فلنعارض بدون ان ننزلق/شوقي بدرى

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 03-19-2024, 04:49 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
10-09-2013, 05:24 AM

شوقي بدرى


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
فلنعارض بدون ان ننزلق/شوقي بدرى



    فلنعارض بدون ان ننزلق

    انسكب كثير من المداد وكركبت الكيبوردات . وتكلم الناس عن ولد عوض الجاز . اولا السيد عمار عوض الجاز رجل بالغ الرشد وهو مسئول امام الله والقانون كعمار . ونحن طربنا وشمتنا لمصيبته في مطار دبي .

    انا لم اكتب عن الموضوع ، ولكني ادنته في قرارة نفس . والنفس امارة بالسوء. وعندما اشيع قبل تسعة سنوات ، ان الاخت ربيكا قد اوقفت في مطار هيثرو وهي تحمل ثلاثة ونصف مليون دولار . كنت انا اول المدافعين . وكتبت بحماس وتطرقت لعدم معقولية الخبر . لماذا لم اكتب الآن مستخدما نفس الاسباب ؟ ولماذا لم نطبق القاعدة الذهبية ، المتهم برئ حتي تثبت ادانته . ولم ننتظر تصريحا رسميا من دولة الامارات .

    نعم الانقاذ اسوأ نظام الآن علي ظهر هذا الكوكب . والكيزان لا ينتمون الي المجموعة البشرية . ولكن نحن لسنا مثلهم . ويجب ان لا ننزلق ، والا صرنا مثلهم . ان هنا ادين نفسي .

    حمل السيد عمارعوض الجاز لجواز سفر دبلوماسي او جواز خاص . لا يمكنني ان ادينه او اوافق عليه . لانني لست ملما بالقانون. ولكن في سنة 68 ساعدت الاخ الفاتح حسن عوض الله في اجرائات الرجوع الي السودان من براغ . والاجرائات كانت طويلة ومعقدة . والفاتح كان يحمل جوازا دبلوماسيا . وهذا في الديموقراطية الثانية. والعم حسن عوض الله كان وزيرا للداخلية .

    اقتباس

    حرب الاشاعات





    في صيف 1982 انعقد مؤتمر مصالحه في بادنقتون لندن و من المتكلمين كان الدكتور عز الدين علي عامر و الدكتور خالد الكد رحمة الله عليهم و الخال محجوب عثمان و كذلك دكتور الباقر احمد عبدالله الذي صار مديرا لجريدة الخرطوم و اخرين .
    و اشاد الجميع بنضال الحزب الشيوعي السوداني و دوره العظيم و الريادي . فقلت هذه الروح الجميله يجب ان تستمر و نظام نميري سينتهي قريبا و لكن سيرجع الجميع الي مواقعهم و يبدا التناحر و المؤامرات و الاشاعات و الاساءات . فوجم الجميع و رد علي الدكتور عز الدين علي عامر قائلا ( ما هو العمل السياسي كده ، انته عايز الناس ديل يدونا صك ؟) فقلت ( مافي لزوم لي صك لكن الناس تتذكر الكلام ده بعدين ) . و في التسعينات كانت للباقر مواضيع تحت عنوان حديث الافك تهاجم الشيوعيين بطريقه منظمه و تتخصص في عداء الخال محجوب عثمان مما جعلني اقاطع الكتابه في الجريده . و في اجتماع لندن كان الباقر من اكثر المشيدين بالشيوعيين .
    قبل ايام نزل بوست يقول ان الاخت ريبيكا زوجة الزعيم جون قرنق قد ظبطت في مطار هيثرو و هي تحمل ثلاثه مليون و نصف دولار . و هلل البعض لهذا الخبر و صدقوهم لانهم ارادوا ان يصدقوه ، بالرغم من انهم يدعون محاربة نظام الجبهه .
    يا سادتي حمل ثلاثه و نصف مليون دولار عايز شنطه كبيره و عتالي و عضلات . الاخت ريبيكا كما شاهدتها قبل بضعة سنوات كانت تبدوا طويله و قويه و لكن حمل هذا المبلغ كان سيخلع كتفها . زائدا عدم المعقوليه . و الان ليس هنالك بنك تتوفر فيه هذه النقود فاستلام عشرين الف دولار من اي بنك يستدعي اخطار مسبق فزمن الكاش قد ولي .
    و يوجد افراد اليوم يمكن ان يسلموك اي مبلغ في اي مكان في العالم مقابل خمسه او اربعه في المائه عموله . فلنبعد عن هذه الاشاعات السخيفه .
    الرد علي ما اظن كان بوست اخر يدعي ان الصادق رئيس الوزراء السابق قد خرج من السودان متخفيا في زي امراه واضعا احمر الشفاه . هذا ادعاء سخيف ينافي المنطق . فاكثر شئ كان سيلفت النظر الي انسان هارب عن طريق البر كما فعل الصادق هو احمر الشفاه فهذا بمثابة دعوي للشك ، فالذين هربوا هربوا في شكل رعاه او تجار او اصحاب ابل و منهم الزعيم التجاني الطيب بابكر و الخال محجوب عثمان الذي ارجعه المصريون . و رجع الي امدرمان و اعاد الكره مره اخري علي ظهر الجمال .
    و حتي اذا وافق الصادق علي الهرب بهذه الطريقه الشائنه فالذين حوله لن يقبلوا . فنحن نختلف مع الصادق المهدي و مع حزب الامه و لكن هنالك خطوط حمراء لا يتعداها الانصار . و عندما تطلق عني اشاعه اطلق عنك اشاعه اخري و المستفيد هو نظام الجبهه .
    تذكروا ود امينه عندما يقول
    البجر خيشك بتجر حريرو كمان
    و السيف ان مرق ببين السجمان
    البحر ان طمح لا بد يجيبلو خبوب
    و الفقري ان شبع بحوجك لي صبر ايوب
    التحيه
    شوقي

    English Forum























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de