صحيح المعايش جبارة حسين الزبير

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 03-29-2024, 03:18 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
05-10-2014, 07:50 PM

حسين الزبير
<aحسين الزبير
تاريخ التسجيل: 10-25-2013
مجموع المشاركات: 101

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
صحيح المعايش جبارة حسين الزبير

    كتبت مرارا ان الانسان في السعي للكسب اليومي ، ماديا كان او معنويا ، يجد لنفسه مكانا فوق خط مستقيم ، في اقصي نقطة موجبة علي الخط الانسان الانسان الكامل، و في اقصي نقطة في الجانب السالب الانسان الحيوان الكامل. كلما اقترب الانسان من النقطة الموجبة تحلي بصفات الايثار و نكران الذات، و بالتالي كلما اقترب الانسان من النقطة السالبة زادت عند الانسان حب النفس و الانانية.

    و لذلك قلة نادرة هي التي تقترب من النقطة الموجبة اقترابا يجعله قدوة و علما بين الناس كالشريف المشرف المشرف محجوب شريف. و نحن جميعا نتناثر علي هذا الخط غالبا معظمنا في منتصف الخط . و كلما احب احدنا "البرجزة " و نعومة الحياة تجذبه هذه الشهوات الي الجانب الايسر من الخط.

    هذه المقدمة لازمة لاقول لكم ان بعض الكتاب الذين يحاولون "تبييض" النقاط السوداء و الحمراء في جسم المؤتمر الوطني ، هذا واجبهم ما دام انهم حصلوا علي الفوائد (Benefits) التي تلبي احتياجات الحياة المريحة.

    و يعلم الله انني احترم الاستاذ عادل الباز كصحفي مخضرم ، و صاحب قلم بليغ. و من فهمي لفلسفة الانسان الانسان و الانسان الحيوان ، لا انكر علي احد ان يسعي لرغد العيش. لكن الاستاذ عادل الباز احزنني و اوجعني و اغضبني بما كتب اليوم، و اليكم النص:


    المؤتمر الوطني تطير عيشتو
    لزمن طويل كانت المعارضة تقول ان الحزب الحاكم يعمل بفقه السترة( خلوها مستورة( وتشن عليه هجوما لتستره على الفساد فاذا جاء اليوم الذي قرر فيه الحزب ممارسة الشفافية في اعلى صورها وترك حرية واسعة للصحافة لتفعل ما تريد في كشف الفساد وترك العدالة تأخذ مجراها، ولم يتستر مسئول او عضو في المؤتمر الوطني على فاسد وفي التجربة التاريخية القريبة او البعيدة لم يفعل حزب حاكم كما يفعل المؤتمر الوطني الآن في اصراره على عدم التستر على الفاسدين حتى من عضويته. بدلا من يكون هذا الموقف محل احتفاء من قبل المعارضة واشادة عمدت المعارضة لمحاكمة الحزب الحاكم ولا ادري ماهو المطلوب؟ حزب حاكم قال من فسد يعاقب و لا حماية له بل من كشف الفساد هم اعضاؤه ومن ذهب بهم للمحاكم هي سلطته. اذا كانت لا فائدة من اتخاذ موقف سليم كموقف الحزب الحاكم من قضايا الفساد المثارة حاليا فلماذا يفعل الحزب ذلك؟. ينبغي تشجيع الحزب الحاكم و الاشادة به حتى يدرك ان اي خطوة في سبيل الحكم الراشد الاصلاح تقابل بالاحتفاء فيمضي قدما في طريق الاصلاح والحوار بدلا عن الارتداد للمربعات القديمة.
    اول سؤال اوجهه للاستاذ عادل هو : هل انت مقتنع يا استاذنا عادل ان حزب المؤتمر الوطني فعلا (قرر فيه الحزب ممارسة الشفافية في اعلى صورها وترك حرية واسعة للصحافة لتفعل ما تريد في كشف الفساد وترك العدالة تأخذ مجراها) ؟! و ان سلمنا معك انهم يريدون للعدالة ان تأخذ مجراها ، اين هذه العدالة؟؟ اليس هو القضاء الذي يكتب عنه مولانا سيف الدولة حمدنا الله و الذي اورد الآتي في احدي مقالاته: (مراجعة سلوك بعض القضاة الذن يسيئون به لهيبة وإستقلال القضاء، ومن ذلك ما يحدث من رئيس الجهاز القضائي - الخرطوم (أسامة حسن)، الذي لم تمكنه درجته العليا من معرفة الخط الذي ينبغي عليه التوقف عنده في علاقته بالجهاز التنفيذي، فقد قبل على نفسه أن يكون ضمن طاقم والي ولاية الخرطوم ويُشاهد معه في جولاته وتحركاته،وقد قام والي الخرطوم بتتويج هذه العلاقة بإهدائه عربة لانكروزر (على الزيرو) لرئيس الجهاز القضائي تعبيراً عن وفائه له.)!!!

    و السؤال الثاني هل تعتقد يا استاذ عادل ان ما سمعنا عنه في الآونة الاخيرة هو كل فساد المؤتمر الوطني، ام هذا رأس جبل الجليد و المتهمون في الولاية كبش الفداء؟؟
    ما كتبته اليوم فيه استخفاف بعقول الناس و استهانة بذكاء الشعب المعلم. الشعب الذي عرف قدره محجوب شريف و مجده
    يا شعبا تسامي
    ياهذا الهمام
    تفج الدنيا ياما
    وتطلع من زحاما
    زي بدر التمام

    تدي النخله طولها
    والغابات طبولها
    والايام فصولها
    والبذره الغمام

    قدرك عالي قدرك
    ياسامي المقام
    ياملهم رماحك
    سناهاالصدام

    اما عن سؤالك ولا ادري ماهو المطلوب؟ فالمطلوب هو الاعتراف بكل ما ارتكب في حق الشعب العظيم ، و العمل الجاد لعودة الديمقراطية ، و عندها فقط ستكون العدالة في خدمة الشعب.

    و آخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام علي اشرف الخلق و المرسلين.























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de