عودة الصادق المهدي .. إطلاق سراح مريم ،، ورفض استقالة الوالي / جمال السراج

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-20-2024, 05:04 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
08-29-2014, 06:54 PM

جمال السراج
<aجمال السراج
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 240

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
عودة الصادق المهدي .. إطلاق سراح مريم ،، ورفض استقالة الوالي / جمال السراج

    بسم الله الرحمن الرحيم

    بات في حكم المؤكد عودة الصادق المهدي إلى الخرطوم بعد أن تكاثرت وتناثرت الوساطات العربية والغربية والإسلامية منها ودمشقت تحت أجواء عاصقة ورعدا (ممهرب) وسحب سوداء قاتمة قاتلة..
    لكن عودته ليست كعودة (دجانقو) وليست كاسم ذلك الفلم الهندي الرائع (الرب يغفر أما أنا فلا) بل عودته في حقيقتها هي كأسر الرومان للمكة زنوبيا ملكة تدمر بعد أن طغت وتجبرت وأوشكت بل قاربت أن تقول أنا ربكم الأعلى إلا أن الله سبحانه وتعالى جعلها أسيرة ذليلة ذليلة برغم أن السلاسل التي قيدت بها كانت من الذهب الخالص في عربة من الذهب المصفى ..
    وعندما يعود هل ستستقبله كل الأماكن التي تركها من أجل رغبة وشهوة شاذة في اشتياق وشبق كثيف مثل أغنية فنان العرب محمد عبده (الأماكن كلها مشاقة لك) أم ستلفظه من أعماق أعماقها صارخة في وجهه .. أنت خائن والخيانة لا تزدهر..
    وهناك سؤال يقبع في أعماق القلب والذاكرة الذكية وهو (ماذا سيفعل به جهاز الأمن والمخبرات الوطني ؟) الذي صبر عليه حتى أشفق الصبر على الجهاز فقال له أنت أصبر الصابرين فاصبر حتى الصبح أليس الصبح بقريب؟..
    الصادق المهدي سيعود في جنح (الليل البهيم) والليل البهيم له قص لا تنسى وذلك عندما سأل العالم العلامة النابغة فراج الطيب أباه الشيخ الطيب السراج عن ما هو الليل البهيم؟؟!! حينها قال له أبوه: سأريك الليل البهيم،، وفي ليلة شتوية قارسة تحول فيها أم درمان إلى رذاذ ثلج أبيض بارد أوقظ فيها إبنه فراج وامتطوا فرسه (النعامة) متجهين نحو كرري الخالدة في ليلة لا يرى فيها الفارس عنق فرسه،، وعندما وصلوا هناك مستمتعين بأصوات الذئاب والثعالب وفحيح الأفاعي وتجوال العقارب الصامتة بين صخور كرري وصوت أمواج النيل الهادرة أنزل الوالد إبنه وقال له: هذا هو الليل البهيم يا بني..
    ترك الشيخ السراج ابنه فراج بعد أن أمره بالمكوث والاستمتاع بالليل البهيم حتى الصباح ثم العودة (راجلاً) لقصر أباه الأبروفي..
    الصادق سيعود إلى الخرطوم بإذن الواحد الأحد وسيتجول ويسوح في شوارع الخرطوم مرتدياً ثوب فرعون الذي لم يلبسه أحداً من العباد وسيعرج على كريمته مريم في سجن التائبات الذي بناه جده المهدي ليسير مزهواً بين نظرات الصغار والكبار واستغراب الديكة (العتاليت) وبين علامات الاستفاهم تخرج لسانها تهكماً أمام الجميع يخرج طفل صغير من بين الحشود مثل ذلك الصبي الليبي الذي أحبه عمر المختار ليأخذ (نضارة) عمر المختار بعد إعدامه وشتان ما بين عمر والصادق إلا أن الصبي الصغير قذف بعمامته نحوه وصاح فيه قائلاً: أستر نفسك فقد ارتديت ثوب فرعون وبحثنا عن أوراق التوت التي استحت منك فهربت..
    رفض استقالة الوالي الخضر:
    الرجرجة والدهماء والغوغاء والضوضاء والسابلة والحمقى والبعاليط والجعبلطات والمخثخثين والمكلكشن والميع وأشباه الرجال الفوارق وهلم جرا من الخزعبلات والخنازر هؤلاء صدموا وماتوا وجنوا عندما رفضت القيادة وأصحاب اتخاذ القرار استقالة الوالي وقالوا له أنت القوي الأمين الطاهر الحكيم فهل يستوي الأعمى والبصير والعاقل والمجنون...
    إلى حبيبتي..
    ما أقساه من شعور عندما تكون عاجز عن الابتعاد وممنوع من الاقتراب ..























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de