“ لنغلق" صافرة الحرائق/عواطف عبداللطيف

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 03-28-2024, 09:34 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
03-03-2014, 07:25 AM

عواطف عبداللطيف
<aعواطف عبداللطيف
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 663

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
“ لنغلق" صافرة الحرائق/عواطف عبداللطيف

    “ لنغلق" صافرة الحرائق

    • "أسطح سوق واقف.. محاذير أسواق الفرجان" عناوين لمقالات شبه تحذيرية نشرتها سابقا.. فحينما 'طليت من نافذة عالية على أسطح سوق واقف احد اشهر الاسواق الشعبية بالدوحة كاد قلبي أن ينخلع من مكانه أنه " الخطورة بعينها " كراتين متناثرة بقايا أكياس بلاستيكية وويرات " يا ويلي " ومنذ الأسبوع الماضي أنا أشعر بقشعريرة فكتبت " أسواق الفرجان " استنكارا لالتصاقها الكتف بالكتف ومدرسة بنات إعدادية !!
    • ليست الوحيدة التي كتبت للتنبيه لمخاطر تقع أعيننا عليها أو تصطادها عدسات الكاميرات.. فليقلب أي منكم حزمة من الصحف الصادرة خلال أسبوع لوجد مؤشرات عبارة عن " براميل ملغمة " للانفجار لا قدر الله .. أسلاك كهربائية مكشوفة .. بقايا مواد بناء مهملة .. منهولات مصارف متهالكة .. مطاعم لا تلتزم بمعايير الأمن والسلامة وكمال الصحة ومقالات تتناول ما يستشعره الكاتب من مخاطر في فترة مفصلية بالنسبة لقطر وهي تشمر عن ساعدها وتقود ورشة عمل ضخمة لهيكلة بنيتها التحتية واستكمال نهضتها العمرانية مما اخل ببوصلة التعادل ما بين جودة الاعمال وتدني البعض خاصة من ذو النفوس الضعيفة والاهمال الخ .
    •الصحافة هي العين الفاحصة وهي الأيادي الداعمة للمسؤولين وسندهم القوي ليتلمس مواطن القوة والضعف في إدارته ووزارته وهي العقل المفكر لمساعدته لخلق خارطة طريق مضافة لمهامه المرسومة .. هذا إن تجاوزنا التعريف التقليدي الصحافة كسلطة رابعة .. وبرغم ذلك القليلون من يعترفوا لأجهزة الإعلام بما تقوم به من أدوار إيجابية ومن يعتمد أمامه ما كشفته له من خروقات أو تجاوزات ليتحسس خطواته وينجز ولو جزءا من مهامه ..
    • مع تزايد الحوادث المرورية واشتعال الحرائق هنا وهناك .. لابد من وقفة قوية .. وهزة أقوى للكراسي .. فكلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته .. وحينما نقول مسؤول لا نعني فقط من هم على مقاعد وظيفية رفيعة بل كل من يجلس على كرسي وظيفي ..
    • تقول كتب التاريخ إن الزعيم "ماو تسي تونغ " تلقى تقريرا أن جيشا من الذباب هجم على الصين .. لم يتقيد بالخطة التي رسمها مستشاروه ولجان العمل المتعارف عليها في مثل هذه الامور بل قفز بملابسه الداخلية لأعلى قمة في قصر الرئاسة وصفق بقوة فانداح التصفيق قويا قويا وهربت الجيوش الفتاكة المؤذية.. وحافظت المدن الصينية وبأقل التكاليف على بيئة نظيفة وإنسان متعاف صحيا.. وهناك كثير من الحكايات لا يسع المجال لسردها ولكن ..
    •أيها الموظف .. أيها التاجر والمقاول .. وعامل النظافة أنا وأنت كلنا مسؤول عن إزاحة الأذى عن الطريق ونزع فتيل الخطر حتى ولو بالتبليغ عن تجاوز الأنظمة والقوانين وكشف المندسين وسط الصفوف لإيقاف صافرة الحرائق التي حصدت أرواحا بريئة نتيجة الإهمال والجشع وتجاهل الصغائر حتى تكبر وتتدحرج وتمس سمعة بلد يسعى بقوة ليصنف ضمن دول العالم المتحضر وهذا لن يتحقق إلا بتكامل الأدوار والنهوض بمسؤوليات مجتمعية تقع على رأس الجميع فردا فردا ...
    • تعازينا الحارة للأسر المتضررة نتيجة انفجار خزان غاز بمطعم قرب مجمع اللاندمارك التجاري ومحطة بترول بالدوحة الخميس الماضي وتقديرنا للجهود الكبيرة التي بذلتها فرق الإنقاذ والدفاع المدني واللخويا وشرطة المرور وكوادر مستشفى حمد العام هذه الهمة الفتية ساهمت في تقليل الخسائر البشرية والمادية وندعو الله أن يحفظ قطر بلدا آمنا ويتحقق الشعار المعلن " قطر تستحق الكثير" .

    عواطف عبداللطيف
    اعلامية مقيمة بقطر
    همسة: لا تستهينوا بصحف الصباح.. قد يكون بها خارطة طريق تساند خططكم المرسومة























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de