قوات الدعم السريع مرتزقة تشادين وفلول الهاربين من مالي وإفريقيا الوسطي. بقلم محمد نور عودو

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 03-28-2024, 07:54 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-03-2015, 10:30 PM

محمد نور عودو
<aمحمد نور عودو
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 226

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
قوات الدعم السريع مرتزقة تشادين وفلول الهاربين من مالي وإفريقيا الوسطي. بقلم محمد نور عودو

    محمد نور عودو
    مليشيات قوات القتل السريع التابعة لحكومة المؤتمر الوطني والتي تقتل وتنهب وتعيس فسادآ في أرض السودان هم مرتزقة تشاديين من قوات إبن عمر التي هاجمت عاصمة تشاد أنجمينا في عام 2008 وهربت وعادت الي السودان بعد أن تم دحرهم من تشاد إحتضنتهم حكومة المؤتمر الوطني التي دربتهم وسلحتهم ليهاجمو أنجمينا. وبعد العودة وضعتهم حكومة المؤتمر الوطني في معسكرات في ولاية شمال دارفور في منطقة الصياح ليتم تدريبهم وتسليحهم من جديد لمهاجمة أنجمينا وبعد تحويل ملف دارفور لدولة قطر أجلت حكومة المؤتمر الوطني دعمها المباشرللمعارضة التشادية .وفي عام 2013 وبعد الضربات الجوية الفرنسية في مالي هربت المجموعات التي تقاتل في مالي الي السودان وإستقبلتهم حكومة المؤتمر الوطني في ولاية شمال دارفور في مدينة كتم وقامت حكومة المؤتمر الوطني بتجميع مقاتلي معارضة التشادية قوات إبن عمر والفارين من مالي والمعارضة في إفريقيا الوسطي ودعمتهم لوجستيآ للإطاحة بنظام فرنسوا بوزيزي في إفريقيا وتمكين وتقوية هذه المليشيات في إفريقيا الوسطي وبعدها الإطاحة بنظام التشادي بلزحف من الجنوب من إفريقيا الوسطي ومن السودان ومن ليبيا .لكن التدخل الفرنسي في إفريقيا الوسطي وإجبار الرئيس ميشيل جوتوديا الذي وصل الي السلطة بمساعدة هذه المليشيات للإستقالة وسيطرة القوات الفرنسية وقوات إفريقيا الوسطي علي الوضع في إفريقيا الوسطي أجبرت التحالف المصنوع من حكومة المؤتمرالوطني الفرار والهروب الي السودان الملاذ الآمن لهؤلاء المليشيات وأفشلت خطة الحكومة. في عام 2014 قامت جهاز الأمن والمخبارات لحكومة المؤتمر الوطني بتدريب هؤلاء المليشيات في القطينة وجبل أولياء وزج بهم في الحرب في جنوب كردفان وخسرو خسائر فاضحة وإنهزمو شر الهزائم من قوات حركة العدل والمساواة ومن الجبهة الثورية السودانية وإحتجاج أحد المجروحين من هذه المليشيات كشف كيف خدعتهم حكومة المؤتمر الوطني(عندما قال إنتو دربتونا عشان نمشي نطلع إدريس ديبي تودونا للمتمردين) وسارعت جهاز الأمن والمخابرات لحكومة المؤتمر الوطني بإخفاء هذه الأسرار وأطلق علي هؤلاء المرتزقة والمليشيات إسم قوات الدعم السريع.
    هذه القوات عاست فسادآ عند عودتها في شمال كردفان حيث قامو بقتل وسلب ونهب المواطنين وترهيبهم وفي دارفور تم إستقبالهم بلذبائح من قبل مسؤلي حكومة المؤتمر الوطني.
    قوات الدعم السريع هذه المليشيات مرتزقة وفلول الهاربين من مالي وإفريقيا الوسطي جلبتهم الرئيس عمر البشير وعبد الرحيم محمد حسين المطلوبين لدي المحمكمة الجنائية الدولية لكي يقتلو ويرهبو الشعب السوداني مهمتهم القتل والنهب والسلب وترهيب المواطنين أفعالهم وأخلاقهم لا تشبه أفعال السودانيين ويكفي ما قامو به في دارفور وكردفان وبلأمس القريب في منطقة حطاب دار البطاحين.
    الآن هذه المليشيات تجتمع في مدينة كتم بولاية شمال دارفور لشن حملات ونهب سلب ممتلكات المواطنين الأبرياء في مناطق .فونو.دور ديسة. بئر مزة .كوربيا. خزان أورشي. مزبت. أمبرو. شقيق كارو. كورنوي. أبوقمرة. أبو ليحا. أم حراز.وخزان با ساو. فوراوية. الطينة.

    مكتبة حيدر احمد خيرالله























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de