قانون شيخ الغفر بقلم الطاهر ساتي

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 03-19-2024, 05:33 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
12-30-2014, 03:13 PM

الطاهر ساتي
<aالطاهر ساتي
تاريخ التسجيل: 08-11-2014
مجموع المشاركات: 1150

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
قانون شيخ الغفر بقلم الطاهر ساتي

    إليكم......

    :: قبل أسبوع تقريباً، كان الخبر الرئيسي بصحف الخرطوم يقول للناس إن معتمد الخرطوم أمر الشرطة بإخلاء ومصادرة أربعة منازل وقتياً بمنطقة الديوم الشرقية بتهمة أن بها مطاعم عشوائية و تزاول فيها أفعال مخلة بالمجتمع..ولم يتم نفي الخبر أو تصويبه بما يؤكد سيادة حكم القانون في البلاد ومجتمعها..للمعتمد والشرطة سلطة تقديم المخالفين للقانون إلى المحاكم لتحكم بالقانون، وليس لهما سلطة تنفيذ القانون بمصادرة البيوت، وقتياً كان أو بعد حين..فالناظر أو العٌمدة - في أزمنة الإدارة الأهلية - كان يأمر بالقبض على المتهم ويحكم عليه ثم ينفذ الحكم (وقتياً)، ويبدو أن بعض حالنا القانوني تقهقر إلى تلك الأزمنة بحيث يقبض المعتمد ويحكم بالمصادرة وينفذ حكم المصادرة (وقتياً)..!!
    :: وهذا نموذج آخر .. الهادي بلال، مواطن سوداني مقيم بدار السلام، وهي إحدى مناطق محلية أمبدة..تقدم بطلب إلى السلطات طالباً قطعة أرض لتأسيس (خلوة).. وتم التصديق في القطعة رقم (84) بمربع (6)، بدار السلام، مساحتها (900 متر مربع)..وللمزيد من قانونية وشرعية خلوته، مر الهادي بلال بكل السلطات المحلية والولائية حتى استلم (شهادة بحث)، بالنمرة (26)، وتحمل الشهادة توقيعات سلطات الأراضي وأختامها، وبها من موانع التسجيل بالنص : (خالية)، أي هذه الأرض لتلك الخلوة فقط، ولا ينازعها فيها أي منازع لأي غرض آخر ..!!
    :: شيًد الرجل خلوته على القطعة المشار إليها بعد أن استلمها وكذلك استلم من ذات السلطات (خريطة البناء)، وبها توقيعات وأختام السلطات أيضاً.. شيدها بتكاليف مقدرة بأربعمائة ألف جنيه، وشرع يدرس في الراغبين من أبناء المنطقة والمناطق المجاورة .. ولكن فجأة، داهمته إدارة حماية الأراضي الحكومية بإنذار ينذره بإزالة كل مباني الخلوة ونقل جميع الممتلكات الموجودة بها خلال أسبوع وإلا سوف يتحمل تكاليف الإزالة الجبرية.. أكرر، بيد الرجل (شهادة بحث)، وكذلك خرائط البناء المصدقة من قبل السلطات، ومع ذلك أنذروه - بعد البناء - بالإزالة طوعاً خلال أسبوع أو بالإزالة الجبرية ودفع تكاليفها ..!!
    :: وقبل أن يكمل بلال دهشته، نفذت تلك السلطة إنذارها وأرسلت (كراكاتها)، وحولت المباني في ساعة ضحى إلى (كوم تراب)..ولاحقاً، عرف هذا المواطن الجهة التي اتهمت مباني الخلوة بالعشوائية وحكمت عليها بالإزالة والنزع ونفذت حكم الإزالة والنزع (وقتياً)، أي كما كان يفعل الناظر والعمدة في أزمنة الإدارة الأهلية ..أصل الحكاية ما يلي نصاً : (السيد مدير إدارة الدعوة، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..الموضوع، خلوة مربع (6) دار السلام.. مشيراً للموضوع أعلاه، وجه السيد المعتمد بالآتي : يتم نزع الخلوة من الهادي بلال، وإزالة المباني بالتنسيق مع اللجنة الشعبية، وجزاكم الله خيرا..ع/ حسين صافي حسين، مدير مكتب المعتمد)..ليس بتوقيع معتمد محلية أمبدة، ولا بتوقيع مدير مكتبه، بل بتوقيع شخص ثالث - يمثل المعتمد ومدير مكتبه- تمت (الإزالة والنزع)..وعليه، بغض النظر عن المخالفات، فأي قانون هذا الذي يتم تنفيذه على المخالفين خارج قاعات المحاكم وبلا علم القضاة وبلا حقوق المرافعة؟.. يبدو أن الحال القانوني في بلادنا يمضي إلى العهد التركي و أحكام (شيخ الغفر)..!!


    مكتبة شوقى بدرى(shawgi badri)























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de