|
Re: هشام أدم ومحاولة الشهرة باثارة قضايا دينية..والتحيز لافكاره (Re: osman abdala)
|
الأخ الكريم السلام عليكم ورحمة الله إضافة إلى ملاحظاتك أحببت أن ألفت الانتباه إلى أمرين : الأول هو أن هشام آدم يكتب أفكاره الخاصة ويزعم أن مصدرها كتب التأريخ !!هشام يلفق ويكذب دون أن يطرف له جفن الثاني هو أن هشام آدم يقوم بالتلبيس والتدليس جاهلا أو عامدا وذلك أنه نسب كلامه إلى كتب التأريخ ثم أحالنا إلى آراء كتاب معاصرين لم نجد فيما نقل إلينا هنا من كلامهم أي رواية تأريخية لا ضعيفة ولا صحيحة !! فالأمر ليس خلافا حول احترامنا لمراجعه أو احترامه لمراجعنا إنما الخلاف حول المنهجية العلمية نفسها . سأضرب لك عدد من الأمثلة : 1-كتب هشام آدم Quote: والطويلة، ورغم أن بعض الكتب تذكر أن عمر بن الخطاب رضي الله عنه نظر في هذا الأمر وكان الحل في رأيه أن يلزم الجندي بفترة غياب محددة لا يسمح له بتجاوزها، إلا أن بعض الكتب تذكر أنه في هذا العهد ظهر مبدأ (إعارة الفرج) ، بينما تذكر كتب أخرى أن مبدأ إعارة الفرج بدأت منذ عهد صدر الإسلام الأول، وتحديداً منذ الهجرة النبوية المباركة، عندما آخا الرسول صلى الله عليه وسلم بين المهاجرين والأنصار |
وهشام يرفض أن يأتي بالنقل الذي يقول :
Quote: إن الأنصار أعاروا زوجاتهم للمهاجرين الذين لم يتزوجوا أو أولئك الذين تركوا زوجاتهم في مكة ورائهم |
أو تلك التي تقول إن مبدأ (إعارة الفرج) بدأ في عهد الخليفة الراشد عمر بن الخطاب !! يتبع ...
| |
|
|
|
|