|
لمن كنت شاعر تقدمي - زي طلال عفيفي والفاضلابي وريل والناس الفاكنها فينا ديل
|
(زي زيهم )
انعكاس الرؤى .. وطقوس الطيور المهاجرة ... وهي تندس في خفق الريح .. ووصايا الأمكنة تهمس ..بعيدا بحلاوة الأوبة ..وفرح الرجوع سوي أنها تمنح عيناها ... تتقاطع و الوقت وانكسار الموج يتوكأ .. بمرفقه علي شفتيها .. يتواري من روحه .. مثل مصباح ينازع في الرمق قبل أن ينطفي ..
رائحة الجسد .. تعبق المكان ونكهة شفتين تنضحان بطعم الكرز وهديل الأمنيات .. سلمتها حزني .. مثل اماسي تركت ردائها علي حافة النهار.. تفضحها نظراتها .. وعلي شفا الوقت كنت تسند ذراعك علي خيط من بقايا ضؤ الشفق أرسلت زفرا وعدت ابحث عن شهيق ..جافاني ووجدتني أسير نداءات شهية استولت علي اطرافك ولم تنحني أبدا لتجمع شظايا حنيني المنثور في زوايا المكان ضؤ يترنح سقوطا علي حافة الطاولة تشبثت لاستعيد المكان أحث ضؤ القنديل علي الانبعاث وضجة الأرجاء..أن تدون علي مذكرات الزمان انك لست قابلا للشراء وهمست في ضجة المكان أن تنصت ..علها تنال بركات الهدؤ..من فستانك علي رمشك غافلني الضؤ وتمسك... وجري يسابق القمر عله يقطف من مفرق ثغرك قطرات الشهد ـــــــــــــــــــ الشاعر المقطعها اساسي
( الدعوة مفتوحة لجميع القوقلاب)
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: لمن كنت شاعر تقدمي - زي طلال عفيفي والفاضلابي وريل والناس الفاكنها فينا ديل (Re: اساسي)
|
اخبرتني..
قد تركض انفعالاتي نحوك تضرعاتي.. آلامي آمالي ولكنها علي سرج فرس.. يركض نحو الهاوية لن نتقاطع ابدا ..او نلتقي ايها الهائم علي وجه التلاشئ ابدا لن تسكن ..قمة القلب تطربني كل امسية.. مثل طير حبيس ليس له سوي الغناء وانا مثلك ايها الحالم.. وانا مثل الذي لا يقدر الا علي الغناء يحملني اليك لهف كل لحن ولكنه يتردد علي بابك لا يدلف الا حين تبرق ..عيناك بوهج التحرر.. فادلف لاكسر قيدي .. واضع كل حملي علي صدرك.. مثل طير غمره ماء ذاك النهر.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ كل النصوص المرافقة للصور بقلم الشاعر التقدمي اساسي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لمن كنت شاعر تقدمي - زي طلال عفيفي والفاضلابي وريل والناس الفاكنها فينا ديل (Re: وليد محمد المبارك)
|
اساسي يا لذيذ
ياخ الناس ديل اليومين دي ما فاهمنكـ .. بما انكـ طارح نفسكـ شاعر و كده ؛ أخوكـ ح يطرح نفسه ناقض "ناقد"
أمسكـ الخشب و هاكـ اتفسح و إتجدع
انعكاس الرؤى .. وطقوس الطيور المهاجرة ... وهي تندس في خفق الريح .. ووصايا الأمكنة تهمس ..بعيدا بحلاوة الأوبة ..وفرح الرجوع سوي أنها تمنح عيناها ... تتقاطع و الوقت وانكسار الموج يتوكأ .. بمرفقه علي شفتيها .. يتواري من روحه .. مثل مصباح ينازع في الرمق قبل أن ينطفي ..
محاولة لا بأس بها ولكنها قطعا مليئة بالأخطاء الإملائية, على وجه الخصوص. (سوي) (علي) (يتواري) تكتب بالألف المقصورة (ى) (ينطفي) خطأ والصواب (ينطفئ) وأخطاء نحوية أيضا (تمنح عيناها) والصواب (عينيها) لأنها مفعول به والمثنى ينصب ويجر بالياء القطعة النثرية, ولا نستطيع تسميتها بالقطعة الشعرية, لأنها لا تحمل تلك الصفة بأي حال من الأحوال, تخلو من الترابط والتسلسل المنطقي لمعانيها فلا يستطيع القارئ أن يفهم المغزى منها. أسهب الكاتب في استخدام التعابير البلاغية والتشبيهات لدرجة أفقدت النص تماسكه ومعناه. فالطيور المهاجرة تندس في خفق الريح وتهمس الأمكنة فرحا بعودتها, جيد. بيد أن الكاتب انتقل إلى استخدام ضمير لمجهولين (تمنح عينيها) فما الذي تمنحه لعينيها؟ ومن التي تمنح؟ ثم تأتي جملة لا يستطيع الناقد ربطها بأي جزء من النص (تتقاطع والوقت) ما الذي يتقاطع؟ ويبدو أن هناك إشارة لمؤنث, فهل هي العينان أم الطيور؟ ثم ينكسر الموج ويتوكأ على شفتيها (نفس الضمير) ويتوارى من روحه!! ويشبه هذا التواري بالمصباح الذي ينازع, إلى آخره. يبدو جليا من هذا النص ولع الكاتب بالتعابير الخيالية وتجسيد الأشياء مما افقد النص روحه الجمالية.
الناقد / فيصل نوبي ( مكنة ألمشاء )
و لي عودة أكيدة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لمن كنت شاعر تقدمي - زي طلال عفيفي والفاضلابي وريل والناس الفاكنها فينا ديل (Re: Hussein Mallasi)
|
الاخ ملاسي
اوتشير الي اعجابك باللغة التي تنبض بالحياة ؟ او كما قيل في نجوم الغانم (تتوحد أيضا مع الأشجار لتعكس مشاعرها وتأملاتها من خلال هذا الكائن الممتلئ حياة، فحين يطال الخريف الشجرة فإنه يكون قد تطاول على مشاعر الإنسان الذي يتأمل في هذا المشهد ويحاول استخلاص ما يقود إليه هذا الخريف بالنسبة إلى الشجر، وما يرتبط بخريف البشر، ففي مثل هذا التأمل يمكن للبشر أن يجدوا المعنى الكامن والعميق للحياة)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لمن كنت شاعر تقدمي - زي طلال عفيفي والفاضلابي وريل والناس الفاكنها فينا ديل (Re: اساسي)
|
قلقُ ُ هو منسوب النيل هذه الايام.. الايام في كامل بهائها عند كبري النيل الازرق.. وردة النهار تخبو مع المغارب.. وردة المغارب تضى المين روود.. الناس والحسانية.. الموت شرفةُ ُ الى ذاتك التعيسة.. الفلاليحُ في دنقلا.. والشمسُ حـرُها شديد.. فراشات الافق الارجواني.. تنشر شفقا اخضرا عند غياب النهار.. الدارسات بقسم الـ MPA يامولانا : هل حقا تلك كانت الكاسحة؟؟ بقدمين حافيتان رايتها تركض مابين البركس والداون تاون..
كيف تصحو ... وغيرك لاينام..
شتاء يوليو - ارخبيل مدغشغر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لمن كنت شاعر تقدمي - زي طلال عفيفي والفاضلابي وريل والناس الفاكنها فينا ديل (Re: اساسي)
|
جيـــــــــتكـ
كثيرا ما وشيت للعالم كله انك اشمخ بشجرة من ظل روضة تغطي عري الأرض وافرح ببسمة من تفاحة علي شفاه طفل سقط علي نكهتها قيد لحظة صدفت اشتهاء لطالما أخبرتهم بأنك قيد أنملة من قلبي محض عيون باسمة لامرأة متفردة تقبع شرق شرياني عن سابق نبض وترصد لنبع شهدها . ألان لروايتي فصلا أخر في انك لم تعودي وشيكة من حلمي بيد انك غمست في بصري فأضحيت أرى الكون بعدا أخر منك
(علي) (عري) مرة أخرى تكتب بالألف المقصورة (ى) (ألان) خطأ والصواب (الآن) (أخر) خطأ والصواب (آخر) وخطأ نحوي (فصلا) والصواب (فصلٌ) لأنه مبتدأ مؤخر. ونعود مرة أخرى مع تشبيهات الكاتب التي تفقد مغزاها بالإسهاب وكأنما الهدف هو خلق تعابير بلاغية ثم ربطها كيفما اتفق!! فيقول (انك اشمخ بشجرة من ظل روضة) ما المقصود هنا؟؟ هل يعني أنها اشمخ كشجرة اكبر من ظل روضة تغطي عرى الأرض؟؟ أم ماذا؟؟ وافرح ببسمة!! ما قصة استخدام حرف الباء في هذه التشبيهات؟؟ دليل آخر على ولع الكابت باستخدام مصطلحات خيالية بدون هدف (شرق شرياني) ولماذا شرقه؟؟ لم لا يكون غرب الشريان؟؟ أو حتى شماله؟؟!! عن سابق نبض وترصد لنبع شهدها!! إذا سلمنا جدلا أنها هي (المرأة) التي تقبع شرق الشريان, فإذا عطفنا (ترصد) على (نبض), فهل هذا يعني بأن نبع شهدها (هي) هو شريان الحبيب الذي تترصده؟؟ تشبيه ركيك.
نوبي المشاء
و تاني جاييك شيل الصبر بس و الفورة مليون يا قول تمبس لووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووول
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لمن كنت شاعر تقدمي - زي طلال عفيفي والفاضلابي وريل والناس الفاكنها فينا ديل (Re: فيصل نوبي)
|
اما وقد اردت النقد يا نوبي فلك هذا رغم عدم ايماني بكفآتك في هذا الضرب اما عن الاخطاء الاملائية او كما تقول والتي هي انحصرت بين ياء والف ومقصورة فهذا عمل السكرتيرات او الطابعات فعندما يكتب الشاعر (مثلي) شعرا ليس ملزما بطباعته بل حتي كل الكتاب العظماء تجد في مقدمة طبعاتهم ان فلان المدقق اللغوي قد راجع النصوص وبالتاكيد قام بطباعته من هو متخصص في الطباعة .. علي اني اقول لك انه حتي الخطأ الذي تقوله ليس الا عصلجة كيبورد لا ينفك يكتب الالف المقورة الفا ممدودة حتي ولو ضغطت بارجلك علي الشفت . في مأخذك علي (انك اشمخ بشجرة من ظل روضة) فهذا الضرب لن تدركه بهذه العقلية التي تتعامل بها مع هذه النصوص المطلقة .. او كانما جئت بابن الصف الاول الابتدائي واعطيته معلقة لبيد لينقدها لك اما قولك غير المؤسس (دليل آخر على ولع الكابت باستخدام مصطلحات خيالية بدون هدف (شرق شرياني) ولماذا شرقه؟؟ لم لا يكون غرب الشريان؟؟ أو حتى شماله؟؟!!) اولا هنا انا ليس كابت بل كاتبا مخضرما وان لم تشأ هذا يا نوبي اسمه البراح الخاص بي انا فقط من احدد شرقه او غربه .. ولا ادري من اين لك الزامي بتحديد اتجاهات دواخلي ؟ انا الوحيد المخير وانظر جيدا مخير في ان اقول شمال وريدي وشرق شرياني وغرب بطيني . اما قولك الركاكة عن (عن سابق نبض وترصد لنبع شهدها!! إذا سلمنا جدلا أنها هي (المرأة) التي تقبع شرق الشريان, فإذا عطفنا (ترصد) على (نبض), فهل هذا يعني بأن نبع شهدها (هي) هو شريان الحبيب الذي تترصده؟؟ تشبيه ركيك.) فيا للسطحية حينما لا تدرك المعني الواضح وتصف الامر بالركاكة ؟ ما بالي اراك تركت نصح دكين في شراء مستلزماته الداخلية وطفقت تهزي بالنقد فتشهر بنفسك وتسود وجوهنا نحن اصدقائك وتحرجنا حينما تنسب الينا ؟؟ دع عنك هذا الحمل يا صاح فما لدلقان يوما طاقة بحمل الجبال الرواسي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لمن كنت شاعر تقدمي - زي طلال عفيفي والفاضلابي وريل والناس الفاكنها فينا ديل (Re: اساسي)
|
Quote: اما وقد اردت النقد يا نوبي فلك هذا رغم عدم ايماني بكفآتك في هذا الضرب اما عن الاخطاء الاملائية او كما تقول والتي هي انحصرت بين ياء والف ومقصورة فهذا عمل السكرتيرات او الطابعات فعندما يكتب الشاعر (مثلي) شعرا ليس ملزما بطباعته بل حتي كل الكتاب العظماء تجد في مقدمة طبعاتهم ان فلان المدقق اللغوي قد راجع النصوص وبالتاكيد قام بطباعته من هو متخصص في الطباعة .. علي اني اقول لك انه حتي الخطأ الذي تقوله ليس الا عصلجة كيبورد لا ينفك يكتب الالف المقورة الفا ممدودة حتي ولو ضغطت بارجلك علي الشفت . في مأخذك علي (انك اشمخ بشجرة من ظل روضة) فهذا الضرب لن تدركه بهذه العقلية التي تتعامل بها مع هذه النصوص المطلقة .. او كانما جئت بابن الصف الاول الابتدائي واعطيته معلقة لبيد لينقدها لك اما قولك غير المؤسس (دليل آخر على ولع الكابت باستخدام مصطلحات خيالية بدون هدف (شرق شرياني) ولماذا شرقه؟؟ لم لا يكون غرب الشريان؟؟ أو حتى شماله؟؟!!) اولا هنا انا ليس كابت بل كاتبا مخضرما وان لم تشأ هذا يا نوبي اسمه البراح الخاص بي انا فقط من احدد شرقه او غربه .. ولا ادري من اين لك الزامي بتحديد اتجاهات دواخلي ؟ انا الوحيد المخير وانظر جيدا مخير في ان اقول شمال وريدي وشرق شرياني وغرب بطيني . اما قولك الركاكة عن (عن سابق نبض وترصد لنبع شهدها!! إذا سلمنا جدلا أنها هي (المرأة) التي تقبع شرق الشريان, فإذا عطفنا (ترصد) على (نبض), فهل هذا يعني بأن نبع شهدها (هي) هو شريان الحبيب الذي تترصده؟؟ تشبيه ركيك.) فيا للسطحية حينما لا تدرك المعني الواضح وتصف الامر بالركاكة ؟ ما بالي اراك تركت نصح دكين في شراء مستلزماته الداخلية وطفقت تهزي بالنقد فتشهر بنفسك وتسود وجوهنا نحن اصدقائك وتحرجنا حينما تنسب الينا ؟؟ دع عنك هذا الحمل يا صاح فما لدلقان يوما طاقة بحمل الجبال الرواسي |
يبدو انك قد بدأت بالتخبط فعلا,, فأنت هنا في مجال النشر, فقد قمت بنشر كتاباتك تلك وأضحت قابلة للنقد, وكان حريا بك, ان لم ترد انتقادها إملائيا, أن تبحث عن مدقق لغوي أو سكرتيرة او طابعة (كما ذكرت) لتقوم بتحريرها قبل نشرها هنا على الملأ. ولا اعتقد أن الكيبورد قد "يعصلج" بين حرفين بعيدين كل البعد عن بعضهما في لوحته بينما ينساب معك في بقية الأحرف!!! أما قولك أن هذا براحك الخاص بك, وعليه تأتي بالتشبيهات كيفما اتفق, فهذا خطأ بين, وإلا لما أورد النقاد تشبيها حسنا وآخر معيبا!!! ثم أن التشبيه البلاغي هو دوما ما يوصل صورة جمالية للقارئ, فما الصورة التي يرسمها القارئ شرق شريانك؟؟؟؟ كما أرجو من سيادتكم إيراد المعنى الواضح, كما ذكرت, من هذه العبارة (تقبع شرق شرياني عن سابق نبض وترصد لنبع شهدها) فلا يُفتى وصاحب النص في المدينة! على الرغم من أن ما كتب باللغة العربية يتوجب فهمه لكل ناطق بها مدرك لمفرداتها. يا عزيزي أراك أنت من شهرت بنفسك وسودت وجوهنا جميعا, أصدقاء ونقادا وشعراء, بتلك الهرطقات التي لا تعدو كونها هذيان محموم جانبه الصواب.
__ ما تتحسس و خلي مستلزماتكـ الداخلية واسعة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لمن كنت شاعر تقدمي - زي طلال عفيفي والفاضلابي وريل والناس الفاكنها فينا ديل (Re: اساسي)
|
اساسي..
قل شيئا واهرب النساء بريئات من وقاف الشوارع.. الشارع وحده هو صاحب الدعوى.. إذ كيف صار الى ماصار عليه .. ماخور تتراص حوله الاشجار..
المطارات إشارات وبطاقة خضرا تصعد.. المضيفون يحملون قوارير من فضة.. ينداح الوسكي بين مقاعد الدرجة الاولى.. وسيقان المضيفات ملساء ممتلئة.. بسماتهن تصاريح السفر.. وعلى نحورهن العاريات تندلق الشهوات.. أأنت في السماء ام تصعد الى السماء.. ام تلك كانت خطوط الفردوس..
معروف سند
الدبابين في حبور.. والحبور قهوة بشندي.. كيف تنام وتصحو بين كل هذا الصهد والجآزر..
نوبي النوارس قلق البحر .. البحر سر الليل.. والليل همسة العاشقين فكيف تصحو وتنام والفورة مليون؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لمن كنت شاعر تقدمي - زي طلال عفيفي والفاضلابي وريل والناس الفاكنها فينا ديل (Re: اساسي)
|
Quote: رائحة الجسد .. تعبق المكان ونكهة شفتين تنضحان بطعم الكرز وهديل الأمنيات .. سلمتها حزني .. مثل اماسي تركت ردائها علي حافة النهار.. تفضحها نظراتها .. وعلي شفا الوقت كنت تسند ذراعك علي خيط من بقايا ضؤ الشفق أرسلت زفرا وعدت ابحث عن شهيق ..جافاني ووجدتني أسير نداءات شهية استولت علي اطرافك ولم تنحني أبدا لتجمع شظايا حنيني المنثور في زوايا المكان ضؤ يترنح سقوطا علي حافة الطاولة تشبثت لاستعيد المكان أحث ضؤ القنديل علي الانبعاث وضجة الأرجاء..أن تدون علي مذكرات الزمان انك لست قابلا للشراء وهمست في ضجة المكان أن تنصت ..علها تنال بركات الهدؤ..من فستانك علي رمشك غافلني الضؤ وتمسك... وجري يسابق القمر عله يقطف من مفرق ثغرك قطرات الشهد
|
يبدو انه من غير المجدي رصد الخطأ الإملائي بين الياء والألف المقصورة!!! تتبقى لنا كلمة (ضؤ) والصواب (ضوء) بهمزة على السطر. يبدأ الكاتب النص بتجسيد رائع للمكان الذي تعبقه رائحة الجسد ونكهة شفتين بطعم الكرز وهديل الأمنيات من هذا اللقاء المحموم بين الكاتب ومحبوبته, والذي يبتدئ بتسليمه إياها لحزنه مثل أماسي.... إلى آخر التشبيه,, ويتفاجأ هنا القارئ بانقطاع لذلك المشهد وغياب ضمير المتحدث عن نفسه ليحل محله ضمير المخاطب "كنت تسند ذراعك" ليصاب القارئ بالتخبط ويرتبك فهمه هنا,, فمن هذا الذي يسند ذراعه؟؟؟ ويعود الكاتب فجأة إلى ضمير المتحدث الذي يبحث عن شهيق ويصبح أسير نداءات الإغراء,, ثم يصطدم القارئ مرة أخرى بضمير المخاطب في (أطرافك) و(فستانك) و(ثغرك)!!! فإن كان الكاتب يعني الأنثى (محبوبته) فلم يخاطبها بضمير المذكر وقد ابتدر نصه بضمير المؤنث في (سلمتها حزني)؟؟!! ثم يفقد النص هدوءه وسلاسته بعبارات متسارعة ومفككة يكاد القارئ يفقد عقله بحثا عن ترابط بين أجزاءها, فمن ترنح الضوء إلى تثبيت المكان, ومن ضجة الأرجاء إلى بركات الهدوء, ومن تمسك الضوء إلى مسابقة القمر, إلى قطف قطرات الشهد!!!!!!
___ قول الروب ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لمن كنت شاعر تقدمي - زي طلال عفيفي والفاضلابي وريل والناس الفاكنها فينا ديل (Re: DKEEN)
|
قمّة الروعة.
أشهد أنّك أديب و شاعر فطحل يا أساسي.
لا بدّ أن تجد هذه الأشعار البديعة طريقها للنشر في شكل ديوان شعري جميل الإخراج.
أحسب أنّ الأخوين: السمّاني ( أساسي ) و فيصل نوبي صديقان حميمان.
جماليات النصوص الأدبيّة المعروضةهنا لا تخفي سوي علي مرائي,
أشهد أنّي أحبّك ، أخي فيصل نوبي. و من الواضح أنّك تتمتّع بملكة مهولة في التعبير البياني.
و بما أنّك دخلت هذا الخيط السايبيري حاملا عصاة النقد، كان ينبغي عليك أن تكون ليّن القناة
و الجانب و أنّ تشيد بالمستوي الأدبي الرفيع للقطع الشعريّة المعروضة أمامنا. و اسمح لي أن أقول
لك، أخي فيصل، أنّ التوفيق جانبك بإستخدامك لعبارات تهكّميّة فظّة في حق أديبنا الكبير:
السمّاني بين ثنايا مداخلاتك. إشاراتك للأخطاء الإملائيّة، المطبعيّة، و النحويّة في محلّها لكنّّك غلّفتها
بأسلوب عدواني ساخر لا يستطاب. و أراني أتّفق مع الأخ السمّاني، أنّ تلك الهنّّات، و إن عظمت، يمكن
تلافيها في مرحلة المراجعة اللغويّة قبل أن تاخذ القطع الأدبيّة طريقها للمطبعة. لكن لا باس من أن
يتنبّه الأستاذ السماّني لتلك الأخطاء الثانويّة - التي لا تؤثّر علي روح نصوصه الأدبيّة الجميلة - قبل
تسليمها للناشر المرتقب. أما إنتقاداتك لصميم النصوص الادبيّة التي جاد بها علينا هنا الأخ
السماّني ففيها إجتهاد محسوس، بيد أنّ التسليم بها مسالة مرتبطة بذوق المتلقّي و مقاصد المؤلّلف
في نهاية الأمر. و قد جبل النقّاد الأكاديميين علي طرح اّرائهم في النصوص الأدبّيّة التي ينتقدونها
بأسلوب حكيم غير منّفّّر لجمهور القرّاء الكرام.
و الله من و راء القصد.
طارق الفزاري ود زينب
الامر.
ّ
التي إستقدمت و استدبرت بها مداخلاتك العديدة هنا،
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لمن كنت شاعر تقدمي - زي طلال عفيفي والفاضلابي وريل والناس الفاكنها فينا ديل (Re: wedzayneb)
|
العزيز طارق ود زينب ما جادت به قريحة صديقي العزيز أساسي هي محاولات أدبية لا تخلو من جمال بكل تأكيد.. وأصدقك القول أني قد تصيدت له بعض الأخطاء وقعدت له كل مرصد, لا لشيء, سوى لمناكفته وإثارة حفيظته, بيد أني لم اختلق له الأخطاء أو انتقده في غير موضع يستحق النقد. أما ما كان من قولك عن "الاجتهاد" في انتقاد صميم النصوص الأدبية, فما أراني قد اجتهدت إلا فيما ارتأيت لبسا فيه مما يستعصي على القارئ فهمه ويكسر وحدة النص وتماسكه. والله من وراء القصد
___ أساسي قول الروب
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لمن كنت شاعر تقدمي - زي طلال عفيفي والفاضلابي وريل والناس الفاكنها فينا ديل (Re: اساسي)
|
Quote: الخفيف اللفيف اللواء اركان هرب معروف سند لكم كنت احترم الخاتم واحبه يا للنار التي لا ترضى الا بالرماد ابنا
كن بالجوار |
يا زول مالك قول باسم الله
لماذا تشتمني في مقام الشعر ولم اشتمك
المقام لا يسمح بذلك يا رجل
عليك ان تتقبل كلامي بنفس روح الدعابة التي حملتك على افراد هذا البوست, والا
من حق الذين تعرضت لهم في بوستك هذا ان يقولوا ما يقولوا بشأنك!
Quote: اللواء اركان هرب معروف سند |
يسمعن
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لمن كنت شاعر تقدمي - زي طلال عفيفي والفاضلابي وريل والناس الفاكنها فينا ديل (Re: اساسي)
|
إنبعاث الضوء من هاتيك المقل.. إعوجاج اللوح في حبر الزمن .. وإنفلات الجو من غبر السنين .. جاء وحده يبكي وصوت الليل.. ما دراه بأن الرمل يبقى ساكناً .. وما دراه بأن العشق مكتوف الأيادي.. حوله طوق النجاة مكبلاً والناس جوعى في بلادي.. لا يهم إن كان من تهواه بعيداً عن خارطة المكان .. فمقياس الرسم يوحي بمقدار الحنان .. لا يهم إن كنت أنت صحراء الشقاء.. فمن دونك علّمنا قوانين البقاء.. فالناس في وطني بقايا من ضياع .. والناس في وطني هياكل من نبيز .. والكأس يبقى دائراً في غرفة ثلاثية الأبعاد.. فلا الشراب أسكرنا ولا نبيح الكلاب عاد... ما بالها تلك الكلاب وبقايا العظم تملأ الطرقات .. أم تريد اللحم مشويّ لا تريد لها الفتات .. فليعلم الوالي بأن الروح عادت من جديد .. وليعلم الجلّاد خلف قضبان الحديد .. أني هنا واقف وأردد في وجه الطغاة :
عر .... عر...حاو .. حاو ..عر.. عر.. حاو ..حاو ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لمن كنت شاعر تقدمي - زي طلال عفيفي والفاضلابي وريل والناس الفاكنها فينا ديل (Re: اساسي)
|
Quote: بقية المداخلات ما اثارت اهتمامي للرد عليها |
والله يا أساسي وجهتني لحاجة مهمة ، وهي عدم الرد حتى النهاية .. أنا بكون فرحان بكل الناس ، خصوصا طبعاً إنو الحكايه بيكون فيها إشادة وتطيب خاطر ، وإنت عارف إبن آدم بيحتاج الحاجات دي وبحبها وأنا كذلك .. لكن مرات البوست بيطول والموضوع بيكون إتسهك ! وما بعرف أقول شنو وبيغلبني الكلام والرد ، مع إنو بكون شاعر بتقدير شديد لكل زول ..
يا ربي الناس الما رديت عليهم بيكون عارفين كلامي ده ولا زعلوا مني ؟ ياخي والله أنا الآن في أمراً ضيق ..
العمل شنو ؟
| |
|
|
|
|
|
|
|