|
Re: نعم للإنفصال .. نعم للشريعة .. لا للإنفصال .. لا للشريعة (Re: رأفت ميلاد)
|
روفة ,, البركة الجيت ,, انت أصلك حاقر بى انا ,, ياخى خفف على شوية ,, وعليك الله كلمة اسفاف دى بطلب حذفها من المحضر ,, البينى وبينك أكبر من الإسفاف ,, بينى وبينك وطن وخوة فى الإنسانية ,, وبعدين ربنا ماحيودينى النار عشان رأفت لايعتقد فى الإسلام ,, يمكن يودينى النار اذا انا ظلمت رأفت ,, عشان كده انا من البداية قلت ليكم دعونا نناقش المسألة منهج قصاد منهج بغض النظر عن كون المنهج الإسلامى ده وضعه بشر ام كان منهج الهى. وعندما قلت منهج ,, لأنه نظام حكم. واذا كنت قد تطرقت لمسائل عقدية فذلك لم يكن اصلا فى النقاش انما اقتضاه الرد على اسئلة الأخ كمال لأنها جاءت فى معظمها عامة ,, وفيما حصر نفسه فيه فى الموضوع اجبت عليه بما اعتقد انها اجابة موضوعية ,, واذا رأيتها انت غير ذلك وسميتها اسفافا فهذا شأنك فانا لا اكتب لك انت فقط ,,وهذا هو التكميم بعينه الذى تشكو منه فى كل لحظة وحين. فنحن زى ما اتفقنا البينا عامرة وعلى العموم انا مازعلان منك ,, لأنى حاسي وعارف انك عاوز تقول شنو ,, وربنا لايرضى الظلم عشان كده انا ماضدك لأنك بتقول انا مظلوم ,, انا أختلف معك لأنك تسلك طريقا الى رفع الظلم يظلم غيرك. Quote: .. ببساطة أنا شخص وأنت آخر .. وكل لديه حرية الأختيار بما يريد .. ولا أعتقد شعورك بالإضطهاد فى أمريكا مبرر كاف لكى أتحمل الإضطهاد فى وطنى .. |
هذا ماقصدت ان اقوله لك ,, لأنك تنادى بتطبيق نظام فى الوطن الذى أشاركك فيه ينصفك ويظلمنى وقدمت لك الدليل عليه وقلت لك ان النظام الذى أؤيده انا لن يظلمك ولن يظلمنى ,, فكيف لاترضى لنفسك الظلم وترضاه لى ,, فأصل الموضوع يارأفت ينحصر فى الآتى: هل العلمانية تظلم المسلم ? نحن نقول نعم وعلينا اثبات ذلك. هل المنهج الإسلامى يظلم العلمانى وغير المسلم. نحن نقول لا ,, وعلينا اثبات ذلك. وانتم تقولون نعم وعليكم اثبات ذلك. ولا انا غلطان? اذن دقائق الدين شئ ربما احتجنا اليه لنثبت قضيتنا ولكن لم نأت لهذه المرحلة بعد عطفا على ردى على الأخ كمال عباس.
Quote: هذا يعيدنا لأصل الحديث الذى أنت غير منتبه له أو تتنصل منه .. |
للمرة الثانية ,, تسفه من رأيي ,, فيما تحته خط ,, فالذى يتنصل لايقوى على حجة ,, ومع ذلك ,, نفوتها والبينا عامرة زى ما قلت ليك.
Quote: فأنا لن يضيرنى أن تذهب أنت للمسجد لتصلى .. أو تصوم .. أو تحج .. وبالمقابل لا يضيرك ممارسة مناسكى .. فنحن هنا لا نناقش عقيدة الإسلام ولا أدعوك للمسيحية ولا أقبل دعوتك للإسلام لنتناظر .. |
اولا: عقيدة الإسلام والمسيحية أعلم اننا نناقشهما فى بوست الأخوين ايرنست وراشد الحاج. ثانيا: عندما تطالب بفصل الدين عن الدولة ,, معنى ذلك تمنع النظام الإقتصادى الإسلامى وبالتالى تلجئنى الى التعامل بالربا ,, وهو من صميم عبادتى ,, تلجئ بنتى لخلع حجابها فى مؤسسات الدولة وهو من صميم عبادتها,,,, وتفرض على من يفتئ بإباحة هذا وعدم فرضية ذلك ,, والأمثلة كثيرة. إذن انت تحصر لى عبادتى فى الصوم والصلاة والزكاة . ولايهمك انت لأن تلك امور لاتعنيك.
Quote: وهذا ما تنصه الشريعة الإسلامية .. بأن يكون غير المسلمين فى المرتبة التى تلى المسلمين فى المواطنة .. وحتى حقوقهم مشروطة ومنّة منهم .. وهذا ما لا يرضاه مواطن فى أرضه .. |
لذلك قلنا ان هذه الأسئلة قابلة للإجابة عليها وقلنا ان المنهج صالح لكل زمان ومكان كل مافى الأمر ان الناس متهيبة من الإجتهاد ولكى نصل الى مايحفظ حقوق الطرفين يجب ان يتحمل علماء الدين مسؤليتهم ,, كما يجب على علماء المسيحية ان يمثلوا رعاياهم ويطالبوا بإجابات تجعل التعايش ممكنا والا سنظل فى حروب يخوضها الناس بالباطل ,, ولأن أمراء الحرب من الجانبين على باطل ويستخدمون الدين لغايات غير التى اريد لها ستطول تلك الحروب .. لأن الحروب التى بين باطلين هى التى تطول ,, أما الحرب بين الحق والباطل لاتطول لأن الباطل زهوق ,, بينما لاتجد حرب بين حق وحق.
Quote: وقبل تحضير رد مغالط لى أرجو الإستمرار مع كمال عباس . |
تااااانى. اذا كان هذا رأيك فى ,, فلن اعود للتداخل معك مرة أخرى ,, ولكى لا أظلمك سانتظر ردك ,, وقبل ان اودعك ارد على أخى ابوالزيك ,, هو الآخر قاعد يزود لى العيار حبتين ,, لكنى أحبه كما أحبك.
|
|
|
|
|
|