سلموا أنفسكم بقلم عائشة حسين شريف

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-26-2024, 08:57 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
06-29-2015, 10:32 AM

عائشة حسين شريف
<aعائشة حسين شريف
تاريخ التسجيل: 01-12-2015
مجموع المشاركات: 40

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
سلموا أنفسكم بقلم عائشة حسين شريف

    09:32 AM Jun, 29 2015
    سودانيز اون لاين
    عائشة حسين شريف-
    مكتبتى فى سودانيزاونلاين



    السودان يعيش في عزلة دولية خانقة وديون متراكمة وتحديات كثيرة على الأفق، كل هذا وأكثر ناتج من رأس الدولة وبعض أعوانه الذين إرتكبوا جرائم فظيعة في حق الشعب السوداني. السودان بلد الخير وبلد الطيبة والمحنة ويعاني كل يوم. معظم أهله صوتوا بأرجلهم من أجل البقاء والعيش الكريم، ولكن معظمهم غير قادرين من وجود وظائف لكى يعيشوا وبعضهم فقد روحه في طرق غير شرعية للهروب، كركوب البحار في متن سفن وقوارب على يد عصابات لا يهمها سلامتهم بل كل همها جمع المال منهم لكى يستطيعوا في ركب المجهول، سياسات وإدارة للبلاد خاطئة دفعت بالناس إلى الهجرة الغير شرعية بحثاً عن العيش الكريم. وبكل تأكيد إن الذين من هم بداخل البلاد يعانون من ضيق العيش وضيق الأفق وعدم الأمان من القصف الشبه يومي من قبل القوات الحكومية وحرق لقراهم وإغتصاب فتياتهم على يد قوات القتل السريع التي اعطيت صلاحيات دستورية لتفعل ما تريد دون مسألة قانونية. الواقع في السودان واقع مرير والناس يعانون من جلب أبسط متطلبات الحياة. ويعانون من الشتات وعدم إستقرار البلاد التي أوشكت على الدمار وعلى التمزق مرة أخرى. هذا كله وأكثر. فيا لها من مآسي يعيشها السودان وشعبه الذي عان من هذه العصابة الحاكمة التي حكمت البلاد 26 سنة آتية من الشباك بإنقلاب عسكري وعلى ظهر دبابة في ليلة ظلماء منقلبة على حكومة شرعية ديمقراطية أتت بإنتخاب حر وبإرادة الشعب، عان الكثير من المعاناة.
    وهؤلاء القوم يدعمون الإرهاب ويدعمون المليشات في جنوب السودان، الجزء العزيز للوطن الذي ساهموا بكل قدراتهم على فصله. وهذا بدلا عن أن يكونوا محايدين ويسعون في تبريد الخلافات والنزاع القائم هناك.
    هل من حل قويم عادل لمشاكل السودان المستعصية والمزمنة التي اصابت الناس بالأحزان والجروح وفقدان الأمل في أن يروا وطنهم يتعايش مع بقية الأمم معززاً مكرماً وسطهم؟ إن كان بالحوار الوطني، فهؤلاء القوم لا خير فيهم ولا يتبعون الحكمة والرشاد. يقولون أنهم يريدون الحوار بأفواههم، ولكن تصرفاتهم توحي بأنهم قوم لا عدالة ولا رحمة ولا إنسانية فيهم. فالإنسان محتقر في بلادي من حيث لا حقوق له ولا من حكومة راشدة تهتم بأمره.
    العصابة الحاكمة ملاحقون من قبل المحكمة الجنائية الدولية كما هم منبوذون من معظم الشعب السوداني الذي ذاق الظلم على أيديهم والذي يحمل كثيراً من الغبن. والكل يسعى للخلاص ولكن الوحدة مهمة والوحدة غاية والوحدة سبيل لذلك الخلاص.
    تأتي إلينا 26 عاما على حكم الفرعون. وماذا نحن فاعلون؟
    أقول فإن حب الوطن ليس بشعارات
    بل هو عمل وإجتهاد...
    ولكى نرى الخلاص يجب على كل القوى التي تريد التغيير لنظام جديد ولديمقراطية تعددية وحرية من قبضة الحديد والسلاسل في الرقاب، والتي زيفت وتزيف إرادة الشعب، والتي تقول للناس " مَا أُرِيكُمْ إِلَّا مَا أَرَى وَمَا أَهْدِيكُمْ إِلَّا سَبِيلَ الرَّشَادِ " سورة غافر الآية 29. يجب عليهم أن يتوحدوا في كلمتهم ويضعوا خلافاتهم جانبا لأن في النهاية القصد هو الوطن والقصد هو السودان.
    وهؤلاء القوم كلما تظهر نبذة أمل إلى الخلاص الوطني، يأتوا بما يجيدون أكثر وهو محاولة قتل الشخصيات النافذة والمؤثرة للرأى العام في الساحة السياسية السودانية والإسلامية والعربية والإقليمية والعالمية سياسياً، ألا وهى شخص الحبيب الإمام الصادق المهدي رئيس حزب الأمة القومي وإمام الأنصار ورئيس الوزراء الشرعي والمنتخب للسودان ورئيس المنتدى العالمي للوسطية، يحاولون قتل شخصيته سياسياً بأقلامهم المأجورة وتصريحاتهم الجائرة. ففي نظري إذا إلتف الناس حول الحبيب الإمام سنرى النور وسنخرج إلى بر الأمان بإذن الله الواحد الأحد. فبالعمل والجهد الذي يبذله، والخبرة التي إكتسبها، هو الرجل الذي سيقودنا إلى الحل القويم والحل السليم، لأجل الوطن ولأجل أقل ضرر يمكن أن يحدث. وهذا ليس أمراً بل منطق. وإذا توحدوا الناس كلهم من المحتمل أن يلجاء النظام الحاكم إلى الرشد وتستمع للحكمة. إذا توحدوا الناس ويرى النظام ذلك ويعلم أن لا مفر إلا أن يسلم نفسه أمام الأمر الواقع أو ليلجاء كل الناس إلى الإضرابات والعصيان المدني. فذلك سيكون الحل الأمثل لأن النظام لا يمكن أن يدير بلاد لا يستجيب أحد لسياساتها ولإرادتها. ويجبر النظام للإستماع لإرادة الشعب وهنا يأتي التسليم.
    قوى نداء السودان ستزداد قوى إذا وسعت مكوناتها واصطف الناس سويا من أجل الخلاص.
    إما بالحوار المجزي والحقيقي لتحل مشاكل السودان بوقف الحرب وإطلاق الحريات أى ما كانت أو الإضراب السياسي والعصيان المدني.

    كفانا جراح وآلام ولازم لنا جميعا أن نعمل ونقول كما قال الشاعر الراحل المقيم محجوب شريف ...

    حنبنيهو البنحلم بيهو يوماتى
    وطن شامخ وطن عاتي
    وطن خير ديمقراطي



    أحدث المقالات
  • لا يُشغلنا عنه (برادو)!! بقلم صلاح الدين عووضة 06-29-15, 01:48 AM, صلاح الدين عووضة
  • انبطاحة من أجل الوطن! بقلم الطيب مصطفى 06-29-15, 01:45 AM, الطيب مصطفى
  • مامون حميضة لإنتاج الإرهابيين المحدودة ! بقلم طارق اللمين 06-29-15, 00:17 AM, مقالات سودانيزاونلاين
  • هِجرَةُ الشيطآن بقلم محمد حسن مصطفى 06-29-15, 00:15 AM, محمد حسن مصطفى
  • حزب الزعيم الأزهرى،مولانا الميرغنى والشريف حسين الهندى:بالرُغم من أنَ غالبية قواعده من العلماء والمث 06-29-15, 00:11 AM, يوسف الطيب محمد توم
  • معاً من اجل تعزيز قيم وممارسات التعايش والسلام بقلم نورالدين مدني 06-29-15, 00:08 AM, نور الدين مدني
  • تحليل مواد ونصوص دستور 2005 المؤقت ( المسلوك ) العقيم الذي يزهد من خلاله البشير السلطة 06-29-15, 00:06 AM, محمد القاضى























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de