزيز محمدين اسحاق لك التحيه بقدر اسهاماتك في ايصال قضيه اهلنا وتعريه حكومه القتله ,,, والتحيه لامنا حواء في صمودها وجسارتها ... والتحيه لكل امهاتنا الدارفوريات الصابرات الملكومات وتلك هي افاعيل واباطيل بني الجلابه في عدالتهم وعندما يكون المقتول صحاف القصر المدلل المدعو (طه) والذي لم يترك بيت او قبيله الا وسبه وقدح فيه بابشع الالفاظ وعلي مرعي الكل ,,, وقاموا بالتخلص ودبروا محاوله تصفيته ,,, وعادو يفعلون العجائب لاخذ ثاره ولم يجدوا ضالتهم الا في حواء وابنها , والفكي ودارفور... مسلسل حلقاته معروفه للمشاهد قبل بدايته من اين لحواء والفكي وصابر باقتياد ربيب الانقاذ طه واغتياله بتلك الصوره ,, فما فعلوه جريمه لا تغتفر والخزي والعار لحكومه السفله MAKKI,MAKKI
| |
|
|
|
|
|
|
|