|
اغتصاب طفلة!!
|
هموم القضية فى الغناء السودانى
عموما شكل الغناء السودانى جغرافيا (فقط حالة الطقس, وحسب وصف مؤسسية حالة ارصاد الغناء) تحديدا حمى النضال بالغناء قد يكون قديما ,لكننى انتبهت له بداية فى ما جاء على شكل متقطع من قبل محمد وردى وبشكل دائم,ثابت,ملازم وساكن فى كل ما تغنى به الراحل مصطفى( سيدأحمد) ذلك المشهد الذى اجبرنا على نحو توافقى متزامن مع لحظاتنا السيئة جدا ان نقف عنده مرات عديدة ونحن صامتين ضجيجا حزنا وهما على البلد ,ذلك حينما يكسى المغنى المعنى بهموم البلد صوته جسارة النضال ويخضب اوتاره بدماء الغالين من شهدائنا, انها لتجربة يا سادتى لمشروع خطير جدا خطورة يمكن أن يفقد معها المغنى احدى كليتيه او كلاهما ويكون فشله عضوعى فقط واخفاقه صحى ولكن رسالته نابضة وحية.... انتبهت الان مرة اخرى بعد رحيل مصطفى مصادفة الى انسان جديد آخر اسمه فيه استثنائية غريبة أبوبكر (سيدأحمد) والدهشة الثانية جاء ترتيبه( الثانى) فى المهرجان بجدل وكأن الحالات عدا الظرفية تلح ايحاءا بشئ.... وانا هنا اود ان ازيع بصوت عالى زفاف فنان بالنضال لكل المهتمين من جماهير الشعب السودانى وبذات اللحظة ازيع همسا تحزيريا لكل المولعين بمصادرة حريات الناس من ان هذا الصوت الجديد منحاز جدا للجماهير والاطفال فقراء (اللقمة) أغنياء النفوس وعفيفين الايادى.... ومن هنا اناشد الصديق ودالرضى واقول له كل ميلاد جديد لفنان انسان وانت طيب,كذلك قاسم ابوزيد وعاطف خيرى ولتكن بداية مخاض لتجربة تحى فينا غنانا المات......
|
|
|
|
|
|