|
الي كل الذين حاولوا النيل من مصداقية الزميل هشام ادم عليهم الاعتذار
|
الأستاذة الفاضلة / وفاء الجاسم ... ليس بإمكاني ان اوجه لك رسالة أفضل من ما خطه يراع الأستاذ الكاتب - فضيلي جماع ..
Quote: وددت فقط أن أقول لك أن كلماتك الساطعة في لغة شديدة الوهج والفصاحة هزتني في منفاي وجعلتني كسوداني أشفق على نفسي من الزمن الردئ الذي تعبره أمتنا(وأقول تعبره لأننا مثل غيرنا من أمم الأرض في حالة تبدل وصعود وهبوط..تسري علينا كل مقولات وحكمة التاريخ البشري). نحن السودانيون ياأختي وفاء نمر منذ أكثر من ثلاثةعقود بابشع مراحل حياتنا حرجاعلى الصعيدالسياسي والإجتماعي والثقافي ؛ فالسودان على شفا حفرة في أن يبقى بلدا موحدا أو تذهب وحدة ترابه وشعوبه أدراج الرياح! منذ أكثر من ثلاثة عقود والصورة الزاهية والجميلة عن شعبنا ووطننا تقع ضحية فهم غريب للعلاقة بين الدين والمواطنة. الذي طلب منك أن تخجلي من وضع صورتك هنا ليس فردا من الناس بل هو تيار ..نمط من فكر القرون الوسطى وفد إلى هذا البلد في غفلة من الزمن ويتحكم الآن في مصائره وفي أقدار مواطنيه. يدعي أن بامكانه تدجين أمة بأكملها وتبديل نمط عقائدها وثقافاتها. المرأة السودانية التي دخلت قبة البرلمان لأول مرة ربما في العالمين العربي والأفريقي تحاصر اليوم في ثيابها وطريقة تغطية شعرها ونحرها. وهي مطالبة أن لا تخطو خارج بلادها دون محرم..أي أن تكون تحت ظل الرجل حتى لو كان الرجل دوناً في السلوك وحصيلة العلم. فاغفري لنا سفاهة من طلب إليك أن تلغي صورتك- هويتك. وأراني أتفق تماما مع الصديق الشاعر نصار الحاج من أن انزواءك من أول صرخة جاهلية في وجهك هي الهزيمة بعينها. فاكرمينا واكرمي شخص الإنسان فيك بعدم الأكتراث بهذر وسفيه القول.
نحن السودانيون مثلنا مثل كل شعوب الأرض..لسنا ملائكة كما تظنين، ولكننا ندعي بأننا ظاهرة جمعت حتى اللحظة أروع ما في التزاوج بين خواص الطبيعة والثقافة وتفرد الجينات في عرس فريد جمع بين الصحراء العربية والغاب الأفريقي. وهذا الهوان الذي نعيشه اليوم أمر عابر..فسامحينا إن أصابك شرر من طائش سلاح لا يحمله إلا بعض شذاذ الأفاق ممن ضلوا الطريق إلى بلادنا وشعبنا وافدين إليها من نفق القرون الوسطى.
أتعشم أن تصعدي فوق الإساءة والمسيء وأن تكرمي شخص الإنسان فيك وفينا ببقائك هنا..ففي بلادنا يقف الرجال والنساء في صمت وقوة ضد ثقافة مصادرة حق الإنسان في أن يكون إنسانا كما أراد الله له ان يكون. وفي هذا المنبر نساء حرائر ورجال أحرار يرون فيك الإنسان قبل الأنثى. |
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: الي كل الذين حاولوا النيل من مصداقية الزميل هشام ادم عليهم الاعتذار (Re: الشفيع عوض شوشتا)
|
الأخ الشفيع لا أدري لماذا اعتبرته تشكيكا في مصداقية الأخ هشام. تم تقديم الأستاذة وفاء كأديبة و عندما قررت الانسحاب أردت أن أرد عليها بعد الاطلاع على بعض ما كتبته. بحثت في الانترنت فلم أجد معلومة... أدخلت أسماء الكتب التي وجدتها في البروفايل فلم أجد معلومة، مما جعلني أتساءل. و مع التساؤل قدمت اعتذاري مقدما إن ثبت أنني أخطأت في حق أي شخص. حقيقة لا يزال سؤالي قائما و يمكن أن يجيب عليه الأستاذ هشام ما هي دار/دور النشر التي نشرت مؤلفات الأستاذة وفاء؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الي كل الذين حاولوا النيل من مصداقية الزميل هشام ادم عليهم الاعتذار (Re: Elawad)
|
______________________
الأخ الأعز : الشفيع عوض شوشتا
أشكرك على محاولاتك لإجلاء الأمر ، ولكن كان الأجدر بك أن تطالب هؤلاء بالاعتذار للأستاذة وفاء الجاسم وليس لي فأنا لا أريد منهم شيئاً ..
الأخ : العوض ما زلت لم تنتبه إلى الأمر هو عبارة عن وجود تيار هنا يحاول القول بأن شخصية وفاء الجاسم هي من اختراعي أنا وهذا الأمر هو الموضوع .. أذيال الموضوع الأصلي في كونها غير معروفة بالنسبة للقراء السودانيين وأن كتبها غير متوفرة على الإنترنت بالإضافة إلى مسألة أنها تأذت نفسياً من شخص منزوع الإنسانية في هذا المكان بالإساءة المباشرة لها وربما كانت هناك أكثر من محاولة للإساءة إليها.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الي كل الذين حاولوا النيل من مصداقية الزميل هشام ادم عليهم الاعتذار (Re: الشفيع عوض شوشتا)
|
الأخ الشفيع أحب أولا ان أؤكد للأخ هشام أن لا شيء شخصي و هو إحساس راودني و عززته محاولاتي لأن أجد أي شيء بخصوص الأستاذة وفاء في الانترنت. استنادا على شهاداتك و التزاما بالعهد الذي قطعته من قبل بالاعتذار إن ثبت لي عدم صحة شكوكي أتقدم أولا باعتذار للأستاذ هشام ثم باعتذار للأستاذة وفاء و لا أجد أفضل من كلمات الأستاذ فضيلي جماع التي نقلتها أنت:
Quote: نحن السودانيون مثلنا مثل كل شعوب الأرض..لسنا ملائكة كما تظنين، ولكننا ندعي بأننا ظاهرة جمعت حتى اللحظة أروع ما في التزاوج بين خواص الطبيعة والثقافة وتفرد الجينات في عرس فريد جمع بين الصحراء العربية والغاب الأفريقي. وهذا الهوان الذي نعيشه اليوم أمر عابر..فسامحينا إن أصابك شرر من طائش سلاح لا يحمله إلا بعض شذاذ الأفاق ممن ضلوا الطريق إلى بلادنا وشعبنا وافدين إليها من نفق القرون الوسطى.
أتعشم أن تصعدي فوق الإساءة والمسيء وأن تكرمي شخص الإنسان فيك وفينا ببقائك هنا..ففي بلادنا يقف الرجال والنساء في صمت وقوة ضد ثقافة مصادرة حق الإنسان في أن يكون إنسانا كما أراد الله له ان يكون. وفي هذا المنبر نساء حرائر ورجال أحرار يرون فيك الإنسان قبل الأنثى. |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الي كل الذين حاولوا النيل من مصداقية الزميل هشام ادم عليهم الاعتذار (Re: awad okasha)
|
الأخ - عوض .. أعيد واكرر مرة أخري ان من فعل ذلك يعاني من إسقاطات نفسية وشخص مريض ... فبلاهي عليكم بدلاً من التشكيك في شخصية وفاء الجاسم علينا الاعتذار لها .. علينا مخاطبتها بكشف هذا الساقط أخلاقيا والذي لا يمت لنا ولا بالشخصية السودانية بصلة... وعلينا مطالبة الأخ - بكري أبو بكر بالتدخل وكشف هذا المريض لأنه بفعلته المشينة أساء لشعب بأكمله .. ولإنسانة تحمل في دواخلها كل الحب والتقدير للشعب السوداني ....
.. العافية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الي كل الذين حاولوا النيل من مصداقية الزميل هشام ادم عليهم الاعتذار (Re: الشفيع عوض شوشتا)
|
الحضور الان بالمنتدى العام لسودانيز أون لاين دوت كوم 762 شخص » (45 )عضو و (717) زائرا
»ABDELMAGID ABDELMAGID »abzahana »amar adam »Emad Abdulla »Gamal Abayazid »hatim ibrahim »Haydar Badawi Sadig »Idris Tabidi »Mahathir »Mohammed Hamid »nadus2000 »Nasr »saif massad ali »Salah Abdulla »SILVER MOON »sumah »tayseer alnworani »Wafa Ajjasim »Waly Eldin Elfakey »Zoal Wahid »أحمد الشايقي »الشفيع عوض شوشتا »الطاهر عثمان »الطيب شيقوق »حسن الجيلى سعيد »حنين للبلد »رأفت ميلاد »سارة حمزة »صباح حسين »طلال عفيفي »عبد المنعم سيد احمد »عزيز عيسى »على عمر على »عوض محمد احمد »فتحي البحيري »فضيلي جماع »فيصل محمد خليل »محمد البشرى الخضر »محمد خالد ابونورة »محمد على طه الملك »مرتضى الصادق »هبة الحسين »هشام آدم» وليد محمد المبارك »يسرى معتصم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الي كل الذين حاولوا النيل من مصداقية الزميل هشام ادم عليهم الاعتذار (Re: الشفيع عوض شوشتا)
|
للأسف ياشوشتا نظرية ( المؤامرة والتشكيك في النوايا وضرورة تفتيشها) هى السائدة هنا... وهى التى تفسد طعم الأشياء وتعكر ألوانها ... بغض النظر عن هوية وفاء .. اماراتية كانت أو هى هشام ذاته ليس مهما .. المهم أن نقرأها ونحاورها في كتاباتها ... فالقضية الجوهرية - لمن يرغب حوارا- ليست من هى وفاء .. بل ماذا قالت ..؟؟ للاسف كتاباتهاوافكارها لم تجد حظا في النقاش لانها لم تجد (فرصة العرض) أشغلوها بنفسها .. فتفاجأت وانصرفت ... رأت ان الانصراف خير لها من مضيعة الوقت مع الانصرافين .. نعتذر لها ... وللاخ هشام ... لا عليك
هكذا نحن منذ أن بسط الله هذه الارض السودانية ... أمة تتحمل خطأ فئة ....!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الي كل الذين حاولوا النيل من مصداقية الزميل هشام ادم عليهم الاعتذار (Re: وليد محمد المبارك)
|
العزيز الشفيع
لك الشكر على هذا البوست.. لا تستغرب يا الشفيع إن قرأت بوستاً بعد ربع ساعة يتساءل صاحبه: (هل الشفيع عوض شوشتا هو هشام آدم)؟ هذا المنبر يضم مجموعة عجيبة من البشر، شكاكين، شمشارين، أدعياء، سيئي نية، حاسدين، معقدين، مثيري مشاكل، مراهقين ، جواسيس إلخ من الصفات السالبة.. ونحمد الله أن بين هذا الكم الهائل من الناس، زملاء أعزاء كرام يجبروننا على أن نبقى هنا وأن نواصل الإبحار عكس التيار.. أشفت على هشام آدم عندما قدم الأستاذة وفاء إلينا، وأشفقت عليها هي كذلك، لأنني كنت واثقاً من أنها لن تستمر وسط هذا الجو المكهرب..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الي كل الذين حاولوا النيل من مصداقية الزميل هشام ادم عليهم الاعتذار (Re: الشفيع عوض شوشتا)
|
_______________________
الأخوة الأكارم والأفاضل هنا إلى البحاثين عن الحقيقة فعلاً .. أشكركم على كل شيء .. ولكنني بكل صدق لا أبحث عن اعتذار شخصي لي فقد تسابق البعض هنا في التشكيك في مصداقيتي قبل هذا ولم أفعل أي شيء لأنني أعلم أنني لا أناقش أناس يبحثون عن الحقيقة إنما أناس يبحثون عن "موضوع" عن قضية انصرافية فارغة يشغلون أنفسهم بها لذا آثرت السكات ولكن الأمر هنا يختلف تماماً فما حدث كان به مساس بضيفة كان من واجبنا أن نقابلها بالترحيب الذي تستحق لأنها كانت تعتقد أنها بين قوم مضيافين إنها خجلة قد لا يفهم معناها أولئك الغوغاء الذين لا همّ لهم إلا أن "يلتوا ويعجنوا" في الفارغة والمليانة. ودون أن يرتد إليهم طرف ، أو أن يشعروا بخجل نجدهم "يقاوحون" بأن شكوكهم هذه هي عبارة عن شكوك مشروعة بل ويرون أن على الضيفة أن تجلس بكل احترام وأدب على كرسي التحقيق وأن تجاوب على تساؤلاتهم التي لا تدل إلا على قلّة أدب لم تكن من عادة السودانيين من قبل
الأستاذة وفاء الجاسم موجودة الآن في المنبر وفي هذه اللحظة بالذات، ولا بد أنها تقرأ الآن كل ما يقال وكل ما يُكتب ولا أدري ما هو شعورها تجاه ما يجري فوا خجلتاه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الي كل الذين حاولوا النيل من مصداقية الزميل هشام ادم عليهم الاعتذار (Re: هبة عبد الله عبد الرحمن)
|
_______________________
أختي الدكتورة هبة عبد الرحمن
أحياناً كثيرة لا يجدي الاعتذار .. ولا يُصلح شيئاً لقد كانت كلمات أبو ساندرا غير المسئولية سبباً في هجوم عنيف على شخص الأستاذة وفاء الجاسم بطريقة مباشرة .. ولأن رتلاً من الرجرجة والدهماء استندوا على كلامه غير المسئول هذا وبنوا عليه سخافات لم يكن ليها أي داعي على الإطلاق .. فإن أبو ساندرا غير معفي في نظري مما يجري ..
أنا لا أعرف الأخ أبو ساندرا حق المعرفة .. ولكنني أعرف عنه أن رجل محترم وسياسي محنك أو هكذا قرأت عنه .. ولأنه كذلك كان يجب أن يعرف وزن الكلام الذي يتفوّه به قبل أن يطلقه على عواهنه دون أدلة ودون إثباتات.
لسنا هنا من أجل أن نجل فلان لأنه اعتذر ولكن القضية هي أننا نبحث الآن عن كرامتنا نحن كسودانيين التي كانت لعبة في يد بعضٍ من الغوغاء المتصابين الذي لا همّ لهم إلا النيل من الناس ومن أعراضهم والتشكيك فيهم .. ولقد سخّر لهم أبو ساندرا ذلك بكلامته غير المسئولة.
أفنصفّق له بعد كل ذلك، علماً بأن القضية في مكان آخر لم تغلق أبوابها بعد؟
هنا في هذا المنبر يا هبة اتهم أحد الأعضاء عضواً آخر بأنهم تم اغتصابه من قبل قوات الأمن اسألي العضو المعني على كان راضياً عن الاعتذار؟ واسألي أبو ساندرا ما كان موقفه من ذلك؟ ألم يعلن توقفه عن الكتابة لهذا السبب؟ ماذا حدث ؟ وفي هذا المنبر أيضاً أعترف أحد الأعضاء بانه قد قذف عضواً آخر بانه تم اغتصابه عندما كان صغيراً فاسألي العضو المقذوف زوراً وبهتاناً هل نفعه أعتراف هذا الشخص واعتذاره في شيء ؟؟ لا سيما إذا عرفنا أن هذا الشخص كان يتوقع منا أن نصفق له على شجاعته في الاعتراف بالخطأ
الاعتذار أحياناً يكون أقسى من الإيذاء
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الي كل الذين حاولوا النيل من مصداقية الزميل هشام ادم عليهم الاعتذار (Re: الطاهر ساتي)
|
Quote: للأسف ياشوشتا نظرية ( المؤامرة والتشكيك في النوايا وضرورة تفتيشها) هى السائدة هنا... وهى التى تفسد طعم الأشياء وتعكر ألوانها ... |
يا سلام يا سلام من القائل ؟؟ الصحفي المقددا الطاهر ساتي قائد حملة ولاء صلاح؟؟
يا زول الست انت من اتهم اهل كجبار بالفسق والجنون ؟ الست انت من قال انهم مرمي الله الما بترفع ؟ الست من قال ان اراضيهم جرداء لا تنبت الا العشر والحراز ؟ الست من اتهم اعضاء المجلس الاربعيني لاتحاد طلاب جامعة الخرطوم بالتغويص والامنجية ؟؟ الست انت من اتهم بعض اعضاء حركة حق بالتغويص والامنجية ؟ الست انت من اتهم رئيس الدورة السابقة لاتحاد جامعة الخرطوم بالسكر وانه مخمور ؟
وكل ذلك دون اي دليل ؟؟
يا ملك الاتهامات العشوائية اغلق فمك يا ايها الفرعون العاري .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الي كل الذين حاولوا النيل من مصداقية الزميل هشام ادم عليهم الاعتذار (Re: الشفيع عوض شوشتا)
|
لكمبسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني العزاء يامن اكن لكم كل مودة وتقدير سائني ان اكون سببا في هضيمة انسان له فضل علي في التواصل معكم فاضطررت للعودة من اجل تصيح وضع اخذ اكثر من اللازم وكان من نتائجه ان يتعرض الاستاذ هشام لمثل هه الحملة الشعواء ربما كان انتمائي اليكم خطأ مني لكن ان تكون الجرطوم عاصمة الثقافة يتنافى مع مقولة اخي 0000 الذي يقول ( سودانيز للسودانيين الثقافة فضاء مفتوح للجميع وليست حكرا على جنس اوقبيلة لقد اشعرتموني ( البعض منكم ) انني دخليلة عليكم بغم سعيي والحاحي في التواصل معكم
لكم مودتي جميعا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الي كل الذين حاولوا النيل من مصداقية الزميل هشام ادم عليهم الاعتذار (Re: الشفيع عوض شوشتا)
|
لكمبسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني العزاء يامن اكن لكم كل مودة وتقدير سائني ان اكون سببا في هضيمة انسان له فضل علي في التواصل معكم فاضطررت للعودة من اجل تصيح وضع اخذ اكثر من اللازم وكان من نتائجه ان يتعرض الاستاذ هشام لمثل هه الحملة الشعواء ربما كان انتمائي اليكم خطأ مني لكن ان تكون الجرطوم عاصمة الثقافة يتنافى مع مقولة اخي 0000 الذي يقول ( سودانيز للسودانيين الثقافة فضاء مفتوح للجميع وليست حكرا على جنس اوقبيلة لقد اشعرتموني ( البعض منكم ) انني دخليلة عليكم بغم سعيي والحاحي في التواصل معكم
لكم مودتي جميعا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الي كل الذين حاولوا النيل من مصداقية الزميل هشام ادم عليهم الاعتذار (Re: الشفيع عوض شوشتا)
|
لكمبسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني العزاء يامن اكن لكم كل مودة وتقدير سائني ان اكون سببا في هضيمة انسان له فضل علي في التواصل معكم فاضطررت للعودة من اجل تصيح وضع اخذ اكثر من اللازم وكان من نتائجه ان يتعرض الاستاذ هشام لمثل هه الحملة الشعواء ربما كان انتمائي اليكم خطأ مني لكن ان تكون الجرطوم عاصمة الثقافة يتنافى مع مقولة اخي 0000 الذي يقول ( سودانيز للسودانيين الثقافة فضاء مفتوح للجميع وليست حكرا على جنس اوقبيلة لقد اشعرتموني ( البعض منكم ) انني دخليلة عليكم بغم سعيي والحاحي في التواصل معكم
لكم مودتي جميعا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الي كل الذين حاولوا النيل من مصداقية الزميل هشام ادم عليهم الاعتذار (Re: Wafa Ajjasim)
|
حقا...إن بعض الظن إثم. شكرا لك ياهشام أن ساعدت وفاء فى المجئ إلى هنا لتعيش فى أ جواء شعب أحبته - وإن كان من الحب ما قتل ياوفاء.. فإن ضريبة حبك لنا جاءت كثير عناء !!!Quote: أتعشم أن تصعدي فوق الإساءة والمسيء وأن تكرمي شخص الإنسان فيك وفينا ببقائك هنا..ففي بلادنا يقف الرجال والنساء في صمت وقوة ضد ثقافة مصادرة حق الإنسان في أن يكون إنسانا كما أراد الله له ان يكون. وفي هذا المنبر نساء حرائر ورجال أحرار يرون فيك الإنسان قبل الأنثى. |
الأخ الشفيع...لك الشكر.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الي كل الذين حاولوا النيل من مصداقية الزميل هشام ادم عليهم الاعتذار (Re: Wafa Ajjasim)
|
الاخ الكريم هشام بعد السلام اسمح لي مع احترامي لوجهة نظرك ان اختلف معك هنا
Quote: الاعتذار أحياناً يكون أقسى من الإيذاء |
لا ابدا ياهشام ليس الامر كذلك الاعتذار سلوك راق لا يسلكه كل الناس كان بامكان ابوساندرا ان (يطنش) ولكنه كان صادقا معك ومع نفسه وكتب اعتذاره بكل شجاعة وذلك مع قناعته بان من حقه الشك فالاعتذار لايمكن ابدا ان يكون (مماثلا) للايذاء فما بالك بان يكون اقسى منه ما دام الاخت الكريمة وفاء عادت واوضحت الامر فلماذا لا يقف الموضوع عند هذا الحد؟! تحياتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الي كل الذين حاولوا النيل من مصداقية الزميل هشام ادم عليهم الاعتذار (Re: الشفيع عوض شوشتا)
|
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني الاعزاء يامن اكن لكم كل مودة وتقدير سائني ان اكون سببا في هضيمة انسان له فضل علي في التواصل معكم فاضطررت للعودة من اجل تصيح وضع اخذ اكثر من اللازم وكان من نتائجه ان يتعرض الاستاذ هشام لمثل هه الحملة الشعواء ربما كان انتمائي اليكم خطأ مني لكن ان تكون الخرطوم عاصمة الثقافة يتنافى مع مقولة اخي ايمن الطابر الذي يقول ( سودانيز للسودانيين) الثقافة فضاء مفتوح للجميع وليست حكرا على جنس اوقبيلة لقد اشعرتموني ( البعض منكم ) انني دخليلة عليكم بغم سعيي والحاحي في التواصل معكم
لكم مودتي جميعا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الي كل الذين حاولوا النيل من مصداقية الزميل هشام ادم عليهم الاعتذار (Re: Wafa Ajjasim)
|
_________________________
الأستاذة وفاء الجاسم
أتمنى أن تقبلي اعتذاري الشخصي نيابة عن إخوانك وأخواتك في سودانيزأولاين ... وما قال الأخ أيمن طابر لا يمثل رأي الأغلبية هنا .. فسودانيزأولاين مفتوحة للجميع، ولقد تمت استضافة الأستاذة المصرية صابرين الصياغ من قبل وليس لأحد أن يحدد من يدخل ومن لا يدخل في هذا المكان فهو بيت للجميع طالما تمتلكين القلم والفكر الذي يؤهلك لذلك. فهنا أقلام مراهقة وساذجة امتلك بقدرة قادر باسوورد وكانت هي السبب في تدهور مستوى سودانيزأولاين إلى الحضيض.
الشعب السوداني شعب مضياف يا عزيزتي ويسعده تواجدك معه هنا للاستفادة مما تحملينه من فكر وأدب وأنا أكيد بأنك ستكونين إضافة حقيقية لهذا المنبر رغماً عن المغرضين هذا إن رضيتِ البقاء وطابت نفسك عما حدث من (البعض) كما قلتِ في مداخلتك الأخيرة. وإذا رغبتِ في البقاء فلا بد لك كما قلتُ لك سابقاً أن تتحلي بقليل من طولة البال على أمثال هؤلاء.
لك التحية من قبل ومن بعد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الي كل الذين حاولوا النيل من مصداقية الزميل هشام ادم عليهم الاعتذار (Re: هشام آدم)
|
Quote: الأستاذة وفاء الجاسم
أتمنى أن تقبلي اعتذاري الشخصي نيابة عن إخوانك وأخواتك في سودانيزأولاين ... وما قال الأخ أيمن طابر لا يمثل رأي الأغلبية هنا .. فسودانيزأولاين مفتوحة للجميع، ولقد تمت استضافة الأستاذة المصرية صابرين الصياغ من قبل وليس لأحد أن يحدد من يدخل ومن لا يدخل في هذا المكان فهو بيت للجميع طالما تمتلكين القلم والفكر الذي يؤهلك لذلك. فهنا أقلام مراهقة وساذجة امتلك بقدرة قادر باسوورد وكانت هي السبب في تدهور مستوى سودانيزأولاين إلى الحضيض.
الشعب السوداني شعب مضياف يا عزيزتي ويسعده تواجدك معه هنا للاستفادة مما تحملينه من فكر وأدب وأنا أكيد بأنك ستكونين إضافة حقيقية لهذا المنبر رغماً عن المغرضين هذا إن رضيتِ البقاء وطابت نفسك عما حدث من (البعض) كما قلتِ في مداخلتك الأخيرة. وإذا رغبتِ في البقاء فلا بد لك كما قلتُ لك سابقاً أن تتحلي بقليل من طولة البال على أمثال هؤلاء.
لك التحية من قبل ومن بعد |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الي كل الذين حاولوا النيل من مصداقية الزميل هشام ادم عليهم الاعتذار (Re: الشفيع عوض شوشتا)
|
Quote: Quote: الأستاذة وفاء الجاسم
أتمنى أن تقبلي اعتذاري الشخصي نيابة عن إخوانك وأخواتك في سودانيزأولاين ... وما قال الأخ أيمن طابر لا يمثل رأي الأغلبية هنا .. فسودانيزأولاين مفتوحة للجميع، ولقد تمت استضافة الأستاذة المصرية صابرين الصياغ من قبل وليس لأحد أن يحدد من يدخل ومن لا يدخل في هذا المكان فهو بيت للجميع طالما تمتلكين القلم والفكر الذي يؤهلك لذلك. فهنا أقلام مراهقة وساذجة امتلك بقدرة قادر باسوورد وكانت هي السبب في تدهور مستوى سودانيزأولاين إلى الحضيض.
الشعب السوداني شعب مضياف يا عزيزتي ويسعده تواجدك معه هنا للاستفادة مما تحملينه من فكر وأدب وأنا أكيد بأنك ستكونين إضافة حقيقية لهذا المنبر رغماً عن المغرضين هذا إن رضيتِ البقاء وطابت نفسك عما حدث من (البعض) كما قلتِ في مداخلتك الأخيرة. وإذا رغبتِ في البقاء فلا بد لك كما قلتُ لك سابقاً أن تتحلي بقليل من طولة البال على أمثال هؤلاء.
لك التحية من قبل ومن بعد |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الي كل الذين حاولوا النيل من مصداقية الزميل هشام ادم عليهم الاعتذار (Re: الشفيع عوض شوشتا)
|
كتب هشام آدم :
Quote: أعتذر للأخ أبو ساندرا .... أنا آسف يا أبو ساندرا |
مافي مشكلة يا عزيزي والله انا ماكان قصدي الإساءة ولو تابعت بتلقاني تداخلت معها أول مرة بطريقة مرحبة وفرحت بيها جدآ
إنسحابها السريع وبدون سبب ، وقبل ذلك دخولها في موضوعات بتجلب الإختلاف خلاني إتشكك في وجودها وعديل كده قلت في نفسي دي بتكون العوبة ، واكروبات منك يا هشام لما شوشتا وضح الأمر وشوشتا مكان ثقتنا إعتذرت بشفافية وبوضوح
وتاني بعتذر ليك وللأخت الكريمة
وشكرآ جزيلآ لدكتورة هبة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الي كل الذين حاولوا النيل من مصداقية الزميل هشام ادم عليهم الاعتذار (Re: الشفيع عوض شوشتا)
|
Quote: وددت فقط أن أقول لك أن كلماتك الساطعة في لغة شديدة الوهج والفصاحة هزتني في منفاي وجعلتني كسوداني أشفق على نفسي من الزمن الردئ الذي تعبره أمتنا(وأقول تعبره لأننا مثل غيرنا من أمم الأرض في حالة تبدل وصعود وهبوط..تسري علينا كل مقولات وحكمة التاريخ البشري). نحن السودانيون ياأختي وفاء نمر منذ أكثر من ثلاثةعقود بابشع مراحل حياتنا حرجاعلى الصعيدالسياسي والإجتماعي والثقافي ؛ فالسودان على شفا حفرة في أن يبقى بلدا موحدا أو تذهب وحدة ترابه وشعوبه أدراج الرياح! منذ أكثر من ثلاثة عقود والصورة الزاهية والجميلة عن شعبنا ووطننا تقع ضحية فهم غريب للعلاقة بين الدين والمواطنة. الذي طلب منك أن تخجلي من وضع صورتك هنا ليس فردا من الناس بل هو تيار ..نمط من فكر القرون الوسطى وفد إلى هذا البلد في غفلة من الزمن ويتحكم الآن في مصائره وفي أقدار مواطنيه. يدعي أن بامكانه تدجين أمة بأكملها وتبديل نمط عقائدها وثقافاتها. المرأة السودانية التي دخلت قبة البرلمان لأول مرة ربما في العالمين العربي والأفريقي تحاصر اليوم في ثيابها وطريقة تغطية شعرها ونحرها. وهي مطالبة أن لا تخطو خارج بلادها دون محرم..أي أن تكون تحت ظل الرجل حتى لو كان الرجل دوناً في السلوك وحصيلة العلم. فاغفري لنا سفاهة من طلب إليك أن تلغي صورتك- هويتك. وأراني أتفق تماما مع الصديق الشاعر نصار الحاج من أن انزواءك من أول صرخة جاهلية في وجهك هي الهزيمة بعينها. فاكرمينا واكرمي شخص الإنسان فيك بعدم الأكتراث بهذر وسفيه القول.
نحن السودانيون مثلنا مثل كل شعوب الأرض..لسنا ملائكة كما تظنين، ولكننا ندعي بأننا ظاهرة جمعت حتى اللحظة أروع ما في التزاوج بين خواص الطبيعة والثقافة وتفرد الجينات في عرس فريد جمع بين الصحراء العربية والغاب الأفريقي. وهذا الهوان الذي نعيشه اليوم أمر عابر..فسامحينا إن أصابك شرر من طائش سلاح لا يحمله إلا بعض شذاذ الأفاق ممن ضلوا الطريق إلى بلادنا وشعبنا وافدين إليها من نفق القرون الوسطى.
أتعشم أن تصعدي فوق الإساءة والمسيء وأن تكرمي شخص الإنسان فيك وفينا ببقائك هنا..ففي بلادنا يقف الرجال والنساء في صمت وقوة ضد ثقافة مصادرة حق الإنسان في أن يكون إنسانا كما أراد الله له ان يكون. وفي هذا المنبر نساء حرائر ورجال أحرار يرون فيك الإنسان قبل الأنثى. |
| |
|
|
|
|
|
|
|