لتكن مفاجأتك التنحي ثم تسليم نفسك للجنائية يا عمر البشير عبدالغني بريش فيوف

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 03-19-2024, 06:28 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-26-2014, 00:39 AM

عبدالغني بريش فيوف
<aعبدالغني بريش فيوف
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 537

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
لتكن مفاجأتك التنحي ثم تسليم نفسك للجنائية يا عمر البشير عبدالغني بريش فيوف

    بسم الله الرحمن الرحيم..
    قال الجنرال عمر البشير للرئيس الأميركي الأسبق جيمي كارتر الذي زار البلاد الأسبوع الماضي ، إنه يخبئ «مفاجأة سارة» للسودانيين سيعلن عنها لاحقا ، من دون أن يفصح عن فحواها. إلآ أن الشائعات التي عمت القرى والمدن السودانية تقول أن البشير سيعلن عن إصلاحات جديدة ، تتضمن مصالحة وطنية ، وتكوين حكومة انتقالية تشارك فيها المعارضة ، ويصل سقف التوقعات إلى القول إن الرئيس البشير سيحل حكومته الحالية ، وهو المطلب الذي تصر عليه المعارضة . ولكن بغض النظر عن صحة تلك التوقعات أو عدمها ، فالسودان قد وصل حداً لا يمكن أن يكون فيه الجنرال عمر البشير جزءاً من أي عملية سياسية مستقبلية .

    في الوقت الذي تصعد فيه المعارضة السودانية المسلحة ضغوطها علي نظام الجنرال عمر البشير علي خلفية الحملة العسكرية التي أعلنها نهاية العام الماضي للقضاء على التمرد في السودان ، والضربات الموجعة التي تعرض لها جيشه في مناطق العمليات ، وكانت آخر تلك الضربات –الهزيمة العسكرية الكبيرة التي تعرض لها حول مدينة الدمازين في الأسبوع الماضي ، والإنشقاقات التي طالت حزب المؤتمر الوطني الحاكم .. لم يجد البشير المهدد من كل ناحية سوى إخراج مسرحية بايخة –سماها" المفاجأ " كطوق نجاة لرقبته في حال سقوط نظامه الجاهز للسقوط أصلاً .

    إن المفاجأة التي يعد بها البشير السودانيين لا تعدو كونها محاولة يائسة من شخص بائس ######## أرعن يخاف على نفسه أكثر من خوفه على عموم أهل السودان . وأن " عمر البشير " الذي حكم البلاد زهاء الربع قرن من الزمان وشهدت فترة حكمه أبشع الإنتهاكات لحقوق الإنسان والحيوانات والجمادات ، لا يمكن أن يأتي بجديد يستفاد منه السودان .

    في فترة حكم الجنرال البشير ، شهد السودان دمارا وحربا وخرابا متعمدا قضت على اليابس والأخضر .. ومن ثمة تحول الديكتاتور المولع بالسلطة إلى قاتل مواطنيه الذين ثاروا عليه وعلى حكمه الإستبدادي الشمولي الأمني المخابراتي .. إذ أن هذه الحرب البغيضة هي حربه ، ولا يمكن أبداً أبداً أن يكون هو وحزبه المؤتمر الوطني جزءاً من أي عملية سياسية انتقالية قادمة .

    نعم -أنه من المستحيل جدا جدا أن يبقى رئيس النظام السوداني الآيل للسقوط في السلطة من خلال مسرحية " المفاجأة " التي يعد بها السودانيين ، أو أن يكون له أي دور في مستقبل السودان الجديد ، لأن تمسكه بالسلطة لــــ25 وعشرين عاما هو العقبة الوحيدة التي وقفت وتقف في سبيل تحقيق عملية سياسية انتقالية شفافة ونزيهة في السودان .

    على أهل السودان جميعا أن يتعاملوا مع الواقع هنا .. والواقع هنا هو أن من قتل ما لا يقل عن خمسمائة ألف سوداني في دارفور وجبال النوبة والنيل الأزرق ، وقاد الرد الوحشي على المتظاهرين في سبتمبر عام 2013 ، وغير قادر الآن على فرض سيطرته على معظم السودان ، بعد إراقة الكثير من الدماء واحراق أجزاء كثيرة من البلاد ، لا يمكن أن يكون جزءاً من الحل ، لأن أهل السودان يريدون ويستحقون السلام ، لكن ذلك لن يتحقق إلآ برحيل البشير ونظامه وتوفر الحرية والكرامة ، والتوصل لعملية انتقال سياسي لإنهاء الصراع ، ومعالجة مسبباته الأساسية .

    ميثاق " الفجر الجديدand#8243; الذي وقعت عليه الجبهة الثورية السودانية المتحدة وبعض الأحزاب والتيارات السياسية المعارضة في بداية عام 2012 ، يمثل خارطة طريق سلمية لعملية انتقالية لسودان ما بعد البشير ، والعثرة الوحيدة التي تقف في طريقه هي تمسك رجل واحد بالسلطة واستعداده لتفتيت مزيد من البلاد .

    السودانيون اليوم لا يحتاجون إلى مفاجآت البشير ، بل كل ما ما يحتاجونه إليه هو رحيل عمر البشير ونظامه اليوم قبل غد ، وترك أهل السودان وحدهم يقررون نوع النظام السياسي الذي يريدونه لمستقبل بلادهم ، فأي مفاجأة غير هذه لن تكن مقبولة .

    تأتي مسرحية البشير "المفاجأة " ، في وقت مازالت تشهد فيه السودان أعمال العنف والعمليات العسكرية المتصاعدة في جبهات القتال ، التي أدت إلى تدهور الوضع الإنساني والحياة المعيشية في كل من دارفور وجبال النوبة والنيل الأزرق وغيرها ، حيث أعلنت الأمم المتحدة مؤخرا أن عدد اللاجئين السودانيين في دولة تشاد المجاورة وجمهورية مصر وجنوب السودان تجاوز 10 ملايين شخص ، مشيرةً إلى أن 6 مليون سوداني في الداخل بحاجة ماسة للمساعدة ، وأكثر من 3 ملايين شخص منهم شرد من بيته . هذه الأرقام المخيفة جداً سببها الجنرال الهارب عمر البشير بإصراره على الحلول العسكرية ، واقصاءه لكل قوى المعارضة الحقيقية ، فالحل يكمن في تنحيه وتقديم نفسه للمحاكمة للإجابة على التهم الموجهة إليه .

    الجبهة الثورية السودانية كانت وما زالت شديدة الوضوح لجهة أن الحل السلمي في السودان يستوجب رحيل الجنرال عمر البشير ونظامه ، ومن المستحيل التخيل أنه بعد كل هذا العدد من القتلى وكل الدمار، يمكن لنظام ظالم جائر مضطهد قتل مواطنيه إلى هذا الحد أن يبقى في السلطة .

    والسلام عليكم...
























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de