مكتبة بكرى ابوبكر

يوسف السماني رئيساً لـ لجنة بورداب الرياض

هل الأخلاق والتربية مسألة نسبية ؟

مهرجان البركل لم يلبي طموحاتنا

المبدع الفنان أسامة الشيخ يعطر سماوات ( DALLAS) تكساس في الكريسماس

مرحبا بكم فى حفلة رأس السنة..بتورونتو... الفنان عمر بانقا والفرقة الموسيقية.

المنبر العام

مقالات و تحليلات ابحث

بيانات صحفية

تحديث المنتدى

المتواجدون الآن

مواقع سودانية

Latest News Press Releases

دليل الخريجين

اجتماعيات

الاخبار

أغانى سودانية الارشيف والمكتبات مواضيع توثيقية ومتميزة اغانى مختارة
مرحبا Guest [دخول]
أخر زيارة لك: 18-12-2014, 08:57 PM الرئيسية

مكتبة بكرى ابوبكر(بكرى ابوبكر)حسن عطية
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
أقرا احدث/اخر مداخلة فى هذا الموضوع »
17-06-2007, 03:04 PM

بكرى ابوبكر

تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 17952
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



حسن عطية

                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

17-06-2007, 03:07 PM

عبدالله الشقليني

تاريخ التسجيل: 01-03-2005
مجموع المشاركات: 10988
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: حسن عطية (Re: بكرى ابوبكر)

    الأستاذ بكري
    تحية واحتراماً

    يستحق الفنان حسن عطية من يكرمه
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

17-06-2007, 03:11 PM

ALGARADABI

تاريخ التسجيل: 30-12-2004
مجموع المشاركات: 5232
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: حسن عطية (Re: عبدالله الشقليني)

    الا يكون ده حسن عطية بتاع الهلال الزمان داك
    بتاع كسرة يا أبوعلي
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

17-06-2007, 03:16 PM

خدر

تاريخ التسجيل: 07-02-2005
مجموع المشاركات: 13183
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: حسن عطية (Re: ALGARADABI)

    وين الزول ده يا بكري ؟

    انشاء الله تكون سجلتو للمنبر



    سلامات يا ابوعلي
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

18-06-2007, 11:26 AM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: حسن عطية (Re: بكرى ابوبكر)

    رياضه آخر الزمن .....
    -------------------------

    رابط "مكتبة شوقي بدري" في سودانيات:
    12-10-2006, 08:41 PM

    شوقي بدري
    Member
    -----------------------------------------------------------------


    لصدمتنا عرفنا ان الصحف الرياضيه قد اغلقت لان المحررين تطرقوا لرجوله زملائهم وشرف نسائهم . هذه اشياء كانت غير مصدقه قديماً . وتذكرت هذا الموضوع القديم .

    رياضه آخر الزمن .....
    .
    اول شئ نحن كلنا اهل المريض المتواجد في العنايه المركزيه و المريض بتاعنا هو الكوره السودانيه و الرياضه السودانيه .
    اول حاجه الكوره ما كل شئ ، الكينيين و المغاربه و الاثيوبيين سحروا العالم بانجازاتهم في العاب القوه . و مصر صارت رقم يحتسب في كرة اليد و الاسكواتش و العاب اخري كثيره .
    التحزب الشديد بمنع الزول يستمتع باللعبه الجميله ، ايه المانع تستمتع بفوز الهلال و في نفس الوقت بي قون السعودي العملو بالمقص . مش قون جميل . ناس المريخ ديل ما اولاد امدرمان و فريق سوداني كبير . انا كنت مريخابي لانو اخوي الكبير الشنقيطي كان هلالابي و كان لاعب كوره جيد و مافي زول يكون قدم دمه للمريخ زي ما عملنا نحن زمان . اتدقينا في تمارين الملاكمه و في ماتشات الملاكمه في نادي الخريجين الخرطوم ، سلاح المهندسين و دار الرياضه الخرطوم و لكن كنا نحب صديق منزول و نقف في الشارع عندما يمر في طريقه الي منزلهم في شارع الفيل . و نفتخر بسليمان فارس السد العالي مهاجم الهلال الذي سجل اصابة الهلال اليتيمه في شباك الهونفيد المجري في 1956 و اشاد به الكابتن بوشكاش و بوجيك المجري .
    و كان ترنا كابتن المورده يعتبر بالنسبه لنا بطل و شخصيه اسطوريه . و بشهاده السعوديين فهو المدرب الذي خلق الكره السعوديه . و السعوديون يقولون لكدايس الكداره كدايس اقتباسا من السودانيين و ترنا . و كديسه و ككو و قرنتيه و ....هذه كلمات نوبيه .
    في سنة 1959 تكون فريقان نظريا في العالم بواسطة اتحاد الكره العالمي والمدربين العالمين ، احد الاثنين و العشرين لاعب و مثل ياشينوف حارس المرمي الروسي كان صديق منزول احدهم و فرحنا كسودانيين و ابتهجنا .
    و كان لي حب و ارتباط بالمورده فعندما سوئل السد العالي عن احسن الفرق السودانيه قال بلهجته المصريه (المورده بتلعب ) . اخونا بكري عثمان الذي عمل في رخص العربات في الخرطوم لسنين طويله و المعروف بود النوبه كان احد مشاهير فريق المورده و كان مشهور بانه يغيظ اللاعبين الاخرين و في احد الماتشات تطاول علي الامير صديق منزول ، و في الهاف تايم اشتكي الامير للكابتن عمر عثمان. و كما سمعت من كابتن السني الماظ ابن اخ لاعب المورده قديما صديقي الجاك الماظ فان عمر عثمان قطع لاخيه كف بتاع ناظر قائلا ( اوعك تقل ادبك علي صديق ، حتي لو خسرنا المباراة مش مهم ) فوقف بكري انتباه قائلا (حاضر ) .
    صديقى ود الاشول الذي نشا و ترعرع في المورده كان يلعب للهلال . و كان مشهورا بانه يستفز في الماتشات و عندما خطب الاستاذ هاشم محمد عثمان ( حارس مرمى المريخ ) زينب خضر رحمة الله الياس ابنه الحاوي و شقيقه الموسيقار عبداللطيف و حسين و اخرين ، قال ود الاشول للاستاذ هاشم عندما التقط الكره (بت الحاوي ) فخرج الاستاذ الجنتلمان هاشم من طوره و ضربه . و غضب كل لعيبة الهلال و المشجعين من ود الاشول و اجبر علي الاعتذار للاستاذ هاشم .
    الصداقات كانت تربط لعيبة الكره مع بعضهم البعض . و برعي احمد البشير المشهور بالقانون الذي كان بمثابة صديق منزول المريخ كان صديقا لصديق منزول و يذكر الاستاذ الطيب ميرغني شكاك ان صديق منزول اقنع برعي بالتوقيع للهلال في بداية الخمسينات . بمساعدة ادريس شكاك الهلالابي . و في كتابه الاحفاد يذكر انهم تناولوا معه طعام فطور رمضان قبل التوجه للتوقيع . و وقتها كان الاستاذ الطيب يسكن في مدرسة الاحفاد بالقرب من المجلس البلدي و ادريس شكاك احضر الفطور من منزلهم .
    الاستاذ حسن عطيه طيب الله ثراه حضر لبراغ في الستينات للعلاج . و عندما استلم الفلوس التي سلمها نادي الهلال للمدرب الشيكي ستاروستا كانت بالسعر الرسمي بينما السعر الفعلي هو مرتين و نصف و لم يجد الاهتمام الكافي من الشيك كلاعب كبير مما اغضب طالب الطب وقتها و عبدالرحمن عبدالحميد عثمان و طالبه بان يبلغ نادي الهلال فرفض ابو علي قائلا (ما ممكن اشتكيه ، الراجل ضيفنا و مدرب الفريق القومي ، ازعزع ثقة الناس فيه ، اطلعه حرامي ، مش مهم حتي لو ما لقيت اكل ) . و في بعض الاحيان كان ياكل اكل الطلبه الذي لم يكن جيدا و يقدم في مطاعم تخدم الاف البشر و في بعض الاماكن عشرات الالاف من طلبه و عمال .
    اللعيبه كانوا يلعبون بحماس و تجرد . الشاويش جمعه الذي كان صول مدرسة وادي سيدنا كان يحضر بالدراجه بالرغم من بعد المسافه و الشارع الوعر و يتكل العجله و يدخل الماتش . و بعد الماتش يرمي الدينمو و يقفز علي العجله راجعا لوادي سيدنا .
    هذه هي الاخلاق الرياضيه و ما نبحث عنه الان هو هذه الروح الجميله للتعاون . فالرياضه اخلاق . ففي سنة 1964 و في ماتش في تونس اتي ضابط بوليس لغرفه لبس الفريق القومي السوداني سائلا عن سلسله ذهبيه تحوي صوره احد اللعيبه التوانسه و عندما انكر الجميع رؤيتها اشار الضابط ان ود الاشول قد التقطها في الميدان و شوهد و هو يضعها (في الحزه ) ، فانهار الكابتن ابراهيم كبير باكيا . و طرد ودالاشول من الفريق القومي و من فريق الهلال و ترك السودان.
    الكابتن الامير صديق منزول و اسرته اجبروا علي الرحيل من منزلهم في شارع السيد الفيل لانه كان بالايجار فمات اسطورة الكره السودانيه و هو لم يمتلك المنزل الذي كان يسكن فيه مع اسرته . فلننسي صديق منزول فلماذا لا نتعاون هلال و مريخ و مورده و تحرير و ...الخ لكي نساعد و نحسن وضع نجومنا اليوم .
    كما ذكرت في احد البوستات قديما فان الترسانه في بداية الخمسينات كان امامها اربعه ماتشات و اذا خسرت اي منهم فستهبط للدرجه الثانيه . فحضروا للسودان و اخذوا اسطورة الكره السودانيه عبدالخير و ودالجراح و كلول و حمتو و اخر لا اذكره . وفازت الترسانه في كل الماتشات و رجع عبدالخير الذي كانت امه عجوبه بائعه في سوق الشجره ليموت في امدرمان في فريق كلودو شرق السوق في غرفه ايله للسقوط بدون شبابيك و هذا في نهاية الثمنينات ، ماذا قدم الهلال له ؟ . و كرم حمتو بان جعله نادي الترسانه حارسا لبوابة النادي .
    فلنتعاون لنرفع الرياضه السودانيه خاصه كره القدم فنحن طيش الطيش في افريقيا .و لنبعد عن العدائات فكلنا اهل البكا يا جماعه.
    التحيه.

    " شوقي ".
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

18-06-2007, 11:33 AM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: حسن عطية (Re: بكري الصايغ)

    ALCAPTAIN
    -------------
    alcaptain.com/details.php?rsnType=1&id=4612 - 16k -
    --------------------------------------------------

    الفنان ابراهيم عوض :
    رياضي من الدرجة الاولي
    مريخابي النشأة وصديق للامير منزول.

    "كعادة اهل امدرمان القديمة كان ابراهيم عوض مهتماً بالرياضة ، كيف لا يفعل ذلك وهو الذي نشأ في محيط الهلال والمريخ والموردة .. وهو ينتمي لعائلة رياضية ينتمي معظم افرادها لنادي المريخ ومنهم من شارك في تأسيس النادي ومنهم من كان بين الدفعة الاولي التي لعبت للمريخ فأول فريق للمريخ كان فيه خاله عوض عثمان الدر بينما ساهم والده المرحوم عوض عبدالمجيد سليمان في تأسيس المريخ مع كوكبة من ابناء حي المسالمة وحي العرب ويعتبر شقيقه الاكبر المرحوم محمد عوض من اوائل نادي المريخ واحد رواد المسطبة الشهيرة بعد انتقال النادي الي موقعه الحالي في العرضة جنوب .
    ومريخية ابراهيم عوض لم تمنعه من ان يكون قريباً من نادي الهلال وصديقاً لعدد كبير من رموز نادي الهلال مثل اللاعب الراحل الامير صديق منزول وجاره في الحي المرحوم حسن عطية « كسرة يا ابوعلي » ، وكان ابراهيم عوض يحمل وداً خاص لرئيس نادي الهلال الاسبق المرحوم الطيب عبدالله الذي التقاه عام 2003 في حفل المشاهد بمناسبة الاحتفاء باليوبيل الذهبي لدخوله الاذاعة فتبادل مع الطيب عبدالله ذكريات الزمن الجميل ، وكانت لابراهيم عوض علاقات وطيدة بأهل الموردة وصداقات مع رموز الهلب مثل الكابتن عمر التوم" .
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

18-06-2007, 11:41 AM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: حسن عطية (Re: بكري الصايغ)

    Sudan 4 US >:
    قـائمة المنتديـات > المنتدى العــام.
    Humida

    نص الدستة أوعك تنسى وذكريات هلاريخ .. !!



    الحديث في الكورة لذيذ
    ورغم برشلونة
    ونصيحة صديقي تمبس .. بفرض دمغة البرازيل علي اي كوز موية يتشرب في ولاية الخرطوم
    ألا أن كورتنا الركبي السوداني .. كان فيها أسامي رنانة
    البوست دا فتح لي أحاديث جانبية مع الوالد وجارنا الدكتور
    اسامة
    وصديقي رامي الحسن
    رغم ضيق الجو .. سخانة وكتاحة .. السعودية أنتهت
    الا ان أمسية الخميس كانت كروية
    تحدثنا عن الهلال والمريخ والموردة والنيل وابوعنجة وابو كدوك والعباسية وبري والرابطة والتحرير وودنوباوي والحرية ونجوم أمبدة
    تحدثنا عن جيل الأمير منزول .. عوض الكبكابا
    وسبت دودو
    وقبلهم ناس عبد الوهاب عبد الفضيل جقدول وقرعم
    تحدثنا عن عبد المطلب ناصر إدريس دريسة
    و صديق محمد احمد .. ابوزيد فرح .. ابراهيم يحيى الكوارتى
    حسن عطية كسرة يا ابوعلى
    مصطفى شاويش .. عثمان الجلال .. عزالدين عثمان الدحيش .. عوض نصر كوكا ..الفاتح النقر .. عبده مصطفى .. فتاح
    ابو العز ..الفاتح الريشة .. خضر الكورى .. وديل أغلبهم من الهلال
    و عبد الماجد عثمان عمر ماجد ثم برعى احمد البشير
    وزة .. التقر .. ماماو .. زيدان ..
    هاشم احمد عثمان حارس المرمى
    وعزيز حارس المرمى
    جعفر قاقارين .. كمال بنى .. حسنين جمعة .. حمورى
    الجيلى عبد الخير .. عمار .. فيصل الكورى
    وديل من المريخ
    لاعبي فريق النيل .. أيام ما كان ليهو شنة ورنة
    شرف .. يوسف مرحوم .. عوض جولط .. عثمان بوكو
    من الموردة .. عمر التوم .. عمر عثمان .. ود الزبير
    علي سيد أحمد .. والمحينة علي ما أعتقد
    نصر جبارة .. وعبد النور
    من التحرير .. علي سعيد .. و تشتش وعثمان بوكو
    من بري قسم السيد ترانزستور .. عبد الكافي .. حسبو الصغير .. و رمضان
    من مدني .. سنطة
    ومن ودنوباوي .. هاشم عجيب .. وعبد الجليل
    ومن بورسودان .. أحمد حسن فودة .. ترتار .. قيسوني
    من الحراس ايضا .. حامد بريمة
    ومن المدافعين .. طارق أحمد آدم كابتن الهلال والفريق القومي شيخ إدريس كباشي
    وكمال عبد الغني .. وكمال عبد الوهاب كمال أبو عنجة
    الوسط .. سامي عز الدين .. وعادل أمين .. والرشيد عبيد الرشيد المهدية .. و ابراهيم الحاج ابراهومة
    المهاجمين .. المرحوم والي الدين .. أخطر مهاجم في تاريخ الكرة السودانية
    ومن اللاعبين ايضا
    بشارة عبد النضيف .. مصطفى سيماوي .. صلاح اب روف .. وصديق الرميلة
    و سمير محمد علي سمارة ماشي جعفر عبد الرازق أنتقل للهلال من نادي العامل
    ولا ننسي .. وليد طاشين ورشيد المهدية
    و تنقا تنقا تنقا
    و علي عبد العزيز السهم القضارف
    و أشهر زول في التحرير قرن شطة
    اصبح مدرب كبير .. في مصر
    و صالح عبد المحمود كارضقل .. لاعب المريخ
    و يونس الله جابو الغسال
    و دقنو .. وقلة .. وطلب .. وكتم .. و جميل .. و كريشقنا
    و ابو الجاز .. وشواطين قطع الموية والكهربا من بيليه ولازمه كظله في لقاء الهلال وسانتوس البرازيلي في استاد الهلال
    وبالمناسبة .. استاد الهلال هو الاستاد الوحيد في السودان الذي لعبت فيه كوكبة من نجوم البرازيل
    وعلي رأسهم بيليه و كارلوس البيرتو بيريرا
    و السر مصباح العصفور .
    ايضا من الموردة .. عصبة .. وعز الدين الصبابي .. والصياد .. و أولاد العاتي .. وود الحاجة ..
    ومن المريخ .. صلاح بمبان .. ومأمون صابون .. وبابكر الحلو باكمبا
    و يوسف المفك .. و جميس .. من التحرير ..
    و السر زغبير .. وسانتو المناقل .. وعبد السلام حميده ..
    والمبدع أسامة آدم ريحان سكسك
    و نميري أحمد سعيد .. وعبد المجيد جعفر .. والضو قدم الخير ..

    والقائمة تطول ..
    ------------------------------------------------------------------------------------

    ونص الدستة اوعك تنسي ..!!! كتب ابراهيم أشكا في منتديات المشاهير www.almshaheer.com
    --------------------------------------------------------------------------------------
    إقتباس:
    ---------------
    كانت الغالبية العظمى من ال15 الف متفرج الذين ازدحمت بهم دار الرياضة بالخرطوم يوم الجمعة 22/8 يتوقع هزيمة الهلال من المريخ في المباراة النهائية لكأس بلدية ام درمان وذلك لتخلف بعض كبار لاعبي الهلال امثال صديق منزول وعثمان الديم لاصابتهما وزكي صالح لسفره مع فريق وزارة المواصلات لعطبرة
    غير ان حماس لاعبي الهلال وعزيمتهم القوية التي ظهرت بوادرها منذ الدقائق الاولى اتاحت لحسن عطية كسرة يا ابو علي احراز اصابة باكرة نقضها الحكم
    عاود بعدها الهلال الهجوم الى ان اتيحت له في الدقيقة 10 ضربة جزاء احرز منها ود الاشول اولى الاصابات
    ولم تمض خمس دقائق حتى احرز مساعد هجوم الهلال ممي اصابة ثانية من مجهود فردي انخرط فيها من الظهير والحارس
    واردفها ميمي بعد دقيقتين بالثالثة !!!!!! من كرة خادعة تقدم بها الى ان واجه الحارس ثم ارسلها داوية الي الشباك
    ضاعت بعدها عدة محاولات من الجانبين وانتهى الشوط الاول بثلاث اصابات للهلال هدف لود الاشول وهدفان لممي
    وفي الدقيقة ال3 من الشوط الثاني ارسل حسن عطية الكرة من جانب الميدان فتلقاها ممي وحولها برأسه محرزا الاصابة الرابعة للهلال والهدف الشخصي الثالث له
    هاجم المريخ مرمى الهلال وضاعت له عدة ضربات طائشة
    ومن ركنية ارسلها ممي في حلق المرمى قابلها احمد فؤاد ودفعها برأسه الى الداخل محرزا الاصابة الخامسة للهلال
    ضغط المريخ على مرمى الهلال ومن كرة ردها سبت احرز مساعد الهجوم عبدالرحيم الاصابة اليتيمة للمريخ
    وفي الوقت الذي فتر فيه حماس لاعبي الهلال اخذت العاب المريخ تنتظم وهجماتهم تتكرر ..يبددها الدفاع حينا ويوقفها العملاق (سبت ) احيانا ..الى ان اتت الدقيقة 30 حين قام الهلال بهجوم مركز ختمه حسن عطية بالاصابة السادسة ..قاذفا بالكرة قوية الى سقف الشباك ...بعد ان راوغ الدفاع والحارس في رشاقة وخفة
    قبيل النهاية ب10 دقائق شجع رصيد الاهداف لاعبي الهلال الي لعب التمريرات الاستعراضية المشوبة بالاستتفزاز بدلا من اصابة المرمى..وتنتهى المباراة 6_1 ..وتفضل السيد د.منصور حسيب رئيس مجلس بلدية ام درمان بتقديم الكأس لرئيس لاعبي الهلال متوكل ومحييا لاعبي الفريقين..وبلغ دخل المباراة 9231 جنيها وهو رقم قياسي جديد
    لعب للهلال سبت..متوكل ..ود الاشول ..ابراهيم يحي..رحمي ..الرفاعي ..علي احمد طه..حسن عطية..الهادي صيام..ممي..احمد فؤاد
    لعب للمريخ هاشم ..التقر ..سعد دبيبة..رابح منصور..عبدالله عباس ..جقدول ..حسن ابوالعائلة..طلب..عبدالرحيم ..حسن العبد
    وحكمها بنجاح شاكر النحاس بمعاونة يوسف محمد والخليفة موسى
    غادر ابو العائلة الميدان بعد نهاية المباراة مباشرة عكس بقية لاعبي المريخ الذين اخذوا الصور التذكارية مع لاعبي الهلال.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

18-06-2007, 11:48 AM

Hussein Mallasi

تاريخ التسجيل: 28-09-2003
مجموع المشاركات: 25894
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: حسن عطية (Re: بكري الصايغ)

    انت بس كدا على الهبشة يا حبيب يا حبوب!!
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

18-06-2007, 11:58 AM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: حسن عطية (Re: Hussein Mallasi)

    © جميع الحقوق محفوظة نادي الهلال السوداني 2004-

    عن الهلال:
    ---------------

    تأسس نادي الهلال السوداني في الثالث عشر من فبراير عام1930م، ومنذ نشأته أصبح رائداً للحركة السودانية بضروبها المتنوعة، وتمارس فيه شتى المناشط الرياضية والثقافية،ككرة القدم، السباحة، كرة اليد،بجانب كرة السلة،والملاكمة،والتنس بأنواعه المختلفة ،ويقول المؤرخون أن اختيار اسم الهلال جاء في جلسة مسائية لمؤسسيه، فجأة أطل عليهم القمر، وسطع وأنار موقع الجلسة في ليلة منتصف الشهر، واختار أحدهم أن يكون اسمه القمر، ورد عليه أخر ولما لا يكون هلالاً، وتم الاتفاق على الاسم الكبير الذي كسب بمرور الوقت حب أغلبية الشعب السوداني، وأصبح هتافهم الكبير، وهو أول نادي يطلق عليه اسم الهلال في الوطن العربي، وهذا يعني أنه رائد أندية الهلال في الوطن العربي.
    حصل فريق كرة القدم على كأس الدوري المحلي لولاية الخرطوم ستة عشر مرة، وكانت هي المنافسة الأولى في السودان، ويمثل الفائز بها السودان أفريقياً وعربياً، وشعار النادي هو الأزرق الممزوج بالأبيض وفي وسطه هلال بارز. وصل فريق كرة القدم إلى نهائي بطولة الأندية الأفريقية الأبطال مرتين عام 1987وعام 1992حيث خسر في النهائي أمام الأهلي القاهري بعد تعادله معه في الخرطوم، وكان يدربه البروفيسور كمال شداد، الذي حل محل الأستاذ أحمد عبدالله، والذي قاده إلى النهائي في عام 1992أمام الوداد المغربي بعد تعادله معه في الخرطوم أيضا.
    ويعتبر استاد الهلال الضخم والذي يقع في قلب العاصمة الوطنية أم درمان،و هو الاستاد الأمثل من ناحية المعمار والحجم، وسهولة الدخول اليه، والخروج منه،لذلك أصبح الاستاد المفضل للمباريات الدولية والمحلية والقارية الهامة، وتكون أول فريق لكرة القدم بالنادي من على عبدالله مبروك حارس للمرمى، وعبدالله سرور، فتح الله بشارة، حمدنا الله أحمد، نمر الأمين ،أدم رجب دفاعاً ،وأمين بابكر، حسين شرفي، يوسف التني، وعوض أبوزيد هجوماً.
    حصل فريق كرة القدم على بطولة الدوري الممتاز، وهي أكبر بطولة في السودان ثلاث مرات منها مرتين متتاليتين، وهي بطولة حديثة تم تنظيمها قبل ثمانية سنوات، لعب الهلال أول مباراة باسمه بملعب حوش الخليفة بأم درمان في عام 1935م، وكان الهلال أول فريق يخرج من العاصمة ليلعب بالأقاليم، حيث سافر إلى مدينة الأبيض غرب السودان، و رافقته فرقة النادي للتمثيل حيث قدمت عروضها على مسرح كردفان، ويعتبر الهلال هو أول فريق سوداني يخرج خارج حدود السودان، فقام برحلة إلى مصر(القاهرة والإسكندرية)حيث لعب خلالها ستة مباريات كسب منها مباراتين وخسر مباراتين، وتعادل في اثنتين، وزار بعدها أسمرا عام1951، وأديس أبابا عام1954، والسعودية عام1957، وكان مدربه في ذلك الوقت المرحوم صالح رجب، وبعد تلك الزيارة تأسس فريق الهلال السعودي بالرياض.
    وفي الفترة من عام 1949 إلى عام 1965م لعب الهلال العديد من المباريات مع فرق أفريقية و عربية، وعالمية، هزم حماسين الإرتري بالخرطوم، وفاز على كلية حقوق القاهرة عام 1954 بهدفين مقابل هدف ، وعلى بانثياكوس اليوناني بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وعلى الترسانة المصري في مباراة شهيرة بأربعة أهداف مقابل هدف، وعلى الميرا النمساوي، والأهلي القاهري في عام 1955، وعلى ريد استار الروسي عام1956، وذاع صيت الهلال بعد فوزه على نادي فاسكوديجاما البرازيلي في السابع من يونيو عام1963 بهدفين مقابل هدف، وللهلال سجل ناصع في هذا المجال، ويتحدث الهلاليون كثيراً عن زيارة فريق سانتوس البرازيلي للسودان في أواخر الستينات في أول زيارة زيارة للنجم العالمي بيليه للقارة الأفريقية بدعوة من نادي الهلال وانتهت تلك المباراة التاريخية بهدفين لسانتوس الذي يقوده بيلية مقابل هدف للهلال.
    تم افتتاح استاد الهلال في الرابع من ديسمبر عام1965 في مباراة بين المنتخب الغاني الزائر والهلال انتهت بالتعادل بهدف لكل فريق، ويسع استاد الهلال لخمسة وأربعين ألف متفرج، ولعب للهلال، وارتدى شعاره العشرات من النجوم الذين كسبوا شهرة كبيرة على النطاق العربي والأفريقي، منهم الحارس العملاق سبت دودو، الذي حمل العديد من الألقاب وعركته الميادين، على قاقرين، عزالدين الدحيش، سليمان فارس، حسن عطية، ديم الصغير، عثمان الديم، دريسة، حبشي، مصطفى النقر، الريح كاريكا، الفاتح النقر فيصل السيد، اللاعب الفذ نصرالدين عباس جكسا،حافظ عبيد، سمير صالح، طارق أحمدأدم، فيصل السيد، أسامة الثغر، تنقا، حمد دفع الله، الديبة، ياسر الديبة، ادوارد جلدو وهو من أبناء جنوب السودان، يور وهو من أبناء جنوب السودان.
    و لعب للهلال أيضاً عبدالله موسى، جميل، جعفر ضرار، بكري عبدالجليل، وعشرات النجوم الذين يحتاج ذكرهم إلى كتب ومراجع، احترف العديد من نجوم الهلال في أندية عربية منهم السد العالي سليمان فارس للأهلي القاهري، مصطفى النقر وعلى قاقرين للنصر السعودي، الرشيد المهدية للزمالك، عزالدين الدحيش لقطر، الفاتح النقر للأهلي القطري، ابراهيم قلة للمقاولين العرب، محمد حسين كسلا للنصر الاماراتي، والقائمة تطول أيضا،كما احترف أسامة الثغر وومجدي كسلا للبرج اللبناني، والريح كاريكا للأنصار اللبناني، عاكف عطا بقطر والسعودية، صبحي للمقاولين العرب، كندورة للشرقية المصري، والي الدين محمد عبدالله في قطر القطري، مجيب الرحمن في الاتحاد القطري ، ابراهيم عبدالله الشهير بوليم بالقادسية القطري، بهاء الدين الله بالهلال القطري، أنس النور بالاسماعيلي المصري، والقائمة طويلة . و احترف عدد من لاعبي تنس الطاولة بهولندا مثل أسامة ومحمد بكندا.
    وتعددت نشاطات نادي الهلال، وكانت تنتمي إليه أنشطة كفرق التمثيل والكشافة، الغناء، وفي تاريخ الهلال قصة شهيرة عندما اعترض الاستعمار الإنجليزي وممثله في السودان على اسم الهلال، واعتبر أنه تحايل، وربطه بالتضامن السوداني مع مصر، وكان الاستعمار الثنائي، إلى أن تدخل السياسي السوداني محمد صالح شنقيطي، والعمدة عبدالرحمن العوضي، اللذان أكدا للمفتش الإنجليزي أن الموضوع لا يتعدى مسألة شباب يريدون ممارسة نشاطهم الرياضي، ومع ذلك حاولت الأحزاب السياسية استقطاب الهلال كثيراً بعد الاستقلال، الذي لعب به الهلال دورا كبيراً.
    ترأس مجلس إدارة نادي الهلال الكثير من الرموز مثل السيد الطيب عبدالله الذي ظل على رأس الهرم الإداري بالنادي كثيراً، وعمل بإدارة الهلال العديد من أبناء النادي الذين تبوؤا مناصب كبيرة في العمل الإداري بالدولة مثل اللواء عثمان سر الختم، السيد طه على البشير رجل الأعمال الشهير، أحمد دولة نائب رئيس بنك أيفوري، عبدالمجيد منصور رئيس البنك الأهلي السوداني، رجل الأعمال حسن هلال، الأمين البرير، الأمين عبدالمنعم، مأمون النفيدي، وكلهم من رجال المال والأعمال بالسودان، وهناك التجاني أبوسن مهندس، ياسر الأمين طيار، أحمد عبدالله، عثمان صباحي، أحمد أدم وهو مهندس أيضا، ويعتبر هؤلاء من قدامى لاعبي النادي بالإضافة للأستاذ أحمد دولة، ومحمد أحمد البلولة، الرشيد المقبول وهم أيضا من الرجال المال والأعمال بالسودان، وقاضي محكمة الاستئناف مولانا تاج السر بابكر.
    وضمن إدارات الهلال المتعاقبة أسماء لامعة وبارزة لها دورها في الأوساط العلمية والاقتصادية، والسياسية والاجتماعية مثل عبدالله السماني، اللواء ابراهيم محجوب، الفريق عبدالرحمن سر الختم وزير الدفاع السابق وزير رئاسة مجلس الوزراء حالياً، حسن عبدالقادر هلال، المهندس عمر البكري أبوحراز رئيس الاتحاد السوداني السابق، الطريفي الصديق سكرتير اتحاد الخرطوم، وعشرات الأسماء اللامعة.
    كل الأهلة كتبوا بأجندتهم يوم العاشر من مارس عام2002، ففيه خسروا ختام بطولة كأس الكؤوس العربية الأخيرة للأندية بعد دمج بطولات الاتحاد العربي، وتوجوا وصيفا لأول مرة، وسجلوا الاحصائيات، والصمود مع ضربات الجزاء، وميلاد النجوم الجدد في فريق الهلال مثل أحمد النور، عبد الرحيم كاشان، مجاهد أحمد محمد، أنور الشعلة، الياس عبدالكبير، معتز ابراهيم كبير، جيمس، خالد بخيت، رتشارد جاستن، ادوارد جلدو، الصادق تبري، سامي جرنان، هيثم طمبل، خالد جوليت، صلاح الضي، والكابتن حمد كمال، والمدرب العراقي أنور جسام، ومساعده عصام جاسم، مدرب الحراس حسن الطيب، المدير الاداري العقيد خالد بشير، رئيس البعثة اللواء ابراهيم محجوب ونائبه عبدالوهاب موسى، ومن اتحاد الكرة الباشمهندس عمر البكري أبوحراز، الذين لن ينساهم التاريخ لأنهم عادوا من تونس بالنصر المبين.
    ومن قدامى اللاعبين الذين تبوؤوا مناصب إدارية بالنادي عثمان الديم، فوزي المرضي، والذين تقلدوا مناصب فنية هم فوزي المرضي، المرحوم شيخ ادريس كباشي، شوقي عبدالعزيز، الديبة، طارق أحمد أدم، مصطفى النقر، أحمد أدم.
    يمتلك نادي الهلال صحيفة ناطقة باسمه، ويهتم بكافة الأنشطة، وتضم مبانيه مسجداً كبيراً، وروضة للأطفال، ومسرح، والاستاد الذي يضم مجمعات استثمارية، وظهر الهلال في مجالات استثمارية باسمه منها حليب الهلال، وشركة هلال السودان للاستثمار، وغيرها من المشاريع الاستثمارية.
    تخرج من الهلال الكثير من الإداريين والمدربين الذين يعملون في المجال الرياضي بالسودان اليوم،يوجد بالسودان أكثر من ستة وعشرون نادياً في المدن المختلفة يحملون اسم الهلال تيمناً به، واستقطاباً لجماهيره العريضة على امتداد البلاد، ويوجد بكشف فريق كرة القدم ثلاثين لاعباً منهم خمسة لاعبين تحت سن العشرين.
    احترف بالهلال العديد من النجوم منهم حارس تنزاني في الستينات، زولو وعمر أنجيدي وديدي من جمهورية الكنغو الديمقراطية، والبرازيليان روبيرو وايمرسون ،ويعتبر المدرب القدير فوزي المرضي ومساعده كابتن طارق أحمد أدم هم أصحاب المتواليات الإحدى عشر على فريق المريخ، حيث فاز عليه الهلال خمسة مرات وجاء بعدها تعادل،ثم فاز عليه مرة أخرى ستة مرات وجاء بعدها تعادلا أيضا، ويتشاءم المريخيون كثيراً من المدرب فوزي المرضي عندما يكون موجوداً على رأس الجهاز الفني لفريق الهلال، وهذا جزء يسير من سيرة الهلال الذاتية صاحب الجماهير العريضة في السودان الذي تطلق عليه الصحف اسم هلال الملايين.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

18-06-2007, 12:05 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: حسن عطية (Re: بكري الصايغ)

    انجازات هلالية.
    -------------------

    الاسم: hatim ali

    " مكتوب "
    -----------------------------

    حصل فريق كرة القدم على كأس الدوري المحلي لولاية الخرطوم ستة عشر مرة، وكانت هي المنافسة.

    ملعب ونجوم الهلال.


    تم افتتاح استاد الهلال في الرابع من ديسمبر عام1965 في مباراة بين المنتخب الغاني الزائر والهلال انتهت بالتعادل بهدف لكل فريق، ويسع استاد الهلال لخمسة وأربعين ألف متفرج، ولعب للهلال، وارتدى شعاره العشرات من النجوم الذين كسبوا شهرة كبيرة على النطاق العربي والأفريقي، منهم الحارس العملاق سبت دودو، الذي حمل العديد من الألقاب وعركته الميادين، على قاقرين، عزالدين الدحيش، سليمان فارس، حسن عطية، ديم الصغير، عثمان الديم، دريسة، حبشي، مصطفى النقر، الريح كاريكا، الفاتح النقر فيصل السيد، اللاعب الفذ نصرالدين عباس جكسا،حافظ عبيد، سمير صالح، طارق أحمدأدم، فيصل السيد، أسامة الثغر، تنقا، حمد دفع الله، الديبة، ياسر الديبة، ادوارد جلدو وهو من أبناء جنوب السودان، يور وهو من أبناء جنوب السودان.
    و لعب للهلال أيضاً عبدالله موسى، جميل، جعفر ضرار، بكري عبدالجليل، وعشرات النجوم الذين يحتاج ذكرهم إلى كتب ومراجع، احترف العديد من نجوم الهلال في أندية عربية منهم السد العالي سليمان فارس للأهلي القاهري، مصطفى النقر وعلى قاقرين للنصر السعودي، الرشيد المهدية للزمالك، عزالدين الدحيش لقطر، الفاتح النقر للأهلي القطري، ابراهيم قلة للمقاولين العرب، محمد حسين كسلا للنصر الاماراتي، والقائمة تطول أيضا،كما احترف أسامة الثغر وومجدي كسلا للبرج اللبناني، والريح كاريكا للأنصار اللبناني، عاكف عطا بقطر والسعودية، صبحي للمقاولين العرب، كندورة للشرقية المصري، والي الدين محمد عبدالله في قطر القطري، مجيب الرحمن في الاتحاد القطري ، ابراهيم عبدالله الشهير بوليم بالقادسية القطري، بهاء الدين الله بالهلال القطري، أنس النور بالاسماعيلي المصري، والقائمة طويلة . و احترف عدد من لاعبي تنس الطاولة بهولندا مثل أسامة ومحمد بكندا.

    نشاطات هلالية:
    ----------------

    وتعددت نشاطات نادي الهلال، وكانت تنتمي إليه أنشطة كفرق التمثيل والكشافة، الغناء، وفي تاريخ الهلال قصة شهيرة عندما اعترض الاستعمار الإنجليزي وممثله في السودان على اسم الهلال، واعتبر أنه تحايل، وربطه بالتضامن السوداني مع مصر، وكان الاستعمار الثنائي، إلى أن تدخل السياسي السوداني محمد صالح شنقيطي، والعمدة عبدالرحمن العوضي، اللذان أكدا للمفتش الإنجليزي أن الموضوع لا يتعدى مسألة شباب يريدون ممارسة نشاطهم الرياضي، ومع ذلك حاولت الأحزاب السياسية استقطاب الهلال كثيراً بعد الاستقلال، الذي لعب به الهلال دورا كبيراً.
    ترأس مجلس إدارة نادي الهلال الكثير من الرموز مثل السيد الطيب عبدالله الذي ظل على رأس الهرم الإداري بالنادي كثيراً، وعمل بإدارة الهلال العديد من أبناء النادي الذين تبوؤا مناصب كبيرة في العمل الإداري بالدولة مثل اللواء عثمان سر الختم، السيد طه على البشير رجل الأعمال الشهير، أحمد دولة نائب رئيس بنك أيفوري، عبدالمجيد منصور رئيس البنك الأهلي السوداني، رجل الأعمال حسن هلال، الأمين البرير، الأمين عبدالمنعم، مأمون النفيدي، وكلهم من رجال المال والأعمال بالسودان، وهناك التجاني أبوسن مهندس، ياسر الأمين طيار، أحمد عبدالله، عثمان صباحي، أحمد أدم وهو مهندس أيضا، ويعتبر هؤلاء من قدامى لاعبي النادي بالإضافة للأستاذ أحمد دولة، ومحمد أحمد البلولة، الرشيد المقبول وهم أيضا من الرجال المال والأعمال بالسودان، وقاضي محكمة الاستئناف مولانا تاج السر بابكر.

    اسماء هلالية لامعة:

    للتاريخ:

    ------------------

    كل الأهلة كتبوا بأجندتهم يوم العاشر من مارس عام2002، ففيه خسروا ختام بطولة كأس الكؤوس العربية الأخيرة للأندية بعد دمج بطولات الاتحاد العربي، وتوجوا وصيفا لأول مرة، وسجلوا الاحصائيات، والصمود مع ضربات الجزاء، وميلاد النجوم الجدد في فريق الهلال مثل أحمد النور، عبد الرحيم كاشان، مجاهد أحمد محمد، أنور الشعلة، الياس عبدالكبير، معتز ابراهيم كبير، جيمس، خالد بخيت، رتشارد جاستن، ادوارد جلدو، الصادق تبري، سامي جرنان، هيثم طمبل، خالد جوليت، صلاح الضي، والكابتن حمد كمال، والمدرب العراقي أنور جسام، ومساعده عصام جاسم، مدرب الحراس حسن الطيب، المدير الاداري العقيد خالد بشير، رئيس البعثة اللواء ابراهيم محجوب ونائبه عبدالوهاب موسى، ومن اتحاد الكرة الباشمهندس عمر البكري أبوحراز، الذين لن ينساهم التاريخ لأنهم عادوا من تونس بالنصر المبين.
    ومن قدامى اللاعبين الذين تبوؤوا مناصب إدارية بالنادي عثمان الديم، فوزي المرضي، والذين تقلدوا مناصب فنية هم فوزي المرضي، المرحوم شيخ ادريس كباشي، شوقي عبدالعزيز، الديبة، طارق أحمد أدم، مصطفى النقر، أحمد أدم.
    يمتلك نادي الهلال صحيفة ناطقة باسمه، ويهتم بكافة الأنشطة، وتضم مبانيه مسجداً كبيراً، وروضة للأطفال، ومسرح، والاستاد الذي يضم مجمعات استثمارية، وظهر الهلال في مجالات استثمارية باسمه منها حليب الهلال، وشركة هلال السودان للاستثمار، وغيرها من المشاريع الاستثمارية.
    تخرج من الهلال الكثير من الإداريين والمدربين الذين يعملون في المجال الرياضي بالسودان اليوم،يوجد بالسودان أكثر من ستة وعشرون نادياً في المدن المختلفة يحملون اسم الهلال تيمناً به، واستقطاباً لجماهيره العريضة على امتداد البلاد، ويوجد بكشف فريق كرة القدم ثلاثين لاعباً منهم خمسة لاعبين تحت سن العشرين.
    احترف بالهلال العديد من النجوم منهم حارس تنزاني في الستينات، زولو وعمر أنجيدي وديدي من جمهورية الكنغو الديمقراطية، والمرحوم يوهانس والبرازيليان روبيرو وايمرسون ،غابيتو وداريو كان من موزبيق ، اكرم الصلوي من اليمن ويعتبر المدرب القدير فوزي المرضي ومساعده كابتن طارق أحمد أدم هم أصحاب المتواليات الإحدى عشر على فريق المريخ، حيث فاز عليه الهلال خمسة مرات وجاء بعدها تعادل،ثم فاز عليه مرة أخرى ستة مرات وجاء بعدها تعادلا أيضا، ويتشاءم المريخيون كثيراً من المدرب فوزي المرضي عندما يكون موجوداً على رأس الجهاز الفني لفريق الهلال، وهذا جزء يسير من سيرة الهلال الذاتية صاحب الجماهير العريضة في السودان الذي تطلق عليه الصحف اسم هلال الملايين.
    وضمن إدارات الهلال المتعاقبة أسماء لامعة وبارزة لها دورها في الأوساط العلمية والاقتصادية، والسياسية والاجتماعية مثل عبدالله السماني، اللواء ابراهيم محجوب، الفريق عبدالرحمن سر الختم وزير الدفاع السابق وزير رئاسة مجلس الوزراء حالياً، حسن عبدالقادر هلال، المهندس عمر البكري أبوحراز رئيس الاتحاد السوداني السابق، الطريفي الصديق سكرتير اتحاد الخرطوم، وعشرات الأسماء اللامعة.الأولى في السودان، ويمثل الفائز بها السودان أفريقياً وعربياً، وشعار النادي هو الأزرق الممزوج بالأبيض وفي وسطه هلال بارز. وصل فريق كرة القدم إلى نهائي بطولة الأندية الأفريقية الأبطال مرتين عام 1987وعام 1992حيث خسر في النهائي أمام الأهلي القاهري بعد تعادله معه في الخرطوم، وكان يدربه البروفيسور كمال شداد، الذي حل محل الأستاذ أحمد عبدالله، والذي قاده إلى النهائي في عام 1992أمام الوداد المغربي بعد تعادله معه في الخرطوم أيضا.
    ويعتبر استاد الهلال الضخم والذي يقع في قلب العاصمة الوطنية أم درمان،و هو الاستاد الأمثل من ناحية المعمار والحجم، وسهولة الدخول اليه، والخروج منه،لذلك أصبح الاستاد المفضل للمباريات الدولية والمحلية والقارية الهامة، وتكون أول فريق لكرة القدم بالنادي من على عبدالله مبروك حارس للمرمى، وعبدالله سرور، فتح الله بشارة، حمدنا الله أحمد، نمر الأمين ،أدم رجب دفاعاً ،وأمين بابكر، حسين شرفي، يوسف التني، وعوض أبوزيد هجوماً.
    حصل فريق كرة القدم على بطولة الدوري الممتاز، وهي أكبر بطولة في السودان ثلاث مرات منها مرتين متتاليتين، وهي بطولة حديثة تم تنظيمها قبل ثمانية سنوات، لعب الهلال أول مباراة باسمه بملعب حوش الخليفة بأم درمان في عام 1935م، وكان الهلال أول فريق يخرج من العاصمة ليلعب بالأقاليم، حيث سافر إلى مدينة الأبيض غرب السودان، و رافقته فرقة النادي للتمثيل حيث قدمت عروضها على مسرح كردفان، ويعتبر الهلال هو أول فريق سوداني يخرج خارج حدود السودان، فقام برحلة إلى مصر(القاهرة والإسكندرية)حيث لعب خلالها ستة مباريات كسب منها مباراتين وخسر مباراتين، وتعادل في اثنتين، وزار بعدها أسمرا عام1951، وأديس أبابا عام1954، والسعودية عام1957، وكان مدربه في ذلك الوقت المرحوم صالح رجب، وبعد تلك الزيارة تأسس فريق الهلال السعودي بالرياض.
    وفي الفترة من عام 1949 إلى عام 1965م لعب الهلال العديد من المباريات مع فرق أفريقية و عربية، وعالمية، هزم حماسين الإرتري بالخرطوم، وفاز على كلية حقوق القاهرة عام 1954 بهدفين مقابل هدف ، وعلى بانثياكوس اليوناني بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وعلى الترسانة المصري في مباراة شهيرة بأربعة أهداف مقابل هدف، وعلى الميرا النمساوي، والأهلي القاهري في عام 1955، وعلى ريد استار الروسي عام1956، وذاع صيت الهلال بعد فوزه على نادي فاسكوديجاما البرازيلي في السابع من يونيو عام1963 بهدفين مقابل هدف، وللهلال سجل ناصع في هذا المجال، ويتحدث الهلاليون كثيراً عن زيارة فريق سانتوس البرازيلي للسودان في أواخر الستينات في أول زيارة زيارة للنجم العالمي بيليه للقارة الأفريقية بدعوة من نادي الهلال وانتهت تلك المباراة التاريخية بهدفين لسانتوس الذي يقوده بيلية مقابل هدف للهلال.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

21-06-2007, 06:56 AM

بكرى ابوبكر

تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 17952
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: حسن عطية (Re: بكري الصايغ)

    الحبيب خدر
    باقى لى انت الوحيد العرف الرائع حسن عطية الذى كان اسمه يحتل منشيتات الجريدة الحائطية لاخر لخظة فى جامعة الخرطوم فى منتصف الثمانيات ويا حبيب هو الان فى منطقة ما فيها نت لكن جاى البندر قريبا
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

21-06-2007, 06:59 AM

Hussein Mallasi

تاريخ التسجيل: 28-09-2003
مجموع المشاركات: 25894
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: حسن عطية (Re: بكرى ابوبكر)

    يلا يا بكري الصايغ .. لم عفشك المليت بيهو البوست دا.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

21-06-2007, 07:27 AM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: حسن عطية (Re: Hussein Mallasi)

    سـأل نـمـيـري عـبـد الخـالق مـحجـوب " مـاذا قـدمت لشـعـبك ?،

    فـأجـاب: الـوعـي.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

21-06-2007, 07:44 AM

Hussein Mallasi

تاريخ التسجيل: 28-09-2003
مجموع المشاركات: 25894
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: حسن عطية (Re: بكري الصايغ)

    بس أوعك يكون الوعي القدمو جنس وعيك العملتو في البوست دا.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

21-06-2007, 07:56 AM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: حسن عطية (Re: Hussein Mallasi)

    انـت لابـعـجـبك الـوعـي الـصـادر مـن الراحـل عـبـد الخـالق ....،
    ولامـن الأسـتاذ كـمال الـجـزولـي،
    ولامـن جـريـدة " الـمـيـدان "،
    ولامـن شـخـصي الضـعـيـف،
    :::::::::::::::::::::::

    انـت زول " عـينـة!!".
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

21-06-2007, 11:10 AM

Hussein Mallasi

تاريخ التسجيل: 28-09-2003
مجموع المشاركات: 25894
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: حسن عطية (Re: بكري الصايغ)

    يا زول و سودان فور اوول ذاتو ما عاجبني .. كان ما عجبك!!
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

21-06-2007, 11:29 AM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: حسن عطية (Re: Hussein Mallasi)

    ..... ابـو الـزفـت!!!!!.

    قالـوا اسـكنـدرية الـدرسـت فيـها ذاتهـا ماعـجـبتك، ولاحـتي البناها الاسـكندر الأكـبـر ، ولاكـليوباتـرا مـلت عـينك!!!!!.

                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

21-06-2007, 11:44 AM

Hussein Mallasi

تاريخ التسجيل: 28-09-2003
مجموع المشاركات: 25894
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: حسن عطية (Re: بكري الصايغ)

    المهم .. تاني اتقل شوية يا حبيب يا حبوب .. اعرف – في الأول -
    الموضوع عن شنو و بعدين تعال مطفر باقتباساتك و .. غرقنا بيها!!
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

[رد على الموضوع] صفحة 1 من 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:

حسن عطية فى FaceBook

· دخول · أبحث · ملفك ·




الصفحة الاولى
  المنبر العام
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2013م
مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2013م
 مدخل أرشيف الربع الثانى للعام 2013م
 مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2013م
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2012م
مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2012م
 مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2012
مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2012م
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2011م
مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2011م
مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2011
 مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2011م
 نمدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2010م
 مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2010م
أمدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2010م
 مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2010م
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2009م
 مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2009م
 مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2009م
 مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2009م
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2008م
مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2008م
مدخل أرشيف العام (2003م
 مدخل أرشيف العام (2002م
مدخل أرشيف العام (2001م
مكتبة البروفسير على المك
 مكتبة د.جون قرنق
مكتبة الفساد
 مكتبة ضحايا التعذيب
 مكتبة الراحل الاستاذ الخاتم عدلان
مكتبة دارفور
مكتبة الدراسات الجندرية
مكتبة العالم البروفسيراسامة عبد الرحمن النور
مواضيع توثيقية متميِّزة
 مكتبة قضية سد كجبار
 مكتبة حادثة يوم الاثنين الدامي
 مكتبة مجزرة اللاجئين السودانيين في القاهرة بتاريخ 30 ديسمبر 2005م
مكتبة الموسيقار هاشم مرغنى(Hashim Merghani)
مكتبة عبد الخالق محجوب
 مكتبة الشهيد محمد طه محمد احمد
مكتبة مركز الخاتم عدلان للأستنارة والتنمية البشرية
مكتبة الراحل الاستاذ الخاتم عدلان
 مكتبة سودانيز أون لاين دوت كم
مكتبة تنادينا,الامل العام,نفيرنا
مكتبة الفنان الراحل مجدى النور محمد
مكتبة العلامة عبد الله الطيب
مكتبة احداث امدرمان 10 مايو 2008
 مكتبة الشهيدة سهام عبد الرحمن
منبر اليوم الحار لخريجى كلية الهندسة و المعمار بجامعة الخرطوم
مكتبة الراحل المقيم الطيب صالح
مكتبة انتهاكات شرطة النظام العام السودانية
مكتبة من اقوالهم
مكتبة الاستاذ أبوذر على الأمين ياسين
 منبر الشعبية
منبر ناس الزقازيق
مكتبة تهراقا الفن الدكتور محمد عثمان حسن صالح وردى
اخر الاخبار من السودان2004
جرائد سودانية
اجتماعيات سودانية
دليل الاصدقاء السودانى
مكتبة الراحل المقيم الاستاذ الخاتم عدلان
الارشيف والمكتبات
اراء حرة و مقالات سودانية
 مواقع سودانية
 اغاني سودانية 
 مكتبة الراحل مصطفى سيد احمد
دليل الخريجيين السودانيين
 الاخبار اليومية عن السودان بالعربى













|Contact us |About us | Discussion Board |Latest News & Press |Articles & Analysis |PC&Internet Forum |SudaneseOnline Links |
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها

© Copyright 2001-02
Sudanese Online
All rights reserved.

If you're looking to submit news,video,a press release or or article please feel free to send it to bakriabubakr@cox.net

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de