غول .. يبتلع أحمد محمد هارون ... !! بقلم الطيب رحمه قريمان

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-25-2024, 07:59 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
02-02-2014, 07:18 PM

الطيب رحمه قريمان
<aالطيب رحمه قريمان
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 119

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
غول .. يبتلع أحمد محمد هارون ... !! بقلم الطيب رحمه قريمان

    بسم الله الرحمن الرحيم
    قريمانيات .. !!
    بقلم /الطيب رحمه قريمان

    February 2, 2014
    [email protected]
    الجنجويد هم مليشيات مسلحة بمختلف انواع الاسلحة الخفيفة و المتوسطة و احيانا الاسلحة الثقيلة .. و فى الحقيقة هم قوات مرتزقة من صنع نظام الانقاذ .. كانت تأتمر بأوامر تصدر لقياداتها من جهات عليا فى نظام الانقاذ على المستوين الاقليمى و الفيدرالى .. ارتكبت هذه القوات جرائم كثيرة و كبيرة فى حق المواطن البريء و الاعزل و اول ظهور لها كان فى اقليم دارفور غربى السودان .. عاثت هذه القوات فى دارفور فسادا .. فنهبت مختلف انواع الماشية من ملاكها بقوة السلاح و قتلت الانفس البريئة التى حرم الله قلت .. النساء و الاطفال .. و خربت و احرقت و ابادت القرى اللآمنة خلال السنوات الماضية ..كل ذلك وفقا لتوجيهات القيادة الانقاذية فى الخرطوم ... !!
    و على حسب مصادرنا .. فان توجهات صارمة و اوامر قد صدرت من قيادات عليا فى حزب المؤتمر الوطنى .. و لكى اكون اكثر دقة .. فان الامر برمته وضع فى يد المدعو الدكتور حسن حمدى .. القيادى بالمؤتمر الوطنى و هو بدوره اصدر اوامره لمساعديه من ابناء منطقة غرب كردفان تحديدا ليدخلوا قوات الجنجويد الى غرب كردفان ..على ان تبعد ابناء المسيرية من مناطق انتاج البترول و تفرغ المنطقة تماما منهم حتى لا يعوقوا انتاج البترول فى مرحلة من المراحل ... !!
    و دائما ما ترفض الحكومة الانصياع لمطالب ابناء المنطقة باعتبارهم اصحاب الارض .. و المطالب التى دائما ترفع هى .. التنمية و التوظيف فى شركات البترول .. و للعلم و على حسب مصادرنا فان وزير البترول السابق المدعو عوض الجاز .. قد عين كل المهندسين و الموظفين و حتى العمال من ابناء قبيلته او بحد ادنى من منسوبى المؤتمر الوطنى .. و لم يحظى او ينال أبناء المنطقة حتى على الوظائف العمالية ..غير قليل منهم لستر المكشوف ... !!
    و فى نهاية العام المنصرم وصلت و توغلت قوات الجنجويد الى منطقة غرب كردفان .. و كانت قوات الجنجويد بأعداد كبيرة و اكثر شراسة و اعتداءا على ابناء المسيرية .. لأنهم يعلمون يقينا ان ابناء قبيلة المسيرية ليست بالهين هزيمتهم .. و بالتالى كان لابد من مباغتهم و ترويعهم و اخراجهم باقل خسائر من مناطق البترول .. فى شهر ديسمبر من العام 2013 وصلت خفية قوات الجنجويد الى دار قبيلة الفلايتة و تحديدا " الخرسانة و ابو زبد " على ان تنجز مهمتها و بعد ذلك تتوجه الى الميرم لتقوم بنفس الفعل ... !!
    دخلت قوات الجنجويد الى دار المسيرية و كانت تحت امرة المدعو طه ديتر .. هدف هذه القوة هو تمشيط بخط سير رسم لهم على ان يكون الخرسانة الى الدبب الى جاما و من ثم الميرم .. و قد قاكوا فى بادى الامر بمصادرة مواتر و اسلحة شباب المسيرية من الملكية .. غير عساكر .. و لكن سرعان ما وقع صدام بين قوات الجنجويد و قوات الجيش من ابناء المسيرية فى مناطق نتاج البترول .. و راح ضحية ذلك عدد من الارواح من الطرفين .. و فى 22 ديسمبر و فى منطقة كيلك تحديدا تحرش الجنجويد ببنات المسيرية و نسائهم .. فحدث صداح آخر و استبسل فيه ابناء المسيرية و مما اجبر قوات الجنجويد تجاه الجبال ... !!
    فى الوقت الراهن امتد انتشار قوات الجنجويد فى كثير انحاء كردفان .. و اصبحت مليشيات الجنجويد قوات منفلتة لا ضابط لها و لا تنصاع لإمرة احد من سادتهم فى قيادة المؤتمر الوطنى بالخرطوم او فى كردفان .. بل وصل الى اطلت على مدينة الابيض يوم امس السبت 1/02/2014 و على تخومها و اعتدت قوات الجنجويد على قرية بالقرب من الابيض و قتلت احد التجار فيها و نهبت متجره و نتيجة ذلك خرجت صبيحة اليوم الاحد 2/02/2014 مظاهرات فى مدينة الابيض حاضرة شمال كردفان مطالبة بخروج قوات الجنجويد من حول مدينة الابيض ... !!
    حاول المجرم المطلوب الى محكمة العدالة الدولية "والى شمال كردفان " المدعو أحمد محمد هارون مخاطبة المسيرة إلا ان المتظاهرين رفضوا ان يستمعوا اليه و وفقا لمصادرنا فلقد جرت بين المظاهرين و المجرم هارون ملاسنات ... !!
    فى اخر الامر وعد هارون الجماهير .. بأنه سوف يطلب من تلك القوات "المنفلتة المجرمة" لم يسميها كذلك .. ان يطلب منها مغادرة ولاية شمال كردفان ... !!
    و لكن هيهات .. فان هذه القوات لم و لن تعد تنصاع الى هارون او غيره من مجرمى نظام الانقاذ و نسأل الله سبحانه و تعالى ان تتحول قوات الجنجويد هذه الى غول و تبتلع المجرم أحمد هارون و من بعده سيده عمر حسن البشير ... !!
    من جانب آخر حاول المؤتمر الوطنى اصلاح الحال المائل مع قبيلة المسيرية .. فصدر قرار بإعطاء المسيرية "ولاية غرب كردفان" 2% من دخل البترول .. حتى يضمن المؤتمر الوطنى جانبهم بعد فشل محاول التفريغ و الطرد الفاشلة ... !!























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de