مواضيع توثقية متميزة

فضائح التلمود .. إهداء الى " بنو تراجي " من يهود البورد

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-13-2024, 00:45 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مواضيع توثقية متميزة
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
11-22-2006, 09:22 PM

MaxaB

تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 1326

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فضائح التلمود .. إهداء الى " بنو تراجي " من يهود البورد (Re: MaxaB)



    الكنز المرصود في قواعد التلمود

    مقدمة المترجم


    الطبعة الأولى سنة 1899


    لما عثرتُ على كتابين فرنساويين أحدهما (اليهودي على حسب التلمود) الذي ألفه الدكتور (روهلنج) والثاني (تاريخ سوريا لسنة 1840) الذي ألفه المؤرخ (إشيل لوران)، انتهزت الفرصة وترجمتهما إلى اللغة العربية وأردت أن أتحف بهما أبناء وطني، خصوصاً وأنهما من الكتب التي يتعسر الاستحصال عليها(1) ولو ببذل الأصفر الرنان، مع أنهما يبحثان في مسائل تشتاق النفس إلى الإطلاع عليها: ألا وهي عوائد الأمة الإسرائيلية وأسرار ديانتها الخفية. غير أني ضربت صفحاً عن الجزء الأخير من كتاب الدكتور (روهلنج) المختص بمسألة قتل الأب توما، استغناء عنه بما ذكر مطولاً في كتاب (إشيل لوران) وهو ما سنذكره في القسم الثاني من كتابنا هذا إن شاء الله.

    ولا تظن أيها القارئ اللبيب أن هذين الكتابين من عندياتي لأنهما ذكرا في كثير من الكتب المشهورة لدى العموم ككتاب (صراخ البريء) لصاحبه (حبيب أفندي فارس)، وكتاب (فرنسا اليهودية)(2) لادوارد ريمون. ولكن تعذر، بالطبع، على القراء الاطلاع عليهما ومراجعتهما لكونهما لا يمكن الاستحصال عليهما بسهولة(3).

    هذا ويا ليت قومي يعلمون أن مقصدي حسن، وغرضي هو فقط اطلاع الجمهور على ما قال هؤلاء المؤلفون بدون إبداء ملحوظة ولا فكرة من عندي. ولو اعترض عليَّ بأن هذه الكتب ليس منها ثمرة الآن لقلت:


    تعلم السحر ولا تعمل به *** العلم بالشيء ولا الجهل به

    فلا يتوهمن القارئ حينئذ أن مرادنا ظلم الأمة اليهودية، أو طلب استعمال القسوة معها، أو تحريم ديانتها، أو منعها من إقامة شعائر دينها، كلا ثم كلا، فإنا نعلم أن الديانة الإسرائيلية أصل الديانات المنزلة، وكل إنسان حرٌّ أن يعتنق الدين الذي يعتقد أنه الحقيقي، فإن الله خول له ذلك حيث لم تتعلق إرادته تعالى بجعل الناس أمة واحدة (ولو شاء ربك لآمن من في الأرض كلهم جميعاً أفأنت تكره الناس حتى يكونوا مؤمنين وما كان لنفس أن تؤمن إلا بإذن الله ويجعل الرجس على الذين لا يعقلون)(4).

    لكل امرئ شأن تبارك من برا *** وخص بما قد شاء كلا من الورى

    ولو شاء كان الناس أمة واحدة *** ولم تلق يومـاً منهم قـط منكـرا

    خلق الله الإنسان خاتمة خلقه، وسلطه على كل الخليقة، وجعلها خادمة له تقدم له من أنواع الخدمة بأسرها مما تتداوله الأيدي أو تنظره الأعين. ولكن ذهب الغرور بالتلموديين في الأعصر الخالية، فتصوروا أن أنفسهم من طينة أرفع من طينة باقي العالم، وأن بقية نوع الإنسان الذين لم يعتنقوا الديانة الإسرائيلية خدم لهم كغيرهم من الحيوانات الغير العاقلة. ولما كانوا يخفون تعاليمهم ومبادئهم، ولم يروا لهم ضداًّ ذا بال يردعهم عن أفعالهم الوحشية، طمحوا في تيه ضلالهم حتى خيل لهم أن ما في السماوات والأرض مخلوق لهم، ونصبوا أنفسهم آلهة، لأنهم كانوا يعتقدون أن لهم القدرة على تحليل يمين الله وعدم حنثه بها، وأنه (عز شأنه) جاء أمراً فريًّا لما جعل الأمة اليهودية تعيسة، وأنه يبكي وينوح حيث صرح بهدم بيت المقدس (سبحانه وتعالى عما يقولون علوًّا كبيراً)(5) واستبدت الحاخامات فلا شريعة لهم سوى مرادهم، ولا قانون يردعهم سوى هواهم، فأمروا بسوء معاملة باقي الشعوب، وقتل أولادهم، واستنزاف دمهم وثروتهم، واعتبارهم بصفة حيوانات غير متفكرة. وبالجملة فكانوا يتصرفون فيهم تصرف المالك في ملكه، وسموهم: الأجانب(6)، والوثنيين.

    فاتبع بعض اليهود في ذلك الوقت هذه الخطة الوخيمة، وقست قلوبهم (فهي كالحجارة أو أشد قسوة، وإن من الحجارة لما يتفجر منها الأنهار، وإن منها لما يشقق فيخرج منه الماء وإن منها لما يهبط من خشية الله وما الله بغافل عما يعملون).

    وإذا أردت بياناً وإيضاحاً أزيد من ذلك فأقول لك إنهم ارتكبوا جملة من الذبائح البشرية ليحصلوا على دم يدعون أنه نافع لهم، وتأمر ديانتهم باستعماله وقد جاء في التاريخ أنه تكرر ارتكاب هذا الفعل الفظيع حتى أنه في 24 يونيو (حزيران) سنة 1240 (هـ) صار عقد جلسة حافلة في سراي الملك لويس التاسع في باريس تحت رئاسة الملكة (بلانش). وكان القصد من هذه الجلسة الفحص عما ادُّعي به على اليهود من الأمور المنكرة. ومن جملتها استنزاف الدم البشري حملاً على اعتقاداتهم الدينية وما جاء في تلمودهم. وهنالك أعطيت الحرية المطلقة لبني إسرائيل بالمدافعة عن أنفسهم وعن تلمودهم. ولما لم يتمكنوا من إخفاء حقيقة ما نسب إليهم أقروا به، وقد تحصل وقتئذ من ترجمة نصوص تلمودهم ما يعتقدون به وهو:

    (أن يسوع الناصري موجود في لجات الجحيم بين الزفت والنار، وأن أمه أتت به من العسكري (باندارا) بمباشرة الزنى، وأن الكنائس النصرانية بمقام قاذورات، وأن الواعظين فيها أشبه بالكلاب النابحة، وأن قتل المسيحي من الأمور المأمور بها، وأن العهد مع مسيحي لا يكون عهداً صحيحاً يلتزم اليهودي القيام به، وأنه من الواجب ديناً أن يلعن ثلاث مرات رؤساء المذهب النصراني وجميع الملوك الذين يتظاهرون بالعداوة ضد بني إسرائيل).

    ورغماً عن كل ذلك لم تحكم الحكومة وقتئذ بإضرار اليهود، بل اكتفت بإتلاف وإحراق ما وجد من نسخ التلمود(7).

    أما الذبائح البشرية فقد ذكرت في جملة كتب: منها ما قاله المؤرخ اليهودي (يوسيفوس) الشهير المولود في سنة 37 مسيحية، وتوفي في رومية سنة 95 متكلماً عن (انطيوخيوس) الرابع الملقب (بابي غان) فاتح مدينة أورشليم والذي تبوأ تخت الملك سنة 174 قبل المسيح، قال إن هذا الملك اليوناني لما دخل المدينة المقدسة وجد في أحد محلات الهيكل رجلاً يونانياً كان اليهود قد ضبطوه وسجنوه بمكان وكانوا يقدمون له أفخر المأكولات حتى يأتي يوم يخرجون به لإحدى الغابات حيث يذبحونه، ويشربون دمه، ويأكلون شيئاً من لحمه، ويحرقون باقيه، وينثرون رماده بالفلاء. وكان هذا السجن لأجل أن يعملوا بشريعة لا يجوز عندهم مخالفتها، وهي أن يأخذوا في كل سنة يونانياً، وبعد أن يطعموه أفخر المآكل ليسمن يعدونه لإتمام الوصية، وأن هذا المسجون استرحم من الملك أن ينقذه فأنقذه(.

    وهذه الذبائح منها ما ارتكب في الشرق ومنها ما ارتكب في الغرب. وقد ذكرت بالتفصيل في كتاب (فرنسا اليهودية)، و(صراخ البريء) وجملة كتب أخرى نقل عنها مؤلف (صراخ البريء) فلنضرب عنها صفحاً لأنه ليس في الإعادة إفادة، ومن أراد مراجعتها فعليه بهذين الكتابين يرى عجائب وغرائب. غير أننا نخص بالذكر منها واقعة قتل (هنري عبد النور)، وواقعة قتل الأب توما وخادمه إبراهيم عمار، لأن الواقعة الأولى هي التي بسببها صار تأليف كتاب صراخ البريء، والثانية هي التي حصلت بسببها التحقيقات التي سنذكرها إن شاء الله.

    ـ 1 ـ

    جاء عن الواقعة الأولى في كتاب صراخ البريء ما يأتي:


    فُقِدَ نهار الاثنين في سابع نيسان الساعة التاسعة ونصف بعد الظهر(9) (هنري عبد النور) أحد أولاد الطائفة النصرانية من الأرمن الكاثوليك في دمشق، وله من العمر ست سنوات. وفي الحال أرسل أهله للتفتيش عليه في بيوت الأقارب والمعارف، وبعثوا من نشده في جميع أحياء المدينة سواد ليلتهم فلم يقفوا له على أثر.

    وفي الغداة توجهت أم الغلام ووالدتها إلى منزل والي الولاية (مصطفى عاصم باشا) واتهمت عنده بعض اليهود فأنكروا أن يكونوا فعلوا ذلك. وأمر معاونه، فسار إلى رئيس الشحنة (10 وأخبره أن الوالي أمر بالتفتيش على الغلام المفقود. وبعد مضي أحد عشر يوماً زعموا أنهم قضوا في البحث والتنقيب أمر رئيس الشحنة معاونه أن يفتش في منزل الفقيد ففعل، وأنزل إلى بئر كان هناك مَن بحث فيه، وفي بئر أحد المنازل المجاورة. ثم انتقل فجأة وتخطى عدة بيوت إلى بئر مجهول(11) في مأوى عجلات إلى جانب الثكنة الشاهانية عند فوهة حارة اليهود، ولما دخلوه تقدم أحد الشحنة إلى فم البئر وكان مغطى بلوح خشب عليه حجارة ضخمة ولا يقوي الرجل الواحد على حملها، واستروح رائحة وقال: يغلب على ظني أن الغلام في هذا البئر. ثم جاؤوا بمن نزل إليه، ولما وصل إلى نصفه صرخ فأطلعوه واستخبروه، فقال في البئر شيء لا أدري أغلام هو أم هرة ؟ فطيروا الخبر بذلك إلى طيار باشا وفوزي باشا رئيس الشحنة ومعاون المدعي العمومي (وكانوا في انتظارهم رجماً بالغيب وأخذاً بالوحي!!)(12) فحضروا وأمروا بإخراج تلك (الهرة المنتنة) من البئر وأرسلوا فأخبروا والدة الفقيد وسألوها أولاً وثانياً: هل تعلم أن هذا الغلام غلامها ؟ ثم أحضروا معاون طبيب البلدة وقالوا له أن يدقق ليعلم إن كان الغلام وجد في البئر مختنقاً على أثر سقوطه أم لا ؟ قالوا والدليل على ذلك أن كان بجانب البئر عجلة صغيرة ففي غالب الظن أنه أراد ركوبها فسقط عنها في البئر (ولو كان مغطى كما ذكرنا ! ) ولما استفاض الخبر بوجدان الولد اجتمع خمسون رجلاً من اليهود وذهبوا يبشرون الوالي، ثم عادوا وأمروا في المساء أن تزين منازلهم. وأُلقي القبض على أصحاب مأوى العجلات، فأقروا بعد الاستنطاق (التحقيق) أنه حضر إليهم ليلتهم البارحة الساعة الثامنة نفر من اليهود معهم كيس زعموا أنه فيه زاداً لهم، وطلبوا إليهم عجلتين إلى دمّر (منتزه(13) بعيد عن المدينة). قالوا ولما ذهبنا لإعداد العجلتين دخل بعضهم إلى حيث كان البئر، ثم خرجوا ورجعوا من حيث أتوا ادعاء أننا تأخرنا في الإعداد. فلما رأى أولياء الحكم أن في هذا الإقرار دليلاً كافياً لتأثيم بعض اليهود تَهددوهم(14) إن لم ينكروا الأمر خيفة القلق، لحينما تصل الحكومة لمعرفة الصحيح تأكيداً، ففعلوا خشية ورهبة. وكان أهل الفقيد قد طلبوا أن تستدعى الأطباء إلى تشريح الجثة، فحضر منهم من نظر فيها وأمر بحفظها في المستشفى العسكري تحت الختم، وأجلت ساعة التشريح إلى الغد في 22 نيسان الساعة الرابعة.

    وفي الغد قرأ الأطباء أسماء من عين منهم للتشريح وهم نحو العشرين طبيباً بين عسكريين وملكيين، وانصرف الباقون. ولما شرعوا في فحص الثياب وجدوا أن الحذاء اليمين كان في الرجل اليسرى وبالعكس، والرداء ناقصاً قبة العنق والأكمام، والسروال مقلوباً أمامه إلى الوراء وبالعكس، وكذا الصدرية، والتكة من فتيل المصباح وقد كانت من نسيج مطرز، ورباط أحد الجوربين تحت الركبة والآخر متدلياً إلى أسفل وكلاهما من نسيج أسود حال كونهما كانا من الأربطة ذوات الإبزيم. وهذه الفروقات ظهرت أيضاً عند مقابلة حلة الذبيح بحلة أمثاله من تلامذة الراهبات العازبات لأن الغلام كان من أولاد مدرستهن.

    وأما ما لوحظ في الجثة عند التشريح فقد وجد عند الصدغ وجانب الرأس جلف ممتد إلى قرب العين. وكانت العضلات التي تحته رخوة مملوءة دماً. وكان على الأسنان تراب وطين وكذلك على طرف اللسان وكان بارزاً من بين الثنايا قليلاً. ورأوا على العضدين والفخذين بقعاً منتفخة حمرة احمراراً خفيفاً وهي ناشئة عن العَصْب لما قبض على الولد ليمنع من الحركة عند الاستنزاف. وكان على طرف اليد اليمنى عند موصل الكف بالساعد جرح صغير عرضي بجانب ثقب واصل إلى العرق المعروف بالأُسيلم ومنه استنزف الدم. ولما وقع خلاف بين يهودي من الأطباء وسائرهم في شأن الجرح وزعم أنه (نخسة فارة) حقن بمحقنة فيها ماء ملون فسرى الماء في العرق صاعداً. وعند فتح الجمجمة لم يوجد فيها دم البتة، ولا أثر يقضي بخلاف الاستنزاف. وكذا في الرئتين والقلب. وكانت المعدة ملأى بأكل مختلف معه قطعة قضامى وجد مثلها في الحلق وفي الرئة أيضاً، وكانت خالية من الماء.

    ولما علمت الحكومة بنتيجة هذا الفحص، وتأكد عندها أن الولد مستنزف دمه كما كانت تعلم. أمرت بكتم هذا الأمر، وأخفت أوراق الفحص، وأمرت الأطباء أن يقولوا أنهم لم يثبتوا في التشريح الاستنزاف، وأطلقوا بعد أن أوجبوا قطع اليد وحفظها للغد مراعاة (للخلاف الذي ذكرناه في الجرح). وفي الغد اجتمع العسكريون وحدهم وفتحوا الختم وغب أن تحققوا ثانية الاستنزاف من اليد طلبت أم الذبيح أن يدفعوها لها فأبوا وبادر صاحب (نخسة الفارة) المتطبب اليهودي، وقطعها بالسكين إرباً، وضمت إلى الجثة، ودفن الكل غلس يوم الخميس 24 نيسان خفية من الأهل والناس، وأقيم على القبر الخفر، ستة في النهار واثنا عشر في الليل حذار أن تسرق اليد. وكفى بهذه الخفارة دليلاً لصحة الاستنزاف(15) إذا وهت بقية الدلائل.

    وفي هذا اليوم بعينه أرسل الوالي في طلب الأطباء (أيده الله) وقام فيهم خطيباً يذكرهم بما كتب على العلماء من وجوب إسعاف أولياء الحكم في كبح جماح الجهال وبث الراحة والسكينة(16)، ثم نقم عليهم بما عزاه إليهم من إشاعة الاستنزاف، وأنكر انتدابهم للتشريح بعد أن كان قد دعاهم رسمياً، وتهددهم إن عادوا إلى مثل أقوالهم الملفقة !(17)

    وهكذا انتهت هذه المذبحة البشرية وفصلت تلك الدعوى. وقد رثا صاحب صراخ البريء الفقيد بأشعار لا بأس من ذكرها وهي:



    رثـاء الذبائـح

    ولداه يا ولداه، بعدك بلوتـي *** ما العيش غير تحسر وتنـدم

    أخذ اليهود وحيد أحشائي وقد *** سفكوا دماه بجنح ليل مظلـم

    ولداه لما صرت تصرخ باكياً *** أهل القلـوب عليك لم تتألـم

    ولداه لما صحت ويلي قائلاً: *** أماه، كيف ندا البري؟ لم يعلم

    يا ظالمون، أما سمعتم قوله: *** أماه، لولا الظلـم لـم أتظلـم

    يا ظالمون، أما نظرتم خوفه *** وسقوط أدمعـه بلون العنـدم

    إن الصخور إذا رأت وجه البري *** يتحول الصخر الأصـم إلى فـم

    كي يندب المذبوح ندب تحسر *** ويقول يا ربي، لما لم تنقـم؟

    ولداه كأس الموت ذقت معذباً *** فلما بعدل حميـدنا لم تحتـم(1

    أماه ما من سامع لتضرعـي *** وخزوا يدي بآلـة لم ترحـم

    فصرخت حين رأيت دمي سائلاً *** ولتي القساوة علـة لم أعلـم(19)

    يا أيها الحاخام، أرجعني إلـى *** أمي وأهلي ليس ينفعكم دمـي

    لم يسمع القاسي الصراخ وإنما *** زاد العذاب بضرب سوط مؤلم

    وتقدموا مثل الذئاب إلى خروف *** منهـم قـد ذاق طعم العلقـم

    ناديت يا ربي أزل عني عـذا *** بهم، فمن قولي لقد سدوا فمي

    سأموت يا ولدي عليك كآبـة *** فالله يعلـم حسرتـي وتألمـي

    هنري حبيبي أين أنت لعلنـي *** أطفي غليلـي ساعـة بتكلـم

    قد غبت يا ولداه عن عيني فما *** لي بالحياة، ومن يزيل تظلمي؟

    هل ألقي الحزن الذي ألقي على *** رأسي على جبل ولم يتحطـم؟

    لا ذاقت الحيّات مثل مصيبتي *** كلا ولا فهـم وما لم يفهــم(20)

    يتبع



    رب اجعل هذا بلدا آمنا وارزق أهله من الثمرات

    مكسب
                  

العنوان الكاتب Date
فضائح التلمود .. إهداء الى " بنو تراجي " من يهود البورد MaxaB11-17-06, 11:58 PM
  Re: فضائح التلمود .. إهداء الى " بنو تراجي " من يهود البورد MaxaB11-18-06, 03:13 AM
    Re: فضائح التلمود .. إهداء الى " بنو تراجي " من يهود البورد hatim11-18-06, 03:19 AM
  Re: فضائح التلمود .. إهداء الى " بنو تراجي " من يهود البورد MaxaB11-18-06, 03:30 AM
  Re: فضائح التلمود .. إهداء الى " بنو تراجي " من يهود البورد MaxaB11-18-06, 04:08 AM
  Re: فضائح التلمود .. إهداء الى " بنو تراجي " من يهود البورد MaxaB11-18-06, 05:26 AM
  Re: فضائح التلمود .. إهداء الى " بنو تراجي " من يهود البورد MaxaB11-18-06, 05:32 AM
  Re: فضائح التلمود .. إهداء الى " بنو تراجي " من يهود البورد MaxaB11-18-06, 06:01 AM
  Re: فضائح التلمود .. إهداء الى " بنو تراجي " من يهود البورد MaxaB11-18-06, 06:04 AM
  Re: فضائح التلمود .. إهداء الى " بنو تراجي " من يهود البورد MaxaB11-18-06, 06:36 AM
  Re: فضائح التلمود .. إهداء الى " بنو تراجي " من يهود البورد عاصم ابوبكر حامد11-18-06, 06:41 AM
    Re: فضائح التلمود .. إهداء الى " بنو تراجي " من يهود البورد MaxaB11-18-06, 06:55 AM
    Re: فضائح التلمود .. إهداء الى " بنو تراجي " من يهود البورد MaxaB11-18-06, 06:56 AM
    Re: فضائح التلمود .. إهداء الى " بنو تراجي " من يهود البورد MaxaB11-18-06, 07:02 AM
    Re: فضائح التلمود .. إهداء الى " بنو تراجي " من يهود البورد رأفت ميلاد 11-18-06, 07:02 AM
      Re: فضائح التلمود .. إهداء الى " بنو تراجي " من يهود البورد MaxaB11-18-06, 07:28 AM
    Re: فضائح التلمود .. إهداء الى " بنو تراجي " من يهود البورد MaxaB11-18-06, 07:04 AM
    Re: فضائح التلمود .. إهداء الى " بنو تراجي " من يهود البورد MaxaB11-18-06, 07:05 AM
    Re: فضائح التلمود .. إهداء الى " بنو تراجي " من يهود البورد MaxaB11-18-06, 07:06 AM
    Re: فضائح التلمود .. إهداء الى " بنو تراجي " من يهود البورد MaxaB11-18-06, 07:07 AM
    Re: فضائح التلمود .. إهداء الى " بنو تراجي " من يهود البورد MaxaB11-18-06, 07:09 AM
    Re: فضائح التلمود .. إهداء الى " بنو تراجي " من يهود البورد MaxaB11-18-06, 07:30 AM
    Re: فضائح التلمود .. إهداء الى " بنو تراجي " من يهود البورد MaxaB11-18-06, 07:31 AM
    Re: فضائح التلمود .. إهداء الى " بنو تراجي " من يهود البورد MaxaB11-18-06, 07:32 AM
    Re: فضائح التلمود .. إهداء الى " بنو تراجي " من يهود البورد MaxaB11-18-06, 07:35 AM
    Re: فضائح التلمود .. إهداء الى " بنو تراجي " من يهود البورد MaxaB11-18-06, 07:36 AM
    Re: فضائح التلمود .. إهداء الى " بنو تراجي " من يهود البورد MaxaB11-18-06, 07:37 AM
    Re: فضائح التلمود .. إهداء الى " بنو تراجي " من يهود البورد MaxaB11-18-06, 07:38 AM
    Re: فضائح التلمود .. إهداء الى " بنو تراجي " من يهود البورد MaxaB11-18-06, 07:39 AM
    Re: فضائح التلمود .. إهداء الى " بنو تراجي " من يهود البورد MaxaB11-18-06, 07:40 AM
    Re: فضائح التلمود .. إهداء الى " بنو تراجي " من يهود البورد MaxaB11-18-06, 07:41 AM
    Re: فضائح التلمود .. إهداء الى " بنو تراجي " من يهود البورد MaxaB11-18-06, 07:43 AM
    Re: فضائح التلمود .. إهداء الى " بنو تراجي " من يهود البورد MaxaB11-18-06, 07:44 AM
    Re: فضائح التلمود .. إهداء الى " بنو تراجي " من يهود البورد MaxaB11-18-06, 07:46 AM
    Re: فضائح التلمود .. إهداء الى " بنو تراجي " من يهود البورد MaxaB11-18-06, 07:47 AM
    Re: فضائح التلمود .. إهداء الى " بنو تراجي " من يهود البورد MaxaB11-18-06, 07:47 AM
    Re: فضائح التلمود .. إهداء الى " بنو تراجي " من يهود البورد MaxaB11-18-06, 07:48 AM
      Re: فضائح التلمود .. إهداء الى " بنو تراجي " من يهود البورد Adil Isaac11-18-06, 09:17 AM
        Re: فضائح التلمود .. إهداء الى " بنو تراجي " من يهود البورد أبو عبيدة البصاص11-22-06, 07:55 AM
    Re: فضائح التلمود .. إهداء الى " بنو تراجي " من يهود البورد MaxaB11-18-06, 09:15 AM
    Re: فضائح التلمود .. إهداء الى " بنو تراجي " من يهود البورد MaxaB11-18-06, 09:24 AM
    Re: فضائح التلمود .. إهداء الى " بنو تراجي " من يهود البورد MaxaB11-18-06, 09:31 AM
    Re: فضائح التلمود .. إهداء الى " بنو تراجي " من يهود البورد MaxaB11-18-06, 09:33 AM
    Re: فضائح التلمود .. إهداء الى " بنو تراجي " من يهود البورد MaxaB11-18-06, 09:38 AM
    Re: فضائح التلمود .. إهداء الى " بنو تراجي " من يهود البورد MaxaB11-18-06, 09:40 AM
    Re: فضائح التلمود .. إهداء الى " بنو تراجي " من يهود البورد MaxaB11-18-06, 09:42 AM
      Re: فضائح التلمود .. إهداء الى " بنو تراجي " من يهود البورد على محمد على بشير11-18-06, 11:37 AM
  Re: فضائح التلمود .. إهداء الى " بنو تراجي " من يهود البورد MaxaB11-18-06, 12:24 PM
  Re: فضائح التلمود .. إهداء الى " بنو تراجي " من يهود البورد MaxaB11-18-06, 12:25 PM
  Re: فضائح التلمود .. إهداء الى " بنو تراجي " من يهود البورد MaxaB11-18-06, 12:25 PM
  Re: فضائح التلمود .. إهداء الى " بنو تراجي " من يهود البورد MaxaB11-18-06, 12:26 PM
  Re: فضائح التلمود .. إهداء الى " بنو تراجي " من يهود البورد MaxaB11-18-06, 12:27 PM
  Re: فضائح التلمود .. إهداء الى " بنو تراجي " من يهود البورد MaxaB11-18-06, 12:27 PM
  Re: فضائح التلمود .. إهداء الى " بنو تراجي " من يهود البورد MaxaB11-18-06, 12:28 PM
  Re: فضائح التلمود .. إهداء الى " بنو تراجي " من يهود البورد MaxaB11-18-06, 12:30 PM
  Re: فضائح التلمود .. إهداء الى " بنو تراجي " من يهود البورد MaxaB11-18-06, 12:31 PM
  Re: فضائح التلمود .. إهداء الى " بنو تراجي " من يهود البورد MaxaB11-18-06, 12:32 PM
  Re: فضائح التلمود .. إهداء الى " بنو تراجي " من يهود البورد MaxaB11-18-06, 12:36 PM
  Re: فضائح التلمود .. إهداء الى " بنو تراجي " من يهود البورد MaxaB11-18-06, 12:37 PM
  Re: فضائح التلمود .. إهداء الى " بنو تراجي " من يهود البورد MaxaB11-18-06, 12:38 PM
    Re: فضائح التلمود .. إهداء الى " بنو تراجي " من يهود البورد محمد عثمان الحاج11-18-06, 03:01 PM
      Re: فضائح التلمود .. إهداء الى " بنو تراجي " من يهود البورد خالد عويس11-18-06, 03:10 PM
        Re: فضائح التلمود .. إهداء الى " بنو تراجي " من يهود البورد MaxaB11-18-06, 05:30 PM
      Re: فضائح التلمود .. إهداء الى " بنو تراجي " من يهود البورد MaxaB11-18-06, 05:03 PM
        Re: فضائح التلمود .. إهداء الى " بنو تراجي " من يهود البورد MaxaB11-18-06, 05:19 PM
  Re: فضائح التلمود .. إهداء الى " بنو تراجي " من يهود البورد Mandingoo11-18-06, 04:30 PM
    Re: فضائح التلمود .. إهداء الى " بنو تراجي " من يهود البورد MaxaB11-18-06, 05:23 PM
  Re: فضائح التلمود .. إهداء الى " بنو تراجي " من يهود البورد JOK BIONG11-18-06, 04:58 PM
    Re: فضائح التلمود .. إهداء الى " بنو تراجي " من يهود البورد MaxaB11-18-06, 05:25 PM
  Re: فضائح التلمود .. إهداء الى " بنو تراجي " من يهود البورد عبد المنعم سليمان11-18-06, 05:37 PM
    Re: فضائح التلمود .. إهداء الى " بنو تراجي " من يهود البورد رأفت ميلاد 11-18-06, 05:52 PM
      Re: فضائح التلمود .. إهداء الى " بنو تراجي " من يهود البورد MaxaB11-18-06, 06:04 PM
    Re: فضائح التلمود .. إهداء الى " بنو تراجي " من يهود البورد JOK BIONG11-18-06, 05:53 PM
      Re: فضائح التلمود .. إهداء الى " بنو تراجي " من يهود البورد MaxaB11-18-06, 06:14 PM
    Re: فضائح التلمود .. إهداء الى " بنو تراجي " من يهود البورد MaxaB11-18-06, 05:58 PM
  Re: فضائح التلمود .. إهداء الى " بنو تراجي " من يهود البورد eyes of liberty11-18-06, 05:59 PM
    Re: فضائح التلمود .. إهداء الى " بنو تراجي " من يهود البورد MaxaB11-18-06, 06:28 PM
  Re: فضائح التلمود .. إهداء الى " بنو تراجي " من يهود البورد عبد المنعم سليمان11-18-06, 06:10 PM
  Re: فضائح التلمود .. إهداء الى " بنو تراجي " من يهود البورد eyes of liberty11-18-06, 06:26 PM
  Re: فضائح التلمود .. إهداء الى " بنو تراجي " من يهود البورد MaxaB11-18-06, 06:31 PM
  Re: فضائح التلمود .. إهداء الى " بنو تراجي " من يهود البورد MaxaB11-18-06, 06:35 PM
  Re: فضائح التلمود .. إهداء الى " بنو تراجي " من يهود البورد MaxaB11-18-06, 06:35 PM
  Re: فضائح التلمود .. إهداء الى " بنو تراجي " من يهود البورد MaxaB11-18-06, 06:37 PM
  Re: فضائح التلمود .. إهداء الى " بنو تراجي " من يهود البورد MaxaB11-18-06, 06:37 PM
  Re: فضائح التلمود .. إهداء الى " بنو تراجي " من يهود البورد MaxaB11-18-06, 06:38 PM
  Re: فضائح التلمود .. إهداء الى " بنو تراجي " من يهود البورد MaxaB11-18-06, 06:39 PM
  Re: فضائح التلمود .. إهداء الى " بنو تراجي " من يهود البورد عبد المنعم سليمان11-18-06, 06:39 PM
  Re: فضائح التلمود .. إهداء الى " بنو تراجي " من يهود البورد MaxaB11-18-06, 06:42 PM
  Re: فضائح التلمود .. إهداء الى " بنو تراجي " من يهود البورد eyes of liberty11-18-06, 07:22 PM
  Re: فضائح التلمود .. إهداء الى " بنو تراجي " من يهود البورد Mandingoo11-19-06, 08:16 AM
    Re: فضائح التلمود .. إهداء الى " بنو تراجي " من يهود البورد رأفت ميلاد 11-19-06, 10:31 AM
      Re: فضائح التلمود .. إهداء الى " بنو تراجي " من يهود البورد محمد عثمان الحاج11-19-06, 02:51 PM
        Re: فضائح التلمود .. إهداء الى " بنو تراجي " من يهود البورد MaxaB11-20-06, 06:41 PM
      Re: فضائح التلمود .. إهداء الى " بنو تراجي " من يهود البورد MaxaB11-20-06, 05:55 PM
  Re: فضائح التلمود .. إهداء الى " بنو تراجي " من يهود البورد Hatim Salih11-19-06, 03:12 PM
    Re: فضائح التلمود .. إهداء الى " بنو تراجي " من يهود البورد MaxaB11-20-06, 07:15 PM
    Re: فضائح التلمود .. إهداء الى " بنو تراجي " من يهود البورد MaxaB11-20-06, 07:15 PM
  Re: فضائح التلمود .. إهداء الى " بنو تراجي " من يهود البورد عبد المنعم سليمان11-19-06, 04:23 PM
    Re: فضائح التلمود .. إهداء الى " بنو تراجي " من يهود البورد MaxaB11-22-06, 10:59 AM
  Re: فضائح التلمود .. إهداء الى " بنو تراجي " من يهود البورد Zoal Wahid11-21-06, 01:18 PM
    Re: فضائح التلمود .. إهداء الى " بنو تراجي " من يهود البورد MaxaB11-22-06, 11:30 AM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de