تجليات: هامبورج: مدرعات المريخ الدفاعية أذهلت الإعلام الرياضي الألماني بقلم د. محمد بدوي مصطفى

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 03-19-2024, 10:37 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-12-2014, 00:59 AM

محمد بدوي مصطفى
<aمحمد بدوي مصطفى
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 253

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
تجليات: هامبورج: مدرعات المريخ الدفاعية أذهلت الإعلام الرياضي الألماني بقلم د. محمد بدوي مصطفى

    [email protected]

    مساء هذا الخميس كان كل محبي المستديرة في أنحاء العالم المترامية يتابع هذا اللقاء التاريخي بين بطل أبطال السودان وبطل أبطال أندية العالم بتلهف ولوعة. كنت أشاهد المباراة على قناة سبورت and#1633; الألمانية واترقب التعليقات التقنية والفنية لهؤلاء المذعين المحترفين. أولا بدأ الرجل بمعلومة يجهلها ربما كل أهل السودان – على حسب اعتقادي – وهي: أن المريخ هو أول نادي تأسس لكرة القدم في أفريقيا على الاطلاق، ذلك في عشرينيات القرن المنصرم. يعني بالعربي كده، أول نادي كرة قدم رأى النور على المستوى التنافسي في القارة السوداء. بدأت المباراة وبعد الدقيقة العشرين علّق المذيع بأن الفريق السوداني اجتاز المرحلة الأولى بنجاح وبدون "بلع" أهداف وذلك على عكس ما حدث لغالبية الفرق – ألمانية كانت أم أوربية – أمام فريق بهذه الهامة. أثنى الرجل في خلال تعليقاته على القوة الدفاعية العارمة لفريق المريخ ومدحها عدة مرات بلفظ – المدرعات السودانية - ثم طرح بعض الحلول لفريق البايرن لتخطى هذه المدرعات الصامدة أمامه، فقال: يجب على الفرقة البافارية أن ترفع من وتيرة حركة المباراة من and#1639;and#1632; كلم في الساعة إلى and#1633;and#1634;and#1632; كلم (مجازا بالطبع) وإلا لجابهتها نفس العقد والمطبات الصعبة في تخطي دفاع الزعيم للوصول إلى المرمى. الملاحظ لمجريات المباراة يجد في الشوط الأول أن اللاعب الفرنسي ريبري وماريو غوسته لم يفرضا نفسيهما بالصورة المعهودة التي نعرفها عنهما، رغم أن الفرقة البافارية سارعت من أول وهلة في حسم نتيجة المباراة، لكن سدا! أجاد بله كما ينبغي واجتهد باسكال وسد أفراد الدفاع خاناتهم كما ينبغي فاتسم دفاع الزعيم عموما بالجدية والامتياز في الذود بضراوة على شباك النجمة الحمراء. ومما أثلج القلب تلك اللفتات البارعة التي جاد بها حارس المرمى أكرم الهادي سليم الذي – حسب التعليقات الأخيرة، وُصف بالحارس المتمكن البارع وأنه لا يقل في تمكنه وبراعته من حراس المرمى في أروبا شيئا. يقول المذيع: هو لا يستبعد أن يجد بعض لاعبيّ المريخ عروضا من فرق ألمانية أو أوروبية بعد هذا اللقاء الذي شاهدته ملايين الملايين من الشعب الألماني وعلى مستوى العالم. ويحبذ أكرم الهادي سليم ليلعب في مرمى فريق شتودجارت (سماه القط الواثب).

    أشادت التعليقات المتباينة للمعلقين الرياضيين بحركة الجناح الأيمن والأيسر لفرقة النجمة الحمراء على حد سواء وأكدت على تمكنهم لياقة وحرفيّة.

    بدون أدنى شك وحسب ما قرأته في الصحف الاسفيرية بعد نهاية المباراة، أن المريخ نجح بامتياز في هذا اللقاء التاريخي ورفع اسم النجمة الحمراء واسم السودان عاليا بين الأمم. ومن بلاد الجرمان نتمنى له في مسيرته القادمة سيما ضد أسياد البلد – كل التوفيق والنجاح بقيادة المدرب كروقر (وليس كروجر) اللاعب والمدرب المعروف في حيز "البوندس ليقا". فمزيدا من الازدهار يا زعيم. ودعونا نردد قولة المعلق الرياضي: أن البايرن نجح في اللعب مع الفريق المناسب (يقصد المريخ) في خوض مباريات ودية تحضيرية له في الدوحة. وهذا أجمل مدح في حق الزعيم.

    (صحيفة الخرطوم)



    --

    www.mohamed-badawi.com
    Dr. Mohamed Badawi
    University of Konstanz (SLI)

    Tel.: +49-7531-88-4418
    Fax: +49-7531-8138196
    E-Mail: [email protected]























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de