25 مـايـو 1992: فـي الذكـري الـخـامسة عشــر عـلي (عـلـقـة)الـترابي في كـنـدا!!!

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-02-2024, 11:58 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2007م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
05-28-2007, 11:43 AM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 11-16-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: 25 مـايـو 1992: فـي الذكـري الـخـامسة عشــر عـلي (عـلـقـة)الـترابي في كـنـدا!!! (Re: بكري الصايغ)



    بين شرعنا العتيق وشرع الترابي المبدل
    "عليكم بالعتيق وإياكم والمحدث".
    -------------------------------

    [email protected]:
    للاتصال بمدير الموقع الشيخ / الأمين الحاج محمد:
    ________________________________________________________


    الحمد لله الذي أكمل لنا الدين، وأتم علينا النعمة، ورضي لنا الإسلام ديناً.

    والحمد لله القائل: "وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلاَمِ دِينًا فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ"1.

    وصلى الله وسلم وبارك على محمد بن عبد الله القائل: "تركتُ فيكم ما إن تمسكتم بهما لن تضلوا أبداً، كتاب الله وسنتي".2

    ورضي الله عن عمر ذلكم المُحَدَّث الملهم حين قال: "ستجدون أقواماً يدعونكم إلى كتاب الله، وقد نبذوه وراء ظهورهم، فعليكم بالعلم، وإياكم والتبدُّع، وإياكم والتنطع، وعليكم بالعتيق".3

    ورحم الله مالكاً الإمام، القائل في تفسير قوله تعالى: "الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ"4: (ما لم يكن يومئذ ديناً فلن يكون اليوم ديناً".5

    قلت: صدق عمر، إن ديننا لعتيق؛ يقول القحطاني في نونيته:

    وشريعة الإسلام أفضل شرعة دين النبي الصـادق العـدنان

    هو دين رب العالمين و شرعه وهو القديــم وسيـد الأديان

    هو دين آدم والمــلائك قبله هو دين نوح صاحب الطوفان

    وله دعا هود النبي وصـالـح وهمـــا لدين الله معتقـدان

    وبه أتى لوط وصاحب مـدين فكلاهمـا في الدين مجتـهدان

    هو دين إبراهيم وابنيه معــاً وبه نجا من نفحــة النيـران

    وبه حمى الله الذبيح من البـلا لما فداه بأعظـــم القـربان

    هو دين يعقوب النبي ويـونس وكلاهمــا في الله مبتـليان

    هو دين داود الخليفــة وابنه وبه أذل له ملـــوك الجان

    هو دين يحيى مـع أبيه وأمه نعم الصبي وحبذا الشيــخان

    وله دعا عيسى ابن مريم قومه لم يدعهم لعبادة الصـــلبان

    والله أنطقه صبياً بالهـــدى في المهد ثم سما على الصبيان

    وكمال دين الله شرع محمـد صلى عليه منــزل القرآن6

    هذا العتيق يريد بعض الأشقياء الجُرَّاء على الله أن يبدلوه ويطوروه، تارة بتقسيمه إلى ثابت ومتغير، وتارة بابتداع أصول جديدة، وتارة بدعوى تجديد أصول فهم النصوص، وأخرى بالاقتصار على القرآن ورد كل حديث لم يوافق أهواءهم، أويعرضهم لغضب الكفار ومساءلاتهم، أوحتى يوقعهم في حرج معهم.

    لقد ابتكروا من أساليب المراوغة، والخداع، والتشكيك في الأصول والثوابت ما الله به عليم، وهكذا شأن المبتدعين قديماً وحديثاً، فكل من خالف سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم لا يأتي إلا بدين مبدل أومنسوخ.

    (ولهذا كان الصحابة إذا قال أحدهم برأيه شيئاً7 يقول: إن كان صواباً فمن الله، وإن كان خطأ فمني ومن الشيطان، والله ورسوله بريئان منه، كما قال ابن مسعود).8

    نقول لهؤلاء المشاققين للرسول صلى الله عليه وسلم، والمتبعين لغير سبيل المؤمنين جميعاً: إن تجديدكم وتطويركم مردودان عليكم.

    ونقول للمسلمين عامة: عليكم بالعتيق، وإياكم ومحدثات الأمور، واحذروا الرؤساء الجهال، فإنهم دعاة على أبواب جهنم، وعليكم بالعلم، بما كان عليه سلفكم الصالح.

    وبعد..

    فهل حقاً ديننا يحتاج إلى تجديد وتطوير؟ وهل حقاً ديننا لا يناسب هذا العصر؟ وأن أصوله قاصرة؟ وفقهاؤه سذج؟

    هذا وغيره ما يقوله إمام مبتدعي القرن العشرين الترابي، وسنمثل في هذه الصفحات لبعض هذه المقولات الشاذة، لنعلم أن الذي يريده الترابي دين جديد مغاير لما جاء به خاتم الأنبياء والرسل، ومخالف لديننا العتيق، وملفق من ملل وثقافات مختلفة.

    لنكون على بينة من أمر هذا الرجل، وليعلم من يدافع عنه أنه يدافع عن دين مبدل، ويتبع شرعاً مشوهاً، ورجلاً مبتدعاً، وداعياً من دعاة جهنم، من أطاعه إلى دعواه قذفه فيها.

    بين شرع محمد صلى الله عليه وسلم العتيق وشرع الترابي المبدل

    بين شرع محمد صلى الله عليه وسلم العتيق وشرع الترابي المبدل

    شرع محمد صلى الله عليه وسلم
    شرع الترابي المبدل:
    __________________________________________

    1. أن أصل الإنسان آدم عليه السلام خلقه من طين بيده وأسجد له ملائكته.
    1. أصل الإنسان قرد، مستدلاً بقياس إبليسي، حيث قال: (أيهما أفضل للإنسان، أن يكون أصله قرد أم طين؟).

    2. أول الخلق آدم عليه السلام.
    2. أول الخلق حواء، منافقة للنساء.

    3. الإيمان بالبعث وبالقيامة الجامعة.
    3. ليست هناك قيامة جامعة، وحجته: (أين الأرض التي تسع سائر الخلق؟).

    4. من ارتد عن الإسلام فقد كفر.
    4. أجاز للمسلم أن يبدل دينه لأي دين شاء، ولا يقال له أنت مرتد، دعك أن يُكفَّر.

    5. المرتد عن الإسلام عقوبته القتل، بحكم رسول الله صلى الله عليه وسلم: "من بدل دينه فاقتلوه"، ولقوله: "لا يحل دم امرئ مسلم إلا بإحدى ثلاث"، منها: "التارك لدينه المفارق للجماعة" [متفق عليهما].
    5. رفع عن المرتدين حد الردة إلا إذا كانوا محـاربين، خلافاً لمن أقـام حدها على من عبدوه وألهوه، علي بن أبي طالب، وما فعله معـاذ بن جبل أعلم هذه الأمة بالحلال والحرام، وفعله أبو موسى، وغيرهم كثير.

    6. كل من لم يؤمن بمحمد صلى الله عليه وسلم من اليهود والنصارى، وغيرهم، بعد بعثته فهو كافر، للعديد من الآيات، وللحديث: "لا يسمع بي أحد من هذه الأمة ولا يهودي ولا نصراني لا يؤمن بي إلا كان من أهل النار".

    قال أبو موسى الأشعري: "ما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إلا في كتاب الله عز وجل، فقرأت فوجدت: "وَمَن يَكْفُرْ بِهِ مِنَ الأَحْزَابِ فَالنَّارُ مَوْعِدُهُ" [هود:14].

    رواه الطبراني وأحمد ورجال أحمد رجال الصحيح، مجمع الفوائد ج8/ 264-265]
    6. رفع عنهم الترابي الكفر رداً للقرآن، والسنة، وإجماع الأمة.

    أما قوله تعالى: "وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُمْ مَّوَدَّةً لِّلَّذِينَ آمَنُواْ الَّذِينَ قَالُوَاْ إِنَّا نَصَارَى" [المائدة:82]، التي يقف عندها أهل الأهواء، ولا يأتون بالتي بعدها: "وَإِذَا سَمِعُواْ مَا أُنزِلَ إِلَى الرَّسُولِ تَرَى أَعْيُنَهُمْ تَفِيضُ مِنَ الدَّمْعِ مِمَّا عَرَفُواْ مِنَ الْحَقِّ يَقُولُونَ رَبَّنَا آمَنَّا فَاكْتُبْنَا مَعَ الشَّاهِدِينَ" [المائدة:83]، فقد نزلت في نصارى نجران، عندما جاءوا إلى الرسول صلى الله عليه وسلم وأسلموا على يديه.

    7. مصدر الوحي في شرع نبينا محمد صلى الله عليه وسلم الوحي المنزل من عند الله قرآناً وسنة: "وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى. إِنْ هُوَ إِلا وَحْيٌ يُوحَى" [النجم: 3-4]، "وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانتَهُوا" [الحشر: 7].
    7. وفي شرع الترابي المنفرد عن جماعة المسلمين العقل وما يوافق الهوى من النقل، يقول: (وتعلمون أن العلم الإسلامي له مصدران: أحدهما عقلي، والثاني نقلي، وهذان المصدران يتحدان في الإسلام، ويتناصران، ولا يمكن لأحدهما أن يستغني عن الآخر).

    [قضايا التجديد نحو منهج أصولي للترابي ص175]

    8. مصادر التشريع في شرعنا العتيق هي:

    القرآن الكريم.

    السنة النبوية.

    الإجماع.

    القياس.

    هذا ما كان عليه المسلمون، ولا يزالون حتى تقوم الساعة.
    8. أما في شرع الترابي، فالمصادر هي:

    العقل.

    قرارات الحاكم.

    الإجماع الديمقراطي.

    القياس الفطري الحر.

    [المصدر السابق ص211]

    هذه هي المصادر المعلنة، أما حقيقة فمصدر التشريع عنده واحد هو الهوى، هذه المصادر فصلها الترابي عندما كان هو الحاكم، لكن بعد عزله من الحكم لابد أن تكون هناك مصادر أخرى جديدة.

    9. الحكم في شرعنا لله: "إِنِ الْحُكْمُ إِلاَّ للهِ أَمَرَ أَلاَّ تَعْبُدُواْ إِلاَّ إِيَّاهَُ" [يوسف: 40].
    9. وفي شرع الترابي للشعب، حيث قال: (إن أصول الإسلام لا تجعل للفقهاء ولا للعلماء نصيباً من وضع الأحكام الملزمة للمسلمين، فالفقهاء قادة طوعيون، لكن الشعب المسلم أوالجماعة المسلمة لها حق إلزام الفرد المسلم بسلطان الشورى – يعني الديمقراطية – والإجماع – الشعبي).

    وقال في موضع آخر من نفس الكتاب: (فإذاً يمكن أن نحتكم إلى الرأي العام المسلم، ونطمئن على سلامة فطرة المسلمين حتى لو كانوا جهالاً في أن يضبطوا مدى الاختلاف).

    وقال: (ومهما تكن المؤهلات الرسمية، فجمهور المسلمين هم الحكم، وهم أصحاب الشأن في تمييز الذي هو أعلم وأقوم)

    [المصدر السابق ص165و213].

    10. أهل الشورى – أهل الحل والعقد في شرعنا هم العلماء الشرعيون.
    10. وفي شرع الترابي الديمقراطي هم العامة والدهماء، من مسلمين، وكفار، ومنافقين.

    11. في شرعنا العتيق: "وَلَيْسَ الذَّكَرُ كَالأُنثَى"
    [آل عمران: 36].
    11. وفي شرع الترابي المبدل الأنثى مساوية للذكر، بل قد تفضله في أحيان لأنها تحمل كما زعم.

    12. في شرعنا العتيق لا يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون بحكم الله عز وجل
    12. وفي شرع الترابي قد يقدم الجاهلون الموالون للشيخ على غيرهم من العالمين.

    13. في شرعنا الدين كله ثوابت، وإذا استحدث شيء قيس على أصول الدين وقواعده.
    13. وفي شرع الترابي هناك ثابت وهو العبادات، ومتغير وهو ما سواها، بل لكل عصر ومصر ما يناسبه من عقائد وتشريعات.

    يقول الترابي: (ما دام الدين من حيث هو خطاب للإنسان وكسب منه واقعاً في الإطار الظرفي، فلابد أن يعتريه شيء من أحوال الحركة الكونية..) إلخ.

    [قضايا التجديد ص 12 للترابي]

    14. في شرعنا الجهاد ماضٍ إلى يوم القيامة، لا يبطله عدل عادل ولا جور جائر، حتى يقاتل آخر هذه الأمة المسيح الدجال تحت قيادة المسيح عيسى ابن مريم عليه السلام.
    14. وفي شرع الترابي: (هذا القول تجاوزه الزمن وتخطاه الفكر الإسلامي الحديث)، كما جاء في جريدة الأيام، الندوة التلفزيونية التي أجراها مع الترابي الصحفي بشير محمد سعيد رحمه الله.

    15. في شرعنا أصولنا كافية وصالحة لكل زمان ومكان.
    15. وفي شرع الترابي المبدل: (علم الأصول التقليدي ليس مؤهلاً للوفاء بحاجاته).

    [انظر قضايا التجديد للترابي ص 195]

    16. في شرعنا أفتى علماؤنا وحكم قضاتنا في الطلاق وغيره، ولا يزالون يفتون ويقضون، وما احتاجوا لعلم إحصاء.
    16. وفي شرع الترابي المبدل لا يفتي في الطلاق إلا من له معرفة بالإحصاء، يقول: (وما لم يعرف – الفقيه – الإحصاء لا يستطيع ترجيح رأي في الطلاق على رأي آخر، باستقراء مدى النتائج التي تؤدي إليها فتواه وخطورتها، وأثرها على سلامة الأمة واستقرارها على مصالح المجتمع).

    [قضايا التجديد ص 214]

    17. في شرعنا النبوة والرسالة اصطفاء واختيار من الله عز وجل: "اللهُ يَصْطَفِي مِنَ الْمَلائِكَةِ رُسُلا وَمِنَ النَّاسِ" [الحج: 75].
    17. وفي شرع الترابي المبدل تقليداً للفلاسفة الضُّلال أن النبوة اكتساب، ولهذا زعم أنه لو جاءته الرسالة لأداها أحسن وأفضل مما أداها رسول الله صلى الله عليه وسلم.

    18. في شرعنا نبينا محمد صلى الله عليه وسلم أعلم الخلق قاطبة.
    18. أما في شرع الترابي فإنه يدعي أنه أعلم من النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وفي مرة قال هو أعلم منه في شؤون الدنيا لأنه يعرف القانون واللغة الفرنسية، والرسول صلى الله عليه وسلم لم يتعلم الفرنسية.

    19. في شرعنا – عند أهل السنة – الأنبياء معصومون فيما يبلغونه عن الله، وعن الشرك، والكبائر، والصغائر، قبل وبعد البعثة.
    19. وفي شرع الترابي معصومون فقط من الناس.

    20. في شرعنا الصحابة كلهم عدول، بتعديل الله ورسوله لهم.
    20. وفي شرع الترابي منهم مجرحون، فهو يختار من رواياتهم ما يناسب هواه.

    21. في شرعنا المرأة ليس لها حظ في ولاية الرجال، لا كبرى ولا صغرى.
    21. وفي شرع الترابي أجاز للمرأة أن تلي الولاية الكبرى والقضاء، وأن تؤم الرجال.

    22. في شرع محمد صلى الله عليه وسلم يجب الإيمان بجميع أشراط الساعة الصغرى والكبرى التي أخبر بها الصادق المصدوق، وهذا جزء لا يتجزأ من الإيمان باليوم الآخر.
    22. في شرع الترابي التكذيب بجميع أشراط الساعة الكبرى، مع التركيز على إنكار نزول عيسى عليه السلام، مع الاستخفاف بذلك كما زعم: (ليس هو في إجازة في السماء).

    23. الغناء والموسيقى في شرعنا محرمات، وقد نقل الإجماع في ذلك عدد من أهل العلم، إلا زلات وهفوات من البعض، والله يغفر لهم، والغناء في شرعنا إنما يفعله ويمارسه الفساق كما قال مالك، وقال أحمد: ينبت النفاق في القلب كما ينبت الماء البقل.
    23. وفي شرع الترابي المبدل سبب من أسباب دخول الجنة، وقد زعم أن الآلات الموسيقية قد تابت وأنابت على يديه، بل يعتبر الترابي الفن بكل أشكاله: رقصاً، وغناءً، وموسيقى، قسماً من أقسام التوحيد والعقيدة، حيث قال: (إن فقه العقيدة الموروث الذي نشأنا عليه لا يجعل الفن شعبة من شعاب إيماننا وتوحيدنا، ولا يهيئنا أن نذكر الله بالجمال وصيغه، ولا نعبده من خلاله)

    [كتاب قيمة الدين – رسالة الفن، للترابي، الناشر اتحاد طلاب جامعة القاهرة بالخرطوم].

    24. في شرعنا الأنبياء والرسل مكان تقديرنا وإجلالنا، قال تعالى: "وَإِنَّهُمْ عِندَنَا لَمِنَ الْمُصْطَفَيْنَ الأَخْيَارِ" [ص:47].
    24. وفي شرع الترابي محل ازدراء واستخفاف وتندر، نحو زعمه:

    أن إبراهيم عليه السلام كان مشركاً، وأنه كان يعبد الكواكب قبل البعثة.

    وأن يونس عليه السلام شرد وكان مغاضباً لربه.

    وفي أحيان كثيرة يردد ضلال الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

    تندره بأكل آدم عليه السلام من الشجرة.

    25. في شرعنا أوجب الله على الأمة إجلال الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، وتعزيره، وتوقيره: "وَتُعَزِّرُوهُ وَتُوَقِّرُوهُ" [الفتح: 9].
    25. وفي شرع الترابي الضيق بالإكثار من الصلاة والسلام عليه.

    26. في شرعنا الرسول صلى الله عليه وسلم مبيِّن لمراد الله في القرآن.
    26. أما في شرع الترابي فإن الرسول صلى الله عليه وسلم لا يمكنه أن يفسر القرآن لهذا العصر، لأنه لا يعرف اللغات الأجنبية، ولا علم له بالحاسوب كما زعم.

    [من محاضرة له بكلية الطب جامعة الخرطوم في 30/4/1995م].

    27. في شرعنا الإيمان أن في الجنة حور عين، مصداقاً لقوله: "حُورٌ مَّقْصُورَاتٌ فِي الْخِيَامِ" [الرحمن: 72].
    27. وفي شرع الترابي ليس هناك حور عين، تكذيباً للقرآن والسنة، ومنافقة للنساء بأنهن فقط نساء أهل الجنة.

    28. في شرعنا أن أفضل القرون أصحاب الرسول صلى الله عليه وسلم ثم الذين يلونهم.
    28. وفي شرع الترابي التطاول على أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم.

    29. في شرعنا خلافة عثمان رضي الله عنه راشدة.
    29. وفي شرع الترابي خلافة عثمان رضي الله عنه فاسدة.

    30. في شرعنا لا تقبل شهادة المرأة إلا في الأموال، لأن البلوى عمت بها، وحتى في الأموال إلا إن كان معهما رجل: "فَإِن لَّمْ يَكُونَا رَجُلَيْنِ فَرَجُلٌ وَامْرَأَتَانِ" [البقرة: 282].

    وكذلك تقبل شهادتها في المسائل التي لا يطلع عليها الرجال، كشهادة القابلة مع اليمين.
    30. وفي شرع الترابي فقد جعل شهادة المرأة مساوية لشهادة الرجل، إن لم تكن زائدة عليه، تكذيباً لكتاب الله عز وجل.

    31. في شرعنا الإسراء والمعراج بجسد وروح الرسول صلى الله عليه وسلم، في جزء من ليلة، من معجزات نبينا الكبرى.
    31. أما الترابي فقد كذب هذه المعجزة، ورد قوله عز وجل: "سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلاً مِّنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ" [الإسراء: 1].

    32. في شرعنا الإيمان والتصديق بتحري ليلة القدر في الوتر من العشر الأواخر من رمضان، مصداقاً لقول حبيبنا: "التمسوها في الوتر من العشر الأواخر".
    32. وفي شرع الترابي ليس هناك ليلة قدر كما زعم.

    33. في شرعنا لا يحل للكافر الكتابي تزويج المسلمة، لقوله تعالى: "لا هُنَّ حِلٌّ لَّهُمْ وَلا هُمْ يَحِلُّونَ لَهُنَّ" [الممتحنة: 10].
    33. أما الترابي فقد أجاز لليهود والنصارى تزويج المسلمات، رداً لكتاب الله ولإجماع الأمة.

    34. حثنا نبينا بالاعتصام والتمسك بسنته فقال: "عليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين من بعدي، عضوا عليه بالنواجذ"، وقال: "ومن رغب عن سنتي فليس مني".
    34. أما الترابي فقد رغب عن سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم، وتبرأ منها بقوله: "أنا لست سنياً"، وتمادياً في الخداع والمراوغة: "ولست شيعياً".

    35. لقد حرم شرعنا اختلاط النساء بالرجال الأجانب.
    35. وفي شرع الترابي فإن الاختلاط بين الجنسين يعتبر ضرورة من الضرورات، حيث قال في كتيب "المرأة في تعليم الإسلام": (إن عزل الرجال عن النساء مضر بالمجتمع، وينشر فيه الرجس وعدم الطهر).


    تكذيباً لقول الله عز وجل: "وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا" [الأحزاب: 33].

    36. في شرعنا العمل بالأحاديث التي تلقتها الأمة بالقبول، سيما حديث الصحيحين.
    36. وفي شرع الترابي رد كثير من الأحاديث التي تلقتها الأمة بالقبول، بل التهكم بذلك، كتهكمه بحديث الذباب، الذي قال فيه: (آخذ فيه بكلام الطبيب الكافر ولا آخذ فيه بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم، ولا أسأل عنه عالم الدين)، والأمر في الحديث أمر إرشاد، ولكن نعوذ بالله من مرض القلوب.

    37. في شرعنا في إقامة القصاص والحدود حياة لأولي الألباب.
    37. وفي شرع الترابي في إقامة الحدود مصادمة لحرية الفكر، والحرية الشخصية، بدءاً بالردة، ومروراً بحد رجم الزاني، وانتهاءً بحد الخمر، حيث أباح لإخوانه المخمورين أن يشربوا الخمر لمدة عام، وبعد ذلك أن يشربوها فإن لم يزعجوا أحداً فلا حرج ولا حد عليهم.

    حيث قال: (هكذا أرجو أن يكون شأننا مع أهلنا المخمورين، كأننا عند سريان القانون سندخلهم في معتقل واسع يحول بينهم وبين الخمور في مظاهر الحياة العامة، وتتاح لهم لعام كامل رخصة قانونية لتعاطي الحرام في خاصتهم، حتى يهيئوا أنفسهم، ثم يقع الحظر وتجف الخمر).

    [في كتابه "نظرات في الفقه السياسي ص 171"]

    رداً لقوله صلى الله عليه وسلم: "ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر، والحرير، والخمر، والمعازف".

    [البخاري وأبو داود].

    38. في شرعنا حب العلماء، واحترامهم، وتقديرهم، وإجلالهم من الإيمان.
    38. وفي شرع الترابي التطاول على العلماء والاستخفاف بهم أحياءً وأمواتاً من سمات الساعين لتبديل الدين وتغييره، حيث نال منه العلماء من السب، والشتم، والانتقاص ما لم ينالوه من غيره من أهل الأهواء.

    39. الولاء في شرعنا لله، ولرسوله، وللمؤمنين.
    39. الولاء في شرع الترابي له ولما ابتدعه من أقوال وآراء، فالمعروف ما عرفه الترابي، والمنكر ما أنكره.

    40. في شرعنا أعقل الناس أعذرهم للناس.
    40. أما الترابي فلم يعتذر قط لأحد، وما قبل عذراً من أحد، كما صرح بذلك عدة مرات وافتخر.

    41. في شرعنا عقيدة سلفية، وهي متصلة السند إلى جميع أنبياء الله ورسله.
    41. وفي شرع الترابي كما قال: (ينبغي للعقيدة أن لا تكون سلفية).

    42. في شرعنـا: "إِنَّ الدِّينَ عِندَ اللهِ الإِسْـلاَمُ" [آل عمران: 19].

    "وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلاَمِ دِينًا فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ" [آل عمران: 85].
    42. أما الترابي فهو من دعاة وحدة الأديان، وقد سعى لقيام حزب شيطان سماه زوراً وبهتاناً بالحزب الإبراهيمي، ليجمع فيه بين المسلمين، واليهود، والنصارى.

    43. في شرعنا التحذير من زلات وسقطات أهل العلم، ومن شذوذاتهم.
    43. وفي شرع الترابي إذا وجد زلة أوسقطة لأحد أهل العلم استند عليها، وبنى عليها ما تهواه نفسه.

    44. التقية في شرعنا لدرء خطر الكفار والمنافقين عن الدين، وهي صنو المداراة.
    44. أما في شرع الترابي فالتقية وسيلة لإخفاء النيات والعقائد، ولخداع أهل السنة، كما هو الشأن عن الرافضة.

    قال الصحافي أمير طاهر في صحيفة الشرق الأوسط: (وهناك مقابلة أخرى مطولة أجراها مع الترابي الصحافي الفرنسي "ألان شيفاليرييه"، وفي هذه المقابلة يقول الترابي: إنه دأب على ممارسة "التقية" لإخفاء النيات والعقائد، باعتبارها وسيلة سياسية مشروعة).

    [العدد 7692، الإثنين 12 من رمضان 1420]

    45. في شرعنا الحث والحض على كتب السلف وتفاسيرهم.
    45. وفي شرع الترابي التحذير من تفسير السلف وكتبهم، حيث جاء في دستور اللوبي التجديدي، وهو عبارة عن خلية سرية أنشأها الترابي داخل الحركة الإسلامية المنكوبة، لبث ونشر آرائه هذه، التحذير من أمهات كتب التفسير: الطبري، والقرطبي، وابن كثير رحمهم الله؛ ولهذا عوضهم الترابي بتفسيره "الهواوي" "التفسير التوحيدي".

    46. الحجاب في شرعنا أمر شرعي.
    46. وفي شرع الترابي عادة عربية ليس إلا.

    47. نؤمن في شرعنا أن القبر إما روضة من رياض الجنة، وإما حفرة من حفر النار، وأن نعيم القبر وعذابه حسي، يصيب الجسد والروح معاً.
    47. وفي شرع الترابي لا نصيب للجسد من النعيم والعذاب، رداً للقرآن: "النَّارُ يُعْرَضُونَ عَلَيْهَا غُدُوًّا وَعَشِيًّا وَيَوْمَ تَقُومُ السَّاعَةُ أَدْخِلُوا آلَ فِرْعَوْنَ أَشَدَّ الْعَذَابِ" [غافر: 46]، ولحديث إقعاد الملكين للميت في قبره.






    لهذا كله، ولغيره مما لم يبح به بعد، فإن الشرع الذي يريده الترابي ويدعو له مخالف لشرع نبينا وحبيبنا العتيق، وأن الإيمان بما جاء به الترابي يوجب الكفر بما تركنا عليه محمد صلى الله عليه وسلم.

    فمن أتى ساحراً وصدقه فيما يقول فقد كذب بما أنزل على محمد، فكيف بمن أتى بالطوام العظام والمخالفات الجسام لما هو معلوم من الدين ضرورة؟

    وفي الختام أود أن أذكر الذين يشككون فيما نقول، ويسيئون الظن بكل من رد على الترابي، أننا نتحدى الترابي أن ينكر طامة من هذه الطوام، فإن أنكر فإنا ندعوه إلى مباهلة علنية، فإنا أوإياه لعلى هدى أوفي ضلال مبين.

    وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين، ولعائن الله مصحوبة بغضبه على الدجالين الكذابين، المبدلين لشرعنا، الخاسرين في الدنيا والآخرة.

    للاتصال بمدير الموقع الشيخ / الأمين الحاج محمد
    [email protected]

                  

العنوان الكاتب Date
25 مـايـو 1992: فـي الذكـري الـخـامسة عشــر عـلي (عـلـقـة)الـترابي في كـنـدا!!! بكري الصايغ05-25-07, 09:10 PM
  Re: 25 مـايـو 1992: فـي الذكـري الـخـامسة عشــر عـلي (عـلـقـة)الـترابي في كـنـدا!!! محمد المختار الزيادى05-25-07, 09:23 PM
  Re: 25 مـايـو 1992: فـي الذكـري الـخـامسة عشــر عـلي (عـلـقـة)الـترابي في كـنـدا!!! محمد المختار الزيادى05-25-07, 09:32 PM
  Re: 25 مـايـو 1992: فـي الذكـري الـخـامسة عشــر عـلي (عـلـقـة)الـترابي في كـنـدا!!! بكري الصايغ05-25-07, 09:33 PM
    Re: 25 مـايـو 1992: فـي الذكـري الـخـامسة عشــر عـلي (عـلـقـة)الـترابي في كـنـدا!!! محمد المختار الزيادى05-25-07, 09:35 PM
      Re: 25 مـايـو 1992: فـي الذكـري الـخـامسة عشــر عـلي (عـلـقـة)الـترابي في كـنـدا!!! بكري الصايغ05-25-07, 09:52 PM
        Re: 25 مـايـو 1992: فـي الذكـري الـخـامسة عشــر عـلي (عـلـقـة)الـترابي في كـنـدا!!! بكري الصايغ05-25-07, 10:06 PM
          Re: 25 مـايـو 1992: فـي الذكـري الـخـامسة عشــر عـلي (عـلـقـة)الـترابي في كـنـدا!!! بكري الصايغ05-25-07, 10:26 PM
            Re: 25 مـايـو 1992: فـي الذكـري الـخـامسة عشــر عـلي (عـلـقـة)الـترابي في كـنـدا!!! القلب النابض05-25-07, 10:54 PM
            Re: 25 مـايـو 1992: فـي الذكـري الـخـامسة عشــر عـلي (عـلـقـة)الـترابي في كـنـدا!!! بكري الصايغ05-25-07, 10:58 PM
              Re: 25 مـايـو 1992: فـي الذكـري الـخـامسة عشــر عـلي (عـلـقـة)الـترابي في كـنـدا!!! القلب النابض05-25-07, 11:04 PM
  Re: 25 مـايـو 1992: فـي الذكـري الـخـامسة عشــر عـلي (عـلـقـة)الـترابي في كـنـدا!!! بكري الصايغ05-25-07, 11:10 PM
    Re: 25 مـايـو 1992: فـي الذكـري الـخـامسة عشــر عـلي (عـلـقـة)الـترابي في كـنـدا!!! بكري الصايغ05-25-07, 11:25 PM
      Re: 25 مـايـو 1992: فـي الذكـري الـخـامسة عشــر عـلي (عـلـقـة)الـترابي في كـنـدا!!! بكري الصايغ05-25-07, 11:35 PM
  Re: 25 مـايـو 1992: فـي الذكـري الـخـامسة عشــر عـلي (عـلـقـة)الـترابي في كـنـدا!!! بكري الصايغ05-25-07, 11:49 PM
    Re: 25 مـايـو 1992: فـي الذكـري الـخـامسة عشــر عـلي (عـلـقـة)الـترابي في كـنـدا!!! بكري الصايغ05-25-07, 11:59 PM
  Re: 25 مـايـو 1992: فـي الذكـري الـخـامسة عشــر عـلي (عـلـقـة)الـترابي في كـنـدا!!! بكري الصايغ05-26-07, 00:45 AM
    Re: 25 مـايـو 1992: فـي الذكـري الـخـامسة عشــر عـلي (عـلـقـة)الـترابي في كـنـدا!!! AmroKamal05-26-07, 09:42 PM
  Re: 25 مـايـو 1992: فـي الذكـري الـخـامسة عشــر عـلي (عـلـقـة)الـترابي في كـنـدا!!! بكري الصايغ05-27-07, 00:32 AM
    Re: 25 مـايـو 1992: فـي الذكـري الـخـامسة عشــر عـلي (عـلـقـة)الـترابي في كـنـدا!!! بكري الصايغ05-27-07, 00:59 AM
  Re: 25 مـايـو 1992: فـي الذكـري الـخـامسة عشــر عـلي (عـلـقـة)الـترابي في كـنـدا!!! بكري الصايغ05-27-07, 10:59 AM
  Re: 25 مـايـو 1992: فـي الذكـري الـخـامسة عشــر عـلي (عـلـقـة)الـترابي في كـنـدا!!! بكري الصايغ05-27-07, 11:23 AM
  Re: 25 مـايـو 1992: فـي الذكـري الـخـامسة عشــر عـلي (عـلـقـة)الـترابي في كـنـدا!!! بكري الصايغ05-27-07, 03:58 PM
  Re: 25 مـايـو 1992: فـي الذكـري الـخـامسة عشــر عـلي (عـلـقـة)الـترابي في كـنـدا!!! بكري الصايغ05-27-07, 04:31 PM
  Re: 25 مـايـو 1992: فـي الذكـري الـخـامسة عشــر عـلي (عـلـقـة)الـترابي في كـنـدا!!! بكري الصايغ05-27-07, 07:33 PM
  Re: 25 مـايـو 1992: فـي الذكـري الـخـامسة عشــر عـلي (عـلـقـة)الـترابي في كـنـدا!!! بكري الصايغ05-27-07, 08:39 PM
  Re: 25 مـايـو 1992: فـي الذكـري الـخـامسة عشــر عـلي (عـلـقـة)الـترابي في كـنـدا!!! بكري الصايغ05-27-07, 09:32 PM
  Re: 25 مـايـو 1992: فـي الذكـري الـخـامسة عشــر عـلي (عـلـقـة)الـترابي في كـنـدا!!! بكري الصايغ05-27-07, 11:48 PM
    Re: 25 مـايـو 1992: فـي الذكـري الـخـامسة عشــر عـلي (عـلـقـة)الـترابي في كـنـدا!!! ABDELMAGID ABDELMAGID05-28-07, 03:40 AM
  Re: 25 مـايـو 1992: فـي الذكـري الـخـامسة عشــر عـلي (عـلـقـة)الـترابي في كـنـدا!!! بكري الصايغ05-28-07, 10:37 AM
  Re: 25 مـايـو 1992: فـي الذكـري الـخـامسة عشــر عـلي (عـلـقـة)الـترابي في كـنـدا!!! محمد مكى محمد05-28-07, 11:13 AM
  Re: 25 مـايـو 1992: فـي الذكـري الـخـامسة عشــر عـلي (عـلـقـة)الـترابي في كـنـدا!!! بكري الصايغ05-28-07, 11:43 AM
  Re: 25 مـايـو 1992: فـي الذكـري الـخـامسة عشــر عـلي (عـلـقـة)الـترابي في كـنـدا!!! بكري الصايغ05-28-07, 04:38 PM
  Re: 25 مـايـو 1992: فـي الذكـري الـخـامسة عشــر عـلي (عـلـقـة)الـترابي في كـنـدا!!! بكري الصايغ05-28-07, 08:03 PM
  Re: 25 مـايـو 1992: فـي الذكـري الـخـامسة عشــر عـلي (عـلـقـة)الـترابي في كـنـدا!!! mekki05-28-07, 10:21 PM
  Re: 25 مـايـو 1992: فـي الذكـري الـخـامسة عشــر عـلي (عـلـقـة)الـترابي في كـنـدا!!! بكري الصايغ05-29-07, 05:06 PM
  Re: 25 مـايـو 1992: فـي الذكـري الـخـامسة عشــر عـلي (عـلـقـة)الـترابي في كـنـدا!!! بكري الصايغ05-29-07, 05:23 PM
  Re: 25 مـايـو 1992: فـي الذكـري الـخـامسة عشــر عـلي (عـلـقـة)الـترابي في كـنـدا!!! بكري الصايغ05-29-07, 05:54 PM
  Re: 25 مـايـو 1992: فـي الذكـري الـخـامسة عشــر عـلي (عـلـقـة)الـترابي في كـنـدا!!! بكري الصايغ05-29-07, 09:25 PM
  Re: 25 مـايـو 1992: فـي الذكـري الـخـامسة عشــر عـلي (عـلـقـة)الـترابي في كـنـدا!!! بكري الصايغ05-30-07, 08:00 AM
  Re: 25 مـايـو 1992: فـي الذكـري الـخـامسة عشــر عـلي (عـلـقـة)الـترابي في كـنـدا!!! بكري الصايغ05-30-07, 08:23 AM
    Re: 25 مـايـو 1992: فـي الذكـري الـخـامسة عشــر عـلي (عـلـقـة)الـترابي في كـنـدا!!! بكري الصايغ05-30-07, 08:32 AM
  Re: 25 مـايـو 1992: فـي الذكـري الـخـامسة عشــر عـلي (عـلـقـة)الـترابي في كـنـدا!!! بكري الصايغ05-30-07, 09:42 AM
    Re: 25 مـايـو 1992: فـي الذكـري الـخـامسة عشــر عـلي (عـلـقـة)الـترابي في كـنـدا!!! بكري الصايغ05-30-07, 01:39 PM
  Re: 25 مـايـو 1992: فـي الذكـري الـخـامسة عشــر عـلي (عـلـقـة)الـترابي في كـنـدا!!! بكري الصايغ05-30-07, 10:10 PM
  Re: 25 مـايـو 1992: فـي الذكـري الـخـامسة عشــر عـلي (عـلـقـة)الـترابي في كـنـدا!!! kamalabas05-31-07, 02:57 AM
    Re: 25 مـايـو 1992: فـي الذكـري الـخـامسة عشــر عـلي (عـلـقـة)الـترابي في كـنـدا!!! بكري الصايغ05-31-07, 11:13 AM
  Re: 25 مـايـو 1992: فـي الذكـري الـخـامسة عشــر عـلي (عـلـقـة)الـترابي في كـنـدا!!! بكري الصايغ05-31-07, 11:26 AM
  Re: 25 مـايـو 1992: فـي الذكـري الـخـامسة عشــر عـلي (عـلـقـة)الـترابي في كـنـدا!!! بكري الصايغ05-31-07, 11:30 AM
  Re: 25 مـايـو 1992: فـي الذكـري الـخـامسة عشــر عـلي (عـلـقـة)الـترابي في كـنـدا!!! بكري الصايغ05-31-07, 11:45 AM
  Re: 25 مـايـو 1992: فـي الذكـري الـخـامسة عشــر عـلي (عـلـقـة)الـترابي في كـنـدا!!! بكري الصايغ05-31-07, 12:56 PM
  Re: 25 مـايـو 1992: فـي الذكـري الـخـامسة عشــر عـلي (عـلـقـة)الـترابي في كـنـدا!!! بكري الصايغ05-31-07, 08:45 PM
  Re: 25 مـايـو 1992: فـي الذكـري الـخـامسة عشــر عـلي (عـلـقـة)الـترابي في كـنـدا!!! بكري الصايغ06-01-07, 09:46 PM
  Re: 25 مـايـو 1992: فـي الذكـري الـخـامسة عشــر عـلي (عـلـقـة)الـترابي في كـنـدا!!! بكري الصايغ06-01-07, 09:57 PM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de