|
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� (Re: محمد الزبير محمود)
|
Quote: جمال الجميل لك التحية اولا اعذرني على التأخير بسبب الشواغل وبعض النوازل ولأن الحوار مع ذو طعم خاص ويحتاج لتركيز عالي ومزاج مرتفع شوية . ثانية دعني اختلف معك فيما ذهبت إليه ، فالآية تقول ان الله وملائكته يصلون على النبي والصلاة هنا الذكر الحسن ولا يحتمل اي معنى للتسليم لان لازم ذلك ان الله يستسلم للنبي وهذا مرفوض بداهة والملائكة معطوفة على اسم الجلالة مما يعني اتساق معنى الصلاة هنا بمعنى الصلاة عند الله وهو الذكر !! يبقى الجزء الخاص بالتسليم يخص المؤمنين ولا يخص المذكورين قبلهم وهذه من ابجديات اللغة ، وعليه الملائكة وجبريل يخصهم الصلاة ولا ينسحب عليهم التسليم والاستسلام الذي اوردت !!! |
ابو حميد كيف حالك واحوالك... عذرك معاك، والتريث في عضمو ده مطلوب حتي لو كان بغير عذر.. تعرف يا صاحبي.. يظهر انو وجهة نظري لم تصلك بصورة واضحة، او تكون غابت عليك الصورة الكلية، بسبب التعامل مع اجزاء الصورة كل علي حدة..!!! الصورة الكاملة تقول بأن الملائكة اصلا قدمت الاستسلام لمقام الحقيقة المحمدية قبل البشر منذ ان قال الله سبحانه وتعالي: إِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلَائِكَةِ إِنِّي خَالِقٌ بَشَرًا مِّن طِينٍ (71) فَإِذَا سَوَّيْتُهُ وَنَفَخْتُ فِيهِ مِن رُّوحِي فَقَعُوا لَهُ سَاجِدِينَ (72) فَسَجَدَ الْمَلَائِكَةُ كُلُّهُمْ أَجْمَعُونَ (73) الأمر الذي يعني تحقيق الاية في ما قام به جبريل عليه السلام ماهو الا تحصيل حاصل، و النبي الكريم في تقديرنا هو المعني بالحوالة بامر السجدة باعتبار انو اكبر تجسيد علي الارض لذلك الانسان الذي سجد له الملائكة في السماء..عشان كده في شأن الاستلام في اخر الاية خص به اهل الأرض لمجي دورهم لنزول المقام عندهم.. بعدين الاية فصلت بين الله وملائكته من جهة (إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ ۚ ) وبين المؤمنين من الجهة الثانية:( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا (56) ..
Quote: وأيضا هنا ليس الأمر كما تزعم بل أتت الملائكة [color=#BF0000]لتعلم الناس امور دنياهم ولبشر ليسوا أنبياء ، أليس كذلك ؟؟؟
وَاذْكُرْ فِي الْكِتَابِ مَرْيَمَ إِذِ انتَبَذَتْ مِنْ أَهْلِهَا مَكَانًا شَرْقِيًّا (16) فَاتَّخَذَتْ مِن دُونِهِمْ حِجَابًا فَأَرْسَلْنَا إِلَيْهَا رُوحَنَا فَتَمَثَّلَ لَهَا بَشَرًا سَوِيًّا (17) قَالَتْ إِنِّي أَعُوذُ بِالرَّحْمَٰنِ مِنكَ إِن كُنتَ تَقِيًّا (18) قَالَ إِنَّمَا أَنَا رَسُولُ رَبِّكِ لِأَهَبَ لَكِ غُلَامًا زَكِيًّا (19) قَالَتْ أَنَّىٰ يَكُونُ لِي غُلَامٌ وَلَمْ يَمْسَسْنِي بَشَرٌ وَلَمْ أَكُ بَغِيًّا (20) قَالَ كَذَٰلِكِ قَالَ رَبُّكِ هُوَ عَلَيَّ هَيِّنٌ ۖ وَلِنَجْعَلَهُ آيَةً لِّلنَّاسِ وَرَحْمَةً مِّنَّا ۚ وَكَانَ أَمْرًا مَّقْضِيًّا (21) ۞ فَحَمَلَتْهُ فَانتَبَذَتْ بِهِ مَكَانًا قَصِيًّا (22) فَأَجَاءَهَا الْمَخَاضُ إِلَىٰ جِذْعِ النَّخْلَةِ قَالَتْ يَا لَيْتَنِي مِتُّ قَبْلَ هَٰذَا وَكُنتُ نَسْيًا مَّنسِيًّا (23) فَنَادَاهَا مِن تَحْتِهَا أَلَّا تَحْزَنِي قَدْ جَعَلَ رَبُّكِ تَحْتَكِ سَرِيًّا (24) وَهُزِّي إِلَيْكِ بِجِذْعِ النَّخْلَةِ تُسَاقِطْ عَلَيْكِ رُطَبًا جَنِيًّا (25)[/ b] |
ما مشكلة يا ابوحميد.. بس استدلالك ما عندو اي علاقة بالموضوع، اولا لم اقل ولو تلميحا ان الملائكة اتت لتعلم الناس امور دنياهو، بل قلت لتعليم الناس امور دينهم، واستندت الي اخر الحديث (هذا جبريل اتاكم يعلمكم دينكم) وبي كده الاية الأستدليت بيها برضو ما عندها اي علاقة بالموضوع ربما يكون فهمي علي قدر حالي، لذلك ارجو ان تحاول ان تربط بين موضوع (لِأَهَبَ لَكِ غُلَامًا زَكِيًّا) وبين ( هذا جبريل اتاكم يعلمكم دينكم) ...
Quote: أها برضو هنا ح تقول لي إلتقاء عالم الملك بعالم الملكوت، بصورة محسوسة ملموسة ؟؟؟ |
غايتو يا ابو حميد ما نقول الا سبحان الله في خلقه... يا خي الموضوع بختلف اختلاف شديد...الموضوع وما فيه انو زمان جبريل كان بياخد من الله ويجيب للبشر كأفراد، زي حكاية السيدة/ مريم العذراء، وما حصل جبريل ظهر ظهور لجماعة من الناس..لكن في الحيث جبريل بقي ياخد من النبي ويعلم الاصحاب.. دي ما سبقت قبل كدي لو عندك دليل يخالف كلامي ادينا ليهو ...
Quote: أيضا كلامك مش صحيح على اطلاقه فقد كان ذلك في اول الوحي وفي وسطه وحتى في آخره وكانت تختلف تنزلات الوحي من موضع الى موضع ولم يكن على وتيرة واحدة لا في البداية ولا في النهاية وحديث الاسراء الطويل كان في بداية الوحي وبه امور عظيمة وفرضت فيه الصلاة ولاقى الأنبياء وقبل حديث جبريل الذي تستدل به ولم يكن فيه تصبب ولا عرق ولا غيره !!! |
يا ابو حميد... اهو ده ذاتو لب الموضوع.. المكانة التي حصل عليها النبي عند الله في الاسراء والمعراج، هي التي جعلته فوق الخلق ودون الرب، والتعديل كل حواسه لتواكب الحدث السماوي العظيم خلي النبي يتواصل مع العالم الأخر بهذه الطريقة المباشرة..الشيء ده ما متوفر عند الصحابة ..
Quote: برضو الكلام مش صحيح لأن الدين إكتمل والوحي انقطع ، فجبريل لا يعمل من عنده انما يأتي بأمر من الله بالوحي وحتى الاستاذ يقول بعدم بانقطاع الوحي وتنزل جبريل !!! |
غايتو يا ابو حميد لخبطتني لخبطة شديدة... كدي براحة واحدة واحدة... انقطاع الوحي المقصود به انو تاني ما في كتاب جديد ... يعني علاقة جبريل مع الكتب السماوية كامين عليها انتهت..كده كويس ؟؟ الحاجة الثانية: انت ومن معك اصلا رافضين حكاية انو جبريل يتواصل مع البشر (بعد ختم النبوة) ... انا قلت ليك مهمة جبريل الجديدة انو يأخذ من محمد صلي الله عليه وسلم، ويقسم للبشر.. انت الكلام ده رفضتوا.. بي كلامك ده:
Quote: جبريل رسول الله ولكن ليس الينا بل لرسله فقط ، لذا لم يكلم الصحابة ولم يسلم عليهم حتى مجرد السلام ناهيك ان يكون رسولا اليهم او الينا .. دا كلامه مباشر point to point |
النقطة دي تحتاج منك لتوضيح اكثر..
Quote: في هذا اليوم يصح أن تكون هناك نبوة لا بمعني وحي محسوس يجيء به الملك كما كان الشأن بين محمد وجبريل فإن ذلك قد إنقطع باستقرار القرآن بالأرض ولكن بمعني إلقاء رحماني علي قلوب عباد تطهرت من شوائب الشرك ولهذا اليوم علامات لا تعرف إلا بأنوار البصائر |
Quote: أقدر اجتهاداتك في الدفاع عن الفكرة ولكني اراك هنا تتجاوز الفكرة نفسها وتكتب عكس ما فهمت من كلام صاحب الفكرة نفسه والذي يقول بالحرف الواحد : (لا بمعني وحي محسوس يجيء به الملك كما كان الشأن بين محمد وجبريل فإن ذلك قد إنقطع باستقرار القرآن بالأرض |
يا ابو حميد.. منو عليك الله المافاهم فينا كلام الاستاذ/ الاستاذ/ بيقول الوحي المحسوس انقطع باستقرار القرأن بالارض... وده كلامي بيتسق معاه..الألقاء الرحمني ده بيجي في اطار العمل ما انزل الينا، والعلم منه، علي ايام الصحابة تولاها جبريل بصورة واضحة حين اخذ من سيدنا محمد (القرأن الذي يمشي علي الارض) كان خلقه القرأن ، وعشان تصل لمنطقة الالقاء الرحمني لازم تقلد سيدنا محمد، حتي تراه (صلوا كما رأيتموني اصلي) تقليد سيدنا محمد قبل الرؤية بيتولاه جبريل من وراء حجاب، بقيادة العقل الي المنطقة نزلا من غفور رحيم.( إِنَّ الَّذِينَ قَالُوا رَبُّنَا اللَّهُ ثُمَّ اسْتَقَامُوا تَتَنَزَّلُ عَلَيْهِمُ الْمَلَائِكَةُ أَلَّا تَخَافُوا وَلَا تَحْزَنُوا وَأَبْشِرُوا بِالْجَنَّةِ الَّتِي كُنتُمْ تُوعَدُونَ (30) نَحْنُ أَوْلِيَاؤُكُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الْآخِرَةِ ۖ وَلَكُمْ فِيهَا مَا تَشْتَهِي أَنفُسُكُمْ وَلَكُمْ فِيهَا مَا تَدَّعُونَ (31) نُزُلًا مِّنْ غَفُورٍ رَّحِيمٍ (32)
Quote: كأن ربنا يقول دي مرجعيتها شنو ودليلها شنو يا جمال ، اي كلام ينسب الى الله تعالى يجب ان يكون مسنودا بنص واضح صحيح صريح لا بس فيه ولا غبار ، والفهم الخاص الذي يقول به الأستاذ لا حجة به علينا وخارج سياق الحوار ؟؟ |
المنطقة البي تتكلم عنها دي يا ابوحميد منطقة زلحقة، توجب الحذر.. في اشياء كثيرة اصبحت جزء من (الدين السلفي) ما في ليها اي اسانيد صريحة من القرأن والسنة.. تحياتي
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقعة ، هل تصدق ؟؟؟ | محمد الزبير محمود | 01-19-16, 06:34 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | Abureesh | 01-19-16, 06:44 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد الزبير محمود | 01-19-16, 06:53 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | Haytham Ghaly | 01-19-16, 07:09 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد المسلمي | 01-19-16, 06:58 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد الزبير محمود | 01-19-16, 07:09 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد الزبير محمود | 01-19-16, 07:19 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | جلالدونا | 01-19-16, 07:27 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | Abureesh | 01-19-16, 07:26 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد الزبير محمود | 01-19-16, 07:42 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد المسلمي | 01-19-16, 07:46 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | ahmedona | 01-19-16, 07:53 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | عبد العزيز محمد عمر | 01-19-16, 07:54 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد الزبير محمود | 01-19-16, 08:14 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد الزبير محمود | 01-19-16, 08:17 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | Saifelyazal Elmaki | 01-19-16, 08:28 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | Othman Al-Hasan Babikir | 01-19-16, 08:38 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد الزبير محمود | 01-19-16, 08:52 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | Yasir Elsharif | 01-19-16, 08:54 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | Haytham Ghaly | 01-19-16, 09:14 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | ahmedona | 01-19-16, 04:12 PM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | أبوبكر عباس | 01-19-16, 09:15 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | ياسر منصور عثمان | 01-19-16, 10:37 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | حمزاوي | 01-19-16, 10:43 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | ahmedona | 01-19-16, 11:05 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | MOHAMMED ELSHEIKH | 01-19-16, 11:12 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد الزبير محمود | 01-19-16, 12:45 PM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد الزبير محمود | 01-19-16, 01:00 PM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد الزبير محمود | 01-19-16, 01:19 PM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | Abureesh | 01-19-16, 01:45 PM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد الزبير محمود | 01-19-16, 01:49 PM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | Abureesh | 01-19-16, 02:00 PM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | أبوبكر عباس | 01-19-16, 02:02 PM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | Mohamed Yassin Khalifa | 01-19-16, 02:41 PM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | aydaroos | 01-19-16, 03:04 PM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد الزبير محمود | 01-19-16, 03:14 PM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد الزبير محمود | 01-19-16, 03:08 PM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | Frankly | 01-19-16, 03:24 PM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد الزبير محمود | 01-19-16, 03:24 PM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد الزبير محمود | 01-19-16, 03:29 PM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد الزبير محمود | 01-19-16, 03:29 PM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد الزبير محمود | 01-19-16, 03:34 PM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد الزبير محمود | 01-19-16, 03:39 PM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | Mohamed Yassin Khalifa | 01-19-16, 04:04 PM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | جلالدونا | 01-19-16, 04:44 PM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | ahmedona | 01-20-16, 11:50 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | Mohamed Yassin Khalifa | 01-21-16, 06:03 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد حيدر المشرف | 01-19-16, 05:38 PM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | Abureesh | 01-19-16, 06:29 PM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد المسلمي | 01-19-16, 07:35 PM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | Abureesh | 01-19-16, 08:02 PM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | منتصر عبد الباسط | 01-19-16, 11:27 PM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | عبدالعزيز الفاضلابى | 01-20-16, 00:34 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | مصعب عجاج | 01-20-16, 03:39 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | جمال المنصوري | 01-20-16, 04:07 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | Haytham Ghaly | 01-20-16, 05:06 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | ahmedona | 01-20-16, 08:39 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | أحمد محمد عمر | 01-20-16, 06:33 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد الزبير محمود | 01-20-16, 06:47 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد الأمين موسى | 01-20-16, 07:17 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | ahmedona | 01-20-16, 08:06 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد الزبير محمود | 01-20-16, 08:20 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | أحمد محمد عمر | 01-20-16, 08:21 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد الزبير محمود | 01-20-16, 09:09 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد الزبير محمود | 01-20-16, 09:14 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | MAHJOOP ALI | 01-20-16, 09:30 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | ahmedona | 01-20-16, 09:36 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | Yasir Elsharif | 01-20-16, 09:59 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | MAHJOOP ALI | 01-20-16, 10:00 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | MAHJOOP ALI | 01-20-16, 10:10 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | ahmedona | 01-20-16, 10:16 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | MAHJOOP ALI | 01-20-16, 10:39 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | عوض محمد احمد | 01-20-16, 11:20 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد الزبير محمود | 01-20-16, 11:25 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد الزبير محمود | 01-20-16, 11:25 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد الزبير محمود | 01-20-16, 11:29 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد المسلمي | 01-20-16, 12:02 PM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | منتصر عبد الباسط | 01-20-16, 12:43 PM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | جعفر محمد امام | 01-20-16, 05:18 PM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد الزبير محمود | 01-20-16, 12:23 PM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | جمال المنصوري | 01-20-16, 12:41 PM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد الزبير محمود | 01-20-16, 12:41 PM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد الزبير محمود | 01-20-16, 03:18 PM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد الزبير محمود | 01-20-16, 03:24 PM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | أحمد محمد عمر | 01-20-16, 05:44 PM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | منتصر عبد الباسط | 01-20-16, 10:52 PM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | مامون أحمد إبراهيم | 01-20-16, 11:55 PM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | مامون أحمد إبراهيم | 01-20-16, 11:55 PM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | نادر الفضلى | 01-21-16, 01:13 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | جمال المنصوري | 01-21-16, 02:56 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | جمال المنصوري | 01-21-16, 03:56 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | أحمد محمد عمر | 01-21-16, 04:55 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد الزبير محمود | 01-21-16, 06:38 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد الزبير محمود | 01-21-16, 06:53 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد الزبير محمود | 01-21-16, 07:00 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | Mohamed Yassin Khalifa | 01-21-16, 07:27 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | عبد الحي علي موسى | 01-21-16, 07:43 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | جمال المنصوري | 01-21-16, 08:22 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | جمال المنصوري | 01-21-16, 09:02 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد الزبير محمود | 01-21-16, 08:38 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد الزبير محمود | 01-21-16, 08:46 AM |
|
|
|