من اين اتى هؤلاء !؟ فلننظر فى المراة/اكرم محمد زكى

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 03-28-2024, 11:19 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
12-21-2013, 08:59 AM

اكرم محمد زكى
<aاكرم محمد زكى
تاريخ التسجيل: 11-01-2013
مجموع المشاركات: 157

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
من اين اتى هؤلاء !؟ فلننظر فى المراة/اكرم محمد زكى

    كم من شعب يموت فيه ابنائه ليس لشيئ سوى ان بضع منهم قد استولوا على الحكم وكل الثروة ولم يتركوا لهم ان يختاروا حتى ان يجدوا مايسدوا به رمقهم !؟

    كم من شعب يصر فيه اقلية قليلة على ان يؤمن الاغلبية بان هذه الاقلية هى النخبة التى تستطيع لن تدرك وتفهم وتتصرف فى امور دينهم ودنياهم ومعيشتهم وبقائهم وحربهم وسلمهم وتعليمهم وصحتهم ورياضتهم وفنهم وحضارتهم وثقافتهم وثروتهم واقتصادهم على ان الخيار الاخر لعدم التسليم بسيادة هذه الاقلية طوعا هو التسليم كرها !؟

    كم من شعب يتحمل ان يقتل افراده بمئات الالاف مابين ضحايا حرب او اعدام او اغتيال وتصفية او تقتلهم الطبيعة بحرها وبردها او يقتاهم الجوع والعطش ويشردوا بالملايين مابين مجبر على النزوح من بيته وارضه وفار من اهله وعشيرته ومطرودا من عمله ورزقه ومبعدا من جماعته وحزبه ومسجونا لرايه وفكره او مهاجرا تاركا بيته بحثا عن لقمة العيش !؟

    كم من شعب يرى غير المؤهلين منه والمنافقين يرتقون الوظائف الحساسة ويمسكون بزمام الامور والمفسدين يقطعون لحمه وياكلونه وهو حى والشياطين الخرس يؤمون صلاته ويعتلون منابر مساجده والعساكر ينزوون كالنساء والنساء يجاهدون باجسادهم تباع وتشترى وتغتصب وتجلد !؟

    كم من شعب نادى قادته الناس للجهاد فى سبيل الله فلما هبوا واستشهدوا قالوا انما هم فطائس وان الجنة يملكون تاشيرات دخولها والحور العين لهم حصريا مثنى وثلاث ورباع وثمان وتساع واغتصاب ونكاح فى الشوارع والمدارس والجامعات وفى العزب والشقق والضياع واحبت نساؤهم المتعة والجماع وفنون الخيانة السرقة والخداع ثم ان المال مال الله وما لله فهو لهم وان البنون بنونهم وكل من سواهم فهم الرعية والرعاع ويبقوا ابدا هم القادة وال########ين !؟

    كم من شعب قبل على مراى ومسمع من الحشود ان تباع اراضيه ومشاريعه ومؤسساته الوطنية للاجانب ثم يستولى على العائد بعض المسئولين ثم تطلب القروض ايضا ليصرف بعضها على بعض المسئولين بينما يستولى بعض المسئولين على البعض الاخر !!؟

    كم من شعب يتحرج ان يبحث فى تاريخه ويجمعه كامانة للاجيال بكل ما فيه من الم وامل وليس كمسلسل شيق ينتهى بانتصار الابطال وامجاد من صنع الخيال !!؟

    كم من شعب يحتل المراتب الاخيرة فى معظم القياسات والدراسات ولازال يتملكه الكبر فى ان يرى حقيقته ويتملكه الوهن والخنوع فى ان يغيرها ويصر على قياس واقع اليوم بحال الامس وهو يدرك ان وجود الماء يبطل التيمم وان بعانخى والمهدية بعض من حقائق تاريخ لا نتفق على حقيقتها
    وان سلة غذاء العالم مثقوبة مثل سلة كرة السلة وان دولة المليون ميل مربع اصبحت من الماضى لكن ما تقسم منها ما يزال باقيا يؤثر ويتاثر بالعالم وان ( نحن كده ) مسرحية كل زمان وان السودان بلدنا ونحن شعبه مازلنا نسال من اين اتى بعضنا ونندهش باننا نحن وهؤلاء لانتفق ثم نقنع انفسنا بوهم صلاحنا وبرائتنا وكفائتنا برغم ثبات فساد واجرام وعدم كفاءة هؤلاء حتى اذا تجلت فينا لحظة موضوعية ونظرنا فى المراة لوجدنا ان الاجابة سهلة وواضحة

    لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم

    مالنا اوقفنا الثورة والتظاهرات رغم النتائج الباهرة التى حققناها فى كفاحنا للتغيير !؟


    اللهم اعنا على انفسنا وعلى قومنا الفاسقين


    اكرم محمد زكى























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de