|
Re: يا سلام عليك يا يوسف الموصلي .. دا الشغل ولا بلاش .. (Re: ناذر محمد الخليفة)
|
الأخ / ناذر
شكرا ليك ذكرتنا أيام زمان.
لمن كنت طالب بالجامعة طلب مني أصدقائي بأن أستقبل
ضيوفنا الفنانين من خريجي معهد الموسيقى لمعرفتهم بولعي الشديد بالموسيقى
وكان معهم الأستاذ الموصلي ومحمد عجاج وفرقة مع الأستاذ الماحي.
في الإستراحة دار نقاش بيناحول التوزيع الموسيقي للكوريين وتوزيع أندريه رايدر لأغنية "الود"
اللي كنا بنعتبرها قمة في التوزيع الموسيقي أياما ديك خاصة وأن الأستاذ وردي
صرح بإنو دفع مبلغ ضخم لرايدر (100 جنيه) علشان يضبط الشفل.لكن الأستاذ الموصلي فأجأني
بتصريحه " توزيع الود القديم أحسن من بتاع رايدر..؟؟!!" فعرفت من يوما إنو الراجل
بايت ليهو على رايا قوي وفعلا تدور الأيام لتثبت لي صحة وقوة رأي الموصلي.
التوزيع عملية شاقة ومعقدة لانك مطالب فيهو بحاجتين :
1) إنك تدي خلفية تصويرية للشغل اللي عاوز توزعو تتماشى مع الروح العامة للعمل و...
2) تتماشى مع اللحن بدقة هارمونية نوته بنوتة وأقل غفلة منك حتبين واضحة نشاز في
العمل.وعلى ما أظن الموصلي نجح بإمتياز في وضع خلفية الكمنجات في كثير من المواضع
"إرادة المولى .........الى.... بقيت غناي"
" مع المكتوب أسوي شنو.." ....دي بالغ فيها عديل
اللازمة بعد "منو..منو" إتنوعت وكسرت الرتابة في تكرار اللازمة الواحدة
"عشات خاطر عيون..."
"حليل الكان بيهدي..."
كلها وفي مواضع تانية كتيرة نجح الموصلي في عمل الخلفية الحلوة.
شغل بتاع كمنجات متواصل إنتهت فيهو الفواصل بين اللازمة واللحن الرئيسى
زمان تشوف عازفي الكمنجات بعد كل لزمة يريحوا اقواس الكمنجات شوية لحدي ما تجي اللازمة
التانية لكن دا شغل متواصل من قولة طق لحدي السلام عليكم الأقواس مرفوعة.ومن هنا تبدأ
العملية الصعبة والإحترافية للموزعيين , عمل بناء موازي وخلفية فنية تعمق في أذن المستمع
روح اللحن الأساسي.
بعدين تسمع صوت وردي تلقاهو مرتاح خالص ومنسجم مع الخلفيات الجميلة دي.
أنا بعتبر إنو الموصلي بذل مجهود خارق في الأغنية دي حتى أغانيهو الخاصة ما أولاها نفس
الإهتمام لذلك يا حبذا لو تفضل بسرد ذكرياتو في تنفيذ العمل دا منها ذكرى "تنفع الفنانين"
ومنها حكاية لتاريخ الإبداع الموسيقي.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا سلام عليك يا يوسف الموصلي .. دا الشغل ولا بلاش .. (Re: ناذر محمد الخليفة)
|
قبل ما نرد على السادة المشاركين في البوست ..
هاكم المعلومات دي من مكتبة الموسيقار الأستاذ يوسف الموصلي ..
Quote: هذا العمل من الاعمال التي قام صلاح محمد ابراهيم الرجل الشهم بتمويلها واوكل الي شخصي كل المسؤليه. ووردي راجل بحب الموسيقي والانشغال بها موت وكنا ايامها في القاهره وكنا نفترش ارض منزله العامر سويا هو يعزف العود ويغني وانا اكتب النوته وكنت حينما اغيب ولعلمه بانني اعجمي دنقلاوي اعشق القراصه يتصل تلفوتيا قائلا يوسف بالله تعال افطر في قراصه سمحه بي تركين واخوكم ضعيف يقوم يركب تكسي مخصوص عشان يلحق القراريص وقد تكرر هذا المشهد مرارا ان لقاء وردي في هذه الاغنيه مع اسماعيل حسن هو لقاء السحاب فعلا من منا اهل الموسيقي لم يردد هذا الكلام في اسي حينما يري عدم الوفاء بطل بوجهه القبيح وحينما نري بعض الذين يعانون من قصر النظريستخفون ويحاولون التقليل من قدر المبدعين وما الذي يحدث لبلوم الغرب عبد الرحمن عبد الله الا بشاهد حي وهاهو لسان حاله وكأنه يردد واأسفاي ارادة المولي رادتني وبقيت غناي
واسفاي بالتوزيع الاخير الذي نشرفت بالقيام به وقد كان في السنة الثانيه من التسعينيات و يبدا بالاربيج الاساسي للاغنيه التي تقع في المقام الصغير الاعتيادي مقدمه تقودها الوتريات اللحن الاساسي وهارمونياته علي درجه ثالثه ثم يدخل البيز جيتار الذي يلعب الفكره الاساسيه لمقدمة الاغنيه وهذا لعمري من الافكار التجديديه في الموسيقي السودانيه وهو فكرة وردي ولكني اصبغت عليه التنويع اي مايسمي Variation في الموسيقي اي التلاعب في اللحن بطرق عديده مختلفه ويستمر الحوار بين البيز جيتار والوتريات تمهيدا لدخول المذهب الغنائي الذي يبادر به الكورال النسائي ويرد عليه وردي ثم ترد الة السنثسايزر ويكمل وردي في حوار كاونتربوينتي مع الوتريات ثم مع الكورال مره اخري قي اسوي شنو لتعود المقدمه بكاملها ويعود الكورال بكلمة منو ويجاوب وردي في حوار شديد البلفونيه اي كثيف الاصوات المتعدده ويستمر اللحن في تصاعد مذهل ليصل الي احدي قممه عند كلمة في الدوباي المتنوعه اللحن المتعرجه الي ان يرجع الي اللحن الهادئ في ببيع الدنيا وعشان خاطر عيون حلوين يجاوب الكورال في حركه عكسيه رائعة الاداء الي ان يصل الي معاكي سلامه يادنياي لننتقل الي القسم الثاني بفكره جديده ولكن مرتبطه مقاميا بالاولي والحوار هذه المره يشمل الفلوت في بتمدد وبتوسد الي ان يصل الي ببكي انا في حوار لحني بديع ويتواصل الحوار المتنوع الي ان يصل الي متوكل عليك وفي بريق البسمه تدخل الالات النحاسيه بشكل مؤثر وكبري من الكمانات تمهيدا لدخول واسفاي الاساسيه تمهيدا لدخول الفكره اللحنيه الثالثه وهي شديده الرومانسيه من حيث التعبير اللحني ويبدا الحوار الجديدبمقدمه موسيقيه جديده تسبق هذا القسم اسفاي اذا ماشفت ناس سمحين يتاتو الي وصوله لكلمة يرمح جاي تمهيدا لحليل التي تلبس حلة لحنيه مختلفه فيها شيئ من الشجن الاليم ثم من ناس ديله ومن زي ديله وا اسفاي بكل اسي ثم تأتي القفله الجديده بادئه بالتوافق الصوتي الذي كنت اغنيه معه ويمكن للسامع ان يميزه في النهايه الممدوده ليأتي التوقيع النهائي للقفله مشتركا وبكل كثافة الاوركسترا مع سيطره واضحه للنحاسيات
طبعا هذا التوزيع واجه الكثير من التأزر كما واجه الكثير من المؤامرات من بعض الذين لايعجبهم العجب وليس لديهم الشجاعه لمواجهة تحليلاتنا ولا منطقنا رغم علمهم برحابة صدرنا ووعينا باهمية النقد لقد حاول احد الصحفيين السودانيين كأدعائه بان هذ العمل اليكتروني برغم ان الات الكمان عزفها امهر عازفو الدول العربية قاطبة ان يلعب ادوارا لاتشبه اخلاق السودانيين سيتم كشفها في الوقت المناسب ونحن سنفعل ذلك للتاريخ كي تتعلم الاجيال القادمه وليبل هؤلاء رؤوسهم فهذا المنبر هو معولي لهدم الاكاذيب مع حبي لكم وا أسفاي كلمات اسماعيل حسن لحن وغناء محمد وردي التوزيع الموسيقي يوسف الموصلي
وا اسفاي ارادة المولي رادتني وبقيت غناي وحاتكم انتو واأسفاي ارادة المولي رادتني وبقيت غناي اسوي شنو مع المقدور براهو الواهب العطاي
منو البيدور يساهر الليل يسافر فوق جناح الشوق يكوس نجما بعيد ضواي اذا وصفولو ارض الحور تلاقي قوافلوا طول اليل تشق التيه تجر النم مع الحردلو في الدوباي واسفاي ببيع الدنيا كل الدنيا وااسفاي عشان خاطر عيون حلوين وااسفاي منابع الطيبه متجاورين وااسفاي ومتسامحين وفي السمحين واسافر فوق صبي العين معاكي سلامه يادنياي
بتمدد وبتوسد وسادة شوق وانوم مرتاح وخالي البال واقالد تاني عهد صباي عشان ماتبكي ببكي انا واحاكي الطرفه في نص الخريف بكاي حمولي تهد جمال الشيل وفايت في العتامير ليل ومتوكل عليك ياألله دافر الليل بريق البسمه ان لاح لي بتتفنح مشاتل الريد واحس في الجوه جوه الجوه زغرد فيها صوت الناي
اسفاي اذا ماشفته ناس سمحين يتاتو زي قدلة جني الوزين يتاتو تلاقي قليبي يرمح جاي لما يتاتو زي قدلة جني الوزين يتاتو حليل الكان بيهدي الغير صبح محتار يكوس هداي من ناس ديله واأسفاي من زي ديله واأسفاي ارادة المولي رادتني وبقيت غناي |
من ناس ديله وا أسفاي ووردي و التحليل الموسيقي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا سلام عليك يا يوسف الموصلي .. دا الشغل ولا بلاش .. (Re: ناذر محمد الخليفة)
|
ناذر وكل المتداخلين ســـــلام ومحبة زمان قلت الموصلي هرم من اهرامات الموسيقى السودانية وهسي بقول مفروض تكوين لجنة ترسل للموصلي اعمال كبار الفنانيين من شباب ورواد نختار اجمل العمال ليقوم بتوزيعها لنحفظ للأجيال فننا الغنائي لكن من يسمع الموصلي عبقرية موسيقية يجب الحفاظ عليها والكتابة عنه كل يوم وطرح اعماله بلد لاتهتم بفننانينها بلد فااااااااااووووااا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا سلام عليك يا يوسف الموصلي .. دا الشغل ولا بلاش .. (Re: ناذر محمد الخليفة)
|
أبو خالد ...
Quote: لمن كنت طالب بالجامعة طلب مني أصدقائي بأن أستقبل
ضيوفنا الفنانين من خريجي معهد الموسيقى لمعرفتهم بولعي الشديد بالموسيقى
وكان معهم الأستاذ الموصلي ومحمد عجاج وفرقة مع الأستاذ الماحي.
في الإستراحة دار نقاش بيناحول التوزيع الموسيقي للكوريين وتوزيع أندريه رايدر لأغنية "الود"
اللي كنا بنعتبرها قمة في التوزيع الموسيقي أياما ديك خاصة وأن الأستاذ وردي
صرح بإنو دفع مبلغ ضخم لرايدر (100 جنيه) علشان يضبط الشفل |
أحب مداخلات الذكريات المرتبطة ببوستات الأغاني ...
Quote: .لكن الأستاذ الموصلي فأجأني
بتصريحه " توزيع الود القديم أحسن من بتاع رايدر..؟؟!!" |
قطعت جهيزة قول كل خطيب . ..!!
وجهيزتنا قد أوتيت علماً وفناً ما أوتي من قبلها لا أنس ولا جان ...
Quote: وعلى ما أظن الموصلي نجح بإمتياز في وضع خلفية الكمنجات في كثير من المواضع
"إرادة المولى .........الى.... بقيت غناي"
" مع المكتوب أسوي شنو.." ....دي بالغ فيها عديل
اللازمة بعد "منو..منو" إتنوعت وكسرت الرتابة في تكرار اللازمة الواحدة
"عشات خاطر عيون..."
"حليل الكان بيهدي..."
كلها وفي مواضع تانية كتيرة نجح الموصلي في عمل الخلفية الحلوة.
شغل بتاع كمنجات متواصل إنتهت فيهو الفواصل بين اللازمة واللحن الرئيسى
زمان تشوف عازفي الكمنجات بعد كل لزمة يريحوا اقواس الكمنجات شوية لحدي ما تجي اللازمة
التانية لكن دا شغل متواصل من قولة طق لحدي السلام عليكم الأقواس مرفوعة.ومن هنا تبدأ
العملية الصعبة والإحترافية للموزعيين , عمل بناء موازي وخلفية فنية تعمق في أذن المستمع
روح اللحن الأساسي.
|
للأسف يا أبو خالد ....
الظاهر وردي عندو راي تاني ومخالف لي كلامك دا ..
Quote: أنا بعتبر إنو الموصلي بذل مجهود خارق في الأغنية دي حتى أغانيهو الخاصة ما أولاها نفس
الإهتمام |
أي والله ما قلت إلا الحق ..
تسمع الأغاني الوزعا الموصلي لي محمد وردي مصطفى سيد أحمد وعلي السقيد وحمد الريح وخالد الصحافة وهادية طلسم ومحمود عبد العزيز وغيرم .. لمن تقارنا بي أعمال يوسف الموصلي وتوزيعو وألحانو لي نفسو تحلف تقول الموصلي ما مهتم بي أعمالو وما مديها نفس الإهتمام بتاع أعمال بقية لبفنانين ودي ملاحظة في ألبوماتو (سفر العيون) و(حبايبنا) ..
صنفرة :
والغريبة بعد دا كلو بنلقى كبار الفنانيو (وربما صغارم) بيهاجمو في الموصلي بسبب التوزيع الوزعو الموصلي لي أغانيهم دون أن يدروا أن الموصلي نقلهم لحقبة جديدة من الغناء بمصاحبة توزيعه الموسيقي لأغانيه ، وهذه لن يدركوها إلا بعد مرور عشرات السنوات حيث لن يكونو حاضرين وقتها .!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا سلام عليك يا يوسف الموصلي .. دا الشغل ولا بلاش .. (Re: ناذر محمد الخليفة)
|
أستاذ السني دفع الله ....
Quote: الموصلي عبقرية موسيقية يجب الحفاظ عليها والكتابة عنه كل يوم وطرح اعماله
|
فعلا هو هرم سوداني خالص وواحد من ثروات البلد يجب الحفاظ عايه والعناية به مثله مثل إسحق الحلنقي و البترول وعثمان حسين ومشروع الجزيرة وعثمان النو ..
Quote: وهسي بقول مفروض تكوين لجنة ترسل للموصلي اعمال كبار الفنانيين من شباب ورواد نختار اجمل العمال ليقوم بتوزيعها لنحفظ للأجيال فننا الغنائي
|
متى يري هذا المشروع النور ؟؟!! نتمى ذلك ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا سلام عليك يا يوسف الموصلي .. دا الشغل ولا بلاش .. (Re: ناذر محمد الخليفة)
|
سلامات يا بكري عبد الله ...
Quote: شكرا ناذر وحسب رأى الموصلى قد وفق كثيرا فى توزيع هذه الإغنية وأعمال اخرى كثيرة..... اعجبت كثيرا بتوظيف أدوار الآت الموسيقية....هذه الأغنية تذكرنى بأغنية الود.
|
لك التحية يا بكري ..
بس أنا في رايي إنو التوزيع دا ما بيشبه إلا نفسو وفلتة فريدة ..
قد يوجد الشبه في نواح معينة لكن العمل ككتلة واحد ما أعتقد ليهو شبيه من ناحية علمية ..
تسلم ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا سلام عليك يا يوسف الموصلي .. دا الشغل ولا بلاش .. (Re: ناذر محمد الخليفة)
|
يـا ســـلام عليك ياناذر و على الموصـلى و على وردي......
لا زلت أتذكر تلك الحفـلـة التي أقامهـا وردي أول أيام ثورة الإنقـاذ في القاعـة ....
و عندما غنى هذه الأغنية تجاوبت معه الجماهير بشــدة ... و لمن يردد الكوبلي بتاع وااا أسفــاي
يشير بيده إلى العساكر و يقول من ناس ديلا وااا أسفــاي .... و زي ناس ديلا وااا أسفــاي....
تسـلم يا ناذر و مبروك يا موصلي و أطال الله عمرك يا وردي....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا سلام عليك يا يوسف الموصلي .. دا الشغل ولا بلاش .. (Re: ناذر محمد الخليفة)
|
ازيك يا ناذر انا جيت كدة البورد قالو نازر مشغول بى غسيل العدة سورى التدرب على غسيل العدة
عمل جميل ياخ كنت متوقع مداخلتك فى رجيع الاغتنى لاسيادة بعد نلم قروش وندفعة للرقشات
كيفك استاذنا موصلى زمن طويل شنو ما جا ى قريب ..........................................................
وما قدمتة لاسبوع الاغنية العربية ؟حسب وعدك
عمل جميل ومتميز جدا جدا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا سلام عليك يا يوسف الموصلي .. دا الشغل ولا بلاش .. (Re: Nader Abu Kadouk)
|
Quote: بنت عمتي الشاعرة العميقة الاحساس لك هميم ودي وسنلتقي معا في اعمال قريبا |
Quote: الموصلي.. فرعون زمانه الخرطوم: نشأت الإمام عدد من الأعمال الجديدة، وبعض الأغنيات التي سمعها الجمهور بأصوات غيره من الفنانين وهي من ألحانه، يعكف عليها هذه الأيام الموسيقار يوسف الموصلي في مقر اقامته بامريكا، وذلك تمهيداً لاصدارها في ألبوم جديد، وصرح الموصلي لـ«الرأي العام» أن هذا الألبوم تأخر كثيراً بسبب انشغاله في الفترة الماضية، بتقديم ألحان جديدة وضعها لعدد من زملائه الفنانين.. ويضم الألبوم عدداً من الأغنيات من بينها: «أنا ماشي» لخطاب حسن أحمد، «عايز أشوفك» لعثمان محي الدين، «فرعون زمانك» نادية عثمان، «الفضل بيرجع ليك» لعز الدين هلالي، «ياخدارنا» لمحمود حسين خضر |
اها ان شاء الله الشريط ده يكون اول وشايفة ايميل ناذر وصلك اظن موش ؟
يلا تعال لاقينى بهناك ادينى التفاصيل ياموصلى يااااااااااخ سمح؟!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا سلام عليك يا يوسف الموصلي .. دا الشغل ولا بلاش .. (Re: Elmosley)
|
زميلنا ناذر
حمدلا على السلامة..وسجن العزوبية باسرو اندلع، وربما حرر.....
أذكرأنني أدرت ندوة في قاعة الشارقة عملتها حصاد بعد صدور الحزن النبيل، وخرجت الندوة بآراء مختلفة حول التوزيع الموسيقي خصوصا وانت تدرك معجبي الفنان الراحل وربما وجدتني على راسهم..لكن الغالبية ما ارتاحت لطريقة التوزيع، وبعد الندوة قال لي الصديق صلاح المبارك وكان وقتها مديرا لحصاد: "إنتا تعرف يا صلاح معظم الناس الاستمعوا لللالبوم استمعوا له من خلال المسجلات القديمة وخصوصا مسجلات محلات المرطبات، وبالتالي ما حيقدروا يعرفوا قيمة هذا التوزيع الذي يحتاج إلي استريوهات حديثة تبين كل اصوات الآلات.." صدقت صلاح وكنت كمستمع متردد في قبول هذا التوزيع ولكن كصحافي وكاتب أؤمن بالجديد وأدرك مدى الصعوبات التي تواجه الطروحات الفنية الجديدة وضرورة القبول بها ما دام الزمن هو الحكم..ولهذا تعاطفت مع تجربة الموصلي من هذا الاساس وأحيانا أدلف إلي صديق صلاح في الشركة لاسمع الالبوم والالبومات التي اتت بعده من خلال استريوهات توفرت لقسم المبيعات بالشركة..وشيئا فشيئا ألفتني استمتع بالتوزيع ومنذها تجدني مناصرا للدفاع عن الموصلي ك" بايونير" سيذكره التاريخ كثيرا لدوره في فتح المجال لعلمنة الموسيقي وأعتقد أن بدايته في هذا المشوار مهدت المجال للموزعين الموسيقيين امثال اميقو وميرغني الزين ومياكئيل وعثمان مبارك وابوعركي البخيت وكمال يوسف ..إلخ. هذه من الناحية التاريخية..الذين هاجموا الموصلي هم لا يختلفون عن الذين هاجموا بدر شاكر السياب حينما اتي بقصيدة النثر، وهذه هي طبيعة التلقي الاجتماعي مع الفنون ولا تنسى ان ابراهيم عوض ومصطفي سيد احمد ومحمد الامين وجدوا سخرية من اعمالهم ولكن بالتجربة اصبحوا رموزا والامثلة كثيرة.. لو توفرت للموصلي الآن الفرصة لانتاج توزيع أعمال اخرى لمصطفي سيد احمد فغنه سيستفيد من تجربته والتي حتما أنه يرى مكامن قوتها وضعفها.. ويا ناذر تجني بعض المرات أرجع لمقالات كتبتها قبل عام وأكتشف فيها من الاخطاء الصياغية ما يجعلني اخجل منهافما بالك بالموصلي الذي تباعد الايام بينه وتاريخ انتاجه للحزن النبيل وارحل.. قبل ايام كنت وصهري محمد الوسيلة ببقالة الخرطوم بواشنطن وحينما لمحت اسطوانة "الحزن النبيل" أقتنيتها مع اسطوانة لعركي ويشهد صديقي منصور انني اشغل الاسطوانتين كخلفية في الكمبيوتر واواصل عملي المعني بتجديد الاخبار في ويب سايت بالانترنت.. أعتقد أن من الانصاف القول أن الموصلي رصف الطريق للتوزيع الموسيقي على نظام التراكات وأرى كلما اوغلنا في الايام تزداد غهمية الالبومات التي وزعها وكذلك التي وزعها الاخرون الذين اتوا من بعده واستفادوا حتما من تجربته..وجميل يا ناذر انك تحرضنا للكتابة رغم ضيق الوقت..والتحية لك وللموصلي..أما الموسيقيين الذين ينتقدون الموصلي فعليهم أن يبرهنوا عملهم بتوزيع مخالف لما عمل ولو نجحوا فإنهم يكونون قد اثروا الساحة بالتنوع..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا سلام عليك يا يوسف الموصلي .. دا الشغل ولا بلاش .. (Re: ناذر محمد الخليفة)
|
سلامات أستاذي صلاح شعيب ...
Quote: "إنتا تعرف يا صلاح معظم الناس الاستمعوا لللالبوم استمعوا له من خلال المسجلات القديمة وخصوصا مسجلات محلات المرطبات، |
وهذا يذكرني بأنني لم أستطع مطلقا هدم أو تذوق ألبوم (من جديد) لخالد الصحافة من تسجيلات حصاد بواسطة مسجل عتيق كان موجودا في محل أعمل به ، ولم أتذوق العمل وأعرف جمالياته إلا بعد أن أخذت الالبوم لمنزلي وسمعته في ستريو حديث نوعا ما ..
Quote: وأعتقد أن بدايته في هذا المشوار مهدت المجال للموزعين الموسيقيين امثال اميقو وميرغني الزين ومياكئيل وعثمان مبارك وابوعركي البخيت وكمال يوسف ..إلخ.
|
بالضبط ..
حيث أنه عندما بدأت شركة حصاد في تسجيل وإنتاج الألبومات الغنائية لكبار الفنانين كانت جميعها بتوزيع الموصلي حتى أن الصحف كانت تطلق عليها (الموصليات) ، ولكن بعد فترة ظهر هؤلاء الموسيقيين الذين ذكرتهم بعد أن وضع لهم الموصلي اللبنة في كيفية التعامل مع التقنيات الحديثة في مجال التسجيل ومن ثم أتت بعد ذلك شركات الإنتاج الفني الأخرى فملأت الأسواق مع بدايات المنافسة ويحسب ضدها أن معظمها سعى للربح فأستخدم التقنيات الحديثة في إنتاج أعمال موسيقية هابطة لفنانين مغمورين لا زالت الساحة الفنية تعاني منهم .!!!
Quote: أعتقد أن من الانصاف القول أن الموصلي رصف الطريق للتوزيع الموسيقي على نظام التراكات وأرى كلما اوغلنا في الايام تزداد غهمية الالبومات التي وزعها وكذلك التي وزعها الاخرون الذين اتوا من بعده واستفادوا حتما من تجربته.. |
لا شك في ذلك ..
أما هذه :
Quote: ..أما الموسيقيين الذين ينتقدون الموصلي فعليهم أن يبرهنوا عملهم بتوزيع مخالف لما عمل ولو نجحوا فإنهم يكونون قد اثروا الساحة بالتنوع.. |
فهي زبدة مداخلتك أستاذ شعيب ...
لك التحية ...
| |
|
|
|
|
|
|
|