لا لعودة الصادق المهدي .. لا لإطلاق سراح مريم .. ولا تصالح مع الأعداء / جمال السراج

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-23-2024, 03:18 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
08-23-2014, 05:00 PM

جمال السراج
<aجمال السراج
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 240

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
لا لعودة الصادق المهدي .. لا لإطلاق سراح مريم .. ولا تصالح مع الأعداء / جمال السراج

    بسم الله الرحمن الرحيم

    عندما دخل قائد مخابرات نابليون بونابرت وبصحبته جاسوس قدم معلومات كثيفة وخطيرة عن وطنه لصالح فرنسا .. رفض نابليون مصافحته وقال له : ( إن يدي لا تصافح يد خائن ) ،، وفي عزاء الشهيد (جون قرنق) ويقال أنه أسلم قبل مقتله .. رفضت (ربيكا) زوجته مصافحة (باقان أموم) وقالت له :( إن يدي لا تستطيع مصافحة خائن خان معلمه وقائده ومؤدبه) ..
    الصادق المهدي خان وطنه وبني جلدته حتى الثمالة وأخذ يرقص حول جثث الأبرياء من النساء والأطفال والشيوخ الركع باشّاَ فرحاً بالخنجر المسموم الذي غرسه في خاصرة الشعب السوداني وهو لا يدري أن ذنوبه وموبقاته قد فاقت زبد البحر وأن قابض الأرواح يحوم حوله كحوامة الأسد حول فريسته راجياً أوامر السماء لكن هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون والأعمى والبصير ؟؟..
    الصادق المهدي ولد خائناً وعاش خائناً وسيموت خائناً بإذن الواحد الأحد لكن أمر عودته باكيا للخرطوم هو كعشم إبليس في الجنة وذلك لأن تروسه ما عادت تتماشى مع تروس المخلصين والأوفياء والنبلاء من أبناء هذا الوطن الشامخ ..
    (مريم الصادق) هي امرأة شابة (عطبولة) ولدت في بيت يأكل ويشرب ويستمتع بالسياسية حتى النخاع إلا أنها ساذجة سياسياً وحياتياً وأقصد بالسذاجة هنا سذاجة الكلمة التي كتبها المرحوم (طه حسين) في كتابه ( الأيام ) ..
    (مريم الصادق) تعشق (السيناريوهات) المزيفة التي لا تصلح بتاتاً لمسرحية هزلية أو فيلم إباحي تكون نجمته إحدى فتيات ( التربتيز ) اللاتي يخلعن ملابسهن عن أجسادهن حتى يكونن كما ولدتهن أمهاتهن ولا عزاء لأوراق التوت ..
    يا أخيتي (مريم) أنت ليست (أنديرا غاندي) ولا (مارغريت تاتشر) ولا حتى (بناظير بوتو) وذلك لأنك سودانية (قحة) والسودانيات الأصيلات المشرئبات يعشقن أزواجهن حتى الثمالة ويهدهدن أطفالهن بنغمة الرحمن وبكلمة (نونو) .. يا (نونو) ،، ويطبخن بالحطب الذي ينطبع (سجمه) في حيطان (التكل) وفي بعض المرات يكون كحلاً رائعاً يجعل العيون كعيون المها والصبايا الحسناوات ..
    أختي مريم السجن أرحم لك من (خزعبلات) السياسية وحاولي جادة أن تتكيفي مع هذا السجن الشاسع وتعدي نفسك لسنين طويلة تكتبين فيها ذكريات الطفولة وتتحجين بها لفلذات كبدك وأحفاد أحفادك وتذكري جيداً أن أرض هذا السجن وأسواره الحجرية بناها جدك المهدي ولا يدري أن في يوم من الأيام ستسجن فيه حفيدته التي عشقت الطيران بدون جناحين ،، ومن لا يعجبه مقالنا هذا فليرجمنا بحج بعد هذا الذي كتبناه ..


    الوالي الخضر ..
    سيدي الوالي نحن نعلم جيداً أنك تعيش في دولة هي من دول العالم الثالث وأن دولتك هذه وعاصمتك هذه ومن فيها من حثالة العصابات وأن الهجرة العرمرمية من دول الجوار وهلم جر من الهجرة الخفية من جميع ولايات السودان أرهقت ولايتك حتى كادت أن تبرك على جنب الرداع ،، ولكن أصلك وفصلك ومبادئك وحكمتك وإنسانيتك تمنعك من حرقهم في الأفران أو حتى طردهم بصورة ناعمة ونحن نعلم جيداً أنك صابر على شيء أمر من الصبر ولكن أصبر حتى الصبح أليس الصبح بقريب ؟ .. حينها سيدي تتفتح الأزهار وتكثر جلسات السمر ..
    أيها السفهاء الفاشلون الحاقدون الحاسدون دعوا الوالي لشأنه لأن(الفيهو كافيهو يا سجم الرماد)..


    إلى حبيبتي ..
    لا تنحني حتى لو كان عشقاً ..























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de