ضَرِبْ بالبَارِد !! بقلم الشفيع البدوي

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-16-2024, 11:38 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
12-05-2014, 04:49 PM

الشفيع البدوي
<aالشفيع البدوي
تاريخ التسجيل: 11-23-2014
مجموع المشاركات: 12

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
ضَرِبْ بالبَارِد !! بقلم الشفيع البدوي

    النبَّاهـ الأوَّل
    الشفيع البدوي
    mailto:[email protected]@yahoo.com

    • أراد المؤتمر الوطني بتعديل الدستور ، ليسمح للرئيس بتعيين الولاة وإقالتهم ، حتى يخفّف عن الشعب رهق الانتحابات الكثيرة ، فالرئيس يعلم ما يعانيه الشعب من تعب ورهق في فترة الانتخابات فأراد أن يقلل عليكم الرهق ، كفاية عليكم رهق انتخاب الرئيس وذلك حتى تعديل دستوري آخر بشأنه , "وكله من أجلكم !!
    • كانت الحكومات السابقة تدعم مشروع الجزيرة ولم يرجع الدعم كما ذكر الرئيس , لذلك قلّ الاهتمام بشأن المشروع حتى اندثر ، وهذا ليس له علاقة بما أثير عن ما قاله الرئيس بِشأن مزارعي الجزيرة أخيراً ,, فالحكاية اعتقاد قديم .. وكل الموضوع تخفيف أعباء , شفتو كيف ؟!
    • ولكي تخفّف الحكومة الأعباء عنها وعنكم "لجّنت" مشروع الجزيرة , وتنفيذاً لسياسة تخفيف الأعباء ، انتهى النقل النهري والبحري والسكك الحديدية وسودانير وهلم جرا ,, ليس مشروع الجزيرة وحده . ومازال تخفيف الأعباء جارياً .. " وده عشان خاطر عيونكم !
    • ألم تدشّن الحكومة مشروع تخفيف المعيشة حتى صارت المعيشة "خفيييييفة" لدرجة العدم ! وكله كي تخفّف عنكم الأعباء , لماذ يشن البعض هجوماً على الحكومة بهذه الصورة وهي تتحمل كل هذه الأعباء في تخفيف الأعباء ؟!
    • لم تجهل الإنقاذ شأن الزراعة فأسّست مشروع "سندس" وسيرى الناس ثماره قريباً ,..صحيح أن الناس لم تر ثمار "سندس" حتى الآن , ولكن لا داعي للقلق بشأن المشروع ولا تتعجلوا نتائجه فما زالت الإنقاذ حديثة عهد فهي في عمر الزهور فقط 25 سنة ومشوارها مازال طويلاً.. خلوها تجر نفس شوية !
    • صرّحت بعض الأحزاب بمشاركتها بشأن الانتخابات القادمة ، وصرح الفنان طه سليمان ، في فترة سابقة ، بترشحه لرئاسة الجمهورية كذلك .. لم نسمع بحراك لحزب بشأن الانتخابات ولم نسمع بتصريح لطه سليمان ببداية حملته ,, ويريدون أن تذهب الإنقاذ هكذا, قولوا لي كيف ومتى؟!
    • انشغل البعض بحوار غندور مع عرمان وآلية "7+7" والوسيط ثابوامبيكي ، وانشغلت مجموعة أخرى بطه سليمان وتدشين ألبوم أفراح عصام ، ومجموعة أخرى بالوالي والكاردينال والارباب والبرير وهيثم مصطفى , ومجموعة هاجرت تاركة أرض الوطن وأخرى "لا بتجدّع ولا بتجيب الحجار" وأخرى واخرى وأخرى وهكذا ... والإعداد للانتخابات يمشي على قدم وساق .. تعيش كتير تشوف كتير!
    • يبدو أن الإنقاذ ستستمر أكثر من ما تنبأ لها "بله الغائب" طالما الحراك السياسي والمجتمعي غائب ,, وحتى الآن المؤتمر الوطني هو الأكثر استعداداً للانتخابات القادمة وما سواه لا يعدو كونه كلام للاستهلاك ,, يبدو أن دور بعض الاحزاب اقتصر على التفاوض على "الكيكة" ,,احزاب بلا أنياب !!
    • صحيح وصّانا أحد الوزراء ببروتين الضفادع "القعونج" وظهرت لحوم الدجاج والأبقار النافقة "مدنكلة" بالاسفنج والزيوت الفاسدة كما ظهرت لحوم الحمير ،، لكن هل سمعتم بلحوم كلاب وخنازير ؟! فلماذا يسيئ البعض لنظامنا الغذائي .. الحمد لله على أي حال !
    • تدَّعي بعض قنواتنا أنها وصلت العالمية وتجاهر بها , وتقدّم بعض هذه القنوات أغاني لبعض اثنياتنا ومجموعاتنا وقبائلنا التي تكوّن سوداننا الكبير , ولم تتبعها بترجمة سوى باللغة العربية أو الانجليزية تشرح معاني هذه الأغاني المقدمة للمشاهدين .. إذا كان بعض السودانيين لا يفهمون بعض هذه اللغات ، فكيف يتلقاها ويفهمها مشاهد من بقاع أخرى خارج نطاقنا اللغوي... يدّعون العالمية والعرض موغل في المحلية ,, مالكم .. كيف تحكمون ؟!"
    تعريجة:
    - لم تظهر المعارضة منافسة حقيقية , وفي نفس الوقت تريد الإنقاذ أن تذهب , دي تبقى كيف؟!
    - اللهم إنك عفوٌ كريم تحب العفوَ فاعفو عنَّا !!
























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de