Quote: إن قضية الدين هي قضية عدل فلا دين بلا عدل في جميع تطلّعات الإنسان وقضاياه حتى أنَّ العدل لا يقف عند المسلم بل يلتقي بالمسلم والكافر معاً فلا يجوز للمسلم أن يظلم الكافر وعلى الحاكم المسلم أن يحمي الكافر من ظلم المسلم والإسلام يؤكّد أيضا على رفض الركون إلى الظالم والسكوت على فعل المنكر وترك المعروف ما يجعل للرقابة الاجتماعية دوراً إلى جانب الرقابة الرسمية
والدين في الوعي الإنساني يتمثل بالحاجة الطبيعية إلى الخروج من الجمود المادي الذي يحاصر الفكر ويجمّد الروح ويبتعد بالإنسان عن التحليق في الآفاق الواسعة للفكر والإنسان والحياة لأن الإيمان بالله يفتح فكر الإنسان على المطلق ويدفع به إلى التزام القيم الروحية والأخلاقية في بعدها الإنساني الواسع ويقف به على قاعدة متينة ثابتة لا تهتز أمام انفعالات الغريزة ولا تسقط أمام ضغوط الواقع لأنها تحدّق بالله الذي يرعى الإنسان في امتداد وجوده كما رعاه في بدايته وفي هذه الرحابة الروحية المنطلقة إلى الأبعد من مادية الحسّ، يمكن للفرد أن يضحي للمجتمع بذاتياته وللمجتمع أن يرعى الفرد في حاجاته من مواقع الالتزام
والدين في بُعده الإيماني ينفتح على عالم آخر ولا يضيق الإنسان ذرعاً بالمشاكل الصعبة في حياته ويتحسس السعادة في وجدانه وهو في قلب الألم ويرتاح للواقع في سلبياته كما يرتاح له في إيجابياته لأن المسألة في حساباته ليست مسألة الذات بل مسألة الإيمان فهي التي تؤكد إنسانيته في أعماق المعاناة وهو في السموّ الروحي الذي ينطلق بالإنسان إلى آفاق الله خالقه وخالق الكون ليتعبد له في حالة وجدانية يمتزج فيها الرجاء والخوف وهذا هو الذي يجعل الإنسان واثقاً بالتوازن في حركة الوجود في داخله ومن حوله لأن الرعاية الإلهية في مواقع الرحمة والقدرة الربانية في مواقع القوة توحيان إليه بالأمن الذي قد يعرفه الإنسان في أوضاع الإضطراب والتوتر التي لا تخضع لقاعدة ولا تقف عند حدّ
وهكذا يقف الإنسان المؤمن أمام كل المتغيرات والهزات الواقعية في هدوء عقليّ وشعوريّ وطمأنينة نفسية لأن كل شيء خاضع للتخطيط الإلهي "إنّا كل شيء خلقناه بقدر" وبذلك فإن المجتمع الإنساني لا يشعر بالإحباط والسقوط وانعدام الوزن أمام أية تقلبات وتحولات لأنها ليست جنوناً في حركة الحياة بل هي حركة عاقلة في دائرة سنن الله في الكون والإنسان والدين ثابتاً في خطوطه العقيدية ونصوصه القرآنية ولكنه متحرك في فاعليته الاجتماعية على مستوى واقع التطبيق العملي في الاستقامة والانحراف فهو يدعو إلى التغيير الداخلي للوصول إلى التغيير الخارجي بحيث يدفع الإنسان إلى ثورة وتغيير للداخل الذي يتمثل في فكره وخطه العملي ويدعو إلى الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في حركة الواقع الخارجي
و الحرية الفردية أيضا مقررة من خلال المبدأ الديني الإنساني الذي يؤكد أن لا سلطة لإنسان على إنسان إلا من خلال الحقوق التي قررها الله للإنسان في علاقته بالإنسان الآخر أو من خلال التزامات الإنسان المقطوعة على نفسه بما يشبه التعاقد مما يلزم به نفسه مع الله أو الإنسان الآخر بحيث يخضع الفرد والمجتمع لقاعدة عقدية للواقع كله تؤكد أن للفرد حقاً على الفرد والمجتمع وأن للمجتمع حقاً على الفرد في كل القضايا الحيوية التي تنتظم فيها الأوضاع الفردية والاجتماعية في الحقوق أو الواجبات وهذه هي الإيجابيات في الفاعلية الدينية
وقد أراد الإسلام للإنسان أن يغني ثقافته العلمية في أسرار الكون وسننه التي أودعها الله فيه واعتبر التفكير فريضة إسلامية ورأى أن العلم هو القيمة التي يرتكز عليها التفاضل "قل هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون" وأن الإيمان يمر بطريق العلم وأن مشكلة الكفر هي مشكلة جهل ومجد الذين يتفكرون في آفاق السموات والأرض بالدرجة التي يعرفون فيها أسرارها بطريقة عملية "سنريهم آياتنا في الآفاق وفي أنفسهم حتى يتين لهم أنه الحق"
أن الانتماء الديني في مفهوم الإسلام لا يتناقض مع تكوين هويات أخرى بل إن الدين يؤكد للإنسان هويته المجتمعية في نطاق الشعب أو القبيلة الوطن "وجعلناكم شعوباً وقبائل لتعارفوا" أما الحديث عن أن الانتماء الديني قد يصبح عامل تقسيم وتشرذم وسبباً لصراعات أهلية خطيرة تهدد وحدة المجتمع فيه تحامل كبير لأن المسألة ليست مسألة الخصوصية الدينية في الانتماء بل هي مسألة العصبية في الإحساس الضيق بالانتماء للدين وربطه بالثقافة أو العرق أو القومية وهذا هو ما تفسره الحروب والنزاعات ولهذا يجب فك الإرتباط بين الدين كمطلق والثقافة الدينية وبين الدين والقومية إضافة إلي أن الأخلاق الدينية القائمة على أساس العنصر الإنساني في أجواء القيم تخفف الكثير من العصبية لتحوِّل الإنسان المتدين إلى إنسان منفتح
في ختام إجاباتي لاسئلة وجهت لي من قبل الأخوة عادل وكمال عباس وآخرين متعلقة بموقفي من الشرع والحدود أوردت هذه المداخلة لمحمد حسين فضل الله وهي عبارة عن نصائح دينية ولم تكن لها علاقة مباشرة بموضوع النقاش وقد فات علي ذكر كاتب المقال أعتذر لكل للأعضاء والقراء لهذا الخطأ الغير مقصود http://arabic.bayynat.org/kadaya/douraldein.htm
04-14-2007, 02:27 AM
ASAAD IBRAHIM
ASAAD IBRAHIM
تاريخ التسجيل: 11-26-2003
مجموع المشاركات: 3920
واتمنى ان يتابع عادل عبد العاطي كل كتابات ابوبكر ادروب في الارشيف ويجينا بما سرقه ابوبكر ادروب من جهات آخرى. نحن لما قرانا لابوبكر ادروب وصفقنا له لم نصفق له لمثل هذه المشاركات لكننا صفقنا له لكلمات طالعه من قلبه وعقله ونتحدى ان يثبت عادل عبد العاطي انه آتى بها من اي مكان. -------------------
والله انا ما فاضي افتش ليك كل كتابات ادروب ابو بكر لكن بمناسبة انكم تتحدوا وكده أسالي ادروب ابو بكر ليه سرق برضو من المقال دا
أسعد شكرا علي المداخلة... أخطر شئ ممكن واحد يكتشفه في البعض هو الغرض الخبيث إنت بتناقش بكل حسن نية وبموضوعية ولكن تجده هو كل همه أن يتصيد خطأ أو يريد فقط تسجيل نقاط!!!
كنت سأحترم عادل لو نبهني لها في مكانها ولكنه وجدها فرصة ما صدق!!!
قلوب مهترءة!!!
04-14-2007, 02:48 AM
Mohamed Suleiman
Mohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 11-28-2004
مجموع المشاركات: 20453
و ننتظر من عادل عبدالعاطي أن يعتذر لكل أعضاء و قراء سودانيسأونلاين عما إقترفه قبل عامين حينما كان عضوا بإدارة سودانيسأولاين و أساء إستخدام إمتيازاته كمطلع علي بيانات الأعضاء و إستغل تلك الخاصية في مطاردة رودا مردا و اتي بال IP ليلاحقها بصورة بوليسية مسيئا إستخدام الثقة التي أوليناها له للحفاظ علي بياناتنا كأعضاء . الإرشيف يشهد بالكثير .... فهو تاريخ مسجل .. و يقولون العرف أقوي من القانون .... و الطبع غلاب ... فعادل يستمتع بالإغتيال المعنوي لخصومه .... و لو كان لعادل عبدالعاطي بنك ... لما وضعت أموالي فيه ... و لما أدليت له بأي بيانات شخصية ... . .
و أنت يا أدروب إزددت شموخا اليوم . . .
04-14-2007, 03:15 AM
Abdel Aati
Abdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072
1/ ليس هناك شخص حقيقي في الدنيا اسمه رودا مردا؛ وبالتالي لا يمكن ان تطارد شخصية وهمية. فاترك معاقرة الوهم. 2/ لم تعينني انت او الاعضاء في ادارة الموقع؛ حتى اسئ استغلال الثقة التي اوليتني اياها؛ وانما صاحب الموقع . 3/ لم يشترط على صاحب الموقع عدم فحص اي آى ابي . 4/ ليس لي بنك ولا انوى فتحه؛ فلا تخف على بياناتك الشخصية. 5/ الانسان الشريف لا يخاف من ان يعرف احد بياناته؛ وقد قال المثل : "امشي عديل يحتار عدوك فيك "
Quote: ختام إجاباتي لاسئلة وجهت لي من قبل الأخوة عادل وكمال عباس وآخرين متعلقة بموقفي من الشرع والحدود أوردت هذه المداخلة لمحمد حسين فضل الله وهي عبارة عن نصائح دينية ولم تكن لها علاقة مباشرة بموضوع النقاش وقد فات علي ذكر كاتب المقال أعتذر لكل للأعضاء والقراء لهذا الخطأ الغير مقصود
أذا كنت قد قمت بنقل المقال المعني برمته لكان تفسيرك وأعتذارك كافيا ولكن المشكلة الاكبر هي
Quote: ..ظننت انك باحث علمي وقانوني ضليع .. ولكن يبدو ان بعض الظن إثم ..
اولا يا اخي .. اذا كنت تنوى الاقتباس فعليك دائما بايراد المصدر أو ان تأتى بالكلام لمقتبس داخل اقواس او تقول " وكما قال فلان " او "اتفق مع اطروحة علان القائلة". ثانيا يا اخي عندما نقتبس لا نقوم بتغيير الكلام وحذف بعض الكلمات وتغيير اماكن الجمل؛ بل نأتى بالفقرة كاملة دون نقص؛ وهذا من الامانة العلمية .
تدخلك في النص باستخدام الكولاج وحذف بعض الكلمات وتقديم بعض الكلمات وتأخيرها - في ظل الاحتقاظ بفكرة النص الاساسية ومتنه- يثبت نيتك المبيتة لتضييع الأثر؛ خصوصا ان تغييراتك لم يكن لها اى اضافة فكرية او ادبية للنص الاصلي ..
لماذا تحذف وتضيف في نص لايخصك ولماذا لم تنصص() أذاكانت المادة لاعلاقة بالنقاش فلماذاأوردتها/? ولماذا لم تجب عن الاسئلة بدلا عن أيراد مقالات لاعلاقة لهابالنقاش سؤال له أرتباط بموضوع هذا الخيط هل كل ماأوردته في الحوار في هذا الخيط يخصك وليس منقول أو مقتبس بصورة غير معلنة? كيف انتشر الاسلام ان لم يكن بحد السيف ؟
ختاما أرجو أن تعتذرعن جملة الاخطاء التي أشار اليها الاخ عادل فيما أوردناه في أعلاه.... كمال
04-14-2007, 03:05 AM
Abdel Aati
Abdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072
ظننت انك باحث علمي وقانوني ضليع .. ولكن يبدو ان بعض الظن إثم ..
اولا يا اخي .. اذا كنت تنوى الاقتباس فعليك دائما بايراد المصدر أو ان تأتى بالكلام لمقتبس داخل اقواس او تقول " وكما قال فلان " او "اتفق مع اطروحة علان القائلة". ثانيا يا اخي عندما نقتبس لا نقوم بتغيير الكلام وحذف بعض الكلمات وتغيير اماكن الجمل؛ بل نأتى بالفقرة كاملة دون نقص؛ وهذا من الامانة العلمية . ثالثا يا اخي ليست هذه نصائح دينية وانما جزء من بحث - فكري - بعنوان دور الدين في المجتمع الانساني ..
تدخلك في النص باستخدام الكولاج وحذف بعض الكلمات وتقديم بعض الكلمات وتأخيرها - في ظل الاحتقاظ بفكرة النص الاساسية ومتنه- يثبت نيتك المبيتة لتضييع الأثر؛ خصوصا ان تغييراتك لم يكن لها اى اضافة فكرية او ادبية للنص الاصلي ..
يا اخي فقط الحرامي من يسعى لتضييع الأثر وخداع البشر واولى بك ان تعتذر لنفسك للناس بصدق والا تحاول ابرير فعلتك باستهبالنا وان تواجه ذاتك وأناك الدنيا وترتاح قليلا من ان تكابر وتعتز بالاثم ..
وقسما برأس اماليا ان هذا الامر لو عددته انت انتصارا مني عليك؛ فهو عندي امر من العلقم؛ لاني ما توقعت هذا منك؛ وكنت اظن انك تحترم عقولنا ان لم تتفق معنا ..
ويبقى لك تعاطفي معك في هذه المحنة التي ادخلت نفسك فيها بنفسك ..
عادل
04-14-2007, 03:07 AM
Abdel Aati
Abdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072
يا تراجي وعصام ومحمد البكاي سليمان.. شفتو سودانكم الجديد ده فضايحو كيف؟ كل يوم فيكم زول عامل ليهو عملة.. شرطتو عينا.. بدل ما تشكرو عادل علي فضحو للمارسة الأدروبية الجبانة دي، تقبلو عليهو.. والله انتو قطيع بحق وحقيقة.. ومحتاجين لراعي يسرح بيكم من بوست لبوست..
يا أدروب الإعتذار ده مفروض تكتبو في المكان (القديتو).. طلعت نشال إسفيري.. هسي عبدالرازق القوقلي يكون مبسوط منك.. لكن الدولة الدينية ما عندك ياأدروب.. مصادرك شيعية ومسروقة..
_____ طالما بتؤمن بالدولة الدينية حقو يقيمو عليك حد السرقة.. ويقطعو ليك (الأبهام) عشان الإبهام هو العمل الـ right click وعمل الـ copy.. عشان تاني تعمل right click
04-14-2007, 04:29 AM
Mohamed Suleiman
Mohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 11-28-2004
مجموع المشاركات: 20453
1/ ليس هناك شخص حقيقي في الدنيا اسمه رودا مردا؛ وبالتالي لا يمكن ان تطارد شخصية وهمية. فاترك معاقرة الوهم. 2/ لم تعينني انت او الاعضاء في ادارة الموقع؛ حتى اسئ استغلال الثقة التي اوليتني اياها؛ وانما صاحب الموقع . 3/ لم يشترط على صاحب الموقع عدم فحص اي آى ابي . 4/ ليس لي بنك ولا انوى فتحه؛ فلا تخف على بياناتك الشخصية. 5/ الانسان الشريف لا يخاف من ان يعرف احد بياناته؛ وقد قال المثل : "امشي عديل يحتار عدوك فيك "
لك الاحترام ..
يا عادل ... الخصوصية الشخصية هي جزء من الحرية الشخصية ... في الدول الشمولية فإن الأنسان فيها مجرد رقم مملوك للدولة البوليسية .. فالدولة الشمولية تصادر حقوقك الشخصية ... فتفتش منزلك دون إذن ... توقفك في الطريق و تفحص أوراقك دون إذن ... و تسوقك الي الحبس دون محامي ... و تدخل في حسابك في البنك دون إذن ... و تتنصت علي محادثاتك التلفونية دون إذن ... و تتبع طرقات مفاتيح كيبورد كمبيوترك دون إذن ... و تفحص فاتورة محادثاتك التلفونية دون إذن ... و تزرع أجهزة تنصت و تصوير في غرفتك دون إذن .... و يتتبعك مخبرين كظلك .. في حلك و ترحالك دون إذن ..... و يغبوك وراء الشمس دون إذن و دون أن يدري بغيابك أحد . أنت تدعي أن لك حزب ليبرالي .... هل تدري ماذا تعني بليبرالي ؟؟!!! ... نعم .. التحرر من القيود و فضول الدولة البوليسية ... لكنك أنت و بنمط ملاحقاتك يبدو أنك متشرب بأساليب الدولة البوليسية ... من تتبع و ملاحقة و الحصول علي المعلومات بأي طريقة كانت حتي و لو دعي ذلك التصرف في المعلومات المتاحة لنخبة الإدارة ( السلطة ) فتنشرها دون إستشارة صاحبها (صاحبتها ) . هنا لا يهمني وضعية رودا مردا إن كانت شخصية وهمية أو حقيقية . هنا أسلوب الحصول علي معلومات لإثبات وضعية رودا مردا هو الفرق بين سلوك دولة بوليسية و سلوك شخص (ليبرالي ) . هل تدري يا عادل أنه هنا في الولايات المتحدة إن قام البوليس بتفتيش سيارتك دون إذنك و عثر علي كمية كبيرة من الممنوعات ( المخدرات مثلا ) ... هل تدري أن أي قاضي سيقذف بالقضية عبر النافذة لأن التفتيش كان غير قانوني لأن التفتيش تم دون إذن و رضاء المتهم ؟؟؟!!!
هذا هو الفرق بين أن نعيش تحت رحمة أشخاص لا يترددون في إستخدام أي شئ للنيل من خصومهم ... و بين أن نعيش تحت سيادة القانون الذي يحمي الجميع ... صدقني .... ربما تحاضرني عن الليبرالية و الديموقراطية و نظريات الحكم الديموقراطي .... لكن أري أساليبك أري ظل دولة بوليسية في حزبك ..... الليبرالي ..
و بالمناسبة .... الغرض من وضع القوانين و إتباعها هو قطع الطريق أمام المعاملة المزاجية بين المواطنين و الحكم عليهم بالنيات و حكاية ( منو الماشي عدل و منو الماشي عوج ) .
شكرا للاعتذار وهذا خطا شائع في النت عدم ذكر المصادر.. لحركة النقاش السجالي... ولكن من شخص مثلك باحث هذا خطأ كبير.. وهنا كثر يفعلون ذلك وتمر مرور الكرام
ولقد فعلها يوما بروف المعز عندما احتجت عليه عضوة تم فصلها..و سحب بوستها فكرة الاننتتشبل في هذا البورد فكرة بائسة جدا وهنا نحن نتعلم ونجود من النقد و النقض نشكرك لاحترامك لنا بالاعتذار... والى سجالات ارحب...
04-14-2007, 04:54 AM
saadeldin abdelrahman
saadeldin abdelrahman
تاريخ التسجيل: 09-03-2004
مجموع المشاركات: 8857
اولا و رغم الفضيحة بسبب السرقة أو السهو على حد قول الأخ ادروب يحمد له مسارعته بالاعتذار و هذا في كل الاحوال تصرف ذكي.. اما المتصدرين للدفاع عن الخطأ الذي حدث هنا فيؤسفني ان طريقتهم هي نفس اسلوب تصديهم لقضايا كبيرة مثل دارفور. يـا محمد سليمان أنا لا اتفق مع رؤية الأخ عادل أو كمال عباس لكني اشهد لهما بالوضوح و الشفافية و المثابرة.
يا محمد هذا المنبر ليس دولة حتى يكون بوليسية أو عسكرية و اذا لم يعجبك هذا الكلام راجع لوائح المنبر حيث ليس لي أو لك حق الاعتراض على القرارات الادارية فهو ملكية خاصة أو وقف - ان شئت - للأخ بكري ابوبكر و من قد يمثله في الادارة. من اميز الاشياء التي فعلها عادل اثناء توليه لشؤون المنبر هو كشف القبح و الزيف و النضال الكسيح حيث العنصرية و اللا منطق و انعدام المصداقية. و ما فعله عادل اليوم يخرج من نفس المشكاة..
04-14-2007, 05:10 AM
doma
doma
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 15970
والله ناس تراجي ومحمد سليمان ديل بس الزول يسجل في فريقهم بعد داك يقول حق باطل يسرق ولا ينط الحيطه ولا يفرغ جبخانتوا في راس زول بيجوا يدافعوا عنه بقوه عين مبالغ فيها
04-14-2007, 05:21 AM
Mohamed Suleiman
Mohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 11-28-2004
مجموع المشاركات: 20453
Quote: والله ناس تراجي ومحمد سليمان ديل بس الزول يسجل في فريقهم بعد داك يقول حق باطل يسرق ولا ينط الحيطه ولا يفرغ جبخانتوا في راس زول بيجوا يدافعوا عنه بقوه عين مبالغ فيها
شايفين الفرق ؟؟!!!!
أدروب إعتذر ... عشان كلمات .. في ناس كتلت نصف مليون إنسان ... و حتي اليوم لم يعتذر أحد !!! و لا واحد !!!! و لا واحدة !!!!!! صفر .... و برضو عايزين يحاضرونا عن أدب الإعتذار !!!! ؟؟ !!!!!!!!
. .
04-14-2007, 06:42 AM
bayan
bayan
تاريخ التسجيل: 06-13-2003
مجموع المشاركات: 15417
Quote: أدروب إعتذر ... عشان كلمات .. في ناس كتلت نصف مليون إنسان ... و حتي اليوم لم يعتذر أحد !!! و لا واحد !!!! و لا واحدة !!!!!! صفر .... و برضو عايزين يحاضرونا عن أدب الإعتذار !!!! ؟؟
شوفتا يا دكتور مشكلتك انك بتنظر لكل الشمالين انهم واحد حتى القدموا حياتهم وهم بحاربوا النظام..
انت كنت في الحزب الجا بدبابة دا لما سام الشمالين العذاب انت كنت جزء منه... بيوت الاشباح مر بها خيرة اولاد الشمال ومات منهم من مات.. الصالح العام نال معظم اولاد الشمال بينما انتم دخلتم في التمكين والولاء قبل الكفاءة لما شهر العسل انتهى ختيتو اي شمالي في سلة واحدة.. الكلام دا موش عيب منكم؟ منو يعتذر لمنو واسع ناس الهيج لستتها طلعت منكم وفيكم.. اها ناس الهيج ديل برضو عنصريين؟
04-14-2007, 05:40 AM
Tragie Mustafa
Tragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 03-29-2005
مجموع المشاركات: 49964
والله ناس تراجي ومحمد سليمان ديل بس الزول يسجل في فريقهم بعد داك يقول حق باطل يسرق ولا ينط الحيطه ولا يفرغ جبخانتوا في راس زول بيجوا يدافعوا عنه بقوه عين مبالغ فيها
Quote: دومه
Quote: والله ناس تراجي ومحمد سليمان ديل بس الزول يسجل في فريقهم بعد داك يقول حق باطل يسرق ولا ينط الحيطه ولا يفرغ جبخانتوا في راس زول بيجوا يدافعوا عنه بقوه عين مبالغ فيها
شوفي جنس سعد الدين ده سلام
Quote: اولا و رغم الفضيحة بسبب السرقة أو السهو على حد قول الأخ ادروب يحمد له مسارعته بالاعتذار و هذا في كل الاحوال تصرف ذكي.. اما المتصدرين للدفاع عن الخطأ الذي حدث هنا فيؤسفني ان طريقتهم هي نفس اسلوب تصديهم لقضايا كبيرة مثل دارفور. يـا محمد سليمان أنا لا اتفق مع رؤية الأخ عادل أو كمال عباس لكني اشهد لهما بالوضوح و الشفافية و المثابرة.
يا محمد هذا المنبر ليس دولة حتى يكون بوليسية أو عسكرية و اذا لم يعجبك هذا الكلام راجع لوائح المنبر حيث ليس لي أو لك حق الاعتراض على القرارات الادارية فهو ملكية خاصة أو وقف - ان شئت - للأخ بكري ابوبكر و من قد يمثله في الادارة. من اميز الاشياء التي فعلها عادل اثناء توليه لشؤون المنبر هو كشف القبح و الزيف و النضال الكسيح حيث العنصرية و اللا منطق و انعدام المصداقية. و ما فعله عادل اليوم يخرج من نفس المشكاة..
آخير نحن بندافع عمن نحبهم
شوفي البيهاجم في ادروب وهو يفترض في معسكر واحد معاه.
فقيامة عادل علبد العاطي وكمال عباس قالوا قامت بخصوص الدوله الدينيه
زولنا سعد الدين ده عامل بتاع الله و الرسول
وشابكنا طنبره لاي كوزه هنا بت عجاج ..القلب النابض...الجن الاحمر
عامل حامي حمى الديار و الاديان...اليوم شبكته في ادروب شنو؟؟؟؟
ياها الكراهيه الغير مفهومه ومبدأ كومي وكومك....يا سعد الدين يا بتاع نصر الله.
تراجي.
04-14-2007, 06:17 AM
saadeldin abdelrahman
saadeldin abdelrahman
تاريخ التسجيل: 09-03-2004
مجموع المشاركات: 8857
ما اصدق وصف "قرادة الخيل" ظفر الحرامي (الترابي) ايضا كان بملايين مثلي من الشعب السوداني و الآن صار بجهلكم و دعمكم لهنباتته بدارفور -و اعني ظفره- يساوي الالاف من الدارفوريين دام فضلكم!
04-14-2007, 05:36 AM
Abdel Aati
Abdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072
1/ هل طرزان له خصوصية شخصية ؟؟ 2/ هل ارسين لوبين عندو خصوصية شخصية ؟ 3/ هل عمك تنقو عندو خصوصية شخصية ؟؟
يا اخي لا يمكن ان تدافع عن خصوصية شخصية لشخصية وهمية ..
ثانيا انا اعرف انه في دولة القانون لا يمكن الاعتداد بادلة تم الحصول عليها بطريقة غير شرعية !!
اولا : هل انا كسرت السيرفر وهكرته ام استخدمت صلاحيات خولها لي صاحب المنبر ولم يقيدها ؟ ثانيا : هل لم اطلب لفترة طويلة تكوين لجنة محايدة للنظر في السيرفر وحسم الموضوع زاغ منها كل المعنيين؟ ثالثا : هل لم افش المعلومات التي اعرفها الا بعد ان كتب صاحب الموقع رودا مردا هي رودا مردا مفارقا للحق ؟؟
يا اخي توخى العدل واحتفظ بمالك في جيبك ولا تحدثنا عن قصة بنكي هذه ثانية ..
04-14-2007, 05:26 AM
Raja
Raja
تاريخ التسجيل: 05-19-2002
مجموع المشاركات: 16054
أساسي لا يهمني كثيرا مواقف الناس والعارف عزه مستريح ويعرفني كل من هو قريب مني ولا أريد التبرير ولكن الخطأ لم يكن دافعه سوي الدفاع عن قضاي دينية أساسية!
الخطورة أن هناك اناس يخوضون في القضايا العامة ولا تحركهم إلا الدوافع شخصية! وعادل عبد العاطي نموزج كبير.. عادة لمان يزنق في النقاش يترك الموضوع ويفتش علي أي قشة إياك أن تفترض حسن النية فيه!
وأنا أعلم أنه ظاهرة إسفيرية فقط!
04-14-2007, 10:28 AM
عبد المنعم سليمان
عبد المنعم سليمان
تاريخ التسجيل: 09-02-2006
مجموع المشاركات: 12158
Quote: لكن نشوف حركات جلابة المنابر وذكر هذه الحادثه مرة آخرى بسبب وبلا سبب.
أولاً لا أعتقد أن كلمة جلابة تشملنى ، و لو رأيت غير ذلك فتلك مشكلتك . أوّد أن أوضح لك الآتى : سأذكر هذه الحادثة متى ما إدعى الأمر . سأستخدم نفس أسلوبك مع عبدالرازق الطالب و بالتالى أسمى محسوبكم بالقوقلى و غيرها مما يتيسر من أسماء . و سأخجل لك فى دواخلى ... لزم التنويه ...
أدروب ننتظر الإعتذار الثانى ! أرجو أن لا تتأخر !
________________________________________ بدون تعليق !
04-15-2007, 04:21 PM
ASAAD IBRAHIM
ASAAD IBRAHIM
تاريخ التسجيل: 11-26-2003
مجموع المشاركات: 3920
لازلت عند راي ان المداخلات التي عرفتنا على ابوبكر اردوب لم يآتي بها من اي مكان
وهذا ما عنيته بارشيف ادروب.
Quote: أولاً لا أعتقد أن كلمة جلابة تشملنى ، و لو رأيت غير ذلك فتلك مشكلتك . أوّد أن أوضح لك الآتى : سأذكر هذه الحادثة متى ما إدعى الأمر . سأستخدم نفس أسلوبك مع عبدالرازق الطالب و بالتالى أسمى محسوبكم بالقوقلى و غيرها مما يتيسر من أسماء . و سأخجل لك فى دواخلى ... لزم التنويه ...
Quote: ابوبكر ادروب هذا ما كتبته لك اعلاه وقد كنت من اوائل من طالبوك بالاعتذار لقفل هذه الصفحة المؤلمة
لا بل بحثت عن الاعذار لفعلتك اياها، وهي فعلة بكل المقاييس تعتبر جريمة
ولكنك عاندت وصورت لك نفسك او صور لك من بهم عللا ان ما فعلته هو عين الصواب
فبادرت في الاساءة والهجوم وافتراء الكذب لتغطية ما قمت به من فعل قبيح
لذلك تجدني اسفا اشد الاسف علي كلماتي تلك واسحبها واتبرأ منها
ولن اشطبها لتظل شاهدا علي لاتعلم منها دوما دوما قول "ان انت اكرمت اللئيم تمردا
" يا سلام فهمت جيدا كيف يفكر الجلابي!!! أفضل يا أسعد أسحب مداخلتك لأني لست في حاجة لدعمك تماما هل ظننت بموقفك سوف تكبلني؟! ما هو الهجوم الذي تعنيه؟ لو عادل نفسه لم ينكر ما قلته فيه بدل أن تدينه أيضا تريد تبتذني بموقفك!!! يا للخسارة!
04-15-2007, 05:58 PM
معتز القريش
معتز القريش
تاريخ التسجيل: 07-07-2006
مجموع المشاركات: 11343
عزيزي القارئ، كتب صاحب الليبرالي، حزب النفر الواحد، البلطجي عبدالعاطي:
ليس هناك شخص حقيقي في الدنيا اسمه رودا مردا؛ وبالتالي لا يمكن ان تطارد شخصية وهمية. فاترك معاقرة الوهم.
ذات الاستصغار لعقل المتلقي وباستمرار!
خان الامانة، تجسس وتحسس، مستغلا لموقو كمدير للمنبر، وهو يلاحق خصمو او زميلو السابق خالد كدي، في تظيم التحالف الجلابي، لصاحبه "الباشا"، عبدالعزيز خالد، البلطجي عبدالعاطي، بي بساطة شديدة او غباء كمان اشد، عايز يبرر خيانتو للامانة، بي انو اصلا ليس هناك شخص اسمه "رودا مردا" ليطارده!
مع انو توصل لي الاستنتاج ده، بعد ماقام بي فعل المطاردة، كاملا، وبالتالي فعل التجسس كاملا، والخيانة للامانة كاملا!
لمان نلقي فرصة سنتناول ظاهرة هذا البلطجي، لانو بيتعاطي السياسة بي ذهنية زعماء شبكة الجريمة المنظمة، ولهذا عبدالعاطي هذا يظل اكبر ممارس لاسلوب اغتيال الشخصية، في تاريخ هذا الفضاء!
يكفي انو لايتورع في ايراد حتي الشائعات مع سبق الاصرار والترصد، او من دون مايرمش، حتي ضد الامهات، رميا لهن بالزني، عيانا بيانا، وجهارا نهارا، فقط لينتقم لنفسه، مش من الام، وانما من الابن!
لاحظو البلطجي والعصبجي الgangister عبدالعاطي، استقال من المنبر ده ووضع شرط محدد لي بكري، للعودة!
ولكنو، وكاي سياسي يحلم بالمجد السياسي، عاد بعد مابلا شروطو او شرب مويتا، بدافع يبقي "امير جديد" للمنبر، لانو زي ما قنا، الرجل gangister من الطراز الاول، بيفهم مايدور في يدور في هذا الفضاء، بي ذهنية العصبجية!
كيف؟
عصابات الجريمة، في العادة بتوزع المنطقة الهم موجودين فيها، فيما بينم، ولهذا في امريكا مثلا، الهيمنة لما تؤول لي عصابة معينة، في منطقة معينة، بيضعو علامات محددة بي لغة مشفرة، في شكل شخبطة او خربشة علي جدران عدد من المباني، تعلن للشبكة المعادية الاخري، للجريمة المنظمة، انو دي حتتم او منطقتم، ممنوع الاقتراب او التصوير زي ماتقول!
عادل "الكضمي" هذا، بيتعامل مع هذا الفضاء، انطلاقا من هذه الخلفية!
وفي سبيل اخضاع التوجه العام للمنبر، في اتجاه طرحو الجهوي تحت لافتة مايسمي بالليبرالي، عادل "الكضمي" شغال اغتيالات، وسيلة العصبجية الاساسية للهيمنة، سوي هنا او في زقاق الرزيلة الاسفيري المعروف الان، الموقع الغير رسمي لي عصبجية الgangister عبدالعاطي، وواجهته نور تاور، المبسوطة تماما، من نوع التفسخ الاخلاقي الممارس هناك، باسم الدفاع عن نور تاور!
سنعود هنا، عطلة نهاية الاسبوع، القادم، عودة خاصة، نتناول فيها، جوانب ظاهرة عبدالعاطي، المتعددة الجوانب!
اوعدكم بتلاتة ايام من الضحك المتواصل، بخصوص جملة مفاهيم مبكية حد الضحك،معشعشة، في راس ظعوط هذا، الحالم بالمجد السياسي!
امسكو الخشب!
او سلام حتي نلتقي الاسبوع القادم.
ادروب، واضح الدور جا عليك ياصاح!
الاشارة شايفا وصلت لي حثالة زقاق الرزيلة الاسفيري اياه!
الان نحن نعيش عصر عصابات الارهاب الاسفيري، برعاية الليبرالي، ياصديقي!
04-15-2007, 07:12 PM
معتز القريش
معتز القريش
تاريخ التسجيل: 07-07-2006
مجموع المشاركات: 11343
Quote: ما اصدق وصف "قرادة الخيل" ظفر الحرامي (الترابي) ايضا كان بملايين مثلي من الشعب السوداني و الآن صار بجهلكم و دعمكم لهنباتته بدارفور -و اعني ظفره- يساوي الالاف من الدارفوريين دام فضلكم!
يعني انت فرقك شنو من كبر تيس البقاره الذي اطلق اللقب اياه؟؟؟؟
شفته اي هنباته افضل منكم.
تراجي.
04-15-2007, 11:42 PM
tmbis
tmbis
تاريخ التسجيل: 10-19-2002
مجموع المشاركات: 24862
وبما أن للمنبر ذاكرة تسمى إرشيف .. فهذا البوست .. مشابه تماما لهذه الحالة .. موضوع النقاش بل وفيه من التحليل .. والتشفي .. والقفشات ما يصلح للتداول في مثل هذه الأيام العصيبة أقول عصيبة وأعني بها .. عصيبة على ( العصابة ) اياها .. أدروب ومجموعته .. فلنتذكر ونتفرج .. ونضحك على هذه القفشات الكوستاوية: إدمان السرقات الإنترنيتة...الأخ عبد الرازق الطالب مثالا
04-15-2007, 11:44 PM
saadeldin abdelrahman
saadeldin abdelrahman
تاريخ التسجيل: 09-03-2004
مجموع المشاركات: 8857
انسان اقل ما يمكن أن يقال عنه أنه اديب واعي و عيبه الوحيد أن خاطب مثلك ذات يوم فخطاب مثلك يحسب على المرء يتجاوزك فتظنين - من قلة عقلك و حماقتك - أن الناس تخافك..
Quote: والله ناس تراجي ومحمد سليمان ديل بس الزول يسجل في فريقهم بعد داك يقول حق باطل يسرق ولا ينط الحيطه ولا يفرغ جبخانتوا في راس زول بيجوا يدافعوا عنه بقوه عين مبالغ فيها
ما ده المبوظ المنابر ذاتو
الناس ديل في أشياء ما بيعرفوها: الخجل والمصداقية والمبدئية والحق
04-15-2007, 11:48 PM
Abdel Aati
Abdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072
طبعا لم يكن مستغرب ان نجد اسم نورتاور مشرفة منبر بذقاق الرزيله الاسفيري اياه
Quote: عصابات الجريمة، في العادة بتوزع المنطقة الهم موجودين فيها، فيما بينم، ولهذا في امريكا مثلا، الهيمنة لما تؤول لي عصابة معينة، في منطقة معينة، بيضعو علامات محددة بي لغة مشفرة، في شكل شخبطة او خربشة علي جدران عدد من المباني، تعلن للشبكة المعادية الاخري، للجريمة المنظمة، انو دي حتتم او منطقتم، ممنوع الاقتراب او التصوير زي ماتقول!
ولم يكن مدهشا ان تكون ثلاثه ارباع عضوية الحزب اليبرالي عامله عوضيه بهناك.
وهذا لو دل على شيئ فانما يدل على عقلية عضوية هذا الحزب العجيب.
والبحيرك يجيك عبد العاطي بحجة سلفية ابوبكر ادروب
وهم قاعدين ومتحركرين ومشرفين على منبر اصحابه امنجيه...
سامعنى يا عادل عبد العاطي رئيسة حزبك مشرفة منتدى بموقع امنجيه...عشان ثاني تقول لبلير امنجي!!
ممارسة ادروب لا تدخل ابدا في اطار الاقتباس الممارس في البحث العلمي ؛ وذلك للاتي :
1/ عند الافتباس نشير دائما الى مصدر النص وذكر عنوان الكتاب / المقال واسم مؤلفه . 2/ عند الاقتباس نضع النص دا خل اقواس صغيرة او كبيرة . 3/ عند الاقتباس لا نقوم بتحوير النص وتبديل مواقع الكلمات وحذف الفواصل الخ الخ ..
اذن هذه سرقة متعمدة الغرض منها انتحال افكار وصياغات انسان اخر ونسبها للذات ..
لكن ليس غريبا لمن انتحل شخصية ان يوافق على انتحال مقال ..
04-16-2007, 00:30 AM
Khalid Kodi
Khalid Kodi
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 12477
في سرقة ادروب من مقال الاستاذ عبد الحق دهبي؛ نلاحظ نفس الطريقة اللصوصية المستخدمة في السرقة من مقال محمد حسين فضل :
1/ تغيير بعض الكلمات فقط وتبديل موقع بعض الكلمات في الجملة . 2/ حذف علامات الفصل والاستعاضة عنها بحروف الاضافة الخ 3/ دمج الفقرات مع بعضها خلافا لترتيبها في النص الاصلي ..
تلاعب ادروب بالنص يوضح الغرض الكامن في اخفاء اثر السرقة؛ حيث ان بحثا عاديا في القوقل لا يوصل الى متابعة هذه السرقة التي يظن ادروب انها ذكية ..
ولكن القانوني البليد لا يعرف انه ليست هناك جريمة كاملة ..
ومنذ متي تدعو مفاهيم السودان الجديد للرق وللإستعباد الذي يمارس حتي اليوم يا عادل بمسميات مختلفة؟ ..وأنت سيد العارفين؟.. ما نعرفه هو أن السودان الجديد شعار لإزالة هذا المخفي خلف الكواليس والممارس اليوم سرا.. بينما كان بالأمس في العلن..كما أن ما يحدث في دارفور هو ليس نهاية المطاف ..لا.. بل هو إمتداد لماحدث ويحدث منذ أمد بعيد .. والتاريخ لا ينسي..
تصفيتك لحساباتك يا عادل يجب أن تكون بعيدة ..وبعيدة جدا.. من السودان الجديد الشعار.. الحلم..
كما وأن محاولات البعض ربط السودان الجديد بما يدور ..ومن ثم تشويه الفكرة بهذه الإسقاطات غير مقبول إطلاقا..
كل منا يساهم وفق قدرته ..لكن الشعار ليس ملكا لأحد بعينه..لذا يرجي عدم الإساءة لهذه الشعار العظيم ..حلمنا جميعا..
فكلنا يخطيء ..وأنت ايضا يا عادل سبق وأن أخطأت وأعتزرت عن ألفاظك الفظة التي إستخدمتها من قبل مع بشاشا..لكن رجاء لا تمس السودان الجديد..لأنه ليس ملكي ولا ملكك ولا أدروب ولا خالد كودي ولا تراجي ولا بشاشا..هو ملك هذا الشعب المناضل..وحلمنا جميعا الذي سنحققه يوما ما .
04-16-2007, 01:12 AM
tmbis
tmbis
تاريخ التسجيل: 10-19-2002
مجموع المشاركات: 24862
وأخيرا فسر افلاطــون الماء بالمــاء .. طيب ما ليك تلاتة أيام قلت الزول ده ما حرامي .. حسع دي مالك غيرت النغمــة وعملتها ( هزاز ) ؟ شفت انت ما عندك موضوع كيف ؟
Quote: لأنه ليس ملكي ولا ملكك ولا أدروب ولا خالد كودي ولا تراجي ولا بشاشا..هو ملك هذا الشعب المناضل..وحلمنا جميعا الذي سنحققه يوما ما .
.. شفت التحتهم خط ديل بالاضافة ليك إنت .. قدمتم اسواء نموذج لي أي فكـرة طرحتوهــا هنا .. إبتداء من تبني مشكلة دارفــور .. لي موضوع السرقة البتبررو فيها دي .. السودان الجديد اتبنيتوهـو وعملتــو ليهو منبر حدادي مدادي .. شتمتو فيهو من طرف .. رفدتــو فيهو من طرف ـ وصلت بيكم الوقاحة لي ابعد حــد . وده كلــو بي أسم السودان الجديد الفي مخيلتكم وبتعرفوهو براكم .. - حقــد بشاشا .. وعنصريته وفهمه المضمحل .. لا ينتمي اطلاقــا لفكرة اسمها السودان الجديد. - عنصرية تراجي .. وخوائها الفكــري ... وكلامه الخارم بارم .. لا ينتمي أبدا لفكرة السودان الجديد . - سرقة أدروب للمقالات وتعديل النصوص فيها . وعدم الإشارة لكاتبها .. لا علاقة له بالسودان الجديد. - سرقتك يا حرامي الباص ووردات ومهاجمة منبر سودانيز اونلاين .. والدعاية لمنبركم الاثبت فشله وتلطيخ إسم السودان الجديد، ومحاولتك الهزيلة لتبرير السرقة الواضحة لي أدروووب .. لا تخول لك الإنتماء للسودان الجديد.. إذا العندو موضوع تاني غير الحاجة الأسمها السودان الجديد ده . أحسن ليهو يعمله وخشمو مطموم .. السودان الجديد ده حلم بتاع ناس قعدت وسهرت علشانو .. واهدفو ، واطروحاتو غائة نبيلة بعيدة كل البعد عنك . وعن ادروب وتراجي وبشاشا وكل الهتيفه الوراكم ..
بلاش فلسفة فارغة معاكم .. وطولة لسان في الفارغة .. قاعدين ساكت وما عندكم اي حاجة . وعاملين فيها فاهمين ..
04-16-2007, 01:01 AM
Abdel Aati
Abdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072
Quote: كل منا يساهم وفق قدرته ..لكن الشعار ليس ملكا لأحد بعينه لذا يرجي عدم الإساءة لهذه الشعار العظيم ..حلمنا جميعا
طبعا ليس من المنطق بصورة عامة تقييم حزب بعينه أو فكرة بعينها استنادا لسلوك المنتسبين للحزب أو الفكرة...
لكننا أمام حالة فريدة: هي [ جماعية سقوط ] الداعين للفكرة ما بين...
من سطا على كلمة سر أحد الأعضاء [خالد/عصام] ومن خرق عمدا حقوق الملكية الفكرية [أدروب] ومن أدمن السب والشتم والإساءة للغير [بشاشا] ومن صار كذبها وافتراءها على الغير أمرا لا يقبل الجدل [تراجي]
Quote: سطا على كلمة سر أحد الأعضاء [خالد/عصام] ومن خرق عمدا حقوق الملكية الفكرية [أدروب] ومن أدمن السب والشتم والإساءة للغير [بشاشا] ومن صار كذبها وافتراءها على الغير أمرا لا يقبل الجدل [تراجي]
أي حلف تتكلم عنه يا قبلي يا من لا يصطاد إلا في المياه العكرة لماذا تسترت علي فعلة عادل بالتجسس وخيانة الأمانة وهي أخطر من كل الجرائم؟؟!! وكيف لا تحسب علي حزبه كده ورينا ده ما قادر برضو أبلعها؟؟!!!
04-16-2007, 04:16 AM
Tragie Mustafa
Tragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 03-29-2005
مجموع المشاركات: 49964
ولاحظ يا ابوبكر احمد الريح بكل اسلاميته متحرك مع عادل عبد العاطي في سرج واحد!!
Quote: أي حلف تتكلم عنه يا قبلي يا من لا يصطاد إلا في المياه العكرة لماذا تسترت علي فعلة عادل بالتجسس وخيانة الأمانة وهي أخطر من كل الجرائم؟؟!! وكيف لا تحسب علي حزبه كده ورينا ده ما قادر برضو أبلعها؟؟!!!
Quote: لكن نشوف حركات جلابة المنابر وذكر هذه الحادثه مرة آخرى بسبب وبلا سبب.
أيه علاقة الجلابة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ مرض وهم !!!! انت متين تعتذري للذين تطعنين فيهم ليل نهار ، وهذا الاقتباس وحده كافي كدليل لكلامي هذا ويوضح إلى أي مدى تخلطين الأمور و بسؤ نية وإصرار وترصد ينم عن حقد وكراهية للبشر لا حول ولا قوة إلا بالله
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة