حوار مشروط .. ومعارك إجبارية .. !! بقلم نور الدين محمد عثمان نور الدين

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-19-2024, 03:15 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
12-26-2014, 11:10 PM

نور الدين محمد عثمان نور الدين
<aنور الدين محمد عثمان نور الدين
تاريخ التسجيل: 10-25-2013
مجموع المشاركات: 21

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
حوار مشروط .. ومعارك إجبارية .. !! بقلم نور الدين محمد عثمان نور الدين

    منصات حرة



    * لماذا يصر المؤتمر الوطني على زج الشعب السوداني في معاركه الحزبية الخاصة إجبارياً ، ولماذا يصر على التحدث باسم الشعب السوداني ، فالمعارك الخارجية التي يديرها الحزب الحاكم مع الجنائية والأمم المتحدة والحصار الأمريكي معارك تخصه فقط كحزب ، وand#65275; عand#65275;قة للمواطن السوداني بها من قريب او بعيد ، فكل الذي حدث كان بسبب سياسة الإنقاذ الفاشلة ، والحروبات في دارفور وكردفان والنيل الازرق بسبب العناد السياسي للمؤتمر الوطني وفي معركة الجنائية الوحيد القادر على اثبات براءته من عدمها هو الحزب الحاكم وليس الشعب السوداني ، والحصار الاقتصادي جاء بسبب الشعارات الزائفة التي وضعت السودان في القائمة السوداء ، وكل هذا يحدث والنظام يمارس سياسة حجب المعلومات عن الشعب ويصادر الحريات السياسية ، وياتي في النهاية ويدير هذه المعارك باسم شعب مغييب تماما لدرجة انه and#65275; يملك الحق في اختيار حكامه وand#65275; يستطيع كتابة دستور يعبر عنه .. !!

    * الكشف عن الفساد ومحاربته هو واجب اساسي للأجهزة الرقابية والقانونية في الدولة ، ولكن عندما تصبح هذه الأجهزة العائق الأول في طريق محاربة الفساد هنا يختلف الوضع ، وتصبح معركة الفساد بين الدولة والمجتمع ، الدولة التي يمثلها الحزب الحاكم بكل رموزه وقوانينه التي يضعها كل يوم لحماية نفسه واعand#65275;مه الموجه الذي نسمع خand#65275;له عن إنجازات ومشاريع للفقراء وتنمية ونجاحات and#65275; مكان لها في ارض الواقع - ومن الجانب الآخر المجتمع الذي يمثله المواطن المغلوب على أمره والمغيب مع سبق الإصرار ، والصحافة الحرة التي تعمل تحت اقسى الظروف القانونية والمالية ، ورغم عدم التكافؤ الواضح بين الجانبين في القوة ولكن في نهاية كل معركة ينتصر الحق وتظهر الحقيقة ، وهذه هي المعركة الحقيقية للشعب السوداني وليست تلك المعارك الوهمية التي تدار بإسمه كالجنائية والحصار والانتخابات .. الخ .. !!

    * مسمار آخر يجب ان يدق في نعش الحوار الوطني المزعوم - المؤتمر الوطني يتحدث عن حوار مشروط بقوانينه هو ، وتحت رايته هو ، وبأجندته هو ، ويقول اي حوار دارفوري خارج مظلة الدوحة مرفوض ، واي حوار بخصوص المنطقتين خارج إتفاقية نيفاشا مرفوض ، واي تفاوض مع الحركة الشعبية شمال مرفوض ، ثم يتحدث عن حوار وطني ( بمن حضر ) وهذا ما كنا نتحدث عنه ، الحزب الحاكم لن يقبل باي حوار and#65275; يحقق أجندته الحزبية ، وand#65275; يضمن بقاءه في السلطة ، ولكن بعض الأصوات كان تتحدث بضرورة الحوار ومازالت ، ولكن على مايبدو هذه الاصوات بعضها اقتنع باستحالة الحوار دون تهيئة الاجواء والبعض الآخر كشف عن حقيقته كالمؤتمر الشعبي الذي and#65275; يهمه التوافق الوطني بقدر عودته للحكم باي ثمن واحزاب التوالي التي تسترزق من فتات السلطة ، وبين مرفوضات الحزب الحاكم وشروطه وبين ما يقال في اعand#65275;مه الموجه مساحة كتلك التي بين الحقيقة والكذب ، والله المستعان .. !!

    مع كل الود

    صحيفة الجريدة

    منصات حرة مكتبة بقلم نور الدين محمد عثمان نور الدين























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de