|
شكرا بكري ابوبكر ... فقد اثبت أنك أكثر ديموقراطية منهم ... ومرحبا بالشيخ الطقي بيننا
|
Quote: عبد الرحمن الطقي
.
تاريخ التسجيل: 27-11-2007 مجموع المشاركات: 3 Re: يا باشمهندس بكري ... أما آن للشيخ الطقي أن ينضم إلينا ... دعوة للقراء لتزكيته (Re: معتز القريش)
بسم الله الرحمن الرحيم
شكر لمن منحوني عضوية المنبر
يقول النبي صلى الله عليه و سلم : ( لا يشكر الله من لا يشكر الناس ) أتوجه بشري الجزيل - بعد شكر الله تعالى - للأخ المكرم الباشمهندس / بكري أبو بكر المدير العام لموقع سودانيز أون لاين ، على تكرمه بمنحي عضوية المنبر العام ، و لم يلتفت لدعوات المجاهرين بخنق الصوت المخالف ، و لو كان على الحق ، و كذلك شكري الوافر للأخ العزيز المصادم المشاغب / معتز القريش الذي قاد هذه الحملة باقتدار و هو كرجل دعاية و إعلان محنك له أساليبه و طرائقه ، و ما كنت أريد لها أن تكون كذلك ، و لكن قدر الله و ماشاء فعل. و أعتذر عن أي استفزاز أو استعداء سببه ( بوسته ) المثير الذي تحدى فيه الخصوم المفترضين أو المتوقعين بتزكيتي و المطالبة بالعضوية لي ، و بعضهم لم يستجب لهذا الاستفزاز و دعم ترشيحي ، كما و أشكر كل من ثنى ترشيحي ، و عرفني حسب علمه عني ، و أكثر هؤلاء يخالفونني المبدأ ، وخاصة أولئك الذين جمعنا بهم معترك العمل العام بالجالية كالإخوة الكرام : كمال سالم و عمر سعد و شكري ناطوس .
و أرجو ألا أكون ثقيلاً على المتصفحين ، نوعاً أو كماً ، و سيخفف عمن لا يحبون أمثال قلمي أنني رجل ذو مشاغل خاصة جمة ، و تكاليف عامة عديدة ، و سوف ألتزم أدب الحوار ليس التزاماً بلوائح المنبر فقط ، و لكن انطلاقاً من مبادئ الإسلام السمحة ؛ قال الله تعالى : ( و قولوا للناس حسناً ) ، و قال تعالى : ( و جادلهم بالتي هي أحسن ) ، و لن يكون كل ما أطرحه هنا أو أعقب به جدالاً ، فإن نقاط الا لتقاء كثيرة إن أردنا نحن ذلك ؛( إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم ) .
و للجميع تقديري و إعزازي و احترامي . عبد الرحمن الطقي . إضاءة :و ما من كاتب إلا سيفنى 000 و يبقى الدهر ما كتبت يداه فلا تكتب بكفك غير شيئ 000 يسرك في القيامــة أن تراه |
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: شكرا بكري ابوبكر ... فقد اثبت أنك أكثر ديموقراطية منهم ... ومرحبا بالشيخ الطقي بيننا (Re: عبدالرحمن عبدالله أبوشيبة)
|
الإعلامي المخضرم / عبد الرحمن أبو شيبة - الأمين الإعلامي للجالية السودانية بدولة قطر -
شكراً على الدعم و الترحيب ، و نسينا نذكرك في مساندينا من الجالية ربما لأنك من ( كتلتنا ) ، و كمان نسينا عبد الكريم كيكي !!، يمكن لأنو أدانا ( نص صوت ) ، و قول ليه ( نجاض قبورة ) - وفي روايتنا نحن الكردافة - ( نجام قبورة ) ، النجاض دا راجييه في اجتماع المجلس بعد بكره 30/11 ، بس المرة دي حيكون أكتر حضارية ، بعد ما هدأت النفوس ، و أكلنا مع بعض ( الملح و الملاح الأمضى من السلاح )!!
شكراً لكم جميعاً
مع عظيم امتناني ،، عبد الرحمن الطقي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شكرا بكري ابوبكر ... فقد اثبت أنك أكثر ديموقراطية منهم ... ومرحبا بالشيخ الطقي بيننا (Re: haroon diyab)
|
خلق الجمال نَحْنُ نُبَشِّرُ بِعَالَمٍ جَدِيدٍ، ونَدْعُو الى سَبِيلِ تَحْقيقِهِ، ونَزْعَمُ أنَّا نَعْرِفُ ذَلِكَ السَّبِيلَ مَعْرِفَةً عَمَلِيَّةً.. امَّا ذَلِكَ العَالَمُ الجَّدِيدُ، فَهوَ عَالَمٌ يَسْكُنُهُ رِجَالٌ ونِسَاءٌ، أحْرَارٌ، قَدْ بَرِئَتْ صُدُورُهُم مِن الغِلِّ والحِقْدِ، وسَلِمَتْ عُقُولُهُم مِن السَّخَفِ والخُرَافَاتِ.. فَهُمْ فى جَمِيعِ أقْطَارِ هَذَا الكَوْكَبِ مُتَآخُوْنَ، مُتَسَالِمُوْنَ، مُتَحَابُّونَ.. قَدْ وَظَّفُوا أنْفُسَهُم لِخَلْقِ الجَّمَالِ فى أنْفُسِهِم، وفى مَا حَوْلَهُم مِن الأشْيَاء.. فَأصْبَحُوا بِذَلِكَ سَادَةَ هَذَا الكَوْكَبِ.. تَسْمُو بِهِم الَحيَاةُ فِيهِ سَمْتاً فَوْقَ سَمْتٍ، حَتَّى تُصْبِحَ وكَأنَّهَا الرَّوْضَةُ المُونِقَةُ.. تَتَفَتَّحُ كُلَّ يَوْمٍ عَنْ جَدِيدٍ مِن الزَّهرِ، وجَدِيدٍ مِن الثَّمَرِ. محمود محمد طه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شكرا بكري ابوبكر ... فقد اثبت أنك أكثر ديموقراطية منهم ... ومرحبا بالشيخ الطقي بيننا (Re: haroon diyab)
|
[B]جاري العزيز الشهم / هاون دياب بل شهادتك لشخصي من أوثق الشهادات فلتقلها كاملة
أشكر لك مواقفك النبيلة ، و تاني ما حنغلبك بإرسال المداخلات لناس أبو كدك أها خلاص عرفنا الدرب !
بس ما جبت لي صاحبك ( الزعيم أبو ساندرا ) ! ، شايفه عينه فتحت و بباري البوستات إلا بوستات عضويتي و لللا زيارة هيئة العلماء و الدعاة - فرع قطر - ليه في مرضه و الحوار الوي داك معاهو ، و مع الجمهوريين المعاهو ، و عشوتو المدنكلة ديك كلو طلع فالصو ؟! و لا عملها جد لما قال لي : ما بزكيك نمشي نزكيكم و تقوموا علينا تكفرونا !
قول ليهو مقترحاتك قبلناها و أصلاً نحن ردينا بيها على ( ود الزين ) في بوسته ( ياأهل الدوحة وقطر ... من هم هؤلاء و لماذا الآن ) و كتر خيرو ود الزين جانا و رحب بي ألف ، و كمان رقم صفر القذفنا جا و رحب ، و شايفو قبل ( ما يزيد حصيلتو العلمية و يجينا داخل تووووش ) زي ما قال ، شايفو بي هناك بفتي بوجوب عد التضحية السنة دي !!! و شكراً لأخيه ( نادوس ) على ترحيبه بانضمامي .
و نعيد ليك مقترحاتك يا أبو ساندرا بلفظك : 1/ نحن ما تكفيريين . 2/ نحن ما مؤتمر وطني . 3/ نحن ما الجهة ديك الطلعت الفتاوي . 4/ تغيروا اسمكم لاسم حليو زي ( نور الهدى ) و الله اسم جميل و حليو ! أها تعال نتفق : تجونا تشاركونا في أنشطتنا الدينية ( البحتة ) و نغير اسمنا البعبع دا طوالي ..
تحياتي لكم و عاجل و كامل الشفاء لأبي ساندرا . عبد الرحمن الطقي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شكرا بكري ابوبكر ... فقد اثبت أنك أكثر ديموقراطية منهم ... ومرحبا بالشيخ الطقي بيننا (Re: معتز القريش)
|
الف مرحب بالاستاذ عبدالرحمن الطقى بيننا ، فى منبر سودانيز اون لاين الواسع العريض مرحب به ونتمنى ان يدعم ويرفد مبادىء الحوار والحجه بالحجه والمجادله بالتى هى احسن كما نتمنى ان يحمل لنا تغييرا نوعيا فى المنبر لكى تكون وسائل الجدل الكلمات الخاليه من الاسفاف والهتر وخاليه من الكراهيه وان لا تصيبنا العزه بالخطأ ونقبل الحق حتى وان جاءنا من الآخر المختلفين معنا , يقول ابن رشد مخاطبا الغزالى (فينبغى لمن آثر الحق ان وجد قولا شنيعا ولم يجد مقدمات محموده تزيل تلك الشناعه ان لا يعتقد ان ذلك القول باطل وان يطلبه من الطريق الذى زعم المدعى له ان يوقف منها عليه ويستعمل فى ذلك من طول الزمان والترتيب ما تقتضيه طبيعة ذلك القول المتعلم ) ويقول ابن الاثير ( ان عناية العرب بالفاظها انما هو عناية بمعانيها لانها اركز عندها واكرم ) ويقول ابو هلال العسكرى ( ان الكلام يحسن بنصاعته وتخير الفاظه واصابة معناه وجودة مطالعه ) كما يقول الكندى ( انه لا ينبغى لنا ان نستحى من استحسان الحق واقتناء الحق من اين اتى وان اتى من الاجناس القاصيه عنا والامم المباينه فانه لا شىء اولى بطالب الحق من الحق وليس ببخس الحق ولا بصغر قائله ولا بالآتى به ولا احد بخس الحق بل كل يشرفه الحق ويحسن بنا اذا كنا حراصا على تتميم النوع الانسانى اذ الحق فى ذلك ان نعى ما أخذ وان نضيف اليه ) وقال الكندى ايضا ( ان من اوجب الحق الا نذم من كان حد اسباب منافعنا وان غيرنا انساب وشركاء لنا فيما نفيده من ثمار فكرهم تلك الثمار التى تعد لنا سبلا وآلات مؤديه الى علم كثير مما قصروا عن نيل حقيقته ) وقال ايضا ( انه لم ينل الحق من المعرفه بما يستأهل الحق احد من الناس بجهد طلبه ولا احاط به جميعهم ، بل كل واحد منهم اما لم ينل منه شيئا واما نال منه شيئا يسيرا فاذا جمع يسير ما نال كل طرف من النائلين الحق منهم اجتمع من ذلك شىء جليل القدر ) وقال ادوارد سعيد : - ان الحق يعلو ولا يعلى عليه وانه - اى الحق مجردا - هو الوطن الوجدانى والملاذ الانسانى لكل انسان تضىء فى دواخله ثقافة او شهامه . نتمنى ان يكون الاستاذ عبدالرحمن الطقى مشبع بروح وجوهر الاسلام- ونحن نظن ذلك - وروح وجوهر الاسلام العداله والانصاف واحترام الانسان اينما كان موقعه وموقفه ومن اوجب واجبات الاحترام احترام رأى الآخر وحتى ان كان مخالفا او معارضا لان الانسان اى انسان لا يمتلك الحقيقه الكامله والحكمه الكامله فنصف رأيك عند اخيك ويجب علينا الانعطى رأينا البشرى قدسيه حتى نجرم الآخر او نكفره او نخونه ويجب علينا نحن البشر الضعفاء الا نطلب محو الآخر المختلف معنا من الوجود بسبب اختلاف فى الاراء او الافكار ولا نطلب عزل ا فكاره او اقصائها لذات السبب .
مرحب بالاستاذ الطقى مره اخرى ليكون اضافه نوعيه للمنبر
مع تحياتى واحترامى
| |
|
|
|
|
|
|
|