د.الكوده، مرحب فى الفجر الجديد (علا آراءك زباله) أو فى بصلة التوم هجو!

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-28-2024, 00:25 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2013م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
02-02-2013, 01:44 AM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 12477

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
د.الكوده، مرحب فى الفجر الجديد (علا آراءك زباله) أو فى بصلة التوم هجو!

    د.الكوده،مرحب فى الفجر الجديد (علا آراءك زباله) أو فى بصلة التوم هجو !


    1/

    مما لاشك فيه أن الاحتقان الذى يسود الساحة السياسة فى السودان يعطل ويعيق إسقاط النظام . فقيادات الاحزاب السياسية السودانية الشمالية متقاعسة وعاجزة عن صناعة فعل يوازى حجم التدمير الذى صنعه ويستمر فى صنعه نظام الانقاذ، فهى حتى هذا الوقت عاجزه عن لعب دورا فاعلا للقضاء على نظام يترنح من فرض الهزائم العسكرية والديبلوماسيه والاقتصاديه.

    نظام الأنقاذ أصبح عصابة منغلقة على نفسها، وفى سبييل تضيق دائرة الاستئثار بالسلطة والثروة عمد على تهميش حتى المحسوبين على الحركة الاسلامية العريضة. النافذين فى النظام اليوم أصابهم داء السعر العضال ، فهم ينهشون بعضهم البعض بدون هواده . الاسلاميين اليوم غير راضين عن بعضهم البعض، فمنهم من يعض على السلطة بالنواجز ومنهم من يغلى غيرة وهو خارج نادى المافيا الاسلامية . دكتور الكوده ، وغيره من الاسلاميين الذين أخرجهم أو خرجوا عن الدوائر الضيقة للنظام من هؤلاء.

    الخارجين أو المبعدين عن قيادة العصابه الاسلامية الحاكمه بالاضافة الى النزعة الانتقامية التى يضمروها لرفاقهم الذين عزلوهم ماديا ومعنويا بعضا منهم لازال يحلم بإنزال الدين، (الدين الصحيح) الى أرض السودان ، كما إستمعنا الى دكتور الكوده وهو يوقع على وثيقة ميثاق الفجر الجديد !

    الفجر الجديد ، يعد تحالفا عريضا باجندة غايتها إسقاط نظام الانقاذ . وطبيعة التحالفات (العريضة) للمهام العريضة كإسقاط الانضمة الدكتاتورية أو الفاشية عادة ماتضم الحابل والنابل . طبيعة هذا النوع من التحالفات تنفض بمجرد إنجاز مهمة إسقاط النظام ، و قد تتكون تحالفات أخرى جديده بكل او جزء من التحالف الاصل وتكون مبنية على المهام التى ياتى بها الواقع الجديد.. وهكذا .
    وفى هذا السياق، وفيه وحده نستطيع أن نفهم لماذا قد يضم تحالفا مثل الفجر الجديد لأسقاط نظام الانقاذ أحزابا مثل حزب الوسط الاسلامى وغيره، وشخصيات قيادية مثل الدكتور يوسف الكوده فقيه ختان الاناث وغيره من الاخطار التى تهدد الامه وتحتاج الى الخبراء !

    لقد إنضم دكتور يوسف الكوده ، رئيس حزب الوسط الاسلامى الى تحالف الفجر الجديد ، وتم الاحتفاء به بإعتباه (مسلم خالص خالص) ولا من شخص يمكن أن ينفى أو يزايد على إسلامه، ولأن الفجر الجديد ضم تنظيمات منها الحركة الشعبية و بعض التظيمات الاخرى والتى وظف الفاشى الاسلامى منسوبيه وألة إعلامه لتمرير ان من يعاراضه فقد كفر ، وان من ينضم الى هذه التنظيمات فقد كفر ، وان هذه التنظيمات بقيادة الحركة الشعبية ليس فى حربا معه ، بل هى فى حرب مع الله .

    مهندسى إنضمام الدكتور الكوده وحزبه الى الفجر الجديد قراءتهم تقول هاهو حزب إسلامى ، وهاهو قائد مسلم (أصلى) لاياتيه الباطل بيننا... فكيف نكون كفارا وضد الله وضد الدين ؟

    قدم المتحدث بأسم اللجنة المنظمة لفعالية توقيع الدكتور الكوده لميثاق الفجر الجديد ، (لجنة التنسيق والمتابعه) ، قدم الدكتور الكوده ، فقال ضمن ماقال ، أن للدكتور مكانه كبيره لدى الشعب السودانى ، ولدى الاوساط الدينية والاسلامية ، وأضاف احد الحضور (والمهمشين) ليستجيب مقدم الفعالية بإيجابية و وليصفق الحضور . وهذا ليس صحيحا... نحن المهمشين نقبل بمثل هذا المهووس على مضض!
    عدد مقدم البرنامج إنجازات الدكتور فى قائمة طويله كما سرد ارتباطاته وعضويتة والتى تضمنت، أنه حاصل على دكتوراه فى إصول الفقه من جامعة النيلين، وأنه عضو الاتحاد العام لعلماء المسلمين ، وأمين عام منتدى مراجعات منتدى النهضة والحوار، وخبير فى قضايا المرأة وختان الاناث!

    والدكتور الكوده وهو ينضم الى الفجر الجديد لم يعلن عن تخليه عن عضوية أى من هذه الهيئات أو الاتحادات سيئة السيرة والسمعة وسط مهمشى السودان . فجسم مثل هيئة علماء السودان يعد رمزا للجهل والتخلف والعنصرية وعدم التسامح الدينى والثقافى ، جسم مثل هيئة علماء السودان يعد عدوا لنا نحن المهمشين . فكم من الفتاوى والاصدرات التى خرجت عن هذا الجسم الذى لازال الدكتور الكوده عضوا فيه وكانت ظالمة لنا جماهير الفجر الجديد بصورة مباشره؟ كم من الفتوى والاصدارات خرجت من هذا الجسم وكانت تستهدفنا، لتزلنا وتهضم حقنا كمواطنين من الدرجة الاول فى بلدنا؟

    فالنظام الفاشى يعتمد على مثل هذه الهيئات والاجسام كسند أيدولوجى يبرر به هوسه الدينى/ ويبرر به ماإستمرأ من ظلم لنا .

    لم يستقيل الدكتور من اتحاد علماء المسلمين ، ولامن مجمع الفقه الاسلامى... ولا من غيرها من الهيئات والمؤسسات الوهمية التى أنشأ بعضها او كلها و دعمها ولازال يدعمها النظام مقابل إشتغالها بمايخدر شعبنا وينشر افكار التخلف والهوس الدينى الذى يسهل سيطرة الفاشى على وطننا ومافيه !

    فيااستاذ التوم هجو، و يامهندسى إنضمام الدكتور يوسف الكوده الى الفجر الجديد كان عليكم ان تطالبوه بالاستقاله من هذه المؤسسات والهيئات البائسة الايدولوجية، هذه المؤسسات هى عدو مشروع أى تغيير فى السودان... ايا كانت درجة هذا التغيير ... فهانحن هذه المرة نفطر ببصله !

    فيااعزائى مهندسى إنضمام الدكتور يوسف الكوده الى تحالف الفجر الجديد، نضال الشعوب ضد الانظمة الفاشية الظالمه ، كنضال شعبنا اليوم لايحتاج الى إجازه من دهاقنة هذا الدين أو ذاك ، وإنتصار شعبنا ليس مرهونا بأن يرضى عنا مهوسيى المسلمين، ومواقف شعوبنا من الاسلام وغيره من الديانات الممارسه فى بلدنا لايجب ان تكون رهينة لدى نفس الطغمة الحاكمة التى نريد ان نتخلص منها ... فتمسكوا بمبادئكم ولاتناوروا !

    فواجبكم يامهندسى الفجر الجديد أن تخلقوا الاحداث وتحددوا سقف غاياتكم لا أن تجعلوا الفاشى من يقودكم الى ردود الفعل تجاه مايرى هو، من يقود تغييرا لايجب ان يجعل من الفاشى ان يحدد له سقف غاياته، ولا الادوات التى سيحقق بها غاياته هذه !

    وراعنى ، انه من دواعى الفخر للفجر الجديد أن إنضم إليها خبير فى قضايا المرأه وختان الاناث!

    كان عليكم أن تشترطوا أن يختن تفكير خبير ختان الاناث هذا ليقلع عن هوسه وهو ينضم الى جبهة المفترض انها تسعى الى للتخلص من الهوس... كل اللت والعجن فيما يتعلق بقضايا النساء ومشاركتهن فى التغيير وفى بناء السودان القادم ... راح شمار فى مرقة، فهاهو الفجر الجديد يحتفى بخبير فى تقطيع أوصالهن ...

    ويبدوا أنه الان على (النساء) أن يناضلن ضد أن يستخدم تحالف الفجر الجديد خبرائه المسلمين فى جواز أو لاجواز ختانهن وختان بناتهن ...
    ضدهن وهم شريكات اصيلات فى الفجر الجديد قبل خبير (طهور النساء) وياللبصله.

    (على الفجر الجديد ان يصدر إعتذارا للنساء عن هذه الهفوه)


    وسنعود غدا للتعليق على ماقاله الدكتور الكوده عقب توقيعه على وثيقة الفجر الجديد.

    (عدل بواسطة Khalid Kodi on 02-02-2013, 05:53 AM)

                  

02-02-2013, 02:07 AM

سيف النصر محي الدين
<aسيف النصر محي الدين
تاريخ التسجيل: 04-12-2011
مجموع المشاركات: 8995

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: د.الكوده، مرحب فى الفجر الجديد (علا آراءك زباله) أو فى بصلة التوم (Re: Khalid Kodi)

    Some pragmatism is not harmful ya prof
                  

02-02-2013, 05:22 AM

Mannan
<aMannan
تاريخ التسجيل: 05-29-2002
مجموع المشاركات: 6701

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: د.الكوده، مرحب فى الفجر الجديد (علا آراءك زباله) أو فى بصلة التوم (Re: سيف النصر محي الدين)

    يا بروف سلام
    من مكمنه يؤتى الحذر
    ليت صديقك الرفيق عرمان يوضح لنا كيف احتفى ببساطة بهذا السلفى في أشرطة فيديو كوستاوى واعترض على دخول حركة تحرير كوش اعتمادا على معلومات استقاها من منشق من حركة تحرير كوش ومتصالح مع نظام الإنقاذ!!! لا فرق بين الكودة والمنشق عن حركة تحرير كوش والمتصالح مع نظام الإنقاذ... أليس كذلك؟؟؟؟؟؟ ستجد تقرير امن الإنقاذ عن رحلة المنشق من حركة تحرير كوش في شمال وشرق السودان والعاصمة بلا حسيب او رقيب!!! عجبى... كيف تحكمون!!!
                  

02-02-2013, 09:56 AM

نجلاء سيد أحمد
<aنجلاء سيد أحمد
تاريخ التسجيل: 02-10-2009
مجموع المشاركات: 9869

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: د.الكوده، مرحب فى الفجر الجديد (علا آراءك زباله) أو فى بصلة التوم (Re: Khalid Kodi)

    الاخ العزيز كودى تحياتى واحترامى

    اختلف معك حول هذا المقتبس دكتور الكودة من اقوى رجال الدين الذين وقفوا ضد ختان الاناث وانا لقد حضرت اكثر من فعالية ضد ختان الانسان

    وبعد الغاء المادة "13" التي تحرم وتجرم ختان الاناث كان هو المتحدث الذى يوضح ان لاعلاقة للدين بهذه العادة الضارة

    تابع هذا الرابط



    http://www.google.com/url?sa=tandrct=jandq=andesrc=...2kandcad=rja[QUOTE]كان عليكم أن تشترطوا أن يختن تفكير خبير ختان الاناث هذا ليقلع عن هوسه وهو ينضم الى جبهة المفترض انها تسعى الى للتخلص من الهوس... كل اللت والعجن فيما يتعلق بقضايا النساء ومشاركتهن فى التغيير وفى بناء السودان القادم ... راح شمار فى مرقة، فهاهو الفجر الجديد يحتفى بخبير فى تقطيع أوصالهن ...

    ويبدوا أنه الان على (النساء) أن يناضلن ضد أن يستخدم تحالف الفجر الجديد خبرائه المسلمين فى جواز أو لاجواز ختانهن وختان بناتهن ...
    ضدهن وهم شريكات اصيلات فى الفجر الجديد قبل خبير (طهور النساء) وياللبصله.

    (على الفجر الجديد ان يصدر إعتذارا للنساء عن هذه الهفوه)
                  

02-02-2013, 10:38 AM

دينا خالد
<aدينا خالد
تاريخ التسجيل: 06-26-2006
مجموع المشاركات: 8736

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: د.الكوده، مرحب فى الفجر الجديد (علا آراءك زباله) أو فى بصلة التوم (Re: نجلاء سيد أحمد)

    Quote: كان عليكم ان تطالبوه بالاستقاله من هذه المؤسسات والهيئات البائسة الايدولوجية،
    هذه المؤسسات هى عدو مشروع أى تغيير فى السودان...


    طيب يا بروف والفايدة شنو لى انضمامو لو استقال من المؤسسات دى ونبذها ؟؟؟
    ما ح يبقى واحد منكم ومؤمن بى برنامجكم ومافى اى دلالات من انضمامو !!
    المغزى من الانضمام هو الاختلاف دا ذاتوو ...
    مثل هذه المؤسسات تحتاج لاختراق حقيقى من ناس بوعى مختلف وقناعات غير
    كمرحلة اولى من مراحل تصفيتها .. مافى حاجة بتتم بب كدا (يا كودا تووو ياخ ) ....
    الصبر على التغيير دا مهم .... والبتخيل انو التغيير بتم بتخلى الناس عن افكارها
    وتبنى افكارهم هم .. دا زول بكون خاتى اقدامو فى الحته الغلط ... فلنتحسس مواقع اقدامنا ,,,,







    ـــــــــــــــــــــــــ
    ادا صح ما جاء فى رابط نجلاء دا فقد حق للنساء الاحتفال بتوقيع الكودا ...
    على وجه خاص والله ..... رغم انى لله كدا ما بدورو .. لانى دايما بفتكر
    انو الناس ديل اخطر من السلفيين لانو على الاقل ديك ممكن تواجههم مباشرة
    فى حاجاتهم وحربهم اسهل من الناس البتلولو ديل .. وسط وبتاع ....
                  

02-02-2013, 12:00 PM

عماد موسى محمد

تاريخ التسجيل: 03-17-2008
مجموع المشاركات: 15955

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: د.الكوده، مرحب فى الفجر الجديد (علا آراءك زباله) أو فى بصلة التوم (Re: دينا خالد)

    !!!
    كودي موقفك من الكودة-على رأيي فيه- ذكّرني قول الله عن الجماعة ديلاك:
    "ولن ترضى عنك اليهود والنصارى حتى تتّبع ملّتهم"
    إذن على الكودة -لكى يرضى عنه أعداء الشريعة هؤلاء- الإيفاء بالشروط التالية:
    1/أن "يخلع" عنه أي قميص فيه إشارة للشريعة أو العلماء
    2/أن يتبرأ من كلامه عن الختان
    3/أن يترك رفع شعار الشريعة كحلّ لقضايا الأمة.
    4/ان يكون مثلهم تماما في كل شئ..

    أها كمان "نط" بتاع الحاجة العنصرية السعنتوتة ديك اللي بيروّج ليها الزميل
    "منان"-طبعا بإسم أهلنا النوبيين- والنوبيون معظمهم براءة من هذا التجمع العنصري
    أقول: قام نطّ وهاجم ياسر عرمان زااتو!!! رئيس تيار محاربة الشريعة..لانو ماصار زيّهم!!
    باختصار..مافيش واحدفي تجمعهم دا بيرضى عن التاني..
    عشان كدة زي ما قلتي يا دينا السلفيين واضحيين وما بتلولوو..
    وأقولها لكودي : والله الكودة يبيع تجمعكم دا بثمن بخس..
    والأيام بيننا..
    الزول دا لقى ليهو "بيعة" وبروباغاندا..وخطف أضواء..وإنتو "الشرّايين"
    بكرة هو البيّاع!!0دي لغة التجارة السياسية طبعا)
    شكرا كودي للصراحة..وأنا-بالصراحة- أبغض تجمعات الليبراليين والعلمانيين في الله تعالى
    فكيف إذا كانوا يريدونها انقلابات وبلاء جديد
    الفينا مكفّينا..
    فلستوب
                  

02-02-2013, 12:20 PM

أحمد أبكر
<aأحمد أبكر
تاريخ التسجيل: 08-21-2012
مجموع المشاركات: 1339

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: د.الكوده، مرحب فى الفجر الجديد (علا آراءك زباله) أو فى بصلة التوم (Re: دينا خالد)

    عزيزنا بروف كودي
    وضيوفك
    سلام وإحترام
    لقد عبرت الأستاذتان الفاضلتان نجلاء ودينا عني تماماً
    فلا معنى لإستقالته من تلك الهيئات
    لأن الصحيح هو وجود مثل تلك الهيئات لكن الخطأ هو أن تسيطر قوى الشر عيها ، فلماذا يتركها العقلاء لهم

    كذلك يبدو أن السيد أبوالقاسم إمام مقدم برنامج الإحتفال بتوقيع دكتور الكودة قد خزله التعبير وإستخدم (واو العطف) في غير مكانه
    فقال: خبير في قضايا المرأة و ختان الإناث والصحيح أن يقول : وناشط ضد ختان الإناث


    _________________
    بس يا دينا إنت كمان رجعت خربتيها
    قلتى لي ما بتحبي الوسطية؟ دي عوجة كبيرة دي !!!!!!!!!!!!!
    يبدو أن خلفيتك الإيديولوجية متأثرة بنظرية (حتمية الصراع ) وبالتالي الدنيا عندك يا أبيض يا اسود !!
    ولقد أكدت ذلك أيضاً بقولك إنه يجب إختراق مثل تلك الهيئات (الإسلامية) من أجل تصفيتها،
    ليه نصفيها ؟ ليه ما نحدثها (من الحداثة) أو نعصرنها ( من العصرنة) أو نوسطها (من الوسطية المضادة للتطرف) ؟
    كلمة (نلغيها أو نصفيها) دي ذاتها ما تطرف ؟ الهيئات دي مش في ناس بيحتاجوا ليها من أجل الفتوى وكدا في شؤونهم الدينية؟
    بس ما بالطريقة بتاعة الجماعة ديل البيستغلوها سياسياً
                  

02-02-2013, 01:20 PM

Abdlaziz Eisa
<aAbdlaziz Eisa
تاريخ التسجيل: 02-03-2007
مجموع المشاركات: 22291

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: د.الكوده، مرحب فى الفجر الجديد (علا آراءك زباله) أو فى بصلة التوم (Re: أحمد أبكر)

    عزيزي ورفيق الدرب/ خالد كودي
    سلام


    أولا.. لقد كان لي رأيا صريحا في مسألة وثيقة الفجر الجديد..
    وكتبت عنها بأنها لم تختلف عن ما سبق من مواثيق واتفاقيات..
    وان الوقت يجب أن لا يستهلك في كتابة وتوقيعات المزيد من المواثيق والمعاهدات بينما هنالك من يقتلون يوميا..
    وثيقة تحالف كاودا كانت كافية ولا داعي لمزيد من الكرنفالات فطريق التغيير وضاح..
    ثم نأتي لموضوع الكودة..

    لقد كان اول رد فعل للنظام تجاه وثيقة الفجر الجديد هي استخدامه لنفس الخطاب الديني..
    وجعل من مسألة فصل الدين عن الدولة مدخلا لتغييب العامة بخطاب هتافي..
    أن ما جمع الناس في كمبالا شئ ضد الدين
    وأن هؤلاء يريدون مسح الدين والشريعة من حياة الناس..
    الكودة أتى من نفس الخطاب الاقصائي ليوقع على نفس الوثيقة التي تفصل الدين عن الدولة..
    فهنا استخدام لنفس الآلية التي يستخدمها النظام..
    فهذا الرجل الذي يشنرك مع النظام في عدة أشكال ومنظمات أتى ووقع,,
    وهو ما يعني ضربة للنظام بنفس أدواته..
    بنفس سلاحه
    بغض النظر عن مواقف الرجل
    او حجمه

    تحياتي
                  

02-02-2013, 06:15 PM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 12477

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: د.الكوده، مرحب فى الفجر الجديد (علا آراءك زباله) أو فى بصلة التوم (Re: Abdlaziz Eisa)

    الاخ سيف النصر محى الدين،

    تحياتى،

    (Some pragmatism is not harmful ya prof)

    طبعا، طبعا.. فقد قلنا له مرحبا ... أوليس كذلك؟
                  

02-02-2013, 06:47 PM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 12477

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: د.الكوده، مرحب فى الفجر الجديد (علا آراءك زباله) أو فى بصلة التوم (Re: Khalid Kodi)

    الأخ استاذ منان،

    تحياتى،

    (يا بروف سلام
    من مكمنه يؤتى الحذر
    ليت صديقك الرفيق عرمان يوضح لنا كيف احتفى ببساطة بهذا السلفى في أشرطة فيديو كوستاوى واعترض على دخول حركة تحرير كوش اعتمادا على معلومات استقاها من منشق من حركة تحرير كوش ومتصالح مع نظام الإنقاذ!!! لا فرق بين الكودة والمنشق عن حركة تحرير كوش والمتصالح مع نظام الإنقاذ... أليس كذلك؟؟؟؟؟؟ ستجد تقرير امن الإنقاذ عن رحلة المنشق من حركة تحرير كوش في شمال وشرق السودان والعاصمة بلا حسيب او رقيب!!! عجبى... كيف تحكمون!!!)

    قيادات الفجر الجديد رحبت بالدكتور الكوده، نعم، ومن ضمنهم الاستاذ ياسر عرمان، نعم، وانا زاتى ارحب بالدكتور الكوده، وترى ذلك فى عنوان هذا البوست...
    وبالرغم من هذا الترحيب كتبت فى هذا البوست رأييى فى إنضمام الدكتور الكوده الى الفجر الجديد وساناقش ماورد من آراء فى خطاب الكوده عقب توقيعه على الوثيقة .

    ماتردده من أن الاستاذ عرمان إعترض على دخول حركة تحرير كوش إعتمادا على معلومات إستقاها من منشق ومتصالح مع النظام ليس موضوعى فى هذا البوست ،
    فدعنا نحصر حوارنا فى هذا البوست حول موضوع إنضمام حزب الوسط الاسلامى ورئيسه الى الفجر الجديد.

    مع تقديرى.
                  

02-02-2013, 07:11 PM

Mannan
<aMannan
تاريخ التسجيل: 05-29-2002
مجموع المشاركات: 6701

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: د.الكوده، مرحب فى الفجر الجديد (علا آراءك زباله) أو فى بصلة التوم (Re: Khalid Kodi)

    يا بروف
    سلام
    الرفيق عرمان وانت لم ترحبا حتى الآن بانضمام حركة تحرير كوش بقيادة عبدالوهاب المحسى والتى قدمت طلب الانضمام في سبتمبر 2011 ثم جددت طلبها في يونيو 2012 الى أن اعلن انضمامها بعد لأى واتصالات كثيرة بسبب العراقيل التى وضعت امام حركة تحرير كوش بينما تم الترحيب والتهليل بانضمام الكودة وأحزاب البعث والناصريين والأفراد والمنظمات الوهمية.. الموضوع واحد يا صديقى,,
                  

02-02-2013, 07:31 PM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 12477

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: د.الكوده، مرحب فى الفجر الجديد (علا آراءك زباله) أو فى بصلة التوم (Re: Mannan)

    الأخت العزيزه نجلاء،

    تحياتى،

    (الاخ العزيز كودى تحياتى واحترامى

    اختلف معك حول هذا المقتبس دكتور الكودة من اقوى رجال الدين الذين وقفوا ضد ختان الاناث وانا لقد حضرت اكثر من فعالية ضد ختان الانسان

    وبعد الغاء المادة "13" التي تحرم وتجرم ختان الاناث كان هو المتحدث الذى يوضح ان لاعلاقة للدين بهذه العادة الضارة

    تابع هذا الرابط )


    هذا صحيح ياعزيزتى ، فوقوف الناس الاسوياء ضد خفاض الاناث هو الوضع الطبيعى . فالدكتور الكوده ليس متميزا لأنه ضد خفاض الاناث ولايجب ان نجعل منه .

    مأود توضيحه فى هذا البوست شيئين، أولهما انه لايجب ان نجعل من أنفسنا رهائن للهوس الدينى ليبتزنا الاسلاميين أيا كانوا وايا كانت درجة إسلامهم.
    وثانيا ، يجب ان يعلم الجميع ان أعضاء ومؤيدين الفجر الجديد منهم الذين يسعدون بإنضمام امثال الكوده الى تحالفه، ومنهم من يرحب به وفى نفس الوقت نقول أن أفكاره بائسه ...

    مع ودى.
                  

02-02-2013, 07:30 PM

عبدالمنعم الطيب حسن
<aعبدالمنعم الطيب حسن
تاريخ التسجيل: 11-15-2012
مجموع المشاركات: 4488

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: د.الكوده، مرحب فى الفجر الجديد (علا آراءك زباله) أو فى بصلة التوم (Re: Khalid Kodi)

    هذا الاحتفال بهذاالكودة ،
    يؤكد ورطة الفجر الجديد وناره ، والكودة ،
    هش جدا ، هذا التحالف ، اها الكودة دا عندو مقاتلين ونار وكدا ،
    ولَّ موقع ساكت ، وبشجع الضربة الحلوة ...
    من النظام جاءت ، ام من الفجر الجديد ،
    لا الكودة ولا الفجر الجديد بديلا لحركة الجماهير اليومية السلمية لتغيير النظام ،
    ( هذا او الطوفان )
    وعنده ينحاز الكودة ومن معه للجانب الاخر من الصراع بطبيعة الحال وطبيعة المقال ،
    مالكم كيف تحتفون ؟

    (عدل بواسطة عبدالمنعم الطيب حسن on 02-02-2013, 07:35 PM)

                  

02-02-2013, 08:35 PM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 12477

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: د.الكوده، مرحب فى الفجر الجديد (علا آراءك زباله) أو فى بصلة التوم (Re: عبدالمنعم الطيب حسن)

    الأخت دينا،

    تحياتى،

    (طيب يا بروف والفايدة شنو لى انضمامو لو استقال من المؤسسات دى ونبذها ؟؟؟
    ما ح يبقى واحد منكم ومؤمن بى برنامجكم ومافى اى دلالات من انضمامو !!
    المغزى من الانضمام هو الاختلاف دا ذاتوو ...
    مثل هذه المؤسسات تحتاج لاختراق حقيقى من ناس بوعى مختلف وقناعات غير
    كمرحلة اولى من مراحل تصفيتها .. مافى حاجة بتتم بب كدا (يا كودا تووو ياخ ) ....
    الصبر على التغيير دا مهم .... والبتخيل انو التغيير بتم بتخلى الناس عن افكارها
    وتبنى افكارهم هم .. دا زول بكون خاتى اقدامو فى الحته الغلط ... فلنتحسس مواقع اقدامنا ,,,,)


    فى تقديرى أن الاخوه فى لجان المتابعه والتنسيق وغيرها كان عليهم ان يرتفعوا بسقف الحد الادنى للفجر الجديد الى إسقاط النظام وتصفية مؤسساته.

    فعلى الاقل كان أن يأتى هذا الكوده بالانابة عن حزبه، وهو تكوين مستقل (غير حكومى) كغيره من الاحزاب ، و يمكننا ان نتحاور معه حول روآه ومن تمثل هذه الرؤى بالظبط... ولكنه جاء بعضويته فى مؤسسات نحن ندعوا لتقويضها... لهدمها ، هذه المؤسسات والهيئات التى ينتمى إليها هى ألية آيدولوجية نفس النظام الذى نريد إسقاطه! أويعقل هذا؟

    كما ذكرت، أن مهندسى إنضمام الكوده الى الفجر الجديد لسان حالهم يقول :
    هاهو عضو مسلم بارز فى هذه المؤسسات الاسلامية المرموقه إنضم إلينا .. فهل الان لأحد ان يصدق إدعاءات المؤتمر الوطنى من أننا كفار، وضد الدين وضد الله ورسوله؟

    موقف الناس فى الهامش من الدين لايجب ان يزايد به أحد عليهم. فهم احرار فى ان يكونوا كما يريدوا، وحقهم فى رد الظلم لايجب ان يعتذروا عنه للإسلاميين (الخارج السلطه) ...
    حقهم فى الاعتراض على مايجرى لهم من ظلم يجب ان يقف بمعزل عن آراء النظام فيهم أو فى ظن الاخرين فى عقائدهم.

    فالامر هنا هو امر حد ادنى، والحد الادنى لايجب ان يكون من ضمنه إجازة المؤسسات والهيئات الايدولوجية التى يدعمها الفاشى لكى تبرر إستمراره فى السلطه.

    يجب ان يكون معلوما، ان الدكتور الكوده يتفق مع الفجر الجديد على إسقاط النظام ليس لأنه منحاز وداعم للمهمشين وقضاياهم كما صاح أحد الهتيفه فى مناسبة التوقيع، ابدا للدكتور اسبابه الاخرى والتى قضايا المهمشين واولوياتهم ليست واحده منها. فنحن نتابع، ولم نسمع يوما ان الدكتور الكوده كان قد فتح بيته اودارحزيه للنازحين من دارفور او كردفان او النيل الازرق.. ولم نسمع بزياراته التفقدية للاجئين من اهلنا ... ولاحتى سمعنا بان هذا الدكتور قد دبج المقالات التى تستنكر طلعات طائرات الانتنوف اليومية على المهمشين ولا ممارسة الطعام كأحد اسلحة الفاشى فى حربه ضد المهمشين .. الخ الخ!

    فمانريد ان نقوله هو أن إتفاقنا مع الدكتور الكوده حول إسقاط النظام لايعنى ان نتجاوز عن هراء المؤسسات والهيئات المهووسه دينيا والتى ذات صله بها.

    وسأعلق على مخاطبة الدكتور لجمع الفجر الجديد فى هذا البوست.

    كتبت:

    (ادا صح ما جاء فى رابط نجلاء دا فقد حق للنساء الاحتفال بتوقيع الكودا ...
    على وجه خاص والله ..... رغم انى لله كدا ما بدورو .. لانى دايما بفتكر
    انو الناس ديل اخطر من السلفيين لانو على الاقل ديك ممكن تواجههم مباشرة
    فى حاجاتهم وحربهم اسهل من الناس البتلولو ديل .. وسط وبتاع .... )

    صحيح ان الدكتور الكوده ليس من المؤيدين لخفاض الاناث،
    ولكن إعتراضى حول إذا ماكان عدم تاييد هذه العادة الضاره تجعل منه متميزا للحد الذى نحرص على ذكرها والتصفيق لها كما!

    مع التحية.
                  

02-02-2013, 10:42 PM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 12477

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: د.الكوده، مرحب فى الفجر الجديد (علا آراءك زباله) أو فى بصلة التوم (Re: Khalid Kodi)

    عماد موسى كتبت:



    ( كودي موقفك من الكودة-على رأيي فيه- ذكّرني قول الله عن الجماعة ديلاك:
    "ولن ترضى عنك اليهود والنصارى حتى تتّبع ملّتهم"
    إذن على الكودة -لكى يرضى عنه أعداء الشريعة هؤلاء- الإيفاء بالشروط التالية:
    1/أن "يخلع" عنه أي قميص فيه إشارة للشريعة أو العلماء
    2/أن يتبرأ من كلامه عن الختان
    3/أن يترك رفع شعار الشريعة كحلّ لقضايا الأمة.
    4/ان يكون مثلهم تماما في كل شئ..)


    الشريعة الاسلامية لاتصلح لعالم اليوم قبلت ودكتور الكوده أم رفضتم. وفى هذا تستوى كل انواع الشريعة ، كل موديلاتها و من أى كان.

    الشريعة الاسلامية أيا كان فهمها ، فهمك أنت أم فهم الكوده أم غيركما لاتعدل بين المواطنين فى وطنهم بسبب الدين او النوع، والناس لاتقبل بان يكونوا مواطنين درجة ثانية فى بلدهم تحت أى دعوى.

    الشريعة الاسلامية لاتتفق والاعلان العالمى لحقوق الانسان وغيره من القوانين والمعاهدات الدولية التى تحفظ للناس حقهم الاساسى فى العالم الذى نعيش فيه اليوم... لاتحفظ للناس إنسانيتهم.

    الشريعة الاسلامية بجب ان يبقى الناس عليها كجزء من تاريخهم، ويحتفوا بها فى الاطار التاريخى فقط ، فهى لاتعبر عن كل الناس ولاتعدل بينهم، وهى كذلك لاتعبر عن العصر الذى نعيش فيه اليوم.

    هل تدرى ياعماد لماذا المسلمين اليوم هم فى حضيض الدول فى العالم؟

    لأنهم يتمسكون بقيم القرون الوسطى فى القرن الواحد والعشرين ...

    ليس للشريعة الاسلامية ان تحل مشكلات السودان بل بالعكس ، ستعقدها، وستدفع ببعض السودانيين الى الثورة دفاعا عن كرامتهم كما يجرى الان فى السودان.

    يقول عماد موسى:


    ( أها كمان "نط" بتاع الحاجة العنصرية السعنتوتة ديك اللي بيروّج ليها الزميل
    "منان"-طبعا بإسم أهلنا النوبيين- والنوبيون معظمهم براءة من هذا التجمع العنصري
    أقول: قام نطّ وهاجم ياسر عرمان زااتو!!! رئيس تيار محاربة الشريعة..لانو ماصار زيّهم!!
    باختصار..مافيش واحدفي تجمعهم دا بيرضى عن التاني..
    عشان كدة زي ما قلتي يا دينا السلفيين واضحيين وما بتلولوو..
    وأقولها لكودي : والله الكودة يبيع تجمعكم دا بثمن بخس..
    والأيام بيننا..
    الزول دا لقى ليهو "بيعة" وبروباغاندا..وخطف أضواء..وإنتو "الشرّايين"
    بكرة هو البيّاع!!0دي لغة التجارة السياسية طبعا)
    شكرا كودي للصراحة..وأنا-بالصراحة- أبغض تجمعات الليبراليين والعلمانيين في الله تعالى
    فكيف إذا كانوا يريدونها انقلابات وبلاء جديد
    الفينا مكفّينا..
    فلستوب )

    الدكتور الكوده لديه مصلحة فى إسقاط هذا النظام، نتفق معه فى هذا ، ومرحب به وبغيره ساعيا لاسقاط نظام الانقاذ ، اما ماذا يريد الكوده بعد إسقاط النظام ، هذا امر آخر...

    فياعماد موسى التاريخ لايسير للوراء أبدا، ولن يصبح السودان دوله حديثة فى ظل قوانين شريعة من القرون الوسطى ابدا... ودونك تركيا ...

    مع التحية.

    (عدل بواسطة Khalid Kodi on 02-03-2013, 04:46 AM)

                  

02-02-2013, 10:58 PM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 12477

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: د.الكوده، مرحب فى الفجر الجديد (علا آراءك زباله) أو فى بصلة التوم (Re: Khalid Kodi)

    الأخ أحمد أبكر،

    تحية طيبه:

    كتبت:

    (بس يا دينا إنت كمان رجعت خربتيها
    قلتى لي ما بتحبي الوسطية؟ دي عوجة كبيرة دي !!!!!!!!!!!!!
    يبدو أن خلفيتك الإيديولوجية متأثرة بنظرية (حتمية الصراع ) وبالتالي الدنيا عندك يا أبيض يا اسود !!
    ولقد أكدت ذلك أيضاً بقولك إنه يجب إختراق مثل تلك الهيئات (الإسلامية) من أجل تصفيتها،
    ليه نصفيها ؟ ليه ما نحدثها (من الحداثة) أو نعصرنها ( من العصرنة) أو نوسطها (من الوسطية المضادة للتطرف) ؟
    كلمة (نلغيها أو نصفيها) دي ذاتها ما تطرف ؟ الهيئات دي مش في ناس بيحتاجوا ليها من أجل الفتوى وكدا في شؤونهم الدينية؟
    بس ما بالطريقة بتاعة الجماعة ديل البيستغلوها سياسياً )

    كداعم ومؤيد للفجر الجديد دعنى أضيف الى ماذكرته اعلاه، أنه من طبيعة التحالفات العريضة (كالفجر الجديد) قد تكون متناقضة بل ومتصارعه داخليا ومتوحده تجاه العدو المشترك،
    بمعنى، ان يكون كلا منا قد اتى من تنظيم مختلف، نتفق فى إسقاط النظام وننضم سويا الى تحالف عريض (الفجر الجديد) ، وفى نفس الوقت تكون آرآنا مختلفه حول ماذا نفعل بمؤسسات النظام وهيئاته عقب إسقاط النظام، وقد نتصارع فى هذا الامر بدوره.

    فعقب إسقاط النظام قد يتحالف دكتور الكوده هذا مع أمثالك من الدعين الى ترميم هذه الهيئات والمؤسسات لترميم مؤسسات وهيئات الهوس الدينى ... فى إعتقادى أن القائمين على الفجر الجديد عليهم ان يجعلوا الحد الادنى للانضمان للفجر الجديد هو إسقاط النظام وتصفية مؤسساته. وفى هذا حديث طويل حول إثبات ان هذه المؤسسات والهيئات مثل التى ينتمى لها الدكتور الكوده ليس سوى الذراع الايدولوجى للفاشى، وإى إنسان جاد وذكى بالتأكيد يريد للسودان ان يتقدم للأمام وأن لايعود الى إنتاج الاسباب التى ادت الى الظلم والاضطهاد وبالتالى الثورات والحروب...الاسباب التى أدت الى إنتاج الازمات فى المقام الاول ... هذه المؤسسات ومانتجه من خدمات آيدولوجية هى التى تنتج واقعا موضوعيا للثوره عليها.

    يجب تصفية هذه الهيئات، فهى هيئات للهوس الاسلامى.

    مع التحية.
                  

02-02-2013, 11:49 PM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 12477

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: د.الكوده، مرحب فى الفجر الجديد (علا آراءك زباله) أو فى بصلة التوم (Re: Khalid Kodi)

    العزيز عبد العزيز،
    وينك ياصديقى العجوز؟
    تحياتى،

    كتبت:


    (أولا.. لقد كان لي رأيا صريحا في مسألة وثيقة الفجر الجديد..
    وكتبت عنها بأنها لم تختلف عن ما سبق من مواثيق واتفاقيات..
    وان الوقت يجب أن لا يستهلك في كتابة وتوقيعات المزيد من المواثيق والمعاهدات بينما هنالك من يقتلون يوميا..
    وثيقة تحالف كاودا كانت كافية ولا داعي لمزيد من الكرنفالات فطريق التغيير وضاح..
    ثم نأتي لموضوع الكودة..)

    ياعزيزى ماتسمع الهيجه من قيادات الاحزاب (الشماليه) تحديدا دى ساكت،
    هؤلاء القوم كما كتبت مرارا ، ليس قدر مسؤولية إحداث تغيير فى وطن يسود فيه نظاما فاشيا.
    (ديل ماعارفين الحاصل شنو زاتو) ، تحالف القوى الثورية، أو تحالف كاودا أكبر أفقا من مقدراتهم على الاستيعاب، وهى خطوه بالبلدى (كبيره عليهم) .. وياخى شوف ماذا يفعلون مع تحالف عريض مثل الفجر الجديد ترك لهم مطلق الحرية ان يناضلوا بما يروه من أدوات.. فهاهم (البعض منهم طبعا) هاهم ينفضون ايديهم ويتنصلو البعض منه بحجج ساذجه تقول عن مدى إستعدادهم لصناعة وطن!

    كتبت:

    (لقد كان اول رد فعل للنظام تجاه وثيقة الفجر الجديد هي استخدامه لنفس الخطاب الديني..
    وجعل من مسألة فصل الدين عن الدولة مدخلا لتغييب العامة بخطاب هتافي..
    أن ما جمع الناس في كمبالا شئ ضد الدين
    وأن هؤلاء يريدون مسح الدين والشريعة من حياة الناس.
    الكودة أتى من نفس الخطاب الاقصائي ليوقع على نفس الوثيقة التي تفصل الدين عن الدولة..
    فهنا استخدام لنفس الآلية التي يستخدمها النظام..
    فهذا الرجل الذي يشنرك مع النظام في عدة أشكال ومنظمات أتى ووقع,,
    وهو ما يعني ضربة للنظام بنفس أدواته..
    بنفس سلاحه
    بغض النظر عن مواقف الرجل
    او حجمه)

    صحيح، الكوده أتى من نفس المنظومة الانقاذيه . حقيقة الامر هى أن القائمين على تسيير هذا التحالف يجب عليهم ان لايجعلوا منا موضوعا لابتزاز منظمومة الهوس الاسلامى،
    لايجب ان يحدد نظام الانقاذ إتجاه الصراع ولايجب ان نترك له قيادته.

    فكرة ان نصبح رهائن بمايظن نظام الانقاذ فينا وعنا ومايمرر عبر آلته الاعلاميه لايجب ان نخضع لها، لايجب ان نخضع نلتفت سوى الى من نحن حقيقة ، ويجب ان تعمل سكرتارية هذا التحالف على التمهيد الى ان نكون كما نريد، مسلمين علمانيين مسيحيين ملاحده ، رواحانيين... الخ، هذا شاننا كبنى آدميين فى بلدنا ، وهذا شاننا وحدنا ولايجب ان نعتذر عن من نحن.

    ففى تقدير أن من هندس إنضمام الكوده الى هذا التحالف، اعتقد انه الاستاذ التوم هجو، وتحيه له ، الا انه هيا لموقف يجعل منا مطالبين بإثبات (أننا ليس ضد الدين) لنظام الانقاذ !
    وفى تقديرى ان هذا موقف معتذر ولايعبر عن حقنا نحن جماهير الفجر الجديد ان نكون كما نريد.

    مع ودى الذى تعرف.

    تحياتي
                  

02-03-2013, 05:16 AM

صلاح عباس فقير
<aصلاح عباس فقير
تاريخ التسجيل: 08-08-2009
مجموع المشاركات: 5482

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: د.الكوده، مرحب فى الفجر الجديد (علا آراءك زباله) أو فى بصلة التوم (Re: Khalid Kodi)

    الأخ خالد كودي
    السلام عليكم
    وبعد
    كان مفروض تنتهز هذه الفرصة،
    لتعبر عن سعة صدرك، واستعدادك للتفاعل مع جميع ألوان الطيف السوداني،
    بمختلف أهوائهم ومشاربهم،
    باعتبارك أحد رواد الفجر الجديد، وربما صانعيه!
    أم أن الإناء بما فيه ينضح، وليس الفجر الجديد إلا مجرد (ظلامٍ شديد)!؟
    وكيف تطلب منه أن يتخلّى عن عضوية هيئة كبار علماء السودان،
    أو أيّاً كان اسمها،
    ومن قال لك أنه إذ ارتضى بالانخراط في مشروع الفجر الجديد،
    مرتضٍ لكل من فيه، ولكل ما فيه، ولكل ما يقوم عليه
    من رؤى وأفكار،
    في الغالب موقفه من هيئة علماء السودان،
    مثل موقفه منكم، لا يرضى بكلّ شيء فيه، لكن يسعى إلى محاولة الإصلاح
    من الداخل؟!
    مع تحياتي!
                  

02-03-2013, 10:03 AM

أحمد أبكر
<aأحمد أبكر
تاريخ التسجيل: 08-21-2012
مجموع المشاركات: 1339

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: د.الكوده، مرحب فى الفجر الجديد (علا آراءك زباله) أو فى بصلة التوم (Re: صلاح عباس فقير)

    الأخ خالد كودي
    شكراً على التعقيب:
    لكن يا أخوي مالك نفسك قائم كدا في ردودك؟
    يعني الزول الما بتفق معاك ورأيو أن تلك المؤسسات والهيئات التي يستخدمها النظام االيوم ليست بالضرورة تصفيتها ، بل نكتفي بتنظيفها
    طوالي تقوم تتهمه بأنه غير جاد وغير ذكي !!!
    Quote: وإى إنسان جاد وذكى بالتأكيد يريد للسودان ان يتقدم للأمام وأن لايعود الى إنتاج الاسباب التى ادت الى الظلم والاضطهاد وبالتالى الثورات والحروب...الاسباب التى أدت الى إنتاج الازمات فى المقام الاول ... هذه المؤسسات ومانتجه من خدمات آيدولوجية هى التى تنتج واقعا موضوعيا للثوره عليها.

    يجب تصفية هذه الهيئات، فهى هيئات للهوس الاسلامى.

    طيب يا خالد ، نحترم رأيك القائل بضرورة تصفيه هذه المؤسسات دون أن نتهمك بعدم الجدية وعدم الذكاء
    لكن في المقابل لسنا غير جادين عندما نجادل بعكس ما تقول أنت
    فالجامعات وإداراتها وهيئات تدريسها
    والنقابات
    والإذاعة والتلفزيون
    وكثير من المؤسسات
    كلها قد دجنها النظام ووجب تطهيرها وليس إلغاءها
    هل نلغها لأن النظام قد إستخدمها يوماً لتمرير أجندتها
    هل نلغ شيئ إسمه البرلمان لأن النظام يستخدمه الآن ليشرع ويشرعن له جبروته وظلمه وفساده
    أم نفرغه من شاغليه الحاليين ونأتي بآخرين بالديمقراطية؟
    كثير من المساجد أصبحت أبواقاً للنظام الآن ، هل نلغها ، نهدمها ، نصفيها ، أم نطهرها؟
    مشكلتك مع المؤسسات نفسها أم مع شاغليها؟
    إذا قلت لي مع شاغليها ، أقول لك لماذا تطالب الكودة بالإستقالة منها ؟

    مع التحية

    (عدل بواسطة أحمد أبكر on 02-03-2013, 06:17 PM)

                  

02-03-2013, 02:04 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: د.الكوده، مرحب فى الفجر الجديد (علا آراءك زباله) أو فى بصلة التوم (Re: أحمد أبكر)

    [QUOTE][email protected]
    سلام يا وطن


    واقعنا السياسي المنكود كلما أصبح صباح جديد يرمينا بواحدة من الإحن وكثير من المحن، وآخرها رئيس حزب الوسط يوسف الكودة الذي عرفناه يتعامل مع الفعل الديني والسياسي تعامل (الوداعية) مع ضرب (الودع) فالرجل من السلفية إختار الوهابية منهاج حياة ودعوة.. وهو القادم من بيئة يعيش فيها قومه وهم يقسمون بالسيد الحسن أب جلابية ويرتادون ضريح السيد علي الميرغني عند الملمات.. ويحضرون المولد وينشدون: نسمات هواك لها أرج * تحيا وتعيش بها المُهج
    ففارقهم إلى دعوة هدم الأضرحة عندها قربى إلى الله.. وإنحصر في بوتقة ذلك الفهم الديني الذي ينكفئ على إرسال اللحى وحف الشوارب وتعدد الزوجات.. متأخرين بفهمهم للدين عن دقائق وحقائق الدين وحقائق العصر.. فوقفوا عند الشورى وحاجة العصر إلى الديمقراطية.. والشورى ما هي إلا وصاية القصر على القصر في يومنا هذا.. وهذا ما لا عبرة به.. وهو إنشغل بالواقي الذكري دون الإنشغال بقيم التربية الإسلامية الرفيعة.. التي تقول في حدها الأدنى: (عفوا تعفّ نساؤكم) وغادر السلفية الغليظة ولكنه لم يتجاوز محطات الهوس الديني.. فجاء بحزب الوسط لينضاف إلى البقالات السياسية المتعددة التي لم تقدم للسودان برامجاً أو مذهبية رشيدة أو فلسفة حكم أو حتى فهم للشريعة متقدم.. وبسذاجة سياسية أعد وثيقة لتوحيد المعارضة إتسمت بالضعف الفكري والسياسي وهشاشة البناء العضوي.. ودعا لها قيادات الأحزاب المنضوية تحت لواء قوى الإجماع الوطني.. هو ومدعويه كانوا كمن يرقصون خارج الحلبة.. فلا المدعوين واتتهم الجرأة ليقولوا له إنهم تحت لافتة قوى الإجماع الوطني.. ولا هم جاملوه بحل منظومة قوى الإجماع الوطني.. إنما دخلوا الغرف المكيفة يتبادلون الحديث المكندش ومراوح الكلام تدور.. وإنفض السامر.. وشبابنا الذكي يكابد العطالة والبطالة وإنعدام العيش الكريم وإنبهام السبل التي تفضي به لأن يكون شيئاً في مسالك الحياة المختلفة.. ولكن هيهات إنهم يمارسون في شبابنا الإغتيال المنظم لأحلامهم وطموحاتهم وآمالهم ووطنهم.. وهذا الإغتيال هو فعل الحكومة والمعارضة والنخب والكودة.. ستون عاماً أو زهاؤها.. لم يجدون متكأ يتكئون عليه أفضل من أن يعتصموا أياماً لأجل هيثم مصطفى.. ويبكون لذهاب هيثم مصطفى.. ويهتفون (نموت ويحيا الحوت).. ويكرمون محمود عبد العزيز حياً ومنتقلاً.. غير عابئين إذا وقعت الأحزاب على وثيقة الفجر الجديد أو القديم.. ولا مكترثين إذا غضبت الحكومة أو رضيت.. فكل ممارسات الساسة لا ينظرون إليها أكثر من أنها أفيون الشباب.. فوسط كل هذه الكوارث السياسية والإقتصادية والإجتماعية يخرج علينا السيد الكودة بتوقيعه السامي على وثيقة الفجر الجديد.. في ذات الوقت الذي حاورته فيه الأستاذة النابهة سعاد الخضر بجريدة الجريدة: (قال أنه يخشى الإنتفاضة ويعتبر الرئيس البشير قائداً محترماً وأنه يقدم النصيحة للمؤتمر الوطني وأنه عضو في لجنة إعداد الدستور الذي سيقوم [على شريعة غير مدغمسة]) وفجأة يغادر حزبه لجنة الدستور.. ويحج هو إلى كمبالا.. ويستقبله الفريق مالك عقار بأدبه الرفيع وحميميته العالية.. ويوقع على الميثاق.. وهنا لا نلوم السيد عقار إلا في الإطار الذي نعيناه عليه حين تكوين الجبهة الثورية.. فإنضمام المومياوات السياسية من حزب الأمة والأتحادي يجعل الجبهة تحمل عوامل فناؤها إذ أن آفة السياسة في السودان كانت هي الطائفية ثم جماعة الإسلام السياسي الوريث لكل الخطل السياسي الذي عمق جراحاتنا وأشاع فقرنا وعطل وعينا ثم إنضاف عليهم صاحبنا الكودة الطامع في دورٍ لا يملك له مقدمات.. لأنه على رأس حزب التكفير فيه قبل التفكير.. والزعيم كل فتاويه يباب ومواقفه السياسية (هباب) وهو الباحث عن أضواء كان الأجدى أن يبحث عن ثقب ضوء يسوق إلى إضاءة الليل السوداني البهيم.. فالتصريحات التي أطلقها الرجل قبيل السفر إلى كمبالا مفادها أنه ذاهب لإقناع الجبهة الثورية بوضع السلاح.. فهل نفهم من توقيعه أن الجبهة الثورية قد وضعت السلاح؟! أم هو رفع السلاح؟! وهل توقيعه يعني إغلاق أبواب النصيحة مع المؤتمر الوطني؟! أم أنه سيقوم بدور الناصح وهو قائد عسكري؟! والأهم من كل ذلك كيف يرى حكم السودان الآن؟! هل وفق الشريعة أم إنه وافق على فصل الدين عن الدولة؟! جملة القول: أن أزمتنا هي أزمة نخبة لا رجل الدين يتعامل بأخلاق الدين.. ولا رجال الدنيا يملكون الذهنية الإبداعية لإدارة شئون دنياهم.. ومن نكد الدنيا أن الكودة سياسياً..
    وسلام يا وطن

http://www.sudaneseonline.com/index.php?option=com_...9-17-14-27andItemid=55
                  

02-03-2013, 02:20 PM

صلاح عباس فقير
<aصلاح عباس فقير
تاريخ التسجيل: 08-08-2009
مجموع المشاركات: 5482

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: د.الكوده، مرحب فى الفجر الجديد (علا آراءك زباله) أو فى بصلة التوم (Re: هشام هباني)

    د.سيف النصر:
    Quote: Some pragmatism is not harmful ya prof

    حيا الله سيف!
    القضية مبدئية يا سيف!
    إذن أنت متفق مع كودي!
                  

02-03-2013, 03:42 PM

أسامة البلال
<aأسامة البلال
تاريخ التسجيل: 12-04-2009
مجموع المشاركات: 3061

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: د.الكوده، مرحب فى الفجر الجديد (علا آراءك زباله) أو فى بصلة التوم (Re: صلاح عباس فقير)

    يا خالد وهباني الراجل لسه الحبر التوقيع ما جف وعصير الضيافة ما خلصو تفتحوا عليهو النار!!!

    يبدو أن الهدف هو كلمة الأسلامي الموجودة في إسم حزبه

    الكلام دا إن دل علي شئ إنما يدل علي ضيق الصدر وعدم تقبل الأخر

    أنا شخصيا ضد الفجر الجديد وأعتبره محاولة توفير غطاء سياسي لحركات مسلحة لها أجندتها وليس مصالح الوطن الكبيرة.
                  

02-03-2013, 08:14 PM

شرف الزاكي
<aشرف الزاكي
تاريخ التسجيل: 08-17-2012
مجموع المشاركات: 445

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: د.الكوده، مرحب فى الفجر الجديد (علا آراءك زباله) أو فى بصلة التوم (Re: أحمد أبكر)

    Quote: شكراً على التعقيب:
    لكن يا أخوي مالك نفسك قائم كدا في ردودك؟
    يعني الزول الما بتفق معاك ورأيو أن تلك المؤسسات والهيئات التي يستخدمها النظام االيوم ليست بالضرورة تصفيتها ، بل نكتفي بتنظيفها
    طوالي تقوم تتهمه بأنه غير جاد وغير ذكي !!!

    ده خالد كودي واجرك علي الله يا خوي
    الغريب ما في طرحو!! الغريب انو الناس بتجادلو في طرحو المهبب
    والاغرب من كده شابكنو يا دكتور ويا بروف
    دكتور مين وبطيخ ايه
                  

02-04-2013, 00:45 AM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 12477

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: د.الكوده، مرحب فى الفجر الجديد (علا آراءك زباله) أو فى بصلة التوم (Re: شرف الزاكي)

    قبل واقعة كمبالا طالعنا هذه الوثيقة من الدكتور الكوده :


    (
    Quote: الكودة الي كمبالا للحوار

    ربما يسأل البعض عن سبب سفرنا الي كمبالا للحوار مع من يحمل السلاح من السودانيين ما يعرف ب (الجبهة الثورية)
    و الحقيقة ورغم ما نحن عليه من مبدأ وقناعة تامة وايمان بعدم صلاحية استخدام السلاح في التغيير الا ان هذا لا يمنع ابدا ولا يحرم
    بتاتا مبدا الحوار والتواصل مع اخوتنا هؤلاء من السودانيين ونحن اصلا لسنا مسؤلين عن حملهم للسلاح و ليسأل عن ذلك من دفعهم
    الي حمله فهي ليست مسؤليتنا ان كانت هنالك مسؤولية ولكن نحن لدينا قناعة قوية بأن هذا النظام الحاكم لا مفر له بل هو قادم لا محاله
    للتوقيع (ثنائيا) مع حاملي السلاح في الجبهة الثورية سواء ان كان ذلك بضغط من المجتمع الدولي او بارادة خالصة منه واخوتنا في
    الجبهة الثورية لا شك انهم فاعلون ذلك معه في حال غيابنا ولا عجب ان يفعل النظام ذلك طالما انه قد وقع من قبل اتفاقية ثنائية اولي
    مع الحركة الشعبية ما يعرف باتفاقية نيفاشا والتي كان من نتائجها ما نحن فيه الان من احوال سيئة وكان ذلك في غياب القوي السياسية
    بكاملها.

    ولا شك ان هذا النوع من الاتفاقيات الثنائية ضار بالبلاد ايما ضرر اذا ما غاب من كان حضوره ضروريا ونحن كقوي سياسية لدينا الحق
    في المشاركة في ما يخص الشأن العام لبلادنا فلا يجوز عزلنا بحال ولا ان نعزل انفسنا تقصيرا وما حدث من غياب في اتفاقية نيفاشا
    لا شك انه كان تقصيرا بل جريمة يعاقب عليها الدين والتاريخ ان لم يعاقب عليها القانون ان كان الغياب بارادة الغائب ولم يمنعه مانع.

    لذا كان هذا هو السبب في سفرنا الا كمبالا للتفاكر مع اخوتنا عن مصير كثير من القضايا التي تهمنا ومن ابرزها :

    1- علاقه الدين بالدولة

    2- وحدة ما تبقي من السودان

    فان الله استرعانا علي تلكم المقدرات والمكتسبات وسائلنا عنها لذا تحركنا حراكا ضروريا بدلا من البكاء والعويل وحده علي صفحات الصحف
    وذلك للاطمئنان واعذارا لانفسنا امام الله حاملين معنا مبادرة حوت الاتي:-

    حزب الوسط الاسلامي السوداني

    مبادرة السودان للجميع

    مقدمة:-

    ان الهم عند الجميع ينبغي ان ينصب كله في العمل علي تغيير النظام وتهيئة الاجواء للتحول الديمقراطي ولا مانع من التأمين علي ان يكون السودان
    ( دولة مدنية ) لتحقيق الاتي:

    1- التأمين علي وحدة البلاد

    2- السعي لبسط الحريات بما في ذلك حرية المعتقد والدين

    3- العمل علي ارساء العدل في كافة مناحي الحياة

    4- المواطنة هي اساس توزيع الحقوق

    5- الديمقراطية والتداول السلمي للسلطة اساسا للحكم

    6- السودان بلد متنوع الثقافات

    7- نبذ العنف واشاعة التسامح بين المواطنين

    أ/ الاتفاق علي ان يرحل كل ما يحتاج الناس فيه الي المشاركة بالرأي من المواطنين الي فترة ما بعد التغيير مثل :

    1- علاقة الدين بالدولة

    2- كيفية نظام الحكم

    3- وغير ذلك من قضايا شبيهة

    ب/ في الحوار مع النظام :

    وللوصول الي تغيير كامل للاوضاع في البلاد حسب ما يريد الجميع من قوي ثورية واخري سياسية ودون ان يتم ذلك باثمان باهظة كما هو مشاهد
    في كثير من المناطق بدخولها في دوامة اخري من صراع مستمر بين ابناء الوطن الواحد فنحن نري ما يلي :
    * ان يلتزم النظام بالاتي :

    1- تكويين حكومة قومية

    2- عقد مؤتمر دستوري جامع

    3- انتخابات مبكرة با شراف دولي كامل لتحري النزاهة والشفافية

    4- العمل علي اصلاح الخدمة المدنية بما يحول ان يكون لها تأثيرا سالبا في العملية الانتخابية لصالح المؤتمر الوطني

    ج / في ما يلي الجبهة الثورية :

    1- الالتزام بالقاء السلاح متي ما توفر ما يدعي لذلك

    2- القبول بالدخول في مفاوضات مع النظام ولا عزل له وفق ما تم الاتفاق عليه من شروط

    3- القبول بعرض ذلك علي كافة القوي السياسية

    د/ في المؤتمر الدستوري الجامع :

    يترك للمؤتمر الدستوري الجامع :

    1- تحديد مدة الفترة الانتقالية

    2- تحديد تاريخ الانتخابات

    3- تنظيم عملية وضع دستور دائم للبلاد

    وبالله التوفيق

    التوقيعات:

    حزب الوسط الاسلامي الجبهة الثورية

    ................................... ...............................

    ....../......./2013م)
                  

02-04-2013, 01:38 AM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 12477

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: د.الكوده، مرحب فى الفجر الجديد (علا آراءك زباله) أو فى بصلة التوم (Re: Khalid Kodi)

    قبل أن نعرج الى حديثه بعد توقيع إتفاقية الفجر الجديد ، دعونا نناقش بعض ماجاء فى هذه الوثيقة ، فهى تقول:

    (ربما يسأل البعض عن سبب سفرنا الي كمبالا للحوار مع من يحمل السلاح من السودانيين ما يعرف ب (الجبهة الثورية)
    و الحقيقة ورغم ما نحن عليه من مبدأ وقناعة تامة وايمان بعدم صلاحية استخدام السلاح في التغيير الا ان هذا لا يمنع ابدا ولا يحرم
    بتاتا مبدا الحوار والتواصل مع اخوتنا هؤلاء من السودانيين ونحن اصلا لسنا مسؤلين عن حملهم للسلاح و ليسأل عن ذلك من دفعهم
    الي حمله فهي ليست مسؤليتنا ان كانت هنالك مسؤولية ولكن نحن لدينا قناعة قوية بأن هذا النظام الحاكم لا مفر له بل هو قادم لا محاله
    للتوقيع (ثنائيا) مع حاملي السلاح في الجبهة الثورية سواء ان كان ذلك بضغط من المجتمع الدولي او بارادة خالصة منه واخوتنا في
    الجبهة الثورية لا شك انهم فاعلون ذلك معه في حال غيابنا ولا عجب ان يفعل النظام ذلك طالما انه قد وقع من قبل اتفاقية ثنائية اولي
    مع الحركة الشعبية ما يعرف باتفاقية نيفاشا والتي كان من نتائجها ما نحن فيه الان من احوال سيئة وكان ذلك في غياب القوي السياسية
    بكاملها.)

    أولا ، ليس (هنالك مايعرف بالجبهة الثورية) هنالك الجبهة الثورية ، ودكتورنا الكوده يعرفها جيدا!

    ثانيا، من هو الكوده، وماهو حزبه وماهو تاريخهما الذى يدلهما على عدم صلاحية إستخدام السلاح؟

    أوليس الدكتور جزءا و لأعوام طوال من الدوائر النافذه ماديا أو معنويا فى النظام، هل صرح يوما بإكتشافه العبقرى بعدم جدية صلاحية حمل السلاح للنظام الذى جعل من الجيش الوطنى مليشيا لحزب المؤتمر الوطنى ، وهى تحمل السلاح، بالاضافة الى طقاطيق المليشيات الاسلامية و القطاع الخاص التى تحمل السلاج؟

    فهل حمل السلاح غير مجدى بإطلاق أن أنه غير مجدى متى ماحمله ابناء الهامش للدفاع عن حياتهم؟

    حقيقة انا لم اقرأ لدكتور الكوده تصريحا مطالبا عصابة المؤتمر الوطنى بعدم جدية حمل السلاح تجاه شعب السودان .
    فلم يتطوع الدكتور الان بوعظ من يدافع عن حقه فى الحياة والكرامة بعدم جدية حمل السلاح؟

    الامر هنا يتعلق بتطاول الدكتور بعنجهية ليس جديدة على سياسييى الشمال المسلمين من عدم قراء الواقع بابعد من عندما يكونوا هم مركز الاشياء فيه ..
    وعندما يختلف الامر وتكون الحقيقة هى أن (الاخرين) يتبعون ماهو افضل لهم يرتبك هؤلاء السياسيين ولايدروا ماهم فاعلون... حالة دكتورنا الكوده هذه هى نموذج جيد... فمن اين للدكتور الكوده أن يفتى بعدم صلاحية حمل السلاح، وحقيقة الأمر تقول أن لو لم يحمل المهمشين السلاح ضد المؤتمر الوطنى ومليشياته لكانت دارفور وجنوب كردفان والنيل الازرق ارضا بدون شعب - يدون بشر، لأبادهم نظام إسلامييى المؤتمر الوطنى عن بكرة ابيهم !

    اولايدرى الدكتور الكوده هذا ان نظام الانقاذ نظاما فاشيا يطاره المجتمع الدولى بتهم إرتكاب جرائم التصفيات العرقية!

    وثالثا، من اين للدكتور الكودة الجزم بان تحالف الجبهة الثورية يسعى لتوقيع إتفاقية ثنائية مع عصابة المؤتمر الوطنى؟

    قد نفهم أن الدكتور الكوده كغيره من السياسيين الشماليين الذين اتوا من معية الحركة الاسلامية قد تعودوا على خداع التنظيمات الغير ناضجة ، مع ملاحظة ان نيفاشا قد وقعت بتنظيم ناضج هزم صلف المهوسيين المسلمين ونجأ بجلده من دولة تسود فيها قفافة مستمرئة للهوس الدينى والتخلف والعنصرية.

    يقبول الدكتور الكوده فى وثيقته ههذ الاتى:

    (ولا شك ان هذا النوع من الاتفاقيات الثنائية ضار بالبلاد ايما ضرر اذا ما غاب من كان حضوره ضروريا ونحن كقوي سياسية لدينا الحق
    في المشاركة في ما يخص الشأن العام لبلادنا فلا يجوز عزلنا بحال ولا ان نعزل انفسنا تقصيرا وما حدث من غياب في اتفاقية نيفاشا
    لا شك انه كان تقصيرا بل جريمة يعاقب عليها الدين والتاريخ ان لم يعاقب عليها القانون ان كان الغياب بارادة الغائب ولم يمنعه مانع).

    إتفاقية نيفاشا صممت على تفكيك نظام المؤتمر الوطنى وثفافته وقيام دوله حديثة يتساوى فيها الناس فى الحقوق والواجبات غض النظر عن دبنهم او أعراقهم . لم يلتزم المؤتمر الوطنى بهذا فذهب الجنوب!
    ماتبقى فى الشمال من الحركة الشعبية يدخلون الصراع مع عصابة المهوسيين المسلمين فى الخرطوم وتجربة نيفاشا جزء من تاريخهم. فهم يدروكون ان المؤتمر الوطنى اليوم يسعى لتوقيع إتفاقية ثنائية معهم لعزلهم عن بقية القوى السياسية ولعزل بقية القوى السياسية التى تريد إسقاط النظام عنهم. واليوم الجبهة الثورية امامها الكثير من الخيارات ، وهى ليس فى وضع يجعل من مثل أراء دكتور الكوده هذا أراء خبير وآراء عبقرية جدا ... فقبل هذا وذاك فخبرة الرجل لاتعدو ونقائض الوضوء إو ختان الاناث ... فعلام الصلف؟

    (عدل بواسطة Khalid Kodi on 02-04-2013, 01:46 AM)

                  

02-06-2013, 07:41 PM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 12477

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: د.الكوده، مرحب فى الفجر الجديد (علا آراءك زباله) أو فى بصلة التوم (Re: Khalid Kodi)
                  

02-06-2013, 08:16 PM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 12477

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: د.الكوده، مرحب فى الفجر الجديد (علا آراءك زباله) أو فى بصلة التوم (Re: Khalid Kodi)

    يقول الدكتور الكوده فى مبادرته الساذجة التى يسميها مبادرة (سودان للجميع) الاتى:


    (مبادرة السودان للجميع

    مقدمة:-

    ان الهم عند الجميع ينبغي ان ينصب كله في العمل علي تغيير النظام وتهيئة الاجواء للتحول الديمقراطي ولا مانع من التأمين علي ان يكون السودان
    ( دولة مدنية ) لتحقيق الاتي::)


    السودان يادكتور بلد يضم مسلمين وغير مسلمين، والدين الاسلامى يفرق بين المسلمين وغير المسلمين ، ومن حق غير المسلمين ان يكونوا مواطنين من الدرجة الاولى فى بلدهم ، فماهذا الصلف لكى تعطى مالاتملك؟
    الطريق لوجحيد للمساواه مع المسلمين هةى ان لايحكموا شريعتهم التى تفرق بين الناس ولاتعبر عن العصر، إنتهى.

    ويقول الدكتور:


    1(- التأمين علي وحدة البلاد)

    إن غستمر المسلمين فى هوسهم و صلفهم وأوهامهم سيعيشون فى دول ستصبح تدريجيا (أضيق من قد الابرة عليهم) ...


    يقول الدكتور الكودة:


    2(- السعي لبسط الحريات بما في ذلك حرية المعتقد والدين

    3- العمل علي ارساء العدل في كافة مناحي الحياة)

    هذا حق اصيل للأنسان، وهو حق بديهى، لانريد الناس ان يعوا لبسطه، نريد ان يقولول الناس ان هذا حق .. وياخذونه كإحدى المسلمات !

    ويقول:


    4(- المواطنة هي اساس توزيع الحقوق

    5- الديمقراطية والتداول السلمي للسلطة اساسا للحكم)

    من البديهيات التى من سخرية القدر أن تحتاج الى التاكيد من حملة الدكتوراة!

    ويقول الدكتور :


    (- السودان بلد متنوع الثقافات)

    ياسلام على العبقرية.

    ويقول :

    7(- نبذ العنف واشاعة التسامح بين المواطنين)

    المثقفين و الأحزاب الشمالية والصمت على قصف كاودا ...

    عندما تستطيع ان تقنع الاسلاميين أن لايقصفوا الناس بالطائرات تعال خاضرنا عن نبذ العنف!

    ويقول الدكتور:


    (أ/ الاتفاق علي ان يرحل كل ما يحتاج الناس فيه الي المشاركة بالرأي من المواطنين الي فترة ما بعد التغيير مثل :

    1- علاقة الدين بالدولة

    2- كيفية نظام الحكم

    3- وغير ذلك من قضايا شبيهة)


    هنا تظهر مقدرات ممثلى الفجر الجديد السياسية ، فإن ارادوا ان (يقطرونا على بصله) لينتبهوا الى قول هذا الدكتور الموهوم، وان ارادوا أن تنقدم للأمام خطوه عليهم ان يصيقوا الحد الادنى بماهو حد ادنى فعلا للغالبية من اهل السودان . قضايا العلاقة بين الدين والدولة وكيف يحكم السودان هى الاساس الذى (تمرد الناس عليه) أو من أجلهما ، وهما مايجب ان يكونا الحدود الدنيا !!

    فيالتوم هجو ومن معه، اتركوا رؤى الاحزاب الشمالية وطرائقها، وحاولوا ان تقوموا بإستبيانات : ماذا يريد الناس، وأن تلبوا مطالبهم... لاتستمرئوا أساليب احزاب الشمال من إعتماد سيايات (كراع جوه وكراع بره) .. السودان يحتاج الى قادة سياسيين لديهم رؤى شجاعه وخارج صندوق ماظل سائدا فى السودان منذ الاستقلال....
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de