|
موقف التحالف النوبي من مذكرة محكمة الجنايات الدولية
|
Quote:
التحالف النوبي
بيان رقم (3)
موقف التحالف النوبي من مذكرة محكمة الجنايات الدولية
سيتواصل نضالنا من أجل تحقيق العدالة في كافة ربوع السودان.
الحكومة وحدها تتحمل نتائج ما ظلت تزرعه من ظلم طوال 20 عاماً .
جماهير شعبنا الأوفياء،،،
تابعتم خلال الأيام الماضية تداعيات قرار المحكمة الجنائية الدولية التي اتهمت البشير بجرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية وأصدرت مذكرة بطلب إيقافه، وواجبنا الوطني باعتبارنا احد مؤسسات المجتمع المدني النوبي، التي تناضل من اجل حقوق الشعب النوبي، وخصوصاً ما يتعلق بمشاريع السدود التي تصر حكومة المؤتمر الوطني على أقامتها في كجبار ودال، لتنفيذ مخطط الهجرة الثالثة للنوبيين من أراضيهم وإغراق حضارتهم وتاريخهم ليصبحوا شعباً بلا هوية ولا انتماء، يحتم علينا في البداية تأكيد التالي:
1- انحيازنا التام لمطالب شعب دارفور وقضاياه العادلة، وجميع قطاعات الشعب السوداني التي تعاني الظلم والتهميش، وندعم حقهم في البحث عن محاكمة لمرتكبي جرائم القتل والاغتصاب والتشريد وتحقيق العدالة المنشودة.
2- موقفنا المبدئي هو تحقيق العدالة الجنائية والاجتماعية والسياسية والاقتصادية في السودان واجب وطني ومسؤولية كل الموطنين الشرفاء، مع تأكيدنا أن ليس للمطالبة بالعدالة حدود ولا جغرافيا في عالم اليوم ، لذلك نرحب بالعدالة من أي جهة جاءت أذا تعذر الحصول عليها داخل الوطن.
3- حكومة المؤتمر الوطني وحدها تتحمل نتائج فرض العدالة من خارج الحدود، لأنها هي من عطلت المؤسسات العدلية في السودان، إذ لم يتمكن الشعب السوداني من مقاضاة المسؤولين الجناة منذ 20 عاماً، ما قادهم للبحث عن العدالة خارج السودان.
جماهير النوبة الأعزاء
مازالت المطالبة بالقصاص لشهداء كجبار في مقدمة أولويات مطالبنا، ولن تسقط بالتقادم الذي تراهن عليه حكومة المؤتمر الوطني، حتى تصبح مثل القضايا الجنائية الأخرى المعلقة في السودان. وكنا نأمل أن تتعظ الحكومة من قرار محكمة الجنايات الدولية منذ أن تقدم مدعيها العام بمذكرته، وتعود إلى رشدها وتبدل سلوكها لتسعى بشكل جاد لتحقيق العدالة المفقودة، عبر إجراء محاكمات عادلة في جميع القضايا المعلقة وفي مقدمتها قضية شهداء كجبار، لكن يبدو انه من الصعب أن تتخلى حليمة عن عادتها القديمة، وظلت سادرة في غيها حتى وقع الفأس في الرأس.
إعلان البشير وأقطاب النظام الذين تحدثوا في احتفالاتهم بكهرباء سد مروي عن عزم الحكومة لبناء سدي كجبار ودال، يؤكد تعنت الحكومة وصلفها، كما يؤكد عدم احترامها لمطالب ورغبات الجماهير، وإصرارها على مواجهتهم بالرصاص والقتل والتشريد. فالجماهير النوبية وعبر لجان المناهضة الشرعية التي تمثلهم أعلنت عن رفضها التام لإقامة سدي كجبار ودال، ولكن السلطة لم تعيرهم اهتماماً، لتستمر في ممارساتها العدائية والجنائية، ما سيضطر النوبيين للبحث عن حقوقهم في العدل والحماية خارج الحدود، كما حدث في قضية دارفور
جماهير شعبنا الأوفياء.
نؤكد للجميع أن النوبيين لا يستعطفون أحدا ولن يتملقوا شخصاً، لنيل حقوقهم كما فعل بعض الشاذين والموتورين، وان حقوقنا سيتم اقتلاعها بأيدينا وإرادتنا، وان القصاص لشهدائنا سيتم تحقيقه عاجلاً أو أجلاً وبجميع الوسائل.
معاً ضد العابثين والمغامرين بمقدرات الوطن.
معاً من اجل رد الحقوق ودفع المظالم.
المكتب السياسي
مارس 2009 |
http://www.sudaneseonline.com/ar216/publish/_1/Sudan_News_A1941.shtml
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: موقف التحالف النوبي من مذكرة محكمة الجنايات الدولية (Re: حسين نوباتيا)
|
.. المجد لشعوب السودان القديمة على محاور - حضارة كرمة و النوبا العليا - سلطنات الداجو و الكيرا و المساليت ودار زغاوة .. منبع النضال القومي - الدارفوري رغم آلة القمع الشرس ، و رغم إنعكاس الاحوال في ذاك الشمال البعيد لارض الحجر فإن أحفاد حضارة الساقية، و اللير و الاهرامات و الخيول و الذهب .. لا زالوا يسطرون اروع ملاحم الصمود و الوعي بالحق التاريخي و وحدة و حتمية إنبثاق السودان الجديد
* تبرز ظروف سياسية - تاريخية مواتية لتصعيد و تنظيم النضال النوبي داخليا و عالميا ، علي صعيد الحقوق، و البرنامج السياسي و محور العدالة الجنائية في مواجهة راسمالية السدود و شلالات الدم
شكرا اخي احمد عليم .. التحية لنشطاء النضال النوبي .. الحرية للمناضل عبد الحكيم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: موقف التحالف النوبي من مذكرة محكمة الجنايات الدولية (Re: Medhat Osman)
|
الحِـلْـفُ الحُلفاء هُم الذين تعاقدوا على التناصُرِ على مَن خالفهُم ، والمقصود بِه بَين الجماعة المُسلِمة وتجمع آخر ، ولو كان كافراً على عدوٍ ثالثٍ. يقول الإمام المُحدِث إبن الأثير : أصل الحِلْفِ المُعاقدة والمُعاهدة على التعاضُد والتساعُد والإتفاق.
ويقول المِقريزي في إمتاع الأسماع : ( ... ثُم عرض رسول الله نفسِهِ على القبائِل أيام الموسم ... بدأ بِكِندة ، ثُم أتى كَلباً ، ثُم بني حَنيفة ، ثُم بني عامر ، وجعل يقول : مَن رجل يحمِلُني إلى قومِه فيمنعني حتى أُبْـلِغ رِسالة ربي ، فإن قريشاً قد منعوني أن أُبْـلِغ رسالة ربي ) وهذِهِ القبائِل الثلاث كانت جُلُها على كُفرٍ ، حينذاك ...
وهذِهِ دعَوة صريحة بِطلب الحِماية مِن القبائِل العربية لِتبليغ دعَوة الله عز وجل ... ويُفْهم مِن هذِهِ الدعَوة أنه لَيس مِن الضروري أن تُسْلِم القبيلة - أي تدخُل في الإسلام - إنما المطلوب أن تؤمِن الحِماية اللازِمة لهُ لِتبليغ دعَوة الله عز وجل ، كما أن الذين هيؤوا لهُ الحِماية مِن قَبل لم يكونوا مؤمِنين جميعاً ، بل كان أبو طالب على رأسهم ولم يدخُل في الدين الجديد ...
وبِهذا الفهم الإسلامي وغَيرِهِ ، لا أرى غضاضة في التحالُف مع أي إنسان يستطيع أن يرُد لي حُقوقي التي سُلِبت أو يمنع عني هتك عِرضي أو إزهاق روحي ... كَيف أذود عن قاتِلي ؟ ... كَيف أعينهُ على ذُلي وإنكِساري ؟ أُفٍ ثُم أُفٍ لِمن يطلُب مِن المظلوم ... أن يُعين ظالِمهُ على ظُلمِهِ ... أن يطلُب مِن المقهور أن يُعين قاهِرهُ على قهرِهِ ... بِالله علَيهِم كَيف يحكُمون ؟ ... فهاهو قُدَوتِنا الرسول مُحمد بِن عبدالله صلوات الله علَيهِ وسلامِهِ ، لما تكالبت علَيهِ قُرَيش التي هي قبيلتَهُ وحِماهُ ... وتآمر أهلِهُ علَيهِ والذين هُم عشيرتَهُ ومأواه ، لما تكالبوا علَيِهِ صلوات الله علَيِهِ ، تحالف مع شخصِيات مُستكبِرة ... كافِرة ، ولكِنها قاهِرة ... تحالف صلوات الله علَيهِ وسلامِهِ مع اليهود الذين نعتهُم القُرآن الكريم بِالقردة والخنازير وقتلة الأنبِياء صلوات الله علَيهُم أجمعين ... هذِهِ سِياسة ... هذِهِ إدارة دَولة ... أما عِندما أُريد أن أتزَوج فحينُها سألجأ إلى أبي حنيفة والشافِعي والحنبلي وأبو حنيفة رُضوان الله علَيهِم.
لا تُسَدد مهر الوطنِية بِهتك الأعراض ... وتحالُفي مع الكافِر لا يجرح ايماني أو وطنِيتي البته ... الذي يجرح ديني أن أكون شَيطانٌ أخرص ... أن أُضرب وأُقتل ويُهتك عرضي وأظل في هذا الخُذلان أمور ، وأن أقبع مُستسلِماً لِضارِبي وقاتِلي وهاتِكي ، طالما أن الضارِب ... أن القاتِل ... أن الهاتِك سوداني ومُسلِم ... هل هذا ما تطلبون ؟ ملعون هذا الوطن الذي أُهانُ فيهِ وبِئس الدين المُسَيس دين البشير ، الذي يحُط مِن كرامتي ، والإسلام دين الكرامةِ كُلِها ، برئٌ مِن ما يفعلون ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: موقف التحالف النوبي من مذكرة محكمة الجنايات الدولية (Re: احمد سردوب)
|
العزيز أحمد سردوب تحياتي وتقديري،
الظروف الاستثنائية التي يمر بها السودان حالياً وتحت وطئة تهديدات عميل السي آي أيه قوش والابتزاز السياسي الرخيص بأسم وحدة البلاد وسيادتها وتهديدات وفتاوي مهاوويس الانقاذ شاهدنا كثير من المواقف المهزوزة والتصريحات العوراء لاحزاب ومنظمات سودانية.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: موقف التحالف النوبي من مذكرة محكمة الجنايات الدولية (Re: عزام حسن فرح)
|
Quote: لا تُسَدد مهر الوطنِية بِهتك الأعراض ... وتحالُفي مع الكافِر لا يجرح ايماني أو وطنِيتي البته ... الذي يجرح ديني أن أكون شَيطانٌ أخرص ... أن أُضرب وأُقتل ويُهتك عرضي وأظل في هذا الخُذلان أمور ، وأن أقبع مُستسلِماً لِضارِبي وقاتِلي وهاتِكي ، طالما أن الضارِب ... أن القاتِل ... أن الهاتِك سوداني ومُسلِم ... هل هذا ما تطلبون ؟ ملعون هذا الوطن الذي أُهانُ فيهِ وبِئس الدين المُسَيس دين البشير ، الذي يحُط مِن كرامتي ، والإسلام دين الكرامةِ كُلِها ، برئٌ مِن ما يفعلون ... |
الاخ الكريم عزام تحياتي وتقديرى،
شكراً على مشاركتك القيمة، فهي بلاشك ستزيل الحرج عن كثير من الناس الذين تم إرهابهم وتخويفهم عن تأييد قرار المحكمة الجنائية تارة بتقطيع الاوصال وأخرى بأسم الدين من قبل حكومة لا دين لها سوى المال والسلطة. فطالما غاب العدل عن بلادنا وارتكبت فيها ابشع المجازر لحماية مصالح النظام الامنية والاقتصادية بلا وازع ديني أو أخلاقي فحق لنا جميعاً كما تفضلت أن لا نقبع مستسلمين خانعين لهذه الجرائم التي بدءت منذ إستلامهم السلطة ولم تتوقف حتى هذه اللحظة.
فهذه المرة جعلوا من القاتل البشير ونظامه رمزاً لسيادة البلاد والعباد وطالبونا بأن نهب لنصرة الظالم!! هل يحسبونا خرافاً؟؟
آفيالقو.
| |
|
|
|
|
|
|
|