تجليات: نجمة الزعيم الحمراء تسطع في سماء الكرة بألمانيا ... أيّ شرف لنا! بقلم د. محمد بدوي مصطفى

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 03-19-2024, 03:11 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-07-2014, 04:20 PM

محمد بدوي مصطفى
<aمحمد بدوي مصطفى
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 253

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
تجليات: نجمة الزعيم الحمراء تسطع في سماء الكرة بألمانيا ... أيّ شرف لنا! بقلم د. محمد بدوي مصطفى

    [email protected]

    عندما عدت المرّة السابقة من السودان حملت معي بعض التريكوهات الرياضية واكسسوارات نادي المريخ من نوع شال وطاقية الخ لابني طارق الذي يمارس رياضية كرة القدم منذ نعومة أظافره وهو الآن كابتن فريق إف سي كونستانس للأشبال من سن and#1633;and#1634; سنة. سألني: يا بابا إنت المريخ ده درجة كم في السودان؟ قلت له: درجة أولى وأعظم فريق مع الهلال في بلاد النيل. استطرد سائلا: أه درجة أولى في السودان بعادل درجة كم في ألمانيا؟ علما بأنه طارق مشجع من الطراز الأول لفرقة البايرن العملاقة. لقد أفحمني السؤال حقيقة ولم أدرك كيف أجيب عليه، وأنا من هذا المنبر أُوصّل بدوري السؤال المطروح دون أن أجيب عليه لمشجعي المريخ: كيف يمكن معادلة مستوى المريخ (درجة أولى بالسودان) ب فرقة البايرن (درجة أولى ألمانيا)؟ الكلام ليكم يا المفتحين عينكم!

    ففي إجازتي لأمدرمان وقفت على المشاكسات واللقطات المليحة بين أخوتي واصدقاءهم بسبب اختيار شركة بافاريا العملاقة الزعيم للعب مع بايرن ميونخ. رأيت الأخ هاشم الجيلي (ديسكو – هلالابي على السكين) يغضب عندما يحدثه (الباشا) عمر بدوي (مريخابي أبا عن جد) قائلا: يا ديسكو، نحن دخلنا التاريخ وتاريخ الكرة حيسجل اللقاء ده في صحف من دهب. وحقيقة دخل المريخ تاريخ الكرة العالمية حتى قبل اللقاء المنتظر إذا أنني رأيت أن الصحف الألمانية وموقع البايرن ومواقع كثيرة ومهمة أخرى تتحدث ولأول مرّة عن بطل أبطال السودان أو قل عن الكرّة السودانية على الإطلاق وعن محترفيّ كرة القدم بفريق الزعيم فأي شرف لنا وللسودان بفضل الزعيم وجمهوره العملاق. نعم، الألمان يعرفون لاعبين من دول أفريقية أخرى وحتى من مصر لكنهم لم يحظوا بالتعرف على لعيبة متمكنين من السودان. على كل، غضب الأخ ديسكو الهلالابي على السكين من حديث الباشا المريخابي أبا عن جد فإجاب: والله نحن برشلونة طلبت تلعب معانا وأنحنا رفضنا، أه في أكتر من كده! ضحك الباشا وأطلق المعلم وارضلو (المستمع للحديث بدار الباشا) ضحكة مدوية انتشر صداها في كل أنحاء البيت. من ثمّ تداخل علي كوجاك قائلا: يا جماعة صلوا على النبي، الحقيقة إنو إلى الآن ما في أي فريق سوداني لعب مع فريق بهذه الهامة. أحسن تقولوا الحق يا علماء. خرج ديسكو غضبانا ينعل في المريخ وأم المريخ قائلا: مريخ شنو وزبالة شنو والله تمشوا هناك يلصقوا ليكم دستتين. أجابه كوجاك: رااااضيييييين، مش برشلونة أدوها أكتر من نص دستة؟! دخل ظوتو وصيصة ومامون قدوم وتمرة وأبو عفان وانقلب المكان إلى معركة شعواء بين الهلالاب والمريخاب. وهكذا كنت أعيش تلك الأيام الخوالي في طفولتي وصباي وهاهوذا التاريخ يعيد نفسه أو قل الأحداث. لم أتداخل بين العلماء (كما يسمون أنفسهم) فتركتهم يتعاركون إلى أن آذن الله لهذا الشمل أن ينفض فذهب كل عالم إلى بيته. وافتقد هذه العراك العالم السّد (مصطفى) وعلى مهدي والمدرب التكتيكي المقتدر محمد آدم صاحب القولة الشهيرة بنادي الشاطئ (اه مالكم، ما تلعبوا!)، وصديق الطيب، العالم العلامة وحبرهم الفهامة، كما افتقد للوجيه السيد الطاهر متناغم الألوان وللشيطان وللدكتور المزعوم أيهاب المصري وآخرون أرجو أن يغفروا لي عدم ذكرهم هاهنا.

    لكن الحقيقة المعاشة هنا في ألمانيا أن الصحف الألمانية والمواقع الإسفيرية سيما لبايرن ميونخ تتحدث دون انقطاع عن لقاءات الدوحة الوديّة وعن فريق المريخ إس سي، بطل أبطال السودان. إن هذا اللقاء رفع من قيمة الكرّة السودانية – حتى وقبل أن يتم – مع اسياد الكرّة في العالم بل ورفع اسم السودان عاليا في محافل المستديرة العالمية والتي يتنافس عليها المتنافسون. فالشكر كل الشكر لأبناء الزعيم على دأبهم المتواصل والشكر لكل أعضاء الفرقة لأنهم لم يصلوا إلى هذا الاختيار إلا لأنهم أهل لذلك.

    تقول إحدى المواقع: أن شفاينشتايقر ينتظر رؤية لاعبي المريخ بفارق الصبر وأن الفرنسي المسلم ريبري يود أن يسجل في مرمى المريخ على الأقل and#1637; أهداف وأن توماس مولر وماريو غوتسه سيغسلان دفاع الزعيم غسلا من نوع الإكس إكس إل – كما فعلا بالرجاء المغربي – حتى يُنشر على حبل الغسيل مهلهلا ضعيفا. والكل يتوقع لقاءا جديرا بالمشاهدة بين عملاق السودان بدون منازع وعملاق العالم وقيصر كرته أيضا بدون منازع. وكل مشجعي بايرن ميونخ في داخل ألمانيا وخارجها – حسب الصحف الألمانية كفراكفورت ألقماين ودير شبيقل – ينتظرون هذا اللقاء بفارق الصبر. فارفعوا راسنا يا أولادنا ويا ريت يرجعوا لينا العجب تاني عشان يجهجه دفاع البايرن ويدخل بي دانتي ويطلع منو ويرقص فيليب لام ويقيس جيروم بواتينق بحركاته البديعة! على كل إن انهزم الزعيم أو تفوق – وهذا اضعف الإيمان – فسيظل شعلة في قلوب الكل بالسودان وكما سمعت حتى الهلالاب سوف يقفون معه وقفة رجل واحد – ما يكون كلام جرائد يا أسياد البلد؟! وما تحرجونا يا هلالاب الدوحة انصروا أخاكم ظالما أم مظلوما وما تكونوا على حد القول: مجبر أخاك لا بطل. ولنا كرّة أخرى مع المستديرة بعد اللقاء المنتظر لسماع آراء الرأي العام الألماني عن الكرة السودانية. فانتظروا "تجلياتي" بصحيفة "الخرطوم"!























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de