صرخة من اجل البقاء بقلم عائشة حسين شريف

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-16-2024, 02:07 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-19-2015, 04:53 PM

عائشة حسين شريف
<aعائشة حسين شريف
تاريخ التسجيل: 01-12-2015
مجموع المشاركات: 40

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
صرخة من اجل البقاء بقلم عائشة حسين شريف

    جاء في تقرير من منظمة العفو الدولية بتاريخ 19 يوليو 2010 حول إنتهاكات جهاز الأمن السوداني وقال فيه:-

    جهاز الأمن السوداني يشن حملات وحشية ضد المعارضين

    19 يوليو 2010
    "
    كنت أخطط لقتل نفسي تلك الليلة... كنت معرضاً للخطر كل ساعة. وكنت أعلم أنها مسألة وقت حتى يصلوا إليّ [جهاز الأمن]" مدافع عن حقوق الإنسان نجا من التعذيب قبل أيام من فراره من البلاد.

    قالت منظمة العفو الدولية في تقرير جديد أطلقته الاثنين إن "جهاز الأمن والمخابرات الوطني السوداني" (جهاز الأمن السوداني) يشن حملة وحشية من الاعتقالات التعسفية والتعذيب والترهيب النفسي والجسدي ضد معارضي الحكومة ومنتقديها.

    ويوثِّق تقرير عملاء الخوف الانتهاكات المؤسسية لحقوق الإنسان، بما في ذلك عمليات الاعتقال التعسفي والاعتقال بمعزل عن العالم الخارجي وإساءة المعاملة والقتل غير المشروع والاختفاء القسري التي ارتكبها جهاز الأمن السوداني لسنوات في السودان.

    وقال إروين فان دير بورغت، مدير برنامج أفريقيا في منظمة العفو الدولية، إن "جهاز الأمن السوداني يحكم السودان بالخوف. فقد ترك الاعتداء الممتد والمتعدد الأوجه على الشعب السوداني على أيدي أجهزة الأمن منتقدي الحكومة في حالة خوف دائم من الاعتقال والمضايقة، أو مما هو أسوأ".

    "فالسلطات السودانية تُسكت بصورة وحشية المعارضة السياسة والمدافعين عن حقوق الإنسان في السودان عبر العنف والترويع. ويستفيد عملاء جهاز الأمن السوداني من مناخ الإفلات التام من العقاب عما يواصلون ارتكابه من انتهاكات لحقوق الإنسان."

    وقد قامت منظمة العفو الدولية، في النصف الأول من 2010، بتوثيق عمليات اعتقال لما لا يقل عن 34 فرداً على يد جهاز الأمن السوداني، بمن فيهم صحفيون وناشطون بشأن حقوق الإنسان وطلبة.

    ووصلت عمليات الاعتقال إلى ذروتها في أوقات التوترات السياسية، كما كان الحال أثناء الهجوم الواسع النطاق الذي قامت بها جماعة دارفورية مسلحة على الخرطوم في مايو/أيار 2008، وقبل وبعد إصدار المحكمة الجنائية الدولية مذكرة قبض ضد الرئيس البشير في يوليو/تموز 2008، وعقب الانتخابات في أبريل/نيسان 2010.

    وقد استخدم عملاء جهاز الأمن السوداني الترويع ومختلف أشكال إساءة المعاملة، بما في ذلك التعذيب، بصورة منهجية ضد أنصار المعارضة السياسية والطلبة والمدافعين عن حقوق الإنسان وناشطي المجتمع المدني وموظفي المنظمات غير الحكومية، الوطنية والدولية، وأي شخص يشكل تهديداً للحكومة.

    ويوثق التقرير مجموعة متنوعة من أساليب التعذيب التي يستخدمها جهاز الأمن السوداني: من ضرب المعتقلين وهم معلقون بالمقلوب على الحائط، والصدمات الكهربائية، والجلد، والحرمان من النوم، إلى الركل والدوس على المعتقلين وضربهم بخراطيم المياه.
    إذ اعتقل أحمد علي محمد عثمان، وهو طبيب يعرف أيضاً باسم أحمد سردوب، على يد "جهاز الأمن والمخابرات الوطني السوداني" في 2 مارس/آذار 2009 في الخرطوم عقب كتابته مقالاً انتقد فيه قرار الحكومة بطرد منظمات إنسانية من السودان وأعمال اغتصاب في إقليم دارفور.

    وأبلغ منظمة العفو الدولية ما يلي: "أسندوني إلى كرسي وأمسكوا بي من ذراعيّ وقدميّ، بينما قام آخرون بضربي على ظهري وساقيّ وذراعيّ بشيء يشبه السلك الكهربائي".

    "وقاموا بركلي في خصيتي وهم يتحدثون عن تقرير الاغتصاب في دارفور."

    وتقدم أحمد سردوب بشكوى ضد الشرطة وخضع لفحص طبي أكد مزاعمه بالتعرض للتعذيب.

    وبعد بضعة أيام، راح يتلقى مكالمات هاتفية تهدده بالقتل: "سنجدك قريباً وسنقتلك". وهو يعيش الآن في المنفى.

    وكثيراً ما تتعرض الأسر للتهديد والمضايقة من جانب عملاء جهاز الأمن السوداني لممارسة المزيد من الضغوط العاطفية على الضحية.

    كما تعرضت نساء أيضاً للمضايقة والترويع على أيدي موظفين مكلفين بتنفيذ القانون وعملاء لجهاز الأمن السوداني، وللاعتداء عليهن جنسياً أثنا احتجازهن.

    ومنذ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في أبريل/نيسان 2010، جدد جهاز الأمن السوداني حملته ضد حرية التعبير.

    فاستأنف عملاء الجهاز رقابتهم السابقة على طبع الصحف السودانية، حيث يقومون بزيارات يومية لمكاتب الصحف ولدور الطباعة.

    وتم إغلاق صحف معارضة وأجبرت أخرى على وقف الصدور أو أوقفت هي نفسها إصدار أعدادها احتجاجاً على الرقابة. كما قبض على بعض الصحفيين بصورة تعسفية وتم اعتقالهم.

    فقبض في 15 مايو/أيار 2010 على أبو ذر الأمين، رئيس تحرير رأي الشعب، وهي صحيفة يصدرها "حزب المؤتمر الشعبي"، من بيته.

    حيث اقتيد إلى مركز الاعتقال التابع لجهاز الأمن السوداني واستجوب حول كتاباته وعمله الصحفي، وأخضع للتعذيب. فتعرض للضرب والركل وللصعق بالكهرباء في أنحاء مختلفة من جسمه.

    ويواصل عملاء "جهاز الأمن والمخابرات الوطني السوداني" الاستفادة من سلطات القبض والاحتجاز الكاسحة التي يتمتعون بها، ومن مناخ الإفلات من العقاب عما يرتكبون من انتهاكات، بمقتضى قانون الأمن الوطني لسنة 2010.

    وفي هذا السياق، قال إروين فان دير بورغت: "يتعين تعديل قانون الأمن الوطني حتى لا يظل عملاء الأمن يتمتعون بسلطات قبض واحتجاز كاسحة. كما ينبغي إلغاء جميع الحصانات التي يمنحها لهم".
    "ويتعين كذلك التحقيق على وجه السرعة وبصورة فعالة في جميع مزاعم انتهاكات حقوق الإنسان، كما ينبغي تقديم المسؤولين عن ارتكاب مثل هذه الجرائم إلى ساحة العدالة. ويتعين أيضاً تقديم التعويض الكافي إلى ضحاياهم."

    "فمن دون هذه التغييرات، سيظل عملاء جهاز الأمن السوداني تجسيداً حياً لعملاء الخوف."

    *******

    هذه هى قليل من ما يقوم به هذا الجهاز القمعي الذي يدير البلاد وبصلاحيات اكثر الآن من سنة 2010.

    لذلك يجب علينا الخلاص من هؤلاء والنجاة من موت وطن وبلد محقق.

    الذين يحكموننا دون إرادتنا وأتو إلى السلطة بالليل على ظهر دبابة وهم الآن خائفون اشد الخوف، وبخوفهم هذا من المعارضة القوية الصادمة الفعالة جعلتهم يتخذون إجراءات قانونية ضد الحبيب الإمام الصادق المهدي وحزب الأمة القومي. وبخوفهم هذا عدلوا دستورهم لكى يأتو بصلاحيات ذيادة لجهاز أمنهم الباطش ليؤمن بقائهم في السلطة.

    الأمر بات خطيرا، وحزب الأمة القومي هو البداية وبالتأكيد سيكون في آخرون سيتبعون نفس المصير.

    لذلك يجب علينا المقاومة

    يجب علينا المقاومة وتوحيد صفوفنا لكى نقاوم من إقتصبوا إرادتنا وقتلوا الأمل وإحساس الأمان بدواخلنا.

    اليوم المرحلة تتطلب وحدتنا وتوحيد مقاومتنا، نعم نحن مختلفون في معتقداتنا ومختلفون في افكارنا لكننا كلنا نريد الخلاص للوطن ونريد بقاء الوطن وإنقاذه من التفتت والدمار، فالوطن يجمعنا تحت سمائه وتحت رآيته.
    لأجل البقاء اقفوا صفا واحدا كالبنيان المرصوص انتم أصحاب الشأن، معارضة نعم ولكن الشأن يخصكم أنتم والقضية قضية وطن. وطن جريح ومأزوم يصرخ إستنجادا بكم لإنتشاله من (الإحتلال الداخلي كما وصفه الحبيب الإمام الصادق المهدي محقا) الذي دمر ويواصل في تدمير كل شئ فيه. فبكل مكوناتكم وأحزابكم ومجتمعكم المدني أعملوا لأجل الخلاص، فبقوة إرادتنا لإصلاح حالنا سنهزم كل الطغاة بمشيئة الله تعالى. والظلم لم ولن ينتصر ابدا.

    نساء ورجال مشهود لهم ببزل العطاء بالغالي والنفيس لإعلاء كلمة الحق لعافية الوطن الحبيب ما شان دنيا في شان الوطن والدين. ندعوا الله ان نكون مثلهم وان يأتي فجر الخلاص قبل ان يفني الوطن.

    وربنا يحقق لنا السلام العادل الشامل والتحول الديمقراطي الكامل لكى نعيش عيشة كريمة في وطن يسع الجميع.

    ولنا لقاء
























    من اقوال قادة السودان

    مواضيع عن الفساد فى السودان


    Sudan and Ebola virus epidemic

    Contact Us


    Articles and Views

    About Us


    ازمة المثفف السوداني حيال العنصرية


    مكتبة دراسات المراة السودانية


    tags for sudaneseonline
























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de