حلايب بين الانتخابات السودانيّة والمصريّة 1953 – 1992
مكتبة انتفاضة (هبة) سبتمبر 2013
فى الذكرى الأولى لانتفاضة سبتمبر 2013: نحو إستراتيجية أشمل للحراك الطلابى فى السودان
قصيدة بمنـاسبة ثورة 23سبتمبر الطُـلابية
شهداء سبتمبر عام علي الموت بالرصاص
هل تكون انتفاضة سبتمبر 2013 هى الاخيرة
مراجعات في الذكرى السنوية الأولى لهبة سبتمبر المجيدة ( 2 )

المنتديات ابحث

اغانى مختارة

English Forum

تحديث المنتدى

الحضور

تحميل الصور تحميل الفيديو والأغاني أغاني مختارة الصور المختارة مكتبة تنادينا
كيبورد عربي دليل الأصدقاء أغاني سودانية

دليل الخريجين

اجتماعيات

آخر الأخبار

دراسات ومقالات الأرشيف والمكتبات أرشيف الربع الثالث7 مواضيع توثيقية قوانين ولوائح المنبر
مرحبا Guest [دخول]
أخر زيارة لك: 30-09-2014, 10:54 PM الرئيسية

مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2007متهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
أقرا احدث/اخر مداخلة فى هذا الموضوع »
17-12-2007, 10:02 PM

حسن زمراوي

تاريخ التسجيل: 21-09-2005
مجموع المشاركات: 991
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى


    الإخوة والأخوات أعضاء وزوار المنبر:

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ...

    حدث قبل عدة أيام أن كتبت تراجي مصطفي بوستا تدعو فيه لمحاربة جماعة أنصار السنة المحمدية إذا لم يتوقفوا عن الآتي (حسب رأيها):

    1. تزويج البنات دون سن الـ 18.
    2. منع البنات من التعليم.

    وكنت قد أعددت لها هذا الرد، ولكن تفاجأت بحذف الأخ بكري أبوبكر لهذا البوست وتمنيت أن لو لم يفعل ذلك أمين المنبر حتى نبين للناس تهافت هذه الساذجة. ثم كان أن فتح الأخ/ هاشم نوريت بوستا جديدا يتساءل فيه عن بوست تراجي الذي حذف. فكتبت مداخلتي هذه في بوست الأخ/ هاشم نوريت ردا على تراجي ولكن أيضا حذف بوست الأخ/ هاشم نوريت.

    أقدم لكم ردي هذا على تراجي وكل من يؤيدها في التحامل بدون دليل وبرهان على جماعة أنصار السنة والسلفيين بصورة عامة، فقط على كل من يؤيدها أن يقوم بتغيير الضماير وحذف ما إذا كان هنالك كلام خاص بتراجي شخصيا ...

    وقولوا آمين نتلاقى باكر والضراع مشدود.

    _______________________________________________________________________________________


    المستنيرة بنور الشيطان / تراجي مصطفي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

    أولا: مسألة تحديد زواج البنات بسن 18 سنة:

    الغريبة إن أمثالك من المستنيرن والمستنيرات عندما يناقشون هذه الأمور مع عامة الناس يقولون بأننا نريد تثقيف هؤلاء الناس وتعليمهم، ولمن جات على أنصار السنة عملتيها حرب عديل!!!


    شوفي ياستي:

    نحن ناس بتاعين دليل من الكتاب والسنة ، وما بنرضي واحدة زيك تاريخها أسود في هذا البورد تجي تحدد لينا متين نعرس لي بناتنا. ولا بنرضاها حتي من عالم من علماء الدين يحدد لينا سن الزواج بـ 18 سنة للبنات مالم يكن له دليل من الكتاب والسنة، فكيف نرضاها من واحدة زيك ممن ينادون بـ:
    Quote:
    الأخت تراجي
    تحياتي
    Quote: فضحتنا يا معتز قريش
    يازول انتبه وخلي عدائك اللشيوعين العايز يودك التوج.
    هذا بوست قيم جدا ويهدف لاستئصال هذه الظاهره
    وما تفعله هو معركه في غير معترك.

    والله انتو الفضحتونا يا تراجي
    شئ حقوق شواذ وشئ اعارة فروج وفي الآخر (.......)
    الله المستعان ....
    بوست قيم شنو يا تراجي
    خلاص مشكلة دارفور انحلت ؟؟؟
    Quote: نفتخر اننا شعب نناقش اي شيئ
    ونحلم بمجتمع خالي من مثل هذه الظواهر.

    لا والله هؤلاء لسنا نحن ...
    نحن نستحى ... من مثل هذه الألفاظ
    راجعي البوست شوفي كم واحد خطّأ البوست
    Quote: عيب عليك.

    عيب عليك انتي وعيب على عصام جبر الله
    Quote: لا اوقع.

    لم أكن أتوقع توقيعك ... والله جد

    أظنك تأثرتي بعيشتك في بلاد الغرب الذي يحدد فيه سن الحرية للأبناء والبنات من ولاية آبائهم عليهم بسن الـ 18 سنة. وبالمناسبة عندنا هنا في USA البنت أو الولد ممكن يتزوجوا قبل سن الـ18 فقط يكون ذلك بموافقة أولياء أمورهم.

    تحديدك لسن الزواج بـ 18 سنة يعتبر إرهاب فكري، بمعنى أنك شايفة العمر دا مناسب وعايزة تسني ليه قانون وتعمميه على الناس زي مابيعملوا الدكتاتورين. وأنا بقول ليك: إذا كان عندك بنات عايزة تعرسي ليهم بعد سن الـ 18 سنة فأنت حرة - طبعا الرأي الأول والأخير في يد زوجك - ولكن ما تجي تعملي لينا فيها شايلة هموم البنات والأمة الإسلامية بأسرها وتفرضي علينا رأيك الشخصي مالم يكن لديك دليل من الدستور الإلهي (القرآن السنة)، وإن أحضرتي لنا الدليل تكوني مشكورة مأجورة بإذن الله، وماحنقول وقتها إنو هذا رأيك. إنما حنقول بأن ذلك هو حكم الله.


    ودعيني أبسط لك الأمــر:

    هنالك قاعدة من قواعد الحلال والحرام في الفقه الإسلام تقول:

    الأصل في الأشياء (العادات) الإباحة حتي يرد الدليل بالمنع، والأصل في العبادات الحرمة حتي يرد الدليل بالإباحة

    والزواج قبل سن الـ 18 سنة تعتبر من أمور العادات وليست العبادات كالصلاة والزكاة والصيام. فالأصل فيها الإباحة حتي يرد الدليل بالمنع، فأين دليلك في منع الناس من تزويج بناتهم قبل سن الـ 18 سنة؟؟؟ فإن مصادر التشريع في الاسلام مرتبة هي القرآن ثم السنة ثم إجماع العلماء ومن بعد ذلك يختلف العلماء في ترتيب القياس منهم من يعتبر ترتيبه في المرتبة الرابعة كأبي حنيفة امام مدرسة الراي رحمه الله ومنهم من يؤخره إلي ما بعد ذلك، ومصادر التشريع في الاسلام هي اكثر من ذلك، فالقران والسنة تعتبر المصادر الاصليه، ومن بعد ذلك تاتي ما تسمي بالمصادر الكاشفة او المبينة كالاجماع والقياس والاستحسان والاستصحاب والمصالح المرسلة ودرء المفاسد وبراءة الذمة وغيرها - منها ما اجمع عليها العلماء ومنها ما اختلف فيها - وترتيب هذه المصادر يكون حسب المذهب. فبأي مصدر من هذه المصادر إستندتي في إصدار فتوتك الغريبة هذه ؟؟؟.

    إن ماذهبت إليه "فتوي" جديدة بلا شك ولكنها فتوي فاسدة، ولست أنا ولا أنت من أهل الفتوي فحنانيك ياهذه، ودونك كتب أهل العلم المعتبرين من الأئمة الأربعة وغيرهم فلتقرأيها وتأتي لنا بمن قال بما تقولين، ورحم الله الإمام أحمد بن حنبل (وليس حمبل ) الذي قعد قاعدة أصولية تكتب بماء الذهب المصفي يقول فيها:

    لا تقل برأي لم يسبقك عليه إمام

    ولله در الامام الزنجاني والذي كان إماما للحرم المكي في زمانه والذي قال قصيدة رائعة وصفها الامام الذهبي - والذي هو من ذهب السنة معدنه - قائلا: (أنها جامعة لقواعد أهل السنة والجماعة فى فهم الدين) أهديها لك لعلك تعتبري:

    تدبر كلام الله وإعتمد الخبر *** ودع عنك رأيا لايلائمه أثر
    ونهج الهدى فألزمه وأقتدي بالاولي *** هموا شهدوا التنزيل علك تنجبر
    وكن موقـنا أنا وكل مكلف *** أمرنا بقفو الحـق والاخـذ بالحـذر
    وما أجمعت فيه الصحابة حجـة *** وتلك سبيل المؤمنين لمن سـبر
    ففي الاخذ بالاجماع فأعلم سعادة *** كما في شذوذ القول نوع من الخطر

    فالمرجو منك أن تكفي من هذه الفتاوى الشاذة ودعي الأمر لمن هم أهل له ولا تقحمي نفسك في ميدان لا تجيدين فيه الفر والكر ورحم الله من قال :

    أجرأكم علي الفتيا أجرأكم علي النار

    و اذكرك أيضا بأن الفتوي مقامها عظيم والله سبحانه وتعالي جعل القول عليه بغير علم قرينا للشرك، قال تعالي:

    ( قل إنما حرم ربي الفواحش ماظهر منها ومابطن والاثم والبغي بغير الحق وأن تشركوا بالله مالم ينزل به سلطانا وأن تقولوا علي الله ما لاتعلمون).ا

    وإبن أبي مليك ذكر في اثر له قوله: (أدركت مائة وعشرين من أصحاب محمد صلي الله عليه وسلم كل واحد منهم يدفع عن نفسه الفتيا يود لوأن أخاه كفاه). ودونك قول إبن عباس منكرا علي بعض التابعين الذين كانوا يفتون في بعض المسائل قائلا: (إنكم لتفتون في أشياء لو سئل عنها عمر لجمع لها أهل بدر) ومن عمر؟ إنه الفاروق الذي قال عنه المصطفي صلي الله عليه وسلم: (أنه ذهب بتسعة أعشار العلم)، وقال أيضا عنه عندما رآه في رؤية يشرب فيها فضل شرابه من اللبن، وعندما سأله الصحابة عن تفسير الرؤية قائلين: (بم أولته يارسول الله)، قال: ( بالعلم). ذلك الفاروق الذي قال عنه الشماخ إبن ضرار الغطفاني بعد مقتله:

    جزي الله من ذاك الأمير وباركت *** يد الله في ذاك الأديم الممزق
    فمن يسعي أو يركب جناحي نعامة *** ليدرك ماقدمت بالأمس يسبق
    أبعد قتيل بالمدينة أظلمت *** له الارض يهتز العراق بأسبق
    قضيت إمورا ثم غادرت بعدها*** بوائق في أكمامها لم تفتق

    فإن كان هذا حال إبن الخطاب رضي الله عنه فأين نحن منه؟؟؟ نسأل الله لنا ولكم العافية.

    ولكن كما قال المصطفي صلي الله عليه و سلم: "التمس لاخيك سبعين عذرا" فلربما حدث لك أو لغيرك ممن تعلمين ممن تزوجن قبل سن الـ 18 سنة مشاكل كانت نتيجة لصغر سنهن - وان لم يكن ذلك عذرا صائغا- جعلك تفتين بعقلك دونما اعمال لقواعد الفقه الواضحة، فاتي عقلك بما هو مخالف للعلم الشرعي:

    علم العليم و عقل العاقل اختلفا*** من ذا الذي فيهما قد احرز الشرفا
    فالعلم قال انا احرزت غايته *** والعقل قال انا الرحمن بي عرفا
    فافصح العلم افصاحا وقال له *** باينا الله في قرآنه اتصفا
    فايقن العقل ان العلم سيده *** فقبل العقل راس العلم وانصرفا



    ثانيا: مسألة منع البنات التعليم:

    أما تعليم البنات فإن له ضوابط شرعية تحكمها لا تسمح هذه العجالة بسردها. ولا أعلم في ممن أعلم من أنصار السنة من منع بناته من التعليم، ولكني أعلم ممن لا ينتمون لجماعة أنصار السنة المحمدية من منعوا بناتهم من التعليم، فهل كنت ستحاربينهم بنفس طريقة محاربتك لأنصار السنة ؟؟؟ أم أن (الفي بطنه حرقص براه بيرقص).


    تخريمة:

    مسألة تحديد العمر بـ 18 سنة دي زكرتني بقصة حكاها لي واحد سوداني معانا هنا في أمريكا. قال إنو أيام كان بيقرأ في اليونان وذلك في عهد نميري عندما كان الدجال/ منصور خالد وزيرا للشباب، وكان عندهم معاهم في لليونان طالبة سودانية سمعتها بطالة خالص - يعني بالمعني الواضح كانت زانية من الدرجة الأولى ومع كل الجنسيات بدون فرز - فالإخوان في إتحاد الطلبة السودانيين غلبوا معاها حيلة في هدايتها. وكان أن زارهم الدجال/ منصور خالد آنذاك وهو في طريقه للولايات المتحدة الأمريكية، فإجتمع به الطلبة السودانين باليونان وعرضوا عليه مشاكلهم ومن ضمن ماعرضوا عليه قصة هذه الطالبة السودانية الغير شريفة، فكانت المفاجئة من منصور خالد أن قال لهم: (مدام عمرها أكبر من سن الـ 18 سنة فهي حرة، إتركوها وشأنها) !!!.


    تعليق:

    يبدو أن منصور خالد - المثل الأعلى لبعض المستنيرين بهذا المنبر - وصلت به الإستنارة لقوة تفوق قوة محطة بري الحرارية، فما رأيك يا تراجي في رد الدجال/ منصور خالد على مسألة الطالبة السودانية باليونان؟؟؟ ، فهل توافقينه على رأيه ؟؟؟. أم أنك مازلتي خافتة الإستنارة - زي اللمبة بنية العندنا في الشمالية - ولم تصلي لدرجته من الإستنارة العالية التي تضئ الطريق لكل شيطان مريد للإستقرار في عقول الشباب.


    وأخيرا:

    أتمني من قبل أن تردوا على مداخلتي هذه أن تبتعدوا عن الردود العاطفية بقدر إستطاعتكم وأن تتفكروا في العنوان الذي إختاره الإمام البخاري ليعنون به باب العلم في صحيحه قائلاً: "باب العلم قبل القول والعمل"، ولعل في العنوان فحسب مافيه عبرة وإشارة لطيفة واللبيب بالإشارة يفهم.

    فمالكم لا تتعلمون قبل أن تتفيهقوا يا مستنيري المنبر ...

    وسوف أعود بإذنه تعالى لتعرية لمزيد من تهافت داعية الإستنارة تراجي ومن كان على شاكلتها ممن باض الشيطان في مخهم، وأناخ بكلكل الخرافة في عقولهم وأحاط بها إحاطة السوار بالمعصم. والله المستعــان ...


    وللحديث بقية ... وربنا المحمود
    ولــه المكــارم والعلـى والجـــود
    وعلى النبي محمد صلواته ماناح قمري وأورق عود

    حسن زمراوي محمد عثمان
    مدينة شيكاغو - ولاية إلينوي
    الولايات المتحدة الأمريكية


                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

17-12-2007, 10:05 PM

JOK BIONG

تاريخ التسجيل: 14-11-2006
مجموع المشاركات: 5353
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: حسن زمراوي)

    تراجي وييييييييييييييييييييييييييييييي
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

17-12-2007, 10:29 PM

ترهاقا

تاريخ التسجيل: 04-07-2003
مجموع المشاركات: 4352
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: JOK BIONG)

    كلامك الفوق ده لو رأى انصار السنة تبقى مصيبة ، ولو إنت بتمثلهم تبقى المصيبة أكبر
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

17-12-2007, 10:46 PM

Muna Khugali

تاريخ التسجيل: 27-11-2004
مجموع المشاركات: 21903
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: ترهاقا)

    Quote: مسألة تحديد العمر بـ 18 سنة دي زكرتني بقصة حكاها لي واحد سوداني معانا هنا في أمريكا. قال إنو أيام كان بيقرأ في اليونان وذلك في عهد نميري عندما كان الدجال/ منصور خالد وزيرا للشباب، وكان عندهم معاهم في لليونان طالبة سودانية سمعتها بطالة خالص - يعني بالمعني الواضح كانت زانية من الدرجة الأولى ومع كل الجنسيات بدون فرز - فالإخوان في إتحاد الطلبة السودانيين غلبوا معاها حيلة في هدايتها. وكان أن زارهم الدجال/ منصور خالد آنذاك وهو في طريقه للولايات المتحدة الأمريكية، فإجتمع به الطلبة السودانين باليونان وعرضوا عليه مشاكلهم ومن ضمن ماعرضوا عليه قصة هذه الطالبة السودانية الغير شريفة، فكانت المفاجئة من منصور خالد أن قال لهم: (مدام عمرها أكبر من سن الـ 18 سنة فهي حرة، إتركوها وشأنها) !!!.




    الزميل حسن زمراوي..

    بعيدا عن العمر الخاص بالزواج وشروطه ومايوده أي انسان..وحدود التدخل في شئون الغير..

    هل تعتقد انه من الدين والخلق الكريم..خلق سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام أن تذكر مثل العباره التي تحتها خط؟؟
    كيف تأكدت من أنها زانيه؟؟
    هل تكتفي بما قاله الغير عنها؟؟
    هذه تهمه..حتي ونحن لا نعرف الشخصيه التي ذكرتها..ولا يهمنا ان نعرفها..نسألك كيف تأكدت أنت انها كذلك؟؟
    حتي في الدين اثبات ذلك صعب للغايه..كيف عرفت انها كذلك وليس ذلك فقط..حتي مع جميع الجنسيات؟؟
    ان ما اتيت به هنا أمر ينهي الدين عنه..فلماذا لا تلتزم انت بالدين في خطابتك؟؟

    وشكرا علي قراءة كلماتي..
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

18-12-2007, 00:14 AM

Zakaria Joseph

تاريخ التسجيل: 27-11-2007
مجموع المشاركات: 8989
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: Muna Khugali)

    Ustaza Muna
    The religion and God got nothing to do with it. Manhood now has become smearing women with hearsay allegations and gossips. What a bald-faced lair? Oh, the man has to sugar coat it with sex to accentuate his insult.

    Not so long ago in Sudan, that kind of talk belonged to a tiny morally corrupt groups. Now guess who is talking?
    Respects and peace.

    (عدل بواسطة Zakaria Joseph on 18-12-2007, 00:15 AM)

                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

17-12-2007, 11:00 PM

حسن زمراوي

تاريخ التسجيل: 21-09-2005
مجموع المشاركات: 991
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: ترهاقا)


    الأخ/ تهرقا:

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ...

    يا أخي أنا ناقشت موضوعي الفوق دا في أربعة صفحات ردا على ترهات "تراجيكم"، ونظمت الكتابة بطريقة ظريفة وبالألوان وجملت ليك الكلام وقنطرتو ليك علشان تقرأ بإرتياح شديد وإنت متكأ علي كرسيك أمام الكمبيوتر والأهم من ذلك كله أني كنت مصطحبا للدليل.

    تجي يا أخي ترد لي بكل إستهتار في جملة واحدة. لو عندك علم فند لي كلامي ووريني الغلط وين، ولو ماعندك علم - وهذا مايبدو لي - فبالله عليك:

    أقعد في علبك ... زي الكديسة الفي البروفايل بتاعك


    والسلام ...


    حسن زمراوي محمد عثمان
    مدينة شيكاغو - ولاية إلينوي
    الولايات المتحدة الأمريكية


                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

17-12-2007, 10:42 PM

M A Muhagir

تاريخ التسجيل: 13-07-2005
مجموع المشاركات: 3918
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: حسن زمراوي)

    Quote: يعني بالمعني الواضح كانت زانية من الدرجة الأولى ومع كل الجنسيات بدون فرز


    هذا الحديث عنصرى لا اخى فانتبه لحديثك. انت تدعى الحديث باسم الاسلام فالاحرى بك الابتعاد عن العنصرية.

    تحياتى


    محمد مهاجر
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

17-12-2007, 11:25 PM

Kostawi

تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 33472
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: M A Muhagir)

    هو البت العمرها 18 دي زاتها طفلة!!!

    يعني الواحد يتزوج ليه بت عمرها أقل من 18 سنة عشان يعمل معاها شنو?

    أربيها و بعدين أربي أطفالها....ما معقول.

    بكري بجيب الناس ديل من وين?

    و بعدين البت السودانية الفي اليونان عرفت كيف إنو هي زانية يا بتاع الدليل و الحجة.....
    غايتو الإسلام دا في ناس حاقرين بيه جنس حقارة!!!

    (عدل بواسطة Kostawi on 17-12-2007, 11:27 PM)

                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

17-12-2007, 11:29 PM

ماضي ابو العزائم

تاريخ التسجيل: 07-09-2007
مجموع المشاركات: 3581
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: M A Muhagir)

    لا اريد ان احرف النقاش و لكن:-
    Quote: مسألة تحديد العمر بـ 18 سنة دي زكرتني بقصة حكاها لي واحد سوداني معانا هنا في أمريكا. قال إنو أيام كان بيقرأ في اليونان وذلك في عهد نميري عندما كان الدجال/ منصور خالد وزيرا للشباب، وكان عندهم معاهم في لليونان طالبة سودانية سمعتها بطالة خالص - يعني بالمعني الواضح كانت زانية من الدرجة الأولى ومع كل الجنسيات بدون فرز - فالإخوان في إتحاد الطلبة السودانيين غلبوا معاها حيلة في هدايتها.

    معلومة بسيطة
    1- كنت طالب فى اليونان فى الفترة من 1976 إلى 1982
    2- عدد الطالبات السودانيات فى كل اليونان وقتها هو 3 طالبات
    3- الطلبه الكانو فى اليونان فى تلك الفتره و هاجرو لامريكا معروف و بالاسم
    لك ان تتخيل ما سيحدثه مثل هذا الكلام فى تلك الاسر علما بانى لم اسمع به اطلاقا و اعتقد انك لم تتبين صحته من عدمها. اضيف ان إتحاد الطلبه فى تلك المرحله كان معاديا للنظام فى الخرطوم و من المحال ان يجتمع به رجل فى وزن منصورخاد.
    لذا لزم التنويه
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

17-12-2007, 11:43 PM

سيف النصر محي الدين محمد أحمد

تاريخ التسجيل: 12-04-2011
مجموع المشاركات: 0
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: ماضي ابو العزائم)

    Quote: وجملت ليك الكلام وقنطرتو ليك علشان تقرأ بإرتياح شديد وإنت متكأ علي كرسيك أمام الكمبيوتر


    آها و أنت "متكأ" على كرسيك أمام الكمبيوتر رد لينا على كلام ماضي أبو العزائم
    الفوق ده
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

17-12-2007, 11:55 PM

Al-Shaygi

تاريخ التسجيل: 16-11-2002
مجموع المشاركات: 7805
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: حسن زمراوي)


    أنتوا يا جماعة الخير الخور بي وين عشان نتابع البوست!!!!!

    حبيبنا زمراوي
    ما يهبش ناس لالا الماخلت الناس في حالا يمسح بالإشارة
    وما يهبش ناس قريعتي راحت يرمى بالخور الكبير
    وما يضر ويضرع في الفسوق يترك كالزبد ولا مجال له أن يذهب هباءاً



    الله يستر


    الشايقي

    فاوضني بلا زعل
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

18-12-2007, 00:16 AM

Marouf Sanad

تاريخ التسجيل: 02-12-2004
مجموع المشاركات: 4829
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: Al-Shaygi)

    Quote: والزواج قبل سن الـ 18 سنة تعتبر من أمور العادات وليست العبادات كالصلاة والزكاة والصيام. فالأصل فيها الإباحة حتي يرد الدليل بالمنع، فأين دليلك في منع الناس من تزويج بناتهم قبل سن الـ 18 سنة؟؟؟
    شيخ زمراوي

    "لا ضرر ولا ضرار"

    انصار السنة يستندون على هذا الحديث في تحريم التدخين , الذي لم يرد تحريمه صراحة لا في الكتاب ولا السنة! الزواج المبكر له اضرار صحية واجتماعية كبيرة
    , اما حكاية البنت الزانية يا شيخ زمراوي دي ممكن توديك النار, عاوز تروح
    النار يا شيخ زمراوي!
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

18-12-2007, 00:20 AM

سيف النصر محي الدين محمد أحمد

تاريخ التسجيل: 12-04-2011
مجموع المشاركات: 0
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: Al-Shaygi)

    قال الله تعالى : ( أنزل من السماء ماء فسالت اودية بقدرها فاحتمل السيل زبدا رابيا ومما يوقدون عليه في النار ابتغاء حلية أو متاع زبد مثله كذلك يضرب الله الحق والباطل فأما الزبد فيذهب جفاء وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض كذلك يضرب الله الأمثال‏(‏ الرعد‏:17

    و قال الشايقيوما يضر ويضرع في الفسوق يترك كالزبد ولا مجال له أن يذهب هباءاً)




    فسبحان الله.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

18-12-2007, 00:28 AM

Marouf Sanad

تاريخ التسجيل: 02-12-2004
مجموع المشاركات: 4829
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: سيف النصر محي الدين محمد أحمد)

    Quote: المستنيرة بنور الشيطان / تراجي مصطفي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...


    هل تجوز رحمة الله وسلامه وبركاته على الشياطين!

    دي برضو احتمال تأثر على GPA بتاعك وإحتمال برضو تدخلك النار!
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

18-12-2007, 00:50 AM

hamid brgo

تاريخ التسجيل: 21-05-2006
مجموع المشاركات: 4981
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: Marouf Sanad)

    Quote: معلومة بسيطة
    1- كنت طالب فى اليونان فى الفترة من 1976 إلى 1982
    2- عدد الطالبات السودانيات فى كل اليونان وقتها هو 3 طالبات
    3- الطلبه الكانو فى اليونان فى تلك الفتره و هاجرو لامريكا معروف و بالاسم
    لك ان تتخيل ما سيحدثه مثل هذا الكلام فى تلك الاسر علما بانى لم اسمع به اطلاقا و اعتقد انك لم تتبين صحته من عدمها. اضيف ان إتحاد الطلبه فى تلك المرحله كان معاديا للنظام فى الخرطوم و من المحال ان يجتمع به رجل فى وزن منصورخاد.
    لذا لزم التنويه


    في انتظار رد صاحب البوست على هذه المداخلة

    فان لم يكن لديه رد لعدم وجود ادلة - نسأل الله لنا و له المغفرة و لاسر تلك الفتيات كل الاعتذار





    على الداعية ان يتخير كلماته و قبل ذلك كله تحري الصدق
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

18-12-2007, 03:20 AM

سيف النصر محي الدين محمد أحمد

تاريخ التسجيل: 12-04-2011
مجموع المشاركات: 0
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: hamid brgo)

    Quote: ودونك قول إبن عباس منكرا علي بعض التابعين الذين كانوا يفتون في بعض المسائل قائلا: (إنكم لتفتون في أشياء لو سئل عنها عمر لجمع لها أهل بدر)


    ترى هل جمع عمر رضي الله عنه أهل بدر عندما أعمل عقله و ابطل سهم المؤلفة قلوبهم؟

    و هل جمعهم عندما جمع الناس لصلاة التراويح؟

    ثم هل يمكنك الجزم بأنه لو كان يعيش في ايامنا هذه ما كان ليحدد عمر الزواج بالنسبة للفتيات ب 18 سنة؟
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

18-12-2007, 04:02 AM

Deng

تاريخ التسجيل: 28-11-2002
مجموع المشاركات: 36730
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: حسن زمراوي)

    Quote: حسن زمراوي محمد عثمان
    مدينة شيكاغو - ولاية إلينوي
    الولايات المتحدة الأمريكية


    حالتك قاعد في أمريكا؟

    لو كنت في تورا بورا كنت عملت شنوا؟


    دينق.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

18-12-2007, 04:18 AM

ثروت سوار الدهب

تاريخ التسجيل: 22-07-2003
مجموع المشاركات: 7446
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: Deng)

    Quote: الغريبة إن أمثالك من المستنيرن والمستنيرات عندما يناقشون هذه الأمور مع عامة الناس يقولون بأننا نريد تثقيف هؤلاء الناس وتعليمهم، ولمن جات على أنصار السنة عملتيها حرب عديل!!!


    Anasar Alsuna are vampires live in darkness
    Taragie was absolutely right! ...v
    .. you don't deserve less than war, for sake of our society
    Sorry, but, we can't compare Tragie with shikh Alhadia or shikh Abu ziad. why? because she is usful for humanity than couple of clowns and fanatic geeks, let alone the obscured like you.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

18-12-2007, 04:31 AM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 30-12-2004
مجموع المشاركات: 20567
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: حسن زمراوي)

    يا لبؤس العقل السلفي القبيح

    السويركيله محلات التوحيد والنور شغال بها القران 24 ساعة
    عمره 55 سنة تزوج 17 امراة ونسي واحدة في حبله ولقد ادين ب1لك ولا زال يقضي فترة عقوبة 7 سنوات
    وله ماذونان واحد لتزوير اعمار الصبايا والتاني لاكمال الزواج وهو مضاجعه بالعديل والواضح

    اخسئوا ايها المافونين الاخوان المسلمين

    وانصار الدعوة الوهابية القبيحة التي اظلمت بالبلاد واضرت العباد

    سوف اتصدي للعقل السلفي بفضح فكره المتخلف

    وتراجي اشرف من لسنات الفجرة داعمي السلطان اكلي اموال السحت في السودان حيكومة وجماعات تضليل
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

18-12-2007, 05:56 AM

خالد الطيب أحمد

تاريخ التسجيل: 13-03-2007
مجموع المشاركات: 0
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: حسن زمراوي)

    يا زمبراوي

    انتا مفروض يجلدوك مية سوط لاتهامك الفتاة السودانية تلك بالزنا
    تعرف بس المشكلة السوط ح يشتكي و يقول لية جلدوتني بالغبي دا

    بكري ابوبكر الله يســامحك يا اخي... ياخ رفقا بالقراء و المتابعين
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

18-12-2007, 06:26 AM

mohamed osman bakry

تاريخ التسجيل: 02-12-2003
مجموع المشاركات: 1460
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: خالد الطيب أحمد)

    Quote: وكان عندهم معاهم في لليونان طالبة سودانية سمعتها بطالة خالص - يعني بالمعني الواضح كانت زانية من الدرجة الأولى ومع كل الجنسيات بدون فرز

    ما خاطي كان سلط عليكم عادل عبد العاطي
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

18-12-2007, 06:30 AM

حيدر حسن ميرغني

تاريخ التسجيل: 19-04-2005
مجموع المشاركات: 16268
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: خالد الطيب أحمد)

    ربنا يجيب العواقب سليمة

    أي طالبة سودانية درست فى تلك الفترة فى اليونان عليها مساءلة صاحب المنبر برسالة طويلة وعريضة عن كلام الاخ الكريم صاحب البوست

    اما عن موضوع البوست فله الحق فى مقارعة تراجي فى كل ما طرحته هنا
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

18-12-2007, 06:42 AM

mohamed osman bakry

تاريخ التسجيل: 02-12-2003
مجموع المشاركات: 1460
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: حيدر حسن ميرغني)

    Quote: وكان عندهم معاهم في لليونان طالبة سودانية سمعتها بطالة خالص - يعني بالمعني الواضح كانت زانية من الدرجة الأولى ومع كل الجنسيات بدون فرز

    والله كلامك ده شيوعي مايقوله.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

18-12-2007, 07:34 AM

MAHJOOP ALI

تاريخ التسجيل: 19-05-2004
مجموع المشاركات: 3002
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: mohamed osman bakry)

    اخوتى
    حادثة شهيرة فى التاريخ الاسلامى طرفها المغيرة بن شعبة وام جميل بنت عمرو
    حيث اتهم المغيرة بالزنا وهو محصن , وشهد عليه ابى بكرة (صحابى) ونافع بن الحارث ( صحابي) وشبل بن معبد
    وكانت شهادتهم صريحة ,بانهم راوا المغيرة بن شعبة يولجه فى ام جميل ايلاج الميل فى المكحلة, اما الرابع وهو
    زياد بن سميلة فحين ساله الخليفة عمر بن الخطاب عما راى فقال : رايت مجلسا , وسمعت نفسا حثيثا وانتهازا ورايته مستبطنها, فقال عمر : ارايته يدخله ويخرجه كالميل فى المكحلة؟ فقال:لا ,لكنى رايته رافعا رجليها فرايت خصيتيه تتردد الى مابين فخذيها, ورايت حفزا شديدا وسمعت نفسا عاليا,فقال عمر :ارايته يدخله ويخرجه كالميل فى المكحلة؟ فقال : لا , فقال عمر : الله اكبر , قم يامغيرة اليهم قاضربهم , فقام يقيم الحدود على الثلاثة.*
    انظروا كيف يستسهل هذا الوهابي رمى النساء بالزنى؟
    ويدعى انه نصير للسنة , بل انهم انصال السنة وليس انصارها.
    وان الدين الاسلامى لايتجاوز (عندهم) ابن تيمييه ومؤسس الوهابية.
    اما تراجى …. وماادراك ماتراجى ….
    من يشترى منى الوهابية ونفطها وشيوخهها ببوست واحد من بوستات تراجى وهى تدافع عن المقهوريين
    من نساء ومهمشين واقليات؟ من … من …
    * ابن خلكان وفيات الاعيان
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

18-12-2007, 06:55 AM

hamid brgo

تاريخ التسجيل: 21-05-2006
مجموع المشاركات: 4981
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: حيدر حسن ميرغني)

    Quote: أي طالبة سودانية درست فى تلك الفترة فى اليونان عليها مساءلة صاحب المنبر برسالة طويلة وعريضة عن كلام الاخ الكريم صاحب البوست



    اخي حيدر
    السلام عليكم ورحمة الله
    الامر لا يتوقف عند هذا الحد انما... ربما هنالك اعضاء او قراء بهذا المنبر من الذين درست امهاتهم بتلك الدولة في الفترة نفسها .. تخيل معي شعورهم
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

18-12-2007, 06:51 AM

Tragie Mustafa

تاريخ التسجيل: 29-03-2005
مجموع المشاركات: 49557
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: خالد الطيب أحمد)

    Quote:
    مسألة تحديد العمر بـ 18 سنة دي زكرتني بقصة حكاها لي واحد سوداني معانا هنا في أمريكا. قال إنو أيام كان بيقرأ في اليونان وذلك في عهد نميري عندما كان الدجال/ منصور خالد وزيرا للشباب، وكان عندهم معاهم في لليونان طالبة سودانية سمعتها بطالة خالص - يعني بالمعني الواضح كانت زانية من الدرجة الأولى ومع كل الجنسيات بدون فرز - فالإخوان في إتحاد الطلبة السودانيين غلبوا معاها حيلة في هدايتها. وكان أن زارهم الدجال/ منصور خالد آنذاك وهو في طريقه للولايات المتحدة الأمريكية، فإجتمع به الطلبة السودانين باليونان وعرضوا عليه مشاكلهم ومن ضمن ماعرضوا عليه قصة هذه الطالبة السودانية الغير شريفة، فكانت المفاجئة من منصور خالد أن قال لهم: (مدام عمرها أكبر من سن الـ 18 سنة فهي حرة، إتركوها وشأنها) !!!.
    يا سيد زمراوي
    الآيه قالت: (

    يا أيّها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تُصيبوا قوماً بجهالة فتُصبحوا على ما فعلتُم نادمين .. صدق الله العظيم .. سورة الحجرات ...

    ).....انت يا ايها التقي المدعي للاسلام...من اين لك.....
    ان تجزم بصدق...رواية صديقك؟؟؟؟ومن هو الذي شاهد المراود في المكلحه...ليدعي
    بانها زانيه.....يا من تدعي تطبيق الدين في مسار حياتك كلها!!

    خليك من باقي التهافت بتاعك قال تهافت قال!!

    (عدل بواسطة Tragie Mustafa on 18-12-2007, 03:57 PM)

                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

18-12-2007, 07:16 AM

haroon diyab

تاريخ التسجيل: 20-06-2007
مجموع المشاركات: 23000
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: حسن زمراوي)

    حسن زمراوي
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    هل يعقل ان نفتح بوست فيه من المعلومات والحقائق مافيه ويمس حياتنا كبشر قبل ان نكون مسلمين ونكتب فيه :

    Quote: المستنيرة بنور الشيطان / تراجي مصطفي

    بالله عليك هل هذه صفه نصف بها زميل اتفقنا او اختلفنا معه ..... الم يكن من الاجدر ان نصفها بالاخت او الزميلة .

    ثم قلت :

    Quote: وسوف أعود بإذنه تعالى لتعرية لمزيد من تهافت داعية الإستنارة تراجي ومن كان على شاكلتها ممن باض الشيطان في مخهم،


    علما بانك القائل وفي نفس البوست :
    Quote: تدبر كلام الله وإعتمد الخبر *** ودع عنك رأيا لايلائمه أثر
    ونهج الهدى فألزمه وأقتدي بالاولي *** هموا شهدوا التنزيل علك تنجبر
    وكن موقـنا أنا وكل مكلف *** أمرنا بقفو الحـق والاخـذ بالحـذر
    وما أجمعت فيه الصحابة حجـة *** وتلك سبيل المؤمنين لمن سـبر
    ففي الاخذ بالاجماع فأعلم سعادة *** كما في شذوذ القول نوع من الخطر

    اعتقد انه قد جانبك الصواب في كثير من المفردات كما جانبنا نحن كثيرا في كثير مما نكتب ففقدنا بسببه تعاطف وتجاوب الكثيرين بسبب عدم دقة اختيار المفردات في التخاطب والحوار .
    كل سنة وانت واسرتك الكريمة بالف خير
    والاخت العزيزة تراجي واسرتها بالف خير.
    تحياتي
    هارون دياب
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

18-12-2007, 07:22 AM

Ahmed Alim

تاريخ التسجيل: 14-06-2007
مجموع المشاركات: 1837
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: حسن زمراوي)

    مـن ثـمارهم تـعرفونهم
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

18-12-2007, 07:44 AM

Tragie Mustafa

تاريخ التسجيل: 29-03-2005
مجموع المشاركات: 49557
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: Ahmed Alim)

    اخي الفاضل محجوب علي
    كل عام وانت بخير...يا اخي نحن لم نعلن عليهم الحرب
    لكن ميولهم الانتحاريه تذهلنا بهذا المنبر كل يوم اكثر.
    الا تتفق معي انه لم يبقى لهم الا ان نورايهم الثرى؟؟!!




    Quote: اما تراجى …. وماادراك ماتراجى ….
    من يشترى منى الوهابية ونفطها وشيوخهها ببوست واحد من بوستات
    تراجى وهى تدافع عن المقهوريين
    من نساء ومهمشين واقليات؟ من … من …
    * ابن خلكان وفيات الاعيان

    اها كلام محجوب علي ده خته حلقه في اذنك ايها الدعي.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

18-12-2007, 07:54 AM

على محمد على بشير

تاريخ التسجيل: 07-08-2005
مجموع المشاركات: 8635
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: Ahmed Alim)

    Quote: يا سيد زمراوي
    الآيه قالت: (لو جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا عسى ان تصيبوا قوما بجهاله فتصبحوا
    على ما فعلتم نادمين).....انت يا ايها التقي المدعي للاسلام...من اين لك.....
    ان تجزم بصدق...رواية صديقك؟؟؟؟ومن هو الذي شاهد المراود في المكلحه...ليدعي
    بانها زانيه.....يا من تدعي تطبيق الدين في مسار حياتك كلها!!

    خليك من باقي التهافت بتاعك قال تهافت قال!!




    غايتو يا تراجى
    بقيتى زى الهلال السودانى
    كميه من الحظ مبالغه عديل كدا
    الراجل جهز ليكى المشنقه
    وانتى جيتى لقيتيها مقنطره وجاهزه

    غايتو جنس حظوظ
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

18-12-2007, 08:10 AM

EL fahal Abdelatif

تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 1082
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: على محمد على بشير)

    Quote: تخريمة:

    مسألة تحديد العمر بـ 18 سنة دي زكرتني بقصة حكاها لي واحد سوداني معانا هنا في أمريكا. قال إنو أيام كان بيقرأ في اليونان وذلك في عهد نميري عندما كان الدجال/ منصور خالد وزيرا للشباب، وكان عندهم معاهم في لليونان طالبة سودانية سمعتها بطالة خالص - يعني بالمعني الواضح كانت زانية من الدرجة الأولى ومع كل الجنسيات بدون فرز - فالإخوان في إتحاد الطلبة السودانيين غلبوا معاها حيلة في هدايتها. وكان أن زارهم الدجال/ منصور خالد آنذاك وهو في طريقه للولايات المتحدة الأمريكية، فإجتمع به الطلبة السودانين باليونان وعرضوا عليه مشاكلهم ومن ضمن ماعرضوا عليه قصة هذه الطالبة السودانية الغير شريفة، فكانت المفاجئة من منصور خالد أن قال لهم: (مدام عمرها أكبر من سن الـ 18 سنة فهي حرة، إتركوها وشأنها) !!!.


    تعليق:

    يبدو أن منصور خالد - المثل الأعلى لبعض المستنيرين بهذا المنبر - وصلت به الإستنارة لقوة تفوق قوة محطة بري الحرارية، فما رأيك يا تراجي في رد الدجال/ منصور خالد على مسألة الطالبة السودانية باليونان؟؟؟ ، فهل توافقينه على رأيه ؟؟؟. أم أنك مازلتي خافتة الإستنارة - زي اللمبة بنية العندنا في الشمالية - ولم تصلي لدرجته من الإستنارة العالية التي تضئ الطريق لكل شيطان مريد للإستقرار في عقول الشباب.


    وأخيرا:

    أتمني من قبل أن تردوا على مداخلتي هذه أن تبتعدوا عن الردود العاطفية بقدر إستطاعتكم وأن تتفكروا في العنوان الذي إختاره الإمام البخاري ليعنون به باب العلم في صحيحه قائلاً: "باب العلم قبل القول والعمل"، ولعل في العنوان فحسب مافيه عبرة وإشارة لطيفة واللبيب بالإشارة يفهم.


    فمالكم لا تتعلمون قبل أن تتفيهقوا يا مستنيري المنبر ...


    وسوف أعود بإذنه تعالى لتعرية لمزيد من تهافت داعية الإستنارة تراجي ومن كان على شاكلتها ممن باض الشيطان في مخهم، وأناخ بكلكل الخرافة في عقولهم وأحاط بها إحاطة السوار بالمعصم. والله المستعــان ...


    وللحديث بقية ... وربنا المحمود
    ولــه المكــارم والعلـى والجـــود
    وعلى النبي محمد صلواته ماناح قمري وأورق عود

    حسن زمراوي محمد عثمان
    مدينة شيكاغو - ولاية إلينوي
    الولايات المتحدة الأمريكية


    اللهم ان كان هذا دينك....فغير المؤمنين اقرب اليك من هؤلاء..
    اللهم ان كان هذا دينك..فاحمه من امثال هؤلاء...واعصمه منهم..
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

18-12-2007, 08:09 AM

AMNA MUKHTAR

تاريخ التسجيل: 31-07-2005
مجموع المشاركات: 11227
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: حسن زمراوي)

    المتهافت حسن زمراوى..هذا البوست من أكثر البوستات تهافتا فى هذه السنة .

    ايها الفاسق قد جئتنا بنبأ قبل أن تتبين صحته
    لذلك حق الجلد عليك مئة جلدة جزاء قذفك للطالبات فى اليونان
    فقد رميت مؤمنات محصنات بغير علم.
    وسنحاكمك بالشريعة التى تريد أن تحاكمنا بها

    Quote: لا تقل برأي لم يسبقك عليه إمام

    بعدين حتى الأئمة ديل أليسوا بشرا مثلنا رأيهم يحتمل الصواب والخطأ..
    ويحكمون حسب أزمانهم ؟ فمالك تريد أن تحكم علينا أئمة الأزمان الغابرة؟!

    يا شيخ الاسلام..!!
    وما أدراك اننا نؤمن بأئمتك هؤلاء..
    وهل نحن مجبرون على ذلك..
    وهل لن يصح اسلامنا بدون ذلك؟ّ!

    وعلى على قول كوستاوى
    انتو حقرتو بالاسلام ده حقارة ما عادية!!
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

18-12-2007, 08:30 AM

ثروت سوار الدهب

تاريخ التسجيل: 22-07-2003
مجموع المشاركات: 7446
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: AMNA MUKHTAR)

    العزيزة آمنة مختار

    Quote: يا شيخ الاسلام..!!
    وما أدراك اننا نؤمن بأئمتك هؤلاء..
    وهل نحن مجبرون على ذلك..
    وهل لن يصح اسلامنا بدون ذلك؟ّ!


    عندما يقول الوهابي يالعلماء فهو يقصد:
    ابن حنبل
    ابن تيمية
    ابن قيم الجوزية
    ابن الجوزي
    محمد بن عبد الوهاب
    الالباني
    ابن باز
    ابن العثيمين
    الهدية
    ابو زيد
    و احتمال، الفقيه بزعمه عبد الرحمن الطقي
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

18-12-2007, 08:37 AM

ثروت سوار الدهب

تاريخ التسجيل: 22-07-2003
مجموع المشاركات: 7446
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: ثروت سوار الدهب)

    Quote: تحديدك لسن الزواج بـ 18 سنة يعتبر إرهاب فكري، بمعنى أنك شايفة العمر دا مناسب وعايزة تسني ليه قانون وتعمميه على الناس زي مابيعملوا الدكتاتورين


    شوفو قوة عين الوهابي
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

18-12-2007, 11:28 AM

hamid brgo

تاريخ التسجيل: 21-05-2006
مجموع المشاركات: 4981
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: ثروت سوار الدهب)

    Quote: شوفو قوة عين الوهابي


    والله يا ثروت الجملة دي عاملة ماتشينق رهيب مع وضع يدك في الصورة



    احكي ليك: قريت مقال في نيوزويك(النسخة الانجليزية) قبل حوالي 3 اشهر عن موقف الصين من مأساة دارفور . و هنالك اقتباس لتصريح ادلي به السيد\ ليو قواي جين المبعوث الصيني الي دارفور . فقال فيما قال( ان الحكومة الصينية تولي اهتماما كبيرا بافريقيا و ذلك بغرض دعم الديمقراطيات و تمكين الحكومات الافريقية لتبني نظم ديمقراطية) --
    علق الكاتب قائلا ( من المؤكد ان السيد\ ليو اخذ الكلام اعلاه من مرجع غربي - و نقله الي الصحافة كما هو)





    قال ارهاب فكري : ها ها ها
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

18-12-2007, 08:34 AM

ود الباوقة

تاريخ التسجيل: 21-09-2005
مجموع المشاركات: 36500
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: AMNA MUKHTAR)

    Quote: الآيه قالت: (لو جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا عسى ان تصيبوا قوما بجهاله فتصبحوا
    على ما فعلتم نادمين)...


    الاخت تراجي الاية الصحيحة هي ...


    يا أيّها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تُصيبوا قوماً بجهالة فتُصبحوا على ما فعلتُم نادمين .. صدق الله العظيم .. سورة الحجرات ...


    مع الشكر ..
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

18-12-2007, 08:52 AM

Kostawi

تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 33472
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: ود الباوقة)

    حسن زمراوى!!!!!

    كرمبا

    يا خرد زمراوي حريف
    ختاها ليكم
    و خلاكم ترغوا

    و هو يضحك بملئ شفتاه
    و يمشي و يجي راجع




    و أنتم......
    including me



    best regards
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

18-12-2007, 08:44 AM

Abomihyar

تاريخ التسجيل: 19-03-2002
مجموع المشاركات: 2405
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: AMNA MUKHTAR)

    ياحسن زمراوي والله بما قلت هنا لم تدع تهافتا لمتهافت

    يا أخي ماتقول به هنا يشي بأنك لا تتمتع حتى بالحس السليم

    ناهيك عن الحجة والمنطق هذه أيام مباركات لايجوز فيها الرقث والفجور.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

18-12-2007, 08:58 AM

Ishraga Mustafa

تاريخ التسجيل: 05-09-2002
مجموع المشاركات: 11800
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: Abomihyar)

    Quote:
    الزميل حسن زمراوي..

    بعيدا عن العمر الخاص بالزواج وشروطه ومايوده أي انسان..وحدود التدخل في شئون الغير..

    هل تعتقد انه من الدين والخلق الكريم..خلق سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام أن تذكر مثل العباره التي تحتها خط؟؟
    كيف تأكدت من أنها زانيه؟؟
    هل تكتفي بما قاله الغير عنها؟؟
    هذه تهمه..حتي ونحن لا نعرف الشخصيه التي ذكرتها..ولا يهمنا ان نعرفها..نسألك كيف تأكدت أنت انها كذلك؟؟
    حتي في الدين اثبات ذلك صعب للغايه..كيف عرفت انها كذلك وليس ذلك فقط..حتي مع جميع الجنسيات؟؟
    ان ما اتيت به هنا أمر ينهي الدين عنه..فلماذا لا تلتزم انت بالدين في خطابتك؟؟

    وشكرا علي قراءة كلماتي..
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

18-12-2007, 09:54 AM

Saber Abdelhadi

تاريخ التسجيل: 15-07-2007
مجموع المشاركات: 1368
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: حسن زمراوي)

    Quote: "باب العلم قبل القول والعمل"


    الرسول محمد(ص) .. ولأسباب لا نعلمها نحن ولا أنتم..
    تزوج من السيدة عائشة وعمرها ست سنوات ..
    أي لم تبلغ الحلم بعد..
    فهل يجب أن نفعل مثله..??!!
    Quote: مسألة تحديد العمر بـ 18 سنة دي زكرتني بقصة حكاها لي واحد سوداني معانا هنا في أمريكا. قال إنو أيام كان بيقرأ في اليونان وذلك في عهد نميري عندما كان الدجال/ منصور خالد وزيرا للشباب، وكان عندهم معاهم في لليونان طالبة سودانية سمعتها بطالة خالص - يعني بالمعني الواضح كانت زانية من الدرجة الأولى ومع كل الجنسيات بدون فرز - فالإخوان في إتحاد الطلبة السودانيين غلبوا معاها حيلة في هدايتها. وكان أن زارهم الدجال/ منصور خالد آنذاك وهو في طريقه للولايات المتحدة الأمريكية، فإجتمع به الطلبة السودانين باليونان وعرضوا عليه مشاكلهم ومن ضمن ماعرضوا عليه قصة هذه الطالبة السودانية الغير شريفة، فكانت المفاجئة من منصور خالد أن قال لهم: (مدام عمرها أكبر من سن الـ 18 سنة فهي حرة، إتركوها وشأنها) !!!.


    بعدين ياخي الفتوى إذا كانت -زي ماقلت- حارة للدرجة دي ..
    وبفرض أن هذه الطالبة المسكينة قد قيض لها الله أربعة من أمثالك ..
    يمشوا وراها شايلين كاميرات خاصة لتصوير مكحلتها ومراود الخلق والعباد من جميع الجنسيات..
    فأصحابك ديل كانوا عايزين أمير المؤمنين منصور خالد يقول ليهم شنو..?? أقتلوها مثلا..

    خزعبلات -للأسف- إسلامية..
    غايتو إنت والجماعة الفي الرابط الفوق ده حشرتونا في ركن..
    ما عارفين نمشي وين ..
    وإذا كان فعلا في يوم يجمع الناس فيه ويحاسبوا ..
    فربنا ياخد لينا حقنا منكم اليوم داك ..
    وذنبنا معلق في رقابكم إلى ذلك اليوم..

    (عدل بواسطة Saber Abdelhadi on 18-12-2007, 10:45 AM)
    (عدل بواسطة Saber Abdelhadi on 18-12-2007, 11:04 PM)

                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

18-12-2007, 10:04 AM

MAHJOOP ALI

تاريخ التسجيل: 19-05-2004
مجموع المشاركات: 3002
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: Saber Abdelhadi)

    Quote: بعدين ياخي الفتوى إذا كانت -زي ماقلت- حارة للدرجة دي ..
    وبفرض أن هذه الطالبة المسكينة قد قيض لها الله أربعة من أمثالك ..
    يمشوا وراها شايلين كاميرات خاصة لتصوير مكحلتها ومراود الخلق والعباد من جميع الجنسيات..
    فأصحابك ديل كانوا عايزين أمير المؤمنين منصور خالد يقول ليهم شنو..?? أقتلوها مثلا..


    ينسر دينك ياشيه
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

18-12-2007, 11:03 AM

hamid brgo

تاريخ التسجيل: 21-05-2006
مجموع المشاركات: 4981
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: MAHJOOP ALI)

    هسع يا زمرواي اخوي في داعي تخلي الناس تعيد بيك الاضحى؟
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

18-12-2007, 11:01 AM

Ahmed Alim

تاريخ التسجيل: 14-06-2007
مجموع المشاركات: 1837
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: حسن زمراوي)

    كـتب الاخ مـعروف

    Quote: Quote: المستنيرة بنور الشيطان / تراجي مصطفي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...



    هل تجوز رحمة الله وسلامه وبركاته على الشياطين!

    دي برضو احتمال تأثر على GPA بتاعك وإحتمال برضو تدخلك النار!





    يا اسـتاذ مـعروف مـلاحظتك أعـلاها خـطيرة جـداً وبـتجيب الـهوا لاخـونا زمراوي خـاصة لـو قـروها شـيوخ الـوهابية الاصـليين فـي الـسعودية واكـيد حـيتم تـكفيره وإهـدار دمـه والـراجل حـيروح فـيها، فـيرجى سـحب مـداخلتك لـحماية زمـيلنا بالـمنبر.

                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

18-12-2007, 01:58 PM

هجو الأقرع

تاريخ التسجيل: 19-07-2006
مجموع المشاركات: 8640
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: حسن زمراوي)

    الاخت الفاضلة ام حازم كل عام وانت بخير ، النص القرانى الذى استشهدى به ، لم تاتى به كما انزل والصحيح هو ( يا أيها الذين امنوا إن جاء كم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين) صدق الله العظيم سورة الحجرات الاية سته.

    للاسف هذا ما اوردته الاخت ام حازم( يا سيد زمراوي
    الآيه قالت: (لو جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا عسى ان تصيبوا قوما بجهاله فتصبحوا
    على ما فعلتم نادمين).....والله من وراء القصد

    (عدل بواسطة هجو الأقرع on 18-12-2007, 03:27 PM)

                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

18-12-2007, 02:23 PM

hamid brgo

تاريخ التسجيل: 21-05-2006
مجموع المشاركات: 4981
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus

Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: هجو الأقرع)

    Quote: للاسف هذا ما اوردته الاخت ام حازم( يا سيد زمراوي
    الآيه قالت: (لو جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا عسى ان تصيبوا قوما بجهاله فتصبحوا
    على ما فعلتم نادمين).....انت يا ايها التقي المدعي للاسلام...من اين لك.....)


    Quote: والله من وراء القصد


    والله يا جماعة انا هجو اخوي دا ما داير اخش في لومه.. بس في ذمتكم الكلام الفوق داك بمشي مع والله من وراء القصد؟
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

[رد على الموضوع] صفحة 1 من 2:   <<  1 2  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:

تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى فى FaceBook

· دخول · أبحث · ملفك ·

Home الصفحة الاولى | المنبر العام | | مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2014م | مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2013م | مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2013م | مدخل أرشيف الربع الثانى للعام 2013م | مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2013م | مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2012م |مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2012م | مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2012 | مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2012م |مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2011م |مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2011م |
مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2011 | مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2011م | نمدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2010م | مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2010م |أمدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2010م | مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2010م | مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2009م | مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2009م | مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2009م | مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2009م |مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2008م |مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2008م |
مدخل أرشيف العام (2003م) | مدخل أرشيف العام (2002م) | مدخل أرشيف العام (2001م) | مكتبة الاستاذ محمود محمد طه |مكتبة البروفسير على المك | مكتبة د.جون قرنق | مكتبة الفساد| مكتبة ضحايا التعذيب | مكتبة الراحل الاستاذ الخاتم عدلان | مكتبة دارفور |مكتبة الدراسات الجندرية | مكتبة العالم البروفسيراسامة عبد الرحمن النور |
مواضيع توثيقية متميِّزة | مكتبة قضية سد كجبار | مكتبة حادثة يوم الاثنين الدامي | مكتبة مجزرة اللاجئين السودانيين في القاهرة بتاريخ 30 ديسمبر 2005م |مكتبة الموسيقار هاشم مرغنى(Hashim Merghani) | مكتبة عبد الخالق محجوب | مكتبة الشهيد محمد طه محمد احمد |مكتبة مركز الخاتم عدلان للأستنارة والتنمية البشرية | مكتبة الراحل الاستاذ الخاتم عدلان | مكتبة سودانيز أون لاين دوت كم |مكتبة تنادينا,الامل العام,نفيرنا | مكتبة الفنان الراحل مجدى النور محمد |
مكتبة العلامة عبد الله الطيب | مكتبة احداث امدرمان 10 مايو 2008 | مكتبة الشهيدة سهام عبد الرحمن | منبر اليوم الحار لخريجى كلية الهندسة و المعمار بجامعة الخرطوم |مكتبة الراحل المقيم الطيب صالح | مكتبة انتهاكات شرطة النظام العام السودانية | مكتبة من اقوالهم |مكتبة الاستاذ أبوذر على الأمين ياسين | منبر الشعبية | منبر ناس الزقازيق |مكتبة تهراقا الفن الدكتور محمد عثمان حسن صالح وردى | اخر الاخبار من السودان2004 |
اراء حرة و مقالات سودانية | مواقع سودانية | اغاني سودانية | مكتبة الراحل مصطفى سيد احمد | دليل الخريجيين السودانيين | الاخبار اليومية عن السودان بالعربى|
جرائد سودانية |اجتماعيات سودانية |دليل الاصدقاء السودانى |مكتبة الراحل المقيم الاستاذ الخاتم عدلان |الارشيف والمكتبات |
|Contact us |About us | Discussion Board |Latest News & Press |Articles & Analysis |PC&Internet Forum |SudaneseOnline Links |

للكتابة بالعربي في المنتدى

للرجوع للصفحة الرئيسية اراء حرة و مقالات
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
اضغط هنا لكي تجعل المنتدى السودانى للحوار صفحتك الرئيسية لمتصفحك
يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع بشرط وضع "نقلا عن سودانيز اون لاين"و الاشارة الى عنواننا WWW.SUDANESEONLINE.COM
الاخبار اليومية Contact Us اتصل بنا أجتماعيات

© Copyright 2001-02
Sudan IT Inc.
All rights reserved.

If you're looking to submit news,video,a press release or or article please feel free to send it to bakriabubakr@cox.net

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de