عندك زول بيساعدك؟ بقلم إليكم - الطاهر ساتي

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 03-19-2024, 03:47 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
11-25-2014, 03:10 PM

الطاهر ساتي
<aالطاهر ساتي
تاريخ التسجيل: 08-11-2014
مجموع المشاركات: 1150

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
عندك زول بيساعدك؟ بقلم إليكم - الطاهر ساتي

    :: كان من الأوئل الذين آمنوا بالله و رسوله الكريم بمكة..وكان من الأوائل الذين هاجروا إلى المدينة لنشر الدعوة والتمهيد لهجرة المصطفى عليه الصلاة والسلام و أصحابه الكرام، رضي الله عنهم..وبعد الهجرة النبوية، ما كان المصطفى صلى الله عليه وسلم يغادر المدينة إلا بعد أن يستخلفه على المسلمين.. وأن يستخلف رسول الله رجلاً على المسلمين، بلغة اليوم يعني أن هذا الرجل هو المسؤول الأول عن إدارة كل شؤون المسلمين، أي (رأس الدولة)..هكذا كان مقام الصحابي الجليل عبد الله بن أم مكتوم عند رسول الله صلى الله عليه وسلم.. كان كفيفاً، ولكن بالبصيرة التي نالت ثقة المصطفى عليه السلام ، hرتقى hبن أم مكتوم في المجتمع المسلم لحد رئاسة و إدارة (الشأن العام)..!!
    :: فالبصائر هي التي ترتقي بالناس والحياة، وليست الأبصار .. و تلك الأبجدية هي التي لايعلمها نهج وزارة العدل .. بتاريخ مارس 2011، أعلنت وزارة العدل عن رغبتها في توظيف مستشارين مساعدين، وتقدم إلى الوظائف أكثر من (5000 شاب).. وبتاريخ يونيو 2012، أي بعد عام وأشهر من التقديم، أجرت الوزارة امتحاناً للمتقدمين، فاجتازه أكثر من (2.500 ممتحن)..وبتاريخ نوفمبر 2013، أي بعد ثلاث سنوات من التقديم، أجرت الوزارة عبر لجنتها معاينة شفاهية على الناجحين في الامتحان، فاجتازها أكثر من (600 شاب).. وبتاريخ أغسطس 2014، أي بعد أربع سنوات من التقديم للوظائف، أجرت الوزارة عبر وكيلها معاينة شكلية لمن نجحوا في المعاينة الشفاهية ..وبتاريخ 9 نوفمبر 2014، أصدرت الوزارة قائمة المستشارين المساعدين المطلوب حضورهم لإجراءات التوظيف ..!!
    :: الرضي حسن الرضي، عبد الفتاح خليفة، بابكر عوض محمد، مجذوب كمال محمد، منصور محمد توم و إخلاص البشير النمير، من الذين اجتازوا كل تلك المراحل بنجاح، وكان يجب أن يكونوا في قائمة المستشارين المساعدين المطلوب حضورهم لإجراءات التوظيف..عددهم ( 7)، اجتازوا كل المراحل بنجاح، ومع ذلك تجاوزهم نهج وزارة العدل في قائمة المطلوب حضورهم للتوظيف، لأنهم من ذوي الإعاقة البصرية والحركية..(إنت بتتعامل كيف مع الإعاقة؟، عندك زول بيساعدك في البيت؟، إنت اتعوقت متين؟، كُراعك دي مالها؟، و.. ).. اعتذر للقارئ عن البقية الاستفزازية التي طرحها بعض أعضاء اللجنة - على هؤلاء الكرام - أمام وزير الدولة بالوزارة ووكيل الوزارة في (المعاينة الشكلية)، وهي الأخيرة..نعم للأسف، نهج وزارة العدل لم يُصادر حق هؤلاء - في التوظيف - بالصمت، بل صادره بالاستفزاز ..فليتصل بهم وزير العدل ليسمع ( بقية الأسئلة)..!!
    :: ثم بالدستور، ما لم يكن قد تم تعديله خصيصاً لانتهاك حقوق هؤلاء، النص الآتي : ( لا يُحرم أي شخص مؤهل من الالتحاق بأي مهنة أو عمل بسبب الإعاقة).. وبقانون الخدمة المدنية، ما لم يكن قد تم تعديله خصيصاً لهضم حقوق هؤلاء، النص الآتي: (تخصص الوحدات نسبة لا تقل عن 2% من الوظائف المٌصدقة لاستيعاب المعاقين).. وعليه، بحرمان هؤلاء من وظائف يستحقونها بالكفاءة ثم بالدستور والقانون، فإن وزارة العدل انتهكت دستور البلد أولاً، ولذلك كان طبيعياً أن تنتهك قانون معترف به رسمياً وشعبياً.. وعليه نسأل، عندما ينتهك السادة بوزارة العدل - - الدستور والقانون في بلادنا بكل هذا الوضوح، فماذا على الآخرين أن يفعلوا ..؟؟























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de